إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انتظرونا بعد رمضان

مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

مشروع عش الغراب

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اولا_اشكر القائمين على الاشراف بالموقع والمنتدى اللهم اجعله فى ميزان حسناتهم
    ثانيا-احب ان اشارك معكم فى منتدى الزراعه من ناحيه التعلم والمراسله
    واعنى ذلك موضوع(عش الغراب)
    فما هى الطريقه المناسبه لذلك
    هل يوجد اشتراك خاص ام الدخول مباشر عن طريق الموقع
    حتى يتسنى لى المشاركه بالردوالاتصال بمجموعه (زراعه عش الغراب
    واخيرا_لكم من الشكر والدعاء بوافر التوفيق و النجاح و التقدم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخيكم طارق عبد المرضى

اخوانى الكرام يمكن للجميع المشاركة بمايستطيع من معلومات عن الموضوع لافادة زملاؤه ولتبادل الخبرات وتوجد مواضيع عديدة مفتوحة للكتابة والمشاركة بها .. اما هنا فهو عبارة عن فهرس لاهم الموضوعات ...
      وبالنسبة لكثرة السؤال عن التليفونات والايميلات ومعلومات التسويق فنفيدكم بان الساحة مخصصة للمعلومات وتبادل الخبرات فيما بينكم وليس لنا علاقة بالتسويق وعلى الشباب الجاد الذى يبحث عن اقامة المشروع ان يبحث بنفسه عن الشركات وعن اماكن التسويق ويعلم الجيد منها من السيئ كما نحيطكم علما بان المنتدى او مشرفيه ليسوا مسئولين عن اى معلومات بالموضوع قد تدل على عمل تجارى او بيع او شراء فيما بين الاعضاء وليس لنا دخل بذلك تماما.
      بارك الله فيكم ووفقكم
      إن الشجرة التي تستظل بظلها ، زرعها من عاش قبلك فلا تنس أن تزرع غيرها ليستظل بها من يأتي بعدك

السلام عليكم ياريت حد من الاخوة الافاضل يجاوبني ما هي المشكلات التي تحدث عند انتاج التقاوي وكيف يمكن تفاديها وجزاكم الله خيرا

افيدوني افادكم الله

السلام عليكم جربت اعمل تقاوي عيش الغراب و بعد عدة تجارب قدرت انتج كمية صغيرة بس لاحظت ان الرطوبة بتزيد داخل البرطمانات ومعظمها بيتعفن يا تري ايه النسب الصحيحة للقمح والماء والجير ولو زادت الرطوبة في البرطمان اقدر أعالجها ازاي ولو قلت يحصل ايه و هل هستخدم فلتر للهواء ولا اثقب ورق الالومنيوم بابرة ولا الغلق يكون محكم وجزاك الله خيرا

مشاكل انتاج التقاوى
            1. مشاكل خاصة بالسلالة
            2. مشاكل خاصة بالمعمل
            3. مشاكل خاصة بالعاملين فى المعمل

اولا: مشاكل خاصة بالسلالة
            هذة المشاكل تنبع من ضعف السلالة أثناء العمل واستنباط منها اجيال ومنها من يقوم بادارة بنك السلالات ويكون غير متخصص فى الفطريات ولا يعرف متى نبحث عن ماذر كالتشر جديدة mother culture
            وكل هذا ضرورى لمن يقوم بعمل انتاج التقاوى
            ونحن كوزارة الزراعه متمثلة فى معهد بحوث تكنولوجيا الاغذية نمنح تصريح انتاج التقاوى لمن يمتلك المعمل بادواتة و يمتلك طريقة العمل السليمة الجيدة ولكن متابعه العمل تتوقف على من يدير هذا المعمل فمن الممكن تنتج تقاوى قوية السلاةولكن غدا يمكن ان تكون محتاج لقرار تجديد سلالة .. من يتخذ هذا القرار ؟؟؟ الخبرة ولا شئ غير الخبرة

ثانيا : مشاكل خاصة بالمعمل
            1. وهنا اى تهاون فى درجات التعقيم سواء ضغط الجو او مدة التعقيم نفسها اى تهاون او فصال فيها يؤدى لاحتمال كبير لنسبة تلوث عالية
            2. خطوات التعقيم وحقن السلالة اذا حدث فيها تهاون او ثقة زائدة فيحدث اتوماتيك تلوث عالى وبالتالى نسبة هالك فى المعمل كبيرة(ممنوع الثقة فى التعامل مع الفطريات)

ثالثا:مشاكل خاصة بالعاملين فى المعمل
            هى مشاكل ثقة زائدة او اهمال زائد والحالتين يساوى بعض ( لا ثقة ولا اهمال)

جزاك الله خيرا وبارك فيك وزادك من علمه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا طه ضرار من المعادي وبدأت مشروع عيش الغراب بالفعل مع أصدقائي ودي أول مشاركة لية في المنتدي وأرجو أن أكون صديق لكل أعضاء المنتدي ولكني لا أعرف طريقة للتواصل مع د/هشام الطيب فأرجو المساعدة

يعني محدش رد عليا ارجو الافاده عايز اشترك في الجمعيه بتاعة عيش الغراب

انا معاكوا يا صناع الحياة فى مشروع عش الغراب

انا طبعا معاكوا فى المشروع الجميل ده من زمان وانا نفسى الاقى حد يساعدنى فيه بس اذاى اوصل للجمعية علشان اعرف كل حاجة عن المشروع وعلشان انضم لفريق الزراعة اللى الجمعية حتاخد منهم المنتج انا من سكان اكتوبر وعايذة اعرف اقرب مقر للجمعية

رائع د هشام ممتاز

بما ان الكل هيدخل هنا عشان يشوف الموضوع اللي يهمه اكتر فانا حبيت اكتب عن مشاركتي في المشروع كلمه سريعه انا الحمدلله الموضوع بدا يجيب نتيجه من حوالي 4 ايام والثمار الحمدلله بتكبر بشكل طبيعي

علي فكره الواحد بيفرح قوي لما يشوف الكيس بدأ يطلع ثمار حاجه تفرح بجد الزراعه دي شئ جميل

طب انا بقالي فتره كبيره قوي بسمع ان الجمعيه هتتعمل ممكن ناخد خطوه ايجابيه ونبدا وانا من اوائل المشاركين اكتب رقم تليفوني فين علي فكره لو عايزين مكان كمقر عندي المكان وعندي زارع مساحه 500 م في بدروم العماره خلف كارفور في المعادي ولو حد يحب يشرفني اهلا وسهلا بس نبدا خطوه لقدام وربنا يوفقنا ارجو الرد من الاخوه يكون عملي

جزاك الله خيرا

أحلى فنجان نسكافيه لك ( طه )
                                كتاب ألكتروني ((رياض الصالحين)) الجزء الأول
                                حمل من جوريات
                                وقل
                                لا إله إلا الله محمد رسول الله

(ومما زادني شـرفـًا وفخـرًا )
                                (وكدتُ بأخمصي أَطأُ الثريَّ)

(دخولي تحت قولك يا عبادي)
                                (وأن صيَّرت أحمد لـي نبيِّا)

يعمل...
                                X