إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انتظرونا بعد رمضان

مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

الحلقة (18) موسى والخضر - الجزء الثاني (ردود أ.عمرو خالد من صفحة 24 إلي 38)

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة selma.adel
    بارك الله فيك يا استاذ عمرو خالد ،اكثر ما احمد الله عليه اثنان،الاولى انه هو ربي لا رب غيره الرحمن الرحيم ،والثانية انه سخرك لنا هاديا ومعلما،والله يا استاذي الكريم اني كل حلقة تمر الا وتغيرت فيا امور كثيرة ،لا وبل أجبتني عن اسئلة كثيرة حيرتني ،فجزاك الله عني كل خير والحمد لله ربي العالمين ،رضيت بالله ربا ،وبالاسلام دينا وبمحمد نبيا ورسولا.

جميل أوي ، سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم بالخط واللون الازرق ، عاملة شغل رائع
    ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

المشاركة الأصلية بواسطة نسرين الجنة
      اللهم ارزقنا الرضا يا رب...................اللهم ارزقنا التقوى.............. اللهم ارزقنا الاخلاص..............نتوسل اليك استعملنا في نهضة امتنا ولا تستبدلنا............. يا رب........... يا جبار
      الله يرضى عنك ويرضيك يا نسرين الجنة

المشاركة الأصلية بواسطة همسة غروب
        جزاك الله خير استاد عمرو خالد ع الحلقة الرااائعه جدا

انا بقول لك موقف صار معي

كنت طالبة متفوووقة جدا في المدرسة وكان كل أملي في الحياة اني اصير طبيبة

واشتغلت وتعبت وسهرت الليالي عشان هالحلم وجبت في التوجيهي 96 بالتراكمي

97:51 بدون تراااكمي

وحسب ماهو معمول بالسعودية دخلت اختبار القبول وكانت الصاعقة اني ما أنقبلت وغيري جايب في 70 انقبل

حسيت انه الدنيا سودت في وجهي وفكرت تفكير سلبي جدا بعد مادخلت كلية العلوم وصرت أقول مافي داعي أدرس وأتعب انا طول عمري بتعب وفي الاخير أقل حق من حقوقي ما أخدته واللي هو اني ادخل الكلية اللي ابغاها وغيري أقل مني دخل وصار تفكيري انه احول الطب واجيب معدل ممتاز بس كان تفكيري السلبي أقوى مني وماجبت الا معدل جيد بسبب هالتفكير مع اني كنت من الاوائل وفكرت أسحب من الجااامعه وتحطمت بشكل مو طبيعي قعدت حوالي السنه تعبااانه ونزل وزني

بعد كدة بفضل الله وثم بفضل صديقتي حاولت اني أغير هالفكرة واني اركز في العلوم وابحث عن تخصص جديد قريب للطب وجبت في الترم التاني معدل 100% مع اني كنت زعلانه ومحطمة بشكل ما تتوقعه استاذ عمرو ودخلت الكيميا حيوي اللي اكتشفت بعدين انه افضل لي

فأنا اخاااف من العمليات الجراحية وماعندي قلب قوي يتحمل هالمناظر ولقيت انه صاحبتي اللي كانت أشطر مني حملت مواااد في الطب وأنا والحمد الله من المتفوقات في الكيميا حيوي وقررت اصير دكتورة في هالمجال بالجامعه ان شاء الله

وعرفت انه ربي اختار لي الاحسن وبعدها ماصرت ازعل على اي شي يصير لي في حياتي لانه صار عندي ثقة مطلقة انه ربي بيختار لي الاحسن داائما..

وصار لي موقف بعدها اني خطبت وكنت سعيدة جدا بخطيبي ولكن سبحان الله قبل كتب الكتاب (الملكة) ب3 أيام خرب الموضوع كله

بس يومها مازعلت الا يوم واااحد وكنت أذكر نفسي باللي صار معي وانه ربي يختار لي الاحسن وصحيت تاني يوم مبسووووطة وأضحك لدرجة انه ماما تقول لي كأنك مو فاسخة ولازعلانه ولاشي أنا زعلانه اكثر منك ******ه

وبعدين عرفت ان الشخص اللي تقدم لي كانت فيه اشياء مو كويسه انا ماكنت عارفها وحمدت ربي انه ريحني منه ..

استاد عمرو انا بقول لك شي واتمنى تقرااه

انت اكثر شخص اثر في حياتي ولك فضل كبير علي مارح انساااه وأنا بدعيلك في ظهر الغيب واتذكرتك بس رحت العمرة ودعيت لك انه ربي يسعدك وكل مابشوفك بدعي لك هالدعوة

ياريت تدعيلي انه ربي يشغلني عنده ويسعدني ويفقني

طالبتك

رنا
        يا رنا .. قصتك أكبر دليل أن ربنا سبحانه وتعالي لا يريد إلا كل الخير لعباده ، ربنا يسعدك ويرزقك زوج صالح

المشاركة الأصلية بواسطة mona89
          السلام عليكم
          الحلقة اليوم كتير حلوة وأثرت فيني كتير وحكيك ياأستاذ عمرو خالد كلو صحيح
          وأكتر شغلة أثرت فيني قول الله تعالى :"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم" هي الآية كتير بحبها
          بس مشكلتي أنو صبري قليل لما بتوجهني أي مشكلة
          ادعيلي أستاذ عمرو الله يرزقني الصبر والرضا
          والله يجزيك الخير
          يا رب يرزقك الصبر والرضا يا منى ويسعدك دنيا وآخرة

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
            نتعلم من هذة الحلقة شيئ مهم جدا وهو الصبر وعدم الجزع كما سمعت من شيخنا الكبير الشيخ الشعراوي ان المسلم اذا حدثت لة مصيبة فلا يجزع ولاكن يتذكر اما و اما و اما
            اما السفينة واما الغلام واما الجدار
            اللهم اجعلنا من الصابرين والشاكرين
            وكما قال رسول اللة صلى اللة علية وسلم (ان عظم الجزاء مع عظم البلاء وان اللة تعالى اذا احب قوم
            ابتلاهم فمن رضي فلة الرضى ومن سخط فعلية السخط)

المشاركة الأصلية بواسطة rona_stars
              شكرا الك استاذي الفاضل عمرو خالد .....
              انا الحمد لله راضيه عن ربي وديني وراضيه عن قدري كيف الله سبحانه وتعالى برحمته بخليه الي بالنسبه الي مبارح وكما مرتين قبل مبارح بتطعطل السياره وبتطعطل واحنا لسا بنكون داخلين على طريق سفر والله برحمتو ما بخليها تطعطل على طريق السفر بما اني عايشه باليمن وفي محافضات وطريق السفر هاد بين صنعا وذمار وكلو جبال يعني لو تعطلت السياره بهل طريق لكان دخلنا بالوادي او جبل بس الحمد لله الله ستر وبالفعل دايما بحكي وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم .....دائما بحمد ربي على كل اشي بصير معي الحمد لله على كل شيئ ....شكرا الك على هل حلقات الجميله الي بالفعل هي مؤثره.....اللهم يرزقك بالفردوس الاعلى ويرزقنا نحن المسلمين والسلام عليكم ورحمة الله...
              الله يرضى عنك يا رونا ويسعدك وقولي لكل الناس يشوفوا الحلقات

المشاركة الأصلية بواسطة tota_1616
                الحمد لله ربى حتى ترضا
                الحمد لله ربى اذا رضيت
                الحمد لله ربى بعد الرضا

ان الله قادر على كل شئ
                وهو مدبر الامور ومغير الاحوال

سبحانك ربى رضيت بقدرك
                فانى ادعوك ان ترضى عنى
                تصدقي يا توتا أن أنا عندما قرأت كلماتك عن حمد الله وعن الرضا أمتلا قلبي بحب الله

المشاركة الأصلية بواسطة بنت خالد بن الوليد
                  بارك الله لكل من قام على هذه الحلقه

واسأل الله ان يجمعني باستاذي واخي الاستاذ عمرو خالد

فعلا حلقه تبعث الامل وترينا النور

انا طالبه جامعية

كنت متفقوقه في دراستي ولكن لم يحالفني الحظ في الثانويه العامه فحزنت كثيرا

وواجهتني صوعوبات الى ان دخلت الجامعه

ولكن فتح الله لي بقسم سأكون باذن الله من اولائل رواده في العالم العربي كامل

فعلا ادركت معنى القضاء منذ دخلت هذا القسم

وكيف ان ( وعسى ان تكرهوا شيئ وهو خير لكم )

واليوم مع الحلقه عشت معاني كثيره اسأل الله لنا ولجميع من شاهدها الثبات والرضى وحب الله
                  أنتي عارفة يا بنت خالد بن الوليد أنك أول واحدة تشوفي الحلقة من زواية الأمل ، كل الناس شافتها من زواية الرضا ، لكن أنا فرحان أنك شوفتيها من زواية الأمل

المشاركة الأصلية بواسطة حلم أطفال يقرأون
                    السلام عليكم جزاكم الله خيرا على الحلقتين أنا و صديقاتي من المهتمات بتعليم الأطفال الفقراء لنا اكثر من اربع سنوات في هذا المشروع

للأسف وجدنا أكثر من 2/3 الأطفال الذين يذهبون للمدارس و ليس المتسربين لا يمكنهم القراءة و بحاجة للتعرف على الحروف الأبجدية انهم ينجحون فقط لقدراتهم المتميزة في الرسم فيرسمون الاجابات من على السبورة و لا يحفظون فاتحة الكتاب وعمر هؤلاء الاطفال بين6-12 سنة انهم و غيرهم بحاجة لجهود مستمرة

ادعو كل من يحلم بتعليم الاطفال ان يخصص جزء من وقته اسبوعيا لهم او جزء من ماله لاحضار معلمين لتعليم اطفال المدارس القراءة
                    أنتي عارفة أن مشروعك هو مشروع صناع الحياة القادم إن شاء الله بعد رمضان، من فضلك يسعدنا إنك تشتغلي معانا في المشروع الجديد.

المشاركة الأصلية بواسطة sarayassen
                      جزاك الله خير يا استاذي على الحلقة ارائعة الرائعة وانا راضية رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا
                      ياريت تساعدني يا معلمي

ان عايزة اشترك بصناع الحياة اقسم بالله العظيم ان هذه هي امنيتي بالاضافة الى امنيات اخرى ياريت احد يساعدني اريد ان اكون صاحبة رسالة ارجوك ارجوك يا استاذي ترد علي وتقلي حنعمل ايه بعد رمضان ارجوك ترد علي ولو بكلمة
                      اللهم اجعل الاستاذ عمرو خالد من اصحاب الجنة يارب اجعله من اصحاب الفردوس الاعلى
                      وفعلا لما قلت كل حلقة وكل قصة تحرك فيكم روح صدقت جعلك الله من الصادقين في الدنيا والاخرة يارب تكون من جيران النبي في الجنة
                      امين امين امين
                      يا سارة إن شاء الله تشتركي معانا في صناع الحياة ، بعد رمضان سيعود برنامج صناع الحياة مباشرة ويبدأ الجزء الثاني بحملة جديدة كبيرة فأرجوكي شاركي معنا

المشاركة الأصلية بواسطة خيري الجمال
                        جزاك الله خيرا يا استاذنا الفاضل وانا لى قصة عن عسى ان تكرهوا شىء وهو خيرا لكم حاولت مرارا السف لدولة عربية ولكن لاسباب من عند الله كنت اظنها شر لكن بعد ان ضاق صدرى قد حجز لى الله خيرا من هذا الطموح بكثير وزادنى الله من النعم كثيرة والحمد ان شاكر لله ولم ولن انسى الفقراء ابدا
                        ربنا يفتح عليك ويوسع رزقك يا أخي الحبيب

المشاركة الأصلية بواسطة enass ly
                          اللم أرينا الحق حق ورزقنا إتباعه وأرينا الباطل باطل ورزقنا إجتينابه

بارك الله فيك وجعل هذه الحلقات في ميزان حسنتك
                          جزاك الله خيرا يا ايناس

المشاركة الأصلية بواسطة faati
                            شكرا وحلقة رائعة زي كل مرة وجاءت في وقتها المناسب ويارب يارب ما يحرمناش لذة القرب منه
                            ربنا يمتعك بلذة النظر لوجه الكريم يا Faati

المشاركة الأصلية بواسطة ahmed_hesham11
                              يا استاذي العزيز اطلب ان احارب من اجل النهضة تحت لواءك من اجل امة محمد واعرف واتوقع وراضي بكم هائل من المصائب التي تولد الرحمة وارجو من الله ان يرزقنيالصبر والحمل عليها

امانة عليك ليوم الدين ان تخبرنيكيف احارب تحت لواءك انتظر ردك على احر من الجمر
                              تعال نعمل سويا يا أحمد في صناع الحياة في الحملة الجديدة بعد رمضان إن شاء الله، لنحمل لواء النهضة سويا

المشاركة الأصلية بواسطة متفائلة دوما
                                جزاك اللله خيرا أخي عمرو على القصة فعلا استفدنا منها الكثير بارك الله فيكم
                                بس حبيت اسال انو فين يدردش ا/عمرو خالد في اي قسم ؟
                                وشكرا ^^
                                زادك الله تفاولاً وأنا معك الآن على المنتدى

يعمل...
                                X