إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انتظرونا بعد رمضان

مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

الحلقة (15) كعب بن مالك (تابع ردود أ.عمرو خالد صفحة 13)

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

بجد بعد ما الواحد بيشوف الحلقة بيفوق لحجات كتير كان غافلها فى دينة ومايبقاش ادامنا غير ان نحمد الله ان رزقنا حضرتك فعلا حضرتك نعمة علينا نسئل الله ان يبارك فيها وابسط شئ لزم نعرفة تقديرا لمجهودات حضرتك اننا نساعد فى النهضة ونقوم ونفوق من النوم الى كنا فيه ومن النهاردة مش هعيش لنفسى واشهد الله وملائكتة
    عايزين حضرتك تساعدنا اكتر معلش لان ملقناش حد يفهمنا زى حضرتك ممكن نعمل ايه عايزين برنامج نمشى عليه وبأذن الله تحصل النهضة قريبا

نسئل الله ان يجعلنا من عبادة المتقين المخلصين
    ومن عبادة التوابين الذاكرين الشاكرين الحامدين ونسئل الله ان يعيننا ويوفقنا الى كل خير

ربنا يعزك يااستاذنا وينصرك ويفتح عليك ويفتح بيك

انا والله كنت بحب سورة التوبة اووى وبحب اقراءها بس دلوقتى بقيت هقرائها وانا مدركه وفاهمة المعنى الصحيح بتاعها ربنا ينور لك بصيرتك استاذنا كما نورت لنا بصيراتنا
    جنة الرضوان مرادى فأجعلها يارب اخر ترحالى

لعل تأخيرك عن سفر خيراً، ولعل حرمانك من زوجة بركة، ولعل ردك عن وظيفة مصلحة، لأنه يعلم وأنت لا تعلم، فلا يعني عدم التوفيق في شيئ هو فشل، بل هو تقدير حكيم لصالحك من الله العزيز الرحيم، ولا تدري أين المصلحة فيه..الا بعد ان تمضى الايام

ربنا يفتح عليك كمام وكمان
      والله نبهتني لموضوع مهم كتير
      واتخيلت عنجد أنو نحنا بيوم القيامة ووقفت جنب رسول الله وما سلم علي ولا اطلع بوجهي وصار يعاتبني ويقول شو عملتي لدينك ولوطنك ولامتك
      خفت كتير من هادا الموقف وقررت نعمل مشروع أنا ورفقاتي وقلت بكرة بخبرهم
      والصبح نزلنا أنا و أول أخت ليا بالله وصديقتي المقربة نمشي
      وفوجئنا بامرأة عجوز تطلب المال
      فواعدناها غدا وسنجلب لها شنطة رمضان وقررنا نتكفل بها وبعائلتها حتى بعد رمضان
      سبحان الله أخلصنا في النية وفورا ربنا بعث لنا المشروع
      يا رب قوينا وثبتنا واعتقنا من النار
      شكرا ليك أستاذنا الغالي

هذه الثقة تربي حب الوطن...

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
        كيف حالكم جميعا يا رب تكونوا بخير و عافية و كل رمضان و انتم قريبين الى الله تعالى ...آمين
        مكانتي في المجتمع و كيف تكون مساهمتي : هذه القصة تعلمنا استراتجية في في كيف نحافظ على أولاد بلدنا خاصة هجرة الأدمغة التي تعاني منها بلداننا : ما هي النقاط التي يجب على القيادة معالجتها لكي نضمن عدم هذا التسرب...
        الأستراتجية هي التالية :
        -على القيادة الأهتمام بالجيل الجديد منذ البدء من الأبتدائي و نعلمهم مهارات التعايش و عدم العنف و كي للشعب امتصاص أي أزمة تمر بها البلاد.
        -زرع الثقة في الشعب بأن القيادة تسهر على رعاياها :هذه الثقة تربي حب الوطن...
        -لغة الحوار التي غابت في بلادنا...
        -غرس القيم الأساسية في المجتمع و تربية الأجيال عليها...لا للأنانية...
        -غرس أهم قيمة تقوم عليها الدول و الأوطان : التضامن التضامن التضامن...
        -التسامح في المجمع صفة غاية في الأهمية و صفة خطيرة جدا ...عليها تقوم أخلاقيات و علاقات المجتمع...
        -العقاب و دوره في الإصلاح و لكن العقاب الأيجابي...
        -الصدق و دوره في بناء الفرد و المجتمع...

الحمد لله تعالى على فتح الله
        و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

السلام عليكم ورحمة الله

الحلقة كانت مميزةبشكل خاص لانها صححت عندي معلومات كتيرة
          انا بعرف قصة كعب بن مالك من زمان وذكرتها لاكثر من شخص قبل هيك وعلمتها للبنات اللي بدرسهم بس أنا كنت بذكرها من باب انه ربنا بيقبل التوبة ورحمته واسعة ,وامبارح كان اوا مرة اعرف من حضرتك انه القصة بتتكلم عن الفردية وتشجيع العمل الجماعي بارك الله فيك
          بس انا عندي مشكلة وأظن انها مش مشكلتي أنا بس
          أنا كنت محجبة لكن من وقت حلقة حسن الخاتمة التزمت بالحجاب الشرعي الصح(المتعارف عليه عندنا في غزة) ونويت تكون النية لله بس في حجات مش قادرة أسيطر عليها وخصوصاً لما ما الاقي التشجيع من الاهل
          مثلاً انا إلي بنت عم صغيرة بالمرحلة الابتدائية كنت بدّرسها السنة الماضية بس بعد هيك أمها أذتني وأذت أخوية وبكل بساطة عم تبعت بنتها هالوقت علشان أدرسها ,ماما مش موافقة وكل ما البنت بتيجي بتقلها انه انا نايمة ...
          طيب شو أعمل أنا السنة الجاية ان شاء الله حكون مدرسة بالمدرسة وكمان انا عزمت نيتي في العلم لله كيف بدي أخلص في عملي هالوقت..........
          اتمنى يا أستاذ انك تقرأ رسالتي وأتمنى على الحاضرين مساعدتي
          صلوا على رسول الله

السلام عليكم
            جزاك الله خيرا يا استاذ عمرو
            الحلقه كانت جميله ومفيده
            وفعلا الانسان لما بيعيش فردى بتبقى حاجه مش كويسه
            لانه بيفقد متعه التعايش مع الناس
            لان كل اللى بيبقى شيفه هو نفسه
            بس العقاب بيبقى فعلا صعب
            لان مبيعش فردى بس
            ده كمان بيموت لوحده
            لانه خسر الناس بفرديته
            والله بجد انا استفدت جدا جدا من الحلقه
            وربنا يعزك ويكرمك يا استاذ عمرو
            المشاركة الأصلية بواسطة عمرو خالد

وعليكم السلام ربنا يبارك فيك يا esraa ويتقبل منك وإن شاء الله يكون لي زيارة لكم قريباً

السلام عليكم
              شكرا لك استاذ عمرو خالد على حلقة الليلة الماضية
              الحقيقة كانت حلوة كتير
              كعب رضي الله عنه كان يحب الله ورسوله ولكنه تخلف عن رسول الله
              كثيرون منا في يومنا هذا يحبون رسول الله لكن يتخلفون عنه
              والحقيقة أن رسول الله قد حملنا أمانة وهي دين الإسلام نحافظ عليه ونحميه
              شكرا لك حلقة امبارح خلتني أوقف مع نفسي وأحاسبهاوأقول أنا أحب الله ورسوله لكن هل ياترى عملت بما يجعل الله راض عني
              أشكرك
              أشكرك
              أشكرك

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
                ولله كل حلقاتك ملهمة و تعليمية لكل البشر لما لهدا من وعي و شفافية جزاك الله خيرا استادي و اطال عمرك لتوعيتنا امين
                استادي كلام هده الحلقة واضح و التفكير في سؤالك بصراحت يجعلنا نعرف اي نوعن من الاتنين نحن
                استاد عمرو خالد هده الحلقة اثرة في و لن اخفي عليك ان قلت لك انها اثرة في اكثر حثى من الحلقات السابقة ليس انا فقط بل كل العائلة فلقد جعلتنا جامدين جسدين اما داخل عقولنا و قلوبنا فلقد كان هناك زلزال من الافكار التي تدكرنا بما عشناه في حياتنا
                متسائلين مادا فعلنا لمجتمعنا
                شكرا لك استادي الفاضل على افاقتي من نومي و وفقنا الله لعمل ما ينفع المجتمع ادعو لنا بالتوفيق و ارجو ان نكون من جيران الرسول صلى الله عليه و سلم في الفردوس امين ربي العالمين

كيف اعمل داوون لوود للحلقه ؟
                  الحلقة 15 - قصة كعب بن مالك /55 دقيقة

صوت فقط .. MP3 .. 7.8 mb
                  http://server4.amrkhaled.net/uploads/1221/kasas_15.mp3

فيديو .. RM Video... 20.3mb

http://server4.amrkhaled.net/uploads...kasas_15_vm.rm

ili 3awda

salam

المشاركة الأصلية بواسطة abeer_aboria مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

استاذى القدير والفاضل الاستاذ عمرو خالد

حضرتك من اكتر الشخصيات اللى بتاثر فيا واللى بحس وانا بسمعمهم ان فعلا فى ناس بتحس بيك فى الحياة

انت فعلا قدوتى فى هذه الحياة اللى من الصعب ان تجد فيها قدوة كويسة ولكن الحمد لله انى وجدت حضرتك

انا عارفة هو حضرتك هتسمع مين ولا مين مش عارفة ربنا يكون فى عونك يا رب

وربنا يعينك على توصيل رسالتك كل المسلمين

بداية انا عاوزة اقول زى ما قال الصحابى الجليل كعب بن مالك انه مش وحش ولا حاجة
                    انا كمان فعلا مش وحشة بس مش لاقية ايد تساعدنى مش تساعدنى فى فلوس ولا حاجة

لا لالالالالا اللى عاوزاه فعلا يد توصلنى للخير علشان انا نفسى اعمل اى حاجة لدينى ولرسولى ولبلدى ولاهلى بس مش لاقية خايفة اوووى من سؤال الرسول ليا ليه خلفتى سنتى بعد مماتى؟؟؟؟؟

مشكلتى حاجة واحدة انى مش لاقية فييين الخير اللى اعمله

عارفة ان الخير مش صلاة وقراة قران وبس لا عارفة انها مساعدة الناس وحب الخير لهم

انا عمرى ما اذيت حد ابدا وبزعل زعل جامد لما الاقى مسكين ومحتاج مش لاقى ياكل بس انا مش معايا حاجة اديهاله بزعل اوووى كل اللى بعمله انى بدعيله ان ربنا يرزقه بس بردوه بحس انى مقصرة

ساعدونى مساعدة نفسية علشان تتقوى عزيمتى وارادتى

ساااااااااااااااااااااااااعدوووووووونى

محتاجلكوووو اووى

انا عهارفة وجايز كمان اكون متاكدة ان رسالى مش هتوصل للاستاذ عمرو بس محتاجة مساعدة من اى حد كان

اتمنى انى اجد الصحبة الصالحة اللى تقوى عزيمتى فيكم انتو ياااااااارب

اللهم اعنا على طاعتك وشكرك وحسن عبادتك يا رب

واعن من يساعدنى فى الخير

واعان الاستاذ عمرو خالد يا رب يا رب يا رب

اسمى منار

عندى 14 سنة

والسلام عليكم و رحمة الله و وبركاته
                    وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

اختي الكريمة منار اني واله عندما قراة رسالتك احببتك في الله لاني حسيت انو انا اللي بتكلم

يا اختي كمان انا عايزة اعمل اعمال خيرية مش عمل واحد بس الواحد لازم يدور يشوف انا مثلا كنت خلصت اولى جامعة وبعدين تركتها وبقيت في البيت سنة كانها اعوام معملتش اي حاجة وبعدين جات عندي واحدة جزاها الله كل خير قالت لي ممكن تطوعيي وتدرسي في دار القران مش كبيرة بس على قدنا ومن يميها وانا متطوعة ولحد النهارده ولوجه الله تعالى والان بنطور فيها والحمد لله وبتمنى انو نقدر نكمل على الاسلوب ده
                    انا عايزة اقولك انو انتي لسة صغيرة وكونك بتفكري في الاعمال الخيرية من هلا
                    هذا دليل على انو انتي بتحبي دينك ورسولك عليه افضل الصلاة والسلام

وبحب اقولك اعتبريني اختك الكبيرة انا وفاء من المغرب 21 سنة
                    واتمنى لك التوفيق في حياتك ونسال الله تعالى ان يستخدمنا عنده يااااااارب

بسم الله الرحمن الرحيم

بورك فيك يا استاذي
                      في الحقيقة قمت بإثارة موضوع مهم . . . في غاية الأهمية
                      كنت عرفت أنه من يعيش لنفسه و يقدم مصالحه قبل مصالح المجتمع شيء سلبي وغير مرغوب وكنت قرات سورة التوبة مئات مرات في حياتى و سمعت عنك بالذات في برنامج ونلقى الأحبة قصة كعب ابن مالك ز
                      لكن ماكنت حاسس أن عقوبة هذه الأشخاص أليم و شديد بهذ الشكل , كنت قد فسرت أنه مجرد عدم تلبية نداء الرسول , ومرات كنت أفكر و حاسس بعمق الألم في نفس كعب ابن مالك انه لمدة 50 يوم لا يجد من يسمع كلامه حتى زوجته سوى الخالق سبحانه في الحقيقة هذه عقوبة ثقيلة جدا على النفس
                      كلما كنت افكر في العقوبة يعتصر قلبي لكعب ومرات يتخطر ببالي ان هذا العقاب أكثر بكثير من الخطأ والعياذ بالله, لكن اليوم .....!!! لأ لالا هناك شيء أكبر مما أتصور وهي مصلحة الأمة قبل مصلحتي , شيء جميل جدا وانشا الله أحاول أن أجعله شعارا في حياتي لان ما أصاب مجتمع بهذ الداء الا و قد انتشر فيه الفساد بشتى أنواعها . . .

لكن عندي سؤال/
                      هل هناك قاعدة أو قياس محدد أستطيع من خلالها أقيس مصالحي ومصالح الأمة كي أحافظ على مصلحة الأمة قبل مصلحتي ؟؟؟

والسلام عليكم ورحمة الله

سؤال عاجل

الحلقة رائعة جداً وأرجو من كل الشباب أن يكونوا حملة رسالة و أن يعيشوا للناس و ليس لأنفسهم فقط ؛الحمد لله رب العالمين فأنا أدرس و أسعى لتحقيق هدفي و هو ليس شخصيا ًفقط بل لكل الناس ؛ادعوا لي بالتوفيق وخاصة دعاء الأستاذ عمرو ؛أنا بحاجة ماسة لأن أتواصل معك شخصياً؛ بالنسبة للحلقة لدي سؤال:ما الحكمة من معاقبة كعب و الآخرين الاثنين و لم يعاقب المنافقين ؟ هل غفر الله لهم قبل أن تنزل سورة التوبة أم بعدها ؟ أنا أنتظر التواصل مع حضرتك في أقرب وقت ممكن حيث أن رابط الاتصال معك لا يعمل و لا أستطيع بعد إرسال رسالة خاصة إلى حضرتك و جزاك الله خيراً

لقد تابعت حلقت امس من برنامج قصص القرآن للاستاذ عمرو خالد، واعجبني موضوع الحلقة الذي يتناول ما يسمي بالفردية
                          والانانية،وادهشني ان هذه الصفة تحتاج الي توبة؟! وقلت في نفسي:ماذا عن باقي الصفات التي قد نظن انها هينة وهي عند الله عظيمة! وسألت نفسي ايضاً :هل كانت صفات المجتمع في عهد رسول الله هي ذات الصفات في مجتمعنا الحالي!ان مجتمعاتنا الحالية تتسم بالفردية نظراً لتغير نفوس البشر ذاتهم،فكل شىء اختلط،واحيانا كثيرة انظر الي وجوه الناس فأجدها مقنعة،كيف لنا ان نعرف الفقير من الذي يتصنع الفقر والحاجة؟!
                          ندعوا الله ان يتوب علينا جميعا من تلك الصفات المذمومه وان يرشدنا الي ما يحبه ويرضيه ويعيننا الي طريق التقوي والصلاح.

العمل التطوعي

السلام عليكم الحلقة كانت رائعة والاكثر روعة اننا سمعنا هذه القصة منك اكثر من مرة لكن هذه المرة كانت بطعم اخر ومن زاوية اخرى ومختلفة تماما يصعب التوصل والربط بينها بسهولةوهذا هو الابداع استاذي ان تستنتج من القصة درو وامور مختلفة . اما عن العمل للمجتمع فهو جميل جدا وانا عملت به طيلة سنوات الدراسة لكن الان بعد التخرج قل نوعا ما بسبب العمل لكن ان نيتي في عملي افادة المجتمع خاصة اني معلمة تربية اسلامية , ووالله ان نيتي في هذا العمل تحبيب الطلاب بالدين والاسلام فهل هذا يجزىء
                            دعواتك لنا استاذي بالاخلاص والتوفيق

الحمد الله ان الله بعث للامة الاسلامية استاذ جليل مثلك ليعلمنا ما يحتويه القرأن الكريم من مواعظ وحكم كنا بعيدين عنها كل البعد لزمن طويل وكل يوم اتعلم قصة وعظة جديدة تثبت للناس اجمع ان ديننا وكتابنا هما الحق وانهم لا تشوبهم شائبة الحمد الله على نعمة الاسلام ما بعدها نعمة والله وبخصوص الحلقة (كعب بن مالك ) تعلمت منها حب الناس حب الحق حب الرسول وحب الاسلام بشده وخدمته فى كل اصقاع الارض
                              بس ربنا يقدر الواحد على خدمته بجد

بارك الله فيك يا استاذ عمرو فتحت عينى على الكثير من المعانى

قصص القران كالعسل فيه حلاوة وشفاء وقصة الأمس مليئة بالعبر

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة والسلام على أشرف المرسلين

بادئ ذي بدء أريد أن أعبر عن مدى سعادتي بتواجدي مرة أخرى في منتدى المحبة والأخوة في الله منتدى عمرو خالد الذي أحس أنه أسرتي الثانية ورمضان كريم على كل اخوانا وأخواتنا في المنتدى ورمضان كريم للأستاذ عمرو خالد وكل عام وأنتم بألف خير.
                                رمضان عاد وعادت نفحات الجنة تهب علينا وتملأنا ايمانا وعطفا بالمساكين وذكرا لله و لو كانت كل الأيام رمضان لكانت أمتنا على أحسن حال.
                                جازاك الله خيرا أستاذ عمرو خالد على المجهود الجبار الذي تبذله في سبيل توعية الناس واعادتهم إلى جادة الصواب.و برنامجك قصص القران الكريم تحمل عبر وعبر لو توقفنا أمامها لتعلمنا الكثير ولأصلحنا من شأننا ومن شأن أمتنا الكريمة.
                                قصة كعب بن مالك رضي الله عنه علمتنا أن لا نتخلف عن ركب الأمة وأن نكون دائما في الصفوف الأولى .علمتنا أن أمر الله ليس بالشيئ الهيّن الذي نتخلى عنه أو نتغاضى عنه.علمتنا أننا إن أخطأنا وتخلفنا في الذود عن أمتنا وفي تنفيذ أوامر الله ورسوله لا يعني أن الأمل قد ضاع لا يعني أن باب التوبة مغلق بالعكس الله يقبل توبتنا ولكن معاناة كعب بن مالك من العزلة كان باهضا ولهذا لا يجب ان نتوقف ولو للحظة في التفكير إذا كان أمر يتعلق بصلاح الأمة إذا كان أمر يتعلق بنصرة الحق.
                                تعلمنا يا أستاذ عمرو خالد من هذه القصة أن الأمة يجب أن تكون كلا متكامل في كل قراراتها ولكن يجب أن تكون رحيمة والدليل هم الصحابة رضوان الله عليهم الذين هبوا لتبشير كعب بالبشرى الحسنة.
                                حصص قصص القران الكريم يا أستاذ عمرو خالد مثل العسل فيها شفاء وحلاوة .جازاك الله كل الخير ورمضان كريم وكل عام وأنت بخير.

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                أختكم في الله:زهرة من الجزائر
                                [whatchildrensawingaza1.jpg]

يعمل...
                                X