إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

انتظرونا بعد رمضان

مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

الحلقة (15) كعب بن مالك (تابع ردود أ.عمرو خالد صفحة 13)

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

و الله الحلقة اكثر من رائعة لان فيها معاني جديدة :
    1-التوبة من الأنانية و الفردية معنى اول مرة أشعر به
    2-الجزاء من صنف العمل ياريت يطبق كقانون فهو عقوبة رادعة
    3- المباركة من اجل التوبة: معنى يجب ان ننشره
    4-انا حطيت حالي محل كعب فلقيت الموقف صعب كتير لو قلي رسول الله ما عذرك
    و على فكرة انا حبيت كعب بن مالك و تمنيت لو كنت بعرف قصة حياته من برنامج و نلقى الاحبة
    و اللي عجبني فيه:
    1-واضح مع نفسه و لم يستبدل وطنه و كشف عيوبه
    2- و احلى شى جوابه (ليس لي عذر )
    3-و الذي اكثر روعة في كعب هو مصارحته لابنه
    بس انا ما بفضل ان الاب يكشف عيوبه لابنه الا اذا كان الولد بيعرف الصح من الغلط لان الاب قدوة
    و من اول الحلقة و انا عم حاول احزر عنوان الحلقة و عندما قلت انها على عهد النبي فعرفت انها قصة الثلاثة الذين خلفوا و يمكن هذا هو عنوانها
    إن داهمك هم يهد الجبال

تذكر :

أرحنا بالصلاة يابلال

محجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوز
      sigpic
      يا بــــــــــــــلادى يا بـــــــــــــــــلادى
      انا بحبك يا بـــــــــــــــــــــــــــــــــــلادى

مسلمة مصرية وافتخر

عندى سؤال

السلام عليكم
        حلقة جامدة كالعادة و هذا هو ما ننتظره منك دائما.
        أنا عندى سؤال عن حلقة حسن الخاتمة, عن ذلك الصحابى الذى أتعبته الجراح فأتكأ على سيفه فمات بالسيف. كيف يدخل النار و هو لم يقصد ان يقتل نفسه و الرسول يقول رفع عن أمتى الخطأ و النسيان.
        أما عن حلقة اليوم فأنا أريد استشارتك فى أمر ما. لقد قمت بأنشاء جروب على الفيس بوك لتعريف الغرب بالأسلام و سيدنا محمد و كنت أريد ان أسأل اذا دخلت على الجروب المعادية للأسلام فقطلأعبر عن رأيى و لأدعوهم للدخول على الجروب الذى أنشئته ليعرفوا الأسلام الصحيح فهل يعتبر ذلك خطأ.
        بالنسبة للقطار الذى يمر كل مائة عام فبأذن الله سنركب جميعا فى القطار القادم و سيكون أنت من يقوده فلا أحد أولى منك بذلك.
        sigpic

ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          الحلقة رائعه وقصتها مميزة من بين القصص
          لانها قصة توبة

وسيد كعب تخلف لوعد
          وعوقب بحزم فيه جد
          أين نحن منهم ومن هؤولاء
          أستاذنا إذا إجتمع أثنين ذكر وأنثى
          وكان بقلبهما رب إله لاينسى
          وخشعى الاثنين لله من إبليس والنفس والهوى والدنيا
          هل يكونا بخشوعهما لله آية تكريم للبشرإمامة ان كانت بينهما صلاة أو قرأن أو عمل لله بنية قلبيهما السليم ويكونا أخوين بالدنيا وزوجين أو حوريين عند الله تكريما بالجنة
          أظن لقائهما بالنفس المطمئنة مع الله إخلاص التوبة صح
          والاجمل ان لعب مابينهما الهوى وكان يوسفيين عصاميين غير شكل هواهن بالدنيا حبا لله و التقى
          هلىء الواحد كل مرة بيعيد الكرة مابيمل اذا كان هلمى جره والله مالها مازية هالحياة بالتوبة المكررة ولو قال ربنا بصدره الواسع سعته بكرمه انوا لو كانت ذنوبك بسعة الارض لاتيتك مغفرة أي التوبة هي مرة واحدة مو كل مرة بهلمى جره ولاأني غلطانه
          التعديل الأخير تم بواسطة أمل أمتي; الساعة 16-09-2008, 12:37 AM.

بارك الله فيك معلمي

جزاك الله خيرا يا استاذ عمرو خالد بس هو فيه مشكلة كبيرة

و هي ان الانسان دائما بيسعى ليقدم لبلده أفضل ما عنده لكن المشكلة هو أن السلطة

الكبرى تكون بيد الفاسدين و هم دوما يحاولون قمع الخير

مما يصيب الانسان بالاحباط عندما يجد نفسه دوما يفشل و يقمع مما يجعل كثير من

الناس الصالحين فرديين

السلام عليكم

الحلقة كانت مؤثرة جدا

وانا كمان بحب القصة دي جدا جدا

جزاك الله خيرا اخي في الله

بس عايزة اعرف ليه القوبة لم تكن اقل من كده

هتوصلنا برضه والثلاثة اللي خلفوا برضه يعتبروا اتعاقبوا خاصة انهم كانوا صادقين
              مواعيد برامج رمضان 1430/2009

اللهم صل وسلم على نبينا محمد الله يبارك فيك يا استاذ عمرو ويارب يارب يكون هذا العمل سببا دخولك الجنه مع الرسول صلى الله عليه وسلم اللهم امين اللهم امين اللهم امين اللهم انى اسأل ربى ان يجعل كل مايقرأ رسالتى يدعو لى وللمؤمنين والمؤمنات بأن ( ندخل الجنه برحمة ربنا من غير حساب او عقاب) امين وصل وسلم على اشرف خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

انا خارجه من الحلقه مصدومة بصراحه

للحق مش محبطه

بس طبعا عمري مافكرت بالشكل ده واكيد ناس كتير كده

لدرجة زعلت من نفسي اوى

وخاااااااااايفه اوىىىىىىىىىى

ربنا يستر

الفردية فعلا مش بنضر بيها مجتمعنا بس،، لكن بنضر نفسنا وبنزعل نبينا وبنقصر في تنفيذ أوامر ربنا لينا

حاسه ان لازم نقول سمعنا واطعنا

اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه

والله لو كلنا سمعنا الكلام ده وناوينا كلنااااااا اننا هانتغير يبقى اكيد ان شاء الله في حاجه كبيرة اوى هاتختلف وهاتتغير في بلادنا

ربنا يكرمك ويعزك يااستاذ عمرو

بالله عليك لاتنسانا من صالح دعائك

وشكرا لسكرتير البرنامج على مجهوده ، في ميزان حسناتكم ان شاء الرحمن
                  توكلت في رزقيعلى الله خـالقي ... وأيقنـت أن الله لا شك رازقي وما يك من رزقي فليـس يفوتني ... ولو كان في قاع البحار العوامق سيأتي بـه الله العظـيم بفضلـه ... ولو لم يكن من اللسـان بناطق ففي اي شيء تذهب النفس حسرة ...وقد قسم الرحـمن رزق الخلائق

جزاك الله عنا خيرا استاذ عمرو ..
                    والله انت بكل حلقة بتضرب عندي بالوتر الحساس .. شي غريب والله غريب جدا ..
                    لا اله الا الله
                    نحن كمان بدنا نعمل شي للوطن .. للاسلام .. مهما صغر .. والله ما بدنا نخجل امام الرسول صلى الله عليه وسلم .. ونكون اتبعناه بس بالهوية وباسم وبس .. يا رب ارزقنا الثبات والاخلاص
                    هو انا عندي سؤال بسيط ..
                    في صناع الحياة بسوريا ؟؟ وحضرتك ليه ما بتجي سوريا ؟؟ والله العظيم سوريا كلها بتحبك .. وكلنا بنحلم بالساعة اللي رح تجي فيها لسوريا ..
                    يا رب عن عاجل يا رب

السلام عليكم

القصة جميلة ومفيدة ايضا
                      اللهم لا تجعلنا من المتخلفين عن النبي
                      اللهم احشرنا في عبادك الصالحين وارزقنا توبة نصوحا
                      بارك الله فيك استاذنا وجزاك الله عنا كل خير

السلام عليكم
                        كل يوم تتفوق على نفسك اكتر من اليوم السابق
                        امس عندما ذكرت انك تشرب ماء زمزم بنيه الاخلاص علقت احدي صديقاتي و قالت (باين على وشه )
                        ماشاء الله اسأل الله ان يرزقنا الاخلاص و الامل مثلك ان شاء الله
                        الحلقة كانت رائعة في مناقشة الفردية
                        و لكن لي تعليق
                        كانت بقيادة خير الخلق كلهم
                        اعلم انه يستحيل المقارنة بينه و بين اي احد من الناس
                        و لكن الان كما تعلم لا يوجد انضباط و عدل او مساواة في الجزاء و العقاب على مستوى القيادات

بس عايزة اسأل حضرتك سؤال
                        هي شهادة الزور مختصة بالامور الكبيرة فقط ام بالامور البسيطة ايضا
                        انا في شغلي باضطر امضي على ورق مش كل المعلومات اللي فيه صحيحة
                        ممكن يكون في جزء منها مؤلف
                        وهو شئ معتاد
                        هذه المعلومات لاتؤثر بشكل مباشر على الناس
                        ولكن انا بعتبرها شهادة زور
                        انا بحاول على قد ما اقدر اغير ده
                        بس انا من احدث الموظفين الموجودين و كما تعلم النظرة للشباب
                        كلمتنا لا يعتد بها
                        و رغم محاولاتي الضئيلة تسبب في كثير من المشكلات
                        و اصبحت اني معروفة باني محركة ثورات و مثيرة للمشاكل و موسوسة و محبكاها
                        انا بحاول لكن للصراحة نادرا بنجح
                        ارجو انك تقوللي رأيك لان الموضوع دة مسبب لي حيرة كبيرة
                        و صدامات

و ارجو ايضا اعرف رأيك هو اني ادافع عن حق و لا استسلم ده من اقامة العدل

ارجو معرفة ردك

ارجوووووووووووووووك الدعاء لاختي بالهداية في في امس الحاجة للدعاء

يارب رحماك

السلام عليكم
                          هو اللي يسافر دولة أخرى للعمل أو الدراسة كدة يبقى تخلف عن بلده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                          أنا خايفة بجد أكون تخلفت عن بلدي ... خصوصا إن البلد اللي أنا فيها مش حقدر أقدم فيها كتير زي في بلدي ودي حاجة قاتلاني وحرقاني من جوة وشايفة إن بلدي أولى ومحتجاني أكتر من هنا بكتيييييير ...
                          قولوا لي بجد كدة أكون من المتخلفين عن بلادهم ... لإني من قبل السفر ولغاية دلوقتي و أنا محتارة ومش مرتاحة ومضطربة نفسيا ... ولإني طول عمري برة بلدي فمقدمتش الكتير ليها لسة
                          ممكن الوقت الي حكون فيه برة بلدي أفيدها ولا ايه ؟؟؟ مش عارفة
                          أنا محتارة وخايفة بليييييييييييييييييييز أ. عمرو خالد ارشدني ... رأيكم ايه يا أصحابي ساعدوني وقولولي أعمل ايه!!!...

بسم الله الرحمن الرحيم
                            أقول كلمة واحد بالنسبة لهته القصة يا أمة محمد انصروا اسلامكم و كونوا عند حسن ظن رسول الله حبيبنا و نصرة الاسلام ليس بشيئ العجب لا و الله هذا فرض مقدس اجعلوا شعاركم يا شباب و يا بنات لاموتن و الاسلام عزيز و كل واحد في مجاله.
                            مع احترامي .أم اسلام.

أبي الغالي عمرو خالد:
                              السلام عليكم..
                              ..أنا في ذنب كتير متضايقة منه,بس مش عارفه اذا هو ذنب ولا لأ..
                              ألا وهو زوجة أخي فهي بضايق أمي دايما وبتحاول تخترع مكايد وحيَل , مع انه أمي تعاملها معاملة طيبة وحسنه أقسم بالله حتى اني أغار أحيانا.
                              لكن زوجة أخي تظن بأمي السوء دائما وتفضل تتكلم عن أمي لزوجها (أخي) بأن أمي تتدخل كتير
                              وتتكلم عن امي بكلام الله وأعلم بيه.. فأخي قال لأمي بأنك تقولي كلام بيضايق وأن زوجته حساسه.
                              مع أنه أمي لا تقول لها شئ بيضايق ولا بتسألها عن شئ عشان ما تتدخلش بيها ومع ذلك مش سلمانه من شرها وحقدها وغيرتها وغدرها ... فهي التي تأتي لأمي وتحدثها بمواضيع عاديه فأمي تنصحها كأبنتها .. بس هي(زوجة أخي) بتروح تقول لأخي بأن أمي تتدخل وبتكبر الكلام وتبهره..
                              ولم تكتفي بذلك فصارت تتكلم عن أمي لأخي الأكبر .. حتى أصبح أخي الأكبر يسيئ معاملة أمي
                              أمامها فقط !!..
                              حتى رأيت الدمع في عين أمي فتضايقت جدا وعزت علي أمي وصرت أبكي معها .. ومع ذلك أمي تضع
                              (لزوجة أخي) العذر وتقول: ((معلش ,هيَ عشان ما عندها أولاد..فهي لم تنجب لأن أخي عقيم)) بس أنا لم أستطع أفضل ساكته! ..فقررت أن لا أسكت لها أبدا وان انكد عليها(زوجة أخي)
                              واضايقها دائما وان لا أخاف منها مهما بلغت قوتها وحيلها .. وفعلا من وقتها (من حوالي شهرين)
                              وانا انتصر عليها واضايقها واقاهرها .. فهل الي انا عملته صح؟
                              وأذا غلط نتعامل معها ازاي؟؟ ..
                              مع العلم انها مستحيل تعدل عن مكايدها وحقدها فهي(خبيثه) وأحيانا تحاول ان تفسد بيني وبين أخي وأحيانا اخرى تتنكر بانها أحسن وحده وتصالحني مع أخي وتتكلم عني بالسوء .... ممكن بسبب لأنها تكره أمها فقد
                              تركتها تعيش مع زوجة أبوها وتزوجت وسافرت , وأخي قلها تتصل بأمها الحقيقية وتحضرها عندها لكنها رفضت...
                              وأنا آسفه جدا لأني أزعجتك بهذه الرساله الطويله بس سامحني فوالله تعبانيين قوي .. وعايزه يتقبل مني رمضان وما أظلم حد
                              بسم الله ، ماشاءالله ، لا قوة إلا بالله ، الله أكبر

أنا فردية جدا
                                بشتغل, , و بذاكر, و بقوم بفروض الإسلام.. طبعا ده غير مسؤولية البيت
                                و مش بيقي عندي أي وقت أعمل أي حاجة تانية
                                مش عارفة أعمل ايييييييييييه
                                من ضحايا كليــــة العلــــوم

sigpic

يعمل...
                                X