إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

انتظرونا بعد رمضان

مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

الحلقة (12) قصة قارون

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الحلقة (12) قصة قارون

ق

موعدنا اليوم في تمام الساعه 12:30 م ت. القاهرة على راديو صوتكم على الهواء مباشرة مع أ.عمرو خالد في حوار حي مباشر .. تابعوتا
    التعديل الأخير تم بواسطة Moderator; الساعة 12-09-2008, 11:26 PM.
    معا نصنع الحياة .

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف من وطات قدمه الارض محمد بن عبد الله خاتم الانبياء صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا اما بعد فهده اول مشاركة لي واود بعض المساعدة من اخواني لكي استطيع التاقلم هذا من جهة ومن جهة اخرى اود شكر الاستاذ الذي اسر قلوب الشباب فوالله والله والله اني احبك في الله منذ اول اطلالة لك على الشاشة اي مند ان كنت في 12 والآن انا في 18 وانا عاقد العزم على خوض الطريق الى جانبك حتى لو كلفني هذا الهجرة من بلدي اليك لنصرة امة الحبيب عليه الصلاة والسلام ولكنني لا اجد اي مؤسسة لصناع الحياة في الجزائر وبذالك فان مواهبي تكاد تنفد مني وارجوا المساعدة فانت مثلي الاعلى وارى في عينيك املا لا متناهي في الشباب واود والله ان اخيط جسدي في اسرة صناع الحياة فاني اتألم عندما ارى شبابا في مثل عمري مسرورين الى جانبك لانهم قدموا شيءا لامتهم قد يكون قطرة بداية الغيث ولكني لن استسلم لمثل هذه الامور فلن يذهب سعيك سدا وانا بدوري عندي اقتراح ربما يعجبك :
    لا بد انك سمعت ببرامج المغامرات مثل عيش سفاري او عيش براري فلماذا لا يكون لنا برنامج للمسلمين يعلم الفرد فيه كيفية تنمية نفسه ويعيش مع القرآن ويكتسب مهارات يدوية ويحيي اعمال الصحابة ويكشف نقاط قوتهم مثل داهية العرب عمر بن العاص رضي الله عنه وشخصيات اخرى قد لا يعرفها الكثير منا وكذلك تعليم طرق التحاد والتكافل وتدريب النفس على تحمل الغضب من خلال مسابقات فعالة هادفة وتوسيع الثقافة من خلال دروس وبحوث يجريها المتسابقون دون ان ننسى اعطاء الفرص لابداعات المتسابقين وبالطبع تكون هناك جوائز
    والسلام عليكم

موعدنا اليوم في تمام الساعه 12:30 م ت. القاهرة على راديو صوتكم على الهواء مباشرة مع أ.عمرو خالد في حوار حي مباشر .. تابعونا
      معا نصنع الحياة .

احب ارد على الاخ douzi واقوله استعن بالله
        ما فى مؤمن الا ومبتلى فى الدنيا
        والله اذا احب عبدا ابتلاهم
        فاعتبر هذا ابتلاء وللاستاذ عمرو الصبر والاجر وكذلك نحن ايضا
        وكمان عايزة اوضح حاجه
        مش فى اى بشر يقدر يعرف هو عند ربنا ايه والا مكانته ايه
        والا هو الصح او الغلط و
        هل هو الاحسن ام الافضل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        فاحنا نخلص النيه لله ونتمنى انه يغفر لنا جميع خطايانا
        ويوفق استاذانا الاستاذ عمرو الى الطريق الصحيح وان يوفقه
        ايضا ان يسير على نهج رسول الله وعلى خطاه ايضا
        اللهم امييييييييييييين
        sigpic

السلام عليكم انا هدي انا عاوزة اشكر أخوية الاستاذ عمرو خالد علي برنامج الجميل دة فعلا القرأن دة كنز من كنوز ربنا كفاية انه جاي من عند الذي لا يغفل ولا ينام واللي نزل عليه حبيبي وحبيب المسلمين رسول الله "صلي الله عليه وسلم " انا من اشد الناس اعجاب بحضرتك والله وربنا يقويك علي الدعوة وحب الشباب في القرأن .

قصة مؤثرة فعلا
            بارك الله فيك يا استاذي الحبيب
            ودائما تغمرنا بكلامك الجميل استاذي الفاضل
            وتعلمنا اليوم انه لا تتكبر
            ولاتنظر الى ما في ايدي الناس
            ولربما ليس لديه اي شكل من اشكال الطمانينة مع المال الكثير والخير والوفير وليس لديه صحة او راحة بال
            ولربما بات احد لديه قوت يومه ولديه صحته وراحة باله ومطمئن
            خير له من مال قارون
            وجزاك الله خير يا استانا الكريم وكل من قام على هذا العمل الخير
            ونحن في انتظار الحلقة المقبلة في فارغ الصبر
            بس القصة عن قارون
            واختي السكرتيرة كاتبة سيد العزيز

السلام عليكم..
              أستاذ عمرو خالد..جزاك الله خير الجزاء .. والله القصة أكثر من مؤثرة ومخيفة..
              اللهم ثبتنا على الحق والإيمان ..
              أكثر ما أخافني الوقوع في الكبر.. اللهم أبعد عني الكبر..يارب..
              ثبت في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( بينا رجل يمشي تعجبه نفسه في حلة تعجبه مرجلٌ شعره خسف الله به في الأرض فهو يتجلجل فيها إلى يوم القيامة )

اللهم احفظنا من التكبر..آآمين.. أشكرك أستاذ عمرو خالد أفادتنا كثيراً,, أنا من واحد رمضان متابعة البرنامج واستفدت الكثير.
              ربــــ هــب لـــي مــن لدنك حبـــــاً ورحمــــــــــة ...
              تنسيني بهـا وجـــعي...

السسسسسسسسسسلام عليكم
                هل قصة قارون اسمها قصة عزيز
                الحلقة رائعة كالعادة
                و لاحظت ان كل قصة من قصص القران تنتهي بحكمة او قانون
                و الاشيا التب لم اكن اعلم ان لها المعاني الكبيرة هي( كان من قوم موسى - عمل فتنة فكان اخطر من فرعون )
                و استفدت منها ب :
                النقاط الثلاثة التي علي تطبيقها (دين -مبادء -صحبة صالحة)
                النقاط الخمسة التي انزلت قارون الى ما صار عليه( بغى عليهم - التكبر- الافساد - مال حرام - نسي فضل الله )
                والحمد لله اني ما بحب المال كتير لاني عندي يقين انو المال ما بيجلب السعادة
                اله يرزقنا القناعة و الاخلاص و الصخبة الصالحة
                إن داهمك هم يهد الجبال

تذكر :

أرحنا بالصلاة يابلال

الذي شاهدته انا اليوم قصة قارون وليست قصة عزيز فأرجوكم اخبروني ما الذي حصل واين هو الخطأ وهل سيرى الاستاذ ردودنا هنا ام في باب اخر
                  ورغم ذلك سأكتب ردي بأذن الله سيراه
                  السلام عليكم استاذنا عمرو خالد
                  شكرا ع الحلقة الرائعة
                  انا كنت اعرف القصة ولكن لم يخطر ببالي قط انه كان من اصحاب سيدنا موسى وانه تردى واتهدور هذا التدهور...وهنا سؤالي
                  اعتقد ان اغلب الانبياء الذين ذكروا في القران الكريم قيل عن اهل بلدهم بالقوم...اي قوم نوح وقوم لوط وقوم ابراهيم وغيرهم عليهم لسلام كلهم...فهل هذا يعني انهم ايضا كانو من الصحاب؟؟؟؟....وشكرا

جزاك الله كل الخير دكتور عمرو خالد على الحلقات الاكثر من رائعة والتى تجعلنا نرى انفسنا على حقيقتها بدون اى تزيف احيانا تكون صعبة واحيانا بتكون رقيقة جدا مثل قصة السيدة مريم
                    وربنا يكرمك ويوفقك لما يحب ويرضى بجد يا استاذ عمرو البرنامج رائع ووضح كثير من الحقائق امامنا واول هذه الحقائق هى كالاتى
                    اولا لكى ننشر لا اله الا الله يجب نشر عمل الخير وليس العبادات فقط
                    ثانيا الحفاظ على المبادئ حتى لو الكل اصبح فى الطريق الخطأ
                    ثالثا التحلى بالصبر والصلاة معا
                    اللهم اغفر لنا واحمنا واحفظنا من انفسنا وتب علينا واعفوا عنا وبارك لنا وارضى عنا واهدى شباب وبنات امة حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم امين يارب العالمين
                    sigpic
                    يد بيد ضد الارهاب
                    معا دائما مسلم ومسيحى نحافظ على امنك يا بلدى

حلقة قارون فعلا رائعة.... والخمس سقطات هما دى فعلا نفس السلسلة اللى احنا بنقع فيها فالزمن دة يا رب احفظنا...واغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك وابعد عنا الحرام وطهر اموالنا بالصدقات..... اللهم اصلح اسر المسلمين جميعا وعمر بيوت المسلمين عشان يفضل لينا كبير ينصحنا ويرشدنا............الله يفتح عليك يا استاز عمرو..........اختك ديانا

salam 3alikom ikhwani akhawati fi lah
                        9issat 9aroun kanet mo2atira katir
                        tanawalat mawdou3 mohim fi hayati alyawmiya

alkibr

na3oudou bilah menh
                        jazakou lah khayran ya oustadi amr khaled
                        allah a9ni3na bima ladayna
                        wala taj3alna metla 9aroun
                        asstawdi3okom allah

استاذنا عمرو خالد جزاك الله خير عن الحلقة
                          حلقة قارون فيها عظة جميلة ونرجو من كل الاغنياء ان يضوعها امامهم
                          انا كمان يا استاذنا عمرو سالت ماما عن نفسي بعد ما حصلت علي وظيفة في مكان كويس بقي عندي دخل كويس ياتر ي انا اتغيرت قالت ليا لا وقالت انتي متغيرتيش ولو اتغيرتي هقولك

الملك لله تعالى و نحن المسخرين فيه

بسم الله الرحمن الرحيم
                            السلام عليكم
                            تعلمت اليوم من القصة أن أبقى بعون الله على فطرتي و أخلاقي مهما تغير الزمن و تعاملات الناس فيه
                            و أن من المفروض على بني آدم أن يتذكر دائماً الأقل منه في المستوى و أن يضع نصب عينيه قصص
                            واقعية عن أناس قريبين من حياته و لكن بعيدين عن مستواه المادي فيعاشرهم و يتعرف على حياتهم عن قرب
                            فيشعر بمدى النعمة و يفرح و يقوم بإدخال السرور و الفرح لقلوب من حوله بالصدقة
                            اللهم أعنا على أن نكون من أصحاب المواقف الثابتة في الحياة
                            و جزاك الله ألف خير أستاذي و أبي الفاضل
                            و السلام عليكم
                            sigpic
                            إرادة أقوى ..... لحياة أفضل
                            كــــــــن نفســــــــــــــــك

حلقة قارون
                              الحلقة كانت مؤلمة فعلاا .. في كل مرة يقول أ.عمرو خالد انت ثابت على قيمك؟؟ انت اتغيرت ؟؟؟؟؟
                              بجد كلام الأستاذ عمرو خالد أثر فيا جدا وبدأت أفكر ..
                              أنا بفضل الله قيمي وحدة ومبادئي ثابتة عليها .. بس المشكلة إني دايما بحس اني لما كنت في الثانوية كنت ثابتة أكتر وأقوى وأشد في الحفاظ على مبادئي ..
                              حاليا انا في الجامعة ما زالت القيم دي عندي بس مش عارفة ليه دايما بشعر اني كنت أفضل في مرحلة الثانوية بالرغم من وجود ناس يعرفوني وبيقولوا انه مفيش تغيير سلبي ..
                              بجد النقطة دي مضايقاني جداا .. وأظن انه الحل اني اقعد مع نفسي واحاسبها واشوف فين الخلل بالضبط ..
                              دعووواتكم ليا بالثبات .. أكتر دعوة بحبها ..
                              أشكرك يا أستاذ عمرو خالد ... بجد حياتنا ما تنفعش من غيرك ...
                              يااارب يطول في عمرك ويرفعك أكتر وأكتر ..

الخائفة من يوم اللضى
                              أختي أحب أقولك إنه أعدائنا بيحاولو يلاقو أي ثغرة عشان يلوثها بفكرهم المريض .. ما تخليش كلام زي ده يأثر فيكي ..
                              انا معنديش فكرة علمية عن السبب بس ردها بجد مستفز ..
                              وَآخَرُونَ اعْتَرَفُواْ بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُواْ عَمَلاً صَالِحاً وَآخَرَ سَيِّئاً عَسَى اللّهُ أَن يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ

يعمل...
                              X