إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انتظرونا بعد رمضان







مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

الحلقة السادسة عشر..علماء الدين

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    المشاركة الأصلية بواسطة Hala Muslema مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم جميعا يا احسن ناس واصحاب واخوة واخوات


    حلقة اليوم تتكلم عن احوالنا الان وان الناس

    اعتقدت ان رجل الدين لا يستطيع القيادة

    بالعكس رجل الدين الذى يفهم الدين بما انزل على

    رسولنا الكريم وما فعله النبى ليتعايش والصحابة مع الشعوب

    لاصبح فارسا كبيرا قادر على قيادة العالم اجمع فا من فهم

    ديننا كما طبقه النبى والصحابة اصبح رجلا سياسيا دوليا عظيما جدا


    حيث انه الم بخبرة وفن التعامل التى تساعد على الوحدة الوطنية وقوة

    الدولة باتحاد ابنائها وطبق العدل والرحمة بين جميع الاجناس التى تعيش

    فى هذا الوطن فا هذا بالفعل اصبح قائد دولة ناجحة متقدمة كلها حضارة ونهضة

    اللهم ارزقنا به يارب العالمين
    وعليكم السلام
    الحمدلله حبيتتى هاله
    وربنا يتقبل منا اللهم امين يارب
    سلموزة

    استحضار قلبك انك امام الله عند كل صلاة يا سلمي هتجعلك تخشعي وتستكيني ربنا يحفظك ويبارك فيك
    sigpic

    تعليق


    • #32
      السلام عليكم دكتور عمرو .. أرجو من الله أن يفقه علماؤنا ما قلته يا دكتور .. ونحن في سوريا مثال حي ومباشر .. دكتور .. أعجبتني فكرة ذاك الشخص الذي التف على بيوت الأندلس يخبرهم بمبدأ واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا .. يا دكتور أنا أريد أن أقوم كما فعل هو .. إلا أني لا أعرف البداية .. ولا أعرف من أين أبدأ ؟؟ وأريد أن أشارك بذلك أبناء وطني في سوريا ؟؟ ولكن ربما وجودنا مع بعضنا صعب لكن ليس بمستحيل ؟؟ أريد أن أكون من الذين يسعون لإنهاء الصراع في سوريا .. ربما هو صعب علينا .. لكن أريد لكن لا أعرف كيف أبدأ .. دكتور لو كنت مكاني .. ماذا سفعل ؟؟ كيف تتصرف ؟؟ ونحن تعبنا من أقوال العلماء التحريصية التي لا تأتي بشيء يجمع شملنا .. هذا حلمي الآن يا دكتور ؟؟ لقد وضعنا أحلامنا جانبا حتى نعيد لسوريا أمانها ؟؟ فهل ستتفضل علي ولو بنصيحة واحدة ؟؟ ولو بأساس أرتكز عليه ؟؟ أرجوك يا كتور أفدني .. لأني لا أريد أن أفقد هذا الحلم أيضا .. لأننا تعبنا فعلا .. أرجوووووووووووووو الرد .. جزاك الله خيرا
      إني احبكم في الله .. لذلك قولوا ..لا إله إلا الله

      تعليق


      • #33
        وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا دكتور عمرو حلقة النهاردة ااكثر من راائعة جزاكم الله خيراااااااااا
        http://www.podsnack.com/my-playlists/details/au80759k[ sigpic]http://im34.gulfup.com/pNkKW.gif
        http://cdn.top4top.co/i_87519fc3011.png المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد


        جزاك الله كل خير يا سارة اللهم امين ربنا يتقبل منك
















        تعليق


        • #34
          المشاركة الأصلية بواسطة يارا سليمان مشاهدة المشاركة
          تفريغ الحلقة السادسة عشر ..


          جزاكى الله كل خير يايارا ربنا يوفقك حبيتتى
          ووحشتينىجدا يارب تكونى بخير
          سلموزة

          استحضار قلبك انك امام الله عند كل صلاة يا سلمي هتجعلك تخشعي وتستكيني ربنا يحفظك ويبارك فيك
          sigpic

          تعليق


          • #35
            المشاركة الأصلية بواسطة لطيفه حفيدة الصحابه مشاهدة المشاركة
            اسفه اذا كان في ناس بترد علي وما اقدر ارجع ارد عليهم بس او حتى لرسائل الخاصه بس لاني ادخل من الموبايل واحاول اكتب تعليق للدكتور واسلم. لان الكمبيوتر حقي عطلان علشان كذا ادخل بس اكتب مشاركه وحده لان الكتابه من لموبايل تتعب القلب

            سلامة قلبك حبيبتى لا عليك يكفى انك منورانا وبنطمن عليكى ربنا يصلحلك الحال يارب

            تعليق


            • #36
              المشاركة الأصلية بواسطة المختلفة مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم دكتور عمرو .. أرجو من الله أن يفقه علماؤنا ما قلته يا دكتور .. ونحن في سوريا مثال حي ومباشر .. دكتور .. أعجبتني فكرة ذاك الشخص الذي التف على بيوت الأندلس يخبرهم بمبدأ واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا .. يا دكتور أنا أريد أن أقوم كما فعل هو .. إلا أني لا أعرف البداية .. ولا أعرف من أين أبدأ ؟؟ وأريد أن أشارك بذلك أبناء وطني في سوريا ؟؟ ولكن ربما وجودنا مع بعضنا صعب لكن ليس بمستحيل ؟؟ أريد أن أكون من الذين يسعون لإنهاء الصراع في سوريا .. ربما هو صعب علينا .. لكن أريد لكن لا أعرف كيف أبدأ .. دكتور لو كنت مكاني .. ماذا سفعل ؟؟ كيف تتصرف ؟؟ ونحن تعبنا من أقوال العلماء التحريصية التي لا تأتي بشيء يجمع شملنا .. هذا حلمي الآن يا دكتور ؟؟ لقد وضعنا أحلامنا جانبا حتى نعيد لسوريا أمانها ؟؟ فهل ستتفضل علي ولو بنصيحة واحدة ؟؟ ولو بأساس أرتكز عليه ؟؟ أرجوك يا كتور أفدني .. لأني لا أريد أن أفقد هذا الحلم أيضا .. لأننا تعبنا فعلا .. أرجوووووووووووووو الرد .. جزاك الله خيرا

              حبيتتى يارب تكونى بخير
              وربنا باذن الله ينصر كل المسلمين على اعدائهم يارب
              سلموزة

              استحضار قلبك انك امام الله عند كل صلاة يا سلمي هتجعلك تخشعي وتستكيني ربنا يحفظك ويبارك فيك
              sigpic

              تعليق


              • #37
                السلام عليكم ورحمه الله
                sigpicاتحداك ان وجدت اروع

                تعليق


                • #38
                  وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته استاذنا العزيز حلقة اليوم جميلة جداااااااااااااا فعلا نحتاج كثيرا الان لعلماء مثل علماء الاندلس

                  تعليق


                  • #39
                    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...

                    بارك الله لكم أستاذى الفاضل...وجعل هذه الحلقة فى ميزان حسناتكم...

                    وقبل البدء أرجوك أن تدعوا بأن يحفظ الله مصر من كل سوء وأن يحقن دماء المصريين فغداً ذكرى غزوة بدر ولانريدها أن تكون ذكرى لفتنة قتل بها المصريون...

                    وبالنسبة لحلقة اليوم أعتقد أنك أحد هؤلاء العلماء الذين يسعون دائماً لمصلحة الأمة...وأود أن أنحنى إليك تعظيماً وإجلالاً لقرارك إعتزال السياسة..

                    وأكرر عرض فكرة المجلس الذى سيضم حضرتك وبعض الدعاة والمثقفين والنخبة المحترمة من سائر الوطن العربى ويكون كل هم هذا المجلس هو التواصل مع الشباب والشعوب العربية والتوعية بأمور الدين والإهتمام بهم فى أوقات الفتنة كالتى نمر بها الآن...

                    بارك الله لكم..

                    ابنك.أحمد^_^

                    http://im42.gulfup.com/bQLQ8.jpg

                    تعليق


                    • #40
                      السلام عليكم د عمرو الله يجازيك كل خير وسعاده يا رب النهارده الحلقه رائعه جدا ومن الاخر حلقه ملهاش حل وتاتى فى ادق الاوقات
                      فعلا الداعيه لان الناس بتثق فيه وبتصدقه لازم يدرك ما عليه من مسئوليه كبيره تجاه الناس وتجاه بلده ...ودينه ....ويعرف يختار الكلام اللى يجمع ويبنى مش الكلام اللى يفرق ويهد
                      ويعرف الناس محتاجه ايه والظروف اللى فيها الناس ايه ....والله انا كنت بعيط وانا بسمع كلام حضرتك وبقول الله .....احنا محتاجين اوى نلم الشمل يا دكتور محتاجين توحيد الرساله من كل الناس ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا )
                      ربنا يكرمك ويفرح قلبك يا دكتور وادعيلنا ربنا يجمعنا على الخير والامن والسعاده ......ويرزقنا الاستقرار وراحه البال
                      ريهام محى ربنا يبارك فيك وربنا يتقبل دعواتك ويرضى عليكي ويرزقك راحة البال والرضا ويوفقك دائما لما يحب ويرضى

                      تعليق


                      • #41
                        السلام عليكم جميعا

                        الحلقه جميله يا دكتور وفعلن علماء الدين بيكون ليهم تأثير مهم جدا وياريت فعلن يكونو هما نفسهم متفقين مع بعض ويتمنى الخير لبغض مش زى ما بنشوف للاسف فى بعض العلماء بيعملو مشاكل كثيره وللاسف بدال ما يجمعونا بيفرقونا

                        وعجبتنى كمان فكره ان بعض المنتدين اللى بيقولو احنا زاهدين والكلام ده بيكونو مش زاهدين على راى حضرتك غير عشان احيانا لنقص اشياء معينه فى حياتهم وبيداروها ورا الدين

                        ياريت يا جماعه كل اللى يقرا مشركتى بالله عليكم ادعولى لانى انا حاسه انى مخنوقه جدا ونفسى ربنا يفك كربى لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
                        واصبر لحكم ربك فأنك باعيننا وسبح بحمدربك حين تقوم
                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد
                        وعليكم السلام يا انت رب المستضعفين ربنا يريح بالك ويرضى عليكي وييسرلك امرك
                        [QUOTE=عمرو خالد;1055128295] وعليكم السلام الحمدلله ربنا يبارك فيكِ ,, اشكرك وربنا يثبتك ويشفيك [
                        [QUOTE=عمرو خالد;1055133201]

                        وعليكم السلام ربنا يحققلك كل ما تتمني ويرزقك الزوج الصالحة والذرية الصالحة ويقر عينك قريبا بهم



















                        تعليق


                        • #42
                          المشاركة الأصلية بواسطة عمرو خالد مشاهدة المشاركة


                          السلام عليكم يا شباب..
                          اجتهدوا يا شباب فهي أيام معدودات ثم يمضي رمضان، اغتنموا كل لحظة واعبدوا الله وحافظوا على صلاة التراويح وقراءة القرآن.

                          في حلقة اليوم نتعرف على عدد من علماء الأندلس؛ فمن أكثر العلماء الذين أضافوا للدين الإسلامي هم علماء الأندلس، كانوا يبحثون دائمًا عن أولويات الأمة.. ما يفيد الأمة ويرفع من شأنها.
                          يا علماء الدين في كل مكان لنتعلم من قصة الأندلس لنحاول أن نخدم الشعوب الإسلامية في كل عصر، ولنعرف أن الإختلاف ممكن لكن لابد من التعايش، نحتاج إلى التجديد في الخطاب الديني، علينا أن نحافظ على وحدتنا وندفع بالمسلمين للأمام ونجمع شمل الأمة، يجب أن نعرف أن العلم للوحدة وليس للصراع .

                          أنا في انتظار تعليقاتكم وأراءكم حول حلقة اليوم، وسأكون معكم على المنتدى لنناقشها سوياً.
                          وعليكم السلام ورحمة الله دكتور
                          اليوم كانت الحلقه مهمه والله بالنسبه لمجتمعاتنا و بارك الله فيك دكتور ان تطرقت لهذا الموضوع
                          ثقافة التعايش مع الاختلاف
                          الاختلاف هو سنة الله في الكون، فضلا عن اعتباره مقصدا للابتلاء، حيث جاء في محكم التنزيل
                          (ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك ولذلك خلقهم).
                          أيضا، فإن الاختلاف هو أحد القواعد الكلية للتعايش المشترك وقبول الآخر رغم التفاوت الواضح في المعتقدات والأفكار والأعراق، حيث يؤكد هذا المعنى قوله تعالى
                          (ومن آياته خلق السموات والأرض واختلاف ألسنتكم وألوانكم إن في ذلك لآيات للعالمين).
                          كثير من المجتمعات الإسلامية، وللأسف لم تتمكن بعد من تطوير آلياتها الخاصة للاستفادة من سنة الاختلاف والتكيف معها والعمل على التقليل منها والقبول بالتعايش مع المختلفين.
                          فإن تحولنا لمجتمع قادر على التعايش مع الاختلافات أصبح ضرورة لا ينبغي التراخي في التعامل معها،ومثل ما يقول المثل طفح الكيل,وواجبنا نحن العمل على تحقيقها واتخاذ كافة الوسائل المؤدية إلى اكتمال منظومة التعايش مع الاختلاف، ولعل هذا يتطلب ــ في تقديري ــ ترسيخ هذا المعنى عبر المناهج الدراسية وكافة وسائل الإعلام مع بيان المنهج الإسلامي في التعامل مع المخالفين (في ما عدا حالات الحرب)، وهو منهج الدفع بالتي هي أحسن، وذلك مصداقا لقوله تعالى
                          (ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن، فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم، وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم).
                          جزاك الله كل خير ويبارك فيك يا همس الايام

                          تعليق


                          • #43
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                            ما شاء الله على علماء الاندلس وعلى حال المسلمين زمان
                            المشاركة الأصلية بواسطة عمرو خالد
                            لازم يكون حسب ميولك يعني انتي حابه انهى دراسه لازم يكون ليكي حلم


                            المشاركة الأصلية بواسطة عمرو خالد
                            جزاك الله كل خير يا سها جميل ما كتبتي ربنا يوفقك ويرزقك الاخلاص ويحققلك كل ما تتمني
                            المشاركة الأصلية بواسطة عمرو خالد

                            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ربنا يكرمك ويبارك فيكِ يا سها

                            تعليق


                            • #44
                              رسالة للدكتور عمرو خالد اتمنى حد يقدر يوصلها
                              وتحية للجميع
                              لو قررنا تحويل المساجد الى دور تعليم القراءة والكتابة برعاية الأزهر بعنوان : إقرأ آية من كتاب الله. وكل الناس حافظين قصار السور، فيطابقون الاحرف على المحفوظ، ممكن يتم انهاء الأمية في فترة قياسية.. وتبقى حملة شاملة بعنوان : لنعمر أوطاننا كما عمرنا الأندلس ، ومحو الأمية خطوة فقط على طريق إعمار الوطن العربي بأسره. لو الفكرة لاقت قبول ياريت يتم نشرها من قبل كل من يقرأها حتى تصل لمن يمكن يتبناها في يوم من الأيام.
                              ربنا يتقبل من الجميع
                              السلام عليكم



                              سندخل القدس كما دخلها عمر بن الخطاب وصلاح الدين

                              تعليق


                              • #45
                                [QUOTE=salmasweet;1055135538]ربنا يوفقك فى حياتك يارب[/QU يارب يوفقنا جميعا ونعمل نهضه

                                تعليق

                                يعمل...
                                X