إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

انتظرونا بعد رمضان

مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

تعالوا نشوف مجموعات السعادة من فوق – نظرة شاملة

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    بارك الله فيك استادي الفاضل على حلقة اليوم فعلا لا توجد اي سعادة في هذه الدنيا تعادل سعادة الانسان وهو في بيته مع اسرته ومع كل الي بحبهم
    يجب ان نبدا بزرع المحبة اولا بداخانا و نبذلها لاقرب الناس الينا ثم ننشرها خارج البيت مع الاصدقاء و الناس الي بنتعامل معاهم
    والله لوقلبنا المعادلة و بحثنا عن السعادة خارج بيوتنا اولا فلن ندركها ابداااااااااااااااااااا
    اللهم انا نسالك ان ترزقنا حبك و حب من احبك و حب عمل يقربنا الى حبك
    اللهم اني اسالك ان تملا جميع بيوت المسلمين بالحب و السعادة و الهناء

السلام عليكم يا دكتور فعلا حلقة انهاردة مهمة جدا خصوصا فى الفترة دى احنا فى اشد الحاجة لنتمسك بقيمنا وتقاليد ديننا وخصوصا معرفش حضرتك بتسمع ولا لأ عن الهجوم الشديد جدا على الحجاب والمحجبات فى كل وسائل الاعلام والمسلسلات اللى تعتبر الوسيلة الوحيدة اللى مفروض ندخل منها على العالم ونعرفهم اد ايه ديننا سمح وعمره ما كان متشدد ودايما تركيزه على الجوهر واكيد المظهر هو نتيجة مترتبة لما تكون الحاجة حلوة من جوا لازم تبقى حلوة من برة
      انا عارفة انى خرجت عن الموضوع الاساسى بس فعلا الموضوع مضايقنى ومضايق زمايلى نفسنا فى كتاب سيناريو يظهرو اد ايه البنت المحجبة حجاب يرضى ربنا بتكون مندمجة فى مجتمعها وبتختلط بس برضه بحدود وناجحة فى حياتها العلمية والعملية زى بنات مجددون .
      البركة فى ورشة (ورق) اللى هتكون لبنة باذن الله
      انتظر رأى حضرتك ورأى الاعضاء
      اما عن حلقة انهاردة فكانت كالعادة رااااائعة حضرتك فعلا حطيت ايدك على الجرح بس الحمد لله الواحد بيحاول يصلح من ناحيته وبيبقى راضى برضه على كل اللى بيحصل
      يا ريت ترد علية وجزاك الله كل خير

السلام عليكم , انا بصراحة قد قرات الكثير من التعليقات التي يروي فيها اصحابها معناتهم مع اهلهم وعذابهم الشديد في حياتهم الاسرية ووالله قد غرغرت الدموع في عيني مما قد قرات واحبب لو اني استطيع الحديت معهم والتخفيف عنهم ولو قليلا ولكن للاسف لم يحدث ذلك لاني لم استطع الوصول اليهم , ولكن اود ان اقول لهم ان يدعو الله كثيرررررررر وان لا يياسوا ابدا والله ان شاء الله سوف يفرج عنهم ياااااااااا رب وعلى الجميع ياااااا رب فهو الرحمن الرحيم الرؤوف الودود مجيب دعوة الداعي اذا دعاه

اللهم فرج عنا همومنا وارزقنا الرضاء والصبر على قضائك اللهم يا رب العالمين اسعدنا في الدنيا والاخرة واغفر لنا وارحمنا وارضا عنا اللهم ارضى عنا وارضنا وتب علينا يااااااا رب العالمين
        اللهم فرج هم كل مكروب اللهم فرج هم كل مكروب اللهم فرج هم كل مكروب
        اميييييييييييييين

salam,
          how can we attend the invocation that Dr Amr does live from Kaaba? i clicked on the link but i couldn't access the du3aa!!
          can someone explain to me, please

السلااام عليكم

الحلقة اليوووم عن البيت الدااافئ

انا صحيح كنت محتااااجة حلقة زي كذا وانت ماقصرت استااااذي

الحمد لله انو الحلقة يمكن اخد منها 3 من خمسة بس ان شاء الله رااح اكمل الخمسة

بس الان فية مشاكل وخلافات بين اخويا واختي

اوارجوووك استاااذي انك تدعي لنا ان الله يحبب قلوبنا ببعض ونكووون اخوات واخوان بمعنى الكلمة

وان الله يصلح ذاااات بيننا ويصلح بين اختي واخويااا

لأنهم لهم اكثر من سنة مايكلمو بعض مع انهم بنفس البيت

ارجوووك ادعلينا لأن الوالدة تعبت منهم

الله لايحررررمك الاجر

وانا راااح اطبق حلقة اليووووم

ربي يعطيك العاااافية
            اللهم إنك وضعت فى كل قلبٍ ما يشغله .. فأودع فى قلوبنا ما يشغلنا بك .. وأودع فى أسماعنا ما يـطـمـئـنـُـنــا بك .. وأودع فى جوارحنا ما يقربنا منك .. وأودع فى ألـسـنـتِـنــا ما يهدينا إليك .. وأنزع الغِل والشِقاق والنفاق والريـاء من أنفسنا ومن بيننا .. واجعلنا ورثةٍ لخير سلفِنا الصالح .. يـا رحمَن الدنيا والآخرة

الحمد لله بيتنا دافى وهذا نعمة من نعم الله علينا واليوم انا واخنى الصغيرة حددنا ليس لنا مشكلة في هذه الحلقة وقيمنا البيت واخذنا 5 من 5 الا اننا المشكلة هي انفصال والدى عن والدتى منذ 5 سنوات ومنذ 4 سنوات لم اتحدث مع والدي وهذا الشي يولمني لكن والدتي لاتسمح لنا بالحديث او الاتصال به لكن حافطنا على البيت والروابط بيننا واسال الله لايواخذنى ولا اخواتي على هذا الجفاء لان والدتي مريضة واصيبت بالجلطة الدماغية اثر هذا الانفصال ولهذا السبب تسمع كلام والدتي ونطيعها واتمنى ان يجمعهنا مرة ثانية ولو هذا مستحيل لكن الله لايعجزه شي وادعى لهما يوميا ان يصلح امرهما وامرنا
              واسالكم الدعاء
              sigpic

والله يادكتور انك قلت وقولك الحق لكن مين يفهم كلامك كل الناس والاهل اولا لايطبقون كلامك الجمل والمفيد هذا لاالام والاخ بقو اهل في هذا الزمان اولادهم فلوسهم والاخوان يريدون ان يأكلو ميراث البنت لقد اصبحت قلوب الناس كالحجارة الاسلام عندهم هو الصلاة واحج فقط والصوم لكن كلامك المفيد هذا ونصائحك الجملة والله لاتص اذانهم ابدا وهذا يؤلمني كثيرا والله احب ان اتفرج على برنامجك البديع والمفيد والذي يريح النفس المؤمنة كثيرا والله لقد شلت هموما ثقيلة كالجبل من على قلبي لاني اعاني من كل الهموم والاحزان وصبرت كثيرا ولحد الان صابرة والحمد لله طمنتني عن اجر الصابر في الاخرة ولقد فرحتو كثيرا لكلامك الاكثر من الشهد وربنا يحميك ويبارك فيك ويبعد عنك اولاد الحرام ويقربلك الخير ويحفظك لعيالك ويحفظهم لك امين يارب اختك من العراق ام عمر
                sigpic

الحلقة كانت رائعة
                  وفعلا تعبر عن الدفء والأمان
                  وتعطي شعور رائع
                  وخاصة عندما حددت ماعلينا فعله لنجعل أسرتنا أقوى وأمتن

جزاك الله عنا كل خير

وإذا نظرنا نظرة شاملة للمجموعات نراها كيف شكلت مع بعضها سلسلة لا تتجزء مع أننا لم نبلغ السعادة كلها لكن ملأنا الفراغات وعندما تنتهي الرحلة نكون أتممنا هذه السلسلة
                  لا إله إلا أنت سبحانك ربي إني كنت من الظالمين
                  ولا حول ولا قوة إلا بالله

ليت كل البيوت دافئة

الحقيقة لم أرد أن أضيف أعباء على أعباء ومآسي على مآسي أريد أن أنير شمعة لتكون أمل وأن الحياة مازال فيها جوانب إيجابية تجعلنا نشعر بالفرح والمرح والسرور أحببت أن أكتب بعض هذه الجوانب علها تُسر من يقرأها جوانب إيجابية في أسرتي تجعلنا نشعر بالسعادة الغامرة منها :
                    - في يوم الجمعة تكون في بيتنا وكحال كل البيوت في مدينتنا حالة استنفار شديد وانشغال رهيب ولكنه لذيذ وكأن يوم الجمعة يوم عيد وهو عيدٌ فعلاً يذهب الجميع لأداء صلاة الجمعة وبعد العودة منها يقوم كل من ذهب للمسجد من الذكور بعمل شيء مهم ومتوارث لدينا أتمنى أن يحث كل يوم وبعد كل فريضة يقومون بالسلام على كل من في البيت فتغمرنا السعادة الشديدة وأشعر في داخلي أن كل الشحناء وكل التباغض بأمكانه أن يزول بمثل هذه الحركة .
                    - ومن الأشياء الجميلة في أسرتي أننا دائماً ما نجتمع على مائدة واحدة وقلما ينفرد كل فرد بالأكل لوحده ونستمتع بالحديث والمقالب التي تحدث ونحن على المائدة وحتى الشجار ممتع وخاصة على مائدة الغداء .
                    - أننا نسهر معاً ونشاهد التلفاز معاً كل الأسرة حيث أن التلفزيون في الصالة ويشاهده الجميع .
                    - ومن الجميل الذي أعشقه أننا حينما ينزل المطر نصعد للسطح ونستمتع بالمطر وبالإغتسال به.
                    - أننا نتعاون على فعل الخير إذا كان هناك ما يتوجب علينا أن نقوم به من أعمال خيرية يتكاتف الجميع ولا يعترض أحد .
                    هذه بعض الجوانب التي حضرتني الآن ولكن هناك غيرها الكثير والتي تغيب عنا أو نحن من يغيبها ولا نتنبه لها ليت كل البيوت دافئة ليت كل البيوت يسودها الحنان والحب والعاطفة ليتنا نتحرر من خجلنا الذي لا مبرر له ليتنا نطلق لألسنتنا العنان لتقول كل ما تشعر به وتحسه ليتنا نستمع لبعضنا ونأخذ بيد بعضنا ونساند بعضنا ليتنا نعترف بأخطائنا ونعتذر عنها ليت الابتسامة لا تفارق وجوهنا ليت وليت وليت, أتمنى لو أن كل البيوت تحمل أهدافاً نبيلة وسامية تحمل هم أمة لأنها لو كانت كذلك لشعرت بالسعادة رغماً عنها لأنها ستتبع سبيل الله ولأنها تمشي وفق ما يحب .
                    ودامت بيوتكم دافئة آمنة مطمئنة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, أولا و قبل كل شيء أود أن أشكر الأشتاذ عمر خالد على هذا البرنامج الذي أحس أنه يخاطبني فيه على الرغم من تنوع مواضيع حلقاته.

صراحة مر وقت طويل لم أفتح فيه هذه الصفحة, وقت أمضيت معظمه في الدراسة, السعي وراء أشياء قد تكون سببا في كوني بدأت أخرج فيه عن نطاق الطريق الصحيح, بل و الأسوء من ذلك أني بدأت أفقد فيه البعض من مبادئي في الحياة. فعلا انشغلت بالدنيا كثيرا و نسيت أن أطهر نفسي و أخلصها لله, أسأل الله أن يغفر لي و لكل من كان يتبع الطريف نفسه, أرجوكم أدعو لي و لكل أبناء الأمة بالثبات.

مشاركتي اليوم سأروي لكم فيها جانبا من قصة حياتي, و لقد تطرق له الأستاذ الفاضل ألا و هي معاناة أبناء أبغض الحلال. فمنذ نعومة أظفاري و أنا أعاني من هذه اللآفة خصوصا و أن السيد الوالد (غفر الله له) لم يفكر و لو لهنيهة أن له ابنة تحناج عطفه و حنانه أكثر من أي شيء في هذا الوجود. فأبي لم يفكر أبدا في السؤال عني و عن أحوالي خوفا من أن يتحمل مسؤلية تكاليف دراستي و ملبسي ... الخ. لكنه نسي أن هناك ما هو أهم من ذلك و هو الشيء الذي لطالما احتجته و هو حضنه . فالدفؤ الأسري هو الشيء الذي لطالما حلمت به. فيا أباء و يا أمهات فكروا في أبنائكم قبل اتخاذ أي قرارمن هذا القبيل لا تحرموهم لذة العيش في حضن الأسرة.

اخوتي أعتذر عن الاطالة.

أشهدكم اخوتي أني عفوت عن أبي. و أسأل الله أن يغفر لنا جميعا و السلام و رحمة الله و بركاته

ربنا يجازيك الفردوس الأعلى يادكتور/ عمرو زي ما دخلت السعادة على قلوبنا...يااارب
                        والمكان اللي صورتوا فيه كان مكان رائع واختيار موفق ربنا يسعدكوا ويجازيكوا خير على مجهوداتكوا الجبارة في توصيل الحلقة لينا بأفضل صورة وربنا يجعلنا وإياكوا من عتقاء النبي في هذه الليلة...ياااري آآآآمييين.
                        احنا الحمدلله بيتنا دافئ وخدنا 5 من5 نحمد الله على هذه النعمة والحلقة كانت مهمة جدا...جدا بسبب اللي بنشوفوا دلوقتي من تفكك الأسر وانشغال كل فرد في الأسرة بحياته الخاصة ومحدش بيسأل ع التاني....
                        ربنا يرزقنا سعادة الدارين...
                        والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....

ابنتك/ صفية أحمد.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                          دى اول مشاركه ليا على الاطلاق
                          باشكرك د/عمرو على البرنامج الرائع والقيم الجميله اللى بيوضحهالنا فى البرنامج الجميل ده
                          بس انا عندى لفته صغيره المناظر اللى حضرتك بتصور فيها دى جميله جدا لدرجه تعقد مش عاوزه يكون دمى تقيل
                          بس حضرتك استاذى وباسمعلك من زمان وكنت فاكره ان حضرتك حاسس بالشعب المصرى وبالمعاناه فى انه يجيب رغيف العيش كنت باحسب حضرتك حاسس بمعركه المواصلات علشان اوصل بيتى وازاى تقف على الطريق والبحر من ورائك والسيارات الممتلئه عن اخرها بالبشرامامك والشمس الحارقه من فوقك وانت لا تملك سوى قول يارب فرجك وفى النهايه اجد قدوتى واستاذى بين الاشجار والورود والاوديه
                          المناظر جميله وخلابه لكنها تجعلنى احس انك لاتشعر بنا انا لست من مهاجميك ولكننى لم استطع اكمال رحله السعاده معكم
                          وجزاكم الله كل خير

ااااااااااااااااااااااااااااااه يادكتورنا كل كلمه عصرت قلبي وخلتني اعرف ايه اللي تاعبني
                            ان الدفىء في اسرتي عباره عن تمثيل اقسملك مفيش صدق ليه مش عارفه
                            انا حامده ربنا وشاكراه على كده واتمنى ان حياتي الخاصه تبقى افضل واعرف اكون اسره واكون بحب جوزي حب فعلي واني اكون زوجه مسلمه صح خاااااااااااااالص وانفذ كل نصايح حضرتك
                            انا بنت وحيده وباقي اخواتي اولاد طبعا انا طبع وهما طبع تاني خالص علشان كده بصيت ليا اني دلوعه
                            في حاجات مشتركه بيني وبين ماما
                            لكن مفيش اي حاجه بيني انا وبابا علاقتنا سطحيه جدا لاسباب جوايا يااااااااااااااارب ربنا يغفر ليا ويصبرني والله كل حاجه غصب عني
                            من فتره كده حصلت مشكله خلتني افهم اسلوب ارتي صح
                            والله انا بشهادة الجميع بحب الهدوء والسلام
                            بس تعباااااااااااااااااااانه جدا من الحب الزائف
                            مش عارف ههو ده بقي سمة الحياه ولا ايه
                            والله الواحد مابقي عاااااااااااارف
                            كلام حضرتك مؤثر بجد
                            ياااااااااااااااارب انت تشوف كلامي ده وتدعيلي كتير بالهدايه والستر وتدعي لاهلي
                            وعلى فكره عندي قريبه ليا بتعاني من نفس الموضوع ده بس هي عارفه تهرب لكن انا حاسه اني هبقى انانيه لو عملت زيها
                            احنا بنحكي وبنضحك مع بعض ماشي لكن لما تيجي زوبعه بتتكشفلي حقائق.........بتخلي قلبي يبكي..........بينزف
                            والله ربنا مدينا كل النعم اللي يتمناها اي حد على زجه الارض
                            يااااااااااااااااااااااارب يادكتور تشوف كلامي ده

السلام عليكم
                              الحلقه كانت مفيده وكانت بالنسبه للكثيرين وصفة طبيب
                              اي والله لو ان كل الاباء والابناء التزموا او حتى حاولو ان يجربوها لسعدة البيوت وكانت الجنه في بيوتنا
                              الحمد لله والحمد لله اني نشأت في بيت مليان بالحب والحنان الدفء
                              المجموعات الخمسه بحد ذاتها خريطه لكل شخص او مرأة لشخصيته.
                              اذا كان يحاول ايجاد اجوبه عن كثير من افعال لمواقف قد يتعرض لها ،فسيجد الجواب في هذه المجموعات .
                              فلك الشكر ولكل من ساهم فيها وفي هذا البرنامج المفيد
                              جعله الله في ميزان حسناتكم .
                              sigpic

السلام عليكم
                                حلقة انهاردة جت على الجرح قوي يا استاذ عمر
                                انا طول عمري بحلم بدفء الاسرة المشكلة انه الناس فاهمة انه اللي معندوش دفء اواستقرار دة لازم يبقى في انفصال بين الابوين او احدهما متوفي والادهى انه فعلا بقى الطرفين موجودين بس مفيش لا دفء ولا استقرار
                                انا زمان كنت محبة لكل الاسرة ومصاحبة الكل بس دلوقتي مبقيتش قادرة حتى احب
                                وبابا وماما بقيت انا واخواتي حاسين انه هما ماشيين يمين واحنا شمال يعني كل واحد منا عكس اتجاه التاني خالص سواء في الحوار او حتى التفكير او حتى اللبس
                                يارب الدفء يرجع لبيوتنا تاني يااااااااااااااااارب
                                ع فكرة يا استاذ عمر انا حلمت بحضرتك وصحيت مبسوطة قوي لانه حضرتك في الحلم كنت مهتم تسمع مشكلتي قوي وانا متأكدة انه دة حال حضرتك معانا كلنا ربنا يجزيك عنا خير ويعودهولك في اولادك يارب

يعمل...
                                X