إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

انتظرونا بعد رمضان

مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

الحلقة الثامنة .. اقرأ القرآن وافهم مقاصده وأهدافه

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

حلقه اليوم من أروع ماشاهدت فى حلقات البرنامج ......... بجد بارك الله فيك يادكتور ..

وانا كتبت جملتين فهمت بهم مقصد الحلقه

ليس الابداع ان تنهى جزء من القران فى أقل وقت ولكن الابداع ان يكون هذا الجزء دافع لحياتنا وبناء لحضاره .........

* * عيشوا القران بداخل قلوبكمـــ ثم رددوه بألسنتكمــــــــــــــــــــــــ**

المشاركة الأصلية بواسطة عمرو خالد مشاهدة المشاركة

السلام عليكم يا شباب...
      سر عبقرية عمر بن الخطاب أنه فهم مقاصد القرآن، فهم الهدف من الآيات وحاول تطبيقها ليصنع الحضارة.
      المقاصد هي الروح التي تسري في كيان الأحكام، الشريعة وسطية، معتدلة، متزنة، تحقق الإستقامة في حياتنا.
      بالله عليكم يا شباب لو فهمتم مقاصد القرآن ستعرفون الحكمة والهدف في كل ما هو حولكم، ليكون هناك نظام اجتماعي مستقر لا يوجد فيه أي تجاوزات.
      يا ريت نقرأ القرآن من الآن لنعرف مقاصده حتى لو قرأت سورة أو حتى آية لكن تعرف معناها ومقصدها.
      هل تقرأ القرآن في رمضان؟ هل تفهم معانيه وتفكر فيها؟ هل نويت أن تختم القرآن في رمضان؟ هل تعرف ثواب قراءة وتدبر القرآن في رمضان؟
      ساكون معكم الليلة على المنتدى لتجيبوا معي على هذه الأسئلة، ولنحاول أن نشجع بعضنا البعض لنختم القرآن في رمضان ونحاول أن نتدبر معانيه.
      والله يا دكتور أنا حريصة جدا على ختم القرآن فى رمضان هذا العام و بحاول أركز فى كل آيه بقرأها لأفهم مقاصدها و معانيها ...
      و أشعر بطمأنينة و سكينة و خشوع عند قراءة القرآن ... فعلا بحس انى فى دنيا غير الدنيا و انا بقرأ القرآن ... حتى بقرأ القرآن و انا فى المواصلات و بلاقى نفسى وصلت بسرعة .. الطريق الطويل الممل أكاد لا أشعر به عند قرآتى للقرآن .. و اتمنى أن يطول الطريق قليلا و أنا تتوقف الساعة قليلا لأقرأ آيات أكثر قبل أن أصل إلى الجامعة ...
      ربنا يرزقنا تلاوته اناء الليل و أطراف النهار و يفقهنا فى معانيه ... اللهم آمين ..
      اللهم أني أسألك حبك و حب من أحبك و حب عمل يقربني إلى حبك ، اللهم ما رزقتني مما أحب فإجعلة قوة لي فيما تحب ، و اللهم ما أخذت مني فيما تحب ، فأجعلة فراغا لي فيما تحب..
      " رب هب لى من لدنك عملا صالحا يقربنى إليك"

المشاركة الأصلية بواسطة عمرو خالد مشاهدة المشاركة

السلام عليكم يا شباب...
        سر عبقرية عمر بن الخطاب أنه فهم مقاصد القرآن، فهم الهدف من الآيات وحاول تطبيقها ليصنع الحضارة.
        المقاصد هي الروح التي تسري في كيان الأحكام، الشريعة وسطية، معتدلة، متزنة، تحقق الإستقامة في حياتنا.
        بالله عليكم يا شباب لو فهمتم مقاصد القرآن ستعرفون الحكمة والهدف في كل ما هو حولكم، ليكون هناك نظام اجتماعي مستقر لا يوجد فيه أي تجاوزات.
        يا ريت نقرأ القرآن من الآن لنعرف مقاصده حتى لو قرأت سورة أو حتى آية لكن تعرف معناها ومقصدها.
        هل تقرأ القرآن في رمضان؟ هل تفهم معانيه وتفكر فيها؟ هل نويت أن تختم القرآن في رمضان؟ هل تعرف ثواب قراءة وتدبر القرآن في رمضان؟
        ساكون معكم الليلة على المنتدى لتجيبوا معي على هذه الأسئلة، ولنحاول أن نشجع بعضنا البعض لنختم القرآن في رمضان ونحاول أن نتدبر معانيه.
        وعليكم السلام يادكتور عمرو
        ربنا يبارك لحضرتك يااااااارب
        بجد حلقة اليوم ممتازه جدا ومحتاجنها اااااااااوى
        وفعلا نفسنا كلنا نفهم كل ايه بنقراها وازاى نفهمها
        بجد موضوع جميل جدا ومحتاجين من حضرتك تكلمنا عنه بالتفصيل

انا كنت زعلانة من نفسي جدا لاني كنت حته بكسل اقرا سورة الكهف يوم الجمعة بس الحمد لله ربنا شرح صدري للقران
          اللهم اجعل القران ربيع قلوبنا جميعا
          بارك الله فيك يا دكتور عمرو

المشاركة الأصلية بواسطة Moderator5 مشاهدة المشاركة
            أعضاءنا الكرام نرجو عدم تكرار المشاركات ليستطيع دكتور عمرو الرد على اكبر قدر من المشاركات
            جزيتم خيرا ورمضان كريم
            جزاك الله خيرا ويا رب الالتزام
            ريهام محى ربنا يبارك فيك وربنا يتقبل دعواتك ويرضى عليكي ويرزقك راحة البال والرضا ويوفقك دائما لما يحب ويرضى

نحن من نملك الحضارة ... نحن من نصنعها ... لا نحتاج إلا أي كتاب لكي نصنعها لأننا نملك أعظم كتاب ... "كتاب الله "... أعظم الكتب ... كلام الله بين أيدينا .. ونحن الآن في أسفل الرتب ..يا للعجب ... يا للعجب
              sigpic

ذوي الاحتياجات الخاصة ليسوا معاقين بل مبدعين ومتحدين.!
              فقط نمد لهم يد العون

سلام عليكم د.عمرو الحلقة ما شاء الله جميلة جداااا
                واجمل شئ ان تنظر للأشياء بأهدافها الكبرى
                اللهم اجعلنا ممن ينظرون الى الامور بهدافها الكبرى
                اللهم اجعل القران العظيم ربيع قلوبنا
                اللهم اجعلنا ممن يقرأون القرأن ويفهمون مقاصده ويعملون به
                يا ريت حضرتك تدعى لسوريا
                جزاك الله عنا كل خير

يا رب حرر الأقصى أنا نفسى أستشهد فى المسجد الأقصى بعد ما أحرر الأقصى وأنا ساجد
                المشاركة الأصلية بواسطة عمرو خالد
                ربنا يوفقكم يا أحمد ومحمود ويفتحها عليكم ويجعلكم من المتفوقين دنيا وأخره و بلغ كل شباب إنى بدعيلهم كتير ...
                وعليكم السلام ربنا يبارك فيك يا احمد
                جزاك الله خيرا يا احمد على المجهود وعلى الملخص

اتمنى

يا جماعة انا حزين و اتمنى من حضراتكم ان تدعو لى بان يفرج الله كربى

امين يارب ويوفقك انتى كمان يارب وبجد كلامك مفيد جدا

السلام عليكم
                      ازيك يا دكتور
                      الحلقة جميلة جدا وممتازة
                      وانا دائما عندما اتفكر في القران واقول لماذا
                      كنت اجد السؤال صعب واحيان كتير كنت مش بعرف اجاوب او اعرف ربنا عايز مني ايه ؟
                      ممكن حضرتك تساعدني
                      وانا حملت كتاب حضرتك خواطر قرآنية وساقرأه ان شاء الله
                      وجزاك الله الفردوس الاعلي ورفقة حبيبه محمد صلي الله عليه وسلم
                      sigpic

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد
                      وعليكم السلام جزاك الله كل خير Dr.kareema ربنا يوفقك لما يحب ويرضى
                      الحمدلله يا كريمه ربنا يبارك فيك

دكتور عمرو على اد ما الحلقه بجد كانت رااااااائعه واثرت بجد فيا اوى وشجعتنى اكتر انى اقرا القران بتدبر

بس فى نقطه عاوزه اقلها لحضرتك ويمكن انا مخطئه فيها بس عاوزه اقلها يعنى

تحفيز حضرتك لينا فى كل حلقه بيخلى كل واحد فينا عاوز يعمل اكتر واكتر وبيبقى مكسوف من نفسه انه مقصر

انما حلقه النهارده خايفه لبعض من الشباب او البنات يعنى يحسوا انهم قرايه القران لوحدها مش كفايه فيهبطوا ويحسوا انهم اللى بيعملوه زى عدمه

يعنى انا هتكلم عن نفسى كنت دايما بحاول كل رمضان اعمل فيه زياده عن رمضان اللى قبله

شهر رمضان اللى عدى عليا وانا خاتمه ختمه واحده اد اييييييييه كنت مبسوطه بعد كده خدتها باتدريج ختميتين فالشهر

وبعد كده قلت لا اختم واقرا تفسير قران وهكذاااااااااااا اقصد بالتدرررررررررررررريج

فانا بس حبيت اقول ان حتى ولو شاب او بنت لسه بداه قرايه قران فناخدها بالتدريج او بالوسط اننا نشجع بعض باننا منسبش القرا وواحده واحده هنقدر نفهم ونستوعب ونحب اننا نفهم القران اكتر

انا اسفه للاطاله وارجو ان تكون فكرتى وصلت لحضرتك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                          اقسم عليك بالله الذي لا الله الا هو اني في مأزق و ان تأخذ رسالتي على محمل الجد والمسؤولية بحق شهر الصيام .... نشرت مشكلتي بكل اقسام المنتدى والفيس بوك والتويتر لعل الدكتور عمرو خالد يقرأها بنفسه ويستجيب وهذا ليس القصد مني الحط من مكانتكم ومنزلتكم ... حاشا لله اخي الكريم لكن رجاءي رجاءي ثم رجائي توصل رسالتي هذا الى الدكتور عمرو خالد شخصيا رجاء رجاءً لاهميته ، هذا نص الرسالة وبارك الله بكم
                          السلام عليكم د.عمرو خالد
                          ترددت كثيرا في بادئ الامر بالتكلم عن مشكلتي ، لكن رغبتي بالحديث ازدادت بعد سماعي لقصص كثيرة لاشخاص اهتدوا بعد عصيان ....
                          اود كثيرا لو تخصص لي من وقتك الثمين لسماع قصتي لان اليأس بلغ أشده عندي
                          انا عراقية من بغداد وطالبة مرحلة رابعة بأحدى الكليات الانسانية وأكملت 21 ربيعا من العمر
                          انحدر من عائلة محافظة وملتزمين بالدين تتكون من ثلاث بنات و ابي و امي واتمتع بحسن الخُلق والخَلق والحمد لله ، وكثيرون تقدموا للارتباط بي لكني كنت اقابلهم بالرفض وذلك لانني مصابة بمرض الوسواس القهري منذ 9 سنوات وكنت اعاني بصمت الى ان بلغ المرض عندي اشده وبدأت افقد اعصابي وافقد صحتي وبدأت رغبتي الشديدة في الموت والانتحار حيث حاولت الانتحار مرتين لأتخلص من هذا الكابوس الذي دمر حياتي وأنا في ريعان شبابي ، حتى انني دكتور لم اعش مرحلة شباب التي تعيشها اي فتاة والتفاصيل التي تعيشها اقراني من الفتيات المسلمات ، اقسم بالله بأنني لا اطالب حياة كحياتهن (وان كان من حقي ذلك كوني شابة) بقدر ما اطالب و ادعو ان اتخلص من هذا المرض اللعين فقط !!
                          لااعرف كيف ادعوك لقراءة قصتي لكني اطمع بكرمك في قراءة قصتي ... لااعرف كيف اوصف لك علاقتي بالله سبحانه وتعالى فأنا قريبة وبعيدة في نفس الوقت واعلم بفروض الاسلام وأؤدي العبادات لكني استثقلها وأجد صعوبة في قيامها ولا اركز اثناء الصلاة وافتقد للخشوع واحيانا اشعر بعدم ثقتي بالله لانني اشعر بان الله ابتلاني بمرض فوق طاقتي وانه لايحبني ! انا ادعو بالشفاء من 9 سنين لكني ازداد سوءاً يوم بعد يوم حتى انني توجهت الى اطباء نفسيين ولم اجد اي تغيير نحو الاحسن و ازداد مرضي ، وفي الفترة الاخيرة ذهبت الى شيخ ليرقيني وكان يعتقد في بادئ الامر اني اعاني من المس من الجن لكنه اوالحمد لله اكد اني خالية من المس ، ولكن الوسوسة زادت عندي ايضا ، انني دوما اتضرع بالدعاء الى الله لكني لست متيقنة من الاجابة اي ليست لدي الثقة الكاملة بان الله يستجيب دعائي وان الباري عز وجل يدير ظهره و رحمته عني ويوفق اناس اخرين من عبده وكأنه انا لست من عباده !!!
                          في بداية مرضي الوسواس بدأت من وسوسة النظافة والوضوء وسب القرآن ... الخ
                          لكن الامر في السنوات الاخيرة من مرضي خرج الامر عن السيطرة وخرج من نطاق العقيدة الى الجنون
                          دائما كنت اتمنى ان اعيش في زمن الرسول (ص) لكي اذهب اليه واشكو له ويريحني مما انا عليه بحيث دعوت من الله قبل سنين ان يشرفني بلقاء الرسول (ص) و زيارته لي في المنام ليقول لي هل انا مذنبة و ارتكب الاخطاء او كوني حريصة ومن شدة خوفي من الله بدأت اشك في نفسي باني ارتكب الذنوب والكبائر وبعد عدة دعوات .... شاهدتك في المنام دكتور وتشرفت بلقاءك وصافحتني وعند استيقاضي كنت سعيدة جدا ، اما الان انا تعيسة لان ذلك لم يكفيني
                          لااعرف دكتور كيف اوصل لك الفكرة عن حياتي لكنها بالمختصر جحيم اتمنى ان تساعدني ... انت املي الوحيد ... احترمك و اقدرك وأحس انك لست من هذا الزمن
                          عند رؤيتي لبرامجك اعيش وكانني في زمن الرسول (ص) وعند الانتهاء اعود الى حياتي المرة
                          اتمنى ان لاتُهمَل هذه الرسالة حفظك الله لنا و ارجو ان تكون قد قرأت رسالتي ووصلك جزء من معاناتي التي لاتُحكى بالسطور .....
                          ارجو ان تكرمني بالاجابة والسلام عليكم و رحمه الله وبركاته
                          اختكم في الله

تَركُ المَعَاصِي فِي رَمَضَان لَيسَ إِدِعَاء لِلمِثَالِيَة أَو تَنَاقُضٌ فِي الشَخصِيَةْ ،
                            هُوَ حَبلُ رَجَاء بَينَ العَبدِ وَ رَبِّه عَلَى أَمَلِ أَن لَا يَنقَطِعْ. .
                            د/خالد ابو شادي

لقيتها ع الفيسبوك من شوية ..
                            اللهم أني أسألك حبك و حب من أحبك و حب عمل يقربني إلى حبك ، اللهم ما رزقتني مما أحب فإجعلة قوة لي فيما تحب ، و اللهم ما أخذت مني فيما تحب ، فأجعلة فراغا لي فيما تحب..
                            " رب هب لى من لدنك عملا صالحا يقربنى إليك"

المشاركة الأصلية بواسطة HE$HAM مشاهدة المشاركة
                              ربنا يفرج همك يار ب ادعيله وانت ساجد ربنا رحيم بعباده

المشاركة الأصلية بواسطة HE$HAM مشاهدة المشاركة
                                ربنا يفرج كربك ويجعل لك من كل ضيق مخرجا اللهم امين
                                sigpic

وعليكم السلام جزاك الله كل خير Dr.kareema ربنا يوفقك لما يحب ويرضى
                                الحمدلله يا كريمه ربنا يبارك فيك

يعمل...
                                X