إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انتظرونا بعد رمضان

مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

الحلقة السادسة: لازم نشتغل..

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• السلام عليكم ورحمة الله انا شاب مصري جاتلي فكرة ممكن تكون الحل وممكن متكونش حاجة فأنا هعرضها ولو فيها حل يبقي خير ولو هي فكرة مكررة ومش مفيدة يبقي مخسرناش حاجة
    الفكرة باختصار هي الاستفادة من التواصل الاجتماعي في الانترنت في مجال العمل التطوعي زي الاستفادة بيه وقت الثورة
    احنا نعمل موقع اجتماعي يكون التسجيل فيه بالرقم القومي عشان كل فرد يسجل مرة واحدة وتتقسم لمحافظات ومدن وكل فرد يضيف اصدقاء من محافظته او مدينته بس
    وبدل ما نرفع صور او توبيك ادارة الموقع ترفع مشاريع تطوعية وتحط خانات باللي المشروع محتاجه من افراد او مواد والناس تخش تعمل لايك علي الخانة اللي تقدر تساهم في توفير جزء منها و الشباب يخش يعمل لايك علي العمل التطوعي اللي يقدر يساهم بيه علي افتراض ان كل شاب يقدر يوفر اربع ساعات بعد صلاة الجمعة في الجمع اللي مش هنعمل فيها مليونيات
    تخيلوا لو 15 مليون مصري اشتغلوا 4 ساعات بعد الصلاة ساعتها هنعمل 60 مليون ساعة عمل لو قيمنا كل ساعة ب 10 جنيه هنكسب 600 مليون جنيه في يوم اجازة
    وممكن نستغل طاقة الطلبة في اجازات الصيف ونعمل 3 مليونيات في الاسبوع او اكتر
    بس عشان تنفيذ الموقع ده محتاجين جاني تكنولوجي سهل توفيره من وائل غنيم
    جانب تخطيطي سهل توفيره من ناس معاها ادارة اعمال تستقبل اقتراحات الناس في كل منطقة للمشروع التطوعي اللي هما محتاجينه في منطقتهم واللي ياخد اعلي الاصوات يتنفذ
    محتاجين حوافز للمشروع عن طريق ان كل بروفايل يبقي فيه نقط او درجات حسب مساهمة كل فرد واللي يبقي عنده نقط كتير ممكن يكسب بيهم رحلات او درجات دراسية
    الفكرة دي هتشجع الاستثمار جدا لأن المستثمر هيلاقي ناس بتشتغل ببلاش
    المشاريع ممكن تبقي متنوعة من اول ندوات ثقافية والمساهمة تبقي بمجرد الحضور لغاية مشاريع بناء عملاقة وممكن ننفذ الافكار اللي بتوصل لكل البرامج عن نهضة وبناء مصر
    بس لازم نبعد السياسة عن المشوع ده والانتماء السياسي يبقي بره الفكرة دي عشان منختلفش حواليه
    انا عندي افكار كتير عن المشروع ده لو كانت الفكرة مناسبة فيا ريت حد من ادارة الموقع يراسلني وانا هزود علي اللي قولته حاجات كتير تنجح فكرة زي دي

• فينك يا دكتور عمرو ......................نفسى ترد عليااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ا
      sigpic
      السعادة دواء القلب , السعادة دواء الروح ,السعادة دواء النفس . السعادة دواء للحياة...نفسك تكون سعيد (جرب رحلتنا فى رمضان مع دكتور عمرو خالد. )

• المشاركة الأصلية بواسطة عمرو خالد مشاهدة المشاركة
        http://www.youtube.com/watch?v=Ovmb6tvgLpQ

السلام عليكم يا شباب..
        لقد فكرت كثيراً قبل أن أكتب إليكم هذه المداخلة، وأريدكم أن تفكروا معي...
        نحن نريد يا شباب قوة كبيرة لتحريك عجلة اﻹنتاج بالبلد، فهي تتحرك ببطيء شديد جداً، 30 % فقط هي الطاقة التي نعمل بها اﻵن، فجهدنا كله بدلاً من أن يتجه للعمل نضيعه في الخناقات والمشاكل.

لابد من دفعة قوية تحرك الناس نحو العمل ودفعة أخرى قوية تحرك السياحة، نحن أمة خلقها الله لتؤمن وتعمل" آمنوا وعملوا الصالحات"، وهنا لا أتكلم عن مصر فقط ولكن كل العالم العربي.

لقد قمنا بثورة في مصر لكن هذه الثورة لا تعني أننا قد نهضنا ببلدنا ولكنها تعني أننا أزلنا العقبة التي كانت تعوقنا، أما النهضة وخطواتها لم تبدأ بعد ﻷنها تحتاج إلى عمل ليل نهار.
        فكروا معي يا شباب أين المشكلة، هل المشكلة أننا لا نحب ثقافة العمل؟ أم المشكلة أننا فهمنا ديننا غلط؟ أم المشكلة أننا فهمنا الثورة غلط؟!!
        كونوا صرحاء معي وأجيبوا عليّ، هل وأنتم تقرأون هذه الكلمات تعملون بجد ليل نهار؟ وهل أنتم راضون على ما تعملون؟
        فكروا معي في الحل..هل عندنا مشروع لدفع الشعب العربي نحو العمل؟ هل نقوم مثلاً بعمل مليونية جمعة العمل؟ وإذا كان هذا هو الحل كيف نرتب لها؟ وهل ستنجح؟

أسئلة كثيرة يا شباب تدور في رأسي، وكما فتحت معكم الحلقة الماضية نقاش مفتوح حول لقاء المجلس العسكري وفرحت بمشاركتكم وأجبت على بعضها، أفتح معكم اليوم حوار ضخم حول العمل في ضوء الأسئلة التي طرحتها.

أنا فعلاً محتار ومحتاجكم تفكروا معي.. أنا في انتظار ردودكم.
        والله العظيم عندك حق يا أبي فعلآ للأسف الناس بتضيع وقتها في الأشياء لا تفيد البلد فكل الناس تفكر في الثورة وتفكر ما هى مشاكلها حتى تثور عليها وليس تفكر في حل للمشاكل فكل ماتظهر أمامهم مشكلة سواء خاصة اوعامة يريدوا أن ينزلوا ميدان التحرير ليثورا فقط فحقى نحتاج لمقولة الشيخ الشعراوي للأصلاح وللنهضة بلادنا الأن
        فيجب أن نهدآ لنبني الأمجاد فالحل الوحيد هو الوحدة فيجب أن نكون يد واحدة كما كنا في ميدان التحرير ونحل مشاكلنا ونعمل بجدية حتى لو مضربين عن العمل فيكون ذلك بعد المواعيد الرسمية للعمل ولكن لا نوقف الأنتاج
        فوالله الذي سيتأثر ويضر بهذا الوقف والأحتجاج والأضراب المحتجين والمضربين أنفسهم وأولادهم وأسرتهم واهلهم والبلد كلها فوالله حرام من يفكر في نفسه فقط وفي أحتياجاته فيجب أن يفكر في الأخرين وهل الذي يفعله يؤثر على الأخرين ويعود عليهم بضرر ام لا .... فلا ينسى انه حر ما لم يضر
        sigpic

أن مرت الأيام ولم تروني
        فهذه مشاركتي فتذكروني
        وأن غيبت ولم تجدوني
        أكون وقتها بحاجة للدعاء فأدعولي

المشاركة الأصلية بواسطة عمرو خالد
        وعليكم السلام يا ولاء ربنا يتقبل منك ويحققلك ما تتمني
        اسعدتيني جدا يا ولاء بمداخلتك الرائعه ربنا يبارك فيك ويحفظك

• نريد أن نتناول موضوع التعليم بسرعة ، أنا مدرس بالزهر وعندي مقترحات بهذا الشأن

• المشاركة الأصلية بواسطة وليد محمد حسن محمد مشاهدة المشاركة
            نريد أن نتناول موضوع التعليم بسرعة ، أنا مدرس بالزهر وعندي مقترحات بهذا الشأن

السلام عليكم
            مشاركة طيبة وعندك حق
            لان الازهر محتاج فعلا للنهضة خاصة ها هنا فى الصعيد
            سبحان الله و بحمدة سبحان الله العظيم

• أنا أتألم وأنا أرى هذه الكلمات ، فما كنت أن أتخيل أن هناك مسلمة تفعل ذلك ، ولكن رأيت!
              لكم وقع هذا الشيء في نفسي وقعة الحزن على ما فيه شبابنا وفتياتنا
              والله اني لم أستطع النوم عندما سمعت ما حدث لفتاة نجع حمادي السنة الماضية
              لو تعلمين الأخت العزيزة أنه وقفت يداي عن الكتابة وأنا أكتب ما أرد به على ذلك
              ************************************************** *******************
              ما السبب؟
              انه سوء تربية ، أم قلة علم ، أم هي مكيدة للفتيات المسلمات ، أم هو امتحان لنا
              ************************************************** ****************
              والله لو أن أختي قالت ما قلتي لقتلتها . ولا أبالي
              ************************************************** *****************
              أدعو القائمين على المنتدى بحزف هذه المشاركة وحذف الردود التي عليها لأنها تؤجج مشاعر الغضب لدى الشبان المسلمين

• المشاركة الأصلية بواسطة هيك مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم
                مشاركة طيبة وعندك حق
                لان الازهر محتاج فعلا للنهضة خاصة ها هنا فى الصعيد
                نعم الدنيا عندنا في سوهاج خربانة على الآخر
                في المعهد الذي أعمل به أشكال وأشكال منها
                1- الغش ضروري وفرض عين
                2-لا لتعليم الأبناء أي شيء (نحن نغششهم آخر العام)
                3- لا يتركون المعلم الذي يريد أن يعمل ويبدأمنه السخرية والنكات
                4- الناظر يترك المعهد الساعة 10 ومن بعده باق المدرسين يعني الساعة11.30 في حين أن العمل نهايته 3.20
                5- لا توجد وسائل تعليمية حقيقية ... والله مفيش معمل علوم ولا أشرطة للقرآن الكريم والكمبيوتر الذي من عند الأزهر يلعبوا عليه games
                6- أهم شيء : لا توجد بالمعهد كفآت تخصصية ولا تربوية 90% من المدرسين مؤهلاتهم ثانوية أزهرية 7% مؤهلات عليا غير تربوية والباقي لا يؤدون دورهم على أكمل وجه

نعم الدنيا عندنا في سوهاج خربانة على الآخر
                  في المعهد الذي أعمل به أشكال وأشكال منها
                  1- الغش ضروري وفرض عين
                  2-لا لتعليم الأبناء أي شيء (نحن نغششهم آخر العام)
                  3- لا يتركون المعلم الذي يريد أن يعمل ويبدأمنه السخرية والنكات
                  4- الناظر يترك المعهد الساعة 10 ومن بعده باق المدرسين يعني الساعة11.30 في حين أن العمل نهايته 3.20
                  5- لا توجد وسائل تعليمية حقيقية ... والله مفيش معمل علوم ولا أشرطة للقرآن الكريم والكمبيوتر الذي من عند الأزهر يلعبوا عليه games
                  6- أهم شيء : لا توجد بالمعهد كفآت تخصصية ولا تربوية 90% من المدرسين مؤهلاتهم ثانوية أزهرية 7% مؤهلات عليا غير تربوية والباقي لا يؤدون دورهم على أكمل وجه
                  اخى الفاضل
                  ها هنا ايضا فى اسيوط مثل ما تقولة
                  بالضبط وترى العجائب من الازهرين

http://www.youtube.com/watch?v=Ovmb6tvgLpQ

السلام عليكم يا شباب..
                    لقد فكرت كثيراً قبل أن أكتب إليكم هذه المداخلة، وأريدكم أن تفكروا معي...
                    نحن نريد يا شباب قوة كبيرة لتحريك عجلة اﻹنتاج بالبلد، فهي تتحرك ببطيء شديد جداً، 30 % فقط هي الطاقة التي نعمل بها اﻵن، فجهدنا كله بدلاً من أن يتجه للعمل نضيعه في الخناقات والمشاكل.

لابد من دفعة قوية تحرك الناس نحو العمل ودفعة أخرى قوية تحرك السياحة، نحن أمة خلقها الله لتؤمن وتعمل" آمنوا وعملوا الصالحات"، وهنا لا أتكلم عن مصر فقط ولكن كل العالم العربي.

لقد قمنا بثورة في مصر لكن هذه الثورة لا تعني أننا قد نهضنا ببلدنا ولكنها تعني أننا أزلنا العقبة التي كانت تعوقنا، أما النهضة وخطواتها لم تبدأ بعد ﻷنها تحتاج إلى عمل ليل نهار.
                    فكروا معي يا شباب أين المشكلة، هل المشكلة أننا لا نحب ثقافة العمل؟ أم المشكلة أننا فهمنا ديننا غلط؟ أم المشكلة أننا فهمنا الثورة غلط؟!!
                    كونوا صرحاء معي وأجيبوا عليّ، هل وأنتم تقرأون هذه الكلمات تعملون بجد ليل نهار؟ وهل أنتم راضون على ما تعملون؟
                    فكروا معي في الحل..هل عندنا مشروع لدفع الشعب العربي نحو العمل؟ هل نقوم مثلاً بعمل مليونية جمعة العمل؟ وإذا كان هذا هو الحل كيف نرتب لها؟ وهل ستنجح؟

أسئلة كثيرة يا شباب تدور في رأسي، وكما فتحت معكم الحلقة الماضية نقاش مفتوح حول لقاء المجلس العسكري وفرحت بمشاركتكم وأجبت على بعضها، أفتح معكم اليوم حوار ضخم حول العمل في ضوء الأسئلة التي طرحتها.

أنا فعلاً محتار ومحتاجكم تفكروا معي.. أنا في انتظار ردودكم.
                    الشعب لابد أن يعمل ، طاب هناكل منين يعني ، والشعب سيعمل إذا
                    1- تحقيق منظومة جديدة لاسلوب الترقيات بحيث يكون على كمية العمل ، وأن يكون التقويم من جهات مختلفة
                    مثلا أنا مدرس بالأزهر ، لا أرى أي دور لعملي في ترقيتي إنما الواسطة والمحسوبية، الموجه الذي يقوم بتقويمي أجيب له زجاجة (فيروز) ويعطيني امتياز
                    2- تحقيق منظومة عادلة للأجور .
                    مثلا : العاملين في قطاع انتاجي مثل البترول والنسيج و الشركات المنتجة يأخذون حوافز كبيرة
                    في حين القطاع الخدمي (التعليم والصحة .....) تعامل على أنها تصرف أموال أكثر مما تنتج هل هذا معقول ؟ نعمل المدرسة متجر مثلا ونتاجر بأعضاء البشر في المستشفيات
                    3-تساوي الأجور بتساوي مدة الخدمة
                    غير معقول أن يعطى الطبيب 10 أضعاف الزبال
                    هذا عمل لابد من القيام به وهذا عمل مثله
                    4- عدم السخرية ممن هم في أعلى السلم العملي ممن تحتهم
                    عندنا في المعهد يسخر المعلم من عامل النظافة ، ومن الكاتب الاداري
                    5- التعاون بين أفراد العمل

• المشاركة الأصلية بواسطة هيك مشاهدة المشاركة
                      اخى الفاضل
                      ها هنا ايضا فى اسيوط مثل ما تقولة
                      بالضبط وترى العجائب من الازهرين
                      عايزين د. عمرو يناقش هذا الموضوع

أنا أتألم وأنا أرى هذه الكلمات ، فما كنت أن أتخيل أن هناك مسلمة تفعل ذلك ، ولكن رأيت!
                        لكم وقع هذا الشيء في نفسي وقعة الحزن على ما فيه شبابنا وفتياتنا
                        والله اني لم أستطع النوم عندما سمعت ما حدث لفتاة نجع حمادي السنة الماضية
                        لو تعلمين الأخت العزيزة أنه وقفت يداي عن الكتابة وأنا أكتب ما أرد به على ذلك
                        ************************************************** *******************
                        ما السبب؟
                        انه سوء تربية ، أم قلة علم ، أم هي مكيدة للفتيات المسلمات ، أم هو امتحان لنا
                        ************************************************** ****************
                        والله لو أن أختي قالت ما قلتي لقتلتها . ولا أبالي
                        ************************************************** *****************
                        أدعو القائمين على المنتدى بحزف هذه المشاركة وحذف الردود التي عليها لأنها تؤجج مشاعر الغضب لدى الشبان المسلمين
                        والله يا اخى الفاضل
                        اسيوط بها كثير من هذة المشاكل وانت تعلم كيف تتصرف النصارى
                        فى هذة الامور فهذة المواضيع حسلسة بشكل يؤدى للمشاكل
                        وانا كنت اتمنى ان تكون د هند بجوارى لكى اخفف عنها
                        اللهم خفف عنها وعن بنات المسلمين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                          فعلا انا كمان استمتعت بالحوار مع كافة الضيوف وبخاصة الدكتور أحمد عكاشة
                          واقتراحاتك ياأحمد رائعة وان شاء الله تتنفذ وانا هبلغها لفريق عمل البرنامج
                          ربنا يعزك ويباركلك
                          الله يخليك يا د/عمرو يا رب فرحت جداااا ان حضرتك رديت على وكمان الاقتراحات عجبت حضرتك وإن شاء الله لو عندى اى اقتراحات تانى هبقى أكتبها فى الموضوعات القادمة
                          جزاك الله خيرا يا دكتور عمرو
                          يا رب حرر الأقصى أنا نفسى أستشهد فى المسجد الأقصى بعد ما أحرر الأقصى وأنا ساجد
                          ربنا يوفقكم يا أحمد ومحمود ويفتحها عليكم ويجعلكم من المتفوقين دنيا وأخره و بلغ كل شباب إنى بدعيلهم كتير ...
                          وعليكم السلام ربنا يبارك فيك يا احمد
                          جزاك الله خيرا يا احمد على المجهود وعلى الملخص

• السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                            البرنامج بسم الله ما شاء الله يجنن
                            انا كان عندى فـكرة صغيرة ....
                            وحتفرق مع مصـــر
                            ممكن الحكومة او المجلس العسكرى يعملوا حسـاب فى بنك مــصرى , كل حد يروح يحط فيه حتى لو 1 جنيه .. لو الكل حط جنيه حتفرق مع البلد ... وتبقى من غير
                            اجراءات كبيرة وممله تخلى الناس تبعد عن الموضوع ..... بجد حتفرق
                            وجزاكم الله خيرا
                            السلام عليكم

• dear dr ....amr

slam ya hbebe
                              to work profishnal
                              must b the right man
                              by the right place
                              thats all
                              u know when u feel u can do a lot more
                              then u feel off
                              shukran

• عايزة اعرف ايه الى تم فى موضوع اللجان الشعبية اللى هتتعاون مع الشرطه فى العشر اقسام اللى حددتهم حضرتك

يعمل...
                                X