إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

انتظرونا بعد رمضان

مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

التقوي بين الزوجين - 1

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة الشهيد1
    [align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
    استاذى الفاضل استاذ /عمرو خالد
    تحيه طيبه وبعد
    من باب قوله تعالى فذكر فان الذكر تنفع المومنين
    استاذ عمرو حولت الارسال اليك كثير ولكن اظن ان رسائلى لا تصل اليك والله هذا من باب الحب فى الله
    ان لايعرفنى احد حتى اتجراء عليك فلست طالب شهره والله اعلم فالله ما ارزقنا الاخلاص فى القول والعمل وفى السر والعلن
    استاذ عمرو يقول الله تعالى فى اخطر ايه على ما اظن فى القران (الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا )

الهدف من ذكر الايه
    استاذ عمرو يقول النبى ص (من سن سنه حسنه فله اجرها واجر من عمل بها الى يوم القيامه ومن سن سنة سيئه فعليه وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامه )
    استاذ عمرو حضرتك قدمت الكثير والكثير واسال الله تعالى ان يجعله فى ميزان حسناتك
    وان على فكره عضو فى جمعية صناع الحياه فى طنطا
    المهم
    الحقيقه يثر جدل كبير حول برامج حضرتك وذلك بسبب
    1/ الاختلاط وارى بفضل الله انه لم يعد موجود منذ (على خطى الحبيب)
    2/البنات التى تحضر الدورس (بالله عليك استاذ عمرو )
    حضرت تحدثت عن الاسره والشباب وتعلم ما وصل اليه الوطن العربى من نسب مرتفعه فى سن الزواج
    الا ترى ان من احد الاسباب (ضياع العفه عند اغلب بناتنا ) بالله عليك والله هذا الكلام خوفنا عليك وعلى وعلى الامه
    استاذ عمرو الا ترى انه من الضرورى اسكات الاصوات التى تشتت الناس عن الدعوه حتى انه من الدعاه من اصبح يحذر من بعضهم البعض ارجوك كن سبب فى حفظ اعراض المسلمين وتثبت الايمان فى قلوبهم ارجوك
    3/ استاذ عمرو لماذا تصر دائما على التزام الصمت لماذا لا ترد على من يقول انك اخطات ام بالنفى والتوضيح او بالمراجعه (ارجوك )
    وفى النهايه اشهد الله انى احبك فى الله[/align]
    أنا حزين أن تكون من صناع الحياة ومش فاهم حقيقة رسالتنا ..ارجو ان تراجع مفاهيم صناع الحياة لان صناع الحياة جامعة شاملة لعموم الجماهير وليست للمتدنين فقط
    التعديل الأخير تم بواسطة Moderator; الساعة 10-10-2007, 09:29 PM.
    ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

المشاركة الأصلية بواسطة الباحثة عن الكرامة
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله كل الخير يا د/ عمرو خالد و اتمنى من حضرتك ان تدعى بان تتحقق التقوى بين أهلى لأننا نفتقدها و بجد انا بعتبر حضرتك والدى لأن وبكل سهولة دايما حضرتك بتنصحنى على الرغم انى عمرى ماشوفت حضرتك على الطبيعة واتمنى ان احظى بهذه الفرصة و ارجوك ادعيلى يا د /عمرو خالد. وبارك الله فى حضرتك و الله بدعى لحضرتك فى كل صلاة.
      أولا اسمك على الموقع جميلة فنحن فعلا نبحث عن كرامة أمة
      .. يارب يمتلي بيتكم بالتقوي والرضا عن الله ويفتح لكم فتحا كبيرا

المشاركة الأصلية بواسطة دمع الأمل
        السلام عليكم أستاذي وأخي الكريم عمرو خالد

أولا أود أن أشكرك على جهودك التي بذلتها في سبيل هذه الأمة وفي سبيل أن تحيا أمة الحبيب محمد

بتعايش دائم إن شاء الله . . . .

وأود أن أسألك سؤالا :

هل يمكن أن يسيطر الزوج على زوجته حتى في اتخاذها أي قرار في المنزل . . .

وكيف يكون نشوز المرأة عن زوجها . . .

ولك مني كل تحية طيبة وعطرة

وأدامك الله لهذه الأمة وجعلك من عتقاء النار إن شاء الله

بارك الله بك ..

أختك الراجية عتقه من النار : دمع الأمل
        تذكرى عندما تكملنا في الحلقة الثالثة من الجنة في بيوتنا عن فكرة التشاور بين الزوجين وإننا نرفض التسلط لانه يتعارض مع الرحمة التي امرنا الله بيها في البيت وبالتالي فانا ارفص
        ثانيا أنا ارفض تسلط الزوج في قرار البيت او خارج البيت فالتشاور مبدأ وقاعدة من قواعد التالف الاسري امر بها القران ..(عن تراض منهما وتشاور)

المشاركة الأصلية بواسطة dina-sh
          بسم الله الرحمن الرحيم :السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :أستا عمرو حلقة الحب بين الزوجين حلقة رائعة جدا ولو كان كل الأزواج سمعوها لكانت بيوتنا عامرة أكثر ولكن الحمد لله لا تخلو الأمة من نماذج للحب الأسري وقد شاهدت نموذجا لذلك أسرة فيها الحب بين الزوجين ولو حصلت مشاكل بينها تحل المشاكل مباشرة لا تبيت ليلة والحمد لله أنا اتمنى أن تكون كل الأسر كذلك وان شاء الله بدعائنا طوال شهر رمضان الله سيستجيب وله الحمد و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
          جزاك الله odvh اسال الله ان يثبتك ويرضى عنك

المشاركة الأصلية بواسطة norhan basyouni fatouh مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الحلقة حقا ممتازة ولقد تذكرت بها قول الله عز وجل في أول سورة النساءبسم الله الرحمن الرحيم [يا أيهاالناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجهاوبث منهما رجالا كثيرا ونساءواتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام ان الله كان عليكم رقيبا]وقد ربط المعنى الذي قلته يا أستاذي بالمعنى في هذه الآية أي أن الله سمع لأنه كان عليكم رقيبا وبالذات رقيب في بيوتكم
            ثانيا :أعتقد أن التقوى يعظمها الله لنا لأننا حين نتقي الله في غيرنا نكون قد اتقيناه في أنفسنا لأن الله خلقنا من نفس واحدة فحين تخون غيرك فأنت تخون نفسك وكلنا روح واحدة بثت من الله لأن الله قال[قل الروح من أمر ربي]ولم يقل الأرواح فنحن كلنا نفخة واحدة ولهذا سنموت كلنا بنفخة واحدة ونبعث كلنا بنفخة واحدة وأول ميزان للتقوى مع النفس هي تقوى الله مع الأزواج لأن الزوجين هم أول من خلقا من نفس واحدة
            ثالثا:كلمة بث منهما تشعرني بشيء غريب لاأدري ان كان صوابا فنحن نقول بث حي على الهواء أي مباشر من الملقي الى المتلقي وهونوع من التواصل اذا يأمرنا الله ان أردنا أن نتواصل مع أزواجنا ومع الأجيال التي بعدنا عن طريق التقوى التي أعتقد أننا لو نفذناها سيظل البث الحي مستمر بيننا
            عفوا للاطالة ولكن معنى خطر لي وأتمنى أن يكون صواب وأرجو منك يا أستاذي لو قرأت هذا المعني أن تخبرني رأيك فيه وهل صواب أم خطأو السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا المعني جميل ورائع الله يفتح عليك أكثر وأكثر واتمني عندمتا نبدأ المقراة الاسبوعية أن تشاركينا بخواطرك القيمة هذه

السلام عليكم.
              أستاذي الفاضل وأخي العزيز "عمرو خالد" .
              حين حلّ علينا شهر رمضان المبارك كان هدفي فيه هو الإجتهاد في الطاعات والعبادات والتقوي واليوم شاهدت الحلقة الجميلة وشعرت بسعادة ورضا لا يوصفان ...شعرت أن الكثير من الأمور تغيرت .
              إنا مسلمة والحمد لله أطبق ديني علي أحسن وجه لكن حلقاتك " الجنة في بيوتنا" ورتلي أمور أعمق وأشمل من الي كنا فهمينها ..
              أمور تطبيقية محضة بنحاول ترجمتها عمليا وفي حياتنا الواقعية من صلة الأرحام \وبر الوالدين \ والرحمةفيما بيننا\والصحبة الصالحة\والعبادات الجماعية\ وتجديد النوايا في كل الأمور\ وإستباق الخيرات\ والتقوي مش بس بين الزوجين لكن بين الأفراد\
              لي شعور غريب إمتزج ما بين الرضا والسعادة علي عبادتي السنة دي خصوصا شعرت وكأنني *أحدثت نهضة في نفسي
              *ووضعت أوّل لبنة صحيحة لحياتي لبنة أبنيها طوبة طوبة ....<طوبة من الإيمان < وطوبة من التقوي<
              هذا شعوري الأن أحبيت إنك تعيشه معي ويعيشه معي كل أعضاء المنتدي .

يقول تعالى: {وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَراً حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ}.
              جزاك الله خير وجعل كل كلمة وكل حرف قدمته لنا في ميزان حسناتك.

أختك في الله .....ياسمين...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حلقه تحفه وهامه جدااااااا ومفيده لوقتنا الحاضر بجد مشعرفين نشكر حضرتك اذاى على هذه الحلقات:
                ربنا يبارك لحضرتك ويجزيك عنا خير الجزاء ويجعله فى ميزان حسناتك ويرزوقك وايانا مرافقة رسول الله صلى الله عليه وسلم
                بجد انا نفسى ان يتجسد هذا الكلام فى حقيقه وواقع ملموس (يارب يارب يتحقق)والله و انا بشاهد الحلقه ياه سرحت طويلا فى الكلام وتصورته حقيقه ياه على الروعه والسكينه والهدوء وياه على مستقبل الاولاد وواستقامتهم وتصورت البيت تغمره التقوى فاصبح بيت قريب الى الله يصلح فى الارض بتربيته لاولاده تربيه قويمه صالحه ومن هذا البيت نشاء جيل من رجال وبنات سويين تقيين مرتبطين بجو الاسره ومتمسكين بلمة العائله وفى نفس الوقت يحترمو المراه ويقدروها ومن هنا تاتى النهضه والاصلاح والنصر ويفرح ويقر عين النبى صلى الله عليه وسلم بنا ونرضى ربنا ونحقق ما امر به الله جل وعلا فى كتابه الكريم
                والعكس صحيح طبعا فالبيت الغير تقى ينشاء جيل مريض ومعقدين وسلبين الى غير ذلك
                والحمد لله الحمد لله ان حضرتك ذكرت الخيانات الزوجيه من الطرفين فهذه الظاهره او بمعنى ادق هذا (الوباء والافه)انتشر بصوره مخيفه جدا وكل طرف يخلق لنفسه الف عذر وعذر وانا ذكرت لحضرتك حاله اعرفها فى حلقه سابقه واتمنى انها تكون سمعت كلام اليوم يارب عارف حضرتك انا بخاف كتييييييير من هذه النماذج على مستقبل الامه وبساءل نفسى كيف يفعلوا هذا وينظروا فى وجه بعضهم البعض ؟
                كيف يستطيعوا العيش معا بعد هذا الفعل ؟
                الا يخافوا ان يكشفوا الا يخافون من الله القوى المنتقم ونظرته اليهم ؟
                وتساؤلات لا حصر لها المهم ربنا يرحمنا برحمته الواسعه وينجينا وربنا يعينك ونحن معك على الاصلاح فى الارض
                هدفى:
                اخى القدير ابا على لقد عاهدت الله جل فى علاه فيما مضى انه عندما يرزقنى بالزوج الصالح سوف اكون اسره موصوله بالله ويكون هدفها الاصلاح فى الارض وانشىء اولاد تقيين ينصرو رسول الله وينهضو بالامه ويحررو المسجد الاقصى وارى فيهم نماذج للصحابه ورجولتهم وشجاعتهم وايجابيتهم واقابل بهم النبى صلى الله عليه وسلم وادخل بهم وبزوج المستقبل الجنه (ونستحق مرافقة النبى صلى الله عليه وسلم بجداره) والان انا اعاهد حضرتك ايضا بهذا وانا والله ادعو الله عز وجل كثيرا بتحقيق هذا الهدف والله ولى التوفيق
                ولا تنسانى والامه من دعاءك اختك فى الله وتلميذتك /دعاء
                والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
                  أستاذي الفاضل و أبي العزيز
                  أرجو من الله أن تصلك رسالتي في هده العشر الأواخر و أن يوصل لك الله غايتي منها.
                  أستاذي. أني في كرب شديد فأنا أحس ب... اهتزاز في إيماني و أخشى من انصراف ربي عني. أشعر بضيق شديد و بذل عظيم تعرضت له لأول مرة في حياتي يوم023 لحظة حوارك المباشر.
                  سؤالي هل دعاءي بالموت يعتبر حراما.إنني أسأله ربي بعد محاولتي للانتحار مرتين خلال 10 أيام. أقول ربي أقبض روحي في ا؟لأرواح و جسدي في الأجساد ولا تجددني ليوم الفصل.
                  قالت لي أمي لقد تدينت و أنت صغيرة و بدون توجيه منا نحن عائلتك فقد اختارك الله لكني أخشى عليك سوء الخاتمة بانهزاز في إيمانك أو كفرك حتى. ربما العمرة تكون راحة لي لكن حاليا ليس في مقدوري القيام بها.
                  مع ذلك لازلت أدعوه أن يفرج عني و يأتني سؤلي لكنني أخشى أن ينقلب علي دعاءي فأظن إنني أعيش عكس ما أسأله. ربما هو غاضب علي. لكن الدنيا أرض ابتلاء وليست بأرض عقاب... لا أعرف أحس بضياع شديد أسأله الموت كي ألقاه بسرعة و يكلمني ويجيبني انه ليس غاضبا مني.
                  بالله عليك يا أستاذ أن تدعو لي ادعو لي بشدة أن يعفو عني ربي و يحسسني بقربه كسابق عهدي به. وأن يعزني فله العزة جميعا و أن بقبض روحي في ا؟لأرواح و جسدي في الأجساد ولا يجددني ليوم الفصل. وأن يجعل ثأري على من ظلمني وينصرني على من عادني و أن يريني فيه عجائب قدرته. ادعو بالهداية و الثبات للأمة و قضاء دينها و حاجتها.و نصرها على أعداءها. و أن يرزقني ربي ما أريد و يصلحه لي كي تهدأ روحي.
                  رزقك الله النصر و الصبر و الإخلاص و الثبات و الفتح و جعلك الله نورا يهدى به خلقه وقر عينيك بأسرتك و يا رب أن تكمل ذريتك رسالتك بالإخلاص الذي عهدتاه منك و يجعلهم الله نورا تهدى به ذريتنا.
                  ملاحظة؛ فكرة الفوازير هائلة جدا وفكرة الجوايز في منتهى الروعة إن شاء الله سأكسب اتصالي بك فأدعو لي. و باريت لحظة دخول حضرتك على النت تكون مناسبة للتوقيت عندنا في المغرب.
                  شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ...

أحبكم

أحبتي في الله
                    لا أدري ماذا سأقول لكم
                    هي كلمات كثيرة ومشاعر فياضة يعجز عنها اللسان وتقصر الكلمات في حقها
                    أحبتي
                    هل أقول وداعا رمضان ؟؟ أم أقول مرحبا بالعيد ؟؟أم أقول أأعتقتنا يارب ؟؟ أم أقول ارض عنا وسامحنا ؟؟
                    أم أقول .... أم أقول ....
                    لا أدري مشاعر حزينة تسيطر علي وحزن صغير وحب كبير يجتاحني تجاهكم تجاه أسرة هذا المنتدى
                    أخوتي
                    أصبح منتدلنا جزء من حياتي والناس التي فيه أسرتي
                    وقد تطول فترة سكوووتي لكن مشاعري لا تستطيع أن تبقى مسجونة بين أضلعي فينطلق لساني قائلا
                    والله أحبكم أحبكم
                    أحبك يا أستاذ عمرو
                    أحبكم يا صناع الحياة
                    أحبكم يا أعضاء المنتدى
                    والله لا يحرمني منكم
                    أنا مسافرة غدا إن شاء الله وغصة تخنقني من الأعماق
                    حبا لكم
                    وحرصا على وجودي معكم
                    وتلهفا على رؤيتي لمنتدانا الحبيب
                    سأسافر غدا إلى حلب لأقضي العيد هناك
                    عند الأهل
                    والجدة المريضة
                    والتي بدأت تتحسن قليلا والحمد لله
                    وكما يقولون باللهجة الخليجية الحلوة
                    وش أقول
                    حبي خلى دمعتي تسكن بعيني تنتظر وقت النزول
                    وقلبي أضناه البعاد ويبي يبعث لكم رسول
                    يقول أحبكم
                    ثم أحبكم
                    ثم أحبكم
                    لو مسافاتكم تطول
                    وربي يجعل أخوتنا خالصة لوجهه
                    ويحمينا من كل ما يفسدها علينا ويطهر نفوسنا
                    ويرضى عنا ويجمعنا في الدنيا
                    و
                    و
                    و
                    و
                    و بالآخرة في الفردوس الأعلى
                    وإن كنت لا أستحق ذلك
                    يارب احمنا من كل ما يبعدنا عنك
                    يارب ارزقنا نفوسا مخلصة طاهرة
                    أصلح أحوالن
                    سدد خطانا
                    لا تتركنا في هذه الدنيا وحدنا
                    الأخطار حولنلا كبيرة
                    الدنيا
                    والنفس الأمارة بالسوء
                    والشيطان
                    والأعداء
                    والمصائب
                    لا تتركنا يارب
                    يا حنان يا منان
                    ارض عنا جميعا يا رب
                    يا رب لو تركتنا وتخليت عنا نضيع يا رب
                    يضيع إيماننا
                    ويضيع إخلاصنا
                    ويضيع أملنا
                    كن معنا يا ودود
                    سامحنا يا كريم
                    يارب
                    كل الأعضاء وكل أسرة المنتدى
                    وكل المسلمين
                    في أمان الله
                    ولا تنسوني من الدعاء
                    ولو الأستاذ عمرو دخل على هذه الصفحة
                    قولوا له يدعيلي ويدعي للشخص العزيز علي
                    لأنه هناك شخص عزيز علي في خطر
                    أرجووكم جميعا تدعو له بالحفظ والحماية
                    في الدنيا
                    والآخرة
                    بس لو أحد ينزل لي الحوار ليلة 29 مكتوب
                    الربط عندي معطل
                    يا ريت يكون عمل لي خدمة كبيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
                      كيف أنتم ياإخوتي على المنتدى منذ يومين لم أدخل على المنتدى والله اشتقت لكم كثيرا ًصار هذا الموقع والمنتدى خصوصاً أكثرمكان يشعرني بالسعادة ويعطيني دفعات أمل وهمة وعزيمة عندما تتعبني الدنيا ...
                      لم أشاهد الحلقة ولكن سوف أشاهدها في الإعادة إن شاء الله
                      كان اليوم ختم القرآن الكريم في المسجد الذي أصلي فيه كنت فيه مع أختي في الله صرنا نبكي بشدة على فراق رمضان وكنا في غاية الحزن و لكن ما إن إنتهت الصلاة حتى شعرنا براحة شديدة وانشراح صدر مريح ففرحنا و قلنا إن شاء الله هذا من علامات القبول (يارب يكون التحليل صح ) وصارت النساء يسلمن على بعضهن و يبتسمن مع أنهن كن قبل الصلاة في حالة من التنافر و التوتر سبحان الله أكيد هذا من بركات رمضان ومن بركات الدعاء ومن أثر العبادة الجماعية
                      بإذن الله سوف أشارك معكم في النشاطات بعد رمضان وسوف أحاول قدر الإمكان تنفيذ ما اتفقنا عليه في الحوار الحي :
                      1- إياك والكبائر
                      2- احذر من الشيطان لأنه الآن سيخرج من النار متحمس وبأساليب جديدة من أجل تضليلنا
                      3- الهمة العالية وما يعيننا عليها العبادة مع مجموعة
                      4- شهر شوال هو شهر الشكروالحمد
                      5- العمل الإيجابي لدين الله تعالى

والله أنا فرحانة جدا ً جدا ً جدا ً وبدعي دائما ً لكل إخوتي في المنتدى و خصوصا ً اللهم ارزقنا مع عمرو خالد الإخلاص و النصر و الفتح العظيم و العون على الإصلاح في الأرض ... آمين

ملاحظة هامة : فرحي الشديد تشوبه شائبة وهي ظهور مشاكل كل يوم أثناء الإستماع للحوار الحي فاليوم كان الحوار متقطع و الصوت يختفي و يعود و البارحة و قبله لم يعمل فما الحل هل هناك احتمال أن يكون الخلل من عندي مع استمعت للقاءات الأولى دون مشاكل؟؟ لو سمحتم غدا ً هو آخر يوم

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ...

استاذي العزيز عمرو خالد جزاك الله الف خير على برنامج الجنة في بيوتنا كان البرنامج رائع جدا وحلقة اليوم كانة رهيبة جدا جدا......الله يفتح عليك وينصرك ويرزقك الاخلاص ويعينك على الاصلاح في الارض...ااامين يا رب العالمين
                        والله يا استاذي اني احبك في الله وادعو لك دائما انا بدئت اتابعك اول مرة كانت في برنامج ونلقى الاحبة وبعد كدا برنامج ورى برنامج ...
                        في الثانوية تابعة برنامج صناع الحياة و غير تفكيري واهدافي والحمدالله كان الفضل لله ثم لك اني فهمت الاسلام اكثر واتدينت اكثر وكان اول حلم حققتة لان اكون من صناع الحياة اني كملت الثانوية بمعدل قوي وسافرت ادرس في الخارج بمنحة الى المانيا على اساس اني اريد ان ادرس هندسة وراثية فبدات اشعر اني فعلا من صناع الحياة.......
                        بعد فترة من وصولي المانيا حسيت اني بدأت اتشتت قلت عزيمتي وحتى هدفي بدراسة الهندسة الوراثية تغير لانه في المانيا الواحد يدرس هندسة وراثية في خلال 12 سنة
                        و النظام في المانيا بتاع الدراسة اني لازم سنة لغة وسنة اعادل الثانوية يعني انا في المانيا ما يقارب السنتين... كان زمان عندي مش مشكلة اني ادرس سنين طويلة بس الان تغير تفكيري بسبب اهلي والناس كلهم الي حولي يعني اني بكمل الدراسة وانا عمري 33سنة .....وطبعا بابا مقتنع انو مافيش جواز الا بعد الدراسة...............يعني راحت عليا لو درسة هندسة وراثية .........................................وانا اعتقد ان البنت عندها رسالة وهي تكوين الاسرة ... بس الان مش عارفة اية حدرس!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                        في امانيا اتعرفت على بنات كثير وكان فيهم مش كويسات انا كنت في اليمن مش مصاحبة حد غير ماما وكانت سفرتي صدمة بالنسبة لي
                        كانت صدمة من كل النواحي في حياتي حتى انو مستوى تديني صار مش زي زمان
                        يعني احس انو قلبي صار قاسي كنت زمان ابكي لو سمعت دعاء ولو سويت ذنب صغير بس الان صار صعب عليا
                        رمضان هذا ما حسيت اني قربت من الله كثير
                        اولا لاني في دولة جو رمضان فيها مش باين قوي
                        وبسبب الدراسة
                        وكمان حصل في رمضان اني مرضت مرض قوي فما صمت ما يقارب اسبوعين............ انا زعلانة جدا ومقهورة على رمضان انا حاسة ان
                        انا مش ريم الكويسة الي نفسها تعمل شيئ للاسلام مش عارفة اية حدرس ولا عارفة شيئ حاسة نفسي اني ضايعة
                        ارجوك ارجوك رد عليا ............
                        هل اردس هنسة وراثية على الرغم اني بستمر في الدراسة 12 سنة ؟؟؟؟؟
                        اعمل اية بقلبي ؟؟؟؟؟ كيف ارجع زي الاول !! مش عارفة !! حاااااااولت كثير نفسي احد يساعدني

بسم الله الرحمن الرحيم

استاذ عمرو جزاك جزاك جزاك جزاك الله خيراااااااااااااااااااا

لا اقول حلقة اليوم رائعة ولكن كل الحلقات رائعة رائعة رائعة
                          انا مش متزوجة ولكن عند مشاهدة كل حلقة بأدعوا الله ان انفذ كل المعانى والقيم اللى حضرتك ذكرتها فى الجنة فى بيوتنا سواء مع اسرتى ومع زوجى مستقبلا وابنائى مستقبلا...والحمد لله وضعت لنفسى خطوات وقيم لتأسيس بيتى وكل هذه القيم من حلقات هذا البرنامج الجميل وقيم ايضا حضرتك ذكرتها من قبل واذكر منها موقف حضرتك ذكرته من عدة سنوات وذكرته ايضا فى برنامجك الموقف لما سمعته عجبنى جدا وقررت ان افعل ذلك مع زوجى وابنائى
                          ...والموقف هو عندما حضرتك كنت فى بريطانيا وذهبت مع شخصا لتختار معه هدية لزوجة هذا الشخص واستعجبت حضرتك من حرص هذا الرجل على اختيار الهدية واستعجبت حضرتك وانا كذلك هل الحب ممكن يستمر الى هذا السن والكل يعرف عندما يكبر الام والاب يعيشون مع بعضهم لان عيشين مع بعض وليس لانهم يعنى بالعامية بيحبوا بعض وذهبت حضرتك الى بيتهم واكتشفت حضرتك انهم مخصصين وقت لقراءة القرآن مع بعض وعرفت حينها ان سبب استمرار هذا الحب هو هذه الساعة القليلة التى يذكرون فيها الله واعدها مرة تانية ساعات قليلة ولكن جعلت حياتهم بأمر الله مليئة بالحب والمودة والرحمة فالله جميل جدا ورحيم ساعات قليلة يذكرون فيها الله فجعل الله حياتهم تغرق وتغرق فى بحور الحب والمودة والرحمة
                          فمنذ ان استمعت الى هذه القصة الجميلة من عدة سنوات وضعتها من ضمن اول خطوات لتأسيس بيتى بأذن الله وقيم ايضا حضرتك ذكرتها من قبل مع ابنك علي حفظه الله واطال الله فى عمره وباقى العائلة الكريمة وايضا المواقف اللى حضرتك ذكرتها فى الدعوة للتعايش منها حرص الامهات الى دفع ابنائهن الى العلم وتحفزهم ورفع الهمم فقد وضعتها هى ايضا ووضعت ايضا قبل سماعى الى البرنامج ان احرص ان اصلى قيام الليل مع زوجى وقيم اخرى اخذتها من حضرتك
                          وكانت هذه الخطوات قليلة ومحدودة ولكن بعد سماعى ومتباعتى للبرنامج الجميل اصبحت كثيرة وشاملة فكانت خطواتى القليلة كان بعضها الكثير لزوجى وايضا لأبنائى وكانت غير شاملة لباقى الاسرة ولكن جاء قيم البرنامج شامل كل الافراد ..فأريد ان اقول شئ ان اغالبية الخطوات عموما اخذتها من حضرتك فجزاك جزاك جزاك الله خيراااااااااااااا
                          اما عن موضوع المقرأة الاسبوعية فهذه فكرة جميييييييييييييييييلة واقول لحضرتك فمن قبل رمضان اتفقت مع بعض الاخوة والاخوات فى منتدى القرأن وعلومه على عمل موضوع لتعليم احكام التلاوة عن طريق الميكرفون وخصصت للاخوة اخ واما بالنسبة للاخوات فخصصت نفسى لها حتى لا يجد مجال للحرج ووضعت كل شئ لتفيذه وعمل مسابقات وجوائز معنوية وكنت اريد ان اطرحه فى المنتدى ولكن ظهرت مشاكل وان شاء الله سوف اضعه بعد رمضان ففكرة المقرأة جميلة وان شاء الله سوف اكون اول المشاركين معكم...
                          جزاك جزاك جزاك الله خيراااااااااااااااااااا ويرزقك الله ونحن الشهادة فى سبيله والعتق من النار
                          (اللهم اجعلنا فى شهرنا هذا وفى يومنا هذا وفى ليلتنا هذه وفى لحظتنا هذه من عتقائك من النار واجعنا من المقبولين الفائزين برحمتك يا أرحم الراحمين)
                          (اللهم ادركنا ليلة القدر)
                          (اللهم لا تحرمنا اجرها)

اللهم اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

السلام عليكم

أستاذي الحبيب /عمرو

انا لسه شايفة حلقة حضرتك في قناه الأوربت الآن من على الموقع وعجبني جدا كلام حضرتك طول الحلقة وحبك للدين ده وللشباب وتعاطفك معاهم حسيت بحنانك على شباب المسلمين وعلى الأمة كلها
                            وآخر كلام قالو عمرو أديب لحضرتك وهو دعاء ليك أثر فيا جداجداجدا..

انت فعلا أثرت في شباب كتير وكنت سبب في هدايتهم بعد ربنا وأنا منهم متتخيلش قد ايه انا اتغيرت من كلام حضرتك الي كنت بتقولي في بداية برامجك ،أنا عندي 18 سنة وممكن كلامي يدي معنى اني كنت حاجة وبسبب حضرتك بقيت حاجة تانية، بس أحلى حاجة في الموضوع إني من أول الفترة الي كنت مكلفة فيها خدت بايدي وأنا سعيدة جدا اني والحمد لله فترة حياتي الي كانت في البداية كانت في بداية ظهور حضرتك في حياتنا وتاثيرك عليا وأنا كنت باتابعك وأنا واثقة إنك هتغير فيا وفي ناس كتير حجات كتير كان لازم تتغير ..

وأكتر كلمة أثرت فيا من كلامه انه طلب منك إنك متسبناش بعد الطريق الطويل الي مشيتوا معانا وأنا واثقة في حضرتك إن مش هتسبنا ولا هتتخلى عننا إحنا بجد محتجينلك جدا ومحتاجين إن شباب وبنات تطلع من تحت أيدك وأنا أولهم مصرين إصرار حضرتك على الرسالة وثابتين عليها مهما كانت الظروف الي ممكن تواجهم ...
                            مش عارفة أقول ايه أكتر من كده بس أحب أكد لحضرتك إني بدعيلك دائما والله يشهد على ذلك وكل مشوار للعمرة بروحوا بفتكر حضرتك بالدعاء لان أول عمرة عملتها حسيت بيها قوي كان بسبب كلام حضرتك ..
                            ربنا يعزك ويكرمك ويجعلك ويجعلنا معاك سبب في اصلاح الأرص ونصرة هذا الدين العظيم وأن يخليك لينا ويحفظ من كل سوء ويباركلك في صحتك وأهلك وأبنائك ويكبروا ان شاء الله ويساعدونا في طريق النهضة ..
                            ربنا يقويك ويرزقك النصر والفتح والتثبيت والإخلاص..
                            ابتك /آمــــــــال

السلام عليكم

أستاذ عمرو.. يا أستاذي وأخي..

أنا أعرفك منذ بداية مشوارك الطويل والذي أدعو لك ليل نهار أن يكلل بالنجاح والتوفيق.. لتفعل ما عجز الكثيرون من القيام به.. أعرفك منذ فور إسلام دوت كوم.. فور مش أربعة فور أف – أو - آر..

كلمات أتذكرها وبكل وضوح في محاضراتك الأولى.. والتي نقلتني نقلة غير عادية لطريق الهداية الواضح وضوح الشمس فقد عشت منذ صغر سني وأنا استنكر ما يقوم به قومي من طقوس دينية فيها تشكيك في وحدانية الله الواحد الأحد.. وأوجدك الله في طريقي لتبدد حيرتي وتوضح معالم طريق التوحيد الذي ينبض في قلبي بالفطرة.. طالما تمنيت أن أتكلم لك عن الطريق الذي سلكته وأسألك كيف أتصرف وماذا يجب علي أن أفعل.. راسلتك كثيرًا جدًا.. حتى يئست من أن ترد علي أو تسلط الضوء على مشكلتي.. ولذلك استسلمت لوضعي وقلت هذا ما قدره الله لي في الحياة

لكن ها أنا أعاود الكرة من جديد وأعود أسألك النصيحة.. لسببين لأنك وعدت بأن تجيب علينا وتنظر في مشاكلنا جميعًا دون استثناء.. والسبب الآخر أنك جددت جراحي من جديد.. عندما قلت تعبد مع أسرتك ومع أصدقائك.. وشددت على الصحبة الصالحة..

كيف أفعل!!!

وعبادتهم زيادة في الذنوب وليس في الحسنات؟؟.. لا أستطيع أن أشاركهم طقوسهم التي تستنكرها الفطرة داخلي ولا أستطيع أن أقنعهم بقناعاتي! لقد حاولت أن أتكلم في الروحانيات.. وأبتعد عن الاختلافات العقائدية لكن طريقة كلامي التي لا تشبه كلامهم ولا تؤيد معتقداتهم جعلتني أواجه مشكلة من نوع خاص.. وكاد أن يُكتشف أمري.. فاعتزلت الناس أكثر وانغلقت وتقوقعت على نفسي.. وصرت لا أخالط صديقاتي وأهلي إلا في المناسبات.. حتى أتجنب ما يثير الشكوك حولي ثانية.. ليتهم يقتلوني لأموت شهيدة وينتهي الأمر على ذلك.. لكن المسألة أكبر وأكبر.. فمعتقداتي التي تخالفهم تعد فضيحة أسيء بها لأهلي أبد العمر.. أكبر من فضيحة التي تحمل في بطنها طفل من غير زواج!!

والله أني أكتب إليك هذه الكلمات بدموع عيني بل بدم قلبي.. فأنا بداخلي غيرة على الإسلام.. بل على التوحيد ليتني أكون مثل الرجل الذي تكلمت عنه الآية الكريمة : {وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلاً أَن يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءكُم بِالْبَيِّنَاتِ مِن رَّبِّكُمْ وَإِن يَكُ كَاذِباً فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِن يَكُ صَادِقاً يُصِبْكُم بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ}غافر28

كم تؤلمني هذه الآية وأشباهها لكني أقف عاجزة أمام مجتمع كبير أكبر مني وأقسى من بني إسرائيل ومن أهل قريش أنا أسمع آيات الله يكفر بها.. وأعمل بالأمر الإلهي (لا تقعد معهم).. ولا شيء غير ذلك.. لأني عاجزة ولا شيء بيدي أعمله ولا أملك إلا دموعي وشكواي أبثها لربي ولا أحد سواه فهو الذي يعلم بحجم ألمي وحزني ووجعي وغيرتي على دينه.. كاتمة جراحي التي أنا متأكدة أن لا أحد ولا حتى أنت يا أستاذي يمكنه أن يشعر بما أشعره وأحسه من نار تتوهج في صدري ولا يطفئها شيء..

أنا متأكدة من أن الله معي.. أشعر بحنانه وتوفيقه ومعيته في كل خطوة أخطوها لكن يعذبني شعوري بالتقصير وإحساسي بالعجز.. يعذبني أكثر..

لماذا لا تضمد جراحي بيدك.. وتنظر إلى مشكلتي الخاصة والتي أنا أكيدة أن هناك كثيرين يعانون بسببها مثلي.. ويكتمون إيمانهم خوفًا من المجتمع وسلطته الجائرة..

أستاذ عمرو.. آسفة لأني أطلت عليك أعلم بحجم انشغالك.. لكن الألم الذي داخلي كبير جدًا وغيرتي على ديني أيضًا كبيرة.. وطموحي في تقديم شيء للإسلام أيضًا كبير..

رد علي فأنا أتقطع ليل نهار..

حاولت كثيرًا في السابق أن أكلمك ولم أستطع الوصول إليك.. فليتك تجاوبني هذه المرة ولا تدعني أنكوي بنار الحيرة والألم من جديد قل لي بالله عليك ماذا أفعل؟

أجبني ولا تهمل سؤالي فأنا بحاجة إلى جواب شاف يضمد جراح فتاة مسلمة تقبض على جمرة التوحيد وسط الشرك ومعتقداته التي تخالف الوحدانية..

أختك الطامعة في كرمك: مسرة

ساعدونا بأفكار من أجل لمة العيلة في العيد

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا و أخواتي جلسنا نفكر أمس في عمل شئ يجعل العيد مختلف عن كل سنة في عيلتنا
                                أكيد العيلة تتجمع كلها في أول يوم ، بس كنا عايزين أفكار جديدة لزيادة الود والدفء ، فكرنا في أكثر من حاجة ، بس لسة عايزين مساعدتكم
                                • فكرنا إننا كلنا ندعي مع بعض ، ونسأل الله أن يعيننا على هذا الأمر ، لكننا خايفين لأن الكل قد لا يستجيب فليس كل العيلة ملتزمين
                                • فكرنا في حاجة تجمع الكل ملتزم وغير ملتزم ، فقلنا نجيب حلوى ونضعها في أكياس ونلفها بشرائط للصغار ، وهدايا للكبار عسى أن تدخل السرور على قلوبهم، ونحاول نرفق معها كتيبات أو شرائط
                                • هنحاول نصلي الفرائض جماعة مع بعض
                                • فكرنا نجلس جلسة يحكي كل واحد فيها عن أكثر موقف مضحك حصل له ، لإدخال البهجة
                                • فكرنا نعمل مسابقات ، ويبقى في جوائز

ده كل اللي جاء في بالنا ، ياريت تساعدونا
                                وياريت ياأستاذنا و أبانا تدعي لنا يييسر لنا هذا الأمر ، ويجمع قلوب كل أفراد العيلة على قلب رجل واحد ويثبت الملتزم ويهدي كل من هوبعيد ، وكل عائلات المسلمين

يعمل...
                                X