إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انتظرونا بعد رمضان







مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

الصحبة الصالحة (1،2)

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بالنسبة للأصدقاء أنا الحمد لله أختار صديقاتي وأنا دائما أدعوا الله أن يرزقني الصحبة الصالحة والحمد لله فقد من علي بالأصدقاء الدين أرتضيهم ويرضى الله بهم وأنا أحبهم في الله وأرجوامنه تعالى أن يبعثنا معا على منابر من نور.

    تعليق


    • #17
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      استاذي العزيز عمر خالد.....احبك جدا في الله....وحلقات الجنة في بيوتنا رائعة جدا وفد استفدت جدا من حلقة بر الوالدين والحمدلله حلتلي مشاكل كثيرة......ارجوكم ادعو لاهل العراق...ادعو لنا ان يفرج عنا الظلم...انا بس عندي سوءال..انا الحمدلله خلصت الثانوية وبمعدل عالي الحمد لله بس بابا يريدني ادخل كلية لا اريدها فاضطريت اقدم لها حتى ارضيه ولا اعرف اذا انقبلت فيها ماذا افعل وانا لا احبها ابدا؟

      وشكرا جزيلا

      ويارب الله يجعلنا من الصالحين ويجمعنا في نعيم جناته

      تعليق


      • #18
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        جزاك الله كل خير على كل حرف تقوله في نفع لنا وللامة الاسلامية
        الحلقة اكثر من رائعة بس احنا مبنخترش اصحابنا ونختار الحلو من الوحش انا ليه اصحاب مش كويسين اوي بس انا بقعد معاهم لان ماما عمرها في حياتها ما قعدت معايا او اتكلمت معايا وبتقعد مع كل اخواتي الاربعة وانا ساعات بكون في مشاكل ببقى عيزاها جنبي تحضني وتقولي اعمل ايه بس عمري في حياتي ما ماما حاولت تقعد معايا عشان كده بروح اقعد مع اصحابي .ساعات يقولولي اعمل حاجات وانا اقولهم لا حرام وماما حتزعئلي يقولولي ماما مش معانا وانا كنت بسمع ساعات كلامهم عشان انا لما اقولهم لا يقولولي انت معقدة وساعات مكنتش بقدر اسمع كلامهم واقعد لوحدي بس انا مرة قالولي قبل ما ندخل المدرسة نقف برة شوية عقبال لما الطابور يخلص فطلعت معاهم بعد محايلة عليا ويرتني ما سمعت كلامهم ومن سعتها انا بحاول ابعد عنهم .فهل ممكن ربنا يسامحني على الي حصل وانا كنت برة بس والله مكنتش اعرف ان في حاجة ممكن تحصل ؟
        انا دلوقتي دخلت كلية وسبت اصحاب المدرسة بس طلع اصحابي مصحبين ولاد وكل شوية يعرضوا عليه واحد يمشي معايا ونتكلم مع بعض طول الليل بس انا رفضت وبعدت عنهم وبحاول اندمج مع البنات الكويسين.
        ادعيلي باصحاب صالحين وبهداية اهلي الي شبه انهارت بالله عليك ترد عليا المرة دي لانه في الاول شرف لي لما حضرتك ترد عليا وحضرتك ولا مرة رديت عليا وكمان انا محتاجة اسمع نصايحك لان انا بعمل بيها علطول وهي الي خلتني اتحول خالص
        ربنا يقدرك على افادتنا وتكمل مشوارك في نهضة امتنا

        التعديل الأخير تم بواسطة noha_mohamed; الساعة 06-10-2007, 08:16 PM.

        تعليق


        • #19
          الحلقة 24 - الصحبة الصالحة 1



          شكرا لك يا استاذي عمرو خالد نعم لدي صديق صالح والحمد لله نصلي مع بعض وارجو ان يهديه لله الى ما يحبه ويرضى اذا راى تصرفا لم يعجبه ينصحني وان كان طيبا ايدني وانا كذلك انصحه ارجو ان يظلنا لله في يوم لا ظل الا لله وهذا ما تحدثنا عنه في وصدق رسول لله نلتقي في الحوار الحي احبك في لله ارجو ان نلتقي يوما ما ارجوك لي بالعمل الطيب والرزق الحلال والزوجة الصالحة وان يعينني على الاصلاح في الارض وخاصة في الحي ولله ولله ولله لقد حلمت بك في المنام حلمت انني انا وانت نتجول مع بعضنا البعض ثم وضعنا برنامج لللاصلاح في الارض والسلام عليكم ورحمة لله وبركاته
          التعديل الأخير تم بواسطة akram fattoum; الساعة 07-10-2007, 12:47 AM.
          وعجلت اليك ربي لترضى

          تعليق


          • #20
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            استاذى الفاضل استاذ عمرو خالد ربنا يعزك يارب وينصرك دائما ويباركلك يارب على هذا العمل الرائع البرنامج جميل جدا جدا انا باعتبره التطبيق العملى لدعوه للتعايش .الحلقه النهارده حلوه اوى واكيد كل واحد فينا حاسسها سبحان الله فعلا الاصحاب ليهم تأثير على بعض بشكل غير عادىوخاصة الاولاد (سورى الشباب يعنى ).استاذ عمرو انا المشكله عندى فى اخوى هو والله طيب وحنين وهو من جواه نظيف بس المشكله انه مستهتر فى حاجات كتير بتغطى على الحاجات الحلوه اللى فيه بحس انه ليه دماغ هو وزمايله غريبه كل اهتمامهم باللبس والموضه يعنى عايشين الحياه بعشوائيه عمره ما قال انا نفسى اكون كذا او نفسى اعمل كذا يعنى مش بيفكر فى المستقبل ابدا .مش عارفه اعمل معاه ايه نفسى يتغير مع العلم انه دماغه نظيفه وذكى وبيفهم بس مش مستغل ده ابدا .استاذ عمرو بحكم ان حضرتك راجل وتعاملت مع شباب كتير قولى ازاى ابدأ مع اخوى واكون انا الصحبه الصالحه ليه .انا دايما بحس انه مش بيهضم كلامى اساسا لما بكلمه بيفضل ساكت مبينطقش وموطى راسه فى الارض مش بلاقى اى تفاعل منه
            قولى طريق تانى اجربه معلش ياستاذ عمرو طولت على حضرتك وجزاك الله كل خير

            تعليق


            • #21
              السلام عليكم يا شباب المنتدي ...

              اللهم أنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا ...

              أنا باذن الله متواصل معكم بعد رمضان بشكل شبه يوميي .. فكونوا معنا بعد رمضان لنواصل معا طريق النهضة والاصلاح



              المشاركة الأصلية بواسطة selwan madlily
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              جزاك الله عنا كل خير يا استاذ عمرو
              الحلقة رائعة كالعادة و موضوعها مهم جدا
              بس انا عندى استفسار و احب اعرف رأى حضرتك
              لو انا عندى واحدة صحبتى و اقرب واحدة لى واخلاقها
              كويسة اوى و ناجحة و فى حياتها ومتفوقة و متدينة
              بس غير مسلمة "مسيحية"
              و انا اعرفها من زمان و بحبها جدا و هى ساعدتنى كثيرا
              بس المشكلة انها بدأت تكلمنى فى الدين و تقارن بين الاسلام
              و المسيحية فى بعض الفروض زى الحجاب و الصلاة والصوم ...
              بطريقة غير مباشرة
              بس كلامها ده طبعا مآثرش فيا و انا مهما حصل متمسكة بالاسلام
              تفتكر حضرتك ابعد عنها و امرى لله؟؟ ولا اعمل ايه ؟؟؟
              الله يعزك ويرضى عنك يا سلوان
              التعديل الأخير تم بواسطة عمرو خالد; الساعة 08-10-2007, 07:43 PM.
              ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

              تعليق


              • #22
                المشاركة الأصلية بواسطة العطاء^ مشاهدة المشاركة
                أنا أحجز مساحة للرد من أول ماينزل الموضوع كل يوم وكلّي أمل ترد عليّ يا أستاذ عمرو

                أنا ماشية معك يا أستاذ عمرو ومع الحلقات وأبشرك أن رمضان السنة هذه قد غيّر الكثير في (العطاء^) والله أشكرك أشكرك على هذا البرنامج
                والحمد لله أن صاحباتي كويسين بفضل الله ....


                ادع لي يا أستاذ عمرو في هذه الليالي أني أرى النبي صلى الله عليه وسلم قريبا رؤية تقر بها عيني ويرتفع بها إيماني وترسخ بها عقيدتي ..وادع لي بكل خير أرجووووك ...
                سادعو لكي يا عطاء أن تكوني رفيقة النبي في الجنة
                ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

                تعليق


                • #23
                  المشاركة الأصلية بواسطة happy5 مشاهدة المشاركة
                  استاذى العزيز جزاك الله خيرا دائما ما ابحث عن
                  الصحبة الصالحة ولكنها للاسف لا تدوم زميلات
                  الدراسة ما ان انتهينا والا اصبح كل منا فى طريق وكذلك زميلات الجامعة وزملاء العمل زمالة عادية نفسى فعلا اتذوق هذا المعنى الاخوة فى الله والصحبة الصالحة وادعوا الله دائما بهذا الدعاء ولكن الى الان لم اعثر على هذه الصحبة وجدت احباب واخوات اعزاء فى هذا المنتدى الجميل احبهم جدا فى الله وحضرتك ايضا لو سمحت لى اعتبرك اخ عزيز احبه فى الله وكنت سبب من اسباب قربى وقرب الكثيرين مثلى من الله وحب رسول الله واعنتنا كثيرا على العبادة والبعد عن المحرمات
                  جزاك الله عنا كل خير ولكن هل اكتفى بذلك
                  استاذى ام يجب ان يكون لى فى الحياة ايضا
                  صحبة صالحة ارجوك ادعوا الله لى بان يرزقنى
                  اخت صالحة تعينينى واعينها على طاعة الله حتى اتذوق المعانى الجميلة التى قمت حضرتك بذكرها

                  ومن هذه المعانى الرائعة هذه الكلمات

                  أيتها الروح إن النفس إذا امتلأت بهذا الحب يأبى صاحبها أن يمرغ جبهته لله وهو ساجد, ثم لا يشاطر دموعه من يحبهم في الله وهو يدعو لهم عندما يسأل الله من خيري الدنيا والآخرة. فها هو الإمام أحمد يدعو لسبعين من إخوانه في سجوده بأسمائهم وحاجاتهم. بل إن عمر رضي الله عنه لولا ثلاث لما تمنى البقاء في هذه الدنيا ومن الثلاث أن يجالس أخوانا له في الله ينتقون أطايب الكلام كما ينتقون أطايب الثمر.

                  ومن أجمل ما قيل في هذا الحب: ( كلك لأخيك إلا ما حرم الله ورسوله ولا تكتمل الصحبة حتى تقول لأخيك : يا أنا . وكل قوم تحابوا تواصوا وإذا تواصوا تعاونوا , وإذا تعاونوا عملوا , وإذا عملوا عمروا)









                  يا رب يديم أخوتنا على هذا المنتدي ويجمعنا في الجنة
                  ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

                  تعليق


                  • #24
                    المشاركة الأصلية بواسطة امل صبحى محمد مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    استاذنا الفاضل / عمرو خالد
                    جزاك الله الفردوس الأعلى
                    جزاك الله خيرا
                    ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

                    تعليق


                    • #25
                      المشاركة الأصلية بواسطة د/عمـــرو درة مشاهدة المشاركة
                      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                      جزاك الله كل خير
                      ا/عمرو
                      و بارك الله فيك
                      أنت و كل اسرة البرنامج

                      اللهم ارزقنا الصحبة الصالحة

                      و الحمدلله
                      يشهد لاسرة المنتدى بكل اعضائه و مشرفيه
                      انها صحبة صالحة متحابين و متآخين فى الله
                      متماسكين فى السراء و الضراء
                      و يشرفنا و يسعدنا دائما
                      تواجدك و تواصلك المستمر معنا
                      على صفحات المنتدى

                      لتكون نعم الصحبة الصالحة لنا
                      استاذنا الفاضل


                      -------------------------------



                      *
                      ***
                      *******


                      *(الجـنة فى مـنتدانا)*
                      درة مواضيع منتدى عمرو خالد
                      (موضوع تحت الانشاء)




                      ******
                      ***
                      *

                      بفرح لما بشوف اسمك كل يوم منور على المنتدي
                      ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

                      تعليق


                      • #26
                        المشاركة الأصلية بواسطة مروة ضياء مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم مروة من العراق موضوع الحلقةعن الصحبة الصالحة انا فى راى هى الاشارة التى تحكم بها على الانسان من خلال اصدقائه سواء ولد او بنت
                        صدقتي يا مروي الله يرضى عنك ويثبتك
                        ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

                        تعليق


                        • #27
                          المشاركة الأصلية بواسطة AHYH مشاهدة المشاركة
                          جزاك الله خير على هذه الحلقه الرائعه واسلوبك الراقي يا استاذي الفاضل
                          ولكني حزينه لان صديقتي التي كانت تعينني على الطاعه وتاثرت بها قد هجرت وهي الان تبعد عني بالف كيلو ولم اعد اجد الصديقه المناسبه في محافظتي ولا استطيع الذهاب الى مكان صديقتي بسبب عمل الوالد ونحن سافرنا ولكن لم نستطع لبقاء هناك ورجعنا
                          إن شاء الله يجمعك بيها وصدقني أحيانا نبتعد عن بعض الالاف الكليومترات فيزيد الحب والاخوة ويعيطنا الله ثواب عظيم على شوقنا لبعضنا البعض ومن يدري لعلا بعدكما وشوقكم لبعضكما هو الذي يدخلكم الجنة وأصيك بالدعاء لها هذه الليلة
                          ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

                          تعليق


                          • #28
                            المشاركة الأصلية بواسطة smsmcat مشاهدة المشاركة
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
                            ازيك استاذى الفاضل كم تمنيت ان يكون لى اب او اخ مثلك ربنا يرزقك الاخلاص وينصر المسلمين على يديك ويفتح بلاد غير المسلمين على يديك هذه دعوتك كما طلبت حضرتك أأمرنا بس واحنا ننفذ فيعلم الله كم من تصرفاتى تغيرت للاحسن بفضلك بعد الله سبحانه وتعالى و لقد حرصت على ان اكون من اول المعلقين على الحلقة على امل ان ترد على مرة من نفسى فساكون سعيدة للغاية
                            اما بخصوص الحلقة فهى رائعة كالعادة فالأصدقاء فعلا يؤدوا بالشخص للخير او الشر و انا الحمد لله اصدقائى صالحين بل انه اذا اخطا احدنا الآخر ينبهه لخطأه ولكن المشكلة ان لى صديقة تبث فى الياس و تصعب على المذاكرة ولا اعرف كيف اتصرف معها فلا اريد احد ان يزعل منى و لكنها بدات تؤثر على بالسلب فعلا ارجو اجابتى و طلب اخير استاذ عمرو انا عارفة طولت على حضرتك انا لى مشكلة بعنوان محتاجة نصيحة عاجلة ساكون فى غاية السعادة لو قرأتها و افدتنى برايك فحضرتك شخص مهم بالنسبة لى ويهمنى رايك و انا احاول ان افعل كل ما تقول دون ان أفكر لانك لا تقول الا كل خير و اخيرا ادعو لى ان يوافق ابى على ارتباطى بمن اريد وان اكن الاولى على دفعتى واتخرج بامتياز مع مرتبة الشرف
                            و جزاك الله كل خير و اعز الله الاسلام بك وبأولادك
                            ابنتك بسمة
                            يا بسمة أنا إن شاء الله أخا لك بالفعل وأرجوك إذا احتجت اي شيء ستجدين دائما اخا يعينك ولا تنسيني من دعائك
                            ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

                            تعليق


                            • #29
                              المشاركة الأصلية بواسطة دكتورة صغيورة مشاهدة المشاركة
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                              بارك الله فيك أبي الفاضل ووفقك وسدد خطاك ونصرك وفتح عليك وكان عونا لك........
                              الحمد لله صاحباتي بعتقد من النوع التالت الي حضرتك تكلمت عليه بس في موضوع بخص الصحبة خاص شوية كنت عايزة رأي حضرتك فيه.........معرفش أوصل لحضرتك الموضوع دا ازاي؟؟: icon_conf ازا ممكن.........

                              بس وين الاسقصاء؟؟؟؟
                              أرجووووووو من حضرتك أن تدعو الله أن يثبتني على الحق...
                              ابنتك
                              د.رنين
                              الاستقصاء موجود على الصفحة الرئيسية ويمكنك أن تدخلي عليه الان يا دكتورة رنين
                              ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

                              تعليق


                              • #30
                                المشاركة الأصلية بواسطة فكرة مشاهدة المشاركة
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
                                صدقت أستاذ عمرو...الأصدقاء إما أن يرفعوك لفوق ويساندوك ويبقوا لجانبك ويآزروك.. وإما ينزلوك لتحت ويأخذوك معهم للهاوية..
                                فالمثل يقول: الصاحب ساحب..
                                ولكن أستاذ عمرو ممكن الأهل يكون لهم الدور الهام والهام جداً في إختيار الصحبة الصالحة لأولادهم,لا أقصد ان يفرضوهم فرض على أولادهم وإنما ممكن أن يضعوهم في طريقهم..
                                ولا ننسى أبدً الدعاء لأولادنا دائماً بأن يرزقهم الله الصحبة الصالحة , وأن يبعد عنهم صاحب السوء ومعلم السوء وكل سوء.
                                والسلام ختام.....
                                أنا موافق على كلامك أن الاهل يستطيعوا أن يساعدوا الشباب في اختيار الصحبة الصالحة ولكن بطريقة ذكية ولطيفة دون ان يفرضوا عليهم الاصدقاء
                                ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

                                تعليق

                                يعمل...
                                X