إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

انتظرونا بعد رمضان

مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

بر الوالدين الجزء (1،2)

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

التعليق بعد مشاهدة الحلقة على قناة الرساله باذن الله
    ..
    الحمدلله شاهدت الحلقه وهي رائعه كما تعودنا تجعلنا دائما نعيد حساباتنا ونرتب اوراقنا من جديد
    ولقد لاحظت امرا ماهو السبب في ان بعض الاباء يضلوا غاضبين على ابنائهم مع ان الابناء يحاولون ارضائهم ولكن دون جدوى ! لقد اكتشفت بحكم خبرتي كأم ان الابناء لم يعثروا على مفتاح الرضا .. بمعنى انك ياابني ويابنتي لم تبحثوا عن الامر الذي يرضي امك واباك وتقومون به والامر الذي يغضبهم وتجتنبونه مثل اباكم يرفض التاخير خارج المنزل او يرفض صحبة شخص ما اويتمنى ان يراك من المصلين المحافظين ... وانتم ياابنائي لاتنفذون مطالبهم ثم تقولون لماذا لايرضون عنا!!! تريدون منهم الرضا على هواكم انتم وليس مثلما يريدون وهذا خطا وليس من البر انت من امرك الله ببر والديك وليسوا هم ابدأ بنفسك يابني ويابنتي وصححوا مفاهيمكم وبرو ابائكم ولا تغضبوا مني فانا اخاطب نفسي ايضا ولي ام واب اسعى لرضاهم بارك الله فيك يامعلمي على انارة دروب الخير للمسلمين ورزقك الاخلاص في العمل... اللهم ارزقني في الدنيا جنة في البيت وفي الاخره بيتا في الجنه

هذه الانشوده ياصابره هديه لجميع امهاتنا ارجو منكم سماعها والدعاء ..للتحميل اضغط
    التعديل الأخير تم بواسطة الصبرالجميل; الساعة 01-10-2007, 12:50 AM. سبب آخر: اضافة تعليق

بسم الله الرحمان الرحيم
      استاذي عمرو خالد كل ما قلته عن بر الوالدين غاية في الروعة والدي توفي مند ثمانية اشهر كنت اتابع معه قناة الجزيرة وكل ما جاء خبر حديد يناديني حتى ان امي احيانا كانت تغضب كنت اقطع اعمال البيت واناقش معه الاخبار.
      مند ان توفي لم اشاهد الاخبار ولست ادري ما يجري في العالم.
      والان انا نادمة علئ كل لحظة لم اكن فيها بارة به كلما تذكرت موقفا من المواقف اعض اصابعي وابكي ندما واحاول ان ادعو له بارحمة لعلا الله يغفر لي.
      لم يبقئ لي الان الا امي واحاول ان ابرها .
      نصيحة لكل اعضاء المنتدى برو اباكم قبل ان يموتو او تموتو وتندمو .

نعم بر الوالدين

نحن الأن نعيش فى غابه مليئه بالوحوش
        فتلك القصه مرت أمام عيونى
        أب تزوج من اثنين ولما كبر اولاد الاولى واصبح معهم مال كثير بدأ كل منهم فى العقوق ولكن أى عقوق .الأولعمرة39عنده اموال لا حصر لها يبادر فى فعل الخير ولكنه لا يعرف بر والده ويأسى عليه والثانيه ضربته والثالث يقزفه ويحاول ان يوقع بين الجميع والرابعه لا حول لها ولا قوة تنساق خلفهم
        اما نحن فيحاط بنا اشياء كثيره من الاسى والجراح ارجوا الدعء لهم بالهدايه.
        حسبى الله ونعم الوكيل

بصراحه انا عجبتني حلقه امبارح جدا

بس حلقه اليوم لمّا اشوفها اكيد ردي حيكون

هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

سلام

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
            الحلقة اليوم رااااائعة كتير الله يجزيك كل خير
            كتبت النقاط السبعة وبعد ما خلصت الحلقة صرت ناقش حالي ان انا بعمل هيك واللي ما ابعمله بدي حاول اعمله
            1_المشاورة
            الحمد لله بشاور امي بس في شغلات بشاور صديقتي فيها يمكن لانو ن نفس العمر وتفتهم علي
            2_الصبر على ما يرضيهم
            والله صااااااااااااااابرة كتير على شغلة وحدة (صابرة علين وعلى اخواتي لانن ما عم يشوفوا البرنامج)
            أكيد بدي اصبر ولازم اصبر لانن هدول امي وابي الغالين على قلبي اللي كلمتن ما بتصير تنتين عندي
            3_السؤال عن اخبارهم
            امي بسألة بس مو على طول لانو احيانن بتعصب من سؤالي بس ابي مستحيل اني اسألة لانو ما ابرد علي واول كلمه بقولا شو بدك بهالسؤال انت ما دخلك [

_المساعدة [/COLOR]الحمد لله بساعد امي كتير وخصوصا بعد ما مرضت لان هي امي بس أبي ما في شي ساعدو في واذا حصل وفي شي أكيد بساعدوا
            5_البسمة
            البسمة مو على طول مع ان بحاول بطرق مشان خلي البسمة على وجوهن بوعدك ان شا ء الله
            6-السؤال عن الاقارب
            هي لا تمام بسأل عن اقاربن كتير مع ان كل مين ببلد يعني على اول رمضان ابي من كتر شغلة ما بارك لاخوته برمضان قمت ان بالنيابة عن ابي باركت للجميع رغم كل شي بيناتنا بس هاد كله لوجه الله تعاى 7_
            الدعاء

بدعيلهم بس مو كتير يعني هلأ برمضن الحمد لله كل ليلة بس بعد رمضان بقل لكن بإذن اله بإذن الله كل يوم بدي ادعيلن لانن انا من دونن ما بسوى شي
            بس انا بدي اسألك سؤال وللكل يعني
            هلأ كل انسان اله اسرار بس ياترى ممكن نحكي هالاسرار لامنا وابونا ؟
            يعني انا ما فيني احكي لامي عن سري بحكي لصديقتي لانو صديقتي بتفهم علي امي يمكن اذا قلتلا بدها تصير حريصه علي اكتر وتوجهلي كلام اكتر يمكن لو كان عندي اخت اكيد بقلا يعني الاخت بينحكالها بس يمكن الام بنحكالا بس مو كل شي نفس الشي الشب ممكن يحكي اسرار لابو
            التعديل الأخير تم بواسطة هبه الحمصي; الساعة 30-09-2007, 08:55 PM.
            الى الموهوبين في سوريا شاركونا
            http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?t=313585
            تفضلوا معرضي للتصوير الأول ما كنت متوقعة هيك الحمد لله
            http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?t=372505

المسلم الصغير الزى تاب الى الله من خلا ل احب الناس الى قلبى وهو فى مكانة ابى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
              استازى واخى الكبير وابى الاستاز العظيم طبيب قلوب التاهين فى ظلومات المعاصى والشهوات انى عصيت امى كثيراااا ولا كن عندما تبت الى الله وهزا كان من 3 سنين وكنت انت السبب باسلوبك الصادق الدافئ الزى يتغلغل فى قلوبنا انا بجد مش عارف اقول اية لحضرتك لاكن انا بجد بحبك فى الله انا ليا طلب واحد فقط ان تدعو لى بالهداية والرحمة والمغفرة من عند الله

ولا أجمل من كده حلقة ... جزاك الله عنا خير الجزاء سيدي الفاضل .... ويارب اللي في بالي يكونوا شافوا الحلقة ...
                أحييك وأشكرك على الحلقة (18) أبكيتنا يا أستاذ من ناحيتين ... نحن جيل الوسط ....
                المشكلة أن حتى لو الأهل غفروا لأولادهم فإن لله حق .... حضرتك عارف .. فيه في القرآن الكريم آية واحدة فقط توصي الآباء بالأبناء وهي :" ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم وإياكم إن قتلهم كان خطأً كبيراً". [ سورة الإسراء : 31] .... أما باقي الآيات التي تخص الآباء والأبناء فهي توصي الأبناء بالوالدين ...
                ويبدو أن حلقة الغد أيضاً لها في القلب شجن ....
                اللهم أهد أولاد المسلمين واجعلهم من عبادك الصالحين ...

أنهي مشاركتي بهذا المشهد العنيف ... الذي ينتهي بالدمار وخراب البيت على رؤوس أصحابه ..

نسأل الله السلامة
                التعديل الأخير تم بواسطة أم كريم7; الساعة 30-09-2007, 08:59 PM.

بسم الله الرحمان الرحيم
                  السلام على من إتبع الهدى وحضرتك منهم
                  بسم الله ما شاء الله الحلقة في منتهى الروعة يا أبو علي و فيها كم من التعاطف و المحبة للوالدين و مهما تكلمنا عنهم مش حنوفيهم حقهم
                  ربنا يخلليك ست الكل والدة حضرتك و زوجتك الكريمة و اولادك و تفرحوا بيهم و كل عيلة حضرتك يخليك ليهم و لينا حضرتك بردو أستاذنا و أبانا الروحي و أخونا و صدقنا يخليلي عيلتي و كل الأباء يا رب
                  أعزك الله يا أستاذي الفاضل و جازاك عنا كل خير
                  و شكرا لحضرتكم
                  و صلي اللهم و سلم و بارك على سيدنا و حبيب قلوبنا و سيدنا و حبيبنا المصطفى و على آله و صحبه أجمعين
                  و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                  أختكم في الله عبير من تونس

بر الوالدين

صاحب ابوك وامك

ايها الشباب والبنات كفايا انعزال كفايا جزر منعزلة

اشكال الانعزال

1-عدم الحوار الصمت الطويل لم يعد هناك حوار بين الابناء وبين الاب والام
                    2-عدم مشاورة الاب والام وعدم الاستماع لنصائحهم بما معناه انهم غير مقدرين وغير مهتم بارائهم
                    3-الضيق من تصرفات الاب والام مش عاجبنى طريقتهم وعصبيتهم
                    4-عدم الامتنان لما فعله الام والاب مش حاسس بفضلهم عليك وان كل الخير راجع اليهم
                    5-سماح الشباب فيما بينهم بالشتيمة بالاب والام هم مش غاليين عندك
                    6-النظر اليهم بحدة واظهار الغضب

صاحب ابوك وامك ب7طرق

1-شاورهم فى كل امورك ده حيسعدهم جدا جدا
                    2-اصبر على ما لا يعجبك من تصرفاتهم فى النهاية انت لن تغير ابوك وامك
                    3-اسالهم عن اخبارهم واحوالهم واهتمامتهم وشاركهم فيها
                    4-ساعدهم ولو من حين لاخر
                    5-ادخل البسمة على وجوههم
                    6-اسال على اصحابهم واقاربهم
                    7-الدعاء للاب والام سواء احياء او اموات

ما معنى عقوق الوالدين

العقوق من عق الثوب اى شقه ومزقه اى يا من تعق والديك انت مزقت علاقتك بالله
                    وعق الماء يعنى شديد المرارة اى يا من تعق والديك حياتك ستصبح مريرة
                    نتيجة او اثر عقوق الوالدين
                    1-ظلام فى الوجه يطفئ الله نورك ويغضب عليك غضب شديد قال رسول الله احفظ ود ابيك لا تقطعه فيذهب الله نورك
                    2-ذل فى الدنيا والاخرة رغم انف عبد ادرك ابويه احدهما او كلاهما ولم يدخلاه الجنة
                    3-تعجيل العقوبة فى الدنيا
                    4-براءة النبى منك يوم القيامةفقد قال من حد النظر لابويه فانا برئ منه يوم القيامة وقيل له ما احب الاعمال الى الله فقال الصلاة على وقتها وبر الوالدين
                    وساله احد الرجال ما تامرنى بعد الاسلام قال بر امك ثم رجع له الثانية فقال بر امك ثم رجع له الثالثة فقال بر امك ثم رجع له الرابعة فقال له بر اباك
                    وكلمة البر كلمة جامعة لكل خير العطف والحنان والعطاء والحب والسعادة
                    صور لبر الوالدين

التعديل الأخير تم بواسطة مدير المنتدى; الساعة 01-10-2007, 01:32 AM.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهاستاذي شكرا علي هذه الحلقه وادعوا الله ان يجعل ذلك في ميزان حسناتك استاذي ابي وامي نعم الابناء لجداي وتعلمت منهم الوفاء لدرجه ان والدي يحب ام ولدتي مثل امه فاني ادعوالله ان ابرهم واناساعدهم مثلما ساعدوا ابويهم

:[line]
                        السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                        جزاك الله كل خيرا أ.عمرو حلقة راااااااائعة...........في حاجات كتير كنت عايزة اعرفها و افهمها...عشان مافيش حاجات غلط تحصل
                        و الحلقة دي بينت كل حاجة
                        جزاك الله خيرا...حضرتك مثل اعلى لكل الناس و أولهم انا

بحب أهلي ..

حياكم الله ..

كتير بحب أهلي .. و عندي رضا اهلي و موفقتهم فوق كل شي .. حتى رفقاتي ..

عندي اهلي أهم شي بحياتي ..

بحبهم ..
                          و بدعيلهم ..
                          و كل شي بحياتي بستشيرهم فيه ..

لكن بالآخر اكتشفت إني اعتمدت عليهم كتير .. و دخلت تخصص الجامعة حتى على رغبتهم ..

و هلأ خايفة أوافق على الخطبة بناءا على رأيهم ..و انا حاسة نفسي مو متحملة مسؤلية و لسه بدري .. لسه عمري بس 20 سنة ..

خايفة على طموحي ما يضييع ..

بليز نصيحتك يا أخي عمرو .. أنا بحيرة ..

و بليز لو ممكن تعملي استخارة ..

جزاك الله خيرا ..

ادعيلي .. ادعيلي ..

.. بنت من سوريا ..

بسم الله الرحمن الرحيم...
                            في البداية اود شكرك اخي الكبير عمرو خالد على هذا البرنامج الذي واللهِ نحن بامس الحاجة اليه لان بيوتنا قد بات الفرح والسعادة والفرح أمراً مفقوداً....
                            ان الذين يتفرجون عليك هم من الشباب فقط"والذين من ضمنهم انا" وانا ارغب في ان اجعل ابي يشاهد هذه الحلقات الرائعة ولكنني دائما افشل..
                            الاباء دائما يقولون نحن على صواب ويرفضون مناقشة الاولاد حتى اصبح مفهوم الاباء اننا اذا اختلفنا معهم في الراي فاننا لانحترمهم،حتى اصبحنا عديمي الرأي...
                            مع الملاحظة انني احترم آراء ابي دائما وكذلك آراء والدتي العزيزة واعمل بها قدر المستطاع ،ولكنهما يحملاني ما لاطاقة لي به............

عندي سلوك بسيط لبر الوالدين اذا اتبعته ان شاء الله سيكون لك به أجر كبير ,و هو فقط أن تبقى مبتسما , أي حافظ على ابتسامتك أمام والديك وكلما نظروا اليك حتى يشعرواأنك سعيد وراض عنهم وبالتالي تكون قد حققت مناهم وأسعدت قلوبهم وشعروا بالرضى عن أنفسهم أنهم يحققون لك السعادة, فكلنا نعرف جيدا كم يتعب الولدين من أجل ان يسعدوننا ويحققوا لنا رغباتنا لكننا وللأسف لانقدر ذلك في كثير من الاحيان . لذلك حافظ على ابتسامتك في البيت وخاصتا اذا كنت الأخ الأكبر لأنها بالتاكيد سوف تنتقل مع الوقت وتلقائا لبقية اخوانك,
                              وتذكر دائما أن الذي قدموه لك وفعلوه من أجلك هو أكثر بمئة مرة عن الذي لم يستطيعوا تقديمه.
                              فكن شكورا لله تعالى بهذه الابتسامه.

لم أجد كلام أعبربه عن مدى تأثيري بالحلقة . وكم أتمنى أن نستطيع تطبيق كل ما قلته يا أ.عمرو في هذه الحلقة
                                لم أجد سوا هذا الدعاء الذي أتمنى أن نقوم بكتابته و تعايقه على جدران غرفنا . حتى اذا تغافلنا عن الدعاء لوالدينا كل ما نراه نتذكر ذلك.
                                دعاء بر الوالدين:
                                اللهم اغفر لوالدينا و والد والدينا , و جميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية , و لنبيك بالرسالة و ماتوا على ذلك , اللهم اغفر لهم و ارحمهم , و عافهم و اعف عنهم , و أكرم نزلهم و أوسع مدخلهم , و أغسلهم بالماء و الثلج و البرد , و نقهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس , و أكرمهم بآيات إكرامك التي تكرم بها عبادك المكرمين ..

اللهم ارحم والدينا , اللهم ارحم والدينا , اللهم ارحم والدينا , و اغفر لهم و ارض عنهم رضى تحل به عليهم جوامع رضوانك , و تحلهم به دار كرامتك و أمانتك , و مواطن عفوك و غفرانك , و أدر به عليهم لطائف برك و إحسانك , اللهم اغفر لهم مغفرة جامعة تمحو بها سالف أوزارهم و سيئ إصرارهم , و ارحمهم رحمة تنير لهم بها المضجع في قبورهم , و تؤمنهم بها يوم الفزع عند نشورهم , اللهم تحنن على ضعفهم كما كانوا لنا في حال انقطاعنا إليهم , و تعطف عليهم كما كانوا علينا في حال صغرنا متعطفين , اللهم احفظ لهم ذلك الود الذي أشربته قلوبهم , و الحنان الذي ملأت به صدورهم , و اللطف الذي شغلت به جوارحهم , و اشكر لهم ذلك الجهاد الذي كانوا فينا مجاهدين , و جازهم على ذلك السعي الذي كانوا فينا ساعين , و العي الذي كانوا لنا راعين , أفضل ما جزيت به السعاة المصلحين , و الرعاة الناصحين , اللهم برهم أضعاف ما كانوا يبروننا , و انظر إليهم بعين الرحمة كما كانوا ينظروننا , اللهم هب لهم ما ضيعوا من حق ربوبيتك بما اشتغلوا به من الحق تربيتنا , و تجاوز عنهم ما قصروا فيه من حق خدمتك بما آثرونا به في حق خدمتنا , و اعف عنهم ما ارتكبوا من الشبهات من أجل ما اكتسبوا من أجلنا , و لا تؤاخذهم بما دعتهم إليه الحمية من الهوى لما غلب على قلوبهم من محبتنا , و تحمل عنهم الظلامات التي ارتكبوها فيما اجترحوا لنا وسعوا علينا , و الطف بهم في مضاجع البلى لطفا يزيد على لطفهم في أيام حياتهم بنا , اللهم و ما هديتنا له من الطاعات , و يسرته لنا من الحسنات , و وفقتنا له من القربات , فنسألك اللهم أن تجعل لهم منها حظا و نصيبا , و ما اقترفناه من السيئات و اكتسبناه من الخطيات و تحملنا من التعبات فلا تلحقهم منا بذلك حوبا , و لا تحمل عليهم من ذنزبنا ذنوبا . .. .آمين
                                و جزاااااااااااك الله خيرا أ.عمرو خالد

إن بر الوالدين طريق مختصر إلى رضى الله عز وجل
                                التعديل الأخير تم بواسطة هناء 88; الساعة 01-10-2007, 01:14 AM.

يعمل...
                                X