إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

انتظرونا بعد رمضان

مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

تعامل برحمة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

أختى صفاء الديان أشكرك للرد التى رديتى على به و الى حد ما استرحت من كلامك بأننى لم أكن مقصرة فى حقها لأننى فعلا يؤرقنى كثيرا هذا الموضوع, و كثيرا أشعر أننى لم أؤدى واجبى ناحيتها بسبب موضوع عدم إخبار جدتى بالأمر بسبب خالى ،هذا و فى نفس الوقت أخاف على جدتى كما ذكرت من قبل و تعلمين أيضا اننى حاولت أقناعه مرة أخرى اليوم بأن أخبر جدتى و لكنه رفض بشدة بل و إتهمنى بأننى لا أخاف على جدتى و انه يخاف عليها أكثر منى و الله يعلم كم احب جدتى و أخاف عليها فهى ربتنى مع والدتى رحمها الله و هى أمى أيضا . و أنا لا أعرف ماذا أفعل . و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

ما شاء الله لا قوة إلا بالله
      الحلقة ممتازة
      و كلماتها كافية و وافية
      بالنسبة لأسئلتك أستاذي الكريم
      نقول لك كلنا أعضائنا المنتدى نعم
      نعم بإذن الله تعالى سيكون هذا البرنامج هو نواة كبيرة لفكرة النهضة
      و بالنسبة للعلاقات في الأسرة بفضل الله سبحانه و تعالى
      منذ سنوات كنت أشاهد أحد برامجك و كان السؤال ماذا لو آتى ملك الموت هل أنت مستعد ؟؟؟؟؟
      انتهت الحلقة و لكن الليل لم ينتهي و أنا أفكر
      هناك كم من أقاربنا لم نسأل عنهم
      و هناك أحدهم ...خالي.... منذ ثلاث سنوات بالضبط لم أتحدث معه مطلقا ......أيام قليلة من عذاب الضمير و التفكير بإجابة السؤال الذي طرحته و ثم حصلت على رقمه و اتصلت به
      كنت خائفة من ردة فعله من أن يغلق الهاتف أو يصرخ أو يُهينني
      ثوان أثناء ذلك مرت طويلة جدا و قلبي ينبض بشدة و لكن سبحان الله فوجئت بدفء كلماته بحنانه بحبه
      و أغلق الهاتف بعد دقائق كانت مليئة بالحب
      و بكيت من كل قلبي على كل وقت مضى كنت فيها قاطعة للرحم
      و الحمد لله و منذ ذلك الوقت و الفضل لله سبحانه و تعالى
      لا أقطع أي انسان تربطني به صلة الرحم لدرجة أنه إذا قاطعت العائلة كلها ذلك الشخص فأبقى على اتصال به
      أشكرك أستاذي الغالي على سؤالك ذلك الذي أيقظني من غفلتي و جعلني أفكر بأن ملك الموت لن ينتظرني حتى أصل رحمي
      بارك الله فيك يا رب
      قلوبنا و أيدينا و عقولنا معك لنهضة أمة محمد عليه الصلاة و السلام
      جزاك الله خيرا يا أستاذ عمرو

الى أستاذى عمرو خالد برنامجك رائع جدا و مفيد للغاية و أريد أن أقول لك أن ما تقوله يؤثر فى بشده و يقوى فى محاولة التواصل مع أهلى و صلة رحمى و صلة رحم زوجى أيضا بالرغم من أنك تعلم يا أستاذى أنه لا يوجد بيت يخلو من المشاكل و عدم إستجابة البعض و لكننى من داخلى أقول أننى سوف أعامل ربى و أشكرك على مجهودك الكبير و ربنا يجازيك خيرا و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

المشاركة الأصلية بواسطة عمرو خالد مشاهدة المشاركة
          هل ممكن يا شباب أن تنطلق بيوتنا فتكون هي نواة النهضة ؟

هل ممكن ان يبدأ كل واحد منكم بنفسه ويقول أنا ساجمع شمل اسرتي ؟

هل يمكن إلا نلتفت إلي معوقات وسلبيات وأخطاء افراد الاسرة ويركز كل منكم على نفسه ويتعامل برحمة مع الجميع من أجل لم شمل الجميع؟

هل ممكن أن ترفعوا روحي المعنوية وتتصلوا بي وترسلوا لنا تجارب ناجحة لشباب وبنات من المنتدي بدأو بأنفسهم وتعاملوا برحمة فانصلح حال الاسرة ؟

هل ممكن أن نسمع بالالاف الاسر جمع شملها في رمضان وفي ايام الرحمة وطرد الشيطان من بيوتهم فتكون هذه الاسر هي نواة النهضة ؟

هل من الممكن أن يكون برنامج هذا العام هو نواة كبيرة لفكرة النهضة؟

أرجوكم يا شباب أنا متابع لكل مداخلتكم على النت وأدخل يوميا في حدود الثانية عشر ليلا

أرجوكم اعبدوا ربنا في رمضان هذا العام بجمع شمل الاسرة .. أرجوكم ابذالوا كل جهدكم وليكن شعارك تـعامل بـرحـمة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
          استاذ عمرو بارك الله فيك و اعزك و سدد خطاك و جازاك الله خير على المجهود و ربنا يجعلة بفايده

انا عايزة اقول لحضرتك على حاجه زي ما تقول كده هي وجه اخر للمعاملة بين الاشخاص

سعات احنا بني ادم بنتخيل ان الحب بايدينا و ان التضحية هي اللي بتولد الحب بس انا في موقف مؤخرا لما فكرت فية لقيت ان المشكلة حضلت لان ربنا سبحانة و تعالى سعات بيبقى فية توليد لطاقة سلبية او خناق بين الاطراف علشان نعرف انها مش شطارة مننا ولا ذكاء اكتر من ان اي هي رحمة من عند ربنا سبحانة و تعالى فسبحانة مقلب القلوب و انة بيبث فيها الرحمة و الحب و الود من فضلة رب العالمين
          و علشان نعرف ان لو اي حد مننا حط دماغة او تركيزة علشان ينجح علاقة او يصل شخص اخر في غير طاعة الله او انة يحسن تقديم النية
          ربنا مش هيبارك حتى لو اخدت وقت انما ربنا مش هيبارك

نسأل الله انة يرضى علينا و يهدينا جميعا باذنة

على فكرة انا لما برركب العربية مع افراد اسرتي دلوقتي علطول بادعوهم اننا نسبح طول الطريق و لو فات وقت و كده باذكر بتسبيح اخر يعني شوية اقول يلا هنقول لا اله الا الله و شوية كده و اوقل استغفرك اللهم و اتوب اليك و كده يعني

و حاجه كمان انا كنت علطول لما نعد ناكل او نفطر اقول كلة يسمي باسم الله دلوقتي بقت ماما او اختي كمان لو انا مقلتش هم يقولوا

بس تعالوا ندعي ان ربنا يكرمنا جميعا امة الاسلام و يفتح على قلوبنا بحبة و العمل على طاعتة

امين يا رب العالمين
          لن تمتهن الا اذا تلهفت
          لن تحتقر الا اذا توسلت
          لن تموت الا اذا انبطحت ارضا و زحفت
          http://nohanagied.wordpress.com

جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الفاضل
            والله هذه الحلقات غيرت فيا الكثير والكثير
            بالنسبه لحلقة التعبد سويا بدأنا والحمد لله نصلى جميعا صلاة الجماعه فى الوقت الذى يكون بابا معانا فى المنزل ليكون هو الأمام
            وفى حالة عدم وجوده نصلى انا واخواتى سويا
            وجلسنا سويا نقرا القران بدل ما كل منا يقرأ لوحده بعيد عن الاخر
            وعن حلقة الرحمة غيرت عندى مفاهيم كثيره ووضعت نصب عينى
            "ارحم من فى الارض يرحمك من فى السماء"
            وفكرت أحنا قد أيه محتاجين لرحمة ربنا خصوصا هذة الايام
            والاجمل انى قدرت أجمع كل الاسره لكى يشاهدوا البرنامج لكى نساعد بعض
            أحنا الحمد لله أسره مترابطه ومتألفه ولكن كان ينقصنا أشياء كثير ومنها ان كل منا كان يتعبد بمفرده وأنا عن نفسى اول مره استشعر قيمة الرحمة ومعناها

والاجمل اللى حصل اثناء مشاهدتنا للحلقه بابا لاقيته بيقولى عندما سمع الحلقه والكلام عن الرحمة والسماحه خصوصا الايه اللى نزلت على أبو بكر " فاعفوا واصفحوا ...... " فلان ده الوحيد اللى انا زعلان منه بس انا خلاص مسامحه رغم أفعاله وهصالحه( رغم انه مش من اسرتنا ولا من العائله )
            لكن بجد الكلام عن الرحمة واننا محتاجين رحمة ربنا علينا قد أيه واللى بدونها تصعب العيشه أستشعرنا قيمتها واننا علشان نحصل عليها لازم نبدأ بنفسنا ونرحم من حولنا حتى يرحمنا الله

اللهم أرحمنا جميعا يارب
            التعديل الأخير تم بواسطة nohashier; الساعة 16-09-2007, 07:04 AM.
            مثلى من البشر نادر ومن باعنى هو الخاسر

الله يعزك استاذنا الفاضل ويباركلك على مجهوداتك الرائعة والله عندك حق الرحمة في البيت شيء مهم واساسي واذكر مرة اني حضرت برنامج كان بيناقش كارثة اولاد الشوارع واتضح ان معظم الاسباب بل كل الاسباب في ان طفل يهرب من بيته هو انقطاع الرحمة من قلب اهله فهو فضل عذاب الشارع على انه يعيش في عذاب اسرته
              تاني حاجة حابة اقولها والله الاسرة بمعناها المفروض احلى حاجة في حياة كل انسان وبيظهر دور الا سرة في كل حالة بيكون فيها الا نسان سواء حزن او فرح وخاصة عند الازمات التي يمر بها افراد الاسرة وعن تجربة شخصية ففي احدى المرات وخلال فترة الانتفاضة قامت قوات الا حتلال الا سرائيلي باجتياح المنطقة التي اسكن فيها وقامت بمجزرة استشهد فيها اكتر من خمسين شهيد لكن انا سوف احكي في هذا الوقت عن اسرتي فانا رايت تكافل بين افراد اسرتي لم اعهده من قبل فهم عمرهم ما اتفقو خاصة والدي عصبي جدا ولا يقدر احد على التفاهم معه انا كنت معتقدة انو بكرهنا لكن الوقت الذي حدث فيه الاجتياح رايته وهو يخاطر بحياته ليؤمن لنا الطعام وكيف احتضننا في ذلك الوقت العصيب الاجتياح انتهى والحمدلله لكن بقي في قلبي مشهد ابي وهو يعرض نفسه للخطر ليحضر لنا الماء والطعام ويحاول طمئنتنا والله رغم الرعب الذي كنت فيه وقتها الا ان وجود والدي عندنا كان بيشيل الخوف والرعب والان كل ما بزعل منه اتذكر هذا المشهد واهدا

هل يمكن إلا نلتفت إلي معوقات وسلبيات وأخطاء افراد الاسرة ويركز كل منكم على نفسه ويتعامل برحمة مع الجميع من أجل لم شمل الجميع؟

هل ممكن أن ترفعوا روحي المعنوية وتتصلوا بي وترسلوا لنا تجارب ناجحة لشباب وبنات من المنتدي بدأو بأنفسهم وتعاملوا برحمة فانصلح حال الاسرة ؟

هل ممكن أن نسمع بالالاف الاسر جمع شملها في رمضان وفي ايام الرحمة وطرد الشيطان من بيوتهم فتكون هذه الاسر هي نواة النهضة ؟

أرجوكم يا شباب أنا متابع لكل مداخلتكم على النت وأدخل يوميا في حدود الثانية عشر ليلا

أرجوكم اعبدوا ربنا في رمضان هذا العام بجمع شمل الاسرة .. أرجوكم ابذالوا كل جهدكم وليكن شعارك تـعامل بـرحـمة

جزاك الله كل خير عننا يا استاذ عمرو وربنا يارب يحققلك هدفك من البرنامج
                ايوه ممكن وان شاء الله حنجمع شملنا تانى باذن الله
                وانا ان شاء الله اكون من اول من يبدا بنفسه
                حقول لحضرتك تانى ان شاء الله ينفع
                وانا برده ان شاء الله اكون من اول من يبدا
                ايوه يا استاذ عمرو ان شاء الله كلنا حنرفع من معنويات حضرتك
                انا الحمد لله بدات بانى رحمت امى وقعدت اساعدها وقسمت الشغل بينى وبينها بالنصف بمجرد ما سمعت الحلقه بتاعة حضرتك وفعلا حسيت بتغيير كبير يمكن حسيت بامى لما ساعدتها
                حسيت فعلا اد ايه هيه بتتعب فقربت منها
                وان شاء الله حستمر لحد متتصلح الاسرة بتاعتى ان شاء الله
                انا حابة برده اقول لحضرتك انى الحمد لله بدات انزل مع والدى لصلاة الفجر انا واخويا الصغير وبدانا نذكر ربنا مع بعض وبامانه والدى هوه اللى بدا بالذكر مع ان كان نفسى انى انا اللى ابدا
                وكمان الحمد لله انا واصلة رحمى وارجوا من الله ان تكون صلتى لرحمى شفاعة لى عنده سبحانه وتعالى لعتق رقبتى
                بس لسه خطوة اجتماعنا على القران لسه ان شاء الله نحاول ننفذها
                ادعيلنا يا استاذ عمرو ان ربنا يعينا ويجمع شملنا
                وان شاء الله ربنا يحققلك هدفك فى تجميع الاسر ويقوم النهضه على ايد حضرتك واحنا طبعا معاك
                منة الله
                مصر
                sigpic

يارب يعيني بكل عيله في ناس تكرهه نفسها فيك بالقوه

بس راح احاول معهم

والله شهيد اني ماحقد عليهم الا بسبب مشاكل يكونو هم سبب فيها واحيانا تدخلاتهم هي سبب تعاسه اسرتي الصغيره

عموما جزاك الله خير يا استاذي الفاضل

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
                    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا أ/ عمرو خالد
                    و ان استفدت من هذه الحلقة كثيرا و سأبدء
                    من الآن ان شاء الله و ارجوا ان اكون سبب فى
                    لم شمل اسرتى ...(ادعولى)
                    و الآن اصبح معنا ثلاث قواعد لتصبح الجنة فى بيوتنا حقا
                    * اعبدوا ربنا سوا *
                    * استشعر بقيمة الاسرة *
                    * تعامل برحمة *[/align]
                    الإبداع : قدرة الفرد على التفكير الذي يمكنه من تجاوز المشكلات و المواقف الصعبة و تقديم البدائل الجديدة و الخروج على المألوف ...

ليه لأ ..ليه مش هنقدر ننفذ .. احنا كلنا نفذنا حاجات صعبة قبل كده .. فاكرين لما قررنا نصلى الفجر.. فاكرين لما قررنا نتحجب ..فاكرين لما قررنا نبطل الصحوبية الحرام.. فاكرين لما قررنا نعمل نهضة فى بلادنا .. فاكرين فاكرين أكيد ان شاء الله هنقدر باخلاص النية و التوكل على الله و ابتغاء الأجر من الله عز و جل هنقدر

التغير النهضة للزوجين لن تجده الا داخل شباب صناع الحياة فقط وليس خارج هذا الاطار

الاخ الفاضل //الاستاذ عمرو خالد

انا هرفع روحك المعنوية واقول لك اننى غيرت من طريقة ابو اولادى كان لا يصلى وكان لا يهتم بشؤن الاولاد وكان يعتمد على فى كل شىء لحد ما انا كنت الاب والام لهم وبعد ما اخذت موقف حازم لهذه المواقف كلها فاق واتعظ بعد مرور 3 سنوات على هذا الموقف الحازم اصبح يصلى واصبح يهتم بالاولاد ويحضر لهم كل مطالباتهم وبالزيادة كمان ويهتم حتى بذهابه معاهم الى الطبيب بعد ما كان لا يعرف حتى هم تعبانين عندهم ايه ولا حتى الطبيب كتب لهم اى دواء وهل هم سعداء ام لا وتغير الحال الى حال بعد اصعب قرار اخذته فى حياته لاننى كنت اشعر بمهزلة حقيقية واشعر اننى اعيش فى سراب وكنت اعيش الحياة الوردية واحدى وعندما شعرت انها بداية خير ابتعدت ومن هنا حدث التغير الشامل لهذا الشخص استاذ //عمرو حضرك بتتكلم اكيد عن نفسك وشخصيتك فى الحياة ليس كل الرجال مثلك ولا فى طباعك ولا حتى عندهم ثقافتك ليس اصابع اليد مثل بعض ولهذا ممكن يحدث تغير بس ميش شرط يكون الزوجين سويا ممكن تنفذ سورة الطلاق فى حالة ان الاصلاح هيحدث لو تفارقا الشخصين لان هناك واحد منهم يقيد الاخر وينزل به الى الاسفل وان الشخص الثانى يبحث عن النهضة فعلا فلا يساعدة الشخص الاول ومن هنا يحدث النفور بينهم لان هناك شخص طموح والاخر لا فليس الحياة الوردية موجودة الان للاسف برغم من بحثى عنها لمدة 14 سنة ولكن عندما وجدتها بعيدة عن المشاكل التى ليس لها اى مبرر هذا ملخص لحياة التغير التى حدثت فى حياتى وطبعا يسعدنا الاتصال بحضرتك والتحدث لك عبر الهاتف ولكن تكرر الاتصال بحضرتك ولم يستجب احد واننى من الشخصيات التى تسمع الجرس التليفون مرتين او ثلاث على الاكثر اذا رد احد خير لى واذا لم يرد احد لم اكرر الاتصال اكثر من ثلاث مرات فاذا سمحت نريد ان نعرف اى وقت يناسبك يمكننى ان اتصل بحضرتك واتمنى ان يعيش المجتمع فى سلام وتعاون ومودة ورحمة بس المشكلة استاذ عمرو ان كل الشخصيات لهم تفكير مختلف وثقافة مختلفة وهناك شخصيات تاخذ ثقافتها وراثيا يعنى من الاباء والاجداد ولا تتغير بمرور الزمن فكيف تغير هذه الافكار والتقاليد والعادات الله معاك فى تغير نفوس البشر وانا اول من يقف بجانبك لتحقيق هذه الفكرة التى صابرت كثيرا لتحقيقها بس يسعدنى ان اقول لك ان ابو اولادى تغير فعلا يكفى انه يشعر بمسئوليتة تجاه الاولاد بس التغير جاء متاخر بعد فوات الاوان للاسف كان عقابى له شديد لدرجه انه فاق من الغيبوبه التى كان يعيش بها وكان صدمة له عندما فاق ولم يجدنى بجانبه بل وجدنى ابحث عن النهضة بمفردى مع شباب صناع الحياة واننى سعيدة لهذا القرار فلن تجد شباب صانع للحياة الا اذا كانو هم عاشو فعلا مع صناع الحياة يعنى تقابلو فى صناع اما الذى كان خارج صناع وبداء يغير من حياته انفصل عن الحياة الخارجية بكل شخصياتها ودخل صناع من غيرهم وبداء يبحث هو عن اهل جدد يتاقلم معاهم حتى يعيش حياة النهضة التى نبحث عنها استاذ عمرو فلن تجد زوج وزوجة مترابطين فكرة النهضة الا من داخل فريق صناع فاتمنى ان الجيل الجديد يشارك فى فكرة صناع الحياة حتى عندما يكبرو يجدو زوجين فى اطار صناع الحياة ومن هنا نقول فعلا هناك امل للتغير ونبداء الحياة الوردية التى تتمناها لهم استاذ عمرو

ضحيتم بارواحكم لتحرير مصر من الفساد

((الان نتنفس حرية)) ويغلب فى تعاملتنا الان ((الصدق والوفاء والامانه )) يا بختك يا مصر بشبابك وشباب ثورة25

sigpic

بــارك الله فيك اخي الغالي الاستاذ عمرو خالد

فهمت الحلقة من الموضوع اللي كتيته .........الحمد لله انا شمل اسرتي داخل البيت مجتمع

لكن هناك بيت عمي كلما وصلناهم نزورهم او تحصل لنا اذية منهم

والبيت الاخر نراهم كل يوم ياتون عندنا لكن عندما ذهبو بيت عمي الذين جاؤ الينا من الامارات

لم نراهم الا مرتين وكلما سئلناهم يقولون كي تاخذو راحتكم

وكما تعلم اخي للزيارة اداب واصول يعني اما يومي نشوفهم حتى ما نكدر نشتاق لهم

او يقطعو الزيارة
                          هذه المشاكل التي تحصل

جزاك الله خيرا

ان شاء الله يا استاذ عمرو هنحاول قد ما نقدر
                            ربنا يعزك ..

أنا والحمد لله احاول ان رضى أمى بعد ان كنت اعاملها بطريقة سيئة والحمد لله عرفت مقدارها ،
                              ومن اليوم الذى ربنا هدانى الى طاعتها هى وابى والحمد لله رزقت بعمل لم احلم به وتزوجت وامورى والحمد لله اصبحت مستقرة ، اللهم لك الحمد

قصتى هى أرضاء امى وابى ، رضاء الوالدين من اهم مصادر الرزق وراحة البال

اللهم لك الحمد والشكر [/B][/align][/align]

السلام عليكم

استاذي الفاضل عمرو خالد .. حفظه الله.

انا صاحب تجربة في هذا المجال, وأحمد الله انها كانت تجربة ناجحة بجميع المقاييس ...
                                في بيتنا كنا اناس عاديين فلم اتربى في منزل متدين وانما كانت حياتنا روتين حتى العبادة كانت كالروتين .. الصوم والصلاة وغيره .. لكن بطبيعة الحال الاسرة لم تكن منظمة أو مرتبة ذلك الترتيب, والدي كان انسان عصبي الى حد يجعله يرتكب ويقول أفعال هو غير راضي عنها وكان هذا كفيلا ان يشتت الشمل وان يخلق حاجزا كبيرا بينه وبين ابناءه ...

لكن سبحان الله الهادي كبر الأبناء الثلاثة وبدون سابق انذار تدين الثلاثة ولكل واحد فيهم قصى تدين تختلف عن الاخر, بمعى اخر لم يكن تديننا عبارة عن خطة اتفقنا عليها ...
                                منذ ان تدينا بدأ حالا الاسرة يتغير ولله الحمد والدي تغير بشكل جذري وترك الصفات السيئة التي كانت فيه كالتدخين و التعصب والسب والشتم ...

القصة طويلة لكن لا اريد الاطالة فاختصرتها بتلك الأسطر .. لا لشيء الا لاثبت صحة نظريتك فالبيت الذي فيه متدين ان أخلص النية وقرر ان يغير حال البيت فانه سينجح باذن الله ... والخطوات التي ذكرتها حتى هذه اللحظة في ظني ان خطوة واحدة منها كفيلة ان تعيد للأسرة ارتباطها ببعضها ..

جزاك الله خيراً

أخوك أحمد.
                                ماحترق لسان بقوله نار..........ولا اغتنى فقير بقوله الف دينار

يعمل...
                                X