إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

انتظرونا بعد رمضان

مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

الحلقة 3 - تعامل برحمة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

احب اولا اهني استاذي ببرنامجه الرائع ونتمني من لقاءات حيه عندنا في محافظه الاسكندريه
    واحب ان اقول ببركه هذا البرنامج ببايا وعمي اتصلحوا ويارب كل المشاكل اللي بين العائلات تتحل وياريت البرنامج ده يستمر كمان لبعد رمضان
    ربنا يوفقك ويكرمك ويثبت قلوبنا اللهم أمين
    ربنا يرزقك الاخلاص

بسم الله الرحمن الرحيم
      اشكر الاستاذ عمرو خالد على برنامجه الرائع والمتميز والذي بصراحه اعانني على كيفية التصرف مع اخوتي الذين هم اصغر مني في العمر فقد قررت ان اكون ذاك الاخ الكبير الذي هوه بمثابة الاب الرحيم فانا اخوهم الكبير وفي مكان ابوهم لان والدي توفى رحمه الله وكنت اظن ان دور الاب هوه الضرب لكي يربي الاطفال فكنت اضربهم ان لم سمعو كلامي وان لميفعلو الحاجه الفلانيه اضربهم لكن بعد ان تفرجت حلقة هذا اليوم فبدات بالتجربه ومن اول ماعاملتهم ولحظة منهم تغير وعاطفه وقد بدأو يميلو الي ويحبوني بعد ان كانو يكرهوني وسأظل الى ان اموت ذاك الاخ الرحيم باخوته دايما باذن الله وجزاء الله الاستاذ الفاضل الف خير

شكرا ليك جدا يا استاذنا علي البرنامج الرائع بس للاسف لسه فيه ناس منشفه دماغها وكل الي طالع عليها مش هينفع ..... مش هيبقي فيه تفاهم ....

بارك الله فيك والله

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحلقه كانت اكثر من رائعه بس الحلقه قصيرة جدا جدا مش زى ما احنا متعودين وربنا يوفقك ويكرمك يا استاذ عمرو مع سلامه الله

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شـكــ وبارك الله فيك ـــرا .. اولا احب اهنيك يا استاذي العزيز وثانيا موضوع الحلقه الثالثه جميله جدا جدا وانا لي قصه في موضوع الحلقه اني لي اولاد عمي مش بيسالوا علينا انا واخوات معاني ايويا وامي متوفين هل انا اصلت بعد كده اسال عليهم ووكن اعرف رايك ايه

بسم الله الرحمن الرحيم
              كل عام وانتم بخير اخوانى فى الله مشرفين المنتدى وسكرتير البرنامج بارك الله فيكم جميعا وبارك اللهفى اخى وشيخى الفاضل د:عمرو خالد البرنامج تصويره جميل والتتر ايضا وفكرة البرنامج والله رائعة جدا وان شاء الله حينجح بس اتمنى من اخى د:عمرو ان يكون فيه دعاء ذى البرامج السابقة ولا هو مش عاوز يدعى لمصر بلده ويدعى فيها انا بصراحة حزينه جدا علشن كدة وعلشن انه مش مباشر ذى ما اتعودنة
              الحلقة النهاردة جميلة التعامل برحمة فعلا محتاجين ان تعامل مع بعض برحمة ياكن لللاسف كله فى الاسرة ساعات يزعقوا او يتعركوا وبعدين بد ما كل واحد يهدى فيهم نرجع نكلم بعض ونضحك
              بس انا عاوزة اوسعها مع حضرتك وهى العائلة انا عايشة مع 3 اسر واحنا الرابعة والله ساعات نتعاون ونضحك فى حاجات كثيرة جدا مثل الحفلات والافراح نقضيها مع بعض حتى العزائم بس الحاجة السيئه انى ساعات نشاجر ونتخاصم انا نفسى ألم شملنا ولا نتفرق فعلا تعاملنا برحمة مع بعض تنتج هذة الاعمال الجميله التى نقوم بها ادعو لنا الا نفترق ابدا فنحن مربين مع بعض فى عمارة واحدة
              اخى د:عمرو ربنا يجمع شملك دائما مع الاسرة والعائلة وربنا يسعدك والله انا سعيدة جدا لحضرتك انك الان فى مصر مع الاسرة والعائله والاحباب يارب يكون شهر رمضان الكريم بداية اسقرارك فى بلدك وتقوم بنهضتها ونهضة الامه
              والسلام عليك اختك من صعيد مصر
              sigpicلاتنسوا أن تكثروا من دعاء الخلق "اللهم اهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت" ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته >>>
                اخي الاستاذ عمرو..جزاك الله خير الحلقه رائعه جدا واسلوبك جميل جدا وسهل لانه من الواقع
                واحلى مقطع بتاع الازواج والزوجات وسيدنا عمر رضي الله عنه لاني للاسف عصبيه شويه !!والحمدلله الله يرحمنا برحمته. وكلامك درس بيفضل ببالنا كل يوم وعند اي موقف نتعرض له.شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ...

الحلقة الثالثة... الجنة في بيوتنا...

كفاية تفكك... كفاية جزر منعزلة...

القاعدة الثالثة: أصل العلاقات الأسرية... الرحمة...

الأب... القاسي علي أولاده... المنتقد لكل تصرفاتهم...
                  الأب... الغائب محتاجين لحضنك...
                  البنت... المنعزلة في جزيرتها... الموبايل... الكمبيوتر...
                  الزوج... القاسي... اللي هان مراته و جرحها...
                  رجل و زوجته... بيتخانقوا قدام أولادهم...
                  زوجة... مطلقة... من غضبها تحرق قلبه علي أولاده...
                  ابن... عاصي... عاق لوالديه...
                  المهاجرين... اللي قطعوا صلاتهم باهاليهم...
                  الأم... اللي سابت اولادها للمربية...
                  الأخوات... اللي قاطعوا بعض لمجرد خلاف...

فين الرحمة من حياتنا؟؟؟؟

و لم تذكر أي علاقة عائلية في القرآن الا و ذكرت معها الرحمة...
                  "و اخفض لهما جناح البر من الرحمة... و قل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا"
                  "رمضان أوله رحمة..." و احنا في أيام الرحمة...
                  "و اعف عنا... و اغفر لنا... و ارحمنا..."
                  "الشقي من حرم رحمة الله في رمضان..."

ارحموا من في الأرض... يرحمكم من في السماء...
                  فلنرحم بعض... لان الأصل الرحمة... مهما كان الطرف الثاني...

المشارطة:
                  يا نفسي... انا هارحم كل فرد في عائلتي... اشهد يا رب
                  المتابعة:
                  الشرط ماشي ولا لا؟؟

أمثلة من بيوتنا...
                  1 - عدم الاستبداد بالرأي...
                  بين الزوجين... و بين الآباء و الأبناء...
                  و القرآن حث علي التشاور في أبسط الاشياء.. مثال: الرضاعة...
                  "فان ارادا فصاما عن تراض منهما و تشاور"
                  عدم الاستبداد بالراي > يولد الرحمة > يولد ترابط أسري

2 - ارحم أمك:
                  قصة جريج العابد:
                  "كلما ذهب ليصل نافلة... نادته أمه فيقف حائرا: يا رب أمي و صلاتي... فيختار صلاته... فدعت عليه... فاستجاب الله...
                  (رحم الله أخي جرير... لو كان عالما... لعلم أن امه اهم من صلاته)"

2 - العفو و التسامح مع العائلة...
                  انا هاتصالح مع عمي... و اصاحب خالي... و اخرج مع بنت عمي... و اسامح بنت خالتي... و ازور ابن عمتي... و ادعي لجدي...
                  تذكر: قصة سيدنا يوسف مع اخوانه... و السيدة عائشة في حادثة الافك...

كل بيت فيه شيطان بينزل... مين هايتغلب عليه؟؟
                  و لحد امتي هاننسى اننا بنعامل ربنا من خلال معاملاتنا مع أهلنا؟؟

هانرحم بعض... عشان ربنا يرحمنا...
                  و نعفوا عن بعض... عشان ربنا يعفو عنا...

أستاذ عمرو...
                    عايزة أقولك ان كل حلقة اجمل من اللي قبلها...
                    و الله حضرتك عقدتني... مش لاقية كلام يوصف مدي اعجابي بالبرنامج...
                    جزيت عنا الجنة...
                    ابنتك... ايمان

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :الاستاذ الفاضل/عمرو خالد.
                      جزاك الله خيرا كثيرا على هذا المجهود الكبير الذى تبذله فى سبيل نشر الاسلام ،وخاصة هذا البرنامج الذى يحتاجة كل الناس،وعلى فكره انا نفذت وعد حضرتك بلم شمل الأسره فى اول يوم رمضان ،وادعو الله ان يجمع شمل كل الأسر ،امين[/align]
                      .

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك على البرنامج الرائع وجزاك الله عنا خير

الله يهدي الجميع لما فيه الخير والصلاح

اختكم في الله
                        بسمة
                        التعديل الأخير تم بواسطة بسمة2006; الساعة 15-09-2007, 11:08 PM.

جزاك الله خيرا وبارك فيك والحلقة جدا رائعة
                          وسأتعامل بالرحمة بفضل الله وبرحمته

معنى صلة الرحم

جزاك الله خيرا على هذا البرنامج الجديد الجميل ؛ كما عودتنا يا أستاذ عمرو؛ ولكنني أود أن أنصح لكم كما أيضا عودتنا بالاهتمام بأرائنا وردود أفعالنا ؛ سيدي الفاضل ؛ يمكن كل الدعاة والشيوخ الافاضل من أمثالكم قد تطرقوا الى صلة الرحم بكل مناسبة ؛ ولكن للأسف نحن في زمن ضاعت به القيم الاخلاقية للدين وأصبح الاهتمام بظاهر العبادات أكثر من الاهتمام بمعنى هذه العبادات ؛ والاهتمام بشكل الدين فضلا عن جوهره ولهذا نعاني يوميا من سوء الخلق ممن نعتقد فيهم الصلاح أكثر ممن هم ابتعدوا عن الدين للأسف معنى المعاملات والاخلاق ضاع منا في هذا العصر.

ولا أظنه غريبا عليكم ما أقوله ولكن أريد منكم ان ينعكس في برنامجكم التأكيد على معنـــــــى صلة الرحم بدلا من تبادل الزيارات والمكالمات والـSMS بين الاقارب فهذا معنى مبتور جدا ؛ صحيح انت تكلمت اليوم عن الرحمة ؛ وصحيح هو معنى جميل وأساسي في صلة الرحم ولكن لا أعتقد أن الكثيرين من المسلمين يعلمون كيف يترجمون هذا المعنى بفعل ومعاملة ؛ حيث تحكم العلاقات الاسرية اليوم المصالح والحسد والغيرة والتباغض ونحن في زمن الاخ لا يعرف أخيه الا إذا انتفع من هذه العلاقة بشكل مادي فقط ؛ التجريح ومقابلة الاساءة بالاحسان هو الواقع الفعلي للعلاقات الانسانية
                            للأسف يا أستاذ عمرو اذا اتصل أحدا بمفتي على الهواء وسأله قائلا : يا شيخ أنا أحاول زيارة أخي أو أختي ولكنهم يرفضون مكالمتي ؟ نجد أن الشيخ المفتي مع احترامي لهم جميعا يستعجل بالحكم ويقول لا يجوز هذا فأخوك هذا قاطع للرحم .

أين العبرة من قصة الوالد الذي شكا لعمر بن الخطاب من ابنه ؛ فلما تحرى عمر رضي الله عنه ؛ وجد أن الاب قد عق ابنه أولا ؟؟؟
                            الآن لو قلت لك أن هناك اقارب يبحثون كيف يؤذون بكل ما أتوا من قوة قريب لهم ليس لشيء سوى أنه قد من عليه الله بخير في عصر لا يحب الناس به الخير لأحد حتى لو كان أخيه ؛ وقد يترتب على الزيارة الاسرية أذى للمزار الذي يعد لضيفه وقريبه الولائم وحسن الاستقبال ولا يناله غير الاهانة وسوء الادب والطمع والمشاكل والقضايا ؟؟؟؟؟؟

يرجى الاهتمام بتفصيل المعنى الراقي لكل آداب وأخلاق وعبادات الاسلام التي منها صلة الرحم ؛ معنى يشمل حسن المعاملة ؛ اذا الرسول صلى الله عليه وسلم قال : " من كان يؤمن بالله واليوم الاخر ؛ فليقل خيرا أو ليصمت " أو كما قال . فهل يجوز أن يتطاول الأهل باسم صلة الرحم في الاذى بالقول والفعل وإلا يصبح المسلم قاطع للرحم ؛ وإن كان على حساب أمنه وماله ؟؟؟

يرجى مسامحتي على الاطالة لأهمية الموضوع ؛ وشكر الله لكم وأعانكم لما يحبه ويرضى.

الله يجزيك الخير يارب
                              بس انا لاحظت ان فتره البرنامج اقصر من العاده اي ليست ساعه ...

وكمان كان نفسي يكون في دعاء برمضاااااااااااااااااااااااااااااان

انا بجد نفسي ان حضرتك تدعي برمضان انا فرحت جدااااااااااااااااااااا بردعائك على قناه الرساله

فلا تحرمنا من دعائك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تعامل برحمة عنوان رائع ومعنى عظيم للحلقة اتمنى من الله ان يتجسدفى التعامل بشكل عملىوشدنى جدا الكلام عن رحمة الام وايضا صلة الارحام وبصراحة كل حلقة اشاهدها تعلقنى بالبرنامج اكثر ربنا يعزك ويكرمك دكتور عمرو

يعمل...
                                X