إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انتظرونا بعد رمضان







مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

الهم طفلك ليكتب

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الهم طفلك ليكتب

    الهم طِفلَك لِيَكتُب

    تُعتبر الكتابة مِن المهارات الأساسية لتعلُّم اللُغة ، و هي كذلك ضرورية في تعلُّم جميع المواد الأُخرى..كالرياضيات و العلوم. كما أن الاطفال الذين يستطيعون الكتابة بوضوح يستطيعون ايضاً وضع أفكارهم بوضوح و هذا يُعطيهم فُرُصاً ممتازة للتعلُّم و المعرفة.عادةً ما يقوم المُعلمين في السنوات الأولى بهذه المُهمة، و لكننا يُمكِننا تشجيع العملية و الهام أطفالِنا لِمُمارسة الكِتابة و اتقانها. هذه بعض الأفكار لِتبدأ بها:


    1- حائِط الكلِمات


    عندما يبدأ طِفلُك الكتابة ، يُمِكنك اعطاءه دفعة بالاتجاه الصحيح بتعليق كلمات على لوحٍ أو حائِط في غُرفته ، ادرج تحت كُل حرف مجموعة مِن الكلمات التي تبدأ بهذا الحرف و ان تكون الكلمات سهلة و تخلو مِن المدود و الهمزات ليتمكن الطِفل من تهجِئتها وحده، اشرح لِطِفلك أن يختار أي عدد يُريده من الكلمات و يُحاول كتابته . غيِّر الكلمات بصورةٍ دورية.


    2- أقسام الكلام


    يُمكِنُك أيضاً توسيع معرِفة طِفلك بادراج الكلمات تحت أقسام الكلام بدلاً مِن الأحرُف الأبجدية، كأن تضع أسماء تحت "اسم" و أفعال تحت "فِعل" و حروف تحت "حرف" و تدعو طِفلك لكتابة ما يختار او تركيب جُمَلٍ و كتابتها.


    3- خصص مكاناً للكتابة


    يُمكِنُك الهام طِفلك ليَكتُب بتخصيص رُكنٍ لِذلك ، طاولة او مَكتب مع رُزمة من الأوراق ، الاقلام و الألوان و أي شيء قد يستخدمه طِفلُك لِيُعبر عن نفسه بالكتابة. قد تجِده يزور زاوية الكتابة اكثر مما تتصور.


    4- ابدأ مع طِفلِك دفتر مُذكرات


    صَمِّم لِطِفلك دفتراً او يُمكنك شراء دفتر مُختلف له ليَكتُب فيه يومياً، مثلاً قبل النوم ناوله الدفتر و شجِعه ليِدوِّن افضل و اسوأ اللحظات في يومه. لماذا يتطلع غداً و ماذا يتمنى .. اترك له الحرية التامة فيما يكتب و يُدوِّن.


    5- اعرض كتابات طِفلك


    على الثلاجة ، او على لوحٍ مُخصص تحت صورته، ابدي اهتماماً لِما يُعبِّر عنه طِفلُك بِالكتابة، شارِك الأقارب بِقِصَةٍ نقلها مِن مُخيلته الى الأوراق او ارسِلها معه للصف ليُشارِكها مع المعُلمة و الأطفال. فهذا يُشعِر طِفلك بالفخر و الاعتداد بانجازاته و يُشجِعه على المزيد.
    منقولة : عمرو أبو حميدان

  • #2

    تعليق

    يعمل...
    X