إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

انتظرونا بعد رمضان

مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

( واحـــــة صــناع الحيـاة ) تفضل بالدخول والحصول على العضوية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

مرة واحد (صاحبنا) مراته كانت حامل وقعدت تولد من الظهر لحد الساعة عشرة بالليل ، المهم خلفتله بنت ، قام جاب المسدس وقتل البنت أول ما شافها ، إتلمت الدنيا وبوليس ونيابة ، فبيسألوه "ليه قتلتها؟ مش دى بنتك برضه؟" قال لهم: "بنتى ماقولتش حاجة ، بس لما وهى صغيره جاية لى الساعه 10أمال لماتكبر حتيجى الساعه كام؟!."

سأل المعلم الطالب:"كيف نعرف القطة إذا كانت ذكراً أم أنثى؟" فرد الطالب:"نحضر الحليب ، فإذا شرب الحليب فهو ذكر وإذا شربت الحليب فهي أنثى!!."

واحد هندي لقي المصباح السحري ، قعد يحك يحك يحك لحد لما طلع له المارد ، قال له الهندي:"بابا أنا يبغي بيت" قال له المارد "ما بقاش إلا أنت كمان ، أمش إنجر إعمل لى كباية شاى".

واحد سوداني شاف أسد فجت له حالة من الرعب ، قاله:"عليك الله يازول ماتأكلني" ، فقاله الأسد: "يابنى أنا أصلا الدكتور مانعني من المشاوي".

واحد مطرود من الامتحان ، ليـــــــــه؟؟ أصله مبرشم جدول الضرب فى ظهر الآله الحاسبة.

اثنين (أصحابنا) الأول بيفضفض للتانى وبيقول له: "ياأخى أنا بالي مشغول من امبارح" ، فرد الثاني: "يمكن حد رافع السماعه".

مرة واحد (صاحبنا) معاه أرنب نزل بيه السوق عايز يبيعه ، فجاء له واحد (صاحبنا برضه) وقال له: "تبيع القرد ده بكام؟" رد عليه وقاله: "ياأخى إيه؟! مش شايف؟! شارب حاجة ولا إيه؟! ده أرنب مش قرد" فرد عليه التانى وقاله: "يابلدينا أنا بسأل الأرنب مش بسألك إنت!!"

مرة ثلاثة قاعدين (مروقين على الآخر) واحد منهم قال: "أنا لو معايا فلوس أشترى نص الكرة الأرضية دى" فالثاني قال: "وأنا لو معايا فلوس أشترى النص الثانى" فضحك الثالث وقالهم: "ومين بأه اللى قالكم ياأغبياء أني هبعيلكوا."

واحد ذكى جداً حب واحدة وحيموت عليها ، فقرريتجوز أختها عشان يضمن يشوف حبيبته كل يوم.

واحد (صاحبنا) بايت مع صاحبه وحب يعمل فيه فصل ، قام قاطع دماغ صاحبه وهو نايم ، وقال: "بس ، أنا أدخل أنام دلوقت وهو لما يقوم الصبح مش حيلاقى دماغه حيموت من الضحك."

جماعة من الخليج بعتوا هندي للصحراء علشان يصطاد لهم ضب (نوع من السحالى الكبيرة) ، المهم غاب عليهم أسبوع فقلقوا عليه ، راحوا قلبوا عليه الصحراء ، لقوه فى الآخر قاعد تحت صخرة ومصطاد سحليه صغيرة وعمال يضرب فيها ويقول لها: "وين بابا مال إنت؟ وين بابا مال إنت؟"

واحد ذكى جداً ، حب يعمل تجربة على ضفدع ، فقام حط الضفدع على ترابيزة وقاله: "نط" ، فقعد الضفدع يتنطط ، وبعدين راح صاحبنا قاطع إيدين الضفدع ورجليه وقاله: "نط" ، فالضفدع المسكين ما تحركش من مكانه ، فقام صاحبنا يكتب نتيجة التجربة على السبورة "نستنتج من ذلك إن الضفدع لما تتقطع إيديه ورجليه ما بيسمعش".

واحد ذكى جداً إتصل بشركة الطيران وبيسأل الموظفة: "لو سمحتى الطيارة من هنا لأمريكا تاخد أد إية؟" ، فقالت له: "ثانية واحدة" ، قال لها: "شكراً" ، وراح قافل السكة.

الوحده بدون شريك صعبه فهل من يسعدنىويساعدنى فى ارشادى لزوجه صالحه ومتدينه فوق 45 سنا لمدير مدرسه متدين ارمل 50 عاماوالاميل:-mo_khlil***********
      وجزاكم الله خيرا

واحة صناع الحياه

الفكره ممتازه جدا جدا جدا و لكنأرجح أن يقوم كل عضو باضاقة معلومات موثوق منها الى الواحه

باذن الله معكم
          كل عام وأنتم بخير

بسم الله الرحمن الرحيم
            فكرة واحة صناع الحياة فكرة رائعة وأنا معكم ان شاء الله

تحياتي

موضوع جميل وفكره رائعه
              هاك اخي مشاركتي علّها تلقى القبول
              مقولات لبعض العقول النيّره

يقول برتلاند روسل :
              " أن مشكلة العالم هى أن الأغبياء و المتعصبين دائما واثقين من أنفسهم فى حين أن العقلاء تملئهم الشكوك فى أنفسهم"

يقول كابو :

" أذكى الأزواج وألطفهم معشرا , هو الذي ينادي زوجته مهما بلغ بها العمر يا صغيرتي "

يقول هولاند :

" يهب الله كل طائر رزقه , ولكن لا يلقيه له في العش "

يقول روسو :

" لم يولد الإنسان على الأرض ليبقى طفلا "

يقول جيسترتون:

"الزواج ليس قدراً ، إنه رحلة "

يقول إسحاق نيوتن :

"نحن نبني الكثير من الجدران , والقليل من الجسور"

منقول
              وللأقوال صله

اختكم ريم

الى الاخ الكريم ج-ف-ع-م-الاردن
                جزاكم الله خيرا وفى انتظار الرد منكم ان شاء الله
                اخوكم
                محمد خليل

بسم الله الرحمن الرحيم
                  أخي الفاضل / عابدالله .... أهلا ومرحبا بك .. ونشكرك على المساهمات الباسمة

أختي الفاضلة / عائشة .... حمدا لله على عودتك الينا سالمة ... ويارب تكون الظروف التي مرت بك خير ان شاء الله ... وطبعا يسعدنا وجودك معنا في الواحة وفي بيتك .. بيت فلسطين .. أهلا بك دائما

أخي العزيز الفاضل / محمد ( مودي424 ) ....مرحبا بك يا أخي الفاضل بين اخوتك وأبناءك في واحة صناع الحياة .. وأدعو الله أن يؤنس وحدتك ..ويرزقك بالزوجة الصالحة ان شاء الله .. ويسعدنا كثيرا أن تكون معنا لنسعد بك ويارب نقدر نخفف عنك وحدتك .. ويسعدنا أن تنضم الى أسرتنا في البيت الفلسطيني على الرابط التالي

http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?t=215
                  وان شاء الله سوف تشعر بيننا بروح الأسرة والدفئ ... تحياتي وخالص تقديري

أختي الفاضلة / مريم ... أهلا ومرحبا بك في الواحة ويسعدنا مشاركتك معنا دائما .. وأضم صوتي لصوتك فيما أشرت اليه .. تحياتي وتقديري

أخي الفاضل / ج.ف.ع.م .... أخي الفاضل / منتصر...
                  أهلا ومرحبا بكما ويسعدنا انضمامكما الينا .. تحياتي وتقديري

أختي الفاضلة / ريم .... مرحبا بك في الواحة ...وأشكرك جدا على مساهمتك المتميزة .. فعلا كلمات حكيمة وجميلة

اخواني وأخواتي الأعزاء في (واحة صناع الحياة ) ..

يسعدني أن أدعوكم الى الانضمام الى بيتنا الفلسطيني .. حيث تسعدوا معنا بالمذكرات الرائعة ...لأختنا الفلسطينية الفاضلة / ندى فلسطين .. وتعرفوا قصة دخولها الاسلام .. وهي مقيمة في نابلس بفلسطين .. والموضوع على الرابط التالي
                  http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?t=215
                  فــــيروز .. شـــــجن لا ينتـــــــــــــهي
                  فــــيروز .. شـــــجن لا ينتـــــــــــــــــهي
                  فــــيروز .. شـــــجن لا ينتـــــــــــــــهي

الله أكـــــــــبر
                    الله أكــــــــــــــبر
                    الله أكـــــــــــــــبر

الله أكــــــــبر

يوم في الذاكرة :
                      مشاعر أب...
                      إستهوانى ذلك الحلم الجميل فى إستقبال ذلك القادم من أعماق أشواقي من سيحمل أسمى ويناديني " بأبي " بدأت بترتيب مستقبلي معه .
                      كيف سأحمله ؟ ... كيف سأحمله وهو يغرس يديه الجميلتين بين ثناى إصابعى وأنا ذاهب معه إلى مدرسته ، كيف سأهيئ أحضانى إهداء له على نجاحه وتخرجه ، كيف سأتى بيدين وقع عليهم الزمن رعشاته فى جسدي لأجلس فى مكتبه وأزين ناظري برؤيته طبيباً أو مهندساً أو ..... أو ......

رسمت أحلاما جميلة تنتظر بضع دقائق لتعلن أول صرخات له عن تحولها إلى واقع .... واقع أدركه بقلبي وأتحسسه بيدي .
                      إلا أنه وعلى غير العادة رأيت الممرضة تتجه نحوى لتبلغني أن الطبيب يتظرنى فى حجرته ، يطلب مقابلتي للحديث معى ... أسرعت بخطوات قلقة ترسم علامات أستفهام على بلاط المستشفى ، لقد وجدتني أتسأل لماذا لم أسمع منها كلمة " مبروك لقد وأصبح حلمك حقيقة " ألا أنى وجدت الطبيب يسمعني من الكلمات ما صادر على أحلامي ورماها بكل هدوء فى سلة أحلام غير مسموح بها ...! دون سابق إذن منى .. أو إنذار لي ..

غير أنى في بادئ الأمر لم أستوعب ما تلفظ به الطبيب من كلمات عن طفلى وكنت أردد عبارة واحدة " الم يولد ما المشكلة إذن " لم أجد إلا عيني وقد وقعت على كرسي فى الحجرة لأسلم له جسدي الذي لم يعد يحتمل الصدمه ... نعم الصدمه !!!

أحسست بأن كل الأضواء من حولي إنطفئت ولم يبقى سوى ضوء واحد سلط على بطل القصة أنا ، ويد الممرضة تتوجهان نحوى حاملة طفلى لتسلمه بين ضراعى راسمين هم سيناريو أول لقاء بينى وبين طفلى ، ليس كما خططت ، ليس كما حلمت ، أبدا ..أبدا ..
                      وبكلمات هادئة وموزونة من الطبيب يقول " هذا طفلك وقد ولد بجسد سليم تماماً ، ولكن المشكلة هى أن عضو واحد فيه أختل ، أنا أرى انه لامشكلة ، فالكفيف يستطيع بتدريب بسيط أن يمارس حياة طبيعية تماماً "

غير أنى في تلك اللحظات المشوشة والمبهمة ... أبدا لم أفهم ..

يتبع ........

بقلم نور الصقر القادري

مرحبا بك أخي الفاضل / نور الصقر
                        في انتظار بقية قصتك ....
                        لك كل الشكر والتقدير

انا معكم وهذه اول مشاركاتي:
                          لا تظلمن اذا ما كنت مقتدرا ان الظلوم على حد من النقم
                          تنام عيناك والظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم

ستجدونني اضع لكم شعر او حكمة مفيدة واتمنى ان تحوز هذه الباقه على اعجابكم.......

انا مستعدة اشلرك معكم ورح ابعتلكم

دعاء تفريج الهم

السلام عليكم للجميع،
                              اسمحوا لي أكتب دعاء صغير أحبه ولربما أن الجميع يعرفه فهو لتفريج الهم، وأنا شخصيا أرتاح عقب قوله كثيرا:
                              (سبحان الله العظيم الحليم،،،
                              سبحان الله رب العرش العظيم،،
                              سبحان الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم)

الأخت الفاضلة / عائشة
                                الحمد لله على كل حال ... ومأجورة ان شاء الله ... ويقول الرسول الكريم في حديث ما
                                معناه : ... حتى الشوكة التي تصيب الانسان انما يؤجر عليها ... وطبعا المهم أن يصبر الانسان ويحتسب الأجر عند الله تعالى
                                ان شاء الله في انتظار مساهماتك .. تحياتي لك وخالص تقديري

أخي الفضل / مجد 87.... أهلا ومرحبا بك في الواحة ... وأشكرك على مساهمتك وفي انتظار المزيد..
                                الأخت الفاضلة / رؤى سعيد ... أهلا ومرحبا بك وفي انتظار مشاركاتك
                                أخي الفاضل /mythsailor ...
                                أهلا ومرحبا بك في الواحة وشكرا على مساهمتك وفي انتظار المزيد

يعمل...
                                X