إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

انتظرونا بعد رمضان

مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

مستشارك القانوني

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخ قطب ابراهيم / بالنسبه للسؤال الختص بك انا لا ادرى ما نوع القانون المطبق فى الامارات
    ولكن اذا كان مماثل للقانون المصرى فهنا لا ينقضى الدين ولكن يجوز ان يدفع بتغير محل العمل اوالاقامه ويقدم مايثبت انه غادر مكان العمل فتسقط من عليه الديون المتراكمه ولكن لا يسقط عنه اصل الدين

• ردا علي الاخ / kotbibrahim

المشاركة الأصلية بواسطة KotbIbrahim مشاهدة المشاركة
      أرجو الرد على هذا السؤال ما أمكن وشكراً لكم

ردا علي أخي في الله / kotbibrahim

اولا : اشكر أ/احمد رضوان علي لإجابته علي تساؤلك بس ده مكانش اتفاقنا يا استاذ احمد احنا قولنا الجنائي والعسكري بس جزاك الله خيرا وعايزين دايما نشوف ردودك ونستفيد منها .

ثانيا : اعتذر لتأخيري في اجابتك اخي قطب علي التساؤل منذ فتره لإنني كنت احاول البحث حول موضوعك من خلال القانون الاماراتي لكن عموما كما قال ا/احمد لا يسقط دين البنك طالما تمت المطالبة به وعلي زميلك ان يقدم تظلم لكي لا تحتسب الفوائد المتراكمه عن الفترة التي تراخي فيها عن الدفع لتغيير محل إقامته .

• أستاذة إيمان كتبت لحضرتك مشكلتى وتفضلتى بالرد عليها
        أنا سحبت القضية من المحامى الذى نصحنى أن أنكر وجود الجد حتى أأخذ الوصايا على بناتى ووكلت محامى أخر وعندما طلب المحامى أن يحضر الجد
        أمام القاضى ليتنازل لى عن الوصاية رفض قلت له أن عمرك 78سنه وغير مؤهل للوصايا قال لى إبنه وهو عم بناتى والذى يحرض والده أن لا يتنازل أبى
        لن يتنازل وإعملى اللى تقدرى عليه 000
        أنا الأن لم أخذ حقى وحق بناتى والمعاش وقف لأن لايوجد إعلام وراثة 0أنا
        صرفت شهر واحد فقط بعد الوفاه وسألت الموظف إذا كان فيه مسئولية عليا
        قال سنخصم الشهر من فلوسك - مصاريف الجنازة - لكن لاتصرفى المعاش مرة أخرى 00 ماذا أفعل ولماذا لايكون فيه رحمه بالقصر وصرف مستحقاتهم ومساعدة أمهم على صرف معاشهم 0 لماذا لاتكون هناك محكمة كمحكمه الأسرة تساعد الأرامل وتنصحهم ماذا يفعلون بدون أن يأخذوا منهم أتعاب
        ويرحمهم من المحاكم 0

• ردا علي اختي / سلمي حجازي

المشاركة الأصلية بواسطة سلمى حجازى مشاهدة المشاركة
          أستاذة إيمان كتبت لحضرتك مشكلتى وتفضلتى بالرد عليها
          أنا سحبت القضية من المحامى الذى نصحنى أن أنكر وجود الجد حتى أأخذ الوصايا على بناتى ووكلت محامى أخر وعندما طلب المحامى أن يحضر الجد
          أمام القاضى ليتنازل لى عن الوصاية رفض قلت له أن عمرك 78سنه وغير مؤهل للوصايا قال لى إبنه وهو عم بناتى والذى يحرض والده أن لا يتنازل أبى
          لن يتنازل وإعملى اللى تقدرى عليه 000
          أنا الأن لم أخذ حقى وحق بناتى والمعاش وقف لأن لايوجد إعلام وراثة 0أنا
          صرفت شهر واحد فقط بعد الوفاه وسألت الموظف إذا كان فيه مسئولية عليا
          قال سنخصم الشهر من فلوسك - مصاريف الجنازة - لكن لاتصرفى المعاش مرة أخرى 00 ماذا أفعل ولماذا لايكون فيه رحمه بالقصر وصرف مستحقاتهم ومساعدة أمهم على صرف معاشهم 0 لماذا لاتكون هناك محكمة كمحكمه الأسرة تساعد الأرامل وتنصحهم ماذا يفعلون بدون أن يأخذوا منهم أتعاب
          ويرحمهم من المحاكم 0
          أختي سلمي حجازي

أولا : طبعا أنا مقدرة ظروفك لكن عدم صرفك للمعاش حتي استلامك لاعلام الوراثة ده أجراء قانوني لا يمكن مخالفته وانتي عارفة الروتين وموقف الجد لا استطيع التعليق عليه بعد ان وعدك انه سيتنازل لك عن الوصاية واخلف وعده ويمكنك القيام أمام المجلس الحسبي بتقديم طلب بالوصاية علي بناتك وتسبيبه بإنك أولي بها من جدهم لكبر سنه وعم استطاعته تحمل تلك المسئولية .

ثانيا : بالنسبة لمستحقات المعاش التي ستتأخر لحين صدور اعلام الوراثة واكتمال باقي الاجراءات يمكنك خلال هذه الفترة اللجوء إلي بنك ناصر بتقديم طلب بإعطائك قرض حسن بضمان معاش زوجك ورده حين استلامك متجمد المعاش حتي تتمكني خلال هذه الفترة من إعالة بناتك وتحمل مصاريف بيتك . وياريت تبلغيني بأخر التطورات في موضوعك دايما وربنا معاكي انتي وبناتك .

• الاخت الاستاذه /ايمان
            مش معنى انى متخصص فى الجنائى والعسكرى انى مبفهمش فى اى حاجه تانيه
            احب اوضحلك انى لدى خبره فى مجالات المحاماه بشكل عام وعملت بها
            ولكن انا هوايتى الجنائى والعسكرى وعندى فى المكتب قضايا متنوعه

وهذا للعلم فقط ..........

• بالراحه علينا ياأستاذ احمد

المشاركة الأصلية بواسطة احمد رضوان على مشاهدة المشاركة
              الاخت الاستاذه /ايمان
              مش معنى انى متخصص فى الجنائى والعسكرى انى مبفهمش فى اى حاجه تانيه
              احب اوضحلك انى لدى خبره فى مجالات المحاماه بشكل عام وعملت بها
              ولكن انا هوايتى الجنائى والعسكرى وعندى فى المكتب قضايا متنوعه

وهذا للعلم فقط ..........
              علم وينفذ يا افندم طبعا يا استاذ احمد انا فاهمة ان اللي بيمارس المحاماة بيفهم في جميع الفروع لكن اللي بيتخصص وبيشتغل اكترفي فرع معين او فرعين من فروع القانون بيبدع فيهم اكتر وده شيء مفروغ منه مش عايزة يحصل سوء فهم بينا انا كنت حابة بس اشكرك علي ردك علي الاخ / قطب ابراهيم . وهذا للعلم فقط برده وشكرا .

• شكرا لردك أختى إيمان الذى أسعدنى وأخر التطورات أن أخو زوجى قال لى ممكن أبى يأخذ الوصايا حتى يصرف كل مستحقاته عن إبنه المتوفى -- زوجى -- وبعدها يعطيكى الوصايا على بناتك --
                هل لو الجد أخذ الوصايا له حق أن يسحب حقنا -- ما الضرر لو توصى الجد على البنات لفترة بسيطة -- هل لو لم يأخذ الجد الوصايا لن يأخذحقه فى المعاش وفى 25000جنيه فى البنك --
                هل أوافق على هذا أم لا ؟ لو وافقت ماذا يحدث -- بماذا تنصحينى
                أنا معى بنات والزوجه الأولى المطلقة معها أولاد 0 هل ممكن يعتبر أن بناتى لهم أخوات ذكور أم يعتبر أن أنا عندى بنات وممكن أخوات زوجى يكون لهم فى ميراثنا والأخرى عندها أولاد لايدخل أعمامهم فى الميراث0
                وشكرا لرد حضرتك وإهتمامك 00

• نفسك يكون لك دور في النهضة ومش عارف تبدأ منين
                  ..
                  عاوز تعرف أخر أخبار صناع الحياة في العالم
                  ..
                  فريق صناع نت يقدم لك الحل

بوابة صناع الحياة

بوابة متكاملة على شبكة الانترنت ، تحتوي على اخبار مشاريع صناع الحياة في العالم ، واخر الانجازات ... انضم للفريق شارك معانا حلم النهضة افتح باب لجمعيتك في بوابة صناع الحياة .

ندعو كل جمعية أو فريق صناع الحياة إلى اختيار عضو منها لتمثيل الجمعية في البوابة ، لتقديم الجديد عن الجمعية ، شارك في فريق البحث .. الدعايا .. اختار دورك .. يمكنكم التواصل معانا عبر موضوعنا http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?t=74602

• بسم اله الرحمن الرحيم و بعد اشكركم على هذا الموقع
                    أنا طالب في السنة الثالثة علوم قانونية في كلية الحقوق لجامعة باتنة في الشرق الجزائري ابحث عن بحث أو موقع يتحدث بتفصيل عن التاجر و التزاماته
                    و شكرا مرة أخرى

• الى الاستاذه ايمان

[quote=emanmahmoud;1338979]
                      علم وينفذ يا افندم طبعا يا استاذ احمد انا فاهمة ان اللي بيمارس المحاماة بيفهم في جميع الفروع لكن اللي بيتخصص وبيشتغل اكترفي فرع معين او فرعين من فروع القانون بيبدع فيهم اكتر وده شيء مفروغ منه مش عايزة يحصل سوء فهم بينا انا كنت حابة بس اشكرك علي ردك علي الاخ / قطب ابراهيم . وهذا للعلم فقط برده وشكرا .

ايمان / عفونا عنك بس متتكررش تانى اوك
                      على فكره ان بشتغل اليومين دول فى شركه سياحه يعنى لو عايزه اى
                      حاجه فى السياحه انا تحت امرك

• ردا علي الاخت / سلمي حجازي

المشاركة الأصلية بواسطة سلمى حجازى مشاهدة المشاركة
                        شكرا لردك أختى إيمان الذى أسعدنى وأخر التطورات أن أخو زوجى قال لى ممكن أبى يأخذ الوصايا حتى يصرف كل مستحقاته عن إبنه المتوفى -- زوجى -- وبعدها يعطيكى الوصايا على بناتك --
                        هل لو الجد أخذ الوصايا له حق أن يسحب حقنا -- ما الضرر لو توصى الجد على البنات لفترة بسيطة -- هل لو لم يأخذ الجد الوصايا لن يأخذحقه فى المعاش وفى 25000جنيه فى البنك --
                        هل أوافق على هذا أم لا ؟ لو وافقت ماذا يحدث -- بماذا تنصحينى
                        أنا معى بنات والزوجه الأولى المطلقة معها أولاد 0 هل ممكن يعتبر أن بناتى لهم أخوات ذكور أم يعتبر أن أنا عندى بنات وممكن أخوات زوجى يكون لهم فى ميراثنا والأخرى عندها أولاد لايدخل أعمامهم فى الميراث0
                        وشكرا لرد حضرتك وإهتمامك 00
                        اختي سلمي حجازي

اولا : أحب اصحح لك معلومة عندك وهي انك بتخلطي بين الميراث والوصية وطبعا الموضوعين مستقلين عن بعض بمعني أن الجد سواء اصبح الوصي علي بناتك ام لا فهو له حق في ميراث ابنه وهو السدس .

ثانيا : طبعا طالما ان زوجك له اولاد ذكور من زوجته الثانية إذن هما بيحجبوا اعمامهم عن الميراث فلا يرثوا من اخيهم أي زوجك مطلقا سواء في ميراث بناتك او ابناء الزوجة الاخري .

ثالثا : مسألة تركك الوصية للجد او طلبها لنفسك ده امر يرجع لك بس كما سبق ان ذكرت انه يمكنك القيام أمام المجلس الحسبي بتقديم طلب بالوصاية علي بناتك وتسبيبه بإنك أولي بها من جدهم لكبر سنه وعم استطاعته تحمل تلك المسئولية .

• ألف شكر لكى أختى إيمان وياريت كل المنتديات سريعة الرد وخصوصا على المشاكل مثلما تفعلى 000 شكرا لكى

• السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخوتى فى الله القائمين على هذه الصفحة جزاكم الله خير الجزاء

الاستاذة الفاضلة إيمان .. أكرمكى الله و جعله فى ميزان حسناتك.

و اتوجه نيابة عن مشروع ( قانون دوت كوت ) للتوعية القانونية بالشكر لكل من ساهم و لو بجزء صغير فى الرد فى هذه الصفحة.

و ايضا لاخوانى و اخواتى الذين منحونا ثقتهم و طلبوا منا الاستشارات القانونية.

و نرجو ان نكون عند حسن ظنكم.

و دعواتكم لنا بالتوفيق فى فى مشروعنا التوعية القانونية.

و ارحب بكل المحامين و دارسى القانون الراغبين فى المشاركة فى المشروع
                            http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?t=378

جزاكم الله خيرا و تحياتى لكم.

• و يسعدنا احبائى فى الله ان تشاركونا

فى الاعداد لاولى الندوات التوعية

الخاصة بقانون الجمعيات و المشاكل القانونية التى واجهتهم

على الرابط التالى

http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?t=81361

فى انتظاركم

• أرجو سرعة الإجابة حيث أن الجلسة قد قرب موعدها

أرجو سرعة الإجابة حيث أن الجلسة قد قرب موعدها
                                الموضوع باختصار :
                                الدعوى : اعتراض على إنذار الطاعة
                                تم الإحالة الى التحقيق ولم تُحضِر الزوجة شهودا وطلب محامى الزوجة التأجيل مرتين فتم إنهاء حكم التحقيق والإحالة الى المرافعة
                                فى المرافعة: طلب الزوج حجزها للحكم وقدم مذكرة.
                                طلب محامى الزوجة استجواب الزوج فيما اذا كانت الشقة مشغولة بسكنى الغير أم لا وطلب الإعادة الى التحقيق
                                قرر القاضى: التأجيل لرأى النيابة
                                والسؤال: هل يلزم الزوج الحضور فى الجلسة المقبلة؟
                                ومامعنى الشقة مشغولة بسكنى الغير؟وهل الأم المسنة المريضة تدخل فى كلمة"الغير"؟
                                علما بان أم الزوج مسنة ومريضة وليس لها أولادا ذكورا غيره والشقة واسعة والزوجة على علم بأن الأم موجودة فى شقة الزوجية.
                                وماذا يقول الزوج إذا تم استجوابه؟

يعمل...
                                X