إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انتظرونا بعد رمضان







مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

قبل ان يمضي قطار الزواج

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    توافق دون شروط فليس المهم أن تحبه هي لكن المهم أن يحبها هو ، فاذا أحبها وشعرت بذلك فستوافق فورا لانه لو أحبها سيبذل كل جهده لاسعادها وهو المطلوب، وبالتالي فهي ستوافق فورا اذا لمست الحب الصادق القوي من طرف العريس.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اؤيد الراى السابق لانها في كل الاحوال ليس لديها ميل عاطفي تجاه شخص معين فلا اقل من ان تبحث عمن يكن لها عاطفة وحب بشرط ان يكون هناك قبول فكرى له اي تفكر بعقلانية في كل صفاته فان كان هناك تكافؤ توافق
    وعلى فكرة القبول العاطفى المبدئى في احيان كثيرة يكون خادع
    وقد ترى صفات بعد ذلك تجعلها تغير رايها لذا لا احب ان نعول كثيرا على اللقاء الاول
    لذلك ارى ان توافق ان كان هناك شخص مناسب ويحبها ثم تتضح الامور اكثر في فترة الخطبة
    علمت أن رزقي لا يأخذه غيري فاطمأن قلبي وعلمت أن عملي لا يقوم به غيري فاشتغلت به وحدي

    وعلمت أن الله مطّلع عليّ فاستحييت أن يراني على معصية
    وعلمت أن الموت ينتظرني فأعددت الزاد للقاء ربي

    تعليق


    • #32
      السلام عليكم أختار الحل الثانى وهو عدم التخلى عن شرط القبول العاطفى فهو شرط اساسى لنجاح الزواج فهو يساعد فى تخطى العديد من العقبات والمشاكل المستقبلية كما انه يمتص اى اختلاف فى الشخصيات بينهم وعن تجربة خاصة فان التغاضى عن هذا الامر يمثل ضغط كبير على الفتاه لانه شرط لا يمكن الستغناء عنه ومن تجارب الاخرين حولى الذين تزوجوا دون ارتياح نفسى وعاطفى كان زواج فاشل بكل المقاييس فقد اهم شئ وهو العاطفة واصبحت الحياة بينهم شاقه جدا ومؤلمه ايضا ونصيحة لكل البنات الذين تخطوا الثلاثين بالصبر ولا يتخلوا ابد عن الارتياح النفسى والعاطفى ويعينها على ذالك ما نصحنا به استاذنا الفاضل عمرو خالد وهو ان تصرف وحدات العاطفه لديها فى العمل التطوعى

      تعليق


      • #33
        مممممممم

        هالمرة المسألة اوضح
        برأيي :
        تتخلى عن فكرة الرفض السريع للعريس وتعطي نفسها فرصة اذا تقدم لها شخص مناسب (حتى وإن لم يحدث اي قبول من طرفها) أن تقبل فكرة التعارف أو حتى الخطوبه (طبعا مع مراعاة آداب الدين والاخلاق) لفترة أطول لعل التقارب سيعطي فرصة للتفاهم وسيحدث ميل قلبي وتدعو الله أن يحببها فيه.
        هادة الخيار مناسب اذا كان الشخص يحقق التكافؤ بالنسبة لها يعني اذا شافت انو شخص مناسب الها تعمل بهادة الخيار ..لانو المقابلة الاولى و النظرة المبدئية ما بتكون اساس ماكن للرد بهادة الموضوع او تحديد مدى القبول و الراحة له .
        و كمان تعمل استخارة هادة بساعدها اكتر على انو الموضوع يمشي او لا

        تعليق


        • #34
          فى الحقيقه انا اميل للاختيار الرابع

          لانه تجربه رئيتها امامى اكثر من مره

          وفقكى الله

          تعليق


          • #35
            السلام عليكم
            أنا مع الحل الرابع : فيجب علي داليا ان تتريث عندما يتقدم لها أي عريس خصوصا في هذا الزمن الذي قل فيه فرص الزواج
            و اذا كان مناسبا خلقا وعلما ودينا تقبل به وتعطى لنفسها فرصة لتتعرف عليه خلال فترة الخطوبة

            تعليق


            • #36
              المشاركة الأصلية بواسطة أكاديمية للتعليم عبر نت مشاهدة المشاركة
              مش المواقف دة شبة المواقف اللى
              كان موجود اول موقف
              وكان نفس الاختيارات
              الموقف دة عرض قبل ذالك فى بدايات الجنة فى بيوتنا
              والله مستعان
              انا كذلك حسيت هيك اول ما قرأته
              فلسطين

              الذكاء اللغوي:5، الذكاء المنطقي الرياضي:4، الذكاء الموسيقي: 4، الذكاء المكاني:2، الذكاء البدني الرياضي:2، الذكاء الشخصي:4، الذكاء الإجتماعي:5

              تعليق


              • #37
                السلام عليكم ورحمته وبركاته

                انا ارى الحل الرابع هو الحل الامثل بعد ان جربت بنفسي ان التسرع في اتخاذ قرار مبني على الارتياح او عدم الارتياح من او لجلسة
                هو اعتقاد خاطئ بل يجب ان تعطي فرصة لتتعرف على الشاب جيدا وبعد ذلك تقرر الرفض او القبول
                sigpic

                تعليق


                • #38
                  المشاركة الأصلية بواسطة الجنة فى بيوتنا مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  اخوتي واخواني الكرام ،اشكر جميع من ارسل لي على الايميل وعلى الرسائل الشخصية من اجل المشاركة في الكتاب وبإذن الله تعالى سنعلن الاسماء المشاركة خلال ايام قليلة ..
                  اخيرا ادعو لكل اخواني واخواتي الذين يؤدون امتحاناتهم بالتوفيق والسداد والنجاح والتفوق ان شاء الله ...

                  الجنة في بيوتنا

                  -----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

                  قبل ان يمضي قطار الزواج



                  داليا فتاة ممتازة خلقاً وعلماً وديناً وهي علي قدر مقبول من الجمال، بلغت الشهر الماضي 30 سنه لم تتزوج بعد رغم كثرة من تقدموا لها، وموضوع تاخر الزواج لم يمثل لها أي حساسيه فهي نشيطة اجتماعياً، ناجحة في حياتها العملية، وكان تعتقد أن الأمر قسمه ونصيب وأنها تستوعب طاقتها من خلال عملها ونشاطها الخيري والاجتماعي .. يتقدم لها عرسان متميزين مناسبين ناجحين عمليا، لكن لم يحدث ولا مرة أنها شعرت بارتياح عاطفي أو بميل نفسي أو حتى قبول روحي لاي شخص تقدم لها رغم أنها لا تنكر أنهم متميزين، علماً انها متفهمة أن الحب لا ياتي من أول يوم فهي ليست رومانسية حالمة لكنها تتكلم عن القبول والراحة النفسية
                  إلا أن ضغوط الاهل زادت في السنة الاخيرة خاصة من والدتها لتقبل أي عريس يتقدم لها حتى لا تكون رافضة لنعمة الله .. فان نصيحتك لداليا تكون :

                  شارك برأيك معنا

                  اختر إجابة واحدة فقط من الإجابات الأربعه التالية :


                  1) تتزوج أي شخص مناسب يتقدم لها ويوافق عليه الأهل للتخلص من ضغط الأهل والمجتمع خاصة وأن فرص الزواج أصبحت فعلاً قليلة والعمر يمر فهذا هو صوت العقل ولم يعد الحب ذو قيمة في هذا الزمان وخاصة أن كثير من الزيجات التي قامت علي الحب المتبادل انتهت بالمشاكل والطلاق.


                  2) تصبر وتصر علي مبدأها أن القبول العاطفي شرط أساسي في الزواج، وتبقى تنتظر الشخص المناسب والذي تشعر بقبول مبدئي له فاذا لم ياتي فهي راضية عن قدر الله وسيكون نجاحها العملي ونشاطها الخيري هو الذي يعوضها نفسيا ويحميها من عقدة أنها بلا زواج، حتى لو قضت حياتها بلا زواج فالعاطفة والميل القلبي جزء اساسي لا يمكن الاستغناء عنه في الزواج.


                  3) توافق دون شروط فليس المهم أن تحبه هي لكن المهم أن يحبها هو ، فاذا أحبها وشعرت بذلك فستوافق فورا لانه لو أحبها سيبذل كل جهده لاسعادها وهو المطلوب، وبالتالي فهي ستوافق فورا اذا لمست الحب الصادق القوي من طرف العريس.



                  4) تتخلى عن فكرة الرفض السريع للعريس وتعطي نفسها فرصة اذا تقدم لها شخص مناسب (حتى وإن لم يحدث اي قبول من طرفها) أن تقبل فكرة التعارف أو حتى الخطوبه (طبعا مع مراعاة آداب الدين والاخلاق) لفترة أطول لعل التقارب سيعطي فرصة للتفاهم وسيحدث ميل قلبي وتدعو الله أن يحببها فيه.


                  اختار الحل الرابع هو انسب الحلول طبعا


                  4) تتخلى عن فكرة الرفض السريع للعريس وتعطي نفسها فرصة اذا تقدم لها شخص مناسب (حتى وإن لم يحدث اي قبول من طرفها) أن تقبل فكرة التعارف أو حتى الخطوبه (طبعا مع مراعاة آداب الدين والاخلاق) لفترة أطول لعل التقارب سيعطي فرصة للتفاهم وسيحدث ميل قلبي وتدعو الله أن يحببها فيه
                  _____________________________

                  عاوزة اقول لداليا اى انسان بيتقدم لخطبة فتاة ميش ممكن طبعا يحدث توافق نفسى من اول لحظة لابد ان تعيشى موقف واحد على الاقل معاه او تسمعى عنه شىء متميز فاعطى نفسك فرصة للخطوبة ولو لمدة سنة حتى تعلمى عن اخلاقة وتصرفاته ومن خلالهما هتعرفى اذا كان هيتوافق مع فكرك وعواطفك ودينك ام لا ويقول المثل (( انت تعرف فلان فيقول اعرفة فيقول عاشرته يقول لا فيقول يبقى انت لا تعرفة))
                  واكثر شىء يظهر للانسان وتستطعى ان تحكمى عليه فى وقت الشدة فاذا حدث لكم ظروف شديدة ووقف بجانبكم وقتها اذا هو انسان اجتماعى ويعرف الواجب ولو عاوزة تعرفى اذا كان بخيل ام لا فتاعملى معاه من الناحية الفلوس هيبان فى الجهاز هل يشترى اشياء رخصية ام غالية ام وسط هل يختار لكى شبكة بسيطة ولا غالية كل شىء فى تصرفاته هتظهر لكى واكيد هتحكمى عليه من خلال الخطوبة الشىء الوحيد الذى لا يقدر ان يخفية عن شخصيته هو البخل فى اى شىء فى مشاعره او فى عطاءه او فى واجباته الاجتماعية ممكن يعجبك طريقة تفكيرة فى الحكم فى المواقف هتجدى بينكم حلقة مشتركة اكيد لكن لا ترفضى رزق ارسلة الله لكى وكل الذى تقدم اليكى هيكون وسام شرف لكى تحكى به اليه والى ابنائك فيما بعد لان وضعك مختلف عن العوانس لان العانس لا يتقدم لها الكثير واذا تقدم لها احد بيكون ظروفة مطلق او ارمل لكن انتى وضعك متميز فلا تتركى الظروف تتحكم فيكى وتضرى ان تقبلى اى احد عنده ظروف خذى الشاب البكر مثلك واتمنى لكى حياة سعيدة

                  التعديل الأخير تم بواسطة ( فتاوى على الهواء مباشر... ايمان ) ام عبد الرحمن; الساعة 10-06-2010, 11:11 AM.
                  ضحيتم بارواحكم لتحرير مصر من الفساد

                  ((الان نتنفس حرية)) ويغلب فى تعاملتنا الان ((الصدق والوفاء والامانه )) يا بختك يا مصر بشبابك وشباب ثورة25



                  sigpic

                  تعليق


                  • #39
                    المشاركة الأصلية بواسطة الجنة فى بيوتنا مشاهدة المشاركة

                    اختر إجابة واحدة فقط من الإجابات الأربعه التالية :
                    السلامو عليكم ورحمة الله وبركاته
                    اتوقع ان الاجابة الرابعة عبارة عن خطوات ف الاخر هتؤدي لنتيجة
                    اما بالقبول واما بالرفض
                    بس هي لو كانت بترفض على طول
                    وده هيكون تحت اطار ف العجلة الندامة
                    فختياري هيكون للاجابة الرابعة
                    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                    بس هعلق على كل اجابة هتتقال
                    واعتذاري لكم لان دخولي هيقل الايام دي
                    عندي امتحانات ومش هقدر ادخل كتير بيتي التاني
                    بس اي وقت فاضي هخبط وادخل علطول

                    ادعولنااااااااااااااااااااااا
                    Ahmad Adel Elewah
                    عضو صناع الحياة
                    كتاب عمرو خالد بين ناقديه ومادحيه

                    تعليق


                    • #40
                      تعليقى على كل نقطة من الثلاث التى تم رفضى لها




                      1) تتزوج أي شخص مناسب يتقدم لها ويوافق عليه الأهل للتخلص من ضغط الأهل والمجتمع خاصة وأن فرص الزواج أصبحت فعلاً قليلة والعمر يمر فهذا هو صوت العقل ولم يعد الحب ذو قيمة في هذا الزمان وخاصة أن كثير من الزيجات التي قامت علي الحب المتبادل انتهت بالمشاكل والطلاق.

                      ليست الزيجات التى قامت على الحب المتبادل انتهت بالمشاكل والطلاق لان الحب الصادق يعيش مهما حدث من مشاكل واذا حدث طلاق لاى سبب اخر عن الحب المتبادل فسوف يعود الزواج مرة اخرى مثل حالاتى انا سبب انفصالى كان ضغط نفسى وعصبى من اهله وليس منه وعندما انفصلت وبعدت عنهم ارتحت ورجعت افكر فى الرجوع اليه لان الحب يعمر ولا يفصل بين قلبين ولهذا اقول ان اسباب الطلاق تكون بتدخل الاهل او ان يشعرك ان ليس لكى لازمة فى حياته او انكى ضعيفة الشخصية فى تربية ابنائك هناك اشياء كثيرة مسببه للاطلاق وليس الحب المتبادل مع المشاكل لان الحب هو المقومات التى تحمى هذا الزواج ولكن الذى يؤثر عليه ويضعفة ولانى مرضت نفسيا لن استطيع المقاومة فضعفت وبعدت ولما بداءت اقوى مرة اخرى بالحب رجعت تانى الى رغبتى فى الزواج من نفس الشخص الذى ارتاح له قلبى وحياتى معاه




                      2) تصبر وتصر علي مبدأها أن القبول العاطفي شرط أساسي في الزواج، وتبقى تنتظر الشخص المناسب والذي تشعر بقبول مبدئي له فاذا لم ياتي فهي راضية عن قدر الله وسيكون نجاحها العملي ونشاطها الخيري هو الذي يعوضها نفسيا ويحميها من عقدة أنها بلا زواج، حتى لو قضت حياتها بلا زواج فالعاطفة والميل القلبي جزء اساسي لا يمكن الاستغناء عنه في الزواج.

                      لن يعوضك العمل والمشاركة الاجتماعية والخيرية لانى فعلت ذلك عندما انفصلت وبردو لن يعوضنى عن حياتى كزوجة وام عن الحياة الاسرية وان تشعرى انى ملكة متوجة لهذا البيت الذى تسمعى به كلمة حبيبتى وكلمة ماما وشعورك دئما انكى اساس وعمود لهذا البيت السعيد لن يعوضك عملك عن نعمة لابد ان يقوم الانسان بها نحن لسنا مسيحين حتى نترهبن مثلهم فقد اعطانا الاسلام السعادة المال والبنين زينة الحياة الدنيا وايضا جعل الزوجة هى راحة الزوج وسعادته واكيد الارتياح النفسى والحب المتبادل هما من مقومات الزواج السعيد

                      3) توافق دون شروط فليس المهم أن تحبه هي لكن المهم أن يحبها هو ، فاذا أحبها وشعرت بذلك فستوافق فورا لانه لو أحبها سيبذل كل جهده لاسعادها وهو المطلوب، وبالتالي فهي ستوافق فورا اذا لمست الحب الصادق القوي من طرف العريس.

                      هناك مثل يقول (( خذى الذى يحبك ولا تاخذى الذى تحبيه )) لان الذى تحبية هيشعرك بذل والاهانه لكى دائما تسعى لرضاه وهو لا يهتم بهذه المشاعر اما الذى يحبك هيبذل قصارى جهده ليوصل اليكى هذا الحب ولكن هناك شىء واحد اذا هو احبك لن تشعرى بمشاعره ولا حتى عواطفة وهيفضل بينكم جدار منيع ومهما بذل من جهد واسعادك لن تشعرى به كانه ياذن فى مالطة هيحدث بينكم نفور روحى وجسمانى ولن تطيقى ان تسمعى حتى صوته وهو يتحدث ولهذا انا رافضة لهذا الشىء عارفة ليه فقد تقدم لخطبتى شخصيات كثيرة ومتيسرين الحال ويشعرون معى براحة لكن عدم احساسى بهم رفضتهم كلهم وانا كنت منفصلة على فكرة

                      وايضا عندما كنت شابه لم اتزوج بعد تقدم الى خطبتى ثلاث ابو اولادى ومحامى وابن عمتى والكل يحبونى ويرغبون خطبتى رفضت المحامى وابن عمتى ووافقت على ابو اولادى لانى سمعت عنه سمع خير وكان يحكون لى عنه وعن مواقف متميزة فيه فتحرك الخيال عندى وشعرت بتقرب اليه بدون ان اراه واول ما شعرت انه معجب وطلب الخطبة منى وافقت على طول لان المشاعر اصبحت متبادلة وهذه توفيق من الله عز وجل وعندما فاتحنى عمى وقال لى هناك شخص يريد ان يتقدم لكى فاعتقدت وقتها انه اخوه الكبير وليس هو لان عمى لم يذكر اسمه امامى فرفضت فى بادى الامر وقلت له اكمل تعليمى الاول وبعد كدا افكر فى الزواج ولما بداء عمى يذكر اسمه تراجعت على الفور ووافقت كل هذا بدون ما اشوفة او اقعد معاه بمجرد ان اهله حكو عنه لامى وعن موقف وقفها مع اخواته الشباب فاعجبت بطريقة تفكيرة وحبه لاهله ومساعدتهم وطبعا الى مالوش خير فى اهلة ليس بيه خير فى احد فاعطى لكى فرصة تحكمى عليه من خلال مواقف او هيحدث لكى شىء امامك تقدرى تحكمى عليه مبدأئيا داليا صلى صلاة الاستخارة وتوكلى على الله لن يرزقك الله عز وجل بشر ما دمتى استخارتية وبعد الصلاة من يتقدم لكى تقبلية وان شاء الله هتسعدى بعيشة هنئية معاه

                      ضحيتم بارواحكم لتحرير مصر من الفساد

                      ((الان نتنفس حرية)) ويغلب فى تعاملتنا الان ((الصدق والوفاء والامانه )) يا بختك يا مصر بشبابك وشباب ثورة25



                      sigpic

                      تعليق


                      • #41
                        من كلام الدكتور عمرو تخيلت ان الموقف هيكون غير كده
                        انا ارى ان الاجابه المنطقيه الوحيده هى رقم4
                        وان شاء الله افصل رايى فى مشاركه اخرى
                        sigpic
                        بحق لا اله الا الله ادعولى ربنا يهبنى ولدا مثله ويجعله قره عين امى واسميه عبد الرحمن

                        تعليق


                        • #42
                          المشاركة الأصلية بواسطة عمر أفندي مشاهدة المشاركة
                          لو علمتم الغيب لأخترتم الواقع..!!


                          دلوئتي أصبح تعنت البنات والتعجيز إللي بيسببوه هما واهلهم هو السبب الرئيسي
                          في زيادة نسبة العنوسه في الوطن العربي وبالذات في مصر..
                          مفيش بنت عايزه تقتنع إن إللي عايز يبقي كيبر ومستواه كويس،لابد إنه يبدا صغير..
                          أصبحت عشية الرفاهيه و الرقي المبكر هو الهاجس الذي يدور برؤس البنات.!!
                          وللأسف ساعات بيتقدم شاب بيكون جاهز من"مجاميعه"
                          زي ما بيقولو..،وبتوافق عليه الفتاه بنائآ علي علي إللي هي شايفاه ..،شقه وعربيه وفلووووس كتير..
                          نظره سطحيه وماااديه باحته
                          دون النظر أو التدقيق في الدين أو ألاخلاق.!!
                          للاسف المعايير أختلت..،وألاسس اصبحت معكوسه..،واليمين بقي شمااال خاالص..


                          السلام عليكم
                          بالمناسبة

                          السبب الرئيسي في وجود العدد ده من متأخرات الزواج هما الشباب

                          الشاب بقى يتجوز في سن متأخر
                          بعد التلاتين عشان يكون نفسه .. لكن ساعتها لما ييجي يختار
                          بيختار اللي اوائل العشرينات

                          وبيرفض تماما اللي عندها 30 و35 حتى لو ما طلبتش منه حاجة

                          عشان كده البنت اللي بتوصل 30 بيبقى صعب تتجوز لأنها بقت مرفوضة من غالبية الشباب

                          ومش شرط تكون كبرت بدون زواج عشان طلبات مادية
                          ممكن يكون لسوء حظها انها لم تلتق بشخص اخلاقه كويسة
                          ولما كبرت شوية محدش رحمها

                          وامهات الشباب كمان
                          لأنها في نظرها بقت مش قادرة تنجب

                          وطلبات الشباب نفسهم في العروسة المطلوبة
                          عايز بنت صغيرة وتعليم وجمال طولها كزا ووزنها كزا بشرتها كزا ..... بيبقى شاف 20 و30 بنت
                          ولا وحدة منهم عاجباه
                          لأنه راسم في خياله شكل معين
                          ومستعد يحط دم قلبه عشان يفوز بالمواصفات دي
                          ولحد ما يقدر يجيب مهر فتاة الاحلام يكون هو كبر
                          بس بعد ما كبر
                          ساب اللي في سنه وبقى عايز الصغيرة

                          ولما بقى غالبية الشباب بيرفض البنت اللي في سنه
                          اصبح في فجوة
                          والفجوة ولدت عدد ضخم جدا من البنات اللي بدون زواج



                          يعني الحكاية مش بس مسألة المادة وطلبات البنات
                          الشباب ليهم الدور الاكبر في وجود الظاهرة دي

                          تحياتي

                          تعليق


                          • #43
                            السلا عليكم ورحمه الله وبركاته

                            فى البدايه انا مع الراى الرابع لان به مميزت كثيره فهى ترف من يتقدم لها من دون سبب لانى ارى ان دم الارتياح مش سبب مقنع لكن لا د انا تعطىلنفسهافرصه لتعارف فى حدود الادب فى فتره الخطوبه يمكن تفهم الشخص اللى تقدم لها واذا لم تفهه فهى لن تخسر شى
                            الجميع يفكر فى تغيير العالم ولكن لا احد يفكر فى تغيير نفسه

                            تعليق


                            • #44
                              المشاركة الأصلية بواسطة مخبوطة مشاهدة المشاركة
                              السلام عليكم

                              بالمناسبة

                              السبب الرئيسي في وجود العدد ده من متأخرات الزواج هما الشباب

                              الشاب بقى يتجوز في سن متأخر
                              بعد التلاتين عشان يكون نفسه .. لكن ساعتها لما ييجي يختار
                              بيختار اللي اوائل العشرينات


                              وبيرفض تماما اللي عندها 30 و35 حتى لو ما طلبتش منه حاجة

                              عشان كده البنت اللي بتوصل 30 بيبقى صعب تتجوز لأنها بقت مرفوضة من غالبية الشباب

                              ومش شرط تكون كبرت بدون زواج عشان طلبات مادية
                              ممكن يكون لسوء حظها انها لم تلتق بشخص اخلاقه كويسة
                              ولما كبرت شوية محدش رحمها


                              وامهات الشباب كمان
                              لأنها في نظرها بقت مش قادرة تنجب

                              وطلبات الشباب نفسهم في العروسة المطلوبة
                              عايز بنت صغيرة وتعليم وجمال طولها كزا ووزنها كزا بشرتها كزا ..... بيبقى شاف 20 و30 بنت
                              ولا وحدة منهم عاجباه
                              لأنه راسم في خياله شكل معين
                              ومستعد يحط دم قلبه عشان يفوز بالمواصفات دي
                              ولحد ما يقدر يجيب مهر فتاة الاحلام يكون هو كبر
                              بس بعد ما كبر
                              ساب اللي في سنه وبقى عايز الصغيرة

                              ولما بقى غالبية الشباب بيرفض البنت اللي في سنه
                              اصبح في فجوة
                              والفجوة ولدت عدد ضخم جدا من البنات اللي بدون زواج




                              يعني الحكاية مش بس مسألة المادة وطلبات البنات
                              الشباب ليهم الدور الاكبر في وجود الظاهرة دي


                              تحياتي
                              اوافقكك بشده وحتى اللى مكونش نفسه لسه بيبقى عايز يتجوز نجمه سينما
                              رغم انه ممكن يكون لسه بياخد مصروفه الولد مستنى ميس ايجيبت والبنت مستنيه عمرو دياب لو هى مياله للجيل الجديد او رجدى اباظه لو غاويه ابيض واسود
                              عموما احنا جيل غارق فى الخياااااااااااااااااااااااال
                              ويحلم بتحقيق المحااااااااااااااااااااااااال
                              وبدون ان يحرك ساكنا
                              يتمنى بلوغ قمم الجباااااااااااال
                              sigpic
                              بحق لا اله الا الله ادعولى ربنا يهبنى ولدا مثله ويجعله قره عين امى واسميه عبد الرحمن

                              تعليق


                              • #45
                                الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 5 ( الأعضاء 5 والزوار 0)
                                ‏سمرعمار (واقصاه), ‏لمياء1992, ‏رانيا عاطف ابراهيم, ‏Zuhoor Queen



                                السلام عليكم كيف حالكم
                                ايه رايكم فى المشاركه السابقه
                                sigpic
                                بحق لا اله الا الله ادعولى ربنا يهبنى ولدا مثله ويجعله قره عين امى واسميه عبد الرحمن

                                تعليق

                                يعمل...
                                X