إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انتظرونا بعد رمضان

مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

رد د.عمرو على مشكلة الفيس بوك ..بداية قصتي ام نهايتها

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة ماشاء الله عليكم مشاهدة المشاركة
    السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته ......
    الحمد لله على سلامتك يا اختي وحبيبتي أكمـــــــــــام .....والله العظيم اني احبك من كل قلبي وربنا شاهد على كل كلمة قلتها ...وتحيرت عليك بزاااااااف ....واصلا انا فتحت هذي الصفة لاني رايت ان اااخر مشاركة كانت ليك فهذي الصفحة ...حتى انني للان ما سمعت رد الدكتور عمرو خالد .....من كثر ما افتقدتك ...قلت اسلم عليها ثم استمع لرايه
    وان شالله راح تسمعو تعليقي بعد ما اشوف راي الدكتور الذي من عادته يكون راي جميل ووسطي .....
    ربنا يوفق كل شخص ليه حلم يفيد فنهضة امتنا

اختكم سميـــــــــــــــــة
    لديكي مفاجأة .. منوره ساحة الجنة
    sigpic

رمــضـــان كــريـــم

المشاركة الأصلية بواسطة أكمام الورد مشاهدة المشاركة
      اختي نبيلة
      الاستاذ عمرو خالد برده لا يشجع طرق التعارف عن طريق النت, او هذا ما فهمته, لانه قال لو كان عندها اخ صديق لكان نبها من الاول حتى لا تقع في المحظور
      ثانيا اختي نبيلة
      التعارف ينتهي بالزواج حين يكون في بيئة ملائمة و النت ليس بهاته البيئة ابدا
      ان ما يتسبب به بكوارث اصبحت معروفة عند الكل سواءا المسلمين او غير المسلمين
      انظر ياختي مثلا نحن في منتدى اسلامي نتعارف لغاية و هدف سام و ليس التعارف من اجل التعارف و تبادل الحكايات فقط. فهذا هو المنهي عليه اختي نبيلة
      يكون التعامل بين الطرفين في اطار غاية واضحة و ليس من اجل التعارف فقط, هذا الاصل سواءا اكان عبر النت او غيره....فهذا اختي ادعى لألا نقع في المشاكل.
      تحياتي اليك
      الاستاذ عمرو خالد برده لا يشجع طرق التعارف عن طريق النت, او هذا ما فهمته, لانه قال لو كان عندها اخ صديق لكان نبها من الاول حتى لا تقع في المحظور

أظن الرد كان أن تذهب و تلتقي به و تحاول تسوية الموضوع تدريجيا أليس هذا ؟؟ ثم قال أن الأخ لا يجب أن يعلم و كان يحب لو الأخ يعلم و يكون صديق لها و بالتالي ينصحها من الأول أن لا تضع صورة أخرى و تكذب على الشاب ..أليس هذا ما سمعت ؟

طبعا الحذر واجب لذا يجب أن تحضر معها شخص أخر و تخبر أمها و اللقاء سيكون وسط الناس فهو لا يختلي بها في مكان معيّن ...أنا أعرف فتاة في سن 32 سنة فتاة جد ماتزمة و متدينة و لم تكن لها علاقة بأحد ، إلى أن إتصل بها أحد و هو متدين و تعرف عليها عبر الهاتف و لكن طلب أن يقابلها قبل أن يخطبها .. طبيعي قال لها : لا يمكن أن أخطبك دون أن أراك أرى وجهك .. تقول بعدها الفتاة الأن أدركت أن التعارف وجها لوجه ضروري في وقتنا هذاااا

انظر ياختي مثلا نحن في منتدى اسلامي نتعارف لغاية و هدف سام و ليس التعارف من اجل التعارف و تبادل الحكايات فقط. فهذا هو المنهي عليه اختي نبيلة
      يكون التعامل بين الطرفين في اطار غاية واضحة و ليس من اجل التعارف فقط, هذا الاصل سواءا اكان عبر النت او غيره....فهذا اختي ادعى لألا نقع في المشاكل.

يا أختي أنا فتاة عادية أتعرف إلى شاب لهدف سامي و هو الزواج و عفاف نفسي حتى لا أقع في الحرام .. و لا أظل أعمل لنفسي كذا أفكار حتى أهرب من الزواج ... و أصير في قطار العوانس

أظن أنّا الأن لسنا في وقت ننتظر فيه ...

شكرااا

اختي نبيلة
        ثانيا اختي نبيلة
        تحياتي اليك
        ثم ساقول لاختي نبيلة انها مخطئة كثييييييييييرا في قولها عن ان الرجال لا يبحثون عن فتاة احلامهم
        ان هذا هو ما شاع في المجتمع و لكن الرجل قبل ان يتزوج عادة يفلي الدنيا و يحاول ان يتعرف على بنت ذات اخلاق و من بيت اصيل
        ثم انظري اختي نبيلة
        ليس من مهمتنا كسب قلوب الرجال, خلقهم الله هم ليبحثوا عنا و ليس لنبحث عنهم نحن, ان شغل النفس بامور كهاته يمنع عنها وظيفتها الراقية في الحياة و يجعل لوقوعها في المعصية سبيلا قويا عليها, فهي ستضحي بالقليل ثم بالقليل ثم بالقليل ثم و ثم و ثم...
        لا يبقى التعارف في اطاره الشرعي الا اذا كان في بيئة شرعية...دون التطرق الى امور اخرى...فهي تحفظ بطبيعتها طبيعة التعامل اما اذا كانت في غيره فالشيطان اشطر بكثير من ان يجعله تعارفا بريئا
        الزواج اختي رزق مكتوب , نحن مطالبون بالسعي وراء الرزق بما خط الله دون ان نضع انفسنا في مواضع قد تسوقنا الى الحرام
        و يحكم على الشيء اختي بنتائجه فماذا ترين من نتائج التعارفات عبر النت؟؟؟
        لا أعتقد أنّ الشباب الحالي يبحث كما تتصورين و إلا فأن نسبة العنوسة كانت أقل بكثيييير ...

أنا شخصيا رأيت رجال باللحية و القميص و يتعبدون و قران ... تمر أمامه فتاة متدينة عفيفة لم يسبق لها الزواج ينظر إليها بازدراء في حين تمر أمامه فتاة كيلوا مكياج و لابسه جينز يركض وراءهاااا ...

ثم هناك حتى رجال كبار في السن يخطبون بنات صغار في السن ...في إعتقادهم " أربيها على يدي" ؟؟

البيئة الشرعية هي ما تحدده كل فتاة أثناء تعارفها مع أي شاب .. هي في دها أن تضبط إذا كانت ذكية ..
        أنا شخصيا عندي أصدقاء كثر شباب على الفيس بوك لا مشكلة و أتحدث معهم و الكل أسرتي يعلم بهذا لا أخفي عنهم شيء .. و هذا يريحني نفسيا كثيراااا و أحس أني قوية ...

أحدهم و هو شخص ناجح جدااا كنت أتحدث معه كثيرااا و هو يسكن في قارة أخرى و طلب مقاباتي و أخبرت أولا أمي و قالت لي لماذا يريد رأيتك ؟ فقلتها له و رد عليّ أن لا تقلق أمك و اطمئنءها. حسنا أختي قالت لي إذهبي و قابيليه و لكن قولي له أن يعطيك رقم الهاتف و المكان أولا ... فعلت ما قالت لي أختي و لكنه لم يتصل بعد ...و لكن كنت أعرف هذا الشخص من بعيد و أعرف أين أجده ...

و لكن طوال كلامي معه هو كان يعلم أني إنسانة من عائلة و ملتزمة ...

فبالتالي الفتاة وحدها هي التي تضبط الموقف و إذا أحست عبر النت بشيء أخر فتقطع العلاقة و إذا كانت العلاقة على ما يرام تلتقي به في مكان عام أين يوجد أشخاص و معها أحد و هي 1/2 ساعة حتى على الأقل يعرف كيف هي قبل خطبتها ..

هذا رأيي الخاص

و الله أعلم

دمتم بخير

السلام عليكم
          فى الحقيقة لم اقتنع برد الدكتور عمرو على الموقف فانا ارفض مبدا تعارف الشباب والبنات على النت ووضع الصور لان هذا يقلل من شان الفتاة فهى بذلك تهين نفسها ويجب ان تعرف انها غالية مهمها طال انتظارها لشريك حياتها فلا ترخص نفسها ابدا وعلى فكرة الشباب كمان مش اغبياء النت فلا يقبل شاب تزوج فتاه تعرف عليها من الفيس بوك وغيره فيشكون فى ان الفتاة تعارفت وتحدثت مع كثير من الشباب فالشباب لايحبون الفتاة التى تسعى وراءئهم التى تعرض نفسها عليهم بل يحبون الفتاة العزيزة الغالية
          وبعدين مينفعش انها تذهب لمقابلة شاب بمفردها وكمان من غير وجود الاهل دور الاهل هو الاساسى فى موضوع الزواج
          بصراحة الموقف كل المفروض ان ينتهى وان تتوب الفتاة وتقطع علاقتها بالشاب ولاتضع صورتها
          اللهم استخدمنى فى عمارة الارض على الوجه الذى يرضيك عنى و لا تستبدلنى

انا حابة شوف رد الدكتور بس الرابط ما عم يشتغل

ساعدوني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
              انا للاسف مش عارفه اسمع الفيديو
              فى مشكله ما فى الصوت
              التعديل الأخير تم بواسطة habeba2009; الساعة 21-10-2010, 02:50 PM.
              الحمد لله الذى هدانا لصحبه الصالحين
              وجعل لنا من رجال الدين
              قدوه

السلام عليكم
                انا فى منتهى السعاده لان د.عمرو ذكر اسمى فى الرد
                وده شرف ليا
                الحمد لله
                انا اقتنعت جدا براى د.عمرو
                بس انا كان من ضمن اختيارى الراى الرابع
                على اساس ان اخيها يعلم ليس لانها ستخبره هى فاكيد مكنش هينفع تخبره
                ويارب يارب كل الاولاد تصاحب اخواتها يارب
                المشاركة الأصلية بواسطة عمرو خالد
                اللهم امين ربنا يرزقك فرحه كبيره تسعدك ويجبر خاطرك بيها
                سأحيـــا بالإحســـان والاخـــلاق
                sigpic

السلام عليكم

[QUOTE=nebula107;1052298568]لا أعتقد أنّ الشباب الحالي يبحث كما تتصورين و إلا فأن نسبة العنوسة كانت أقل بكثيييير ...

الاخت نبيلة انت فهمتى خطأ
                    الاخت اكمام كانت تقصد تقول الرجال المحترمين المتدينين الطموحين المؤمنين هم من يبحثون عن الفتاة ذات الاخلاق
                    اما الاغلبية العادية من الشباب العادي فهم كما وصفتى يبحثون بطريقة مختلفة تتناسب مع عقولهم المحدودة

المشاركة الأصلية بواسطة nebula107 مشاهدة المشاركة

أنا شخصيا رأيت رجال باللحية و القميص و يتعبدون و قران ... تمر أمامه فتاة متدينة عفيفة لم يسبق لها الزواج ينظر إليها بازدراء في حين تمر أمامه فتاة كيلوا مكياج و لابسه جينز يركض وراءهاااا ...
                      هل حقا رأيت ؟؟؟
                      انا خايف تكونى بالغت بس شوية
                      يعنى حضرتك تقنعين القارئ لكلامك ان الشخص الملتزم الذى ربى لحيته - انا مش مربيها والله - وتعبد وفهمت من كلامك ان كلمة قرآن المكتوبة هذه تعنى انه لا يفارق القرآن بعد كل هذا يعمل موقف زى اللى حكتيه
                      اراكى اختى تتحاملين وتبالغين قليلا ولا تغضبى منى ان قلت تواكبين العصر بجمل وكلمات وشعارات لطالما كرهتها شر الكره لانها لا تخدم الا اهدافا معينة واظن انكى لا تقصدين شيئا
                      وأن الالفاظ قد خانتك قليلا
                      يتبع......

و أخيرا أشكرك من كل قلبي, متاسفة تاخرت قليلا في الرد و لكنني خرجت البارحة من "الحبس كما يسميه اخوتي في اليوميات"و كنت مضطرة للباقاء مع كل من جاء ليصحبني الى البيت "يعني الى هنا".
                        جزاكم الله كل خير استاذي الفاضل و اتمنى منكم توضيح النقاط التي مرت.
                        السلام عليكم اختى الحبيبه
                        بس معلش انا مش فاهمه يعنى ايه الحبس
                        وهناك مشاركات فهمت رد د.عمرو بطريقه خطأ جدا
                        لدرجه اننى مش هقدر اعلق عليهم لانى حاسه انها ستكون مناقشات حاده جدا
                        معلش دى حشريه منى بس ايه الهديه التى تقصديها لاننى اغار جدا وباتمنى ان انول شىء من د.عمرو
                        (انا اولا احب اشكرك جدا عالهدية الجميلة اوي....دي هدية نجاحي السنة اللي فاتت)
                        بس غيره محموده
                        sigpic

ارجو ان لا تفهمى من كلامى اننى اريد ان اقول انه لا يوجد شخص بلحية لا يخطئ ولا ينظر لفتاة تمر امامه بالجينزلكن ارى ان نظرتنا لهذا الرجل قد اخطأت قليلا لاننا نسينا للاسف انه بشر وأنه يحلو فى عينه ما يحلو فى عين غيره وبدلا من ان ننظر اليه
                          ولكل العصاه بعين مشفقة وندعو له بالثبات ولمن مرت امامه بالهداية وان كان ذنبها اكبر- لانها لم تضر نفسها فقط - للاسف لا نقيم الاوضاع صحيحا
                          يتبع ................

المشاركة الأصلية بواسطة moslem_83 مشاهدة المشاركة
                            ارجو ان لا تفهمى من كلامى اننى اريد ان اقول انه لا يوجد شخص بلحية لا يخطئ ولا ينظر لفتاة تمر امامه بالجينزلكن ارى ان نظرتنا لهذا الرجل قد اخطأت قليلا لاننا نسينا للاسف انه بشر وأنه يحلو فى عينه ما يحلو فى عين غيره وبدلا من ان ننظر اليه
                            ولكل العصاه بعين مشفقة وندعو له بالثبات ولمن مرت امامه بالهداية وان كان ذنبها اكبر- لانها لم تضر نفسها فقط - للاسف لا نقيم الاوضاع صحيحا
                            يتبع ................
                            السلام عليكم اخى الكريم
                            اوافقك الراى يجب ان ننظر بعين الدعاء لهم ليس بعين انت سىء لاننا بشر وبنغلط ومفيش حد معصوم
                            لان اى واحد فينا اكيد اخطأ او هيخطأ فاكيد سنتمنى ان ينظر لنا الاخرون بعين الدعاء لا بالعين الاخرى
                            sigpic

المشاركة الأصلية بواسطة nebula107 مشاهدة المشاركة

فبالتالي الفتاة وحدها هي التي تضبط الموقف و إذا أحست عبر النت بشيء أخر فتقطع العلاقة و إذا كانت العلاقة على ما يرام تلتقي به في مكان عام أين يوجد أشخاص و معها أحد و هي 1/2 ساعة حتى على الأقل يعرف كيف هي قبل خطبتها ..

هذا رأيي الخاص

و الله أعلم

دمتم بخير
                              احترم رأى حضرتك
                              ولكن لنفرض ان هذا الشئ الاخر الذى احست به الفتاة عبرالنت هو تلميح جارح او شئ خادش للحياء
                              اليس من الممكن حدوث ذلك اكيد هتتأثر خصوصا اذا كانت فتاة سامية الاخلاق
                              اذا لم الدخول فى حقل الالغام اصلا اذا كان الحياء شيئا يخدش كما يشاع عامة فأنه بالتأكيد يدمر أو على الاقل يشوه
                              اذا لم هذا الهم

المشاركة الأصلية بواسطة smeel مشاهدة المشاركة
                                السلام عليكم اخى الكريم
                                اوافقك الراى يجب ان ننظر بعين الدعاء لهم ليس بعين انت سىء لاننا بشر وبنغلط ومفيش حد معصوم
                                لان اى واحد فينا اكيد اخطأ او هيخطأ فاكيد سنتمنى ان ينظر لنا الاخرون بعين الدعاء لا بالعين الاخرى
                                وعليكم السلام
                                أحيي رأى حضرتك

يعمل...
                                X