إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انتظرونا بعد رمضان

مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

الفيس بوك .. بداية قصتي ام نهايتها

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......
    كيف حالكم واحوال احبابكم ناسكم ؟؟؟ ياارب الكل يكون بالف خير...
    اااسفة لاني البارح ما دخلت كانت عندي ظروووووف ...

اذن فالتعارف حبيبتي بين المراة و الرجل لا يكون الا في اطار غاية محددة و هدف سام يخدم الامة و الاسلام.
    لماذا؟
    لانه اولا
    تحت حجة التعارف اختي سمية, وقعت مصائب, و كوارث, و ضرر هاته التعارفات اكبر بكثير من نفعها
    و ثانيا اختي سمية
    ما فائدة هذا التعارف, قلت اختي انك استفدت كثيرا و التعرف على الثقافات و غيره, صحيح؟ حسنا, لو حملت كتابا او تصفحت النت فأظن أنك ستستفيدين و تتعرفين على الثقافات الاخرى في زمن قياسي مقارنة بما تقضينه في الفيس بوك, ان فائدة الفيس بوك اختي للدردشة فقط محدودة جدا او لنقل انها فائدة يوهمها الشيطان, فلا وجود لها لان الحصول عليها يكون سهلا و في وقت مختصر جدا....و في المقابل سلبياته كثيرة جدااااااااا
    ان فطرة الاعجاب حبيبتي سمية يمكن أن تطل في اية لحظة, و لهذا حماية للرجل و المراة من الوقوع في المحظورات وضع الاسلام حدود هذا التعامل, لان الاعجاب لو كان في بيئة نقية اشخاصها اناس واضحون فانها عادة ما تنتهي بالزواج ون اللجوء الى المحرمات اما لو كانت في غير هاته البيئة فستؤدي حتما الى علاقات عادت على اهلها بكل الخراب
    الانسان حبيبتي مطالب بالابتعاد عن مقر المعاصي, و أسبابها حتى لا يقع فيها, او سمعت مرة ان صحابيا و صحابية تعرفا على بعضهما و بقيا يتكلمان فقط من اجل الدردشة.......
    نحن نقيم الصداقات لنزيد اواصر المجتع ترابطا و قوة و نقيم اخوة تعيننا على الطاعة و اجتياز الدنيا, فهل ترين ان اقامة صداقة دون غاية معينة بين شاب و امراة سيكون لهذا الهدف
    و ساذكر لك واقعة حبيبتي
    مرة مر صحابي فراى جماعة نساء فجلس معهن يبادلهن الحديث, بعد زمن مر النبي ص فرآه, فزع الصحابي الجليل, و استحى فكذب.......الى نهاية القصة, ذكرها الدكتور في رحلة للسعادة, المهم انه ص فيما بعد جعله يقر و يقول الحقيقة حتى لا يكذب مرة ثانية..........
    انظري اختي سمية, التعارف المحترم لا يمكن ان يكون الا في اطار محترم و الاطار المحترم هو ما يتسم بضوابط تمنع اي تطورات لشيء غير محترم فيما بعد, فمهما فعلت حبيبتي فانت لا تضمنين من تكلمين, و لا تضمنين نفسك اختي فالوقوع مع البيئة الخصبة سهل....
    كل هذا اختي لفائدة المراة قبل الرجل فهي من يدفع عادة الكثير, كما انك غاليتي لن تستفيدي شيئا من هاته التعارفات مع الشبان, الا بعض الجو المرح الذي يضفونه احيانا و النقاشات التي يمكن ان تجدي محتوياتها بسهولة في اي مكان آخر و لكنها في النمقابل تعرضك لربما يوما لما لا تريدينه و لا تستسيغينه الآن.

مممممممم.....راح كون صريحة معك جدااااااااااااااااا.........وراح اسرد كل الافكار اللي فذهني.....واتمنى انو اسلوب سردي لافكاري يكون جميل مثل اسلوبك ........راح ابدا على بركة الله
    انا صحيح فالاول بديت الشات لاني كنت اشعر بملللللللللللللللللللل.........مافي طلعات من البيت وكنت معظم الصيف اقضيه فالبيت ........اخواتي كلهم يخرجو الا انا ..بنت ..حكم العادات والتقاليد الظالم .....صحيح فالاول كان الشات بحد ذاتو ممل كان كل اللي اتعرف عليهم احس انهم سخيفين ...........لكن من المواضيع كنت كل ما ادخل واحد عندي فالماسنجر ما اخليه اكثر من نص ساعة وامحيه...قررت اني ابطل شات .......جلست كم شهر بدون ما افتح الاماسان .....التفت للتلفزيون .كنت احب قانتي الرسالة واقرا كثيرا .كنت حافظة كل برامجهم....بعد مدة حسيت اني احمل طاقة كبيرة بداخلي ....كنت حابة اخلي كل الناس تشعر بشعور الراحة والاطمئنان اللي كنت عايشاتو وانا قريبة من رب الاعالمين .....بجد كان نفسي احضن اي شخص يقابلني ربما اقدر اخليه يشعر يالاحساس اللي كان بداخلي......مممم....فكرت كثير فوجدت انني ربما اقدر اكون داعية وافضل مكان شفتو هو انني ارجع للشات لانو في عدد كبير من شبابنا للاسف يضيع وقت وطاقة بلا فايدة فالشات .....اصارحك اني توكلت على الله ودعيتو ورجعت دخلت عالم الشات مرة ثانية .وربنا شاهد على كل كلمة قلتها ...المهم للان صارلي اكثر من 3 سنين ......وانا اللي صرت اتحكم فنوع الحور اللي يدور بينا ......وكانو كلهم ما يصدقو فالاول انو عمري تحت العشرين .....كانو يعطوني سن 38 حتى 40 .......ومعظمهم قالولي قليلون هوما الناس اللي مثلك فهذا الزمان ...لكني اجبتهم بكل صرااحة انو فيه نااس افضل مني ب100 الف مرة لكن الناس الجيدة ما تدخل للشات .......وانا حريصة كل الحرص اني ابقى مجهولة لا صورة لا كام ولا مايك ..........وحتى اني اتجنب التعرف على جزائريين مع اني احبهم ..لكن حرصا على اني ابقى مجهولة .....وحتى ما تكون فيه فكرة زواج او لقاء....المهم .... عني انا والله استفدت كثيرا من ههذه التعارفات ...........لاني لولم اكن اتعرفت على ناس من مصر وحبيتهم لربما كنت ضعت فالفتنة اللي جرت بين الجزائر المجاهدة ومصر العظيمة ....ذي حقيقة مرة لكنها حصلت ....المهم .انا استغليت هذا الموقف .........وكنت لما يكون عندي فراغ بين محاضراتي فالجانعة كنت استغل الوقت واتناقش مع مصريين .....صحيح فالاول كانوا يشتموني.........طبعا هوما معذورين من الكلام اللي سمعوه عنا ..........المهم اتشاجرنا كثير .لكني وبفضل من الله وبحمده استطعت اني اقنعهم انها كانت مجرد فتنة وبجد ..هوما صارو يحبو الجزائر كثير ...........طبعا انا ما اقصد بكلامي هذا ان كل اللي اتعرفت عليهم ما كانو واعيين باللي جرى .كان فيه ناااس بجد فرحتني كثير .كان ليهم نفس الراي معي .وحتى انهم صارو يساعدوني انهم يحاولوا مساعدتي فاطفاء نار الفتنة .عارفة انك راح تقولي كنت قادرة تعملي اللي عملتيه فمنتديات ....لكن مين منا يدخل منتديات فهذي الايام .........قليل جداااااااااااااا...........المهم .....صحيح انا شابة وقادر اوقع فاي غلط ....لكن ادعولي ربنا يوفقني ........لاني بجد خاطرت بنفسي ودخلت عالم صعب شوية ...وحتى اتفادى الغلط فاني قررت اني نا افتح كثير ..........اثر شي مرة فالشهر........والحجة قلتلهم ان امي قالتلي بطلي شات مع شباب ......مع انو الحجة صحيحة وما كذبت ........انا من النوع اللي مايحب الكذب حتى ولو كنت امزح .قدوتنا حبيبنا و قرة عيونا محمد عليه اتم الصلاة والتسليم حتى فمزحه وكان صادق.........هو صحيح اني اعجبت بثقافة وتفكير شاب مصري.......لكني مش حابة اظهرلو و لا حتى اني معجبة بيه مثل العادة احب اكون قاسية على نفسي وما اعمل حاجة تغضب ربنا .......ربنا يوفقني للي فيه خير ويبعدني عن كل شر....ادعوووووووووووولي .عارفة ان معظمكم راح ينتقد تفكيري .......لكن بجد لا تنسوا اختكم سميــــــــــــــــــــــــة من خالص دعواتكم
    ويارب تكون فكرتي وصلتكم ..........وانا بهذا ما اشجع التعارف بين الشباب والبنات ........لكن اذا كانت عندك ثقة فانو شخصيتك قوية .....فمعلش تخاطر بنفسك من اجل مساعدة الاخرين .....

• الحمد لله حبيبتي سمية انني رايت مشاركتك الآن
      انظري اختي سمية
      في الدين "الغاية لا تبرر الوسيلة" و الدعوة تكون في ظروفها و بشروطها
      لو كان تحادثك معهم في اطار منفتح كهذا فلا باس اختي سمية لانه لا يعد كخلوة
      اما غيره غاليتي فيكون من الخلوة.........
      هذا رايي و الله اعلم
      اعتذر اختي سمية و لكنني في عجلة من امري
      احبك
      يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ۚ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ

يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ

sigpic

• و أظنك غالتي ستفيدين الدين اكثر لو قصدت التعلم و التثقف جبيبتي
        ربنا يبارك فيك
        يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ۚ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ

يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ

sigpic

• يااااااااه اختي اكمـــــــــــام هنا ايا اهلا وسهلا ...........سعيدة بردك على كلامي...........شكرااا ليك

• ماشاء الله عليكم

أكمام الورد

أخواتي سررت جدا بنقاشكما الراقي و بكلامكن و الله ,,, بارك الله فيكن اللهم آمين
            أحب أن أضيف فائدة من فوائد الفيس بوك و لو انها بعيدة خالص عن الموضوع الي احنا فيه لأنني رأيت من خلال نقاشكما قد تتطرقتما لفوائد الشات عالفيس بوك , بالنسبة لي الفائدة أعتبرها كاعادة لم شمل العائلة صراحة لأنني تقريبا أنا و أخوتي و أهلي و أقاربي كل منا في بلد و لا نتجتمع على أرض الواقع الا في السنتين و الثلاث سنين مرة و حتى اكثر من ذلك , صدقوني بلا مبالغة أني أرى هذه الفائدة نعمة بالنسبة للمغتربين عن أوطانهم فهي ترد الروح و لو بالقليل لنا كمغتربين عن أهلنا
            و تقبلا مروري

• السلاام عليكم اختي امــــــــــــاني ونحن اسعد بقراءتك وتتبعك لكلامنا ..........وشكرا ليك وهذا طبعا من ذووووقك الراقي......
              واكيد كل شي ليه فوائد واضرار...........زكل واحد منا مسؤول عن كيفية استخدامو للنعم اللي انعم الله بها علينا ...
              بجد فيه ناس راقية هنا ......وربنا يجمعنا مع بعض فالفردوس الاعلى
              ونسال الله لك ولكل عائلة اجبرتها الظروف على الفراق ...يجمع شملكم من جديد .لانو ما فيه اجمل من لمة العيلة
              ربنا يخليك لكل الناس اللي تحبك ويخليك ليهم يااااارب............اختك سميـــــــــة

• بقيت وحدي ما فيش حد ...............لالا فيه زااائر .........عكل تصبح ب10000 خير اخي او اختي لزائرة ............سلاااام ويارب يهدينا لما فيه خير لينا ولامتنا .............سلااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااام

• تتشجع ولا تخاف تخبره بالحقيقه وباذن الله ان كانت من نصيبه سيراها اجمل من الصوره بكثير
                  [SIZE="7"]
                  ما قلت زوراً حين قلت أحبكم *** مالحب إلاّ الحب في الرحمن
                  يفنى ويذهب كل حب كـاذب *** وتبدل الأشواق بالأضغـان
                  أما إذا كان الوداد لخالقــي *** فهناك تحت العرش يلتـقيان
                  [/SIZE]

• رشا فتاة عاطفية رقيقة في سن الزواج .. لها صفحة على موقع الفيس بوك ولها اصدقاء كالكثير من بنات جيلها .. رشا وضعت صورة غير صورتها الحقيقية على صفحتها والصورة اجمل بكثير من صورتها الحقيقية بل واكثر انفتاحا من حقيقتها .. ومن خلال المجموعات والنشاط على الفيس بوك تعرف شاب على رشا عرفت منه انه ناجح ورائع من جميع الجوانب ورأت فيه صورة للزوج الذي طالما حلمت به .
                    ومع مرور الوقت تطور التواصل بينهما ليس عبر الفيس بوك فقط بل عبر التليفون ايضا الى ان وصل الامر الى علاقة حب قوي بين الطرفين ..
                    كل ذلك والشاب قد احب صورة اخرى لرشا غير صورتها غير انه احب الى جانب ذلك طباعها وشخصيتها وثقافتها وتدينها ..الاسبوع الماضي طلب الشاب من رشا ان اللقاء في اي مكان عام مع احد اخوتها لو شاءت تمهيدا لاخذ خطوة نحو الارتباط بشكل رسمي اي التقدم لاهلها وطلب يدها .. ومع هذا الطلب بدات مشكلة رشا وحيرتها وخوفها من ان تفقد هذا الحلم ..وماذا تفعل مع هذا الشاب الذي احبته وتمنته شريكا لحياتها وهو يرسم لها صورة اخرى غير صورتها في مخيلته ..
                    ترى ماذا ننصحها ان تفعله ؟؟

1- تتشجع وتخبره بالحقيقة كاملة دون تزييف قبل ان تقابله

2-تنهي العلاقة فما بني على باطل فهو باطل لن يدوم خاصة انه اذا رآها اقل جمالا وابتعد فهذا قد يؤذي مشاعرها ويجرحها كما ان الثقة بينهما ستهتز بشكل كبير ومن الصعب استرجاعها..

3-تمهد له قبل المقابلة مثل ان تقول له ان هناك مفاجأة في انتظاره دون ان توضح له وتظل تمهد له حتى لا يكون الموقف بالنسبة له محرج وربما تعجبه صورتها الحقيقية اكثر من تلك التي على صفحتها .

4- تطلب منه ان يلتقي اخيها على انفراد دون حضورها ويمكن لاخيها ان يخبره بالحقيقة وبهذا تكون قد تجنبت المواجهة.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                    دائما ما يتحدث دكتور عمرو خالد و جميع الدعاة عن الصحوبية و يحذروا منها و من نتائجها و أرى أن تجربة رشا تندرج تحت هذا المسمى فهى قامت بعمل علاقة مع شاب من خلال الانترنت و التليفون و حتى لو انتهت هذه العلاقة بالزواج فماذا عن ما قبل ذلك؟؟
                    أليس الأساس خاطئ؟ وإذا كنا نناقش مشكلة رشا فلا يجب أن تستدرجنا الأحداث و ننسى أن ما فعلته رشا أمر منهى عنه أصلا فإذا حدث ما لا ترغبه و لم يتم زواجها بهذا الشاب فستتألم ألما شديداً و ستكون هى السبب الأساسى فى ألم نفسها لأنها تمادت فى شئ خطأ
                    لذلك أنا أختار الاختيار الثاني

2-تنهي العلاقة فما بني على باطل فهو باطل لن يدوم خاصة انه اذا رآها اقل جمالا وابتعد فهذا قد يؤذي مشاعرها ويجرحها كما ان الثقة بينهما ستهتز بشكل كبير ومن الصعب استرجاعها..
                    و نحن كل حديثنا عن رشا فماذا عن هذا الشاب ما الذي يضمن لها أنه هو الآخر وصل لها صورته الحقيقية لماذا هى و نحن واثقون أن الشاب متدين و على خلق؟؟
                    انا اتذكر كلام دكتور عمرو خالد فى هذا الصدد عن صحوبية الشباب و البنات و انه قال لهم و نصحهم أن يقطعوا العلاقة فورا
                    اللهم قُدنا إلى ما فيه صلاح بلدنا و صلاح المسلمين
                    sigpic
                    بلاد العُرْب أوطاني و كل العُرْب إخواني

• المشاركة الأصلية بواسطة smeel مشاهدة المشاركة
                      كلامهم كلهم صح 100 بال 100
                      وباتمنى ان كل ولد يصاحب اخته وكل ام واب يصاحبوا ابنائم بالحب ليس بعين المراقبه فقط بل الحب ثم الحب
                      فانا سعدت باختى سوميه واخوها ويارب يصلح حالنا جميعا وتعود بيوتنا جنه
                      وانا ارفض الصحوبيه تماما حتى انى افضل فى العمل يكون الحوار بين الشاب والفتاه فى اطار ضيق جدا وفى حدود العمل لان من راى ان كتر الكلام والحوارات تجعل القلوب العطشانه للحب وللزواج تتفتح ولكن من سيفتحها فى حالة الاختلاط الزائد غير الشيطان
                      ربنا يحمينا جميعا
                      جزاك الله خيرا على المشاركة الرائعة
                      بورك فيك

sigpic

• الصدق منجاة والكذب مهواة

الحقيقة أنا ضد أن تضع لها صورة من الأساس لكن بما أنها قد وضعتها وانتهى الأمر فكان من المفترض أن تخبر الشاب منذ بداية شعورها بأنه يميل لها تخبره الحقيقة قبل أن تتعلق به ويتعلق بها وبما أن هذا لم يحدث فأنا مع الصدق والوضوح فأن تعلمه بالحقيقة صراحة وتوضح له أبعاد الأمر قبل أن يلتقي بها أفضل لكلا الطرفين ستعطيه فرصة ليفكر ويخلوا بنفسه ويقرر قراره النهائي دون أن يحتار بين الصورتين وبالنهاية إن كان أحب طباعها أكثر فالجمال ليس بمقياس والطبع هو الأهم وصدقيني أختي رشا أنك إذا أخبرته الحقيقة وتوكلتي على الله لن يخذلك الله أبداً وسيجعل لك فرج ومخرج وإن كان هذا الشاب عاقلاً حكيماً لن يجعل الجمال معياره الرئيس ولن يتخلى عن من أحب إلى جانب جمالها أخلاقها وعلمها وثقافتها هذا رأيي وتوكلي على الله

• - تتشجع وتخبره بالحقيقة كاملة دون تزييف قبل ان تقابله
                          طبعا، لانى تذكرت القصة التى حكاها د. عمرو عن وفاء الجندى للفتاة التى كانت ترسل له رسائل فى الحرب رغم انه وجد سيده قبيحه عاد اليها وفاءا و كان جزاء الوفاء ان من يبحث عنها كانت فتاه حسناء
                          و هى ان فعلت هذا تتجنب ان تجرح نفسها و تضعها فى موقف اختبار من هذا الشخص

العلاقة تطورت و بقى فيه بينهم مكالمات ازاى تنهيها و ما كان اذن الهدف من المكالمات ان لم يكن الزواج...لابد ان تثق بنفسها لانها ان كانت اقل جمالا من الصورة التى احبها فهى الشخصية الرائعة الناجحة التى جذبته ففى بنات كتير على قدر من الجمال و لم يتزوجوا و الله لم يتزوجوا

3-تمهد له قبل المقابلة مثل ان تقول له ان هناك مفاجأة في انتظاره دون ان توضح له وتظل تمهد له حتى لا يكون الموقف بالنسبة له محرج وربما تعجبه صورتها الحقيقية اكثر من تلك التي على صفحتها .

انا شايفه انها كده ممكن تتوجع لو لم تعجبه

4- تطلب منه ان يلتقي اخيها على انفراد دون حضورها ويمكن لاخيها ان يخبره بالحقيقة وبهذا تكون قد تجنبت المواجهة.

يا جماعه اخيها ان كان لا يعرفها لكنهم فى بينهم مكالمات و تطورت العلاقة فهى فى غير حاجة لوسيط
                          اذا احتجب الناس عن سائل فما دون سائل ربى حجاب
                          يعود بفضل على من رجاه و راجيه فى كل حين يجاب
                          http://forum.amrkhaled.net/image.php...ine=1286621061
                          رسمنا على القلب وجه الوطن نخيلا و نيلا و شعبا أصيلا
                          و صناك يا مصر طول الزمن ليبقى شبابك جيلا فجيلا

• انا راى انها ما تقابلهوش احسن \عشان العلاقة اتبنت على اساس فارغ وغلط مش اتبنت صح على اساس متين\ ممكن فى اى وقت يقولها انا اسف مش هقدر اكمل لانه عرفها بطريقة سهلة اوى\وموضوع الصورة ممكن يخدها على انها كذبت عليه اول مرة ممكن تكذب عليه على طول\وممكن ميعجبهوش شكلها فيقول لها انا اسفمش هقدر ارتبط بيكى
                            بحبكم فى الله

• رسالة الي الاخت رشا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اري ان تخبره بالحقيقة وتطلب منه ان يراها من بعيد لانها اخطات عندما تحدثت معه وفعلت شى محرم فيجب ان تقول له الحقيقة

• صباح الخير

بالنسبة للموقف فللأسف نحن نرى الأن ان التقنية للإتصالات تطورت وأصبحت في متناول الجميع وهناك من يستخدمها في الطريق الصحيح ولصالح الإسلام والمسلمين وهناك من يسيء لنفسه ولعائلته ودينه في إستخدام هذا التقنية وهذا الموقف دليل على ذلك
                                الرد
                                الحالة الأولى تتشجع وتخبره بالحقيقة كاملة دون تزييف قبل ان تقابله

هذا الإختيار انا أشجع عليه وأفضله لأن الصدق منجاة وحبل الكذب قصير ولو طال الزمان فمواجهة الموقف والصدق مع النفس أفضل من الهروب والمماطلة هذا يعني أنها لا تتحمل مسؤولية

في هذه الحالة يعني بالنسبة لها هذا حل وسط و تجنبت المواجهة ولكن بعدها يجب أن تتوب ولا تعيدها مع أي شخص آخر

لا أوافق على هذا الحل فهو يعتبر تلاعب بالمشاعر للآخرين

لا هذا الحل هو بالضبط كمن وضع النار على البنزين من الأفضل ان تواجه هي هذا الموقف بشجاعة لأنها مشكلتها وليست مشكلة أخوها
                                ادعوا لأبي بالشفاء العاجل اللهم عافي جميع مرضى المسلمين يا رب الناس اذهب البأس واشفهم أنت الشافي شفاءً لا يغادر سقم

يعمل...
                                X