العاب فلاش

النتائج 1 إلى 5 من 5
    عضو جديد
    علم الدولة : Users Country Flag

افتراضي ساعدوني هل هذا عقاب من الله

السلام عليكم ورحمه الله انا عندي 26 سنه من عيله ماتزمه دينيا ومستوي مادي واجتماعي اتخطبت من حوالي 3 سنوات لشخص محترم جدا ومستوي مادي واجتماعي عالي جدا وتعليم عالي واهله محترمين جدا جدا واشترينا العفش وقبل الفرح بكام يوم هو كان الاتفاق ان عليه سجاد ونجف وانا عليا الباقي واشتريت كل حاجه وهو كمان وقبل الفرح مامته نزلت وجابت السجاد خافت اننا مش نلحق نفرش الشقه علشان الفرح قرب وهو مسافر قالت ينزل علي الجواز علطول ومامته طيبه اوي انا زعلت علشان مش قالتلي انها هتنزل تجيب السجاد زعلت واتصلت عليها وعملت مشكله وبعد ما اتعصبت عليها قولتلها ابنك مش راجل وازاي يخليكي تختاري حاجتي من غير ما تاخدي رايي السجاد لو مش اتغير انا هفشكل الجوازه كنت بقول كده تهديد وبقول من جوايا انا بحبه وعايزاه وانا ماليش دعوه بموضوع السجاد طالما مش عليا وانا ورايا ميه حاجه تانيه كوافير وفستا ن وتحف راح كلم بابا وهو اللي فشكل ا لموضوع وفضلت ستين كاملين ومش اتخطبت وهو اتجوز بنت محترمه وموهل عالي وخلفت علطول وسافرت معا و انالسه بندب حظي جالي عرس بعد كدا مش متعلم ومسافر مش عنده شقه زي الاول من قله العرسان وافقت اتجوزت علطول شهرخطبه وبعد الجواز اكتشفت انه مش متعلم خالص وكداب اوي ومش بيصلي وبيشرب وكان بيجامعي من ورا وعرفته ان كدا حرام كان عادي وفي رمضا ن جامعني غصب عني في نهار رمضان وانا حامل في تؤام وعاق لمامته وبخيل جدا هل ده عقاب ربنا ليا علشان ظلمت العريس اللي قبله بس انا كنت بحبه وماكنش في نيتي خالص اني اسيبه وانا بصلي وبختم القران علطول وبتصدق وبقوم الليل وكل ده وربنا مش سامحني انا بكره جوزي جدا وبتخاصم معاه علي اي سبب علشان مش اكلمه وبتهرب منه كتير لاني مش بحبه وعلطول حساه انه اقل مني وعلطول اقول عليه كافر وانا مسلمه انا مؤهل عالي وهو لاه عيلتي كبيره هو لاه ملتزمه دينيا هو لاه تفكيري غير تفكيره والكل بيقضل يتريق علي كلامه لانه سطحي اعمل ايه متجوزه بقالي 4 شهور وحامل في تؤام هل ده عقاب ولا ابتلاء هو بيسمع افلام سكس وبيكلم بنات عالفيس فحرم عليا النت خايف اني اعمل زيه بيخاف اخرج اقابل شباب فحرم عليا الخروج انا بعمل كل حاجه وبقول ربنا شاهد عليا واهلي عارفين محتاره اعمل ايه بكره بكره بكره طلبت الطلاق كتير الكل قالي انتي لسه عروسه جديده وربنا يهديه وكلام الناس

العضو المميز والأكثر فاعلية عن شهر إبريل 2011(المركز الثانى) الصورة الرمزية ashraf deeb

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

ابنتى الكريمة

أعانك الله علي ما إبتلاك به

بالبداية بنتى هو ليس عقاب من الله عز وجل علي ما سبق وذكرتي من عدم ارتباط بأول من تقدم لك , فلا تعلمى إبنتى أين الخير يكون ولو كان ظاهره خير لك وللكل فكم من أناس أعرفهم شباب او فتيات رحلوا او رحلن عن الحياة في فترة الخطبة ولم يتم الزواج , فاعتبري إبنتى بمجرد زواجك , زواجك اصبح امر واقع بحلوه ومره وان كان ما فيه من مر للاسف كثير ومنه ما يغضب الله عز وجل , فبدايه عليك ان تنسي ما كان قبل الزواج من الشخص السابق لأنك بتكرار تذكره هذا يسبب دافع الم نفسي لك اللهم الا ان كان سيكون عاملا تحفيزيا لك لتفعلي ما يرضي الله عز وجل في حياتك الحالية والآتيه بأمر الله ..

اما عن زوجك الحالي سامحه الله .. فهو للاسف اختيار خاطئ نتيجة ما تفضلتى بذكر انك استعجلتى بالاختيار فكان ما كان وكانت تلك الزيجة ..
    تقولين انك حامل ابنتى في توأم يارب يارب يجعله ذرية صالحه لك إبنتى وقرة عين ويتم لك علي خير ..

اما الوضع الشرعي من عدم التزامه بالدين فهذا من الضروري لك ان تعرضي الامر علي فقيه او رجل دين تثقي في صلاحه وتحترميه وحاولي ايضا ان يكون زوجك غير نافر او له قبول لدى زوجك بحيث يجلس معكما وبكل لطف وحلم عليه ينصحه لأن النصح بالغلظة في تلك الامور قد تأتى بأمر لا يحمد عقباه

اما عن مسألة الكبيره التى يرتكبها فتلك محرمة وكبيره والله عز وجل يقول في كتابه الكريم

(
    نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلَاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ (223)

{ نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ (223) }
    نساؤكم موضع زرع لكم، تضعون النطفة في أرحامهن، فَيَخْرج منها الأولاد بمشيئة الله، فجامعوهن في محل الجماع فقط، وهو القبل بأي كيفية شئتم، وقَدِّموا لأنفسكم أعمالا صالحة بمراعاة أوامر الله، وخافوا الله، واعلموا أنكم ملاقوه للحساب يوم القيامة. وبشِّر المؤمنين -أيها النبي- بما يفرحهم ويسرُّهم من حسن الجزاء في الآخرة. )

فالحرث في الزراعة هو وضع البذره في الأرض كى تنبت , فهل الزارع او الفلاح يزرع التربة او الارض بغير تلك الوسيلة ؟ وهل الارض تنبت من مكان آخر غير التربة بالطبع لا . والقرآن كله أدب وحياء ويخاطب المرأ بكل أدب وحياء باشارات تلميحية من واقع الحياة يسقطها كى يقتنع الانسان بما يشاهد من واقعه , فمكان حرث المرأة معروف ومن يخالفه هو ملعون بنص حديث رسول الله صل الله عليه وسلم , فأني شئتم هذه تعنى الوضعية التى تريح الزوج او الزوجة ولكن بشرط ان يكون في موضوع الحرث

ذلك ان احد الصحابه رضوان الله عليهم اجمعين كان يحب ان يجامع زوجته وظهرها له ولكن في موضع الحرث "القبل " وقد سمع ان اليهود تقول ان من يفعل ذلك اى يأتى امرأته وظهرها له في قبلها فإن الولد يأتى أحول .. فنزلت تلك الاية نساؤكم حرث لكم... الي اخره الاية

وللاسف من يفهم تلك الايه خطأ بأن المرأة كلها حلال من اى مكان

وهذا خطأ شرعي فادح

لا تخجلي منى انت ابنتى

وكما جاء في الحديث التالي الذي يرويه أبو داود :

((
    سنن أبي داود - (ج 6 / ص 66)
    1847 - حَدَّثَنَا هَنَّادٌ عَنْ وَكِيعٍ عَنْ سُفْيَانَ عَنْ سُهَيْلِ بْنِ أَبِي صَالِحٍ عَنْ الْحَارِثِ بْنِ مَخْلَدٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ
    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَلْعُونٌ مَنْ أَتَى امْرَأَتَهُ فِي دُبُرِهَا ))

سنن الترمذي - (ج 5 / ص 376)
    1376 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو السَّوَّاقُ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ عَمْرِو بْنِ أَبِي عَمْرٍو عَنْ عِكْرِمَةَ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ
    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ وَجَدْتُمُوهُ يَعْمَلُ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ فَاقْتُلُوا الْفَاعِلَ وَالْمَفْعُولَ بِهِ
    قَالَ وَفِي الْبَاب عَنْ جَابِرٍ وَأَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ أَبُو عِيسَى وَإِنَّمَا يُعْرَفُ هَذَا الْحَدِيثُ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ هَذَا الْوَجْهِ وَرَوَى مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَقَ هَذَا الْحَدِيثَ عَنْ عَمْرِو بْنِ أَبِي عَمْرٍو فَقَالَ مَلْعُونٌ مَنْ عَمِلَ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ وَلَمْ يَذْكُرْ فِيهِ الْقَتْلَ وَذَكَرَ فِيهِ مَلْعُونٌ مَنْ أَتَى بَهِيمَةً وَقَدْ رُوِيَ هَذَا الْحَدِيثُ عَنْ عَاصِمِ بْنِ عُمَرَ عَنْ سُهَيْلِ بْنِ أَبِي صَالِحٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ اقْتُلُوا الْفَاعِلَ وَالْمَفْعُولَ بِهِ قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ فِي إِسْنَادِهِ مَقَالٌ وَلَا نَعْرِفُ أَحَدًا رَوَاهُ عَنْ سُهَيْلِ بْنِ أَبِي صَالِحٍ غَيْرَ عَاصِمِ بْنِ عُمَرَ الْعُمَرِيِّ وَعَاصِمُ بْنُ عُمَرَ يُضَعَّفُ فِي الْحَدِيثِ مِنْ قِبَلِ حِفْظِهِ وَاخْتَلَفَ أَهْلُ الْعِلْمِ فِي حَدِّ اللُّوطِيِّ فَرَأَى بَعْضُهُمْ أَنَّ عَلَيْهِ الرَّجْمَ أَحْصَنَ أَوْ لَمْ يُحْصِنْ وَهَذَا قَوْلُ مَالِكٍ وَالشَّافِعِيِّ وَأَحْمَدَ وَإِسْحَقَ و قَالَ بَعْضُ أَهْلِ الْعِلْمِ مِنْ فُقَهَاءِ التَّابِعِينَ مِنْهُمْ الْحَسَنُ الْبَصْرِيُّ وَإِبْرَاهِيمُ النَّخَعِيُّ وَعَطَاءُ بْنُ أَبِي رَبَاحٍ وَغَيْرُهُمْ قَالُوا حَدُّ اللُّوطِيِّ حَدُّ الزَّانِي وَهُوَ قَوْلُ الثَّوْرِيِّ وَأَهْلِ الْكُوفَةِ

باختصار بنتى حتى لا اطيل عليك فكري ولك القرار , لا يستطيع احد ان يقول لك في هذه المرحلة انفصلي عنه او اتطلقي منه لأنك الآن حامل منه وللذرية تلك حق عليك , ولكن في نفس الوقت أقول لك خذى رأى أهل الدين اهل العلم الشرعي ولهم كما سبق القول سلفا في النصح للزوج ..

اما عن رأيي الخاص ابنتى خذيه منى او اتركيه الامر ايضا متروك لك خذيه منى كأب أو عم او خال ينصح

هل لك ان تقبلي زوجك كما هو بوضعه وتعتبريه كأنه مشروع لك وتحدى لك أن تغيري ذلك الشخص وتحاولي معه بكل لطف وان كان رغما عنك من وراء ظهرك واشعر بك جيدا بنتى وبشعورك واقدر احساسك ولكن اطلب ذلك منك من اجل اولادك ولعل الله يهديه علي يديك ابنتى ويفعل علي يديك ربما وتنجحى فيما لم ينجح فيه أهله ..اعلم انه تحدى صعب ولكن لدى احساس أن إبنتى قوية وتستطيع بأمر الله وبالأقل ان لم تنجح فقد نالت شرف المحاولة وحاولت في سبيل ارضاء ربها عز وجل مع زوجها حتى كان ما كان ولك الأجر والثواب عند الله دوما إن انت اخلصتى نيتك بأن ذلك لله تعالي

_ _ _ _

اما عن السكر فهذا ايضا حرام شرعا وكل ما تفضلتى بذكره من ارتكابه معاصي برمضان وهتك حرمة ذلك الشهر , ولكن تحدثت باستفاضة اكثر عن الكبيره الاخري وتركت بقية الامور لمن سترينه بأمر الله او تلجأي الي نصحه من رجال الدين

يارب يحفظك بنتى ويسترك بستره الجميل ويقدم لك الخير
    ابنتى لا تحزنى ابدا علي مافات واتخذيه قوة دافعه لك

حفظك الله بحفظه

واعتذر انى اطلت عليك

مشرفة ساحة المساندة النفسية الصورة الرمزية عزة محمود

حبيبتي أؤيد كلام الاخ أشرف وعليك بصلاة الاستخارة مع محاولة اصلاح زوجك بكبل الطرق بالتقب اليه اكثر والدعاء له كثيا وتأكدي أن الله سيوفقك للخير سواء بالبقاء مع أو الانفصال
    وفقك الله للخير واصلح لك زوجك

اللهم ارزقنا الإخلاص

يا جابر كل كسير اجبر كسرنا

عضو جديد

ashraf deeb

أعتقد انه اجابك أجابة وافيه

وفقك الله وأصلاح لك زوجك ويسر أمرك

العضو المميز والأكثر فاعلية عن شهر إبريل 2011(المركز الثانى) الصورة الرمزية ashraf deeb

اللهم اميين واياكم بنتى يارب

كنوزك
    أمى كثيرة , وخير كنوزك شبابك , وخير شبابك من وقف على بابك يرتوى بحبك , ويملء عروقه , ياااااااه... ووقت الفداء أمى تجديهم عند أقدامك .. تروى دمائهم ترابك ..نُحبك أمى ..بنحبك يا مصر.

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات