العاب فلاش

النتائج 1 إلى 17 من 17
    مشرف الصورة الرمزية (منار)
    علم الدولة : Users Country Flag

I15 اضرار الضرب على الطفل

قد تعانين أحياناً من سوء تصرف طفلك، فهو لا يسمع الكلام، ويسيء للأطفال الآخرين في العائلة أو في النادي، ولا يستجيب للتوجيهات أبداً ومهما حاولت تحذيره والصراخ فيه فإنه لا يبدي أي اهتمام وحينها لا تجدين بديلاً عن ضرب هذا الكائن الصغير جداً الذي لا حول له ولا قوة.
    يعتقد بعض الآباء أنهم جربوا كل وسائل العقاب وأن الضرب هو الوسيلة الوحيدة الفعالة، ولكن يجب عليهم أن يسألوا أنفسهم ثلاثة أسئلة قبل ضرب أطفالهم المرة القادمة، وبالإجابة عليهم سيحددون فعالية الضرب من عدم

السؤال الأول: هل يهدأ طفلك بعد ضربه؟

إذا كان الهدف من الضرب هو أن يهدأ طفلك، فإن فرصة حدوث ذلك مستحيلة تقريباً، بل ستزداد عصبيته وانفعاله، وسيصبح أكثر عنداً.

السؤال الثاني: ماذا يتعلم طفلك من الضرب؟

عندما تضربين طفلك، فأنت تدخلين الفوضى والعنف لعالمه، وهو ما يجعله يشعر أن الضرب سلوك مقبول وأنه يستطيع أن يتصرف بنفس الطريقة عندما يغضب، إذا قمت بكبت طفلك ولكنه أصبح يشعر أن العنف مقبول، هل هذه هي النتيجة التي ترغبين بها؟

السؤال الثالث: هل الضرب فعال على المدى الطويل؟

إذا كان الضرب طريقة عقاب فعالة، فلماذا يستمر طفلك في الضغط على أعصابك؟ ضرب طفلك ممكن أن يقمع سلوكه السيئ بشكل مؤقت، ولكنه ليس وسيلة للتهذيب. الرسالة التي تصله من الضرب والصفع هى (أنا شخص سيء) وبالتأكيد لن يساعده على فهم ما الخطأ الذي ارتكبه واستحق عليه هذا العقاب أو كيفية تجنبه مرة أخرى!

اللهم استخدمنى و لا تستبدلنى و ارزقنى حسن الخاتمه الصورة الرمزية امه الله راجية الفردوس

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
    ومَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً (2) وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً (3)
    سورة الطلاق

عضو مميز

نعم اختي صحيح كلامك وصح لسانك وجزاكي الله خيرا
    اختي الكريمة هل يوجد فيديوهات قصيرة تبين لنا ماتريدين قوله بشكل اوضح واكثر ليروا باعينهم عين الحق باسلوب تربوي كما كانت تضعها احدى الدول العربية اظنها دبي ببرامج تربوية اجنبية والله لااذكر اسم البرنامج الان تبين لنا ما مدى خطورة الضرب للاطفال وللشباب
    والله كنا نتابعها بشغف انا والكثيرات من الاقارب وكنا نتحدث عن خطورة ذلك وننبه مدى شخصية المضروب
    واذكر احدى الاباء قد ضرب ابنه امام رفاقه وكان بسن المراهقة 16سنة بعنف اهانه مما ذهب ليشنق نفسه والله العظيم ومات رحمه الله تعالى واسكنه فسيح جناته وابوه لغلطته
    قصة حقيقية والله العظيم من اثر الضرب واهانته امام رفاقه خاصة بسن البلوغ
    اختي الكريمة ابحثي عن فيديوهات وعلمي اخواتنا بالمنتدى ان كن واردن ان يدخلنا ذلك للتربية فيديوهات قصيرة وعالفيس ايضا للعين والاذن ترى وتسمع وتستوعب اكتر لنبعثها لمن يعانون من اثر ذلك باذنه تعالى
    خاصة باننا اصبحنا بزمن داعش الذي يعلم ابناءهم على حمل السلاح بانواعه منذو الصغر للدفاع عن النفس على اساس وقتل العدو الذي لايعرف اصلا من عدوه ماهذه التربية والرماية القتالية نحتاج متخصصين من امتنا الغيورين على ديننا واسلامنا واطفالنا وشبابنا في الرماية بزمننا لرجل قعقاع يحيي الناس لقوله من احياها كانما احيا الناس جميعا بالتربية الصحيحة منذو الصغر للاطفال وللشباب وماهنالك ليربى الاجيال جيل اسلامي محب لله مسالم وليس محارب
    نحتاج تربية علمية دائرية اينما كنا بقنواتنا من كل الدول الاجنبية والعربية لمنع الارهاب الحقيقي بقنواتنا المحتلة المغضوب عليها بالعنف والاباحيات والحرام
    والاجرام
    من معي بهاالرئي

عضو مميز

اختي بيني لنا بدل الضرب للطفل العنيد مالذي نحتاج لنعامله
    وياريت دكتورنا عمرو يخاطب المختصين بهذه الامور لنخاطب العالم لاجل من احياا كانما احيا الناس جميعا لاجل طفل بغداد وبلاد الشام الجريحتين
    اخي الامر يستحق ان نضحي والله لو كنت متعلمة لخاطبتهم كما خاطبهم النابلسي للدنمارك بصحفهم وانت بقنواتهم الحمد لله بان ينظروا للاسلام انه دين ليس قتالي ولاارهابي بل يدافع ان اضطر عن النفس ولايتعدى قرءاننا يقول ذلك المتعدي هو اهل الفتن
    كيف نظموا انفسهم بالحرية وكيف ننظم انفسنا وقد حررنا الله بحرماته التي نذكرهم بها من خلال متمم مكارم الاخلاق نبينا نبي الرحمة حبيب الله حبيبنا خاتم الانبياء والرسل باخلاقه التي صدق الله بقوله وانك لعلى خلق عظيم
    دكتورنا عمرو حرك لاجل الدمار الذي نلم به ولاجل الشباب الذي بمصيبة نحن بهم لانهم ذهبوا الاكثر للقتال لاجل حرية حرية ماذا مما ماذا ومن هو الماذا هذا الذي اصاب بالمهزلة بلماذا

عضو مميز

بكلمات وموضوع صغير مفيد اختي الحبيبة منار
    جزاكي الله خيرا لاجل ابناء وابناء ابنائنا

عضو مميز

المصيبة بمجتمعنا اختي منار
    انهم بيعرفوا انوا السم سم كالسجارة والمخدرات مثلا وبيحبوها
    وكذلك الضرب
    ليش من ضغوط من حولنا بمنطقتنا الحساستين وفهمك كفاية

عضو مميز

نريد حلا لمجتمعاتنا ليس بالتاتنك التنويم المغناطليسي
    لاليس هذا
    هل تعرف مخرج واحد يعدل برامج تكتيك البرامج على الدول العربية بالستليتات بالقنوات ويبرمجها ببرمجة افضل دولة عالمية ادرت تظبط شعبها بتنظيم رائع انو لكل شيء اله حدود من القنوات العالمية الدينية والفنية والسياسية والرياضية والمنوعة وكل شيء نجحوا احترموا موظفينهم واشغالهم واحترموا اطفالهم وعوائلهم واحترموا حتى برامج الحيوانات للحيونات مثلا *** جيبوه وخلوه يضغط على من يبرمج هتعلبة الستلاتيه التي سرطنة بروسنا ***هه
    بتعرفوا حدا اجنبي عربي هندي المهم يعرب بشو مكثفة هالقنوات ليعطي جيل واعي وليس واهي للدمار

عضو مميز

ضرب الصغار ولادمار الكبار قصص الله يعين اسرائيل من ماوراء الاخبارات العربية من اجيال دمارنا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امه الله راجية الفردوس مشاهدة المشاركة
    وبارك فيكى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل أمتي مشاهدة المشاركة
    نعم اختي صحيح كلامك وصح لسانك وجزاكي الله خيرا
    اختي الكريمة هل يوجد فيديوهات قصيرة تبين لنا ماتريدين قوله بشكل اوضح واكثر ليروا باعينهم عين الحق باسلوب تربوي كما كانت تضعها احدى الدول العربية اظنها دبي ببرامج تربوية اجنبية والله لااذكر اسم البرنامج الان تبين لنا ما مدى خطورة الضرب للاطفال وللشباب
    والله كنا نتابعها بشغف انا والكثيرات من الاقارب وكنا نتحدث عن خطورة ذلك وننبه مدى شخصية المضروب
    واذكر احدى الاباء قد ضرب ابنه امام رفاقه وكان بسن المراهقة 16سنة بعنف اهانه مما ذهب ليشنق نفسه والله العظيم ومات رحمه الله تعالى واسكنه فسيح جناته وابوه لغلطته
    قصة حقيقية والله العظيم من اثر الضرب واهانته امام رفاقه خاصة بسن البلوغ
    اختي الكريمة ابحثي عن فيديوهات وعلمي اخواتنا بالمنتدى ان كن واردن ان يدخلنا ذلك للتربية فيديوهات قصيرة وعالفيس ايضا للعين والاذن ترى وتسمع وتستوعب اكتر لنبعثها لمن يعانون من اثر ذلك باذنه تعالى
    خاصة باننا اصبحنا بزمن داعش الذي يعلم ابناءهم على حمل السلاح بانواعه منذو الصغر للدفاع عن النفس على اساس وقتل العدو الذي لايعرف اصلا من عدوه ماهذه التربية والرماية القتالية نحتاج متخصصين من امتنا الغيورين على ديننا واسلامنا واطفالنا وشبابنا في الرماية بزمننا لرجل قعقاع يحيي الناس لقوله من احياها كانما احيا الناس جميعا بالتربية الصحيحة منذو الصغر للاطفال وللشباب وماهنالك ليربى الاجيال جيل اسلامي محب لله مسالم وليس محارب
    نحتاج تربية علمية دائرية اينما كنا بقنواتنا من كل الدول الاجنبية والعربية لمنع الارهاب الحقيقي بقنواتنا المحتلة المغضوب عليها بالعنف والاباحيات والحرام
    والاجرام
    من معي بهاالرئي
    معكى حق يا اختى
    واعدك انى سابحث عن فيديوهات واضعها بالمنتدى
    وياريت لو تبقى حمله نشارك فيها كلنا وتيقى زى سلسله او دورة تدريبيه

اختي بيني لنا بدل الضرب للطفل العنيد مالذي نحتاج لنعامله
    وياريت دكتورنا عمرو يخاطب المختصين بهذه الامور لنخاطب العالم لاجل من احياا كانما احيا الناس جميعا لاجل طفل بغداد وبلاد الشام الجريحتين
    اخي الامر يستحق ان نضحي والله لو كنت متعلمة لخاطبتهم كما خاطبهم النابلسي للدنمارك بصحفهم وانت بقنواتهم الحمد لله بان ينظروا للاسلام انه دين ليس قتالي ولاارهابي بل يدافع ان اضطر عن النفس ولايتعدى قرءاننا يقول ذلك المتعدي هو اهل الفتن
    كيف نظموا انفسهم بالحرية وكيف ننظم انفسنا وقد حررنا الله بحرماته التي نذكرهم بها من خلال متمم مكارم الاخلاق نبينا نبي الرحمة حبيب الله حبيبنا خاتم الانبياء والرسل باخلاقه التي صدق الله بقوله وانك لعلى خلق عظيم
    دكتورنا عمرو حرك لاجل الدمار الذي نلم به ولاجل الشباب الذي بمصيبة نحن بهم لانهم ذهبوا الاكثر للقتال لاجل حرية حرية ماذا مما ماذا ومن هو الماذا هذا الذي اصاب بالمهزلة بلماذا
    ياريت فعلا لو د. عمرويعملنا برنامج او لو حتى حلقات صغيره زى بسمة امل كده تبقى مثلا جزء تانى لبرنامج الجنه فى بيوتنا
    البرنامج ده اثر فيا بشكل كبير ومش فيا انا وبس فى ناس كتير جدا ياريت صوتنا يوصله ويحط الفكره دى فى برنامج اعماله

بكلمات وموضوع صغير مفيد اختي الحبيبة منار
    جزاكي الله خيرا لاجل ابناء وابناء ابنائنا
    اشكرك حبيبتى
    المصيبة بمجتمعنا اختي منار
    انهم بيعرفوا انوا السم سم كالسجارة والمخدرات مثلا وبيحبوها
    وكذلك الضرب
    ليش من ضغوط من حولنا بمنطقتنا الحساستين وفهمك كفاية
    للاسف كل واحد مش بمبدا يا عم سيبها على الله محدش بيموت ناقص عمر
    بس ربنا مئلش كده ولا يمكن يقول كده
    ربنا امرنا بالمحافظه على صحتنا والاخذ بالاسباب واعمار الارض
    كده بقى لا بنحافظ على صحتنا ولا بناخذ بالاسباب ولا حيبقى فى قدره نعمر الارض

نريد حلا لمجتمعاتنا ليس بالتاتنك التنويم المغناطليسي
    لاليس هذا
    هل تعرف مخرج واحد يعدل برامج تكتيك البرامج على الدول العربية بالستليتات بالقنوات ويبرمجها ببرمجة افضل دولة عالمية ادرت تظبط شعبها بتنظيم رائع انو لكل شيء اله حدود من القنوات العالمية الدينية والفنية والسياسية والرياضية والمنوعة وكل شيء نجحوا احترموا موظفينهم واشغالهم واحترموا اطفالهم وعوائلهم واحترموا حتى برامج الحيوانات للحيونات مثلا *** جيبوه وخلوه يضغط على من يبرمج هتعلبة الستلاتيه التي سرطنة بروسنا ***هه
    بتعرفوا حدا اجنبي عربي هندي المهم يعرب بشو مكثفة هالقنوات ليعطي جيل واعي وليس واهي للدمار
    منستناش حد لما يجى يعملنا
    المجتمع هو عباره عن مجموعه من الاسر فلو كل اسره بدات بنفسها وتربى اولادها تربيه صحيحه حينشا الطفل عنده مناعه ذاتيه ضد امراض المجتمع

فالجسم لو سليم ومناعته قويه لا تؤثر به الامراض

وقبل كده سمعت من الدكتور عمرو فى برنامج الجنه فى بيوتنا بيقول

اما ان تبنى اسره او تبنى سجنا

وبجد الكلمه دى بترن فى ودنى من يومها هو عنده حق فعلا فياريت كل واحد يبدا بنفسها

ابدأ بنفسك تصلح الامه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمة الجواد مشاهدة المشاركة
    اشكرك حبيبتى

الطريق الى الله الصورة الرمزية nany tony

اللى يحب النبي يصلى عليه

<a href=http://forum.amrkhaled.net/image.php?type=sigpic&userid=1113298&dateline=1434375989 target=_blank>http://forum.amrkhaled.net/image.php...ine=1434375989</a>
    فهرس مواضيعى الخاصة ( nany tony ) .............

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nany tony مشاهدة المشاركة
    شكرا لمرورك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات