العاب فلاش

صفحة 1 من 18 1234567891011 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 357
    Moderators الصورة الرمزية عمرو خالد
    علم الدولة : Users Country Flag

افتراضي الحلقة الثامنة..نهاية عصر الولاة

السلام عليكم يا شباب..

في حلقة اليوم تمر الأندلس بفترة انتقالية سادها اضطراب، توتر في العلاقات، عدم استقرار سياسي وبالتالي عدم استقرار اجتماعي و اقتصادي.
    ولعل من أخطر ماعانت منه الأندلس في هذه الفترة هو التشدد الديني، وظهور طائفة الخوارج من المسلمين .. يتمسكون بظاهر الألفاظ، ويكفّرون الناس، واعتبروا مخالفيهم كفار،وكانوا فتنة عظيمة في كل مكان ظهروا فيه.ثم أعلنوا الخروج على الدولة الأموية، وقد لاقت أفكارهم قبولاً واسعًا في المجتمع (الأمازيغي -البربري)، الذي كان يُعاني من ظلم الولاة.

يا شباب إياكم والظلم لأن الأفكار المتطرفة لا يقبلها الناس إلا إذا كان هناك ظلم شديد..وراعوا ربنا دائمًا في تصرفاتكم.

فطن علماء الأندلس لطريقة ذكية لمواجهة هذا الفكر التشددي من خلال الرجوع إلى النبع الأول للإسلام؛ فقرروا أن يحتكموا إلى كلام رسول الله، صلى الله عليه وسلم، فكان ذلك أقوى الأسلحة في مواجهة فكر الخوارج المتطرف.

أما الخطر الثاني في هذه الفترة الانتقالية فكان العصبية القبلية باسم الدين، فبدأ يحدث صراع آخر بين أهل اليمن وأهل الحجاز الذين هاجروا للأندلس، فحدثت صراعات وحروب كبيرة.

نتلعم اليوم من قصة الأندلس أن الفترات الإنتقالية في حياة أي دولة تكون صعبة، وكلها عقبات كما أن الصراع بين أهل البلد الواحدة فى جبهتين متقابلتين هو أسهل وأقصر الطرق لإسقاط الدولة.
    يا شباب علينا بالتوعية المستمرة لأهمية الوحدة، ولنبتعد عن اليأس ولنبث الأمل في أنفسنا وفيمن حولنا،ولنعلم أن الأمل لن يأتي إلا إذا أدركنا أن اليأس مرحلة انتقالية، فلا يوجد دولة عاشت في ظلام دائم، أو في نور دائم، والتاريخ يعلمنا ذلك، كما يعلمنا أننا علينا أن نجمع المجتمع، لنخرج من أي أزمة تواجهنا.

أنا في انتظار أراءكم وتعليقاتكم، وسأكون معكم على المنتدى الليلة لأناقشها معكم.

... معاً في طريق التنمية بالايمان...

Moderators

عضو مجتهد الصورة الرمزية المختلفة

السلام عليكم يا دكتور عمرو .. من أول يوم وانا برسلك كرمال تجاوبني وترد علي على الموضوع يلي طرحتو اليوم بالحلقة .. طبعا نحنا بسوريا بتصور الناس لو شافت الحلقة هتفهم يلي بتقولوا .. بس يا دكتور مع الأسف الناس رافضة تسمع لبعضها .. كل واحد بينظر للتاني نظرة وبيقول بمخو أفكار وأشكال وألوان .. بس اللي بدي قولوا حكيت على فكرة التوعية .. وأنا معك جدا بهي الفكرة .. والخطوة الجيدة يلي عملوها علماء الأندلس بالرجوع للصحيح من أحاديث رسول الله .. بس يا دكتور .. مثلا .. عنا بسوريا كلو عم يحتكم لأحاديث من رسول الله .. شي هيك وشي هيك .. ومع الأسف ما عم نجد مين يجمع هالناس من العلماء .. يعني بهيك حالة الناس شو بدنا نعمل .. يعني لازم نبقى قاعدين عم نتفرج .. عندي قناعة تامة إنو لازم الناس يجتمعوا مع بعض وما رح ينصلح حالنا غير هيك .. ومتل ما قلت الأعداء ناطرينا على نكشة حتى يعزوو الانقسام بيناتنا ويضعفو مجتمعاتنا .. وأنا كمان لما عم شوف شوصاير بمصر بصراحة كتير خايفين إنو توصلو ليلي نحنا وصلنالو بسوريا .. يمكن قد ما حاولت اشرح اذا ما كنت عايش معنا هون بسوريا بجوز ما رح اقدر اوصل للفكرة وانا يا دكتور من اول رمضان عم حاول اتواصل معك كرمال هالشي .. أنا ما عندي أي استعداد إني شوف شو عم يصير ببلدي وإبقى ساكتة أنا ما بدي كون جنب أي طرف من الاتنين .. بدي كون على الحياد حتى نقدر نجمع الناس وخاصة إني خايفة ينتقل هالشي لباقي دول المسلمين والعرب .. فهل الشي يلي نفسي اعملو صحيح ؟؟ يعني تفكيري سليم ؟؟ وإذا كان سليم فينك اتقدملي مساعدة ؟؟ حابة جمع شبابنا على هالموضوع .. قلبي عم يتعب لما عم شوف شبابنا عم يروحو من بين إدينا بها السهولة .. أرجوووووووووووووووووك يا دكتور اتساعدني .. بتمنى إنك لو قرأت ترد العلي بأي كلمة .. مالي غيرك يدعمني .. أرجو إنك ترد علي وتفيدني من خبرتك .. جزاك الله خيرا ..

إني احبكم في الله .. لذلك قولوا ..لا إله إلا الله

عضو مجتهد الصورة الرمزية خادمة العباد

15

السلام عليكم يا دكتور الحقيقه حضرتك وجعتنى جامد اوى اوى الحلقه دى فعلا مرايه لحياتنا بس انا بجد تعبت مش عارفه مين الصح ومين الغلط نفسى بقى نعمل نهضه كتير بشعر بالاحباط لانى متلغبطه ومش عارفه افهم لاه احنا بنعمل كده وبقاتل بعضا فكريا كاننا اعداءدكتور انا نجحت بمجموع 98.7 لازم حضرتك تباركلى والا هازعل بجد وكمان تدعيلى اختار الكليه الاصلح لى لانى مش عارفه ادخل صيدله ولا طب اسنان محتاره جدا ممكن تقولى اخذ قرارى على اى اساس ارجوك ترد عليا يا دكتور ودى هدية النجاح

ابتسامته وتواضعه سر حب الناس ليه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد مشاهدة المشاركة
    ربنا يصلح حالك وبالك يا خادمة العباد وان شاء الله تقدري تعوضي وتختمي ختمتين كمان

جزاكم الله كل خير كل عام وأنتم إلى الله أقرب .....تقبل الله منا ومنكم

أشكرك أولا لسؤالك ، ثانيا لو كل واحد يا خادمة العباد قال انه مش هينفع مش هنقدر ده بعيد عن الواقع يبقى لا يمكن نعمل حاجه ، اضعف الإيمان إننا نحاول ونجرب هنعمل وان شاء الله هنقدر نتغير ونعمل حضارة ونتعلم من قدوتنا الرسول عليه الصلاة والسلام والصحابه عليهم افضل السلام دي نماذج بشر مش ملائكة و لا أصحاب قوى خارقة حتى نبينا عليه السلام ربنا جعل كل تصرفاته بشرية تماما عشان يكون نموذج قابل للتطبيق لأفعاله و صفاته ولذلك جاء قاده من بعدهم عظام لا هم بأنبياء أو صحابه كما ذكرتي صلاح الدين و محمد الفاتح وغيرهم قادمون بأذن الله

ما شاء الله الف مبروك مجموع يشرف ربنا ينور بصيرتك للكلية اللي فيها صالح وخير ليك اختاري الكلية اللي تناسب ميولك أكثر

الساحة الفقهية والسيرة الصورة الرمزية وصال الملكي

السلام عليكم

الله يجازيك عنا كل خير يا رب ..

والله يا دكتور كان التاريخ يعيد نفسه في مجتمعاتنا، كل المشاكل مع الاسف نعاني منها...
    ادعيلي يا دكتور يكين في جيناتي ولو واحد على مليون من الخلطة ( الوصفة ) السحرية بما اني يبني اصلي بربري و تربيت على التقافة العربية الاسلامية و انا احاليا اتابع دراستي باسبانيا (سنة 3 هندسة)
    و اشارك في نهنضة الامة و نصرة الاسلام يا رب
    ادعولي....

اللهم آمين ... ربنا يباركلك ويعزك
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وانتِ طيبة وبخير يا وصال ربنا يبارك فيكِ ويحفظك

عضو متألق الصورة الرمزية rovana

دكتور حلقة النهارده من قصة الأندلس كانت صعبه أوي
    كنت حاسه وكأن حضرتك وضعت مرايه قدامنا بتعكس نفس الأحداث
    بصراحه واجهتني بحقيقه بحاول أتناسها

بس على أد ما أتخنقت من الواقع الحالي لنا

أنبسطت جدا لما شاهدت برنامج لحضرتك النهارده أسمه "ديننا التعايش" على mbc مصر الساعه 6.10
    أنا أول مره أشوفه ومعرفش ميعاده يارب تكون أول حلقه
    شهادة حق
    أول مره أسمع كلمة التعايش كانت من حضرتك في برنامج "دعوه للتعايش"
    على الرغم أني مكنتش فاهماها أوي زي ما أنا فاهماها دلوقتي

ROVANA
    الله يرضى عنك يا Rovana توقيعك رقيق جدا

فائزة في مسابقة رمضان يجمعنا 2012 (المركز الثالث)-مراقبة ساحة العرض والطلب الصورة الرمزية هيفاء ناصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اليوم ماقد شفت الحلقة الى الان
    الله يكرمك ويعزك ويبارك فيك

http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?508487-������-������-�����-�����&p=1054789712#post1054789712
    http://forum.amrkhaled.net/showthrea...54718652بواسطة عمروخالد
    جزاك الله كل خير يا هيفاء ناصر ربنا يعزك ويبارك فيك

عضو محترف الصورة الرمزية ملكة الإسلام

ملخص ما شوهد

هزيمة المسلمين تأتي من أنفسهم وليس من الأعداء
    ( وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئاً)
    أكثر سببين يؤدوا للهزيمة الداخلية:-
    1- الصراع الداخلي وعدم الوحدة.
    2- التشدد ( حديث :- هلل المتنطعون.....)
    # أسباب الفترة الانتقالية 15 سنة (123هـ _ 138هـ ) بسبب المصائب الخارجية والداخلية للأندلس
    1- التشدد في الدين وثورة الخوارج وتكفيرهم للناس. ( سبب خارجي)
    2- الصراع الداخلي للعرب بين اليمني والحجازي
    3- الصراع الداخلي للمسلمين
    الأفكار المتطرفة لا يقبلها الناس إلا عند الظلم الشديد
    _ التوعية بصحيح الإسلام أنقذت الأندلس من فكر الخوارج.

الحل في الفترة الإنتقالية :-
    1) المثقفين وعلماء الأندلس يقوموا بتوعية مستمرة بالوحدة بصحيح الإسلام . ( التوعية)
    2) بث الأمل بالله تعالى .
    3) ظهور شخصية تجمع الناس وهو عبد الرحمن الداخل. ( صقر قريش)

لا تستهين بالكلمة ،،، هي من تحفظ الشعب إلى وقت ظهور البطل فيكون مستعد،، والكلمة تأتي بآثارها في الشباب والأجيال

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة

اللهم صل على نور الأنوار وسر الأسرار وترياق الأغيار ومفتاح باب اليسار سيدنا محمد المختار وعلى آله الأطهار وأصحابه الأخيار عدد نِعَمِ الله وأفضاله

عضوه مميزة - مراقبة ساحة اهتمامات الشباب - صناع الحياه - عضو فريق أهلاً بالحبايب الصورة الرمزية '' أمل المحبة ''

السلام عليكم ورحمة الله
    حلقة صعبة لكنها رائعة
    تعلمنا فيها الكثير من الاشياء ممكن تفيدنا وتفيد اللي حوالينا وتفيد بلادنا
    جزاك الله خيرا يادكتور
    دعواتك لنا ان تكون نهضة الامة على ايدينا
    اللهم ارزقنا الاخلاص

سعيد لما أشوف أسماء أعضاء بالمنتدى كل رمضان يشاركوا معنا منذ ثلاث سنوات تقريباً ومنهم أكثر من ذلك
    نحن شــركـــاء فـي بــــناء الـحـضــارة

السلام عليكم يا شباب..

في حلقة اليوم تمر الأندلس بفترة انتقالية سادها اضطراب، توتر في العلاقات، عدم استقرار سياسي وبالتالي عدم استقرار اجتماعي و اقتصادي.
    ولعل من أخطر ماعانت منه الأندلس في هذه الفترة هو التشدد الديني، وظهور طائفة الخوارج من المسلمين .. يتمسكون بظاهر الألفاظ، ويكفّرون الناس، واعتبروا مخالفيهم كفار،وكانوا فتنة عظيمة في كل مكان ظهروا فيه.ثم أعلنوا الخروج على الدولة الأموية، وقد لاقت أفكارهم قبولاً واسعًا في المجتمع (الأمازيغي -البربري)، الذي كان يُعاني من ظلم الولاة.

يا شباب إياكم والظلم لأن الأفكار المتطرفة لا يقبلها الناس إلا إذا كان هناك ظلم شديد..وراعوا ربنا دائمًا في تصرفاتكم.

فطن علماء الأندلس لطريقة ذكية لمواجهة هذا الفكر التشددي من خلال الرجوع إلى النبع الأول للإسلام؛ فقرروا أن يحتكموا إلى كلام رسول الله، صلى الله عليه وسلم، فكان ذلك أقوى الأسلحة في مواجهة فكر الخوارج المتطرف.

أما الخطر الثاني في هذه الفترة الانتقالية فكان العصبية القبلية باسم الدين، فبدأ يحدث صراع آخر بين أهل اليمن وأهل الحجاز الذين هاجروا للأندلس، فحدثت صراعات وحروب كبيرة.

نتلعم اليوم من قصة الأندلس أن الفترات الإنتقالية في حياة أي دولة تكون صعبة، وكلها عقبات كما أن الصراع بين أهل البلد الواحدة فى جبهتين متقابلتين هو أسهل وأقصر الطرق لإسقاط الدولة.
    يا شباب علينا بالتوعية المستمرة لأهمية الوحدة، ولنبتعد عن اليأس ولنبث الأمل في أنفسنا وفيمن حولنا،ولنعلم أن الأمل لن يأتي إلا إذا أدركنا أن اليأس مرحلة انتقالية، فلا يوجد دولة عاشت في ظلام دائم، أو في نور دائم، والتاريخ يعلمنا ذلك، كما يعلمنا أننا علينا أن نجمع المجتمع، لنخرج من أي أزمة تواجهنا.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا دكتور عمرو ونفع بك الامة يارب

ملخص للحلقة الثامنة فا هى مرحلة انتقالية حدث فيها كثير وكثير من الصراعات والخلافات الداخلية التى ادت الى ضعف الدولة وانهيارها

ولنذكر اسباب المرحلة الانتقالية:

(1) الصراع الداخلى وعدم الوحدة

(2) التشدد فى الدين وسببه الخوارج وسماع الناس لهم حتى يتخلصوا من الظلم

(3) قتل كلثوم بن عياض الذى جاء من طرف هشام ابن عبد الملك

وهنا بدأت امصائب الكبرى تحدث

ولكن علماء الاندلس جمعوا انفسهم وبدأوا يتفقوا على فكرة بأن يقولوا لا نأخذ بأراء احد تعالوا نرجع الى سنة النبى صلى الله عليه وسلم واحاديثه وارشاداته

ظلت المرحلة الانتقالية من سنة 123 الى سنة 138 هجرية 15 سنة

والحل الوحيد للمرحلة الانتقالية كما يلى :

(1) توعية العلماء والمثقفين والمفكرين للناس بالوحدة والاعتدال

(2) بث الامل

(3) ظهور شخصية تجمع الناس على كلمة واحدة

وستظهر لنا الشخصية فى الحلقة القادمة وهو عبد الرجمن الداخل صقر قريش وهو سيكون سر بقاء الاندلس 800 سنة وكان سنة 25 وهو من سوف يوحدها وهو فى هذا السن الصغير

قصة الاندلس مدرسة كبيرة نتعلم منها كيف نصبح امة ناجحة متحدة واعية

عضو متألق الصورة الرمزية خلوني معاكم اذا سمحتم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ياريت تتفضل عدنا استاذ عمرو على الفطور في بغداد
    في اي يوم تحب
    ويكون لنا الشرف لضيافتك

وكل الهلا فيك اخونا الغالي العزيز

اتحداك ان وجدت اروع

عضو متألق الصورة الرمزية فتاة الصحوة

السلام عليكم يا شباب..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حلقة اليوم موجعة
    وهي حال واقعنا نحن فالسبب العصبية القبلية موجودة اصبحت الناس تنظر لبعضها بالطبقات ومن اي دولة انت والمحزن اكثر ان في بلادنا العربية كلها الشخص لاجنبي اقصد الغربي افضل بكثيييييييييييييييييييييير من العربي في كل المجالات فما ذا نفعل نحن الشباب هذا يشعرنا بالتحطم باننا مهما فعلنا سيبقى الغربي افضل منا نحن
    ارجو ان تنصحنا لو سمحت

وعليكم السلام يا فتاة الصحوة اللهم امين ربنا يتقبل منك ويبارك فيك ويرضى عنك

*
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ربنا يبارك فيكِ يا فتاة الصحوة ما شاء الله ربنا يوفقك وتقدري تعملي اعمال كلها ابداع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المختلفة مشاهدة المشاركة

السلام عليكم يا دكتور عمرو .. من أول يوم وانا برسلك كرمال تجاوبني وترد علي على الموضوع يلي طرحتو اليوم بالحلقة .. طبعا نحنا بسوريا بتصور الناس لو شافت الحلقة هتفهم يلي بتقولوا .. بس يا دكتور مع الأسف الناس رافضة تسمع لبعضها .. كل واحد بينظر للتاني نظرة وبيقول بمخو أفكار وأشكال وألوان .. بس اللي بدي قولوا حكيت على فكرة التوعية .. وأنا معك جدا بهي الفكرة .. والخطوة الجيدة يلي عملوها علماء الأندلس بالرجوع للصحيح من أحاديث رسول الله .. بس يا دكتور .. مثلا .. عنا بسوريا كلو عم يحتكم لأحاديث من رسول الله .. شي هيك وشي هيك .. ومع الأسف ما عم نجد مين يجمع هالناس من العلماء .. يعني بهيك حالة الناس شو بدنا نعمل .. يعني لازم نبقى قاعدين عم نتفرج .. عندي قناعة تامة إنو لازم الناس يجتمعوا مع بعض وما رح ينصلح حالنا غير هيك .. ومتل ما قلت الأعداء ناطرينا على نكشة حتى يعزوو الانقسام بيناتنا ويضعفو مجتمعاتنا .. وأنا كمان لما عم شوف شوصاير بمصر بصراحة كتير خايفين إنو توصلو ليلي نحنا وصلنالو بسوريا .. يمكن قد ما حاولت اشرح اذا ما كنت عايش معنا هون بسوريا بجوز ما رح اقدر اوصل للفكرة وانا يا دكتور من اول رمضان عم حاول اتواصل معك كرمال هالشي .. أنا ما عندي أي استعداد إني شوف شو عم يصير ببلدي وإبقى ساكتة أنا ما بدي كون جنب أي طرف من الاتنين .. بدي كون على الحياد حتى نقدر نجمع الناس وخاصة إني خايفة ينتقل هالشي لباقي دول المسلمين والعرب .. فهل الشي يلي نفسي اعملو صحيح ؟؟ يعني تفكيري سليم ؟؟ وإذا كان سليم فينك اتقدملي مساعدة ؟؟ حابة جمع شبابنا على هالموضوع .. قلبي عم يتعب لما عم شوف شبابنا عم يروحو من بين إدينا بها السهولة .. أرجوووووووووووووووووك يا دكتور اتساعدني .. بتمنى إنك لو قرأت ترد العلي بأي كلمة .. مالي غيرك يدعمني .. أرجو إنك ترد علي وتفيدني من خبرتك .. جزاك الله خيرا ..

الله يفرج عنكم يا رب و يوحد كلمتكم و صفوفكم ويحميكم و يرحم شهادائكم يارب انتم في سوريا و مصر و سائر البلدان يا راحمن يا رحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وانتِ طيبة وبخير يا وصال ربنا يبارك فيكِ ويحفظك

فعلا دكتور عمرو الحلقة اليوم صعبة جدا كما قالت امل وشديدة وتضايقت من احوالها اوى

حسيت بمتابعة الحلقات يوميا انى عشت فى هذا الزمان وهذه الاحداث ووالله فعلا كنت متضايقة جدا جدا اليوم وحسه انه اثر على درجة تركيزى وكتاباتى للحلقة

عضوه مميزة - مراقبة ساحة اهتمامات الشباب - صناع الحياه - عضو فريق أهلاً بالحبايب الصورة الرمزية '' أمل المحبة ''

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة الإسلام مشاهدة المشاركة
    ملخص ما شوهد

هزيمة المسلمين تأتي من أنفسهم وليس من الأعداء
    ( وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئاً)
    أكثر سببين يؤدوا للهزيمة الداخلية:-
    1- الصراع الداخلي وعدم الوحدة.
    2- التشدد ( حديث :- هلل المتنطعون.....)
    # أسباب الفترة الانتقالية 15 سنة (123هـ _ 138هـ ) بسبب المصائب الخارجية والداخلية للأندلس
    1- التشدد في الدين وثورة الخوارج وتكفيرهم للناس. ( سبب خارجي)
    2- الصراع الداخلي للعرب بين اليمني والحجازي
    3- الصراع الداخلي للمسلمين
    الأفكار المتطرفة لا يقبلها الناس إلا عند الظلم الشديد
    _ التوعية بصحيح الإسلام أنقذت الأندلس من فكر الخوارج.

الحل في الفترة الإنتقالية :-
    1) المثقفين وعلماء الأندلس يقوموا بتوعية مستمرة بالوحدة بصحيح الإسلام . ( التوعية)
    2) بث الأمل بالله تعالى .
    3) ظهور شخصية تجمع الناس وهو عبد الرحمن الداخل. ( صقر قريش)

لا تستهين بالكلمة ،،، هي من تحفظ الشعب إلى وقت ظهور البطل فيكون مستعد،، والكلمة تأتي بآثارها في الشباب والأجيال
    جزاك الله خيرا

سعيد لما أشوف أسماء أعضاء بالمنتدى كل رمضان يشاركوا معنا منذ ثلاث سنوات تقريباً ومنهم أكثر من ذلك

الصورة الرمزية abd elrahman nasr2013

السلام عليكم

حلقة رائعة يادكتور/عمروخالد وفى نفس الوقت محزنة على الخلاف بين العرب وده برده اللى بيحصل فى زمانا ده فتن طائفية انا عربى مسلم انا عربى مسيحى انا سعودى انا مصرى وهكذا وشكرا لك على كل المجهود الرائع ده

الصورة الرمزية سارة مراد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حلقة النهاردة رائعة رغم انها كانت فيها احداث صراعات كتير بس دا الواقع اللي كان موجود جزاكم الله خيرا وفي انتظار حلقة الغد عبد الرحمن الداخل

http://www.podsnack.com/my-playlists/details/au80759k[ ]http://im34.gulfup.com/pNkKW.gif
    http://cdn.top4top.co/i_87519fc3011.png المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد

جزاك الله كل خير يا سارة اللهم امين ربنا يتقبل منك

عضو مجتهد الصورة الرمزية خادمة العباد

على فكره يا دكتور انا بجد اشكرك من كل قلبى على كل المجهود الرائع فى التصوير واشكر كل فريق العمل ربنا يتقبل منك ونستفيد منها فى حياتنا بجد التصوير رائع جدا والله العظيم منتظره ان حضرتك تباركلى

ابتسامته وتواضعه سر حب الناس ليه

ربنا يصلح حالك وبالك يا خادمة العباد وان شاء الله تقدري تعوضي وتختمي ختمتين كمان

جزاكم الله كل خير كل عام وأنتم إلى الله أقرب .....تقبل الله منا ومنكم

أشكرك أولا لسؤالك ، ثانيا لو كل واحد يا خادمة العباد قال انه مش هينفع مش هنقدر ده بعيد عن الواقع يبقى لا يمكن نعمل حاجه ، اضعف الإيمان إننا نحاول ونجرب هنعمل وان شاء الله هنقدر نتغير ونعمل حضارة ونتعلم من قدوتنا الرسول عليه الصلاة والسلام والصحابه عليهم افضل السلام دي نماذج بشر مش ملائكة و لا أصحاب قوى خارقة حتى نبينا عليه السلام ربنا جعل كل تصرفاته بشرية تماما عشان يكون نموذج قابل للتطبيق لأفعاله و صفاته ولذلك جاء قاده من بعدهم عظام لا هم بأنبياء أو صحابه كما ذكرتي صلاح الدين و محمد الفاتح وغيرهم قادمون بأذن الله

ما شاء الله الف مبروك مجموع يشرف ربنا ينور بصيرتك للكلية اللي فيها صالح وخير ليك اختاري الكلية اللي تناسب ميولك أكثر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادمة العباد مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم يا دكتور الحقيقه حضرتك وجعتنى جامد اوى اوى الحلقه دى فعلا مرايه لحياتنا بس انا بجد تعبت مش عارفه مين الصح ومين الغلط نفسى بقى نعمل نهضه كتير بشعر بالاحباط لانى متلغبطه ومش عارفه افهم لاه احنا بنعمل كده وبقاتل بعضا فكريا كاننا اعداءدكتور انا نجحت بمجموع 98.7 لازم حضرتك تباركلى والا هازعل بجد وكمان تدعيلى اختار الكليه الاصلح لى لانى مش عارفه ادخل صيدله ولا طب اسنان محتاره جدا ممكن تقولى اخذ قرارى على اى اساس ارجوك ترد عليا يا دكتور ودى هدية النجاح

الف مبروك نجاحك

الله يسهل لك للي فيه الخير لك ان شاء الله و يهديك له يا رب

الله يفرحنا بك ان شاء الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hala Muslema مشاهدة المشاركة
    فعلا دكتور عمرو الحلقة اليوم صعبة جدا كما قالت امل وشديدة وتضايقت من احوالها اوى

حسيت بمتابعة الحلقات يوميا انى عشت فى هذا الزمان وهذه الاحداث ووالله فعلا كنت متضايقة جدا جدا اليوم وحسه انه اثر على درجة تركيزى وكتاباتى للحلقة
    حلقة اليوم مراية لما تشهده بلداننا العربية والاسلامية
    والدكتور عمرو اعطى حلول حتى تمر هذه المرحلة بسلام
    لكن.......... ياليت قومي يفقهون

صفحة 1 من 18 1234567891011 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات