العاب فلاش

صفحة 1 من 40 1234567891011 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 796
    Moderators الصورة الرمزية عمرو خالد
    علم الدولة : Users Country Flag

افتراضي الحلقة الرابعة عشر.. الأخلاق أساس النهضة

السلام عليكم يا شباب..
    بفضل الله وصلت منذ ساعات قليلة إلى الأراضي المقدسة لأداء عُمرة رمضان، فاللهم تقبل واعفُ واصفح، واعتق رقابنا جميعاً من النار..

سأذهب بعد قليل لتأدية مناسك العُمرة.. فبم تريدون أن أدعو لكم يا شباب؟

بخصوص حلقة اليوم من برنامج: عمر صانع حضارة.. فهي حلقة مهمة جداً يا شباب، وهي عن أخلاق الفاروق عمر، الأخلاق.. الأخلاق يا شباب، فالأخلاق هي البنية التحتية لأي حضارة، وهي أساس كل نهضة، الحلقة اليوم تقدم لأخلاق عمر المتواضع والصبور والحليم والوفي والحريص على احترام الآخرين.

أريدكم أن تركزوا كيف أن عمر طبق منظومة الأخلاق والقيم في كل تحركاته وفتوحاته، وكيف أن الخلق البسيط كان سبباً في بناء حضارة عظيمة مستمرة حتى اليوم

حلقة اليوم روت أشهر المواقف التي أوضحت أهمية الأخلاق التي كرسها الفاروق عمر

أريد منكم يا شباب تعليقاتكم على حلقة اليوم وعلى منظومة القيم التي كرسها عمر بن الخطاب

أسالكم الدعاء وأذكركم من يريدني أن أدعو له، فليكتب في تعليقه، ويارب يتقبل مني هذا العمل ويفتح علينا جميعاً فتحاً كبيراً للأمة ويرزقني الإخلاص
    .

... معاً في طريق التنمية بالايمان...

Moderators

الرد الاول لدكتور عمرو خالد

الرد الثاني لدكتور عمرو خالد

الرد الثالث لدكتور عمرو خالد

بسم الله الرحمن الرحيم
    ازيك يا دكتور عمرو ؟
    تسلم ايدك على الحلقة وبجد الحلقة دى عندى مهمة جدااا ودة اهم عنصر بالنسبة لاستمرار وتفوق ونهضة الحضارة
    فعلا لازم مع كل بداية حضارة ومع كل نهضة حضارة منظومة اخلاقية تعمل على استمرار الحضارة ونهضة الحضارة وتفوق الحضارة
    ويا سلام عليك يا عمر على مواقفك فى الاخلاق مثال رائع لازم كل صانع حضارة الاقتداء بيه عشان نصنع حضارة وعشان تستمر حضارتنا
    والكلمة والله اللى دايما بتذكرها هى
    حضارة بلا اخلاق بتموت مش بتكمل
    أحلى كلمة قولتها يا دكتور عمرو فى البداية
    احنا لما نقابل رسول الله (ص) عايزين
    نقوله احنا كملنا وكبرنا الحضارة
    ياه بس والله وبأذن الله هيحصل وهنقابل رسول الله واحنا مكبريين الحضارة ورافعين راسنا فوق
    والاجمل منظومة الاخلاق
    التواضع
    الانتاج لا استهلاك
    والقيم العمرية
    الستر
    والكرامة
    والوفاء
    والانسانية
    صفات رائعة صفات عمرية نتمنى الصانع يكون عندى الاخلاق دى ولازم المنظومة عشان حضارتنا تستمر
    والموقف اللى أثر فيا موقف معاذ بن جبل اللى قمة التواضع وقمة الانتاج
    والاكتر كلمة هرقل
    انتم هكذا ستملكون موطىء قدمى
    يا سلام على الكلام دة وفعلا لازم نفتخر بأن جدنا معاذ بن جبل واحنا لازم نفتخر احنا منتجين مش مستهلكين احنا بنشتغل وبنتعب
    يا سلام عليك يا عمر بن الخطاب
    امة اسلامية وحضارة اسلامية ومنظمومة اخلاقية رائعة
    والله احنا نقدر بس يكون عندينا منظومة اخلاقية ونتعب ونحاول ونشتغل عشان نبنى حضارة على اسس اخلاقية وهتستمر حضارتنا طول ما هى اسست وبنيت على الاخلاق
    واحب اختم لما شاورت يا دكتور عمرو على المسجد النبوى وقولت
    المكان دة مش بس للصلاة والصوم المكان دة عشان الحضارة ترجع لازم الاخلاق ترجع
    هنرجع ان شاء الله وهترجع الاخلاق
    وهترجع حضارتنا وهنكمل الزرع الى حافظ عليه عمر وهنحافظ عليه
    وهنبنى حضارة
    كن انت صانع حضارة
    تلميذك عبدالرحمن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ابي الفاضل عمرو خالد أنا فعلا بحاجة ماسة الى التواصل مع حضرتكم
    ارجوك سيدي انا في حيرة كبيرة اخشى والله على نفسي ...
    ابي الفاضل كان اول حديث ديني يؤثر في ويبكيني في حياتي هو يوم سمعت على قناة اقرا حلقة عمر الفاروق من برنامجك ونلقى الاحبة
    من يومها ابي والله احببت عمر- رضي الله عنه -جداااااااا وعشقت سيرة الحبيب صلى الله عليه وسلم من برنامجك على خطى الحبيب وحفظت امهات المؤمنين من ونلقى الاحبة ......
    بفضلكم استاذ عمرو حافظت على صلاتي وتعلق قلبي بالجنة وصار لصيامي معنى ..صليت قيام ليل وحسيت بقرب شديد من الله ..بكيت بحرقة لا توصف شوقا للحبيب صلى الله عليه وسلم
    كما تعلمت منك كنت ادعو اللهم حرمنا رؤيته في الدنيا فلاتحرمنا صحبته في الفردوس الاعلى يارب
    كنت اقرا القران حتى اني اختم 5 مرات في رمضان
    صار تفكيري ايجابي جدا ومتجه للامة والتغيير وصناعة الحياة ...
    رمضان 2010 هكذا فجاة ومن دون مقدمات ضعفت نفسي وماكملت حتى ختمة وحدة.....وصارت الصلاة ثقيلة وتركتها اياما في رمضان ..
    وشعرت ان الله تعالى غاضب علي ومش عايزني من عتقاءه فحرمني الاحساس بالعشر الاواخر...
    وبدات ايئس من نفسي اكثر وابحث عن السبب فلم اجد ...توقفت عت الصلاة رغم اني كنت ابكي جدا عندما افوتها لكن كان هناك مايمنعني اقوم واصليها ...
    من يومها والله يبتليني فمن 3 سنوات زواج جربت خلالها كل شيء ولم ارزق باولاد ...زوجي الي كنت احترمه جدا واتفانى في خدمته صرت ما اطيقه وما اقدر ارضيه عني وهو كل يوم يزداد بعدا عني بسبب تصرفاتي وانا كاني لا املك نفسي اعمل اشياء لا اريدها..
    توفى والدي من فترة قصيرة مااستطعت ابكي عليه ...ياتيني شعور انه عقاب من الله واني استحق ما هو اكثر ...
    استاذ اغثني والله احس اني ضايعة ...
    لم اكن هكذا اين ذهب قلبي الرقيق الذي كان يهتز للقران ويبكي الدم اذا تاخر لحظة عن الله ....ماذا يحصل معي ؟؟
    كتبت لك من يومين ورديت علي فرحت جدا واستبشرت بدعوة الاخوة الكرام ومن لحظتها الحمد لله قمت وصليت كل اوقاتي ورجعت قرات القران لكني خيفة من نفسي
    والله ابي خايفة جدا على نفسي من اني ارجع ابطل خايفة اموت واكون ممن عمل بعمل اهل الجنة حتى اذا اتاه الاجل عمل بعمل اهل النار فالقي فيها....
    والله تخنقني العبرات ...
    اخاف جدا من الاية:ومن يعشو عن ذكري فان له معيشة ضنكى ... خايفة والله اني احشر عمياء
    ابي والله خوفي صار يبعدني اكثر عن التوبة
    صرت اكره بعدي عن ربي واشعر اني غريبة عن نفسي ......
    استحلفك بالله استاذ عمر ...اقسمت عليك ان تكلمني اريد ان اقول لك الكثير
    اريد ايميل او عنوان او اي شيء لا تتخلى عني اقسمت عليك

الصورة الرمزية ayam selim

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله مشاء الله يا دكتور عمرو حلقه جميله وجت في وقتها وياريت برنامج مخصوص بالنسبه للموضوع ده

يااااااااااااااااااااااااااااااارب اجعل كل من حولي سعيد و اجعلني من عبادك الصالحين

بكل فخر انا مصرية
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد مشاهدة المشاركة
    وربنا يجزيك كل خير ويبارك فيك
    جزاكم الله كل خير و كل عام وأنتم إلى الله أقرب .....تقبل الله منا ومنكم

الصورة الرمزية نووور آيه

كان الظلم قبل ان يبعث متراكماً كالسحاب ... فزحزحه بالعدل عمر بن الخطاب ... هو الذي ربا عثمان ذا النورين ... وصاحب البيعتين .. واليمين .. والمتصدق بكل ماله مرتين .. هو إمامٌ على حيدره .. فكم من كافر عفره .. وكم من محارب نحره .. وكم من لواء للباطل كسره .. كأن المشركين امامه حمرٌ مستنفره فرت من قسورة ..
    ماذا لو عمر بيننا الان .. أين الحكماء من أخلاق وشده وليونه عمر .. والله تمنيت لو كنت معك لو كنت من جنودك أدعيلي يادكتور عمرو واشكرك على الحلقه الاكثر من رائعه .. تحياتي ..

ܓ✿ مشرفة القسم العـام ܓ✿- الفائزة بمسابقة الفيديو المميز - العضو الماسى للساحة العامة لشهر مايو2012 الصورة الرمزية شروق حاملة لواء النهضة

جزاك الله كل خير دكتور عمروخالد * فعلا الأخلاق من اهم الركائز لقيام الحضارة ... ولا حضارة دون أخلاقـ ، اصلا ديننا الاسلامي انتشر في العالم بفضل الاخلاق والقيم التي تحلّى بها المسلمون ...
    _ لذا للأخلاق في ديننا مكانتُها الخاصة ومنزلتُها الرفيعة، لدرجة أن النبي- صلى الله عليه وسلم- قصّر الهدف من رسالة الإسلام على تتميم مكارم الأخلاق .. حين قال-: "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"

* سيدنا عمر جمع اخلاق راقية : " الاخلاق العمرية " وسعى لنشرها لتُبرز للجميع صورة الاسلام المشرقة ، والله انسـان عظييييم، كل يوم نكتشف جانب منير من شخصيته العظيمة ... اللهم اجعلنا على خطى حبيبنا محمد وسيدنا عمر سائرين، واجمعنا بهم في جنات النعيم

* الشيء المستفاد من حلقة اليوم : (بناءَ الأمم وبقائها وازدهار حضارتها ونهضتها ودوام حصنها إنما يُكفَل لها ما بقيت الأخلاقُ فيها) = إنما الأممُ الأخلاقُ ما بقيت *** فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا

° بارك الله فيك دكتور عمرو ، وارجــــــــــو ان تدعيـــلي اســتاذي العزيز بكل خير .. ودمتم سالمين

رب استخدمني ولا تستبدلني
    اللهم اجعلني ممن تقرّ بهم عين الحبيب ♥ محمّدعليه الصلاة والسلام

يــــــــــــــــا شباب العالم المحمدي :

ينقصُ الكـوْنَ شباب مهتدي
    فأرُوه دينكم ليقتدي ,, دينَ عقل و ضمير و يدِ

الصورة الرمزية تلميذة الدكتور عمرو

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    ازيك يـ أستاذ عمرو ؟؟ اخباركم ايه يابنات عملين ايه ؟؟
    الحمدلله يااستاذ احس ان اخلاقي وطموحي بعد كل حلقه تتحسن وتطلع إلى القمه و إلى الافضل الحمدلله هذا بفضل الله ثم بفضلك يا استاذ وبفضل البنات الطيبين اللي في هذا المنتدى
    وانا يا استاذ حبيت عمر الفاروق اوي وحبيت الشغل وانا دلوقتي يا استاذ احس بطاقه غريبه جواتي طاقه كبيره اوي عاوزه اشتغل في عمل خير عاوزه اتحرك بكل كياني
    واليوم استفدت من الحلقه ان الاخلاق هي اللي بتصنع حضاره
    هناك خمس اخلاق اساسيه
    1- التواضع ( عندما بعث عمر بن الخطاب وفد لكسرى وكان يتكون من 14 يشتمل على شباب وشيوخ وصحابه وتابعين وقال لهم اننا لانغلب اعدائنا بعدد ولا عده ولكن نغلبهم بهذا الدين وهذا الخلق فإذا استوينا نحن واعدائنا في المعاصي كانت الغلبه لهم....)
    2- الانتاج لا الإستهلاك (عندما ارسل عمر الفاروق معاذ ابن جبل الى هرقل ملك الروم وقال له هرقل من انتم قال ( نحن امه تزرع ثم تأكل مما تزرع ثم تصنع صم تأكل مما تصنع ) وكان عمر الفاروق قد قال لمعاذ لا تنبهر بما يفعلون وهنا لازم نتعلم من عمر دراست النظره البعيده )
    3- الستر (تعلمناها في قصة شرحبيل ابن الصمت...)
    4- الكرامه ( تعلمناها في قصه واستنتجنا ان قيمه الانسان غاليه جدا)
    5 - العدل ( قصه ابو موسى الاشعري...)
    6 الانسانيه والوفاء (تعلمناها في قصه عمرو ابن طفيل)
    ولكن احزنني كثيرا يا استاذنا عمرو عندما قلت حديث الرسول ( توشك ان تتداعا عليكم الامم ..... الخ) حزنت كثيرا ولكن بسعى بكل طاقتي لأقوم هذا الحضاره وستقوم على ايدينا بإذن الله على ايدينا نحن الببنات والشباب
    بالله عليك يا استاذي عمرو خالد ان تسامحني ان اخطأت عليك او زعلتك بكلمه وبالله عليكم يا بنات سمحوني ان اخطأت عليكم او زعلتكو
    اللهم اني اسألك بـ اسمك الاعظم ان تجعلنا من تحبهم وترضى عليهم >> اميييييييين يارب العالمين
    اختكم تلميذه الدكتور عمرو خالد

سلاماً يا عمر الفاروق ... سلاماَ ياعمر الفاروق
    ملئت الأرض بعدلك وفتحت الأنصار
    وقلت بحق الناس لقد ولدو احرار

عضو محترف الصورة الرمزية أحمد ومحمود أشرف عبد الرؤف

سلام عليكم د.عمرو الحلقة ما شاء الله حلوة
    ونفسى يا د.عمرو اننا نبدأ نغير من نفسنا للايجاب لأن هذه البلاد لن تنهض الا إذا غيرنا نفسنا نحن نحتاج الى ثورة على النفس
    وبداتيها تكون من الاخلاق بجد ياد.عمرو الاخلاق عندنا مستوى تحت الصفر وانا اتذكر ان حضرتك كنت
    هتعمل برنامج علشان الاخلاق لو حضرتك تعمله يكون جيد جدااا
    وهذه هى القيم العمرية التى كانت موجود بالحلقة اليوم

يا رب حرر الأقصى أنا نفسى أستشهد فى المسجد الأقصى بعد ما أحرر الأقصى وأنا ساجد
    ربنا يوفقكم يا أحمد ومحمود ويفتحها عليكم ويجعلكم من المتفوقين دنيا وأخره و بلغ كل شباب إنى بدعيلهم كتير ...
    وعليكم السلام ربنا يبارك فيك يا احمد
    جزاك الله خيرا يا احمد على المجهود وعلى الملخص

عضوة فائزة بالمركز الثالث في المسابقة الدينية و الجماعية لشهر رمضان 2012 ـــ فائزة في مسابقة رمضان يجمعنا 2012 (المركز الأول الصورة الرمزية rawan aly m

ازيك يا استاذى الفاضل عامل ايه ربنا يتقبل منك و يكرمك وجزاك الله كل خير على اعمالك الرائعه

ادعيلى يا دكتور عمرو انا واهلى بالهدايه وربنا ييسرلنا امورنا ويوسع رزقنا ويعفو عنا ويكرمنا وينجحنى بالله عليك يا دكتور عمرو تدعيلنا..

وربنا يكرمك ويتقبل منك ويزقك الاخلاص

يــــارب حققلى ما أتمنااااااااااه

عضو متألق

السلام عليكم

انا ...انا ....انا يا دكتور هاكون معاك ان شاء الله وهاشارك فى بناء حضاره ونهضه لبلادى ....حسيت والله ان اللى بعمله مش كفايه وانى لازم اعمل اكتر واكتر وكله عند ربنا ....ان شاء الله نبنى سوى ونعيش سوى ايام جايه احسن من اللى فاتت ....
    وكمان هنكون حريصين قوى على ان يكون عندنا منظومه قويه من الاخلاق العاليه ونكون قدوه لغيرنا ......
    حلقه النهارده راااااااااائعه ومهمه جداااا لانها ركزت على حاجه بنعانى منها قوى الفتره دى فى بلادنا وهى ازمه الاخلاق ...
    انا بس عايزه اكد على ان هناك خلط كبير دلوقتى بين الثوره من جانب والتهور وقله الاخلاق من جانب اخربمعنى ان فى شباب اختلط عليها مفهم الثوره الحقيقى ليمتزج بصفات سيئه ليست من الاخلاق فى شىء زى انى افضح غيرى وكان ربنا ستره ...اوانى اتهم غيرى بالباطل وبدون دليل لمجرد الشك فيه وغيرها من الصفات اللى افرزتها الثورات العربيه فى معظم البلاد العربيه....
    وعشان كده الحلقه دى مهمه قوى عشان نقول بيها ان لو كان هدف اى ثوره هى القضاء على الفساد والاستعداد لبناء نهضه جديده وعايزين نبنى حضاره قويه فان اعمده هذه الحضاره هتكون هى اخلاقنا واللى ممزوجه بايمانا ومستمده من دينا الاسلامى الحنيف.....
    ما اروع الفاروق وهو بنظرته الثاقبه ورؤيته الواضحه انه يركز على البنيه التحتيه لاى بناء لنهضه وحضاره وهى الاخلاق وحرص انه يوصلها لاعداءه قبل اصدقائه وعشان كده كان بيعرف يختار سفرائه للروم والفرس ....
    بس النقطه المهمه واللى شدتنى قوى فى الحلقه واللى فعلا من احب واحلى ما فى الحلقه هو حرص الفاروق على اغلى ما فى الانسان الكرامه
    احترام كرامه الانسان والحرص عليه هى ما ادى للفتوحات الاسلاميه الواسعه وخلى الدين الاسلامى يتشر ويقبل عليه الناس من كل مكان وفج لانه احترم كرامه الانسان وحافظ على عزته ..............عظمه الاسلامه فى احترام كرامه الانسان وقد قالى تعالى فى محكم اياته(وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا) ...ده الاسلام الحقيقى ونظرته للانسان وعزته وكرامته .... فعلا يا دكتور من غير اخلاق مفيش امل فى حضاره ونهضه ولا حتى سعاده وتوفيق فى الدنيا ....
    اعاهدك يا ربى انى احاول واحاول اتمسك بالقيم الاخلاقيه اكتر واكتر واطبقها مع كل من حولى واعيش بيها ومنها عشان لما اقابل رسول الله وسيدنا الفاروق فى الاخره يكون فرحان بى وشفيع لى .....
    اللهم اصلح شاننا جميعا وبلغنا ليله القدر .....الله يكرمك يا دكتور عمرو ويرضى عنك ويقدرك علينا وعلى اسعاد الغير وبث الامل فى نفوسنا ويرزقك السعاده وراحه البال....وادعيلى يا دكتور ربنا يرضى عنى ....

ريهام محى ربنا يبارك فيك وربنا يتقبل دعواتك ويرضى عليكي ويرزقك راحة البال والرضا ويوفقك دائما لما يحب ويرضى

عضو متألق الصورة الرمزية د/أميرة

وعليكالسلام دكتور عمرو بس انا زعلانة جدا لأن حضرتك بترد على المشاركات اللىفى صفحتى ومش بترد على مشاركاتى رغم انها بتكون فى الصفحات الاولى وانا كليوم بكتب الدروس المستفادة من الحلقة بس انا عارفة ان حضرتك مشغول ربنايعين حضرتك ويجزيك خير

الدروس المسستفادة من الحلقة الرابعة عشر من برنامج عمر صانع حضارة (الاخلاق أساس النهضة ) :
    1/
    لا صيام بدون أخلاق
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :( إذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يضخب , فإن سابه أحد أو قاتله ,

فليقل : إنى صائم )صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
    2/
    لا نهضة أو حضارة بدون منظومة أخلاق كل الأخلاق
    3/
    الحضارة الإسلامية تقوم على البساطة وليس الترف
    4/
    الدين والأخلاق أساس النصر وليس فقط العدد والعدة
    5/
    رسالة اخلاق المسلمين لابد أن يعلمها جميع الأمم
    6/
    أمة الاسلام لابد أن تكون بها جميع المؤهلات العلمية والعملية والحياتية والمهارة
    7/
    الدين والأخلاق لا يعنى الجهل بالحياة والمعاملات
    8/
    تمكين الشباب سبب من أسباب الحضارة
    9/
    أمة الاسلام أمة انتاج وهو السبيل لاقامة الحضارة
    10/
    حقق أهدافك بالأخلاق
    11/
    الستر قيمة من قيم الاسلام
    12/
    العدل عدل
    قال الله تعالى : (ولكم فى القصاص حياة ) صدق الله العظيم
    13/
    اعف عند المقدرة وعند القدرة على الانتقام
    14/
    قدّر روح الانسان
    15/
    ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء
    16/
    تكريم الانسان وتقدير مجهوده
    17/
    قاوم انهيار منظومة الأخلاق حولك

قيم عمرية :
    1/
    التواضع
    2/
    الانتاج لا الاستهلاك
    3/
    الستر
    4/
    كرامة الانسان
    5/
    الوفاء
    6/الانسانية

أحاديث عن الأخلاق :

1/
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(ما من شئ أثقل فى ميزان العبد المؤمن يوم القيامة من حسن الخلق وإن

الله يبغض الفاحش البذئ )

2/
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(أكمل الناس إيمانا أحسنهم خلقا )

3/
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أن المؤمن ليدرك بحسن خلقه درجة الصائم القائم )

4/
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أنا زعيم ببيت فى أعلى الجنة لمن حسن خلقه )

5/
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(إن من أحبكم إلى وأقربكم منى مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا )

6/
    سئل رسول الله عن أكثر الناس الجنة ,قال :( تقوى الله وحسن الخلق )
    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

وروى الترمذى رحمه الله فى تفسير حسن الخلق , قال : هو طلاقة الوجه وبذل المعروف وكف الأذى

الصورة الرمزية مش فاضيه

الحلقه رائعه يا استاذى الفاضل لازم الاخلاق والقيم عشان الحضاره تقوم لازم كل الصفات الكويسه تتجمع مع بعض عشان الحضاره تتبنى

بالله عليك ادعيلى انجح فى كليتى وفى حياتى وربنا يرضى عنى ويهدينى انا وماما وبابا واخويا واصحابى ادعيلنا يا دكتورع عمرو احنا محتاجين دعائك

ابنتك روان

يــــــــــــــــــــــــــارب أفــضــى ولـــو مـــره قــبــل مـــا أمــوت

عضو متألق الصورة الرمزية Karima.Mohamed

السلام عليكم
    ازيك يادكتور عمرو
    وازيكم ياشباب عاملين ايه ؟
    ربنا يتقبل منا جميعا يارب ويغفر لنا ويعتقنا
    الحلقة رائعة كالعادة
    الله الله علي عبقرية عمر وعلي صحابة رسول الله
    "حضارة من غير اخلاق هتقع "
    قيم عمرية : *الستر * الانسان * الكرامة
    قاوم انهيار الاخلاق ........

اللهم ارزقنا حسن الخلق وارضي عنا جميعا
    اللهم وفقنا لبناء حضارة مبنية علي الاخلاق
    اللهم اميييين يارب
    وشكرا معلمي الغالي
    جزاك الله خيرا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد
    وعليكم السلام جزاك الله كل خير Dr.kareema ربنا يوفقك لما يحب ويرضى
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد
    الحمدلله يا كريمه ربنا يبارك فيك

الصورة الرمزية sihem rosa

جزاكم الله خيرا استاذي الكريم على هذه الحلقة الراااااااااااائعة
    فعلا لا تبنى حضارة بدون اخلاق
    فالأخلاق هي رسالة رسول الله صلى الله عليه وسلم.. وحسن الخلق هو سمته طيلة حياته,
    وهو جوهر رسالته صلى الله عليه وسلم..
    قال صلى الله عليه وسلم: " إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"..
    وتحكي عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها حال نبي الله صلى الله عليه وسلم فتقول: " كان قرآنًا يمشي على الأرض"..
    ولهاذا استطاع سيدنا عمر رضي الله عنه بناء حضارة اسلامية كبيرة فجزاهم الله عنها خير الجزاء
    اللهم إني أسألك أن تحسن اخلاقنا بالقرآن الكريم
    وان تعيننا على نهضة هذه الامة يا حي يا قيوم

يَ ربْ
    إجعل ‏​‏​بسمتي عادة : )
    ۈحديثي عبآدة ..
    ۈحياتي سعادة .. /
    ۈخاتمتي شهادھٓہ

عضو متألق الصورة الرمزية ღزينب عليღ

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    جزاك الله خيرا يا استادي عمرو خالد
    يزداد سيدنا عمر رضي الله عنه عظمة يوما بعد يوم مااجمل هده الاخلاق الرائعة التي ورثوها عن النبي صلى الله عليه وسلم
    سبحان الله حتى المعارك والحروب فيها اخلاق تبرهك وتزداد حبا لهم ولجمال اخلاقهم واتقان عملهم
    يالله كم نحتاج ان نزداد نحن كدلك خلقا ونتشبت بقيمنا واخلاقنا مع الانتاج والاتقان في العمل
    يجب بالفعل ان ننهض من هدا الكسل والخمول الدي نعيشه الاخلاق مهمة ولكن مع الاتقان في العمل والانتاج
    نحن كنا اول امة منتجة ومتقة لعملها ودات قيم واخلاق وحضارة
    اسال الله ان يعيننا لنحيي امتنا من جديد ونشارك باخلاقنا وعملنا وانتاجنا في صناعة الحضارة الاسلامية العظمى
    جزاكم الله خيرا جميعا ربنا يتقبل منكم ويكتبها في ميزان حسناتكم
    ارجو منك يا استادي ان تدعو لي معك ان يرزقني الله عمرة انا واهلي في العشر الاواخر من رمضان

وعليكم السلام يا ღزينب عليღ ربنا يكرمك ويبارك فيك ويحفظك ويرزقك الاخلاص والصدق ويرضى عليكي
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جزانا واياكم يا زينب ربنا يرزقك ويرزق الجميع زيارة بيته ولا يحرم اي مشتاق لزيارة
    "اللهم ارزقني حبك وحب من احبك وحب عمل يقربني الى حبك"

عضو محترف الصورة الرمزية ايمي"

حلقة اليوم جميله جزيت خيرا وان شاء الله نبني حضارتنا من جديد~
    وتكون انت سبب بعد برنامجك الرائع هذا~
    ونكون نحن نصدر والكل يستورد مننا~
    جزاك الله خيرآ وجعلك من رفقا النبي في الجنــــــــــــــــــــــه"~

التعديل الأخير تم بواسطة ايمي" ; 03-08-2012 الساعة 12:44 AM

لم يَعد يَجذبني أي شَيء’!
    أود أن أحمل في يَديَ لافتَة كُتبَ عَليهَا :
    ” لا أعرف أحداً . و لا أنتَظرأحَداً و لا أُريد شَيئاً غَيرراحَتي.

مشرف ساحة الشخصيات الاسلامية

الاخلاق هي عنوان الشعوب فلا نهضة ولا حضارة من غير أخلاق :

رسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم : " إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق " .

وقد عرف الشيخ محمد الغزالي الأخلاق بأنها : " مجموعة من العادات والتقاليد تحيا بها الأمم كما يحيا الجسم بأجهزته وغدده " .

النهضة الاوربية تعيش فقر وشحة في الاخلاق فهي نهضة غير متكاملة .

حلقة جميلة جداً وربي يتقبل منك استاذنا الطيب عمرو خالد .

ليــس هنـاك نبل في أن يكون المرء متفوقاً على شــخص آخر، ولكن النبل الحقيقي يكمن في تفوق المرء على شـخصــيته الســابقة.
    ( مجــــــددون )

عضو متألق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد ومحمود أشرف عبد الرؤف مشاهدة المشاركة
    سلام عليكم د.عمرو الحلقة ما شاء الله حلوة
    ونفسى يا د.عمرو اننا نبدأ نغير من نفسنا للايجاب لأن هذه البلاد لن تنهض الا إذا غيرنا نفسنا نحن نحتاج الى ثورة على النفس
    وبداتيها تكون من الاخلاق بجد ياد.عمرو الاخلاق عندنا مستوى تحت الصفر وانا اتذكر ان حضرتك كنت
    هتعمل برنامج علشان الاخلاق لو حضرتك تعمله يكون جيد جدااا
    وهذه هى القيم العمرية التى كانت موجود بالحلقة اليوم

الله يفتح عليك يا احمد ويرضى عنك
    بس طمنا على صحه الوالد ربنا يشفيه ويعافيه يا رب

ريهام محى ربنا يبارك فيك وربنا يتقبل دعواتك ويرضى عليكي ويرزقك راحة البال والرضا ويوفقك دائما لما يحب ويرضى

عضو مميز الصورة الرمزية صبرٌ جميل

السلام عليكم يا شباب..
    بفضل الله وصلت منذ ساعات قليلة إلى الأراضي المقدسة لأداء عُمرة رمضان، فاللهم تقبل واعفُ واصفح، واعتق رقابنا جميعاً من النار..

سأذهب بعد قليل لتأدية مناسك العُمرة.. فبم تريدون أن أدعو لكم يا شباب؟

بخصوص حلقة اليوم من برنامج: عمر صانع حضارة.. فهي حلقة مهمة جداً يا شباب، وهي عن أخلاق الفاروق عمر، الأخلاق.. الأخلاق يا شباب، فالأخلاق هي البنية التحتية لأي حضارة، وهي أساس كل نهضة، الحلقة اليوم تقدم لأخلاق عمر المتواضع والصبور والحليم والوفي واحترام الإنسانية.

أريدكم أن تركزوا كيف أن عمر طبق منظومة الأخلاق والقيم في كل تحركاته وفتوحاته، وكيف أن الخلق البسيط كان سبباً في بناء حضارة عظيمة مستمرة حتى اليوم

حلقة اليوم روت أشهر الموافق التي أوضحت أهمية الأخلاق التي كرسها الفاروق عمر

أريد منكم يا شباب تعليقاتكم على حلقة اليوم وعلى منظومة القيم التي كرسها عمر بن الخطاب

أسالكم الدعاء وأذكركم من يريدني أن أدعو له، فليكتب في تعليقه، ويارب يتقبل مني هذا العمل ويفتح علينا جميعاً فتحاً كبيراً للأمة ويرزقني الإخلاص
    .

الحمد لله على سلامة حضرتك ... بقول السعودية متوّرة ... دعواتك لسوريا الله يكرمك ... وأرجوك تدعو ولي بالعفو العافية الظاهرة الباطنة ...

إذا أهمك أمر غيرك فاعلم بأنك ذو طبع أصيل.. وإذارأيت في غيرك جمالا فاعلم بأن داخلك جميل.. وإذا حافظت على الأخوة فاعلم بأن لك على منابر النور زميل.. وإذا راعيت معروف غيرك فاعلم بأنك للوفاء خليل .

ربنا يبارك فيكي وجزاك الله كل خير و رزقك الصبر والإخلاص
    جزاك الله كل خير يا صبرٌ جميل علي مشاركاتك المميزه

صفحة 1 من 40 1234567891011 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات