العاب فلاش

                   
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 32

الموضوع: أفراح الجزائر

  1. #1
    عضو متألق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,444
    مقالات المدونة
    1
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    207

    افتراضي أفراح الجزائر


    أفراح الجزائر


    هذه المرة سأعرض عليكم موضوع
    ضريف لطيف خفيف مليء بالمعاني الطيبة
    يحمل عدة جوانب ايجابية
    وخصوصا سأعطي طريقة عرض
    غايتها الخروج عن الطرق التقليدية
    فعلى العضو ان يحاول تقديم موضوع بأفكار جديدة
    بأسلوبه الخاص
    بمجهوده الفردي
    حتى نستطيع و نحس ونعيش معه لحظات
    وكأننا معه في قلب الحدث


    اليوم سأعود بكم الى صيف 2009
    كنت في اجازة صيف زرت فيها الاهل و الاقارب


    وشاءت الصدف انه في تلك الايام
    اقيمت عدة مهرجانات واحتفالات
    فاخذت عدستي و رحت اتجول عبر شوارع العاصمة


    اليكم المكان الذي اخذت فيه الصور
    مسار الوفود


    والمكان الذي كنت فيه



    طبعا لم ارد الذهاب الى الاماكن الرئيسية
    و الهاي كلاس كما يقولون
    اصحاب المراكز العليا
    حيث البروتوكولات و المراسيم المتبعه

    بل ذهبت الى الاحياء الشعبية المكتضة بالناس
    اصحاب الطبقة الكادحة
    درجة ثانية, ثالثة, رابعة
    صنفهم ما شئت
    لكن هنا اجد راحتي
    هنا اجد ذكريات طفولتي
    وما احلاها من ذكريات

    هنا تجد اغلبيتهم
    ناس غلابة على قد معيشتهم و بساطتهم
    او كما يقولون
    معندناش و ميخصناش

    انه حي باب الواد الشهير
    كان ذلك بعد العصر
    توغلت في داخل اللمة
    و اخترت مكان مع العائلة وجهزت الكاميرا
    في انتظار العرض
    ولم تمضي دقائق
    وبدأت الوفود تقترب
    فبدأت في التقاط الصور





    هذا المشهد
    هو لسكان جنوب اقصى الجزائر
    ناس الهقار او كما يقولون عنهم
    اصحاب الجلدة الزرقاء
    وهم حاملين بعض الاسلحة التقليدية
    في مواجهات وعروض تراثية جميلة




    طبول واغاني و اهازيج


    التعديل الأخير تم بواسطة نصر_الدين ; 09-03-2011 الساعة 11:50 PM

  2. #2
    عضو متألق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,444
    مقالات المدونة
    1
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    207

    افتراضي

    ثم توالت الفرق الفلكلورية الشعبية الواحدة تلوى الاخرى
    كل فرقة تمثل منطقة من مناطق الجزائر


    هذه فرقة اظنها من مدينة غرداية
    جنوب الجزائرحتى انه فيه مواطن دخل يرقص


    ثم جماعة الفنطازية
    وهي عروض الركض على الخيول
    واطلاق البارود في دفعة واحدة متناسقة
    طبعا كان فيه اطلاق البارود
    لكن الركض غير ممكن لانه محتاج لمساحة وارضية مواتيه




    التعديل الأخير تم بواسطة نصر_الدين ; 10-03-2011 الساعة 12:17 AM

  3. #3
    عضو متألق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,444
    مقالات المدونة
    1
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    207

    افتراضي

    نواصل معكم العرض









    فرقة لمناطق السهول

    عملت زووم


    فاذ بالمادام (الزوجة) خلفي تقولي بصوت فيه شيء من الغضب
    غض البصر يا رجل

    فرديت مجرد صور تذكارية


    ثم استمريت في اخذ الصور
    وانا تركيزي على


    اسف
    شوف الشيطان وين ايودي



    وهكذا توالت الزغاريد والاغاني الشعبية
    والرقصات والاستعراضات
















  4. #4
    عضو متألق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,444
    مقالات المدونة
    1
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    207

    افتراضي

    اهل الصحراء












    التعديل الأخير تم بواسطة نصر_الدين ; 10-03-2011 الساعة 01:02 AM

  5. #5
    عضو متألق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,444
    مقالات المدونة
    1
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    207

    افتراضي













    فرقة من القبائل الامازيع


    الصراحة هناك فرق عديدة مرت لم استطع اخذ صور لعدة اسباب
    منها سرعة مرورها
    الجمهور الذي بدا يكتض حول الشارع ودخولهم
    في الداخل
    اللي يريد ياخذ صورة تذكارية
    واللي يريد يتعرف عليهم

    طبعا شيء طبيعي فانت في وسط حي شعبي
    مافي بروتوكولات ولا شيء
    يعني اتصال واحتكاك مباشر
    بين الشعب والوفود
    وكل واحد ماخذ راحتو
    والشرطة تتفرج
    عادي حنا في حنا

    طبعا في الشوارع الرئيسية كانت هناك
    حراصة وحواجز حديدي
    تشاهد كل شيء من بعيد

    وهذه هي حلاوة الاندماج والاحتكاك بين الطرفين
    دون قيود

    على كل حال نواصل العرض
    وهذه المرة مع فرق من دول افريقية وعربية تنتمي للقارة السمراء
    وقد كان تركيزي وتعليقي الطويل
    على البلد المحبوب
    مصر



    التعديل الأخير تم بواسطة نصر_الدين ; 10-03-2011 الساعة 06:39 PM

  6. #6
    عضو متألق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,444
    مقالات المدونة
    1
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    207

    افتراضي

    كانت الوفود تمر الواحدة تلو الاخرى
    كل وحدة تمثل بلد افريقي

    وبعد مرور دقائق
    احد من الشرطة الشباب
    كان واقف امامي
    فقال ضاحكا , وصل العديان

    فقلت مين هادو العديان
    ومباشرة رحت آخذ الصورة



    هو يقصد العديان بالدارجة المحلية اي المنافس في الميدان الرياضي
    عدونا اللدود في الكرة
    ومع اقتراب الشاحنة توالت الصيحات وتحولت الى ميدان
    كرة القدم

    مسكينة المراة

    الكل كان يصيح من حولها
    حنهزموكم في عقر داركم
    طبعا انذاك لم تجري مبارة الاياب
    لانه ما كان احد يصدق
    الذي كان ينتظر للفريق ولا الجمهور المشجع الذي ذهب الى القاهرة
    من ضرب بالطوب وسيلان دماء وجرحى
    كل الحافلات تعرضت للضرب
    حسب شهادة مسؤول الشرطة بالقاهرة
    الفيديوهات موجودة


    طبعا انا عارف انها مكيدة دبرها ال مبارك و بلطجيته
    وان هذه الثلة لا تمثل الشعب المصري
    فارادوا المكر
    و اليوم نرى ونشاهد نتيجة مكرهم وخداعهم


    على كل حال نواصل النقل الحي
    وانتم ترون بانفسكم الوئام والمودة بين الشعبين
    انظروا الى المرأة المصرية وهي تشير باصابعها
    وتقول حنفوزو وننتصر عليكم بخمسة اهداف
    شاهد الصورة
    تمعن فيها جيدا


    بالخمسه
    هل هجم عليها الجمهور الغفير
    او واحد مثلا تعصب و فكر بضربها بالطوب

    على فكرة هي كانت في قلب الحي الشعبي
    على حافة البحر او الشاطئ
    يعني الطوب موجود ومتوفر بالقناطير
    والبلطجية ادنى الدرجات متواجدين هنا وبكثرة
    ومن كل الاصناف و الانواع والاشكال

    يعني ناس اقل درجة منهم في هذا البلد مفيش
    ناس اقل مستوى منهم مفيش
    ولا مسؤول جزائري يخاف يدخل الى هذا الحي
    انه حي باب الواد
    سكانهم لا تستطيع عدهم

    منذ زمن ليس ببعيد
    ما كان احد يدخل هذا الحي
    الا من يعيش فيه

    وبالرغم من كل هذا
    الكل كان مبسوط
    فالشرطة واقفة تضحك وتتفرج
    ولا ادنى حراصة او حادثة تُذكر
    ولا واحد تجرء او حتى سب او شتم

    الكل كان يصيح , والكلام كله كان حول
    النتائج المتضاربه , مين حيفوز و مين خيخسر

    طبعا كل هذا في مجال كروي
    لا خنائة ولا نرفزة
    صور حية تعبر عن حب الشعبين
    بل كل الشعوب
    لقد ركزت على هذا حتى يعرف الجميع
    ان لا حدود تفرق بين الشعوب
    وان ما تفعله الانظمة لا علاقة لها بالشعوب
    وخصوصا اذا كانت الشعوب واعية





    ناس مبسوطة


    وعلى فكرة كان يقام وفي نفس الوقت مهرجان السينما العربية
    بمدينة وهران
    غرب العاصمة
    مع وجود نخبة من مشاهير الفن السابع
    وبالطبع تواجد بعض النجوم المصرية
    فرشوا لهم البساط الاحمر
    الكل كان يتسارع لاخذ صور تذكارية او القاء سلام
    او امضاء بسيط
    فقد كان الشعب يحبهم ويهوى فنهم
    كنت اشاهد ذلك على الشاشة الصغيرة

    لكن للاسف انصدم هذا الشعب
    المضياف عندما راى نفس الوجوه
    التي كانت في المهرجان
    يردون عليهم كرم الضيافة
    بسب وشتم بما في ذلك الشهداء
    مع اوصاف لاتقال حتى على اليهود
    نكروا حسن الضيافة و الاستقبال
    وانساغوا للمؤامرة الدنيئة
    انا عارف انهم من اتباع ال مبارك و مطبليه
    واليوم وجدوا انفسهم في مأزق
    الحمد لله ان شباب الثورة المصرية كشفوهم

    على كل حال المثل يقول
    البذرة الصالحة اينما زرعتها تنبت


  7. #7
    عضو متألق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,444
    مقالات المدونة
    1
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    207

    افتراضي

    ثم توالت الوفود












    التعديل الأخير تم بواسطة نصر_الدين ; 10-03-2011 الساعة 07:08 PM

  8. #8
    عضو متألق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,444
    مقالات المدونة
    1
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    207

    افتراضي


















    هنا سمعت صراخ الجماهير
    فقلت ماذا يحدث
    فاذ بكرة قدم كبيرة


    فاخذ الشخص البدين يلعب بالكرة
    حتى تعب والجمهور يطلب المزيد
    المسكين ارهقوه





  9. #9
    عضو متألق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,444
    مقالات المدونة
    1
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    207

    افتراضي
















    احد الوفود يسلم على المتفرجين
    لم يعد هناك حواجز التحمت الوفود مع الجمهور

    التعديل الأخير تم بواسطة نصر_الدين ; 10-03-2011 الساعة 10:58 PM

  10. #10
    عضو متألق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,444
    مقالات المدونة
    1
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    207

    افتراضي








    كان امامي شاب كل ما تمر عربة الا ويعلق عليها
    نكت تموت بالضحك

    هنا لا تسمع سوى ماهذا الصنم
    والاخر يرد
    انه هُبل















    التعديل الأخير تم بواسطة نصر_الدين ; 10-03-2011 الساعة 10:52 PM

  11. #11
    عضو متألق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,444
    مقالات المدونة
    1
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    207

    افتراضي







    التعديل الأخير تم بواسطة نصر_الدين ; 10-03-2011 الساعة 10:49 PM

  12. #12
    عضو متألق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,444
    مقالات المدونة
    1
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    207

    افتراضي









































    تعالت هنا الصيحات والكل بيضحك وينكت
    على مين
    على الاخوه الاشقاء





    والسبب
    عريس و عروسه
    هنا لا تسمع سوى مبروك عليك
    عقبلنا
    الكل معزوم
    فين شهر العسل
    دفعت المهر كام

    مساكين كانوا يتبسموا فقط




    اقترب موعد صلاة المغرب
    فرجعت انا والعائلة الى المنزل
    لكن الحفل و الاستعراض استمر الى ساعات متأخرة من الليل
    كنت اسمع ذلك من بعيد


    وهكذا كان ذلك اول يوم من افتتاحية مهرجان شعبي ثقافي افريقي
    دام عدة ايام شاهدنا فيها فرق واستعراضات من كل الالوان
    صحيح ان النوم كان صعب في تلك الايام
    بسبب سهر الناس لساعات متاخره من الليل
    وسماعهم لاغاني وموسيقى الفرق الافريقية


    فقد كان ذلك في ساحة كبيرة على الهواء الطلق
    على حافة هذا الشاطئ



    هنا الساحة الكبيرة




    على كل حال ربي ايدوم الافراح لهذا الشعب الطيب
    الذي ضاق ما ضاق في العشرية السوداء




    كان هذا نقل حي لوقائع افراح الجزائر
    في صيف 2009



    ارجوا ان تكونوا قد استمتعم
    بهذه الصور والتعليقات البسيطة

    لا تنسوني بالدعاء



  13. #13
    مشرفة الساحة العامة الصورة الرمزية شهرزاد2009
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    3,379
    مقالات المدونة
    1
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    218

    افتراضي

    السلام عليكم

    "معندناش و ميخصناش"

    استوقفتني هذه الكلمة ..
    فأنا بدوري أحب الصور البسيطة والطبيعية
    الخالية من التكلف





    وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلامًا(63) وَالَّذِينَ لا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا(72) [سورة الفرقان]



  14. #14
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    6,060
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    353

    افتراضي

    اتاسف اخي نصر على عدم التعليق

    لان الصور غير ضاهرة عندي

    بارك الله فيك


  15. #15
    عضو متألق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,444
    مقالات المدونة
    1
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    207

    افتراضي

    كيف لم تظهر
    انا عندي واضحة
    ربما ثقل تحميل الصفحة
    او تدفق الانترنت عندك

    يعني ساستعمل مقولة الصحفيين العرب

    هذا الخلل خارج عن نطاقنا


  16. #16
    عضو برونزي الصورة الرمزية المتــوكــــــلة عــــلى الله
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    10,538
    مقالات المدونة
    1
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    984

    افتراضي

    السلام عليكم اخي

    بسم الله ماشاء الله

    يعني يا ريت نشوف صور عن شرق الجزائر؟؟؟

    و المزيد من الابداعات

    جزيت كل خير

    تقبل مروري

    احلى هديه استاذي ابو تامر


  17. #17
    عضو متألق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,444
    مقالات المدونة
    1
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    207

    افتراضي


    للاسف لم تتح لي فرصة زيارة شرق الجزائر
    فيما عدى مدينة جيجل وخصوصا زيامة المنصورية


    لكن زرت بعض مدن غرب الجزائر
    ولهذا انا افكر في تقديم
    موضوع ضخم
    مقسم لعدة حلقات يتضمن صور التقطتها
    وانا في تجوالي لهذه المدن

    ولهذا كتبت هذا الموضوع كبداية و انطلاقة لرحلة طويلة
    قضيتها في صيف 2009 و يا لها من رحلة


  18. #18
    مليش غيرك يارب الصورة الرمزية إبراهيم البدرى
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    2,217
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    258

    افتراضي


    اخى الفاضل نصر موضوعك فى غاية الروعة
    وانا بحيى مجهودك فى تصوير المناظر الرائعة
    والاحتفالات الجميلة فى الجزائر

    لذلك اخى انا رشحت موضوعك فى مسابقة
    أجمل موضوع بساحة معرض الصور

    واتمنى من الله التوفيق لك لما بذلته من مجهود رائع ومميز فى تصوير هذه المناظر الرائعة








    (( كل سنة وانتم طيبين ))

  19. #19
    عضو محترف الصورة الرمزية الشيماء حامد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    3,132
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    228

    افتراضي




    رااااااااااااااااااااائع أخى الكريم مجهودك
    صور متميزة جدا تنقل لنا
    مشاهد جميلة ل
    أفراح الجزائر
    فكل تحياتنا لهم

    جوز
    يت كل الخييييييييييييير
    سلمت يمناك





    يَآرَب ؛ عَلقْ قَلبيْ بَك ؛ وَ أجعَل رُوحِي لآ تَأنسُ إلآ بَك ؛ وَ إجَعلهَا يَا ربّي لآ تُبصَر إلا لَدربّ يَقُود إليَك ..








  20. #20
    " الحمد لله :) " الصورة الرمزية ريماس 77
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    8,058
    مقالات المدونة
    1
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    641

    افتراضي

    تحفة تحفة و رائع ---و لا أروع المناطق الشعبية
    مجهود متميز جداً
    و مجموعة صور رائعة
    و التعليقات على الصور أعطت للموضوع روح جميلة
    جزاك الله خيراً



    "اللهم آتِ نفوسنا تقواها و زكِها أنت خير من زكاها"
    " أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنُيَا وَالآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ "


 

 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.



حماية المنتدى من اكساء هوست