العاب فلاش

                   
صفحة 2 من 56 الأولىالأولى 12345678910111252 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 1115

الموضوع: حرام اترك امي

  1. #21

    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    243
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي

    السلام عليكم
    أنا عارفة إن مشاركتي دي مش في مكانها المناسب ولكن أنا علشان عارفة فيه هنا كتير من المشرفين والإدارة بيدخلوا
    أنا عايزة أحذف حسابي ده وكل المشاركات اللي عليه ولي أسبابي
    ولازم الحساب ده يتحذف والمشاركات

    أنا أتحرج إن أقول علي الأسباب للإدارة أو هنا بشكل علني
    ولكن أنا محتاجة ده يكون بسرعة علشان أعمل حساب جديد وألحق أشتغل في الورش ومش يفوتني حاجة
    من فضلكم أنا محتاجة الرد ضروري
    أنا راسلت ميس أميرة حجازي وهي بقالها 6 أيام مش بتدخل الموقع
    أنا محتاجة الرد يكون بسرعة علشان أنا مش هقدر أشارك من حسابي ده تاني


  2. #22
    الصورة الرمزية nebula107
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    59
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي



    أنا مع الرأي 2 الموازنة بين بيتها و أمها ... أكيد سيكون كثيييير جدااا على نهى في البداية و لكن الزوج ربما سيغير رأيه فيما بعد

    شكرررااااااااا


  3. #23

    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    66
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    25

    افتراضي

    3-تفرض الامر الواقع على زوجها باحضار امها الى البيت فهذا بيتها ايضا وهذه ابسط حقوق المرأة فلو كان زوجها في مثل هذا الوضع لاحضر امه بدون نقاش والله يقول في حق النساء "ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف"






    هو ده الخيار الوحيد اللي اقتنعت بيه...






    لكن هي ممكن تقول لابيه او اخوه او كدا يقنعه هو...


    ولو ما اقتنعش يبقا تفرض الحل ده على زوجها حتى لو انتهى الامر بالطلاق...

    بسرعة لازم تدخل
    حملة صلاة الوتر (شارك بسرعة)
    الرابط
    http://forum.amrkhaled.net/showthrea...post1052236519

  4. #24
    الفائزة بمسابقة اجمل خاطرة المركز الثاني عن شهر اكتوبر 2012 الصورة الرمزية أكمام الورود
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    7,065
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    447

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميادة نصار الحناوي مشاهدة المشاركة
    اختي الغااااااالية اكمام الورد كيدايرة ؟؟؟ ان شاء الله لاباس

    تواحشتك بالزاااااااااف كنت نخش نشوف في المشاركات لكن كان الوقت عندي ضيق
    بألف خير و عافية اختي ميادة مادمت بخير
    تعلمت لهجتنا على ما يبدو

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ۚ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ

    يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ






  5. #25
    الفائزة بمسابقة اجمل خاطرة المركز الثاني عن شهر اكتوبر 2012 الصورة الرمزية أكمام الورود
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    7,065
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    447

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنة فى بيوتنا مشاهدة المشاركة
    حرام اترك امي


    نهى زوجة وام لثلاثة اطفال تعيش مع زوجها محمود حياة عائلية مستقرة ومحترمة .. توفى والد نهى مؤخرا وترك امها الكبيرة في السن والتي تتحرك بصعوبة شديدة وحيدة في بيتها.
    نهى وجدت ان الحل الوحيد هو انتقال امها لتعيش معهم في البيت خاصة وان البيت فيه متسع لامها .
    لكن نهى فوجئت برفض زوجها الشديد لهذا الامر .. حاولت معه بكل الطرق واستعطفته بشدة لكن بلا فائدة ووصل الامر بينهما الى خلاف شديد كاد ينتهى بالطلاق ..
    فبماذا تنصح نهى :
    1- تأخذ الاولاد وتذهب الى بيت امها ليس من باب التهديد لزوجها ولكن لحق امها عليها فمن ليس له خير في امه ليس له خير في احد.

    2-تحاول الموزانة بين الزوج والام فتبقى الام في بيتها دون ان تنتقل منه وتذهب يوميا لزيارة امها من باب حديث النبي عليه الصلاة والسلام "سددوا وقاربوا".

    3-تفرض الامر الواقع على زوجها باحضار امها الى البيت فهذا بيتها ايضا وهذه ابسط حقوق المرأة فلو كان زوجها في مثل هذا الوضع لاحضر امه بدون نقاش والله يقول في حق النساء "ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف"

    4-تقنع امها بالبقاء في دار للمسنين حتى نكون عمليين وواقعيين بعيدا عن العواطف المضرة بمصلحة الجميع فدار المسنين لم تعد عيبا وستحقق اعلى مستوى للرعاية الصحية والاجتماعية لامها.
    حسنا
    لن أستطيع ابداء أي راي الآن
    فالآراء اما ان تؤدي الى تطليقها على الاغلب فرفض زوجها شديد فكيف ستفرض عليه امها في بيته و اما ان تودي بالام الى دار العجزة و هذا امر غير مقبول
    رايت مشاركة لاختي نور تقول فيها باحضار رفيقة, و رايت عدة عائلات فعلن هذا و لكنه باء بالفشل و هذا بسبب الرفض الشديد من الام او تقبلها على مضض فيؤدي الى انهيار حالتها الصحية
    انتم تعلمون ان الانسان حين يكبر يصبح كالصغير في احتياجاته و خاصة العاطفية, و هو مع اولاده يتحسس بشدة فمابالك حين يكون وحيدااااا...
    لم يذكر بالقصة هل لنهى اخوة ام لا؟؟؟
    احيانا بعض العناصر الناقصة يمكن ان تكون مفتاحا لحل اكثر قربا الى الصواب
    و ليس من المانع لو مثلا نراسل صاحب المشكلة ثانيا بحثا عن تفاصيل ادق علها تساعد في امور كثيرة....و توضح الموقف بصفة اعمق, فنقص التفاصيل شيء تكرر في عدة مواقف
    هذا كان بين قوسين, فلنفرض الآن انه ليس لنهى اخوة او انهم عاقون

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ۚ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ

    يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ






  6. #26
    الفائزة بمسابقة اجمل خاطرة المركز الثاني عن شهر اكتوبر 2012 الصورة الرمزية أكمام الورود
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    7,065
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    447

    افتراضي

    حسنا اختي همسات
    ساخبر المود عن هاته المشاركة
    خير ان شاء الله
    و زورينا مرة على مرة

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ۚ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ

    يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ






  7. #27
    الفائزة بمسابقة اجمل خاطرة المركز الثاني عن شهر اكتوبر 2012 الصورة الرمزية أكمام الورود
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    7,065
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    447

    افتراضي

    دقيقة و ارجع
    باين انو في ردود في رد الدكتور عمرو خالد

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ۚ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ

    يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ






  8. #28

    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    1
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    السلام عليكم و رحمه الله
    اري مع خبراتي المتواضعه لاني امر بموقف مشابه ان الزوجه تحاول الموزانة بين الزوج والام فتبقى الام في بيتها دون ان تنتقل منه وتذهب يوميا لزيارة امها من باب حديث النبي عليه الصلاة والسلام "سددوا وقاربوا".
    فهي تستطيع الذهاب اليها قدر استطاعتها و لو كان كل يوم يكون افضلمع محاولة توفيراحد من المقريبن او حتي الجيران او حتي من احد الجمعيات التي تكون مهمتها الاساسيه موجهه للخدمات الاجتماعيهان يتابع الام المريضه من وقت لاخر و متابعه الامر مع هذه الابنه انا شخصيا فكرت في هذا الامر كثيرا و خاصه اني اعيش في محافظه اخري غير التي تعيش بها امي و لا استطيع المتابعه اليوميه و متابعتي لها اسبوعيه فقط .
    اشكر الاخت صاحبه المشكله (بارك الله فيك و شفي والدتك و كل مرضي المسلمين) على صراحتها في عرض المشكله و التي فكرت كثيرا في عرضها و لكني ترددت لان المشكله عندي تحمل العديد من المشاكل الاخري


  9. #29

    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    5
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    - تأخذ الاولاد وتذهب الى بيت امها ليس من باب التهديد لزوجها ولكن لحق امها عليها فمن ليس له خير في امه ليس له خير في احد.

    انا لا اوافق هذا الرأي اطلاقا. انا لا اعرف حكم ترك الام في مثل هذه القصة هل هية حرام ام لا ولكن الاكثر إثما من ترك الام هو ترك الزوج اعتقد انكم توافقوني؟!

    2-تحاول الموزانة بين الزوج والام فتبقى الام في بيتها دون ان تنتقل منه وتذهب يوميا لزيارة امها من باب حديث النبي عليه الصلاة والسلام "سددوا وقاربوا".


    هذا هو القرار الصائب. سددوا وقاربوا



    3-تفرض الامر الواقع على زوجها باحضار امها الى البيت فهذا بيتها ايضا وهذه ابسط حقوق المرأة فلو كان زوجها في مثل هذا الوضع لاحضر امه بدون نقاش والله يقول في حق النساء "ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف"

    ليس لديها الحق بأن تحضر احد الى منزل زوجها حتى ولو كانت امها. واعتقد ان هذا الخيار سوف ينقلب عليها وقد يصل الى .........لا اعرف


    4-تقنع امها بالبقاء في دار للمسنين حتى نكون عمليين وواقعيين بعيدا عن العواطف المضرة بمصلحة الجميع فدار المسنين لم تعد عيبا وستحقق اعلى مستوى للرعاية الصحية والاجتماعية لامها.

    اذا رفض الزوج ذهابها يوميا الى امها فقد يكون الخيار المناسب
    ولكني انصح الاخت نهى ان لا تيأس من المحاولة مع زوجها مجدداً
    واتمنى من الاعضاء الكرام قول النصيحة


  10. #30
    الصورة الرمزية salwa29
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    718
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    25

    افتراضي

    الموضوع فعلا صعب ومعقد وسبق وتناقشت فيه معا اسرتى الكبيرة وصغيرة ولم نخرج بنتيجة وكل كان مصر على رايه انا طبعا راي واضح مند البداية وبدون نقاش الام هي الاهم عندى فى كل هدا الموضوع اهم من الزوج والاطفال بملاييييييييين المراااااااااااااات .
    لكن هدا الموضوع بحاجة الى حكمة وتفكر وتدبر وكما كان يقال لى دائما .لايمكنكى الحكم ادا لم تكونى فى نفس الموقف. ويبقى هدا رايي حاليا
    واعود لمناقشة الحلول


  11. #31
    عضو مجتهد الصورة الرمزية habeba2009
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    414
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    48

    افتراضي

    حرام اترك امي



    نهى زوجة وام لثلاثة اطفال تعيش مع زوجها محمود حياة عائلية مستقرة ومحترمة .. توفى والد نهى مؤخرا وترك امها الكبيرة في السن والتي تتحرك بصعوبة شديدة وحيدة في بيتها.
    نهى وجدت ان الحل الوحيد هو انتقال امها لتعيش معهم في البيت خاصة وان البيت فيه متسع لامها .
    لكن نهى فوجئت برفض زوجها الشديد لهذا الامر .. حاولت معه بكل الطرق واستعطفته بشدة لكن بلا فائدة ووصل الامر بينهما الى خلاف شديد كاد ينتهى بالطلاق ..
    فبماذا تنصح نهى :
    1- تأخذ الاولاد وتذهب الى بيت امها ليس من باب التهديد لزوجها ولكن لحق امها عليها فمن ليس له خير في امه ليس له خير في احد.


    2-تحاول الموزانة بين الزوج والام فتبقى الام في بيتها دون ان تنتقل منه وتذهب يوميا لزيارة امها من باب حديث النبي عليه الصلاة والسلام "سددوا وقاربوا".

    3-تفرض الامر الواقع على زوجها باحضار امها الى البيت فهذا بيتها ايضا وهذه ابسط حقوق المرأة فلو كان زوجها في مثل هذا الوضع لاحضر امه بدون نقاش والله يقول في حق النساء "ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف"
    الحل ده صعب لان الشخص اللى خلقه يسمح ليه بفعل هذه المشكله ممكن يتعامل معاهم باسلوب فظ ابسط شئ انه يسب البيت والام تحس انها سببت مشكله وده شئ صعب اوى
    4-تقنع امها بالبقاء في دار للمسنين حتى نكون عمليين وواقعيين بعيدا عن العواطف المضرة بمصلحة الجميع فدار المسنين لم تعد عيبا وستحقق اعلى مستوى للرعاية الصحية والاجتماعية لامها
    هذا الحل مرفوض تماما لان المفروض شئ والحقيقيى شئ تانى خالص ودار رعيه المسنين رغم انى مش بزور حد لكن هل يبقوا الناس هناك حنينه عليهم لو افترض ان فى رعايه هتبقى ماديا وليس نفسيا

    انا اعتقد ان الحل اللى ينفع انها تروح لمامتها شويه لكن من غير الاولاد
    الاحسن انهم يكونوا معاه وطبعا مش معنى كلامى ده ان هيا تقصر فى حقوق زوجها
    تهتم بيه وباولادها وتسال عنهم وفى نفس الوقت تضغط عليه
    جايز لما يعد مع اولاده لوحده ويحتاس شويه هيعرف قيمه زوجته ويمكن لم يشوف اولاده مضايقين ومتفتقدين امهم ليو م او اتنين يحس بزوجته
    ولو منفعش ده اكيد هى مضطره للحل التانى مع محاوله تفهم اسباب رفض الزوج ايه
    هل هو خايف من عبأ مالى ولا حاسس ان كده البتت هيبوظ مثلا ولا شايف ان هناك من اولى برعاتها (لو عندها اخوات)

    كمان تحاول وهيا بطبق الحل التانى ان زوجها يشاركها فى زياره امها يمكن يقدر انها هتععب اوى على المدى الطويل علشان خاطر حرصها على والدتها واحترام لراى زوجها اللى المفروض يبقى مطمن على نفسه ان لو قدر الله حصله حاجه هيلاقى وراه حد جدع

    الحمد لله الذى هدانا لصحبه الصالحين
    وجعل لنا من رجال الدين
    قدوه

  12. #32
    الفائزة بمسابقة اجمل خاطرة المركز الثاني عن شهر اكتوبر 2012 الصورة الرمزية أكمام الورود
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    7,065
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    447

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salwa29 مشاهدة المشاركة
    الموضوع فعلا صعب ومعقد وسبق وتناقشت فيه معا اسرتى الكبيرة وصغيرة ولم نخرج بنتيجة وكل كان مصر على رايه انا طبعا راي واضح مند البداية وبدون نقاش الام هي الاهم عندى فى كل هدا الموضوع اهم من الزوج والاطفال بملاييييييييين المراااااااااااااات .
    لكن هدا الموضوع بحاجة الى حكمة وتفكر وتدبر وكما كان يقال لى دائما .لايمكنكى الحكم ادا لم تكونى فى نفس الموقف. ويبقى هدا رايي حاليا
    واعود لمناقشة الحلول
    رحت عملت خناقة في البيت
    ماشي يا ستي...انا دي الوقت زيك, مفيش اي قرار
    هدم بيت شيء صعب جدا مش حاجة سهلة و ترك الام كده كمان صعب جدا و ايه ارجح و كمان الزوج دا اللي معندوش رحمة في قلبه ينفع زوج نديه الثقة
    يا رب
    دايما دايما يقول الانسان و يكرر "تحري الزوج الصالح" سبب لدرء كثيييييييير من المشاكل عافانا الله و اياكم
    لن اقرر شيئا و لكنني ساضع قصة لامراةوقعت في نفس الموقف بالذات و لكن هذا لا يعني ابدا انني ساقرر ما فعلته هي, انتظر ان نناقشه

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ۚ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ

    يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ






  13. #33
    الفائزة بمسابقة اجمل خاطرة المركز الثاني عن شهر اكتوبر 2012 الصورة الرمزية أكمام الورود
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    7,065
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    447

    افتراضي

    الحمد لله يا سلوى انك دخلتي
    كده متساليش عني
    انتي فين, بقيت منفصلة عنا جدااا
    صار زمان محكيناش فيه زي الاول

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ۚ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ

    يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ






  14. #34
    الصورة الرمزية salwa29
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    718
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    25

    افتراضي

    انا لست افهم كيف يرتب الاسلام هنا الاولويات كلنا نعلم ونحفض الايات اللى دكر فيها بر الوالدين وايضا نعرف اهمية طاعة الزوج من خلال احاديت الرسول صلى الله عليه وسلم .والحقيقة لا افهمه الموضوع فعلا معقد ولا اعتقد ان طاعة الزوج اهم من بر الام ومساعدتها لا اعلم من الناحية الدينة وانمى هو مجرد راي.
    تم كيف يعقل لانسان طبيعى ان يخير زوجته بينه وبين امه اعتقد ان هدا الانسان غير متزن نفسيا وهو يطلب منها رمي امها.وهدا حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااام


  15. #35
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    76
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    مشكلة صعبه جدا ولكن انتظر قليلا لافكر


  16. #36
    الصورة الرمزية رانيا عاطف ابراهيم
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    5,345
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    124

    افتراضي

    هدايا قيمة

    إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.

    ومفاجآت رائعة


    إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.


    وتدريبات ممتعة

    إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.

    كل هذا تجدونه في

    الحلقة الرابعة من
    اسقها،، لترتوي!!




    تفضل هنا
    نكمل مع الذات في الحلقة الرابعة من اسقها،، لترتوي!!!


  17. #37
    الصورة الرمزية ريــــــــــم علــــى
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    8,513
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    636

    افتراضي

    1- تأخذ الاولاد وتذهب الى بيت امها ليس من باب التهديد لزوجها ولكن لحق امها عليها فمن ليس له خير في امه ليس له خير في احد.
    اعتقد ان الحل دة صعب لان اولا اطفالها ممكن يتأثروا نفسيا وثانياً ممكن الزوج انة يطلقها فى الحالة دى هتكون هدمت اسرتها
    2-تحاول الموزانة بين الزوج والام فتبقى الام في بيتها دون ان تنتقل منه وتذهب يوميا لزيارة امها من باب حديث النبي عليه الصلاة والسلام "سددوا وقاربوا".

    فى رأى ان هو دة الحل لان بكدة هتكون وازنت مابين ارضاء الله وارضاء اامها وارضاء زوجها وبدون حدوث اى مشاكل فى اسرتها
    3-تفرض الامر الواقع على زوجها باحضار امها الى البيت فهذا بيتها ايضا وهذه ابسط حقوق المرأة فلو كان زوجها في مثل هذا الوضع لاحضر امه بدون نقاش والله يقول في حق النساء "ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف"
    اعتقد ان الحل دة صعب جدا جدا لان الزوج ممكن يعامل امها باسلوب يزعجها وبكدة تكون ازعجت امها بدلا من ان تساعدها
    4-تقنع امها بالبقاء في دار للمسنين حتى نكون عمليين وواقعيين بعيدا عن العواطف المضرة بمصلحة الجميع فدار المسنين لم تعد عيبا وستحقق اعلى مستوى للرعاية الصحية والاجتماعية لامها.

    الحل دة لاء خالص لانها بكدة هتجرح مشاعر امها جامد اوى ..اومال فين الوفاء بقى بعد ما الام تربى وتكبر تكون بنتها موجودة وتذهب هى دار مسنين ...انا ارفض الحل دة لانها بكدة بتعملها اسرة بديلة

    **انا ارجح الاختيار التانى

    لمســـات تحت العشرين

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد مشاهدة المشاركة
    الله يعزك ويبارك فيكِ يا ريم سعيد بكلامك ومشاركتك الجميله
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد مشاهدة المشاركة
    ربنا يبارك فيك يا ريم ويستخدمك ويرزقك الاخلاص
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد مشاهدة المشاركة
    أنا الحمد لله في خير صحة وحال.. دعواتكم يا شباب


  18. #38
    الصورة الرمزية رانيا عاطف ابراهيم
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    5,345
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    124

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنة فى بيوتنا مشاهدة المشاركة
    حرام اترك امي




    نهى زوجة وام لثلاثة اطفال تعيش مع زوجها محمود حياة عائلية مستقرة ومحترمة .. توفى والد نهى مؤخرا وترك امها الكبيرة في السن والتي تتحرك بصعوبة شديدة وحيدة في بيتها.
    نهى وجدت ان الحل الوحيد هو انتقال امها لتعيش معهم في البيت خاصة وان البيت فيه متسع لامها .
    لكن نهى فوجئت برفض زوجها الشديد لهذا الامر .. حاولت معه بكل الطرق واستعطفته بشدة لكن بلا فائدة ووصل الامر بينهما الى خلاف شديد كاد ينتهى بالطلاق ..
    فبماذا تنصح نهى :
    1- تأخذ الاولاد وتذهب الى بيت امها ليس من باب التهديد لزوجها ولكن لحق امها عليها فمن ليس له خير في امه ليس له خير في احد.

    2-تحاول الموزانة بين الزوج والام فتبقى الام في بيتها دون ان تنتقل منه وتذهب يوميا لزيارة امها من باب حديث النبي عليه الصلاة والسلام "سددوا وقاربوا".

    3-تفرض الامر الواقع على زوجها باحضار امها الى البيت فهذا بيتها ايضا وهذه ابسط حقوق المرأة فلو كان زوجها في مثل هذا الوضع لاحضر امه بدون نقاش والله يقول في حق النساء "ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف"

    4-تقنع امها بالبقاء في دار للمسنين حتى نكون عمليين وواقعيين بعيدا عن العواطف المضرة بمصلحة الجميع فدار المسنين لم تعد عيبا وستحقق اعلى مستوى للرعاية الصحية والاجتماعية لامها.
    السلام م عليكم و رحمه الله و بركاته

    1- تأخذ الاولاد وتذهب الى بيت امها ليس من باب التهديد لزوجها ولكن لحق امها عليها فمن ليس له خير في امه ليس له خير في احد.

    لا أافق هذا الراي لانه مخالفه لامر زوجها و علي الزوجه ان تطيع زوجها لقول رسول الله لو امرت الزوجه لتسجد لامرتها ان تسجد لزوجها
    2-تحاول الموزانة بين الزوج والام فتبقى الام في بيتها دون ان تنتقل منه وتذهب يوميا لزيارة امها من باب حديث النبي عليه الصلاة والسلام "سددوا وقاربوا".
    أوافق على هذا الامر بشده تكون كما قال المثل ضربنا عصفورين بحجر منها انها أطاعت زوجها و ولم تخالفه و من الناحيه الاخري انها برت بأمها

    3-تفرض الامر الواقع على زوجها باحضار امها الى البيت فهذا بيتها ايضا وهذه ابسط حقوق المرأة فلو كان زوجها في مثل هذا الوضع لاحضر امه بدون نقاش والله يقول في حق النساء "ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف"
    لا أرجح هذا الامر بتاتا لانه لا يجوز دخول شخص الا باذن زوجها و استإذانه فعليها ان تستأذن منه بأن تاتي امها لتعيش معا و أن تقول له باسلوب ذكي بأن تقول له (ممكن ولدتي هيه التيجي تعيش معانا ده طبعا بعد إذنك )
    4-تقنع امها بالبقاء في دار للمسنين حتى نكون عمليين وواقعيين بعيدا عن العواطف المضرة بمصلحة الجميع فدار المسنين لم تعد عيبا وستحقق اعلى مستوى للرعاية الصحية والاجتماعية لامها.[/
    لا أوافق علي هذا اصلا لانها لن تكون باره بأمها و ليس هذا ما يأمره اسلامنا و علي نهي حق مراعاه امها فهي التي ربتها و رعتها فليس هذا جزائها


  19. #39

    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    6
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    معلش انا لى تعقيب لهذا الزوج :
    سوف تمضى الايام ويتكرر موقف لرفضك من زوج ابتك او زوجة ابنك
    اخذك لهذه الام هو رحمة فى بيتك و بركة فانه لولا شيوخ ركع ما نزلت رحمة الله


  20. #40
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    76
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    انا مع الا ختيار الثانى ولكن بشرط ان تحضر نهى خادمه تخدم امها تساعدها وتزور نهى امها يوميا لان الام بهذا الوصف لا يمكن ان تعيش بمفردها وهى تتحرك بصعوبه امااذا فشلت فلا يوجد حلا الا الاختيار الاول ان تذهب هى واولادها لتعيش مع الام وربما عندما يعيش الاولاد مع الام بعيد عن الاب يشتاق الاب للاولاد ويشعر بمعاناة الام وربما يوافق لتاتى لتعيش معهم فلا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق اما الحل الثالث لا يجوز فربما بتضايق الزوج ويعامل الام معاملة سيئة خصوصا ان كبار السن لديهم حسلسيه شديده الحل الرابع لا يجوز الام بعد تربية الابناء والتعب من اجاهم تذهب الى دار مسنين يالله من سواك لهؤلاء المسنين


 

 
صفحة 2 من 56 الأولىالأولى 12345678910111252 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.



حماية المنتدى من اكساء هوست