العاب فلاش

صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 60 من 108
    عضو متألق الصورة الرمزية rania+2
    علم الدولة : Users Country Flag

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكمام الورد مشاهدة المشاركة
    و أخيرا أشكرك من كل قلبي, متاسفة تاخرت قليلا في الرد و لكنني خرجت البارحة من "الحبس كما يسميه اخوتي في اليوميات"و كنت مضطرة للباقاء مع كل من جاء ليصحبني الى البيت "يعني الى هنا".
    جزاكم الله كل خير استاذي الفاضل و اتمنى منكم توضيح النقاط التي مرت.
    السلام عليكم اختى الحبيبه
    بس معلش انا مش فاهمه يعنى ايه الحبس
    وهناك مشاركات فهمت رد د.عمرو بطريقه خطأ جدا
    لدرجه اننى مش هقدر اعلق عليهم لانى حاسه انها ستكون مناقشات حاده جدا
    معلش دى حشريه منى بس ايه الهديه التى تقصديها لاننى اغار جدا وباتمنى ان انول شىء من د.عمرو
    (انا اولا احب اشكرك جدا عالهدية الجميلة اوي....دي هدية نجاحي السنة اللي فاتت)
    بس غيره محموده

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد مشاهدة المشاركة
    اللهم امين ربنا يرزقك فرحه كبيره تسعدك ويجبر خاطرك بيها
    سأحيـــا بالإحســـان والاخـــلاق

ارجو ان لا تفهمى من كلامى اننى اريد ان اقول انه لا يوجد شخص بلحية لا يخطئ ولا ينظر لفتاة تمر امامه بالجينزلكن ارى ان نظرتنا لهذا الرجل قد اخطأت قليلا لاننا نسينا للاسف انه بشر وأنه يحلو فى عينه ما يحلو فى عين غيره وبدلا من ان ننظر اليه
    ولكل العصاه بعين مشفقة وندعو له بالثبات ولمن مرت امامه بالهداية وان كان ذنبها اكبر- لانها لم تضر نفسها فقط - للاسف لا نقيم الاوضاع صحيحا
    يتبع ................

عضو متألق الصورة الرمزية rania+2

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moslem_83 مشاهدة المشاركة
    ارجو ان لا تفهمى من كلامى اننى اريد ان اقول انه لا يوجد شخص بلحية لا يخطئ ولا ينظر لفتاة تمر امامه بالجينزلكن ارى ان نظرتنا لهذا الرجل قد اخطأت قليلا لاننا نسينا للاسف انه بشر وأنه يحلو فى عينه ما يحلو فى عين غيره وبدلا من ان ننظر اليه
    ولكل العصاه بعين مشفقة وندعو له بالثبات ولمن مرت امامه بالهداية وان كان ذنبها اكبر- لانها لم تضر نفسها فقط - للاسف لا نقيم الاوضاع صحيحا
    يتبع ................
    السلام عليكم اخى الكريم
    اوافقك الراى يجب ان ننظر بعين الدعاء لهم ليس بعين انت سىء لاننا بشر وبنغلط ومفيش حد معصوم
    لان اى واحد فينا اكيد اخطأ او هيخطأ فاكيد سنتمنى ان ينظر لنا الاخرون بعين الدعاء لا بالعين الاخرى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد مشاهدة المشاركة
    اللهم امين ربنا يرزقك فرحه كبيره تسعدك ويجبر خاطرك بيها
    سأحيـــا بالإحســـان والاخـــلاق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nebula107 مشاهدة المشاركة

فبالتالي الفتاة وحدها هي التي تضبط الموقف و إذا أحست عبر النت بشيء أخر فتقطع العلاقة و إذا كانت العلاقة على ما يرام تلتقي به في مكان عام أين يوجد أشخاص و معها أحد و هي 1/2 ساعة حتى على الأقل يعرف كيف هي قبل خطبتها ..

هذا رأيي الخاص

و الله أعلم

دمتم بخير
    احترم رأى حضرتك
    ولكن لنفرض ان هذا الشئ الاخر الذى احست به الفتاة عبرالنت هو تلميح جارح او شئ خادش للحياء
    اليس من الممكن حدوث ذلك اكيد هتتأثر خصوصا اذا كانت فتاة سامية الاخلاق
    اذا لم الدخول فى حقل الالغام اصلا اذا كان الحياء شيئا يخدش كما يشاع عامة فأنه بالتأكيد يدمر أو على الاقل يشوه
    اذا لم هذا الهم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smeel مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخى الكريم
    اوافقك الراى يجب ان ننظر بعين الدعاء لهم ليس بعين انت سىء لاننا بشر وبنغلط ومفيش حد معصوم
    لان اى واحد فينا اكيد اخطأ او هيخطأ فاكيد سنتمنى ان ينظر لنا الاخرون بعين الدعاء لا بالعين الاخرى
    وعليكم السلام
    أحيي رأى حضرتك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لبنى عبد العزيز قنديل مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ولكنى لا اؤيد مطلقا ان تذهب الفتاه لمقابلته وحدها او حتى بصحبه اختها او صديقتها
    عندى عتاب على حضرتك(حضرتك دايما تقولنا حافظو على نفسكم وقلوبكم) والتعرف على شباب بالطريقه دى مش فيه كسر للقوب
    ولو تركت الموضوع نهائيا هتتعب وتتالم ولكن اعتقد انه سيكون اقل حده بكثير من تماديها فى هذا الموضوع
    فكما قلت حضرتك ان طبيعه مجتمعنا ان مستحيل ان البنت تقول لاخوها على ذلك الامر كذلك طبيعه المجتمع والتربيه والدين الا تذهب بنت لمقابله شخص ما وحدها فى مكان ما وان كان مفتوح بدون علم الاهل

وان كان الزواج صعب فى هذه الايام فهذا ليس مبرر لللبنت ان تبحث عن زوج عبر النت لان معظم الرجال على النت او الفيس بوك تكون مخادعه وفى الاخر قلب البنت هو الى بينكسر
    وانا لو كنت رجل لن اقبل الزواج من فتاه اتعرفت عليها عبر النت معرفه شخصيه
    وانا كبنت لن اقبل الزواج من رجل كونت معه علاقه عبر النت

فنصيحتى لرشا ترك الموضوع كليه وان كان فيه الم كبير لها ولكنه سيكون اقل الماٌ فى حاله مقابلته وما سيحدث من بعد ذلك
    وارى ان كل هذه الابواب ابواب للشيطان

واخيرا اتمنى ان يكون ظنى فى هذا الشاب خطا ان ذهبت رشا لمقابلته وادعو الله ان يوفقها لما يحب ويرضى
    انا مؤيد لحضرتك تماما عدا اختيارك للاختيار الثالث

عضو محترف

ربنا يباركلك يا أستاذي ياااااااااااا رب و يعزك

الصورة الرمزية روح السلام

ما شاء الله يا د. عمرو
    كالعادة رد حضرتك مقنع جدا
    بس أنا كنت برجح الرأي الرابع وهو إنها تقول لأخوها وهو يكلمه
    بس زي ما البنات قالوا ده رأي غير واقعي في مجتمعنا للأسف
    ربنا يرزقنا الأسرة الصديقة

"وما قيمة الحياة إن لم نجد فيها شيئا نناضل من أجله"
    الإمام علي بن أبي طالب

الصورة الرمزية nebula107

Icon23

يتبع ................
    فعلا ممكن أنا زدتها شوية ... أنا أسفة .. و لكن تحدث ليس لمعظم الرجال و في كل البيئات ... حسنا

و لكن في نظري لو كانت أخلاق جميعنا سامية و مثالية لكل الناس المتدينين و غيرهم فلما نحن أمة متخلفة على باقي الأمم و الدول ؟؟؟ .. مرة حكى لي أخي الأكبر عن سفره إلى بلد بجوارنا تونس و بقي يحكي لي ... إلى أن وصل ألى أن حكى لي موقف هو يتعجب منه ... قالي لي كنت أنا و أصحابي جالسون في أحد الأماكن عامة و كنا نضحك و ...و مرّت أمامهم إمرأة تونيسية و بالصدفة تواجهت أو تصادمت و هي تسير برجل أوروبي كان يجر شاريو chariot فاستحى الرجل الأوروبي و ترك لها المساحة لتمر و طلب منها السماح و عينيه في الأرض ... قال لي أخي لو كنا نحن مكانه لضايقنا الفتاة رغم أنها لم تكن محتشمة في لبسها ... أهي ثقافة أم عادة شعوب ؟

لا يجب أن نبرر سوء خلق

الصورة الرمزية nebula107

احترم رأى حضرتك
    ولكن لنفرض ان هذا الشئ الاخر الذى احست به الفتاة عبرالنت هو تلميح جارح او شئ خادش للحياء
    اليس من الممكن حدوث ذلك اكيد هتتأثر خصوصا اذا كانت فتاة سامية الاخلاق
    اذا لم الدخول فى حقل الالغام اصلا اذا كان الحياء شيئا يخدش كما يشاع عامة فأنه بالتأكيد يدمر أو على الاقل يشوه
    اذا لم هذا الهم

لا أفهم ثم بعد ، إذا أحست الفتاة أنه مخادع .. تنهي العلاقة معه
    أعتقد أن الزواج حاليا أصبح جد صعب في الظروف التي نعيشها و نحن لا نعيش حاليا في عالم مثالي ... أذا الفتاة لم تجد فرص للزواج فماذا تفعل ؟ تنطوي في حجرتها تتنظر من سيقابل أبوها في يوم ما و يخطبها ... أهكذا يسير العالم ؟

و الرجل كيف سيعرفها أو حتى يسمع عنها ؟ الشباب الكثير منهم الشباب العادي أقصد ، يعتقد أنه لا توجد فتاة أبدا في الكون لم تكن لها صحوبية من قبل ...على الأقل 2 أو 3 في الماض فبالتالي صار هناك تطوّرات في هذا المجال حيث أنهم أثناء خطوبتهم يتفقوا على قانون أنه لا أحد يأتي بسيرة الماضي أو حتى بعض الشباب منهم يصاحب فتاته من الثانوية إلى سن 30 سنة و بعدها يتزوجوا ... إلى أخره من الحلول ...

لا أظن شخصيا أن الفيس بوك كمثال هو حقل ألغام أولا لأنه متحفظ جدااا إذا أحببت أن لا أضع صورتي لا أضعها و أنا لا أضعها و بالتالي أنا عندي مساحة أختيار كبيرة أضيف بنات ، شباب و أنا نظيفة و الذين يعرفونني يعرفونني هكذااااا

شخصيا أحب الاقدام و الشجاعة و مواجهة الحياة على القعود و الأنتظار و البلادة

شكرااااا

دمتم بخير

الفائزة بمسابقة اجمل خاطرة المركز الثاني عن شهر اكتوبر 2012 الصورة الرمزية أكمام الورود

يتبع ................
    اخي الفاضل
    مرحبا بك
    اين انت؟؟؟
    لم تشارك منذ فترة؟؟؟

يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ۚ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ

يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ

الفائزة بمسابقة اجمل خاطرة المركز الثاني عن شهر اكتوبر 2012 الصورة الرمزية أكمام الورود

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور09 مشاهدة المشاركة

مبروك الافراج غاليتي .. تنذكر ماتنعاد
    ربنا يبارك فيك يا رب
    و مشكورة جدا للشهادة

يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ۚ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ

يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماشاء الله عليكم مشاهدة المشاركة
    السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته ......
    الحمد لله على سلامتك يا اختي وحبيبتي أكمـــــــــــام .....والله العظيم اني احبك من كل قلبي وربنا شاهد على كل كلمة قلتها ...وتحيرت عليك بزاااااااف ....واصلا انا فتحت هذي الصفة لاني رايت ان اااخر مشاركة كانت ليك فهذي الصفحة ...حتى انني للان ما سمعت رد الدكتور عمرو خالد .....من كثر ما افتقدتك ...قلت اسلم عليها ثم استمع لرايه
    وان شالله راح تسمعو تعليقي بعد ما اشوف راي الدكتور الذي من عادته يكون راي جميل ووسطي .....
    ربنا يوفق كل شخص ليه حلم يفيد فنهضة امتنا

اختكم سميـــــــــــــــــة
    اختي الغالية سمية
    اشكرك من كل قلبي
    انت اخت رائع***ة حقاااااااااااااااااا
    احبك في الله

الاستاذ عمرو خالد برده لا يشجع طرق التعارف عن طريق النت, او هذا ما فهمته, لانه قال لو كان عندها اخ صديق لكان نبها من الاول حتى لا تقع في المحظور

أظن الرد كان أن تذهب و تلتقي به و تحاول تسوية الموضوع تدريجيا أليس هذا ؟؟ ثم قال أن الأخ لا يجب أن يعلم و كان يحب لو الأخ يعلم و يكون صديق لها و بالتالي ينصحها من الأول أن لا تضع صورة أخرى و تكذب على الشاب ..أليس هذا ما سمعت ؟

اولا و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    ثانيا, اظن اختي لم تنتبه, قال لو انه حذرها و قال لها الامور ستططور و سيبك من الامور دي

التعارف ينتهي بالزواج حين يكون في بيئة ملائمة و النت ليس بهاته البيئة ابدا
    ان ما يتسبب به بكوارث اصبحت معروفة عند الكل سواءا المسلمين او غير المسلمين

طبعا الحذر واجب لذا يجب أن تحضر معها شخص أخر و تخبر أمها و اللقاء سيكون وسط الناس فهو لا يختلي بها في مكان معيّن ...أنا أعرف فتاة في سن 32 سنة فتاة جد ماتزمة و متدينة و لم تكن لها علاقة بأحد ، إلى أن إتصل بها أحد و هو متدين و تعرف عليها عبر الهاتف و لكن طلب أن يقابلها قبل أن يخطبها .. طبيعي قال لها : لا يمكن أن أخطبك دون أن أراك أرى وجهك .. تقول بعدها الفتاة الأن أدركت أن التعارف وجها لوجه ضروري في وقتنا هذاااا

اختي نبيلة الشرع له ضوابطه, لا نسمي اي احد متدينا هكذا, منذ متى كان التعارف يتم عبر الهاتف بين الشاب و الفتاة, يا اختي حتى في فترة الخطبة, و تكون محتجبة و يتكلمان في اطار عموميات, لا دردشات و تكون بعلم الاهل و تحكمها ضوابط كبيرة جدا, يعني فترة الخطوبة للتعارف العام بدون تاجج العواطف كثيرا, اما في غيره فهو عادة تعارف اقل من التعارف الذي يتطلبه مستقبلهما مع تعلق اكبر و اكبر, الشاب اختي الفاضلة قبل ان يوافق عليه الاهل يبحثون عن نسبهخ و اصله و فصله و يتحرون اخلاقه و تدينه و من ثم يكون هذا التعارف بضوابطه المشروطة و ليس هكذا؟؟؟و ما قالته الفتاة ينم عن نقص ثقتها بالله.

انظر ياختي مثلا نحن في منتدى اسلامي نتعارف لغاية و هدف سام و ليس التعارف من اجل التعارف و تبادل الحكايات فقط. فهذا هو المنهي عليه اختي نبيلة
    يكون التعامل بين الطرفين في اطار غاية واضحة و ليس من اجل التعارف فقط, هذا الاصل سواءا اكان عبر النت او غيره....فهذا اختي ادعى لألا نقع في المشاكل.

يا أختي أنا فتاة عادية أتعرف إلى شاب لهدف سامي و هو الزواج و عفاف نفسي حتى لا أقع في الحرام .. و لا أظل أعمل لنفسي كذا أفكار حتى أهرب من الزواج ... و أصير في قطار العوانس

متأسفة حقا, و لكن ما جعل قطار العوانس يمتلا هو هاته التعارفات بكل تاكيد, سبق و ان قلت لك ان هاته اشاعات يتداولها الكثير من الناس, فاولا دائما اقول الزواج رزق و حين سياتي وقته سياتي وحده, لا تنسي هذا, ثانيا متاسفة التعارف للزواج يكون في اطار الخطبة, و لم وضعت الخطبة اذن, زيادة فقط؟؟؟الخطبة يميزها انك تعرفين مع من تتحدثين و تعلمين اخلاقه .....الكلام قبل اي خطبة يمكن ان يكون في اطارات عامة جدا يعني مباشرة انا اود الزواج بك ووو, عدة نقاط مختصرة جدا في لقاء او لقاءين, و ليس السلام عليكم و ما اسمك و ندردش و نتكلم لشهور...
    حسنا اختي, بهاته التعارفات اظن ان الغرب كان سيكون اشطر منكم بكثير, الله حين يحرم شيئا فهو يحرم مسبباته و ليس هذا لخنقهما و لكنه حماية لهما....

أظن أنّا الأن لسنا في وقت ننتظر فيه ...

مع كل اسف, اظن ان العنوسة كانت اقل بكثير في مجتمعاتنا سابقا...و واحد من اهم اسباب العنوسة فتح مجالات التعارف دون ضوابط و غايات لخدمة الاسلام, المشكلة تقبع في ان التعارف لهدف الزواج تم استغلاله اسوا استغلال فوصلنا الى ما نحن عليه من لعب و لهو فلم يعد الشاب يكترث بالزواج الى بعد ان يشبع نفسه, التعارف للزواج وضع الله له الخطبة حتى لا يكون هناك عبث او لعب او غيره, و حتى يكون من التعلق اقله و يكون للجدية نصيب اما ان نذهب لندردش هكذا فهذا ما هو مرفوض و لم نعلم في زمن الصحابة من فعلها و نحن في زمننا اشد حاجة الى هاته الضوابط, في الزمن الذي كثر فيه اللاهون و اللاعبون و العابثون...
    اظننا يجب ان نصحح مفهوم الخطبة لدى الكثيرين

شكرااا

لا شكر على واجب
    سعدت بك

[/quote]

أنا شخصيا رأيت رجال باللحية و القميص و يتعبدون و قران ... تمر أمامه فتاة متدينة عفيفة لم يسبق لها الزواج ينظر إليها بازدراء في حين تمر أمامه فتاة كيلوا مكياج و لابسه جينز يركض وراءهاااا ...

اختي نبيلة اعذريني و لكن
    حين نتكلم عن قضية فلا دخل للاشخاص, نحن نتكلم عن تشريعات و ليس عن تصرفات البعض
    انا حين اخاطبك اخاطبك حول انسان ملتزم و الانسان الملتزم اول ما يفعله هو غض البصر, و ما دخلي انا في هؤلاء الوقحاء
    هل ترين ان لبس الضيق و كيلوات من الماكياج هي من ستجعل الفتاة تظفر بزوج, انها ما جعلت الفتيات عبثا في يد الرجال و ما صيرتهن غنيمة للغادي و الرائح ليطمع فيهن...
    الم تلحظي ان نسبة العنوسة كثرت في زمننا الحالي
    في دراسة المانية حديثة وجد ان اهم اسباب الاغتصاب هو هاته الملابس الخليعة, الاسلام لحكمة تنظيم المجتمع و عدم احالته الى غابة كما نرى الآن فرض على المراة الحجاب ليحميها به و ليجعل منها انسانة حين تشارك في النشاطات الاجتماعية و ليس انثى بجسم يطمع فيه الرخيص و الدنيء
    ان من يتزهد في فتاة متدينة عفيفة كما تظنين, بالنسبة لي شرف ما بعده شرف, لا امح ابدا في ان يطمع في سافل, و ما افعل انا به؟؟, ان نظرات الاعجاب تلك ليست الى "عفنا" يثير في الغيثان....
    ان هذا التزهد اختي نبيلة من باب الاحترام والهيبة و ان كان يبدونه تزهدا ليظفروا بما يريدون
    اتعلمين اختي, انا ارتدي حجابي كاملا منذ ان كنت في 14 من عمري, و خالطت الكثير من الناس و بالضبط هؤلاء من يدعون التمدن و يتكلمون بهذا المنطق,طبعا حدود علاقتي مع الشبان و الحمد لله مضبوطة الآن جدا و روت لي صديقتي و هي تقريبا تمشي فيتيارهم و قد بدات تبتعد الآن انها دهشت حين اخبرها واحد مرة كيف ينادون البنات اللواتي يمضين معهن كل الاوقات كصديقات يعني...
    الغريزة بين الشاب و الفتاة امر لا يمكن انكاره او تجاهله و الرغبة شيء كائن و لذا توجب توجيهها الى حيث تثمر لا الى حيث تخلف حيوانيات لم نر منها في العصر الحالي الا كوارث
    و اذا احصينا كم عدد المتزوجين بهاته الطريقة لرايت جيدا ما اقول...
    و مرة في نقاش في القسم, كنا نتكلم فقال لي زميل و ماذا يعني لو تعرف اليها قبل الزواج, شرحت له ما شرحته لك سابقا تقبله نوعا ما و لكنه وافقني بشدة في جملة "هذا يفتح مجالا كبيرا للتلاعب" ...

البيئة الشرعية هي ما تحدده كل فتاة أثناء تعارفها مع أي شاب .. هي في دها أن تضبط إذا كانت ذكية ..
    أنا شخصيا عندي أصدقاء كثر شباب على الفيس بوك لا مشكلة و أتحدث معهم و الكل أسرتي يعلم بهذا لا أخفي عنهم شيء .. و هذا يريحني نفسيا كثيراااا و أحس أني قوية ...

أعتذر لاختي كثيرا, و لكنم من اين لك بهذا التعريف للبيئة الشرعية؟؟؟
    فاذن فلنذهب الى حيث يشرب الناس الخمر و نقول البيئة الشرعية هي ما نضبطه فنحن لن نشرب الخمر اذا كنا اذكياء؟؟؟تاوليس الفيس بوك مكانا لمصائب كثيرة؟؟
    ماهذا اختي الفاضلة
    ترى لم حث الاسلام على انتقاء الصاحب, لم يا ترى حث على انتقاء بيئة الصالحين ؟؟
    انا لا انكر استخدام الفيس بوك و لكنني انكر مجالات استخداماته؟؟
    ما تتكلمين عنه من "تعارف للزواج" بكل اسف اثبت انه لم يصبح الا "تعارفا للرذيلة"
    هكذا واقعه الذي لا يملك احد ان ينكره, لان ضوابطه تمحى مع غياب غايه لبناء الامة, ثم ساقول لك لك شيئا ابحثي في اعماق نفسك لتجدي ما ان ما يريحك نفسيا هو اعتقادك بانك ستحصلين على زوج بهاته الطريقة, و ان ما تتوهمينه قوة اعتبره ضعفا و متاسفةى على الكلمة, القوة ان تضبط النفس عن المعصية و مسبباتها, و الرسول ص يقول "و من وقع في الشبهات وقع في الحرام"...و اظن ان الشيطان اذكى منك بكثير لا تنسي هذا....
    و سازيدك شيئا, ان الثقة لدى الشبان في الفتيات على الفيس بوك و الفتيات اللواتي تصاحب ووو تكاد تكون منعدمة....صدقيني الرجل الآن لا يتزوج ليس لانه لا يبحث بل لانه وجد بديلا عن الزواج و ان لم يكن البديل التام, و من يذهب ليتزوج يفكر كثيرا فيمن سيتزوج. لا تخطئي نفسك, تمنيت لو كانت اسلام اون لاين لحد الآن تمشي لقرات بام عينيك الكم الهائل من الرسائل التي تصل "عن نتائج هاته التعارفات"
    مرة تحجج واحد لبنت انه حين اراد ان يتزوجها امه و رفضت و لما اصر دخلت الى المستشفى, فلذلك لم يستطع
    اتعرفين بم اجابته الخبيرة "يا ابنتي كفي عن احلامك هذا النوع من الحجج يصل الينا بالآلاف"
    تنقصك اختي نظرة واقعيه شاملة...

و غريب جدا اختي نبيلة
    حين وضع الشاب امام الواقع المر رفض و تهرب؟ و لازلت تعتقدين بهاته الامور؟؟؟
    اسمحي لي جدا و لكنك تغالطين نفسك بشدة؟؟
    ماذا تتوقعين ان يوقل لك؟؟ انك غير ملتزمة حتى لا تتكلمي معه ثانية؟؟؟؟
    ترى ما يقول الشباب للفتيات اللواتي يصاحبوهن, السن فتيات رائعات و ماشاء الله سيتزوجوهن
    اختي نبيلة استعملي عقلك قليلا؟؟ كلنا مررنا بانواع من هاته المغالطات و لكن مع الوقت تبين الحق من الزيف
    ثم اكرر لاختي
    الخطبة ليس معناها الزواج, الخطبة معناها التعارف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smeel مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اختى الحبيبه
    بس معلش انا مش فاهمه يعنى ايه الحبس
    وهناك مشاركات فهمت رد د.عمرو بطريقه خطأ جدا
    لدرجه اننى مش هقدر اعلق عليهم لانى حاسه انها ستكون مناقشات حاده جدا
    معلش دى حشريه منى بس ايه الهديه التى تقصديها لاننى اغار جدا وباتمنى ان انول شىء من د.عمرو
    (انا اولا احب اشكرك جدا عالهدية الجميلة اوي....دي هدية نجاحي السنة اللي فاتت)
    بس غيره محموده
    حبيبتي الغالية
    لاتذهبي الى الساحة العامة و لن تدخلي الى الحبس
    و اذا سمعت اسم الاستاذ احمد مصطفى فاحذري لانه هو من يدخل الى الحبس
    مانتي يا حبيبتي ديت الهدية دي كمان, هو مش قالنا انا حدعيلكم بالليل النهار دا و في كمان حاجة تانية بس الاول حتاكد منها
    الحبس اختي هنا عندنا في الجزائر هو السجن, و في المنتدى هو "أكمام الورد
    موقوف"
    و يسومونه اخوتي في اليوميات الحبس...

الصورة الرمزية مريهان محمد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nebula107 مشاهدة المشاركة
    لا أفهم ثم بعد ، إذا أحست الفتاة أنه مخادع .. تنهي العلاقة معه
    أعتقد أن الزواج حاليا أصبح جد صعب في الظروف التي نعيشها و نحن لا نعيش حاليا في عالم مثالي ... أذا الفتاة لم تجد فرص للزواج فماذا تفعل ؟ تنطوي في حجرتها تتنظر من سيقابل أبوها في يوم ما و يخطبها ... أهكذا يسير العالم ؟
    ليه البنت تضع امام عيناها الزواج فقط لماذا لا تشغل نفسها بأمور اخرى مثل الاعمال الخيرية او النزول للعمل والاختلاط بالناس لتكتسب خبرات فى كيفية التعامل مع الناس
    البنات التى لاتضع امامها الا الزواج فنظرتهم ضيقة جدا للحياة وسيجلسون طوال عمرهم فى هذه الغرفة الضيقة التى وضعوا بها انفسهم
    ليس معنى ان الزواج صعب الان ان سيبيح للبنت ان تتعارف على شباب فين حياء البنت وبعدين المفروض الشاب هو اللى يجرى وراء الزواج مش البنت لازم البنت تعزز نفسها لاقصى درجة علشان بعد كده ما يقولهاش ما انتى كنتى هتموتى وتتزوجى انك رخيصة

و الرجل كيف سيعرفها أو حتى يسمع عنها ؟ الشباب الكثير منهم الشباب العادي أقصد ، يعتقد أنه لا توجد فتاة أبدا في الكون لم تكن لها صحوبية من قبل ...على الأقل 2 أو 3 في الماض فبالتالي صار هناك تطوّرات في هذا المجال حيث أنهم أثناء خطوبتهم يتفقوا على قانون أنه لا أحد يأتي بسيرة الماضي أو حتى بعض الشباب منهم يصاحب فتاته من الثانوية إلى سن 30 سنة و بعدها يتزوجوا ... إلى أخره من الحلول ...
    هذا اعتقاد سلبى عن الشباب ان مافيش بنت الا وكلمت ولد لان فى بنات كتير ما بتكلمش ولاد خالص فى حياتها ولو شاب محترم عارف اصل البنت هيروح ويسأل عنها وهيعرف اذا كانت بعلاقة بشباب ام لا؟
    لا أظن شخصيا أن الفيس بوك كمثال هو حقل ألغام أولا لأنه متحفظ جدااا إذا أحببت أن لا أضع صورتي لا أضعها و أنا لا أضعها و بالتالي أنا عندي مساحة أختيار كبيرة أضيف بنات ، شباب و أنا نظيفة و الذين يعرفونني يعرفونني هكذااااا
    الفيس بوك يعرض الفتاه لجراح بالغة فى قلبها وليس كل الشباب على الفيس غرضهم شريف اكثرهم اللى بيتسلى وبيضيع وقت وفى الاخر بيقعد يضحك عليهم مع اصحابه
    شخصيا أحب الاقدام و الشجاعة و مواجهة الحياة على القعود و الأنتظار و البلادة

شكرااااا

دمتم بخير
    وجزاكم الله كل خير

معا لنهضة مصر

الصورة الرمزية nebula107

Lightbulb

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكمام الورد مشاهدة المشاركة
    البيئة الشرعية هي ما تحدده كل فتاة أثناء تعارفها مع أي شاب .. هي في دها أن تضبط إذا كانت ذكية ..
    أنا شخصيا عندي أصدقاء كثر شباب على الفيس بوك لا مشكلة و أتحدث معهم و الكل أسرتي يعلم بهذا لا أخفي عنهم شيء .. و هذا يريحني نفسيا كثيراااا و أحس أني قوية ...

أعتذر لاختي كثيرا, و لكنم من اين لك بهذا التعريف للبيئة الشرعية؟؟؟
    فاذن فلنذهب الى حيث يشرب الناس الخمر و نقول البيئة الشرعية هي ما نضبطه فنحن لن نشرب الخمر اذا كنا اذكياء؟؟؟تاوليس الفيس بوك مكانا لمصائب كثيرة؟؟
    ماهذا اختي الفاضلة
    ترى لم حث الاسلام على انتقاء الصاحب, لم يا ترى حث على انتقاء بيئة الصالحين ؟؟
    انا لا انكر استخدام الفيس بوك و لكنني انكر مجالات استخداماته؟؟
    ما تتكلمين عنه من "تعارف للزواج" بكل اسف اثبت انه لم يصبح الا "تعارفا للرذيلة"
    هكذا واقعه الذي لا يملك احد ان ينكره, لان ضوابطه تمحى مع غياب غايه لبناء الامة, ثم ساقول لك لك شيئا ابحثي في اعماق نفسك لتجدي ما ان ما يريحك نفسيا هو اعتقادك بانك ستحصلين على زوج بهاته الطريقة, و ان ما تتوهمينه قوة اعتبره ضعفا و متاسفةى على الكلمة, القوة ان تضبط النفس عن المعصية و مسبباتها, و الرسول ص يقول "و من وقع في الشبهات وقع في الحرام"...و اظن ان الشيطان اذكى منك بكثير لا تنسي هذا....
    و سازيدك شيئا, ان الثقة لدى الشبان في الفتيات على الفيس بوك و الفتيات اللواتي تصاحب ووو تكاد تكون منعدمة....صدقيني الرجل الآن لا يتزوج ليس لانه لا يبحث بل لانه وجد بديلا عن الزواج و ان لم يكن البديل التام, و من يذهب ليتزوج يفكر كثيرا فيمن سيتزوج. لا تخطئي نفسك, تمنيت لو كانت اسلام اون لاين لحد الآن تمشي لقرات بام عينيك الكم الهائل من الرسائل التي تصل "عن نتائج هاته التعارفات"
    مرة تحجج واحد لبنت انه حين اراد ان يتزوجها امه و رفضت و لما اصر دخلت الى المستشفى, فلذلك لم يستطع
    اتعرفين بم اجابته الخبيرة "يا ابنتي كفي عن احلامك هذا النوع من الحجج يصل الينا بالآلاف"
    تنقصك اختي نظرة واقعيه شاملة...

أسمحي لي أختي أن أرد ...

أولا أسألك لما أجبت باللون الأحمر ؟؟ هل تظنين أنها ورقة إمتحان يمكن تصحيحها يكغي أن تستعملي ألوان أخرى و القلم الغليظ أو تسطريها ان أحبببت .. لا داعي للون الأحمر

ثم أن أطرح وجهة نظري بناء على البيئة التي اعيشها و التي ممكن أن تكون مختلفة كثيرا عنك ...

أما بخصوص تشبيهك الفيس بوك بحانة خمور هذا أظنه غير واقعي و شباب الفيس بوك أظن النصف مليون منظمون على ما أعتقد ألى صفحة الأستاذ الدكتور عمرو خالد و الكثييييير أيضا منهم من الدعاة الكرماء ...و الشباب و البنات الكل على الفيس بوك ينضموا لبعض لا مشاكل و يحترموا بعضهم البعض و ليس عندهم نقص في النظرة أو في الأفكار أو في النوايا حتى أنها هناك صفحات دين ... و كوني أتكلم مع الشاب على الفيس بوك في أمور عامة أو خاصة لا يضر بشيء فهو لن يقفز نحوي ليلمسني إسمحي لي

ماهذا اختي الفاضلة

أظن من هذا قد فهمت قصدي ؟
    بالطبع لا نتفرج التلفاز لأن التلفاز فيه قنوات أباحية و أفلام ذريعة
    لن نستعمل النت لأن النت كله خليع
    لن نذهب إلى الجامعة أو حتى إلى العمل لأنه هناك مناظر لشباب و بنات في قمة الوحشية
    أو هناك في العمل تحرشات جنسية ...
    لن نذهب إلى البنوك لأن البنوك فيها .....

أتمزحين أختي معي ؟؟؟

أولا لما العتاب على شخصي ؟

في الحقيقة أنا كل مرة أقول لنفسي أسكت و لا أتكلم و لكن كل مرة قلبي يألمني على سطحية هذه الأفكار و أنا صاحبها متزمت و يهوّل الأمور ...

سلام

صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات