العاب فلاش

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 44
    Moderators الصورة الرمزية عمرو خالد
    علم الدولة : Users Country Flag

New حسن الظن بالله أفضل دواء للقلق

حمل الحلقة من علي الموقع
    http://amrkhaled.net/newsite/medias....=10144&id=1647

حمل المقطع الحصري من علي الموقع
    http://amrkhaled.net/newsite/medias....=10141&id=1646

السلام عليكم يا شباب

حلقة اليوم من أحب الحلقات إيل قلبي ... وهي عبادة رائعة .. نسيها كثيرين .. لكن الله يحب أن يعبده بهذه العبادة ... إنها عبادة حسن الظن بالله ...
    في وسط عالم يملؤه المخاوف والقلق علي المستقبل ... تاتي هذه العبادة .. تمسح على قلوب الناس وتعلمنا أن نعيش بفكرة رائعة هي على قدر حسن ظنك بالله يحدث لك الخير ويبعتد عنك الشر .. ((أنا عند ظن عبدي بي فليظن عبدي بي ما شاء .. إن ظن خيرا فخير ... وإن ظن شرا فشر)) ما ظنك أنت بالله ؟ أرجوك أحسن الظن بالله

أنا منتظر تعليقاتكم الليلة على الحلقة لكن الاهم هو خواطركم ومشاعركم حول فكرة

حسن الظن بالله .. وأنا متاكد ان لكم تجارب وخواطر ومشاعر تذوقتم فيها حلاوة احسان الظن بالله ..

أنا أعتقد أن هذه الليلة سنتاثر جميعا بخواطرنا حول حسن الظن ومتاكد أننا الليلة سنزداد حبا لله وثقة ويقينا به عندما نقرا لبعض مداخلات حول حسن الظن ..

ساكون معكم أقرا واشاهد واعلق ما استطعت

وجزاكم الله خيرا ياشباب

رابط استقصاء رحلة للسعادة

http://amrkhaled.net/newsite/webprog...php?group_id=1

تفريغ الحلقة علي هذا الرابط

http://amrkhaled.net/newsite/article...g0Mg==&id=5842

التعديل الأخير تم بواسطة عمرو خالد ; 19-08-2010 الساعة 11:39 PM
    ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

مشرف الصورة الرمزية أمل صبحى محمد

السلام عليكم و رحمة الله

كان اليوم عندى حسن ظن بالله اننى سأحصل على المشاركة الأولى بعد حضرتك و الحمد لله

من كتاب الإرشاد الى صحيح الإعتقاد للشيخ الدكتور صالح الفوزان
    حسن الظن بالله من واجبات التوحيد، وسوء الظن به ينافي التوحيد‏.‏
    وصف الله المنافقين أنهم يظنون به غير الحق،
    قال تعالى‏:‏ ‏{‏يَظُنُّونَ بِاللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ ظَنَّ الْجَاهِلِيَّةِ يَقُولُونَ هَلْ لَنَا مِنَ الْأَمْرِ مِنْ شَيْءٍ قُلْ إِنَّ الْأَمْرَ كُلَّهُ لِلَّهِ‏}‏ ال عمران 154
    وأخبر عنهم في الآية الأخرى أنهم يظنون به ظن السوء،
    قال تعالى‏:‏ ‏{‏وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ الظَّانِّينَ بِاللَّهِ ظَنَّ السَّوْءِ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِوَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَلَعَنَهُمْ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا‏}‏ الفتح 6
    قال الإمام ابن القيم في تفسير الآية الأولى‏:
    {‏يَظُنُّونَ بِاللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ ظَنَّ الْجَاهِلِيَّةِ يَقُولُونَ هَلْ لَنَامِنَ الْأَمْرِ مِنْ شَيْءٍ قُلْ إِنَّ الْأَمْرَ كُلَّهُ لِلَّهِ‏}‏ ال عمران 154
    "‏فسرهذا الظن بأنه سبحانه لا ينصر رسوله وأن أمره سيضمحل، وأن ما أصابه لم يكن بقدر الله وحكمته؛ ففسر بإنكار الحكمة وإنكار القدر وإنكار أن يتم أمر رسوله، وأن يظهره على الدين كله،
    وهذا هو ظن السوء الذي ظن المنافقون والمشركون في سورة الفتح،وإنما كان هذا ظن السوء؛ لأنه ظن لا يليق به سبحانه ولا بحكمته وحمده ووعده الصادق.

وقال ابن القيم رحمه الله‏:‏ ‏"‏فمن ظن به أنه لا ينصر رسوله، ولا يتم أمره،ولا يؤيده ويؤيد حزبه ويعليهم ويظفرهم بأعدائهم ويظهرهم، وأنه لا ينصر دينه وكتابه، وأنه يديل الشرك على التوحيد والباطل على الحق إدالة مستقرة يضمحل معها التوحيد والحق اضمحلالا لا يقوم بعده أبدا؛ فقد ظن بالله ظن السوء،ونسبه إلى خلاف ما يليق بجلاله وكماله وصفاته ونعوته؛ فإن حمده وعزته وحكمته وإلهيته تأبى ذلك، وتأبى أن يذل حزبه وجنده، وأن تكون النصرة المستقرة والظفر الدائم لأعدائه المشركين به العادلين به؛ فمن ظن به ذلك؛فما عرفه ولا عرف أسماءه ولا عرف صفاته وكماله‏.‏
    وكذلك من أنكر أن يكون ذلك بقضائه؛ فما عرفه ولا عرف ربوبيته وملكه وعظمته،وكذلك من أنكر أن يكون قدر ما قدره من ذلك وغيره لحكمة بالغة وغاية محمودة يستحق عليها الحمد، وظن أن ذلك إنما صدر عن مشيئة مجردة عن حكمة وغاية مطلوبة هي أحب إليه من فواتها، وأن تلك الأسباب المكروهة له المفضية إليها لا يخرج تقديرها عن الحكمة؛ لإفضائها إلى ما يحب، وإن كانت مكروهة له؛ فماقدرها سدى ولا شاءها عبثا ولا خلقها باطلا، ‏{‏ذَلِكَ ظَنُّ الَّذِينَ كَفَرُوا فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ كَفَرُوا مِنَ النَّارِ‏}
    وأكثرالناس يظنون بالله غير الحق ظن السوء فيما يختص بهم، وفيما يفعله بغيرهم،ولا يسلم من ذلك إلا من عرف الله وعرف أسماءه وصفاته، وعرف موجب حكمته وحمده‏.‏
    فمن قنط من رحمته، وأيس من روحه؛فقد ظن به ظن السوء‏.‏
    ومن جوز عليه أن يعذب أولياءه مع إحسانهم وإخلاصهم، ويسوي بينهم وبين أعدائه؛فقد ظن به ظن السوء‏.‏
    ومن ظن أنه يترك خلقه سدى معطلين عن الأمر والنهي، لا يرسل إليهم رسله، ولا ينزل عليهم كتبه، بل يتركهم هملا كالأنعام؛ فقد ظن به ظن السوء‏.‏
    ومن ظن أنه لا يجمع عبيده بعد موتهم للثواب والعقاب في دار؛ يجازي المحسن فيها بإحسانه والمسيء بإساءته، ويبين لخلقه حقيقة ما اختلفوا فيه، ويظهرللعالمين كلهم صدقه وصدق رسوله، وأن أعداءه كانوا هم الكاذبين؛ فقد ظن بهظن السوء‏.‏
    ومن ظن أنه يضيع عليه عمله الصالح الذي عمله خالصا لوجهه على امتثال أمره ويبطله بلا سبب من العبد، وأنه يعاقبه بما لا صنع له فيه ولا اختيار له ولا قدرةولا إرادة له في حصوله، بل يعاقبه على فعله هو سبحانه به،
    أو ظن به
    أنه يجوزعليه أن يؤيد أعداءه الكاذبين عليه بالمعجزات التي يؤيد بها أنبياءه ورسله، ويجريها على أيديهم ليضلوا بها عباده،
    وأنه يحسن منه كل شيءحتى تعذيب من أفنى عمره في طاعته فيخلده في الجحيم في أسفل سافلين،وينعم من استنفذ عمره في عداوته وعداوة رسله ودينه فيرفعه إلى أعلى عليين،
    وكلا الأمرين في الحسن عنده سواء، ولا يعرف امتناع أحدهما ووقوع الآخر إلا بخبرصادق، وإلا؛ فالعقل لا يقضي بقبح أحدهما وحسن الآخر؛ فقد ظن به ظن السوء‏.‏
    ومن ظن أنه أخبر عن نفسه وصفاته وأفعاله بما ظاهره باطل وتشبيه وتمثيل،
    وترك الحق لم يخبر به، وإنما رمز إليه رموزا بعيدة، وأشار إليه إشارات ملغزة،ولم يصرح به، وصرح دائما بالتشبيه والتمثيل والباطل، وأراد من خلقه أن يتعبوا أذهانهم وقواهم وأفكارهم في تحريف كلامه عن مواضعه وتأويله على غيرتأويله ويتطلبوا له الوجوه والاحتمالات المستكرهة والتأويلات التي هي بالألغاز والأحاجي أشبه منها بالكشف والبيان، وأحالهم في معرفة أسمائه وصفاته على عقولهم وآرائهم لا على كتابه، بل أراد منهم أن لا يحملوا كلامه على ما يعرفونه من خطابهم ولغتهم، مع قدرته على أن يصرح لهم بالحق الذي ينبغي التصريح به ويريحهم من الألفاظ التي توقعهم في اعتقاد الباطل، فلم يفعل، بل سلك بهم خلاف طريق الهدى والبيان؛فقد ظن به ظن السوء‏.
    فإنه إن قال‏:‏ إنه غير قادر على التعبير عن الحق باللفظ الصريح الذي عبر به هو و سلفه؛ فقد ظن بقدرته العجز‏.‏ وإن قال‏:‏ إنه قادر ولم يبين وعدل عن البيان وعن التصريح بالحق إلى ما يوهم بل يوقع في الباطل المحال والاعتقاد الفاسد؛ فقد ظن بحكمته ورحمته ظن السوء‏.‏
    ومن ظن أنه هو وسلفه عبروا عن الحق بصريحه دون الله ورسوله، وأن الهدى والحق في كلامهم، وأما كلام الله؛ فإنما يؤخذ من ظاهره التشبيه والتمثيل والضلال،وظاهر كلام المشركين والحيارى هو الهدى والحق؛ فهذا من أسوأ الظن‏.‏
    فكل هؤلاء من الظانين بالله ظن السوء، ومن الظانين بالله غير الحق ظن الجاهلية‏.‏‏.‏‏.‏‏"‏‏.‏
    انتهى كلام الإمام ابن القيم ‏"‏زاد المعاد‏"‏‏.‏

عضو محترف الصورة الرمزية *شمعة أمل*

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حسن الظن بالله ... شي رائع جداً ان يمتلكه الانسان ويكون عنوان له في حياته كلها ...

فيحسن الظن ... تذلل جميع الصعوبات ... لانك تعرف ان كل شيء بيد الله ... سواء فكرت كثيراً لحد القلق ام لا ... فكل شي بأمره تعالى

فكل ما عليك فعله ان توكل امرك لله تعالى ... وترضى بما قسمه لك ... مع اليقين التام بأن الله لن يضيعنك وانه سيحقق لك ما تريد

فكل ما في المسألة هو الصبر والثقة العالية بالله ... التي هي مكلات لحسن الظن بالله

فلو اعتبرنا احسن الظن بالله هو الشجرة الاساسية التي تتفرع منها: اليقين , الثقة, الصبر, فهذا سيؤدي الى نسيان شيء اسمه القلق ...

عضو متألق

يا يا دكتور عمرو حلقت اليوم انا حسيت فيها كتير لانها من احب العبادات على قلبي لما حضرتك قلت انها اندثرت اعرفتها لكن انا والحمد لله اعبد الله بهذه العبادة دا انا مقدرش اعيش من غيرها
    دائما احمد الله اني بعرف هذه العبادة وبقول مساكين اللي ما بعرفوها انا عرفت هذه العبادة من حوالي سنتين و انا بقول ياريتني عرفتها من قبل رح احكي امثلة بسيطة مريت فيها:

·احد المرات سافرت الى فلسطين انا الحمد لله معي هوية واقدر اروح لكن للاسف القدس صعب وممنوع ادخلها في مرة خلص ما ستحملناش ما نروح عليها وكان صعب واحتمال ضعيف انو ندخلها لكن احنا كل ظنا بالله كان خير وحاولنا ذهبنا عن طريق رام الله لكن للاسف لم يسمحوا لنا بالدخول وقالوا لنا اليهود تعالو يوم الجمعة وسندخلكم انتم المسلمون تحبون الصلاة فيه يوم الجمعة لكى لم نيأس احنا متوكلين على الله ثم ذهبنا عن طريق التفافي وايضا لم نستطع حاولنا بكل الطرق وفي كل مرة يكون الطريق مسدود بقي امامنا طريق واحد ولكنها كانت اصعب طريق لأنه لابد من تجاوز نقطة اليهود اولا الى اننا وثقنا بالله وتوكلنا عليه وتفاجأنا بتغير موقع يهودي مع آخر وفي هذه الاثناء استطعنا المرور وتمكنا من الدخول الى القدس

·في امتحناتي ومذاكرتي ولهلأ بمارسها بالجامعة كتير صحباتي بكونوا خايفين وقلقاني وبضلو مسكين الكتاب لآخر لحظة من بدأ الامتحان وحتى وقت النتائج بس انا لأ على العكس بكون مرتاحة واعصابي باردة بسألوني خايفة بقولهم لأ بستغربوا هذا الهدوء بقولهم انا متوكلة على الله وواثقة فيه بقولولي (طبعا احنا كمان متوكلين على الله بس...) ما بحسهم بفهمو عليّ بقول ياريت يحسو فيها. فرق كبير بين احنا نظن بالله ونتوكل عليه بالحكي ونكون بنعرفها كجملة وبين نحسها. الجملة بدوها بكلمة طبعا وانهوها بكلمة بس.

·مثال ثاني انا كنت مقدمة على منح للدراسة بالجامعة على نفقتهم عملت كل الاوراق وانا بسلم فيهم عبدت الله بهذه العبادة الحلو بهذه العبادة انك بتقومي فيها في أي وقت وتحت أي ظرف فعلا توكلت على ربنا من قلبي وظنيت فيه الخير ومضت الايام وطلعو النتائج ما لقيت اسمي ضمن أي من اللوائح اول كلمة حكيتها مستحيل بنفس اليوم رن تلفوني وشخص قلي انو طلعلي منحة كانت هذه المنحة نتائجها مش مع باقي المنح انبسطت كتير مو بس لانو طلعتلي منحة لأ لانو ربنا ما خذلني لانو بكل مرة بتبين انوهذا الموضوع ما في شك فيه مستحيل فيه الخذلان.

لما بظن في الله الخير وبتوّكل عليه بحس انو هذا الموضوع خالص لانو بكون بين يدي الرحمن وانا ما بخاف على شي وهو بين يدي الله لان الله بيده الخير كله وما بصدق أي نتيجة سلبية انا احيانا لما بكون خايفة من شيء وقلقانه بوقف حالي وبقول لنفسي تتذكري هذا الموقف وهذا وهذا... والله لا يعد ولا يحصى بعدين فورا بستعيد توازني
    معادلتي في الحياة: اعمل اللي عليك + ظن في الله الخير وتوّكل عليه = نصر وعزة ورعاية

التعديل الأخير تم بواسطة doaa Ashour ; 20-08-2010 الساعة 12:24 AM

عضو متألق

السلام عليكم
    اريد ان اقول انها من اهم الحلقات و اجملها لكني اخاف ان اظلم بقية الحلقات
    بارك الله بك و جزاك خيرا لاننا لم ننتبه لهذه العبادة و هذا المعنى من قبل
    سررت بردك على مشاركتي امس واول رد ..و اكتشفت وصفة للسعادة علينا ادراجها و هي المشاركة الحية في المنتدى و ردك على مشاكاتنا ....!!!

إن داهمك هم يهد الجبال

تذكر :

أرحنا بالصلاة يابلال

عضوة فائزة بالمركز الثالث في المسابقة الدينية و الجماعية لشهر رمضان 2012 ـــ فائزة في مسابقة رمضان يجمعنا 2012 (المركز الأول الصورة الرمزية rawan aly m
    مقالات المدونة
    2

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حلقة اليوم يا دكتور عمرو راائعة وانا كنت مستنى حلقة زيها من زمااااان وفرحت اوى بيها انهاردة...

دايما لما كنت باجى ادعى كنت اقول لربنا انا ظنى فيك كبير وثقتى اكبر لانك على كل شئ قدير..بس كنت خايفة لا يكون الكلام دا حرام اصلى محدش قبل كده اتكلم معايا على الموضوع دا بس اتأكد الحمد لله لما شوفت حلقة انهاردة

وانا الحمد لله بقيت اتفاءل اكتر من الاول بكتير وابتديت اقرب من ربنا اكتر حتى فى المدرسة لما بيكون عندنا حصص فاضية وبنتكلم مع بعض بقولهم اننا نقرب من ربنا عشان نكون مرتاحين ونحسن ظننا بربنا ونغير عادتنا السيئة وكلنا كنا بنتعاون مع بعض..حتى كنا بنقول لمدرسة انها تاخدنا حصص وتكلمنا عن كل كده والحمد لله كنا بنستفيد اوى ربنا يكرمها..

وانا هيفضل ظنى بربنا كبييييييررررر لغاية اخر دقيقة فى عمرى وكل يوم وكل دقيقة وانا بدعى ببقى عارفه ومتاكده انه هيكون معايا وهينصرنى...والله يا دكتور عمرو حصلت معايا كتير ايام الامتحانات ربنا فعلا كان بيوفقنى ويوقف جمبى كتير وبقيت فرحانه اوى ان فعلا ربنا بيستجبلى وبيفرح قلبى خصوصا لما خدت قرار انى لا اغش ولا اغش زى الاول يعنى اوقات كنت مغشش بس زميلى ليا تتحايل عليا عشان اقولها بصراحة كانت بتصعب عليا وكنت بقول بس دلوقتى بقت اخلص وادير وشى عشان محدش يقولى حاجه...

والله يا دكتور عمرو لما قربت لربنا وسمعت حلقات حضرتك القديمة والجديدة بقيت مرتاحة كتييررر اوى عن الاول حتى القرآن الكريم بقى معايا على طول مش فى رمضان بس والاذكار

الحمد لله رب العالمين

وربنا يكرمك ويجازيك كل خير
    بس ياريت يا دكتور عمرو متنساش تدعيلى فى العمره وامانه تسلملى على الرسول عليه الصلاة والسلام قوله بس روان بتسلم عليك اكيد هيعرفنى..

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يــــارب حققلى ما أتمنااااااااااه

Smile

السلام عليكم أستاذنا الكبير
    بارك الله و جزاك كل خير عننا
    و الله من اجمل ما سمعت و من أروع الحلقات
    إنك تعطي الوصفة للمريض بحكمة طبيب ممارس محترف
    و إنهى لأفضل وصفة لمرضنا هذا
    الجميع يبحث عن السعادة
    و إن شاء الله الجميع هنا سيجدونها بعد نهاية رمضان عندما تكتمل الصورة و يطبقو كل ما قلته
    و أتمنى التوفيق و الخير للجميع

التعديل الأخير تم بواسطة العقاب الاسير ; 20-08-2010 الساعة 01:09 AM

عضو مميز الصورة الرمزية {إسـراء أحـمـد}

كيف حالك دكتور عمرو ؟

جزاك الله خيرا دكتور عمرو

انا من اسكندريه وفعلا كنت بخاف من حكايه البحر ولما بابا يقول مثلا نجيب شقه على البحر كنت اخاف واعد افكر واقول ياترى هايحصل كده معانا لما نسكن على البحر وبرده كنت دايما بخاف من قله المياه ومشكله نهر النيل يا الله
    وكمان وصلت لدرجه انى كنت مش عايزه احلم عشان مخافش ان الحلم ده ممكن مش يتحقق لكن انا بقول
    دلوقتى امامكم

انى هاحسن ظنى بالله فى كل شئ ان شاء الله

ربنا يكرمك دكتور عمرو ياااااااااااااارب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد مشاهدة المشاركة
    ربنا يوفقك يا اسراء وان شاء الله تظلي ثابته على عهدك مع الله دائما

وعليكم السلام يا إسراء جزاك الله كل خير ربنا يكرمك ويرضى عليكي دا يسعدني يا ابنتي الغاليه
    يا حبيبى يا رسول الله

عضو جديد

لم تقم بالدخول والتعليق على مشاركتنا يا معلمنا

لعل المانع خيراً بإذن الله يـــــاااارب

--------------------------------

حلقة رااائعة باركـ الله لكـ معلمنا

وفعلاً حسن الظن بالله عبادة مفتقدها كثير مننا

ولكن ان شاء الله نعمل على إحيائها من جديد

قال صلى الله عليه وسلم " ادعو الله وأنتم موقنون بالإجابة "

يجب أن نكون على يقين بأن الله سبحانه وتعالى يختار لنا الأحسن لأن الله عز وجل هو الذى وعد بذلك

لذلك الله عز وجل شكر الذين عندهم حسن ظن بالله

قال تعالى: " فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمُ اقْرَؤُوا كِتَابِيهْ * إِنِّي ظَنَنتُ أَنِّي مُلَاقٍ حِسَابِيهْ "

ولكن لابد من العمل والإجتهاد فى الطاعه مع حسن الظن بالله

لذلك يقول تعالى " فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً "

أي اعمل واجتهد وقلبك يحسن الظن بالله

حتى لا نكون كالذين قال فيهم الحسن البصرى " إن أقواماً يخرجون من الدنيا ولا حسنة لهم يقولون نحن أقواماً أحسنا الظن بالله ولو أحسنوا الظن لأحسنوا العمل "

جزاكـ ربي خير الجزاء

التعديل الأخير تم بواسطة هـبـه الـلـه ; 20-08-2010 الساعة 04:30 AM

الصورة الرمزية Bahebek Ya Mama

دكتور عمرو حضرتك فاكرنى
    انا اللى كان عندى مشكلة صلة الرحم
    انا عايزة اقولك انى زى ما وعدت حضرتك انى
    هكلمهم انا فعلا اتصلت بيهم وكلمتهم وكان رد
    فعلهم غير متوقع لانى كن متوقعة انهم هيقفلو السكة فى وشى لكن انا لقيتهم كلمونى كويس
    وفحت اوى والله اننا اتصالحنا وكمان رحت زورتهم ومعلش خرجت عن سياق الموضوع
    اما بالنسبة لحلقة النهاردة كانت هايلة وعلمتنى
    حاجات كتيييييييييييييييييير جزاك الله خيرا وجعلك زخرا للاسلام ياااااااارب .. وجعلنا من عتقاء النار .
    ارجو ان حضرتك تدعيلى يادكتور وترد عليا .

اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد http://forum.amrkhaled.net/images/co...s/viewpost.gif
    سلام عليكم ... أولا اعجبني اسمك في المنتدي" بحبك يا ماما" اسم جميل ... ربنا يزق بر أمك العظيمة ... لانها بالفعل عظيمة

الصورة الرمزية رهف الراوي

طبعا حلقة اليوم من اجمل الحلقات والي انا سعدت بيها جدا لانها بوقتها
    لان مريت بقلق فضيع وخوف من المستقبل وضاقت بي الدنيا بسبب مشكله مريت بيهاوبقت الافكار السلبيه هي الي مسيطره ع تفكيري وتعبت فعلا
    لكن الحمدلله بفضل الله وبفضل حلقتك اليوم ساعدتني اني يكون عندي امل ببكره
    واني احسنت الظن بالله لان ربنا مش هيخيب املي ولا يرد احد من عباده لجأ له
    وان شاء الله هتنحل مشكلتي بفضل الله اكيد وادعو من الله ان يريح المؤمنين
    ويارب يوفقك يادكتور ويجزيك الخير ويجعلك ويجعلنا من عتقاء النار

الصورة الرمزية {حيآتي بالقيم أح ـلى..~ْ

((أنا عند ظن عبدي بي فليظن عبدي بي ما شاء .. إن ظن خيرا فخير ... وإن ظن شرا فشر))

.
    حكمـة + شـجاعة = نصـر عظيـم
    .

عضو مميز الصورة الرمزية هند555
    مقالات المدونة
    1

انا جربت العباده دى قبل كدا
    وبجد عند حضرتك حق فى كل الى قلته
    ربنا مبيردش حد لجئله
    وانا كان مواقف كتر مع حسن الظن بالله
    بس فى موقف منهم اثر فيه جدا
    كنت رايحه اقدم ورقى لوظيفه كويسه جدا
    وانا من يوم ما دخلت الكليه وانا بتمنهاها
    بس يوم ما رحت ايه بقى
    لاقيت امم من البشر هناك
    شباب وبنات كتيييييييييييير جدا جدا
    وانا شايفاهم من على بعد 5 او 6 متر
    اتصدمت كانوا حوالى 10000 او اكتر
    وكان اليوم قبل الاخير للتقديم
    وبدات اقلق شويه لان بابا كان معايا
    ومكنش هيستحمل الوقفه دى وكمان حسيت انه
    اتصدم من الموقف وانه تعبان وقلقان
    بس انا كان عندى يقين ان ربنا هيوفقنى
    البنات كانوا واقفين فى جنب كدا
    والشباب طبعا قافلين الطريق وهم الى بيطلعوا
    انا وقفت وفضلت ادعى ربنا بدعاء
    ما دعيت ربنا بيه لحاجه الا والحمد لله قضاها لى
    ولا تتخيل استاذى
    فى اقل من 10 دقائق كنت دخلت وقدمت ورقى ومشيت
    دا حصل ازاى معرفش
    انا لاقيت الباب اتفتح ولاقيت الضابط قال ان المرادى بنات الى هيدخلوا
    ولاقيت نفسى جوا

التعديل الأخير تم بواسطة هند555 ; 19-08-2010 الساعة 11:04 PM
    بالعلم والاحسان نضىء الكون كما كان
    خواطر فى قلبى تنير لنعود لزمن التفكير
    فليبدا عصر التعمير

فالكل شريك فى التغيير فالكل شريك فى التغيير

مشروع التكامل العربى الشامل "مطلوب متطوعين من كل البلاد فى كل المجالات

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    جزاك الله خيرا استاذنا الجليل وقائدنا العظيم ..
    انا اليوم في غاية السعادة...فعبادة اليوم " حسن الظن بالله " هي دعوة
    لعدم القلق ولراحة البال والاطمئنان على المستقبل الذي هو بيد الله...فأنا رأيتها "دعوة للتفائل"...
    ولاني فعلت كما أخبرتنا يا أستاذنا بتذكر مافعله الله معنا في الماضي..... فقد تذكرت أحداث هامة فاصلة في حياتي ؛ أحسنت فيها الظن بالله فكان الخير كل الخير بل والله أكثر مما كنت أريد
    ولذا فقد عقدت النية بأن اعبد الله دوما بهذه العبادة....وسأتفائل بالخير لأجده..... وسأستعين على ذلك بتذكر الحديث القدسي وبذكر الله كثيرا......
    وسأدل كل انسان قلق ، مضطرب ، فزع على مستقبله على هذه العبادة.....ليصبح باذن الله هادئ النفس ، متفائل ، لديه قدرة أكبر على البذل والعمل والاجتهاد

لو لم اكن مصريا ... لوددت ان اكون مصريا

سعد الله مساءك ياأخي الدكتور عمروخالد بجد بجد بجد حلقة اليوم من اجمل الحلقات ياه كنت زمان لمآ تحصل مشكلة أيئس وازعل كتير بس الحمدلله لحقت ع نفسي وأصبحت أتفاءل بالخير وأحسن الظن بالله مهما ظلمت الدنيا واذا زعلت من اي حاجة ع طول اقعد وحدي وأبكي وأناجي الله سبحانه وبعدها برتاح كثير لأني واثقة إن الله سبحانه أرحم بي من أمي __عشان كذا اخترت لقبي(((نظرة خلف الأفق))) ربنا يكرمك ويجمعني بك بالجنة بحبك في الله

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    الحلقة كانت أروع من رائعة ....يا أستاذنا الكريم كل دروسك و حلقاتك وكل ما يمت إليك بأي صلة أروع من راااااااااااااااائع ...
    تخيل يا أستاذي الكريم أن مشعل النور الذي تحمله في حلقاتك يبيعونه الآن في الأسواق ....أنا مقيمة في السعودية (الرياض )...
    وقد أحضر لي أخي اليوم مشعل النور .... طار عقلي من الفرح عندما رأيته لأنه أصبح بالنسبة لنا رمز يذكرنا برسول الله و بك فأنت وريث محمدي لأن الأنبياء لا يورثون درهم و لا دينار وإنما يورثون علما و نورا كعلمك و نورك ...
    جزاك الله عن أمة الاسلام ألف خير و نفع بك و بنا البلاد و العباد وفتح على يديك مغاليق البلاد و قلوب العباد....
    اللهم آمين ...لا تنسانا من دعائك بالعمرة ..أرجوك يا أستاذنا ادعو الله لنا أن يحيي بنا سنة نبيه و يسمع صوتنا الآفاق ...

هي المشكله اكتر مشكله بواجها
    اكتر شي لو عندي اي شي صغير يخليني ما نام انا صارت مشكله مو
    مشكله ظن شر انا كل مايكون عندي اختبار
    اعرف نفسي اني مارح نام صار شي نفسي
    يارترى بعد ماصار شي نفسي رح ينفع بحسن الظن بالله
    انا والله لما بدعو ربي واتوكل عليه بعرف انو رح يستجيب بس
    دائما بقلق بليل صرت اكره النوم واليل والقـــــــــــــلق
    صرت اكره انو يكون عندي اي مهامات او اختبارات لاني
    دائما افكر واقلق انو لم مانام رح يصير كدا ويحصل كدا .....
    بس ان شاء الله رح ظن بربي كل خير وان شاء الله ينفع
    بس فعلا اشكرك من كل اعماق قلبي كل يوم حديثك رائع
    ربي يجزيك كل خير ويسعدك انت واهلك الكلام اليوم كان بالنسبه لي مثل
    الدواء كل كلمه قلتها حسيتها لي
    الله يوفقك ويدخلك الجنه يارب
    ( يارب ارزقنا على قدر حسن الظن بك )

عضو محترف الصورة الرمزية ولاء على أحمد محمد

والله يا أبي حلقة اليوم أسعدتني جدآآآآآآآآآ جدآآآآآآآآ
    أولآ لأني حسنة الظن بالله
    وثانيآ لأني والله عايشة بهذه العبادة من غير ما أدري أنها عبادة فهى التي تهون عليا أحزاني ومخاوفي وقلقي وههمومي ومشاكلي والله العظيم كل ما بحزن او تحصل مصيبة أو مشكلة بتذكر قول الله " ان مع العسر يسرى أن مع العسر يسرى " وأقول ظني بك يارب أنك لن تضيعني ولن تخذلني وأدري أنك ستسترني و أدري انك سترزقني كذا وأدري أنك ستعوضني بكذا وكذا ..... حتى عندما أفقد الحب والحنان أقول والله أنا متأكدة يارب أنك هترزقني بزوج صاحب رسالة وله هدف في الحياة وحنون وسيعوضني كل شئ وعندما أرى الضياع في المجتمع وأرى الشباب وأفكارهم السلبية والبنات أقول سأضع نوايا وأهداف في حياتي وأتأكد يارب أنك لن تضيع أجري وثوابي وستستخدمني في نصرة دينك
    والله بعدها بجد في نفسي راااحة وهدوء وطمئنينة غير عادية والله لا توصف وأجد أي مشكلة عدت وأتحلت وأي هم وحزن في قلبي زاااااال والكرب والهم ربنا فرجهم

أن مرت الأيام ولم تروني
    فهذه مشاركتي فتذكروني
    وأن غيبت ولم تجدوني
    أكون وقتها بحاجة للدعاء فأدعولي

وعليكم السلام يا ولاء ربنا يتقبل منك ويحققلك ما تتمني
    اسعدتيني جدا يا ولاء بمداخلتك الرائعه ربنا يبارك فيك ويحفظك

عضو جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة _rana_ مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله
    وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

الصورة الرمزية nobaaa

Icon37 صدمة البارحة

السلام عليكم ورحمة الله
    سبحان الله الحلقة دى جت فى وقتها
    امبارح قعده مع نفسى وفكرت إيه حاجة كويس ممكن أقول لربنا أنا بعمل كده عشانك يارب مش لحد تانى بس مش لقيت والمصيبة قولت هسهل الموضوع ايه الحاجات العادية زى(الصدق -مش بتكلم ع حد -أى حاجة أكون مدومة عليها تخيل ملقتش ولاااااااااااااا حاجة خااااالص قعد ابكى وقولت خلاص مفيش حاجة كويسة فيا وأنا اكيييييييييييد ضيعة قولت أصلى وأقول يا ربى أنا بحبك أووووووووى أرجوك سمحنى وحسيت منظرى وحييييييييييييش جدا قولت اصلى بنية أنا بحب ربنا ومش عوزة أزعلك منى وأكون قريبة منه ف السجود المهم مسكت المصحف والحقيقة وبدون مبالغة ف ايات كده بحس ربنا بيكلمنى أنا يعنى بحس ف الوقت ده ربنا بيكلمنى بس ف حين اخر ممكن أقرأ نفس الاية عادى مش قلت خشوع فهمنى حاضرتك.....
    المهم السورة اللى رعبتنى وخلتنى أنهار ومش عرفة أحساسات غربية خوف ع لغبطة (والله من غير تهويل )مش عرفة بجد ........... الاية هى فى سورة النساء الاية من(138-147)عينى وقعت عليها وقلبى قبل عينى بجد صوعقت انسان كان شايف نفسه كويس نوعاما يلقى نفسه منافق وهو ولا حاسس ومتاكد انه بيحب ربنا
    بس الحلقة دى فوقتنى من الغيبوبة اللى كنت فيها امبارح وخلتنى اركز ف الايتين من146-147من نفس السورة
    أنا عارفة نفسى مش احسن اهل الارض بس مش ..........
    أنا عوزة اسال حاضرتك سؤال مهم جدااااااااا بالنسبة ليا
    هل ممكن أن الانسان يكون منافق وهو مش عارف يحس ان تنطبق ع مدلولات النفاق بس حاسس نفسه كويسة؟ردوا عليا لو الاستاذ عمرو ممكن ميخدش باله من سؤالى اى حد اى حد عارف الاجابة يرد عليابس انا مش قلقانة انا هموت من القلق ودى الحقيقة

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات