العاب فلاش

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234
النتائج 61 إلى 64 من 64

علم الدولة : Users Country Flag

Smile

الموضوع جميل ماشاء الله
    ذهبت يوما مع اصدقائي الي دار للايتام ووجدت هناك طفل رضيع يبكي بكاءا شديدا من شده الجوع والمرض، تألمت كثيرا لحاله ولحال كل الاطفال هناك _ وكان جوايا .مبن للاطفال دول_
    ولم بشأ الله أن اذهب هناك مرة أخري الابعد عامين ، واذا بطفل جميل ومؤدب جدا يأتي الي ليلعب معي ...كان هو ...عمره الان ثلاث سنوات او اقل قليلا...أدركت حينها أن الله خلقنا ورزقنا ولم يتركنا هملا
    كما قال النبي _لوأنكم تتوكلون علي الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خماصا وتروح بطانا) او كما قال

التعديل الأخير تم بواسطة _Rania_ ; 18-08-2010 الساعة 03:51 PM

عضو مجتهد الصورة الرمزية أمل البقاء

افتراضي مساعدة سيدة عجوز

اقوم انا وصديقتي بفضل الله بزيارة سيدة عجوز اسبوعيا حيث انها تعيش وحدها وهي مقعده فنذهب اليها ونقوم بحملها وتغسيلها اي عمل استحمام لها ثم نجلس عندها فترة زمنية نسليها ونتحدث اليها ونسمع منها عن حاجاتها وطلباتها وبما انها مقعده فانها تضطر اجلكم الله الى وضع فوط ( حفاضات ) حاولنا اقناعها بضرورة ذهابها الى دار مسنين لكننا وجدنا في نفسها شيء من الحزن فهي تريد ان تبقى ببيتها قريبة من جيرانها التي اعتادت عليهم واعتادوا عليها لذلك تقوم صديقتي جزاها الله خير بجمع مبلغ مالي شهريا من اجل فتاة اخرى فقيره طلبنا منها ان تمر على السيده العجوز اكثر من مرة باليوم حتى تغير لها الحفاضات وفي حال انها مرضت واحتاجت الى مستشفى فانها تتصل فورا بصديقتي التي تقوم بمساعدتها على نقلها الى المستشفى والجلوس معها الى ان تتحسن صحتها وتخرج وتعود الى منزلها اما انا فاحب ان اساعدها ايضا في تنظيف المنزل حيث انني اشعر بسعاده واجر لمجرد ان اخرج لها كيس القمامه من المنزل وان انظف سريرها وارتب لها اغراضها وبصدق نحن نشعر بسعاده وتسلية بالجلوس معها حيث اننا تعودنا عليها كثيرا وكما انها تخبرنا بقصص عن اهل زمان ونستمتع بالاستماع اليها وكثيرا ما نستشيرها بامورنا الخاصة والتي تحيرنا بحكم خبرتها وتجربتها بالحياة وهذه هي تجربتي مع الضعفاء والحمد لله على كل حال

تجرتي مع الضعفاء و المساكين
    احب كثيرا زيارة المرضى في المستشفيات و دار الايتام و كنت اخذ معي اشياء لاسعادهم و ادخال البسمة على وجوهم و الحمد لله كلما ازورهم اكون في قمة السعادة و احس ان الله راض عني
    مرة في الجزائر العاصمة ذهبت انا وصديقاتي لزيارة الاطفال المرضى في مستشفى بني مسوس و كنت كلما زرت طفل اتكلم معه او مع عائلته و احثهم على الاستغفار و فوائده بانه يشفي المرضى و أي شيئ يتمناه المرء بالاستغفار يستجيب الله دعاءه لقوله تعالى في سورة نوح : * فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا* و يمددكم باموال و بنين و يجعل لكم جنات و يجعل لكم انهارا * فرايت طفل صغير تكلمت معه فقال لي انه لا يسمع جيدا و فيه مرض السكري و لا يرى جيدا و يتيم الام سالته عن اسمه و هو مع من هنا في المستشفى ؟ لانه يسكن في ولاية مسيلة و هي بعيدة عن العاصمة فقال ان اسمه رمضان و هو مع اخته هنا في المستشفى فكنت اصبره و هو طفل صغير و مريض بكل هده الامراض فقال لي انا احمد الله كثيرا لان الله يحبني اراد ان يبتليني ، تخيلو طفل عمره اقل من 5 سنوات يتكلم هدا الكلام و قال اسمي رمضان انجبتني امي في اول رمضان لدلك اعطوني هدا الاسم ، تاثرت به كثيرا و احببته من كل قلبي فهو طفل مكسور و يتيم و فقير و بعيد عن الاهل فعرفني باخته ساعدتها بقليل من المال كان عندي كنت طالبة و لا احمل الكثير من المال المهم ودعتهم و قلت لهم سارجع تاني مرة ان شاء الله
    دهبت الى الاقامة الجامعية و صورة رمضان في مخيلتي لا تفارقني تكلمت عنه في الاقامة الجامعية و كنت اطرق ابواب الغرف لمساعدته باي دينار فالحمد لله كلهم فرحوا بهده المساعدة و كدلك في الغد لما دهبت الى المدرسة الوطنية للادارة كنت طالبة هناك في تلك الفترة اخبرت كل من اعرف من بنات و اولاد الحمد لله اعطوني الكتير من الاموال لمساعدة رمضان حتى ان صاحب محل المواد الغدائية بجوار المدرسة اعطاني 1000 دج لانني دهبت عنده و اعطيته المال الدي جمعته و قلت له بدل لي هدا الصرف باوراق نقدية فسالني عن هدا الصرف الكثير الدي امتلكه فحكيت له قصة رمضان لدلك ساعدني
    ثم دهبت الى المستشفى و انا فرحة مسرورة كنت في قمة السعادة و اعطيت المبلغ لاخته فرحت و فرح رمضان كثيرااا
    بعد فترة خرج رمضان من المستشفى رجع الى بيته و كنت قد طلبت من اخته رقم هاتفها حتى اتصل بهم و اسال عن رمضان كنت في اتصال دائم معهم حتى اطمئن عن رمضان و بعد مدة مضت اتصلت باخته حنان و انا مشتاقة لسماع رمضان و اتكلم معه حتى قالت لي ان رمضان انتقل الى جوار الله تعالى . صدمت و لكن قلت الحمد لله اراد الله لقائه و ارد لقاء امه و تالم كثيرا في هده الحياة فرحمك يا رمضان و اسكنك الفردوس الاعلى,
    ادعو لي ان يرزقني الله بالعمل الصالح و ساكون في خدمة المحتاجين باذن الله

السلام عليكم جميعا
    انا حالى بيتحسن من الخارج بس بيسوء من الداخل يعنى انا احوالى بتبقى احسن بس نفسيا و روحيا بتبقى اوحش
    انا تعباااااااااااااااااااااان اوووووووووووووى و نفسى اعيط و احكى و اشكى بس مش قااادر
    مش لاقى حد احكى لة
    هتقولو لى ربنا افرد السجادة و اعمل اللى انتى عايزة
    هقولكم مش قاااادر لو اقدر كنت عملتها من زمااان دة انا حتى بطلت صلى حتى فى رمضاااان اللى كلة صلى انا بطلت صلى فية
    انا مش عارف عمل ايييييييية
    انا عامل زى اللى تاية فى الصحرا نفسة بس فى شوية مية
    انا بقى نفسى فى شوية حنية من ربنا عليا لانى حاسس ان ربنا زعلاااان منى اوووووووى
    زمان كان بيخلى ناس هى اللى ترجعنى و كنت ببعد عنة كتير بس برجع تانى المرة دى انا مش قاااااادر
    انا تعبااااااااااان يا ريت يا جماعة حد يتكلم معايا بجد
    انا نفسى الاقى حد قدر اتكلم معاة

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات