العاب فلاش

صفحة 3 من 38 الأولىالأولى 12345678910111213 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 60 من 759
    عضو مجتهد الصورة الرمزية سمرعمار (واقصاه)
    علم الدولة : Users Country Flag

من كلام الدكتور عمرو تخيلت ان الموقف هيكون غير كده
    انا ارى ان الاجابه المنطقيه الوحيده هى رقم4
    وان شاء الله افصل رايى فى مشاركه اخرى

<a href=http://forum.amrkhaled.net/image.php?type=sigpic&userid=919104&dateline=1288905205 target=_blank>http://forum.amrkhaled.net/image.php...ine=1288905205</a>
    بحق لا اله الا الله ادعولى ربنا يهبنى ولدا مثله ويجعله قره عين امى واسميه عبد الرحمن

عضو مميز الصورة الرمزية مخبوطة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر أفندي مشاهدة المشاركة
    لو علمتم الغيب لأخترتم الواقع..!!

دلوئتي أصبح تعنت البنات والتعجيز إللي بيسببوه هما واهلهم هو السبب الرئيسي
    في زيادة نسبة العنوسه في الوطن العربي وبالذات في مصر..
    مفيش بنت عايزه تقتنع إن إللي عايز يبقي كيبر ومستواه كويس،لابد إنه يبدا صغير..
    أصبحت عشية الرفاهيه و الرقي المبكر هو الهاجس الذي يدور برؤس البنات.!!
    وللأسف ساعات بيتقدم شاب بيكون جاهز من"مجاميعه"
    زي ما بيقولو..،وبتوافق عليه الفتاه بنائآ علي علي إللي هي شايفاه ..،شقه وعربيه وفلووووس كتير..
    نظره سطحيه وماااديه باحته
    دون النظر أو التدقيق في الدين أو ألاخلاق.!!
    للاسف المعايير أختلت..،وألاسس اصبحت معكوسه..،واليمين بقي شمااال خاالص..

السلام عليكم
    بالمناسبة

السبب الرئيسي في وجود العدد ده من متأخرات الزواج هما الشباب

الشاب بقى يتجوز في سن متأخر
    بعد التلاتين عشان يكون نفسه .. لكن ساعتها لما ييجي يختار
    بيختار اللي اوائل العشرينات

وبيرفض تماما اللي عندها 30 و35 حتى لو ما طلبتش منه حاجة

عشان كده البنت اللي بتوصل 30 بيبقى صعب تتجوز لأنها بقت مرفوضة من غالبية الشباب

ومش شرط تكون كبرت بدون زواج عشان طلبات مادية
    ممكن يكون لسوء حظها انها لم تلتق بشخص اخلاقه كويسة
    ولما كبرت شوية محدش رحمها

وامهات الشباب كمان
    لأنها في نظرها بقت مش قادرة تنجب

وطلبات الشباب نفسهم في العروسة المطلوبة
    عايز بنت صغيرة وتعليم وجمال طولها كزا ووزنها كزا بشرتها كزا ..... بيبقى شاف 20 و30 بنت
    ولا وحدة منهم عاجباه
    لأنه راسم في خياله شكل معين
    ومستعد يحط دم قلبه عشان يفوز بالمواصفات دي
    ولحد ما يقدر يجيب مهر فتاة الاحلام يكون هو كبر
    بس بعد ما كبر
    ساب اللي في سنه وبقى عايز الصغيرة

ولما بقى غالبية الشباب بيرفض البنت اللي في سنه
    اصبح في فجوة
    والفجوة ولدت عدد ضخم جدا من البنات اللي بدون زواج

يعني الحكاية مش بس مسألة المادة وطلبات البنات
    الشباب ليهم الدور الاكبر في وجود الظاهرة دي

تحياتي

عضو متألق الصورة الرمزية لمياء1992

السلا عليكم ورحمه الله وبركاته

فى البدايه انا مع الراى الرابع لان به مميزت كثيره فهى ترف من يتقدم لها من دون سبب لانى ارى ان دم الارتياح مش سبب مقنع لكن لا د انا تعطىلنفسهافرصه لتعارف فى حدود الادب فى فتره الخطوبه يمكن تفهم الشخص اللى تقدم لها واذا لم تفهه فهى لن تخسر شى

الجميع يفكر فى تغيير العالم ولكن لا احد يفكر فى تغيير نفسه

Smile

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخبوطة مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

بالمناسبة

السبب الرئيسي في وجود العدد ده من متأخرات الزواج هما الشباب

الشاب بقى يتجوز في سن متأخر
    بعد التلاتين عشان يكون نفسه .. لكن ساعتها لما ييجي يختار
    بيختار اللي اوائل العشرينات

وبيرفض تماما اللي عندها 30 و35 حتى لو ما طلبتش منه حاجة

عشان كده البنت اللي بتوصل 30 بيبقى صعب تتجوز لأنها بقت مرفوضة من غالبية الشباب

ومش شرط تكون كبرت بدون زواج عشان طلبات مادية
    ممكن يكون لسوء حظها انها لم تلتق بشخص اخلاقه كويسة
    ولما كبرت شوية محدش رحمها

وامهات الشباب كمان
    لأنها في نظرها بقت مش قادرة تنجب

وطلبات الشباب نفسهم في العروسة المطلوبة
    عايز بنت صغيرة وتعليم وجمال طولها كزا ووزنها كزا بشرتها كزا ..... بيبقى شاف 20 و30 بنت
    ولا وحدة منهم عاجباه
    لأنه راسم في خياله شكل معين
    ومستعد يحط دم قلبه عشان يفوز بالمواصفات دي
    ولحد ما يقدر يجيب مهر فتاة الاحلام يكون هو كبر
    بس بعد ما كبر
    ساب اللي في سنه وبقى عايز الصغيرة

ولما بقى غالبية الشباب بيرفض البنت اللي في سنه
    اصبح في فجوة
    والفجوة ولدت عدد ضخم جدا من البنات اللي بدون زواج

يعني الحكاية مش بس مسألة المادة وطلبات البنات
    الشباب ليهم الدور الاكبر في وجود الظاهرة دي

تحياتي
    اوافقكك بشده وحتى اللى مكونش نفسه لسه بيبقى عايز يتجوز نجمه سينما
    رغم انه ممكن يكون لسه بياخد مصروفه الولد مستنى ميس ايجيبت والبنت مستنيه عمرو دياب لو هى مياله للجيل الجديد او رجدى اباظه لو غاويه ابيض واسود
    عموما احنا جيل غارق فى الخياااااااااااااااااااااااال
    ويحلم بتحقيق المحااااااااااااااااااااااااال
    وبدون ان يحرك ساكنا
    يتمنى بلوغ قمم الجباااااااااااال

<a href=http://forum.amrkhaled.net/image.php?type=sigpic&userid=919104&dateline=1288905205 target=_blank>http://forum.amrkhaled.net/image.php...ine=1288905205</a>
    بحق لا اله الا الله ادعولى ربنا يهبنى ولدا مثله ويجعله قره عين امى واسميه عبد الرحمن

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 5 ( الأعضاء 5 والزوار 0)
    ‏سمرعمار (واقصاه), ‏لمياء1992, ‏رانيا عاطف ابراهيم, ‏Zuhoor Queen

السلام عليكم كيف حالكم
    ايه رايكم فى المشاركه السابقه

السلام عليكم انا مع الرأى الثانى فالانسان منا موجود أصلا فى الحياة لطاعة الله وأعمال البر و الطاعة هى خير ما نجنيه من هذه الدنيا فانى أوقن بقدر الله فى الرزق والزواج من الرزق ولاأعبء به ما دامت حياتى على طاعة لله وما دامت حركتى فيها أعمال خير وانى أسلم امرى لله بيقين انه رحمن ورحيم وذو فضل عظيم ورأفة بنا وهو يختبر منا الصبر فلنريه منا خيرا ونحتسب صبرنا عنده وجزاكم الله عن الاسلام خيرا

الصورة الرمزية رانيا عاطف ابراهيم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنة فى بيوتنا مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوتي واخواني الكرام ،اشكر جميع من ارسل لي على الايميل وعلى الرسائل الشخصية من اجل المشاركة في الكتاب وبإذن الله تعالى سنعلن الاسماء المشاركة خلال ايام قليلة ..
    اخيرا ادعو لكل اخواني واخواتي الذين يؤدون امتحاناتهم بالتوفيق والسداد والنجاح والتفوق ان شاء الله ...

الجنة في بيوتنا

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

قبل ان يمضي قطار الزواج

داليا فتاة ممتازة خلقاً وعلماً وديناً وهي علي قدر مقبول من الجمال، بلغت الشهر الماضي 30 سنه لم تتزوج بعد رغم كثرة من تقدموا لها، وموضوع تاخر الزواج لم يمثل لها أي حساسيه فهي نشيطة اجتماعياً، ناجحة في حياتها العملية، وكان تعتقد أن الأمر قسمه ونصيب وأنها تستوعب طاقتها من خلال عملها ونشاطها الخيري والاجتماعي .. يتقدم لها عرسان متميزين مناسبين ناجحين عمليا، لكن لم يحدث ولا مرة أنها شعرت بارتياح عاطفي أو بميل نفسي أو حتى قبول روحي لاي شخص تقدم لها رغم أنها لا تنكر أنهم متميزين، علماً انها متفهمة أن الحب لا ياتي من أول يوم فهي ليست رومانسية حالمة لكنها تتكلم عن القبول والراحة النفسية
    إلا أن ضغوط الاهل زادت في السنة الاخيرة خاصة من والدتها لتقبل أي عريس يتقدم لها حتى لا تكون رافضة لنعمة الله .. فان نصيحتك لداليا تكون :

شارك برأيك معنا

اختر إجابة واحدة فقط من الإجابات الأربعه التالية :

1) تتزوج أي شخص مناسب يتقدم لها ويوافق عليه الأهل للتخلص من ضغط الأهل والمجتمع خاصة وأن فرص الزواج أصبحت فعلاً قليلة والعمر يمر فهذا هو صوت العقل ولم يعد الحب ذو قيمة في هذا الزمان وخاصة أن كثير من الزيجات التي قامت علي الحب المتبادل انتهت بالمشاكل والطلاق.

2) تصبر وتصر علي مبدأها أن القبول العاطفي شرط أساسي في الزواج، وتبقى تنتظر الشخص المناسب والذي تشعر بقبول مبدئي له فاذا لم ياتي فهي راضية عن قدر الله وسيكون نجاحها العملي ونشاطها الخيري هو الذي يعوضها نفسيا ويحميها من عقدة أنها بلا زواج، حتى لو قضت حياتها بلا زواج فالعاطفة والميل القلبي جزء اساسي لا يمكن الاستغناء عنه في الزواج.

3) توافق دون شروط فليس المهم أن تحبه هي لكن المهم أن يحبها هو ، فاذا أحبها وشعرت بذلك فستوافق فورا لانه لو أحبها سيبذل كل جهده لاسعادها وهو المطلوب، وبالتالي فهي ستوافق فورا اذا لمست الحب الصادق القوي من طرف العريس.

4) تتخلى عن فكرة الرفض السريع للعريس وتعطي نفسها فرصة اذا تقدم لها شخص مناسب (حتى وإن لم يحدث اي قبول من طرفها) أن تقبل فكرة التعارف أو حتى الخطوبه (طبعا مع مراعاة آداب الدين والاخلاق) لفترة أطول لعل التقارب سيعطي فرصة للتفاهم وسيحدث ميل قلبي وتدعو الله أن يحببها فيه.

السلام عليكم أستاذه هناء

ربنا يكرمك ويعزك علي هذا المجهود أختار الحل 4) تتخلى عن فكرة الرفض السريع للعريس وتعطي نفسها فرصة اذا تقدم لها شخص مناسب (حتى وإن لم يحدث اي قبول من طرفها) أن تقبل فكرة التعارف أو حتى الخطوبه (طبعا مع مراعاة آداب الدين والاخلاق) لفترة أطول لعل التقارب سيعطي فرصة للتفاهم وسيحدث ميل قلبي وتدعو الله أن يحببها فيه.

عضو مجتهد الصورة الرمزية habeba2009

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولا صيدلانيه مشاهدة المشاركة
    انتي عارفه لو الناس تسكت و كل واحد يبقي في حالة و الله الموضوع يتسهل من عند ربنا

بس طول ما انتي مش مخطوبه
    هوا مفيش حاجة قريب ان شاء الله

بعد الخطوبه هانفرح بيكي امتي ان شاءلله

بعد الجواز كل العنين بتسال انتي حامل و لا و غير طبعا اللي بيسالوا عادي

هاتي اول طفل و بعد كده مش هاتخويه بقا

ساعتها ممكن يسبوكي في حالك
    عجبنى كلامك اوى معبر جدا لان بحس ان نسبه قليله جدا اللى حقيقى عاوزه تطمن على الواحد وبنسبه90%فضووووووووووووووووول
    وناس بتضايق الواحد من غير ماتقصد بس بجد بيبقوا صعبين اوى لما كل حد كبير فى فرح او سبوع مولود يقولك عقباليك ولو يمشى مفيش مشكله المشكله ان يستى ردك علشان يطيب خاطرك سواء بدعوه بالزوج الصالح او ربنا يرزقك بمولود او بكلمتين حلويين عن الحياه فتبقى انت مش حاسس بمشكله فى بيتك والناس تحسسك انك غريق فى بحر الظلمات وللاسف مش كل الناس بتحسن كلامها فبيعملو للواحد حساسيه من اى حد
    لان انا لسه متخرجه والله كل اللى بشيل همه فى اى مناسبه كلمه عقبالك

الحمد لله الذى هدانا لصحبه الصالحين
    وجعل لنا من رجال الدين
    قدوه

مشرف الصورة الرمزية Kauther Mahdi

السلام عليكم

أنا أختار الاجابة الرابعة:

4) تتخلى عن فكرة الرفض السريع للعريس وتعطي نفسها فرصة اذا تقدم لها شخص مناسب (حتى وإن لم يحدث اي قبول من طرفها) أن تقبل فكرة التعارف أو حتى الخطوبه (طبعا مع مراعاة آداب الدين والاخلاق) لفترة أطول لعل التقارب سيعطي فرصة للتفاهم وسيحدث ميل قلبي وتدعو الله أن يحببها فيه.

الانفتاح الشديد قبل الزواج سبب للمشاكل لأن كل واحد سيظهر بمظهر حسن أما الخاطب وتكون الأحلام الجميلة للمستقبل هي المسيطرة غالبا مما يجعل الطرف الآخر يصدم بالواقع بعد الزواج
    فالفتاة بسبب حشمتها لن تتعامل مع خطيبها مثل معاملتها مع اخوانها لذلك سيراها غاية من الكمال وبعد الزواج يصدم بالحقائق
    وكذلك لا ترى الخاطب الى لفترات محدودة لا توضح صورته الحقيقية وبعد الزواج تكتشف اشياء مختلفة

لذلك من الأفضل مراعاة حدود الخطبة فقط التعرف على ماهو مطلوب للموافقة أو الرفض،، لأني أعتقد عندما يكون الإثنان مرتبطان وكل منهما مقتنع أنه لا يعرف الآخر أفضل.

مشروع نهضة العلوم والتكنولوجيا
    http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?t=349205

عضو مميز الصورة الرمزية (غادة عادل)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسمحوا لي بالمشاركة في الساحة وموضوعاتها وان شاء الله تكون خطوة بداية وليست خطوة نهاية

انا مع الاختيار الرابع

طوال قراءتي للموقف وانا ابحث عن هذا الاختيار الرابع حتى وجدته الحمدلله من ضمن الاتيارات
    وخاصة انى لاحظت عجبا في امر داليا
    كيف انها تؤمن بان الحب ليس من النظرة الاولى ثم سرعان ماتتسرع بالرفض لمن يتقدم لها ؟!
    وبصراحة من خلال مشاركاتي كتير مواقف مع صديقاتي او اخواتي والاخوة الافاضل عالمنتدى عرفت ان الحب الحقيقي القوي الذي يأتى في اطرا شرعي ورسمي ويسير في خطا ثابتة وعلى ارض صلبة شرعها اسلامنا ( في الخطبة وكتب الكتاب والزفاف )

وطالما ان التعارف سيأتى في اطار شرعي وهادئ فمن يدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا . لعلها ترى فيمن خطبها مالم تراه في اول تعارفها به .
    مؤخرا كنت أقرأ في بريد الجمعة عن فتاة كانت ترى في زوجها ايام الطوبة جديد كل يوم في شخصيته يقربها منه اكثر ونفس الامر بعد لزواج حتى تحولت مشاعرها تجهه من مجرد خطيب وزوج بطبيعة الحال الى عشق لظله ( كما شبهت وعبرت )

جزيتم خيرا

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري
    واجعل الحياة زيادة لي في كل خير
    واجعل الموت راحة لي من كل شر

ما اعظم ان تكون غائبا حاضرعلى ان تكون حاضرا غائب

الصورة الرمزية Dr.haila

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر أفندي مشاهدة المشاركة
    لو علمتم الغيب لأخترتم الواقع..!!
    دلوئتي أصبح تعنت البنات والتعجيز إللي بيسببوه هما واهلهم هو السبب الرئيسي
    في زيادة نسبة العنوسه في الوطن العربي وبالذات في مصر..
    مفيش بنت عايزه تقتنع إن إللي عايز يبقي كيبر ومستواه كويس،لابد إنه يبدا صغير..
    أصبحت عشية الرفاهيه و الرقي المبكر هو الهاجس الذي يدور برؤس البنات.!!
    وللأسف ساعات بيتقدم شاب بيكون جاهز من"مجاميعه"
    زي ما بيقولو..،وبتوافق عليه الفتاه بنائآ علي علي إللي هي شايفاه ..،شقه وعربيه وفلووووس كتير..
    نظره سطحيه وماااديه باحته
    دون النظر أو التدقيق في الدين أو ألاخلاق.!!
    للاسف المعايير أختلت..،وألاسس اصبحت معكوسه..،واليمين بقي شمااال خاالص..

بجد حرااااااااااااااااااام

ارحموا البنات شوية

الكلام دا اللي خلى الولاد عاوزين عروسة وفةقيها شقة بجهازها بجد حراااااااااااااااااااااام

ليه كل واحد متخيل ان اللي جوازها اتاخر مستنية فلوس

في ناس بتبقى مستنية اللي اندر من الفلوس

الراااااااجل بجد

واجد يكون راجل و متدين و شخصيته قوية و قادر على فتح بيت

و بعدين القدرة المادية مهمه طبعا في الزواج في حدود المعقول

و بعدين في حاجة دلوقتي اي جوازة بتكون مصاريفها مشتركة بين الزوجين و دا تطوع من الزوجة

هوا مش المفروض شرعا ان الراجل يتكفل بكا المصاريف بالاضافة لمهر الزوجة

بجد ارحموا البنات شوية

يارب رحماك

الصورة الرمزية Dr.haila

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mygodforgiveme مشاهدة المشاركة
    اختي لولا الصيدلانيه

اختي صعب اوي ان في واحدة يعوضها شغلها و نجاحها عن احتياجها العاطفي للامومة غلى الاقل
    و انا بكلمك من منطلق تجربة واقعيه انا تزوجت بعد 4 سنين شغل في مجال يعتبر نادر و الحمد لله كنت ناجحة فيه و مش انا بس انا وزميلاتي بس عمر ما في واحدة فكرت ان دا يكفيها عن الزواج و الامومه بس جايز الشغل بيخلي الناس عقلها اكبر و بتحكم بصورة اصح وواقعية اكتر
    الهدف هو الزواج الناجح و مش اي جواز و السلام
    و بعدين المفروض انننا مش بنتزوج عشان نعوض نقص عندنا في جانب النجاح العملي

بصي انا مقصدتش كده بالظبط عاطفة الامومه غريزه و فطره انا اقصد ان ممكن يكون سبب في انها مش بتفكر بشكل جاد في موضوع الارتباط لانها مش حاسه بالفراغ او الملل و في ناس تنازلهم عن طموحهم العملي بيبقي حاجه صعبه و متنكريش ان البيت اكيد والاطفال ليهم الاولويه

لا و الله بتحصل بجد و مش بهزار
    و الله لسه كنت بقول من كام يوم علة واحدة صاحيتي بجد بنت هايله جداااااااااا ادب و دين و اخلاق و علم و اصل و مال
    كنت بقول الرجاله اتعموا في عنيهم و لا ايه

عارفه انا بحاول احلل الموقف و احط نفسي مكانها انا ليه برفض من غير ما اشوف و اتعرف و اتعامل ربنا هيرزقها متقلقيش متعمليش في نفسك كده

دي انا معاكي فيها الضغوط للاسف بتكون ممله و ممكن الاهل بيوصلوا لمرحلة انهم عاوزين اي جوازة و خلاصمته

الحمد لله اخيرا وافقتيني علي حاجه
    اختلا فوجهات النظر لاي فسد للود قضية يا قمر

يارب رحماك

عضو مجتهد الصورة الرمزية Amatllah Nour

Icon34

بسم الله
    اخوتي الكرام هذا هو رأيي بموضوع أختنا داليا،

لأنه أرى أن العمل و الأنشطة ستنتهي أو ستقل في يوم من الأيام لظروف أو لأخرى (نسأل الله لها الصحة و الهناء) و لذا فإن عليها استوعاب أنها بحاجة لإستقرار نفسي، و تكافل اجتماعي خاص داخل مؤسسة الزواج. صحيح أنها مقتنعة أنها مرتاحة و مستقرة بهذا الشكل إلا أن حاجياتها لن تظهر إلا في مرحلة متقدمة من عمرها أو في موقف معين ستحط فيه في يوم من الأيام. و بهذا فإنها بحاجة إلى شريك حياة و رفيق الدرب، ليشكلا معا تكامل و تكافل فيما بينهما و ينتجا أكثر و بإيجابية طاقة في المجتمع. و خصوصا أن اليد الواحدة لا تصفق.

فمن المفترض التخلي عن فكرة الرفض المباشر و المفروض فتح الباب أما الشباب المتقدمين للزواج منها، و عينها ميزانها طبعا المناسب في نظرها و نظر اهلها (لأن في النهاية رأي الأهل له وزن وتأثير في القرار و نتائجه) سيتم الإتفاق معه على فترة خطوبة معقولة تتضح فيها معالم التوافق الأولي لأن التوافق ككل لن يتضح إلا في مسيرة الحياة الزوجية.
    و خلالها سيتبين لكلا الطرفين مدى التجاوب و التوافق بينهما سواء على المستوى الإجتماعي، الديني، التعليمي..

طبعا مع صلاة الإستخارة و المزيد من التفاؤل و اليقين أن الله يختار لي ويحسن الإختيار فعلي أن أحسن أيضا اتخاذ الأسباب و القرارات في حق نفسي وفي حق الغير. و الله ولي التوفيق.

في أمان الله و أسأل الله السعادة لأختنا الكرمة ولكل المسلمين آمين.
    الحمد لله رب العالمين.

شباب الجنة (نحن ^_^) صناع الأعالي

عد للكريم بتوبة واركب جناح العائدين*** تلقى السعادة كلها فلنعم درب الصالحين

الصورة الرمزية إيمان أم شروق الغد

الحل الرابع

لانى نوعا ما مريت بهذة المشكلة فعلا فترة الخطوبة فى الاطار الشرعى بالذات لما يكون فى أثنين بيرتبطوا من غير سابق معرفة قوية بيكون الامر مختلف بيقل فيها التجمل الزائد عن اللزوم وبيكون كل منهم طبيعى نوعاما فيقدر كل منهم وزن الامور والحكم على الصفات بشكل جيد

ومع الوقت تأتى الراحة النفسية التى تطلبها داليا ومع الوقت التفاهم يأتى وهكذا خصوصا أن كان الاثنان على خلق

والحياة بتستمر حتى إن كان هناك بعض العيوب طالما بعيدة عن الخلق الدينى أوالصفات الخلقية فكل منا يستحمل الاخر

لاترفضى أختى إنسان على خلق كما حثنا الرسول علية الصلاة والسلام

الله المعين

تَوكلْ ..
    فإن الله كفاَك بالأمسْ مَا كان وغداً سيكفيكَ ما سيكون (ما خاب من قال يارب )
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد مشاهدة المشاركة
    ربنا يبارك فيك يا أم شروق الغد انتي من الاعضاء المتميزين ربنا يكرمك ويجزيك كل خير علي عملك وكلامك الطيب

الصورة الرمزية إيمان أم شروق الغد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنة فى بيوتنا مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم جميعا احبائي .. افتقدتكم كثيييييرا خلال الايام الماضية .. يارب تكونوا جميعا بالف خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة أختنا الغالية هناء
    أفتقدناك كثيرا الفترة السابقة وحشتينا كتير

تَوكلْ ..
    فإن الله كفاَك بالأمسْ مَا كان وغداً سيكفيكَ ما سيكون (ما خاب من قال يارب )
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد مشاهدة المشاركة
    ربنا يبارك فيك يا أم شروق الغد انتي من الاعضاء المتميزين ربنا يكرمك ويجزيك كل خير علي عملك وكلامك الطيب

Moderators

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hajar_islam مشاهدة المشاركة
    استاذة هناء
    لقد ارسلت لك رسالة عل الخاص وطلب تأكيد الإستلام لكنها لم تؤكد الى الآن مما يعني انك لم تقرئيها كما اني ارسلت لك إميل منذ اكتر من اسبوع ولم القى جوابا ارجو ان تردي علي فقد انهيت التصميمولا ادري الى الآن هل تم تسجيلي عندكم ام لا
    استملت الرسالة هاجر .. جزاكي الله خيرا

عضو مجتهد الصورة الرمزية أميرة أبوالفتوح

) تصبر وتصر علي مبدأها أن القبول العاطفي شرط أساسي في الزواج، وتبقى تنتظر الشخص المناسب والذي تشعر بقبول مبدئي له فاذا لم ياتي فهي راضية عن قدر الله وسيكون نجاحها العملي ونشاطها الخيري هو الذي يعوضها نفسيا ويحميها من عقدة أنها بلا زواج، حتى لو قضت حياتها بلا زواج فالعاطفة والميل القلبي جزء اساسي لا يمكن الاستغناء عنه في الزواج.

السلام عليكم
    أرجح هذا الرأى لأن الشعور بالحب والارتياح شئ أساسى فى الحياة الزوجية لأنها حيااااة كاملة ستعيشها مع هذا الشخص ستترك والدتها ووالدها واخواتها لتعيش معه بقية حياتها
    وسيكون من واجباتها وحقه عليها أن تسانده فى حياته وأن تتحمله فقيرا او غنيا سعيدا او حزين بصفاته الحسنة وغيرها ..والخ
    وأعتقد أنها لن تقدر على كل هذا العطاء لشخص لا تشعر حتى بالارتياح معه
    ولذلك لابد وألا تتخلى عن مبدأ القبول والارتياح للزوج الذى ستقضي معه حياتها
    وفى نفس الوقت لا ترفض سريعا ولا تحكم بالظاهر
    وتترك لنفسها فرصة للتفكير فى كل من تقدم لها حتى لا تظلم شخصا يمكن ان يكون فيه الخير لها وتظلم نفسها
    والاستخااااااااارة اولا

إعفُ يعفُ الله تعالى عنك

تحيـــــــــــــــا مصـــــــــــــــــــــــــــر

الصورة الرمزية Zuhoor Queen

Icon34

السلام عليكم جميعا إخواني و أخواتي

أولا يجب علي أن أوضح لكم أن تجاربي شحيحة جدا في المواقف الإجتماعية...ووجهة نظري هذه بنيتها من قراءاتي ورأيي الشخصي...لذا أنا أستفيد جدا منكم...جزاكم الله خيرا...

وجهة نظري الشخصية

1) تتزوج أي شخص مناسب يتقدم لها (أي شخص دون النظر إلى أخلاقه...وصفاته!!!) ويوافق عليه الأهل للتخلص من ضغط الأهل والمجتمع(فقط للتخلص من ضغط الأهل والمجتمع دون الرجوع لأخذ رأي داليا!!!) خاصة وأن فرص الزواج أصبحت فعلاً قليلة والعمر يمر(أحيانا البقاء دون زواج أرحم مليون مرة من الزواج) فهذا هو صوت العقل ولم يعد الحب ذو قيمة في هذا الزمان ( الحب مهم جدا جدا جدا في هذا الزمان وغيره) وخاصة أن كثير من الزيجات التي قامت علي الحب المتبادل انتهت بالمشاكل والطلاق( هذا لم يكن حبا حقيقيا ...كان تهورا أو مشاعر زائفة)...

لذا الجواب الأول أستبعده...

2) تصبر وتصر علي مبدئها أن القبول العاطفي شرط أساسي في الزواج،(لو كانت داليا تريد الزواج حقا...فلتتخلى عن هذا المبدأ الصارم) وتبقى تنتظر الشخص المناسب والذي تشعر بقبول مبدئي له( أخاف أن تبقى تنتظر و تنتظر ولن يأتي لها النصيب وذلك بسبب مبدئها الصارم المتمسكة به) فاذا لم ياتي فهي راضية عن قدر الله وسيكون نجاحها العملي ونشاطها الخيري هو الذي يعوضها نفسيا ويحميها من عقدة أنها بلا زواج، حتى لو قضت حياتها بلا زواج فالعاطفة والميل القلبي جزء اساسي لا يمكن الاستغناء عنه في الزواج. (نعم...صحيح أن العاطفة و الميل القلبي مهمان...ولكن ألا تتريث قليلا...لم تحكم للأشخاص من أول نظرة ما داموا متميزين...فأحيانا تنشأ العاطفة بعد لقاءات ومرور بعض الوقت...ليس من المعقول دائما الحكم على الأشخاص من أول نظرة أو من أول لقاء!!!)

لذا أستبعد الجواب الثاني أيضا...

3) توافق دون شروط فليس المهم أن تحبه هي لكن المهم أن يحبها هو ،(مادام يحبها فما المانع من القبول به دون شروط....أما القبول والراحة النفسية تأتي فيما بعد) فاذا أحبها وشعرت بذلك فستوافق فورا لانه لو أحبها سيبذل كل جهده لاسعادها وهو المطلوب، وبالتالي فهي ستوافق فورا اذا لمست الحب الصادق القوي من طرف العريس.( ولكن أعتقد أن داليا تبحث عمن تحبه هي...فالقبول والراحة النفسية نتيجته هي الحب...وليس عمن يحبها وهذا الخطأ الذي ارتكبته أختنا داليا...و أيضا تسرعها في اتخاذ قراراتها في رفض المتقدمين لها دون أن تعطي نفسها و للآخرين أيضا فرصة للتعارف)

أنا بين شد وجذب لهذا الجواب والرابع أيضا...فأنا أعتقد أن يحبها العريس شيء ممتاز...وقد تميل إليه قلبيا بعدالزواج... فالحب كما هو معروف ينمو و يزداد بعد الزواج...ولكنه ليس مضمونا في جميع الحالات...لذا في فترة الخطوبة ستتبين الأمور من قبول وراحة نفسية...(وفي هذا الجواب تكون داليا قد غيرت من مبدئها)...فإن أرادت فعلا الزواج...يجب عليها أن لا تكرر الأخطاء الماضية...بل تبحث عن أسلوب و طريقة تفكير جديدة لتحقق ما تريده...

الإجابة الرابعة شرحت نفسها بنفسها...وواضحة جدا..ولكن مبدأها الذي تؤمن به وهو الميل القلبي الذي يجب عليها أن تحس به أولا ما زال قائما وهذا من حقها ولكن يجب عليها أن تضع في الحسبان ان القطار لن ينتظرها طويلا....

لماذا الشد و الجذب؟؟!!

لأن هذا يعتمد كليا على تفكير أختنا داليا...فلو غيرت من تفكيرها وأردات من يحبها وليس من تحبه هي...فلتختر الثالث... فالقبول والراحة النفسية ستتولد و ستتبين خلال فترة الخطوبة بإذن الله...أي أن هناك فرصة للتراجع...

وأما إن كانت مصرة جدا على أن يكون ميلها العاطفي له وراحتها النفسية مبكرا...فهذا الشيء يرجع عليها هي...ولتختر الجواب الرابع...

ولو وضعت نفسي مكانها لاخترت الجواب الثالث دون تردد...

ما هو رأيكم بوجهة نظري هذه؟؟!!

أتمنى لو تدلوا آراءكم به ...فمنكم نستفيد...

وجزااااااااااااااااااااااااكم الله ألف ألف خير...

التعديل الأخير تم بواسطة Zuhoor Queen ; 10-06-2010 الساعة 04:30 PM

عضو مميز الصورة الرمزية همسات العقول

انا مع الحل الرابع
    لان الرفض لمجرد انى مش مرتاحة وانا اصلا معرفش الشخص اكيد كلام خطأ
    خصوصا ان فرضة البنت بعد الثلاثين مش كتيرة قوى

عضو محترف الصورة الرمزية منوارة

السلام عليكم
    جزاكم الله خيرا
    بصراحة هذا الموضوع أحتاجه جدا لأني أصادفه كثيرا وأدخل في نقاش فيه وبصراحة لم أستطع حتى الآن تكوين راي شخصي قار
    إن شاء الله أتابع المشاركات و أحاول مناقشاتها بطريقة منطقية تفيدني
    وقد دخلت في الأسبوع الماضي مرتين في هذا النقاش ولم أكن موفقة فيهما لأنيحائرة بين الواقع والمنطق
    و أنا بصراحة قبل أن أتزوج تعرضت لنفس موقف ريم وتزوجت وفقا للحل الرابع يعني لم أرفض من الأول كما كنت أفعل في السابق وأعطيت نفسي فرصة للتعرف على الشخص المتقدم أكثر و وافقت على الزواج منه في النهاية والله عز وجل لم يخيبني

صفحة 3 من 38 الأولىالأولى 12345678910111213 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات