العاب فلاش

صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 60 من 108
    Moderators الصورة الرمزية عمرو خالد
    علم الدولة : Users Country Flag

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roba87 مشاهدة المشاركة
    ما شاء اللة حلقة غير عادية كنا محتاجينلها اوى.

حلقات البرنامج كلها ما شاء اللة رائعة كالعادة و حلقة الدعاء كانت جميلة اوى اللة يباركلك و يحميك ويتقبل منك جميع اعمالك انت واسرتك و كل اللى بالمنتدى و يا رب نتقابل كلنا عند حوض النبى و نكون رفقائة فى الجنة. انا عندى اقتراح جميل. يا ريت لو تعملوا موقع للشباب بكل اللغات الاجنبية كل الشباب اللى عندهم مواهب يحطوها على الموقع لو واحد يترجم عمل للالمانى او الفرنساوى او واحد معاة جرافيك يصمم فيلم كارتون عن الاسلام او حتى عن الاخلاقيات فى الاسلام و واحد يكتب قصة عن الاخلاقيات فى الاسلام و انا اول واحدة هشارك بكل حاجة كتبتها يا ريت لو موافق يا استاذ عمرو تقترح على الشباب فى حلقات البرنامج عشان كل اللى بيسمع و شايف انة يقدر يساعد يساعدنا. الاعلام والنت لية دور كبير اوى كتير ناس اسلمت عن طريق اغانى اسلامية على يو تيوب او موقع بيتكلم عن الاسلام.احنا ما جاهيدناش مع النبى فى غزواتة بس نقدر نساعد فى نشر الدين و الدفاع عن رسول اللة بالظبط كأننا معاة .
    انا كتبتة فى قسم الاقتراحات.
    استحلفك باللة يا استاذ عمرو خالد ان تحث الشباب اللى معاهم لغة فى البرنامج ان يدافعوا عن رسول اللة وعن ديننا الحنيف.احنا اتحرمنا من رؤية الرسول فى الدنيا لية منعملش اللى نقدر علية عشان منتحرمش منة فى الاخرة كمان. واللة كتير بزعل على الشباب اللى ربنا كرمهم بلغة ومش بيعملوا اى حاجة بس بيستخدموها فى الشات و الاغانى و خلاص! مع انها نعمة من اللة معرفة لغات غير لغتنا العربية لية منستخدمهاش فى حاجة مفيدة.ادعيلنا كلنا اوى يا استاذ ربنا ميحرمناش من الرسول و يفرحة بينا.
    انا كنت سلبية اوى فى ثانوى. كان نفسى ادخل ألسن ومجموعى مكملش .قولت مش فارقة خلاص و سيبتهم فى البيت يكتبوا الرغبات و ماما قالتلى ادخلى اداب انجليزى اول سنة جبت مقبول و مرة قريت كتاب الشعر فى الاجازة و شدنى اوى و من يومها حبيت اوى الادب و المواد كلها قررت احضر المحاضرات وجبت جيد و سنة تالتة اصعب سنة بشهادة الكل جبت فيها جيد جدا فى النصف الاول. اتاثرت اوى بعلى خطى الحبيب ودعيت اللة انى انصر النبى عشان حبيتة اوى .فى يوم دخلت على موقع شعر مشهور ممكن الهواة يسجلوا فية وكتبت زى قصيدة كدة عن النبى وواحد امريكى غير مسلم علق قالى ممكن اقتبسها لانى بعلم اديان فى معهد -البوذية والهندوسية و المسيحية و الاسلامية من اول سن7 سنين لغاية 20 سنة تقريبا و فى ناس بتكمل دراسة فى المعهد و السبب من كدة بيقولى عشان نغير الصورة السلبية اللى بيبثها ا للاعلام عندنا فرحت اوى و قولتلة طبعا و كتبت واحدة عن الانبياء كلهم وحبى ليهم و عجبت ناس كتير. انا نفسى كل واحد يحاول بكل اللى يقدر علية. صحيح الكلمات اللى كتبتها مش كلمات خارقة دى بسيطة اوى بس الحمدللة كتير أتأثربيها ناس غير مسلمين و شافوا النبى اد اية عظيم فى اخلاقة و ياريت يا اخوانى واخواتى فى اللة تنشروهم . انا من بعد حلقة السيدة مريم قررت اكتب عنها وعن عيسى عليهم السلام و ان شاء اللة هكتبلكم هنا على المنتدى كلماتى وياريت لو كلكم والاستاذ عمرو طبعا تقولولى رأيكم فيهم و ياريت لو مش حلوين تنتقضونى عشان اكتب احسن منهم.
    انشروهم لوجة اللة عشان الناس كلها تعرف ديننا:
    فى واحدة كتبتها عبارة عن حوار بين 2 اصحاب واحدة بتقول لصاحبتها مش انتى البنت اللى انا اتعودت اشوفها اية اللى غيرك؟ تعالى نروح نصلى مع بعض و نقرا كتاب اللة مش انتى اللى دايما تقوليلى لينا رب عظيم دلوقتى دة دورى اقولك الكلام دة .دلوقتى انا شايفة الايمان و الراحة عليكى متيأسيش احنا لينا رب عظيم بيعطينا و عمرة ما بيمنع الا لو فى مصلحتنا هو الوحيد اللى يعرف اية احسن حاجة لينا. وصلنى تعليق عليها من اميريكى غير مسلم لسة النهاردة :
    If this world had a million more who thought like the two of you this world would be a much nicer place for us all......10

انا حبيت اشارككم لانى متأكدة ان كل دة فى ميزان حسناتك يا استاذ عمرو بأسلوبك الرقيق السهل فى المحاضرات ربنا يبارك فيك و تصورلنا برامج اكتر ان شاء اللة و اكيد اى واحد شاف حلقاتك وبس فكر يعمل اى حاجة ليك ثواب كبير اوى.
    Glorious Men on Earth

My mind wonders:
    ' why don't I write about the most glorious men on earth? '
    no perfect word can describe how great they are
    great Prophets of God
    Prophets of peace and humanity
    we 'll always miss and need them
    if only we could gather around them all now,
    happily never after we 'll be
    imagine yourself sitting here beside our great father Adam,
    smiling to Joseph and his father Jacob
    or hosting Abraham and Solomon
    ' poor soul, 'll they accept your invitation to this little house? ! '
    ' mind! don't even wonder '
    ' kindness and purity are nothing-
    compared to how all the great Prophets were '
    how about talking to the wise Prophet and king David
    whom God gave wisdom and provided with a gentle voice?
    on hearing it one may forget one's ownself,
    one's hunger, thirsty and pain
    'll I be the happiest soul on earth taking a walk with Jesus?
    O God, now I am speechless
    a great man and a glorious Prophet he was
    one of your chosen and blessed Prophets
    everyday I keep thinking of him and his great miracles
    whenever I think of him, my love for him grows deeper
    he is a special Prophet to me and I'm sure that-
    he knows how I feel about him
    how about praying with Prophet Mohammed?
    the noble of nobility, the generous and the softhearted
    the best man on earth he really is
    he taught us how to love God and told us about
    the life and morals of all the Prophets confirming their same message
    thanks God, you are more kind to us even than our parents
    you saved our souls by sending us your great teachers of humanity
    I know them all by the name and love them all the same
    but I don't want to forget anyone
    Moses, Jonah, Noah, Aaron, Isaac, Salih, Shu'aib.........
    they have all the same message I know:
    peace, love and worshiping God faithfully
    I can't prevent my pen painting down my own feelings
    O God, I beware witness that
    they all delivered us your message frankly and clearly
    thank them all for us, Lord
    I know that there is no thanks 'll be enough beside
    the hardships they suffered and the sacrifices they did
    to make your message clear to us
    truly they are the most Glorious Men on Earth
    ................
    In memory of a great teacher

I know not of a man better than him
    a man of morals and purity
    my best teacher and example in life
    I love him more than myself
    he taught me how to be kind
    and help the poor
    I can't be a bad person,
    when he is my teacher
    I follow him in every single act
    because he is the best teacher ever
    never he lied and never rebuked anyone
    he called for women and human rights,
    thousand years ago.
    I help the orphans and support charity,
    because he is my best example.
    he lightens my whole life
    and I'm happy for having such a precious teacher
    he is a timeless teacher,
    a teacher of all ages
    he is prophet Mohammed peace be upon him
    جزاك اللة خير حضرتك غيرت حجات كتير فينا انا لولا برنامج على خطى الحبيب يمكن مكنتش كتبت اى حاجة!. من علمنى حرفا صرت لة عبدا وانت معلمنا علمتنا حجات كتير منها الايجابية. انا مدرسة انجليزى صحيح مش عربى لغة القرأن بس فعلا العلم ملوش حدود والحمدللة كل يوم بتعلم حاجات جديدة وانا اللى بعلم نفسى بنفسى كنت اشترى قصص و اجمع من على النت قواميس اطبعها كل اللكنات _ العامية و الاميريكية و البريطانية و لغاية دلوقتى حتى وانا مشغولة بشغلى لازم اقرا فصل من كتاب او قصة قبل النوم عشان اتعلم منها مصطلحات وكلمات جديدة و مبسوطة اوى كمان انى درست بالجامعة مش اللغة بس كمان درسنا فلسفة سقراط و ارسطو و المدينة الفاضلة حبيت اوى الفلسفة و علم النفس. بأذن اللة كل دة هستخدمة لنصرة الدين حبا فى اللة والحمدللة عملت جروب كمان على الفيس بوك كتبت عن الاسلام و عن حقيقة عيسى علية السلام و فى كلمات اقتنبستها من شيوخ عظماء- اسمة truth about Islam and Mohammed peace be upon him
    المشتركين مش كتير بس الحمدللة كتير غير مسلمين مشتركين. ربنا يحفظك و يكرمك ويسترك انت و اسرتك واهلك جميعا. أمين. اسفة على التطويل . ادعيلنا يا استاذ عمرو نتجمع كلنا عند حوض النبى و اسرتك و عائلاتنا جميعا و النبى يفرح بينا و يقولنا انتو دافعتوا عن الدين من بعدى و نصرتونى. انا نفسى اشترك معاكوا فى اى عمل يترجم للانجليزية او العربية لانى نفسى مسيبش اى حاجة و عايزة كل دة يشهدلى ان شاء اللة يوم التناد. يا ريت لو فى اى عمل عايز يتترجم تبلغونى وانا موجودة و مستعدة فى اى وقت.
    حفظكم اللة جميعا
    الله يعزك ويجزيك الخير على مداخلتك ، أنا فرحان أوي أنك بتحبي تقرأي وتحبي العلم ، ستكوني شيء عظيم باذن الله

... معاً في طريق التنمية بالايمان...

عضو مجتهد الصورة الرمزية المحبه لله ورسوله18

افتراضي انا ساره رابعه اتصالات

السلام عليكم معلش انا بطول عليك في الكلام بس انا عايزه اقولك استاذ عمرو احنا معاك مهما قالوا ولا عادوا بجد احنا معاك ولو حد اتكلم عليك بنرد عليك احنا معاك النهارده في الجامع معا الشيح ان ربنا يرزقنا حد ينصرنا ورجل كده يطله مننا ينصرنا انا مش عارفه لاقيت في نفسي بقول لا احنا مش عايزه اعمل زي بني اسرائيل لا النهضه علي ادينا احنا الجيل ده والي بعده وكده مش مهم نعاصر النتائج بس نكون شاركنا انا كده ابقي انانيه بجد انا حسيت ان انا ممكن اكون كده متواكله يارب ارزقنا بقائد برجل مش عارفه هل انا كده وغلط
    انا افتكرت ذي القرنين وان الامه الخامسه مستنيه حد ينقذهم
    انا طبعا بجد مش قصدي ان يكون فيه واحد جدع هو الي يقود الامه طبعا النهضه لازم ليها قائد بس الناس هي الي بتطلع القائد
    انا كده ايه استغفرك ربي واتوب اليك لو كنت غلطانه استغفر الله
    وانا اسفه اني باتعبك وكفايه انك تقرا رسالتي

ساره محمد - حماه المستقبل - صناع الحياه - محافظه دمياط

استاذي وقرة اعين كل من في المنتدى

استاذي الجليل اسال الله ان يجعل من ذريتي من امثالك

والله نحن بحاجة لوجودك وباقي اساتذتنا من الدعاة المخلصين لينهضوا بشباب الامة والامة جمعاء نحو الخير نحو النصر حتى نستعيد مجدنا اللي اضعناه بطول سباتنا

اشهد الله انني ساعمل على تغيير حالي للافضل ومن حولي باذن الله واسال الله ان يضع كل حسنة كنت انت سببا فيها في ميزان حسناتك اللهم امين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osamadarwiesh مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    بمناسبه حلقه اليوم انادى بصوت عالى الى الاستاذ عمرو خالد لكى يستمع الى ويساعدنى يا استاذ عمرو كتبت اليك كثيرا ولم القى اى اجابه ولم ايئس وكلى امل ان اتواصل معك وانادى بصوت عالى الى مدير الموقع وسكرتير الموقع ساعدونى ارجوكم والله العظيم يا جماعه انا فى محنه شديده وحكيت منها شئ صغير بالامس ساعدونى ارجوكم.انادى على كل من يقرا رسالتى بصوت عالى ساعدونى ارجوكم.
    انادى بصوت عالى وباكى بجد ساعدونى انا فى محنه
    يا استاذ عمرو خالد اسمعنى ارجوك
    يا مدير الموقع وسكرتير الموقع ساعدونى
    ماذا افعل بالله عليكم لكى تصدقونى؟
    ارحمونى وصدقونى ارجوكم

أنا سمعك يا اسامة ، لكن أنت لم تذكر كيف أستطيع أن اساعدك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dina164 مشاهدة المشاركة
    للهم استرنا فوق الارض... وتحت الارض... ويوم العرض عليك..
    اللهم ارزقنا صحبة النبي صلى الله عليه في الجنة وارزقنا من يده شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا..
    ما شاء الله حلقة رائعة.. جزاك الله خيرا ..أدعو الله أن يرزقك الإخلاص في القول والعمل..ويعزك وينصرك وينصر جميع المسلمين..أسأل الله أن يمن عليك بصلاة في المسجد الأقصى..

أسأل الله لي ولك ولكل مسلم أن يبلغنا ليلة القدر وأن يجعلنا من الذين يقومونها إيمانا واحتسابا..وأن يجعلنا الله عز وجل من عتقاء هذا الشهر..

أنا ان شاء الله سأحيي ليلة القدر في المسجد الأقصى ..
    ادع لي في هذه الأيام المباركة.. والسلام عليكم
    الله يكرمك يا دينا ويبارك فيك .. ويبلغك ليلة القدر

عضو مجتهد الصورة الرمزية المحبه لله ورسوله18

افتراضي انا ساره رابعه اتصالات الحلقه كانت روعه

السلام عليكم معلش انا بطول عليك في الكلام بس انا عايزه اقولك استاذ عمرو احنا معاك مهما قالوا ولا عادوا بجد احنا معاك ولو حد اتكلم عليك بنرد عليك احنا معاك النهارده في الجامع دعا الشيح ان ربنا يرزقنا حد ينصرنا ورجل كده يطلع مننا ينصرنا انا مش عارفه لاقيت في نفسي بقول لا احنا مش عايزه اعمل زي بني اسرائيل لا النهضه علي ادينا احنا الجيل ده والي بعده وكده مش مهم نعاصر النتائج بس نكون شاركنا انا كده ابقي انانيه بجد انا حسيت ان انا ممكن اكون كده متواكله يارب ارزقنا بقائد برجل مش عارفه هل انا كده وغلط
    انا افتكرت ذي القرنين وان الامه الخامسه مستنيه حد ينقذهم
    انا طبعا بجد مش قصدي ان يكون فيه واحد جدع هو الي يقود الامه طبعا النهضه لازم ليها قائد بس الناس هي الي بتطلع القائد
    انا كده ايه استغفرك ربي واتوب اليك لو كنت غلطانه استغفر الله
    وبجد الحلقه كانت جميله جدا وانا اسفه اني باتعبك انا عارفه انك اكيد تعبان جدا ربنا يعينك

التعديل الأخير تم بواسطة المحبه لله ورسوله18 ; 25-09-2008 الساعة 12:18 AM سبب آخر: كلمه خطا
    ساره محمد - حماه المستقبل - صناع الحياه - محافظه دمياط

عضو جديد الصورة الرمزية فتاة من ارض الرباط

مرحبا يا استاذ عمرو خالد المنتدى منور بحضرتك وبس حابه انه لا تنسونا من دعائكم بهذه الليله المباركه ادعيلنا الله ينزغ الغل من الصدور ويتوحدوا الاخوه في فلسطين واخوتنا في لبنان نحن في وضع اذا عملت المعروف او احسنت تسأل من اين لك هذا ولم ولأي حزب تتبع انا كنت حايه اعمل دورة تحفيظ بالمسجد بس بصراحه خفت اوضع اهلي موضع سؤال او انهم يضموني لجهة معينه وانا اريد ان اكون على الحياد كما امرنا الرسول ان نتجنب الفتنه
    ادعيلي ربي يستخدمني

عضو جديد

بسم الله الرحمن الرحيم
    بارك الله فيك يا استاذ عمرو على هذا البرنامج الاكثر من رائع يارب يجعله في ميزان حسناتك
    أن الصيام يشفع لصاحبه يوم القيامة ، فقد روى الإمام أحمد عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة ، يقول الصيام : أي رب منعته الطعام والشهوات بالنهار فشفعني فيه ، ويقول القرآن : منعته النوم بالليل فشفعني فيه ، قال فيُشَفَّعان ) .

والصوم من أعظم أسباب مغفرة الذنوب وتكفير السيئات ، ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه ) ، أي إيماناً بأن الله فرض الصوم عليه ، واحتساباً للأجر والمثوبة منه سبحانه .

وثواب الصيام مطلق غير مقيد، إذ يعطى الصائم أجره بغير حساب ، ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( قال الله تعالى : كل عمل ابن آدم له إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزي به ..) ، وفي رواية لمسلم : ( كل عمل ابن آدم يضاعف ، الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف ، قال الله عز وجل : إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به، يدع شهوته وطعامه من أجلي ... ) ، فاختص الله الصوم لنفسه من بين سائر الأعمال لشرفه عنده ، ولأنه سر بين العبد وبين ربه لا يطلع عليه إلا الله .
    يارب احشرنا وكل منتدى الاستاذ عمروووووووووووووووووووو خالد مع النبي محمد قولوا امين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أبى الاستاذ عمرو خالد:ربنا يبارك فى عمر حضرتك ويزيدك ثباتًا
    أنا شفت حضرتك امبارح فى رؤيا.أنا اتغيرت أوى واشتركت فى صناع الحياة وخلاص حطيت هدف قدامى انى لازم أصلح من حولى واعمل شئ مفيد.وبدعى ربنا دايما انه يرزقنى الإخلاص والثبات.أنا الحمد لله مبسوطه دلوقتى جدا بقربى من الناس لأنى بقيت أحس بمعاناة الفقراء وده قربنى أكتر من ربنا.انا دلوقت بعمل زى ماحضرتك قلت ف قصة السيدة مريم ان الوحدات العاطفية الى عندنا احنا البنات نخرجها من خلال:الحب الشديد لله والعمل الخيرى...
    جزاك الله عنا خيرا انك بتدخل تكلمنا ع النت،احنا بنحس ان حضرتك اكتر واحد فاهمنا احنا الشباب............انا بدعى لحضرتك دايما فى السجود فى صلاة الفجر،
    اسفه على الاطاله وانى خرجت بره موضوع الحلقه....والله نفسى ان حضرتك ترد عليه وأسألك الدعاء لابنتك

الصورة الرمزية kamar bani hashim

أستاذي العزيز عمرو خالد
    أولا ..رزقك الله صحةً في عبادة
    وفراغاً في زهادة
    وعلمًا في استعمال
    و ورعًا في إجمال

ثانيا .. أحبك في الله وأدعو لك دائما وفي جميع الاحوال
    ثالثا .. حلقة في منتهي الاحساس والرقة
    رقيقة جدا حلقه اليوم و جعلتني حقا اشعر بانني واقفه في ارض المحشر انتقل من موقف الي موقف اخر ... اللهم اجعلنا من الفائزين بجنات النعيم
    اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك يا ارحم الراحمين

اخيرا .... اتمني ان ترد علي كلماتي القليلة هذه بدعوة صادقة منك استاذي الغالي

وفقك الله وثبتك علي الاخلاص و التقي والهدي والورع
    استاذي العزيز .. ابق الي جانبنا تشد ازرنا و تعيننا علي النهوض بامتنا و الامل في فجر جديد لها
    غدًا يوم آخر
    اختك المحبة دائما
    قمر بني هاشم
    استاذ عمرو ممكن تنصحني بعنواين تساعدني في تنمية زادي المعرفي لاني اعمل بالنصائح التي ذكرتها لنا في حلقه العلم

الصورة الرمزية omanslady

السلام عليكم استاذي ودكتوري وابي الفاضل

كل يوم تتحفنا بحلقة احلى//

اللهم اني استغرفك واتوب اليك

سنحيا بالقرآن ما دمت أنت في هذه الامة وما دمت تقيي من عزيمتنا وارادتنا

دعوت لك الله بعد انتهاء الحلق ان يجزيك الله على تعبك وجهوودك الجنة واسال الله ان يسكنك فسيح جناته مع النبيين والصديقين ولشهداء
    وان لا يحرمنا من الجنة

ابتي الغالي هذا تصميم بسيط لك,,

عرضته البارحة في موضوع الحلقة السابقة لكنك لم تكن موجودا وقتها ولم ترد على جميع الاعضاء فأحببت ان اعرضه عليك مرة اخرى

لن أوفيك حقك لكن شيء قليل يعترف بالفضل والامتنان لك استاذي

وسنحيا بالقرآن بإذن الله

عضو متألق الصورة الرمزية *.ريم.*

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف حالك يا استاذ عمرو و جميع الاخوة و الاخوات الموجودين الان

تحية عطرة من ارض تونس و من صناع الحياة تونس(لدينا صفحة في ساحة هدد هدفك العظيمة كما وصفتها في قسم مشاريع صناع الحياة ،نرجو ان تزورها يوما)

انت تدعو دوما يا استاذ بان يهدي الله شباب المسلمين، و لكن اتمنى ان يرينا الله اية في هداية كل المسلمين(لانو احيانا الشراائح العمرية الاخرى تكون عائقا امام حب الشباب للاصلاح،واذا صلحت هذه الشرائح ،صارت بالعكس دافعا قويا لدعمهم و تاطيرهم)

نحن باقون على العهد الذي قطعناه معك حين مددت يدك الى الشاشة و قلت هل تعاهدونني يا شباب على التنمية
    ارجو ان تزور رابط مشروعنا هذا لتطلع عليه انت و كل زوار هذه الصفحة
    http://forum.amrkhaled.net/showthrea...62#post3689762

فهو مشروع لفائدة اخواننا الصم
    دعواتك
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عضو مجتهد الصورة الرمزية dina-sh

بسم الله الرحمن الرحيم :السلام عليكم : أستاذ عمرو جزاك الله كل خير :حلقة اليو وكأنها تكمل حلقة الأمس , بالأمس أبكيتنا وخاصة عند التكلم عن بر الوالدين وكنت أتمنى لو أقدر اوصل صوتي لكل الأبناء بأن يبروا والديهم قبل موتهم , واليوم عندما تحثت عن يوم الحساب تخيلت والدي ووالدتي بأنني سأفديهما وأقبل ييهما وأقول لهما أنني اشتقت لهما كثيرا وبانني ان شاء الله سانجوا برحمة الله وبرهما حتى بعد وفاتهما والله هو المجيب والغافر للذنوب والسلام عليكم .

اللهم بلغنا ليلة القدر
    يا رحيم
    يا كريم
    يا عفو
    اعفو عنا واغفر لنا وسا محنا أنت مولانا فتقبل منا يا الله
    اللهم اجعلنا من رفقاء حبيب المسلمين جميعا في جنة الفردوس
    يارب يعزك يا أستاذ عمرو و يعود هذا العمل علي أولادك
    آمين يارب العالمين.......

اهتمامات الشباب الصورة الرمزية shery_2000

يالله يالله يالله يالله
    ماهذه الحلقة التى فوقتنى زيادة وخلتنى برده لازم افكر فى يوم التناد والى فعلا خايفة وقلقانة ان لااكون اهل لهذا
    ولكنى ساستعد باذن الله والله المعين والله يعزك ويكرمك ودايما تفوقنا وتصحينا
    انا بحب حضرتك اوى وبحمد ربنا دايما فى صلاتى على وجودك فى حياتى
    الله يعزك ياستاذى
    انا مش مصدقة نفسى انك قاعد الان ويارب تشوف رسالتى وترد على
    الحلقة انهاردة كانت دافعة قوية لى وعمرى ماهانسى ان حضرتك كنت السبب فى تغير رمضان بالنسبة لى
    وغيرته كاملا وخلتنى اعرف معنى التراويح والتهجد وختمات القران 3 مرات والدعاء الكثير والحرص عليه
    والعيش باسماء الله الحسنى وسيرة الرسول
    والعام ده كان قصص القران الى فوقتنى
    انا خلاص ياستاذ هافوق وهاعيش لرسالة والبركة فيك بعد فضل الله
    بس انا قلقانة ان همتى تهبط بعد العيد والشيطان راجع اعمل ايه
    ارجوك انصحنى وادعيلى جامد
    انا ببكى على طول ونفسى اقدم حاجة ولسه متخرجة من كلية الطب البيطرى
    انا بحب حضرتك اوى وبحترمك وانت مثلى الاعلى
    ادعيلى جامد ياستاذى بالزوج الصالح والصحبة الصالحة وانى اقدم شىء للاسلام والمجتمع
    وانا السنة الى فاتت اديت حضرتك فى رمضان معاد على باب الجنة واتشرفت برد حضرتك على
    والسنة دى بجدد المعاد معاك
    يارب متنساه والقاك فى الدنيا والاخرة
    ويارب ترد على رسالتى والله ردك هايفرحنى كتير اوى لانك غيرت حياتى كلها شكلا وموضوعا
    وبحمد ربنا فى صلاتى على وجودك فى حياتى
    وبدعيلك ربنا يرزقك الاخلاص ويخليك لينا
    وياريت تدعى لوالدى لانه فجاة تعب ودخل المستشفى وعمل عملية كبيرة انهاردة فعلا معاك حق الله يختار عباده ووالله ابى رجل صالح وكان نفسى يدرك ليلة القدر فى الصلاة والقراة القران لكن نحمد الله وانت تعلم ياستاذى ان الانسان ضعيف ولكنى بدعيله بان الله يمن عليه وهو فى فراش المرض بعفو ليلة القدر
    ارجوك ادعيله جامد وبارجو اخواتى اعضاء المنتدى يدعوا له ارجوكم انا خايفة ومرعوبة عليه
    ويارب لا تحرم احد من والديه ولا يحرمك ياستاذى من والديك ولا اولادك

السلام عليكم يا اخوة الايمان لم يبقى الا خمسة ايام من رمضان .يارب يبلغنا ليلة القدر يارب يعتقنا يا رب يتقبل منا ويا رب يغفر لنا والله قلبي بيتقطع لان رمضان خلاص قرب على الانتهاء اللهم ثبتنا بعد رمضان. استاذنا الفاضل عمر خالد الله يعزك ويكرمك حلقة اليوم كانت جميلة جدا واجمل ما فيها موقف النظر الى وجه الله جل جلاله والله مشتاقة لهذه اللحظة بلهفة لكن هل انا عملت اللازم لذاك اليوم حاسة بالتقصير وفي نفس الوقت حاسة بحب ربنا و حاسة بقربه يارب يارب يارب انست بقربك فلا تحرمني من هذه النعمة اللهم اعز الاسلام والمسلمين وانصر اخواننا المسلمين في فلسطين والعراق و دارفور و في كل مكان يا ارحم الراحمين.اللهم نسالك النصرة والعزة والاخلاص.اللهم انك عفو تحب العفو فاغفو عنا اللهم وفقنا الى ما خلقتنا من اجله فانت ولي ذلك والقادر عليه وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.

افتراضي دعاء

اللهم ارحمنا فى الدنيا والأخره وارحمنا فانت ارحم الراحمين واغفر لنا زنوبنا وتب علينا فاتنا مولانافانصرنا على القوم الظالمين
    الهم نشكرك على ما اطعمتنا به

الهم انت العفو تحب العفو فعفو عنا
    الهم انت العفو تحب العفو فعفو عنا
    الهم اتنا فى الدنيا حسنه وفى الاخرة حسنه وقنا عزاب النار
    يارب نسالك الرحمه
    ياالله نسالك الرحمه
    يارب احبب عبادك فينا واجعل لنا من لدنك رحمه فانت مولانا وانت ارحم الراحمين

عضو جديد

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    هذه أول مشاركة لي أحب فيها أن اشارككم معي بهذه الدعوات و جزاكم الله خيرا و أخص بالذكر الاستاذ عمرو خالد و جميع المشاركين و العاملين لتصل كلماته الرائعة الى بيوتنا و قلوبنا ..

من دعاء الرسول عليه الصلاة والسلام

عَنْ أبي مالكٍ الأشْعَرِيِّ رضي اللَّه عنْهُ قال : قال رسُولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : «الطُّهُورُ شَطْرُ الإيمان ، والحمدُ للَّهِ تَمْلأُ المِيْزانَ ، وسُبْحَانَ اللَّهِ والحمْدُ للَّه تمْلآنِ أو تَمْلأُ ما بَيْنَ السَّمَواتِ والأرْضِ » رواهُ مسلم .

عَنْ ابْنِ مَسعُودٍ رضي اللَّه عنه أَنَّ النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَانَ يَقُولُ : «اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْهُدَى وَالتُّقَى وَالْعفافَ والْغِنَى » رواه مسلم .

عَنْ ابْن عبَّاس رضي اللَّه عنهما أيْضاً أَنَّ رسول اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كانَ يقُولُ : «اللَّهُم لَكَ أسْلَمْتُ وبِكَ آمنْتُ ، وعليكَ توَكَّلْتُ ، وإلَيكَ أنَبْتُ ، وبِكَ خاصَمْتُ . اللَّهمَّ أعُوذُ بِعِزَّتِكَ ، لا إلَه إلاَّ أنْتَ أنْ تُضِلَّنِي أنْت الْحيُّ الَّذي لا تمُوتُ ، وَالْجِنُّ وَالإِنْسُ يمُوتُونَ» متفقٌ عليه .

وفي رواية لمسلم : كان رسولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يُكْثِرُ أنْ يَقولَ قبْلَ أَنْ يَمُوتَ : «سُبْحانَكَ اللَّهُمَّ وبِحْمدِكَ ، أسْتَغْفِركَ وأتُوبُ إلَيْكَ » .

وعَنْ أبي هُريرةَ ، رضي اللَّه عنْهُ قالَ : قالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « كَلِمتَانِ خَفِيفَتَانِ عَلى اللِّسانِ ، ثَقيِلَتانِ في المِيزَانِ ، حَبِيبَتَانِ إلى الرَّحْمنِ : سُبْحان اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ، سُبحانَ اللَّه العظيمِ » متفقٌ عليهِ .

وعَنْهُ رضي اللَّه عنْهُ قال : قالَ رَسُولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « لأن أَقُولَ سبْحانَ اللَّهِ ، وَالحَمْدُ للَّهِ ، ولا إلَه إلاَّ اللَّه ، وَاللَّه أكْبرُ ، أَحبُّ إليَّ مِمَّا طَلَعَت عليهِ الشَّمْسُ » رواه مسلم .

وعنهُ أنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « منْ قال لا إله إلاَّ اللَّه وَحْدَهُ لا شرِيكَ لَهُ، لهُ المُلكُ ، وَلهُ الحَمْدُ ، وَهُوَ عَلى كُلِّ شَيءٍ قَدِيرٌ ، في يومٍ مِائةَ مَرَّةٍ كانَتْ لَهُ عَدْل عَشر رقَابٍ وكُتِبَتْ لَهُ مِائَةُ حَسَنةٍ ، وَمُحِيت عنهُ مِائة سيِّئَةٍ ، وكانت له حِرزاً مِنَ الشَّيطَانِ يومَهُ ذلكَ حتى يُمسِي ، ولم يأْتِ أَحدٌ بِأَفضَل مِمَّا جاءَ بِهِ إلاَّ رجُلٌ عَمِلَ أَكثَر مِنه » ، وقالَ : «من قالَ سُبْحَانَ اللَّهِ وَبحمْدِهِ ، في يوْم مِائَةَ مَرَّةٍ ، حُطَّتْ خَطَاياهُ ، وإنْ كَانَتْ مِثْلَ زَبَدِ البَحْر » متفقٌ عليهِ .

وعَنْ أبي أيوبَ الأنصَاريِّ رضي اللَّه عَنْهُ عَن النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « مَنْ قالَ لا إله إلاَّ اللَّه وحْدهُ لا شَرِيكَ لهُ ، لَهُ المُلْكُ ، ولَهُ الحمْدُ ، وَهُو على كُلِّ شَيءٍ قَدِيرٌ ، عشْر مرَّاتٍ : كان كَمَنْ أَعْتَقَ أرْبعةَ أَنفُسٍ مِن وَلِد إسْماعِيلَ » متفق عليهِ .

وعنْ أبي ذَرٍّ رضي اللَّه عَنْهُ قالَ : قالَ لي رسولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « ألا أُخْبِرُكَ بِأَحبِّ الكَلامِ إلى اللَّهِ ؟ إنَّ أحبَّ الكَلامِ إلى اللَّه : سُبْحانَ اللَّه وبحَمْدِهِ » رواه مسلم .

وعَنْ سعْدِ بنِ أبي وقَّاصٍ رضي اللَّه عنْهُ قال : جاءَ أَعْرَابي إلى رسُولِ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم فقالَ : علِّمْني كَلاماً أَقُولُهُ . قالَ : « قُل لا إله إلاَّ اللَّه وحدَهُ لا شرِيكَ لهُ ، اللَّه أَكْبَرُ كَبِيراً ، والحمْدُ للَّهِ كَثيراً ، وسُبْحانَ اللَّه ربِّ العالمِينَ ، ولا حوْل وَلا قُوَّةَ إلاَّ باللَّهِ العَزيز الحكيمِ » ، قال : فَهؤلاء لِرَبِّي ، فَما لي ؟ قال : « قُل : اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي وارْحمني. واهْدِني ، وارْزُقْني » رواه مسلم

وعنْ سعدِ بن أبي وقاصٍ رضي اللَّه عنْهُ قال : كُنَّا عِنْد رسُولِ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم فقال: « أَيعجِزُ أَحدُكم أنْ يكْسِبَ في كلِّ يوْمٍ أَلف حَسنَة ، » فَسَأَلَهُ سائِلٌ مِنْ جُلَسائِهِ : كيفَ يكسِبُ أَلفَ حَسنَةٍ ؟ قالَ : « يُسَبِّحُ مِائةَ تَسْبِيحة ، فَيُكتَبُ لهُ أَلفُ حسَنَةٍ ، أوْ يُحَطُّ عنْهُ ألفُ خَطِيئَةٍ » رواه مسلم .

وعَنْ أُمِّ المؤمنينَ جُوَيْرِيَةَ بنتِ الحارِثِ رضي اللَّه عَنْها أنَّ النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم خَرجَ مِنْ عِنْدِهَا بُكرَةً حِينَ صَلَّى الصُّبْحَ وهِيَ في مسْجِدِهَا ، ثُمَّ رَجع بَعْد أَنْ أَضْحى وهَي جَالِسةٌ فقال : « مازلْتِ على الحال التي فارَقْتُكَ عَلَيْهَا ؟ » قالَتْ : نَعمْ : فَقَالَ النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « لَقَدْ قُلْتُ بَعْدِكِ أرْبَعَ كَلمَاتٍ ثَلاثَ مرَّاتٍ ، لَوْ وُزِنَتْ بمَا قُلْتِ مُنْذُ الْيَومِ لَوَزَنْتهُنَّ : سُبْحَانَ اللَّهِ وبحمْدِهِ عَدَدَ خَلْقِهِ ، وَرِضَاءَ نَفْسِهِ ، وَزِنَةَ عرْشِهِ ، ومِداد كَلمَاتِه » رواه مسلم.

وفي روايةٍ لهُ : سُبْحانَ اللَّهِ عددَ خَلْقِهِ ، سُبْحَانَ اللَّهِ رِضَاءَ نَفْسِهِ ، سُبْحانَ اللَّهِ زِنَةَ عَرْشِهِ ، سُبْحَانَ اللَّهِ مِداد كَلماتِهِ » .

وفي روايةِ الترمذي : « ألا أُعلِّمُكِ كَلماتٍ تَقُولِينَها ؟ سُبْحانَ اللَّهِ عَدَدَ خلْقِهِ ، سُبْحانَ اللَّهِ عَددَ خَلْقِهِ ، سُبْحانَ اللَّه عدد خَلْقِهِ ، سُبْحانَ اللَّه رضا نَفْسِهِ ، سُبْحان اللَّهِ رضا نَفْسِهِ، سُبْحانَ اللَّه رضا نَفْسِهِ ، سُبحَانَ اللَّه زِنَةَ عرْشِهٍ ، سُبحَانَ اللَّه زِنَةَ عرْشِهٍ ، سُبحَانَ اللَّه زِنَةَ عرْشِهٍ ، سُبحَانَ اللَّهِ مِدادَ كَلماتِهِ ، سُبحَانَ اللَّهِ مِدادَ كَلماتِهِ ، سُبحَانَ اللَّهِ مِدادَ كَلماتِه » .

وعن سعْدِ بنِ أَبي وقَّاصٍ رضي اللَّه عَنْهُ أَنَّهُ دَخَل مع رسولِ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم على امْرأَةٍ وبيْنَ يديْهَا نَوىً أَوْ حصىً تُسبِّحُ بِه فقال : « أَلا أُخْبِرُك بما هُو أَيْسرُ عَليْكِ مِنْ هذا أَوْ أَفْضَلُ » فقالَ : « سُبْحانَ اللَّهِ عددَ مَا خَلَقَ في السَّماءِ ، وَسُبْحانَ اللَّهِ عددَ ما خَلَقَ في الأَرْضِ ، سُبحانَ اللَّهِ عددَ ما بيْنَ ذلك ، وسبْحانَ اللَّهِ عدد ما هُوَ خَالِقٌ . واللَّه أَكْبرُ مِثْلَ ذلكَ ، والحَمْد للَّهِ مِثْل ذلك ، ولا إِله إِلا اللَّه مِثْل ذلكَ ، ولا حوْل ولا قُوَّةَ إِلاَّ باللَّه مِثْلَ ذلك » .رواه الترمذي .

وعنْ أَبي مُوسى رضي اللَّه عنْه قال : قالَ لي رسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « أَلا أَدُلُّك على كَنْزٍ مِنْ كُنُوزِ الجنَّةِ ؟ » فقلت : بلى يا رسول اللَّه ، قال : « لا حول ولا قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ » متفقٌ عليه .

وعَنْ أَنَسٍ رَضي اللَّه عنْهُ ، قَالَ : كانَ أَكْثَرُ دُعَاءِ النبيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً ، وفي الآخِرةِ حَسنَةً ، وَقِنَا عَذابَ النَّارِ » مُتَّفَقٌ عليهِ .

وعَن ابنِ مسْعُودٍ رَضي اللَّه عنْهُ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَانَ يَقُولُ : « اللَّهُمَّ إِنِي أَسْأَلُكَ الهُدَى ، وَالتُّقَى ، وَالعفَافَ ، والغنَى » رواهُ مُسْلِمٌ .

وعَنْ طارِقِ بنِ أَشْيَمَ ، رضِيَ اللَّه عَنْهُ ، قالَ : كَانَ الرَّجلُ إِذا أَسْلَمَ عَلَّمَهُ النَّبيُّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم الصَّلاةَ ، ثُمَّ أَمَرَهُ أَنْ يَدعُوَ بهَؤُلاءِ الكَلِمَاتِ : « اللَّهُمَّ اغفِرْ لي ، وَارْحمْني ، واهْدِني ، وعافِني ، وارْزُقني » رواهُ مسلمٌ .

وفي رِوايَةٍ لَهُ عَنْ طارقٍ أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم وَأَتاهُ رَجُلٌ ، فَقَالَ : يا رَسُولَ اللَّهِ . كيْفَ أَقُولُ حِينَ أَسْأَلُ رَبِّي ؟ قَالَ : « قُلْ : اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ، وَارْحَمْني ، وَعَافِني ، وَارْزُقني ، فَإِنَّ هَؤُلاءِ تَجْمَعُ لَكَ دُنْيَاكَ وَآخِرَتَكَ » .

وَعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بنِ عمرو بن العاصِ رضيَ اللَّه عنْهُمَا ، قَالَ : قَال رَسُولُ اللَّـهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « اللَّهُمَّ مُصَرِّفَ القُلُوبِ صرِّفْ قُلوبَنَا عَلَى طَاعَتِكَ » رَوَاهُ مُسْلِمٌ .

وَعَنْ أَبي هُريَرةَ رَضيَ اللَّه عَنْهُ ، عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قَالَ : « تَعَوَّذُوا بِاللَّهِ مِنْ جَهْدِ الْبَلاءِ ، وَدَرَكِ الشَّقَاءِ ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ ، وَشَماتَةِ الأَعْدَاءِ » متفقٌ عليه .

وَعَنْهُ قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يقُولُ : « اللَّهمَّ أَصْلِحْ لي دِيني الَّذي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي ، وأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ التي فِيهَا مَعَاشِي ، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيها معادي، وَاجْعلِ الحيَاةَ زِيادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ ، وَاجْعَلِ الموتَ راحَةً لي مِنْ كُلِّ شَرٍ » رَوَاهُ مسلِمٌ .

وَعنْ علي رَضِيَ اللَّه عَنْهُ ، قَالَ : قال لي رَسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « قُلْ : اللَّهُمَّ اهْدِني ، وَسدِّدْني » .
    وَفي رِوَايةٍ : « اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْهُدى ، وَالسَّدَادَ » رواهُ مسلم .

وَعَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ ، قَالَ : كَانَ رسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : يَقُولُ : اللَّهُمَّ إِنِّـي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْعجْزِ والكَسَلِ وَالجُبْنِ وَالهَرَمِ ، وَالْبُخْلِ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ القبْرِ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ المَحْيا وَالمَمَاتِ » .
    وفي رِوايةٍ : « وَضَلَعِ الدَّيْنِ وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ » رَوَاهُ مُسْلِمٌ .

وَعن أَبي بكْرٍ الصِّدِّيقِ رَضِيَ اللَّه عَنْه ، أَنَّه قَالَ لِرَسولِ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : عَلِّمني دُعَاءً أَدعُو بِهِ في صَلاتي ، قَالَ : قُلْ : اللَّهمَّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْماً كثِيراً ، وَلا يَغْفِر الذُّنوبَ إِلاَّ أَنْتَ ، فَاغْفِر لي مغْفِرَةً مِن عِنْدِكَ ، وَارحَمْني ، إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفور الرَّحِيم » متَّفَقٌ عليهِ .

وَعَن أَبي موسَى رضَيَ اللَّه عَنْه ، عَنِ النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم أَنَّه كَانَ يَدعُو بهَذا الدُّعَاءِ : «اللَّهمَّ اغْفِر لي خَطِيئَتي وجهْلي ، وإِسْرَافي في أَمْري ، وما أَنْتَ أَعلَم بِهِ مِنِّي ، اللَّهمَّ اغفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلي ، وَخَطَئي وَعمْدِي ، وَكلُّ ذلِكَ عِنْدِي ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ ، وَما أَسْررْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ ، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي ، أَنْت المقَدِّمُ ، وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ عَلى كلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ » متفقٌ عليه .

وعنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّه عَنهَا ، أَنَّ النَّبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَانَ يقُولُ في دُعَائِهِ : « اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما عمِلْتُ ومِنْ شَرِّ ما لَمْ أَعْمَلْ » .رَوَاهُ مُسْلِم .

وعَنِ ابنِ عُمَر رَضِيَ اللَّه عَنْهُما قَالَ : كانَ مِنْ دُعاءِ رسُولِ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم « اللَّهمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ وَفُجاءَةِ نِقْمَتِكَ ، وَجميعِ سخَطِكَ » روَاهُ مُسْلِمٌ .

وَعَنْ زَيْدِ بنِ أَرْقَم رضَي اللَّه عَنْهُ ، قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يقَولُ : «اللهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ العَجْزِ وَالكَسَلِ ، والبُخْلِ وَالهَرم ، وعَذَاب الْقَبْر ، اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا ، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيرُ مَنْ زَكَّاهَا ، أَنْتَ ولِيُّهَا وَموْلاَهَا ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلمٍ لا يَنْفَعُ ، ومِنْ قَلْبٍ لاَ يخْشَعُ ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشبَعُ ، ومِنْ دَعْوةٍ لا يُسْتجابُ لهَا » رواهُ مُسْلِمٌ .

وَعنِ ابنِ عبَّاسٍ رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَانَ يَقُولُ : « اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ ، وَبِكَ آمَنْتُ ، وعلَيْكَ تَوَكَّلْتُ ، وَإِلَيْكَ أَنَبْتُ وَبِكَ خَاصَمْتُ ، وإِلَيْكَ حَاكَمْتُ . فاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ ، وما أَخَّرْتُ ، وَمَا أَسْررْتُ ومَا أَعلَنْتُ ، أَنْتَ المُقَدِّمُ ، وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ ، لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ ولا حَولَ ولا قوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ » متفَقُ عليهِ .

وَعَن عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّه عَنْهَا ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَانَ يَدعو بهؤُلاءِ الكَلِمَاتِ : «اللَّهُمَّ إِني أَعوذُ بِكَ مِن فِتنةِ النَّارِ ، وعَذَابِ النَّارِ ، وَمِن شَرِّ الغِنَى وَالفَقْر » . رَوَاهُ أَبو داوَد ، والترمذيُّ

وعَن زيادِ بْن عِلاقَةَ عن عمِّه ، وهو قُطبَةُ بنُ مالِكٍ ، رَضِيَ اللَّه عَنْهُ ، قَال : كَانَ النَّبيُّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يقُولُ : « اللَّهمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِن منْكَرَاتِ الأَخلاقِ ، والأعْمَالِ والأَهْواءِ » رواهُ الترمذي

وعَن شكَلِ بنِ حُمَيْدٍ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ قَال : قُلْتُ يا رَسولَ اللَّهِ : عَلِّمْني دُعاءً. قَالَ : « قُلْ : اللَّهُمَّ إِني أعوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ سَمْعِي ، وَمِن شَرِّ بصَرِي ، وَمِن شَرِّ لسَاني ، وَمِن شَرِّ قَلبي ، وَمِن شَرِّ منِيِّي » رواهُ أبو داودَ ، والترمذيُّ.

وَعَن أَنسٍ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَانَ يَقُولُ : « اللَّهمَّ إِنِّي أَعُوُذُ بِكَ مِنَ الْبرَصِ ، وَالجُنُونِ ، والجُذَامِ ، وسّيءِ الأَسْقامِ » رَوَاهُ أَبو داود.

وعَنْ أَبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ ، قَالَ : كانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يَقولُ : اللَّهمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الجُوعِ ، فإِنَّهُ بِئْسَ الضَّجيعُ ، وَأَعُوذُ بِكَ من الخِيانَةِ ، فَإِنَّهَا بئْسَتِ البِطانَةُ » .رواهُ أبو داودَ.

وعَنْ عِمْرانَ بنِ الحُصينِ رَضي اللَّه عنْهُمَا ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم علَّم أَباهُ حُصيْناً كَلِمتَيْنِ يدعُو بهما : « اللَّهُمَّ أَلهِمْني رُشْدِي ، وأَعِذني مِن شَرِّ نفسي » . رواهُ الترمذيُّ.

وَعَن أَبي الفَضلِ العبَّاسِ بنِ عَبْدِ المُطَّلِبِ رضِي اللَّه عنْهُ ، قال : قُلْتُ يارسول اللَّهِ : عَلِّمْني شَيْئاً أَسْأَلُهُ اللَّه تَعَالى ، قَالَ : « سَلُوا اللَّه العافِيةَ » . فَمكَثْتُ أَيَّاماً، ثُمَّ جِئتُ فَقُلْتُ : يا رسولَ اللَّه : علِّمْني شَيْئاً أَسْأَلُهُ اللَّه تعالى ، قَالَ لي : « يَا عبَّاسُ يا عمَّ رَسولِ اللَّهِ ، سَلُوا اللَّه العافيةَ في الدُّنْيا والآخِرةِ » .رَواهُ الترمذيُّ.

وعن أبي الدَّرداءِ رَضيَ اللَّه عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « كانَ مِن دُعاءِ دَاوُدَ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « اللَّهمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ حُبَّكَ ، وَحُبَّ من يُحِبُّكَ ، وَالعمَل الذي يُبَلِّغُني حُبَّكَ اللَّهُمَّ اجْعل حُبَّكَ أَحَبَّ إِلَيَّ مِن نَفسي ، وأَهْلي ، ومِن الماءِ البارد » روَاهُ الترمذيُّ.

وَعَن ابْنِ مسْعُودٍ ، رضِيَ اللَّه عنْهُ ، قَالَ : كَانَ مِن دُعَاء رَسُولِ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مُوجِباتِ رحْمتِكَ ، وَعزَائمَ مغفِرتِكَ ، والسَّلامَةَ مِن كُلِّ إِثمٍ ، والغَنِيمَةَ مِن كُلِّ بِرٍ ، وَالفَوْزَ بالجَنَّةِ ، وَالنَّجاةَ مِنَ النَّارِ » .رواهُ الحاكِم أبو عبد اللَّهِ ، وقال : حديثٌ صحيحٌ على شرط مسلِمٍ

وعَنِ ابْنِ عُمر رضِي اللَّه عَنْهُما قَال : كُنَّا نَعُدُّ لِرَسُول اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم في المجلِس الْواحِدِ مائَةَ مرَّةٍ : « ربِّ اغْفِرْ لي ، وتُبْ عليَ إِنَّكَ أَنْتَ التَّوابُ الرَّحِيمُ » رواه أبو داود ، والترمذي .

وعن أَبي أُمامةَ رضيَ اللَّه عنْهُ قَالَ : دَعا رسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم بِدُعَاءٍ كَثيرٍ ، لم نَحْفَظْ مِنْهُ شَيْئاً ، قُلْنا يا رَسُولَ اللَّهِ دعوت بِدُعاءٍ كَثِيرٍ لم نَحْفَظ منْهُ شَيْئاً ، فقَالَ : « أَلا أَدُلُّكُم على ما يَجْمَعُ ذَلكَ كُلَّهُ ؟ تَقُولُ : « اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُك مِن خَيرِ ما سأَلَكَ مِنْهُ نبيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم ، وأَعُوذُ بِكَ من شَرِّ ما اسْتَعاذَ مِنْهُ نَبيُّكَ مُحمَّدٌ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم ، وَأَنْتَ المُسْتَعَانُ ، وعليْكَ البلاغُ ، ولا حَوْلَ ولا قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ » رواهُ الترمذيُّ .

الصورة الرمزية ابو مازن الأصيل

3agek13 ما أحلي مدارس العلم

أخوتي الأعزاء:
    الشكر لله أن وجدنا الصحبة الصالحة كان دايما استاذنا عمرو يقول صوف اصحابك مين وفين تعرف نفسك مين وفين ,,, كان لي صديق كلما اراه أتذكر اني ما صليتش فرض كذا ,, وأيضا صديق أخر كلما أراه أتذكر معصية كذا ,,,
    أكيد يوم التناد دا هينده عليا وده هينده عليا لكن أنا هرد علي مين .................
    يا رب تكون صحبتي في يوم التناد مع أخي في الله وأكيد إن شاء الله عز وجل معكم جميعاً ............
    اري الأن أني أتخيل أني معكم في حلقة علم أتعلم من أستاذ عمرو ,,, وكل فرد منكم يرد علي بكلمة فيعلمني أتعلم من الكبير ومن الصغير أستمع إلي أخي فلان وأختي في الله
    أتعلم كيف أري الدنيا وهي مبهجة دائماً ,,,, أنا أحبكم في الله
    وأري أني طولت عليكم
    لكن دي مدرسة التخيل وانا بتخيل دلوقتي إن أستاذ عمرو عمالي يقرا الكلام ومبسوط لدرجة إنة ضحك جامد جدا جدا جدا ...........
    يا رب يسعدك كما أسعتنا هذا العام
    قلت لك أول أمس
    علوت القمة علي خطي الحبيب
    فإلي أين أنت ذاهب يا أخي
    أشتقنا إلي رسولنا الكريم صلي الله علية وسلم

Icon37 اللهم اعتقنا من النار

الله يبارك في يااستاذي و الله بدعي لحضرتك وبقول لكل الناس تدعي لحضرتك
    بجد انا حاسه اني اول سنه اصوم السنه دي
    فوقتني وصحيت جوايا حاجات كتير
    واول مره احس اني بجد زعلانه علي ان رمضان قرب يخلص
    اللهم بلغنا رمضان القادم بااذن الله
    اللهم اعتقنا من النار
    اللهم اذا كانت ليله القدر الليله اكتبنا من اهل الجنه
    اللهم اجعل القران ربيع قلوبنا
    اللهم اذقنا حلاوه الايمان
    اللهم ثبتناااااااااااااااا ثبتنا يارب بعد رمضان
    اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين
    اللهم امين امين امين
    وصلي وسلم علي اشرف الخلق سيدنا محمد وعلي اله واصحابه اجمعين

صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات