العاب فلاش

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 54
    الصورة الرمزية بُنَية عمرو خالد
    علم الدولة : Users Country Flag

Smile

بسم الله الرحمن الرحيم ..

انا مشتركة جديده حابه اكون بينكم ..
    اعتذر من الاستاذ عمرو خالد على جرائتي (في اختياري لاسمي)
    ولكن بالافعل اشعر وكأنك والدي الذي يخاف علي وينصحني ويوجهني ويدعوا لي
    ارجوك تقبلني ابنة لك ..
    الم تقل بأن الله خلق هذ لارض لعباده الصالحين ومن اجلهم ؟؟
    اشعر وكأن الله خلقها من اجلك ..
    قليلون هم امثألك أسال الله ان يثبتك ويكتب لك حسن الخاتمه ..
    استاذي الفاضل الكلام عليك كثير
    ومن كرم اخلاقك انك عفوت عن كل مسئ لك
    اتمنى ان ينصرك الله عليهم ..
    وما اقول لك الا كما قالت ام عائشه لعائشه رضي الله عنها
    :"يا ابي، ما من رجل ناجح محبوب عند العالم با أسره، وله توابع ومقتدون ؛ إلا أكثر الناس عليه "
    ان وابي واخي الصغير متابعين جيدين لك . واخي ذو العشر سنين يحبك
    ويريد ان يصبح مثلك ..
    وانا ايضا اريد ان اصبح مثلك اريد ان اصبح صاحبة رسالة
    اريد ان اشارك معكم في صناع الحياة ولكن لا اعلم كيف ؟؟
    فهل اتبعك على ان تعلمني من ما علمت رشداً ؟؟
    اخترتك قدوتي الحية بعد رسول الله فخذ بيدي وساعدني
    حلقة اليوم كانت رائعة جداً استمتعنا بها
    كان معي ابي واخي ذو الخمس سنوات
    كان يسأل كثيراً ويريد ان يفهم ما تقول ولكن يصعب عليه ذالك
    كان يسألني ماذا تعني كلمة ظلم ..؟؟
    وجدت فيه البراءه والحماس فبعد ان انهيت الحلقة
    جلست اشرح له وكان متجاوباً معي بشكل رائع
    ثم قال لي طموحي ان اصبح دكتور
    وان اصلح هذا المكتب وكان امامنا مكتب فيه كسر بسيط..
    ثم انطلق يحلم ..
    اتمنى انه يصبح مثلك يوماً ما ..
    بفضل الله ثم فضلك بداء اخي الصغير يحلم ..
    اسأل الله ان يجمعنا بك في الفردوس الاعلى ..
    اللهم انك عفو تحب العفو فعفو عنا ..
    واخيراً لقد اطلت على حضراتكم فعذروني

Moderators الصورة الرمزية عمرو خالد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moslemah2008 مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لازم احلم لازم انهض لازم اتعلم لازم اقرأ لازم اساهم في نهضة امتي ولو بذرة
    ولازم احمل الاصلاح لكل البشرية دون مقابل لله وحده
    كم تمنيت لو انني عشت في زمن ذو القرنين
    اللهم ادم في قلبي الارادة يا حي يا قيوم ويا مقلب القلوب ثبت قلبي
    كم ان سعيدة واحمد الله على نعمة التكنولوجبا التي تقرب البعيد والتي توصل بين الاخوة
    الحمد لله على ميع نعمه وحمدا الذي اوفى لي بوعده ان يقرأ كلماتي اخي في الله عمرو خالد
    انا لا اعرف كيف سابدأ انا من عرب ال48 وادرس في الجامعة في موضوع طبي ( اسألك ان تدعوا لي بالتوفيق والثبات الى النهاية ) انا العربية الوحيدة في هذا التخصص في حين يشكل العرب اكثر من 20 في المائة في الدولة في هذه الجامعة
    انا اريد ان لك انا احمل امال واحلام كبيرة لنهضة مجتمعي الذي ما زال في اسفل القائمة في هذه الدولة التي اجبرنا ان نكون مواطنين فيها
    اني اتمنى من اخي عمرو خالد ان تقرأ ما اكتبه ان استطعت ان تحل مشكلتي لان حديثك دائما مشجع
    في ايام الثانوية وحتى قبل ذلك كنت امسك الكتاب والدفتر في وقت الامتحانات وعندما تفتر نفسي كنت احدثها قائل انا والله لو كنت اقرأ هذا لنفسي لما قرأت انا اقرأ واحفظ لاجل مجتمعي الذي هو في امس الحاجة الى اناس يساعدونهم وينهضون بهم واخترت ان ادرس في تخصص طبي لان النسبة الاكبرمن الذين يتعالجون في المستشفى هم للاسف من مجتمعي
    انني اشعر الان ان العبارة " انا لا ادرس لنفسي بل لاجل مجتمعي قد غابت الان في الجامعة انا الان ادرس فقط اريد ان اجتاز العلامة المطلوبة في حين انا اتمنى ان احصل على الاكثر حتى انني اتمنى ان احصل على علامة اكبر من كل اليهود الذين يتعلمون معي .
    مشكلتي انني من الداخل شجاعة وقوية ولا اظهرهما الا في البيت او في مواقف خاصة ومحدودة انا في الجامعة وبين زميلاتي اللواتي ادرس معهن هن طيبات معي ويساعدنني اذا احتجت مساعدة حتى انهن يعرضن علي المساعدة المشكلة هي انني لا اتحدث كثيرا في الفصل ولا اتشارك معهن في الحديث بل اجلس على الكرسي صامتة وانا اشعر بالملل انتظر احداهن تحدثني وان اكلمها بالسطحية فقط
    بالرغم على مرور عام عى الدراسة لم ارتبط باي علاقة صداقة مع احداهن انا لا اعرف اشعر بالخجل ولا اعرف لماذا حتى ان هذا الخجل يمنعني من الاشتراك في المحاضرات ربما كانت اللغة عائقا لكن هذا ليس السبب لان لي صديقة اراها تتحد امامي مع زميلاتي وتضحك معهن مع انني اتحدث افضل منها
    انا اريد ان اتحدث معهن دون خجل واعرفهن على ديني ودون الشعور بانهن يشفقن علي لانني العربية الوحيدة معهن اخاف انني اعطيتهم فكرة على ان الاسلام منعزل لا يتعايش مع الاخرين بتصرفي هذا لانني وحدي تقريبا مع انهن طيبات ويبدين ذلك لي
    هذه ليست متعلقة بشعوري انني لوحدي بل كانت معي من ايام الثانوية حيث ان المدرسة كلها عربية
    الارادة موجودة لدي لكن لا اعرف كيف اتخلص من هذا التردد والخجل
    انا عندما اكون مع بنت او ثلاثة اتحدث عادي لكن عندما يكون العدد اكبر اتحدث بخجل وارتباك في حين انني من داخل اقول لنفسي لماذا انت خجلة لماذا انت خائفة حينها اشعر ان الجسم ليس تحت سيطرة النفس
    أنا موافق جدا جدا على كل ما وضعتي تحته خط ما عدا أمنتيك أن تعيشي في زمن ذو القرنين ، تعالي نحن نصنع زمن جديد لذو القرنين نعيش فيه ويومها سيفتخر بينا ذو القرنين نفسه عندما يلاقنا يوم القيامة

... معاً في طريق التنمية بالايمان...

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلمة شآمية مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله تبارك الله .. حلقة متماسكة ورااااائعة ... وأشعر أن لديك يا سيدي أكثر مما قلت بكثير ... وإن شاء يكون لديك المزيد من الإضاءات على هذه الشخصية من خلال برنامجك صناع الحياة ...
    نقطة أثارتني في شخصية ذي القرنين ... ولعلّها حجّة على من يخشى العمل والتألق خوفاً من الرّياء ... هذه النقطة هي إخلاص هذا الرّجل ...
    كيف استطاع أن يتوازن فلم يتجبر ويطغى ؟ وكيف حافظ على إخلاصه وقد بلغ ذكره الآفاق ؟ هل هي تركيبته المحبة للاكتشاف والاصلاح جعلته لا يستشعر أنه يقوم بواجب ديني وحسب بل بهواية خيّرة ... وربما لم يعد يرى عمله لكثرة انشغاله بشأن يحبه ويرضي الله عن رؤية الناس من حوله ...
    هل لو وجهنا أبناءنا إلى عمل يحبونه وينهمكون فيه وهل معرفتهم بالعالم من حولهم ستجعلهم أكثر توازناً وإخلاصاً؟؟
    هي تساؤلات وخواطر سريعة أحب أن أستمع إلى رأيك فيها .. وجزاك الله خيرا ...
    يا مسلمة يا شامية .. أولا سلامي لأهل الشام فلهم في قلبي محبة كبيرة، وثانيا سعدت برؤيتك عن توازن ذو القرنين وتركبيته المحبة للاستكشاف والله انا سعيد جدا يا شباب ، أنكم أحببتم ذو القرنين وشاعر بفرحة أني عرفتكم على شخصية قرانية فريدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hebooo مشاهدة المشاركة
    مشكور استاذنا الفاضل
    على هذه الحلقة
    الاكثر من رائعه
    والله يعلم انني احب ذو القرنين من قبل
    وزادت محبتي اكثر بعد هذه التفاصيل الرائعه
    أنا سعيد أني كنت السبب في محبتكم لذو القرنين العالمي العظيم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hafida20 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

حلقة رائعة...أكيد نحن مثل أصحاب الرحلة الثالثة لدينا كل شيء:الموارد الروحانية و الطبيعية لدينا الإسلام و البترول و الأيدي العاملة و و و...ولكن للأسف لدينا أيضا أنانية و فردية...كل واحد و كل بلد يفكر فقط في مصالحه الشخضية...لدينا أيضا الكسل و الرضى بالقليل...نحن نفتقد أيضا كنز عظيم ألا و هو الإرادة و حب إكتشاف الغيب...اللهم أعز الإسلام و المسلمين و أعنا على تنمية أمتنا...
    نعم يا حفيدة ، لدينا كل شيء إلا الارادة وضدقني حين دعوتي اللهم أعنا على تنمية أمتنا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم الصحراء2 مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير عما تفعله معنا بجد ماشاء الله عليك انا كل يوم بدعى ربى انه يجعنى معمرة فى الارض مثلك
    ويا رب اجعلنا كل امتنا مثل ذو القرنين
    انا كنت بقراها بس مكنتش بفهمها كويس بس النهارده فهمتها وحبتها جداااااا يا رب نعمرة فى الارض
    وفيه جزئيه جعلتنى افكر فيها كثير ان ذو القرنين مع كان يملك العالم بقوته وادارته الا انه لم يتجبر على الاضعف منه ولا ينسب اى فضل عمله ليه نفسى اكون زيه فى كل حاجه فى انى يكون لى هدف فى حياتى ينشر الاسلام بالفكر والايمان والعلم وليس بالسلاح
    اللهم اجعل نهضة الامه على ايدينا انا وكل شباب المنتدى وامة الاسلام
    جزاك الله خيرا يا ريم ، أتمنى كلما قراتي سورة الكهف بعد اليوم مررتي بقصة ذو القرنين أن تذكريني بالدعاء

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرام الدرويش مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا إمام:تقبل الله منك الصيام والقيام وجزاك الله خيراً عن الأمة الإسلامية وفتح عليك ورزقك الإخلاص الحمد الله الذي جمعك مع أهلك وجبر خاطرك بعد ألم وغربة وطول فراق ليتحقق قوله جل وعلا(والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون) فالك الحمد أن ريحة عبدك ليكون إمامنا و يأخذ بأيدينا وننصر دينك ونعز الإسلام ونبيض وجه نبيك أما باالنسبة للحلقة أكثر من رائعة وخطيرة جداًأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأومو جعة جداً ومن غيرحسابات ولا ولا اختبارات إحنا الأمة الخامسة (ولا عندك شك في دي)بس أنا عارفة قصدك إية ورسالتك وصلت وألم صوتك اتحس وربنا يعنيا وياخد بإدينا لنبقى ذو القرنين يا رب (وإن لم تكونوا من القوم فتشبهوا بهم )وهذا أضعف الإيمان
    ولك مني هذا الدعاء عسى الله أن يصيبك خيراً منه فحضرتك صاحب فضل علي وإن كنت لا تعرفني والفضل لله أولاً وأخراً
    طهر الله قلبك
    أزاح الله همك
    غفر الله ذنبك
    فرج الله كربك
    سدد الله رأيك
    أصلح الله أهلك
    أراك الله عملك
    أكثر الله رزقك
    زادك الله علماً
    بلغك الله ليلة القدر
    أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأمين يارب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم
    ملحوظة :يا إمام :تقول في حوار مباشر مع حضرتك بعد الحلقة ولكن كل أبناء الموقع لا يعلمون أين هو وكيفية الدخول إلية علمنا علمك الله
    جزاك الله خيرا يا مرام ، وبفرح جدا بدعائك لي كل يوم ، أرجوك وأرجوكم يا شباب أدعو لي كثير بالالخالص والنصر والفتح والحفظ في العشر الاواخر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarayassen مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير يا استاذي على الحلقة الرائعة
    وان شاء الله سوف يكون لدينا ارادة قوية ونصنع الامة وننهض بها الى الامام ان شاء الله وكل شي يتغير الى الاحسن
    انا حبيت اسالك سوال يا استاذي ارجوك ارجوك ارجوك ترد علي
    انا بخاف جدا جدا من الرياء وعدم الاخلاص ولما حبيت اقضي على الخوف كل شي يرضي ربنا من قيام ودعاء وقران وصدقة ودعوة وكل شي اعمله بيني وبين الله عز وجل هل هذا صحيح هل بهذا انا اكون مخلصة لله
    ارجوك ترد علي وتدعيلي ان ربنا يوفقني في الثانوية العامة هذه السنة وان كون صانعة الحياة واحقق كل طموحي العالي جدا جدا جدا وان نكون من رفقاء النبي في الجنة وان يفرح بنا عندما يرانا
    صانعة الحياة القادمة
    ابنتك وتلميذتك سارة
    يا سارة أدعي ربنا كل يوم بالاخلاص ، لكن اياك والوسوسة في الخوف من عدم الاخلاص ، اشتغلي وتحركي وتوكلي على الله وستكوني باذن الله من افضل صناع الحياة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ذر المهاجر مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله كل خير ونفعنا بعلمه آمين
    أنا سعيد يا اخي ، باول مشاركة لك معنا. الله يرضى عنك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمةعمرو مشاهدة المشاركة
    بداية كل سنة ودكتور عمرو وكل المشاهدين بخير"وانا دعيتلك كتير يا دكتور عمرو"بس يا رب يستجيب لدعائى وانا ثقتى فى الله كبيرة :قال تعالى"فى الحديث القدسى انا عند ظن عبدى بى" ونتكلم شوية عن حلقة ذو القرنين":احلى حاجه فيها موضوع الاخذ بالاسباب مع وجود النعم بكثره ,,,,,,وانه مكتفاش بالا عنده,,,,وكمان ازاى هوه بيفكر فى مشاكل المجتمع بس ذو القرنين منين اصلا "وربنا يخليك لكل الفراعنه من اصغر فرعون لاكبر فرعون بس مش فرعون موسى"
    كل سنة وأنت بخير يا بسمة ، أرجوك أرجوك يا بسمة ادعيلي كثير بالاخلاص والنصر والفتح والحفظ

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا نبـ اسلامي ـضي مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك يا استاذنا الجليل
    اسالك بالله ان تدعو لي في هذا الشهر المبارك بالفرج
    انا بحاجة لكل دعوة خير

اخوتي الاعزاء اريد ان اعرف كيف اتمكن من الحديث مع الاستاذ عمرو خالد عالنت ؟؟
    ارجو ان تدلوني جزاكم الله خيرا
    أنا سعيد بمشاركتك الاولى معنا وأنا الان موجود معك على المنتدي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفاء دهب مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    أولا أحب أقول لأستاذنا الأستاذ عمرو خالد جزاك الله عنا كل الخير
    بجد الحلقة رااااااااااائعة جدا
    ساعات الواحد يصيبه اليأس من كتر ما بيشوف اللى بيحصل فى بلادنا العربية بجد حاجة تحزن وتؤلم وتوجع
    بس ليه ميكنش فينا الأمل أن هيكون فينا إن شاء الله ذو القرنين وصلاح الدين
    أستاذ عمرو أنا واخدة النية إن شاء الله لما ربنا يرزقنى بالذرية الصالحة هربيهم على قد ما أقدر وهطلع منهم ذو القرنين وصلاح الدين إن شاء الله

أشكرك يا أستاذنا الجليل نصرك الله وإيدك بإذنه
    جزاك الله خيرا يا صفاء ، وإن شاء الله ربنا حينصرنا ويكون كل واحد شارك معنا على المنتدي اليوم سبب في نهضة بلادنا

عضو جديد

بارك الله فيك اخانا وحبيبنا عمرو خالد على هذا البرنامج
    اولا اود ان اقول ان امتنا يوجد فيه من الفئات الخمس ولكن كما قال الاستاذ عمرو خالد ان الفئة الموجودة بكثرة هي الامة الخامسة الا وهي الذين يملكون كل شيء الا الارادة
    ماذا ينقصنا؟؟؟؟؟

العلم موجود بل ونحن الذين صدرناه الى الغرب
    الايمان بالفكرة موجود الا وهي اصلاح العالم
    الموارد الطبيعية غير موجودة الا عندنا
    الايدي العاملة موجودة فنحن 1.3 مليارد مسلم
    هذه نستطيع ان نعتبرها نقاط قوة في امتنا
    اما نقاط الضعف فنا فهي
    1- عدم وجود الارادة فهي الاساس لكل شيء
    2- عدم المحاولة فقسم من الناس لديه ارادة ويصنع الشيء فيفشل فلا يعاود الكرة لأنه يشعر بأن كل المحاولات ستؤول الى الفشل
    3- الخوف من النتائج قسم من الناس لديه ارادة ولا يدخل اليأس إلى نفسه ولكنه يخاف من نتائج التجربة فقد يخاف من اقاويل الناس وقد يخاف من ان يلحق به ضرر من اعداء الاسلام وقد وقد ...
    4- المعادلة غير المتكافئة يننا وبين الغرب فكل من يرى الغرب فيه الانسان المثالي يأخذه اليه فترى ان "نصف" المسلمين يذهبون الى الغرب اما لان بلدهم ترفضهم -وهذا ما قصدته في البند الثالث- او لان الحياة هناك افضل او لان تقنيات البث متقدمة هنا اكثر . انا لا اضع كل الذنب عليهم ولكن بنفس الوقت لا ابرئهم انا اضع الذنب على الذين لم يوفروا لهم ما يريدوه

واخيرا اشكر الاستاذ والداعية عمرو خالد لانه اتاح لي قراءة سورة الكهف ولأولمرة بهذا المفهوم
    وانا عن نفسي سوف ابدأ بمحاولة لتغييرالمجتمع لا لشيء ولكن لكي لا احسب من المتخاذلين ولكي اعمل بما امرني به الله واقول في الختام ان الحماسة والاردة وحدها لا تكفي
    فهناك قصة يرويها احدهم فيقول:
    لما كنت شابا حرا طيقا لم تكن لمخيلتي حدود كنت احلم في تغيير العالم وكلما ازددت سنا وحكمة كنت اكتشف ان عالم لا يتغير لذا قللت طموحي الى حد ما وقررت تغيير بلدي لا اكثر إلا ان بلدي هي الاخرى بدت وكأنها باقية على ما هي عليه وحينما دخلت مرحلة الشيخوخة حاولت في محاولة يائسة اخيرة تغيير عائلتي ومن كوا اقرب الناس لي ولكن باءت محاولاتي في الفشل واليوم وانا على فراش الموت ادركت فجة كل ما في الامر ليتي كنت غيرت ذاتي في بادئ الامر ثم بعد ذلك حاولت تغيير عائلتي ثم بإلهام وتشجيع منها ربما كنت قد أقدمت على تغيير بلدي ومن يدري ريما استطعت اخيرا تغيير العالم برمته
    فلعلنا نستطيع ان نتدارك الاخطاء التي وقعوا فيها اسلافنا
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوكم
    "مجدي عمر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناز حفيدة الايوبي مشاهدة المشاركة
    ارجوك يا استاذي الفاضل ان تدعوا لنا نحن في العراق
    وبارك الله فيك وجمعنا في الفردوس الاعلى من الجنة
    ارجوك اريد ان ارى دعائك لاهل العراق الان
    وبارك الله فيك
    والله أدعو لكم يا ناز في العرق يا رب يرضى عنكم وينصركم ويحفظكم ويحفظ أولادكم ودمائكم

عضو جديد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أنا اول مرة اسمع قصة ذو القرنين و بجد عجبتنى اوى و نفسى اشوفه جدا بس الحلقة كان فيها كلام يوجع اوى هو احنا احنا فعلا أمة ماعندهاش إرادة و عندنا كل الادوات اللى تمكنا من صناعة نهضة و بالرغم من كدة متواكلين جدا و مستنين حد يجى يعمل لنا نهضة على الجاهز...

يا رب نستفيد من الحلقة و من قصة ذو القرنين و نراجع نفسنا و نسأل الله عز و جل إنه يفتح على شباب الأمة و تقوم نهضة على ايدينا و إيد أولادنا إن شاء الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمداسماعيل مشاهدة المشاركة
    بسم اللة الرحمن الرحيم
    استاذنا الدكتور عمرو خالد تابعت حلقة اليوم عن ذو القرنين وكانت حلقة ممتازة تروي لنا
    قصة الملك العادل والعالم وحادثت بناء السد الذي لايعلم مكانة الا اللة
    بالنسبة للامم نحن الامة الخامسة ويشوبنا شيئ من الامة الاولى
    وبارك اللة فيك
    بالنسبة لموضوع اخر انا اعرض على حضرتك فكرة برنامج عن الزواج يشمل كل مايخص الزواج من اختيار الزوج او الزوجة لزوجته او زوجها وعدم التعالي في المهور وحقوق الرجل
    على زوجتة و حقوق المراة على زوجها والكثير و الكثير
    استاذي هل تعلم ان عدد المطلقات في مصر في سنة واحدة فقط 2007
    بلغ 2مليون حالة طلاق في عام واحد ترى ماهي الاسباب في ذلك
    الاستاذ الدكتور انت محبوب عندنا وعند اغلبية الشباب واعتقادي
    ان برنامج كهذا هو اقوم للاصلاح حتى لا ينتشر الفساد
    واللة المعين
    أخي الحبيب محمد ، برنامجنا بعد رمضان إن شاء الله سيكون برنامج صناع الحياة الجزء الثاني وأنا اعلم أن موضوع الزواج مهم وكنت قد قدمت العام الماضي برنامج الجنة في بيوتنا وأنا متتفق معك تماما في خطورة المشكلة ، ولعلي أعود إلي موضوع الاسرة في المستقبل إن شاء الله

الصورة الرمزية أبوأكرم

3agek13

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أستاذ
    جزاك الله عنا وعن أمة سيدنا محمد ألف خير
    والله يعجز لساني عن شكرك لما تقدمه لهذه الأمة
    فاللهم إحفظه لنا ولأمة نبيك آمين

أرجو من الأستاذ دقيقة من وقته لو يسمح
    كثرت هذه الأيام المنتديات العربية على النت وكثر الحديث والنقاش بين الإخوة العرب في شتى المواضيع
    لكن ما الاحظه أستاذ أن الضغينة بصدد الإستفحال بين الأشقاء العرب و الشتائم أصبحت لا تخلوا بين الإخوة
    و الأسباب كثيرة لعل اهمها الان الكورة والدين
    فيحبذا أستاذ لو تقرب بين الشعوب العربية وتحاول إصلاح ما يحدث فوالله الإسلام موجود والإيمان في القلوب في جميع الدول العربية.
    لماذا فتحت الموضوع لأني وبكل أسى وجدت شتائم في إحدى المنتديات المعروفة من إخوة جزائريين يتهموننا نحن التوانسة بالفسق و الكفر و.... إلا غير ذلك.
    والله شيء يبكي. نحن شعب أستاذ كبقية الشعوب نحب الله ورسوله فينا المؤمنون وفينا الغافلون وفينا السيؤون
    لا تغرنكم القنوات الفضائية فحسبنا الله ونعم الوكيل أصبحنا نلقى الشتائم من جميع إخواننا بما يفعله السفهاء منا
    هناك غل و حقد من الجزائريين و من المغاربة وخاصة من المصريين و من دول الخليج علينا
    فالله وكيلنا وعليك نتوكل أستاذ بعد الله في إصلاح هذا الداء الذي ينخر أمتنا
    والسلام عليكم
    أخوكم في الله من تونس

عضو جديد

بارك الله فيك أ. عمرو خالد وجزاك الله خير على المجهوووووووووووووووود الرائع
    كان عندي فضول ان اعرف قصة ذو القرنين اكثر قصة اشتقت لمعرفتها من زمااااااااااااااااان و الحمد لله اني سمعتها بهذا الاسلوب الشيق والطرح الرائع حقااااااااا جعله الله في ميزان حسناتك.. آمين

تفضلو تحليل SWOt analysis

مصادر القوى الداخلية:
    الموارد البشرية في كل البلاد الاسلامية
    النفط في دول الخليج +القوة العمرانية والاقتصادية + روح المبادرة
    القوى الزراعية في حوض البحر المتوسط + بعض المعادن + العقول المفكرة
    القوى العسكرية في ايران
    الثراء الاقتصادي والعلمي والطبي في ماليزيا وسنغفورة وبروناي
    السودان ارض خصبة جدا في انتاج القمح

مصادر الضعف الداخلية:
    العزلة والتقوقع على الذات والانكفائية
    غياب الروؤية الشاملة للدين " روحانية +عمل"
    التخبيط بدلا من التخطيط
    غياب الteam work والانفرادية في اصدار القرارات والتوجيهات
    الياس
    قلة الانتاج والاعتماد على الغير
    تفشي الامية والطبقية
    الخلط بين النجاح في العمل وبين التميز في العمل
    النجاح هو ان تؤدي الواجبات والتميز هو الابتكار ولابداع

التهديدات:
    الفقر نتيجة ضعف الاقتصاد بشكل عام والغلاء العالمي
    الازمة الامنية في دول المنطقة
    انتشار المذهبية والطائفية وعدم العمل بقصة ابني ادم
    انتشار المخدرات واستغلال الاطفال في الدول الناتجة عن انهيار الاتحاد السوفييتي
    انتشار العلمانية في كثير من الدول مثلا تركيا و تونس

الفرص المتاحة:
    احتكاك ابناء المهجر بالثقافات الاخرى ونقل الرسائل المهمه اليها
    بداية 100 سنة جديدة يعني بداية امة جديدة وناس تجدد شباب الامة
    ودود دعاة تجدد روح الشباب
    قنوات ومجلات ومواقع هادفة ولو انها قليلة
    العمل بفكرة صناع الحياة في اكثر من مستوى وقيادة حملات عالمية للتعليم وحفظ القران ومؤخرا علاج فاقدي البصر
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
    بس انا في يوم 18 رمضان كتبت خاطرة طوييييييييييييييييييييييلة في دفتر اكتب فيه الملحظات من قصص القران و لم اتوقف عن كتابتها عبرت فيها عما اريد ان اقوله وكتبت من انا ولما اريد ان احمل الرسالة وسالت نفسي اساله كثير هل ساثبت هل ساهتز وما الاخلاص وهل انا مخلصة و الخاطرة استمرت لصفحاااااااااااااااااااااااات ثم انهيته بهذه الجملة
    "هذه الاسالة تذكرني بمصادر القوى والضعف لاي مشروعاقتصادي..اذكر مصادر القوى كي ادعمها ومصادر الضعف كي اعمل لها control وكانها دراسة استراتيجية لنفسي........"
    و الله اني تفاجات يوم حلقة ذي القرنين انك تطلب منا التحليل ذاته الحمد لله اني متفاعله مع البرنامج ............ الحمد لله اللهم ثبتنا على الحق بعد رمضان

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسمين محمد عفيفي مشاهدة المشاركة
    استاذى العزيز عمرو خالد اخواتى واخوانى اعضاء المنتدى السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .حقيقى الحلقة النهاردة كانت جميلة ومحزنة فى نفس الوقت استاذى العزيز عمرو خالد انا عندى مشكلة نفسى تساعدنى فى حلها او اى حد من اخواتى اعضاء المنتدى لو قراؤها ودة لثقتى فى حكمة حضرتك وحكمتهم مشكلتى ان ماما واخواتى بيحبونى جدا وبيخافوا علية جدا ودة لظروفى المرضية وعلشان كدة ما بيسيبونيش اواجة الحياة لوحدى مابيسبونيش اخرج لوحدى خالص ولذلك انا ما عنديش اى خبرة فى الحياة مابعرفش اتعامل مع الناس قوى بس انا عاقلة جدا وجوايا خير كتير مش عارفة اوظفة ازاى كلام حضرتك عن الايجابية بيوجعنى قوى بس ماما مش بتوافق انى اخرج من البيت لوحدى او حتى اعمل اى عنل كويس علشان مااتعبش هى مدلعانى جدا وطلباتى مجابة الا فى دى لايمكن توافق هى واخواتى انا مش عارفة اعمل اية هل انا كدة برفض نعمة الله زى اصحابى مابيقولوا لى ولا انا عندى حق ارجوكم قولوالى اية الصح واعمل مع ماما او حتى ادعولى لانى مكتئبة جدا
    يا ياسمين ، أرجوك تواصلي مع سكرتير البرنامج لان لدي بعض افكار أحب أن أناقشك فيها لحل مشكلتك مع والدتك

جزاكم الله خيرا

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات