العاب فلاش

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 60 من 72
    مشرف الصورة الرمزية أمل صبحى محمد
    علم الدولة : Users Country Flag

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

وجعك قلبك يا استاذنا لأن عندك معلومة ان نسبة الأمية فى الوطن العرب 40%

فماذا يحدث لقبلك عندما تجد ان هناك قرى نسبة الأمية بها 90% و نسبة شاربى الحشيش من رجالها 90%
    وماذا يحدث لقلبك عندما تجد سيدة تبكى تريد ان تتعلم و تقرأ كتاب الله و لا تجد من يريد ان يعلمها و يتطوع بساعة من وقته

سلمك الله و حفظك

استاذنا الفاضل

نسأل الله لك ان تكون عبدا من عباده الصالحين العالمين المعلمين الرحماء بعباده

كان للخضر نصيبا من اسمه
    و نسأل الله ان يكون لك حظا من اسمك فيعمر الله بك و يجعلك حميد الأخلاق حليما خالد فى الفردوس الأعلى

سر النجاح خمسين كتاب فى العام
    عندى فكرة ليكون شعب مصر كله يقرأ خمسين كتاب فى العام و ذلك فى الوقت الذى يقفون فيه طوابير

الشباب الصغير عندما يقفون فى طوابير ماجيك لاند و فانتزى لاند فى إنتظار دورهم للعب
    و الشباب الذى يقف طابور على السينما لمشاهدة فيلم (الحمد لله مش عرفة اسماء افلام جديدة )
    و سائقى السيارات يقرأون اثناء اشارات المرور و اثناء طابور البنزين
    و طبعا من يقف طابور الحصول على الخبز سيقرأ اكثر من 500 كتاب فى العام

هذه افكار بسيطة للإستفادة من الوقت الضائع فى الطوابير ان نستثمره فى القراءة

الصورة الرمزية dody_2000

3agek13 صلاح التعليم أولا

الحلقة كالعادة جميلة جدا لكن لازم يا د.عمرو علشان نستفيدالعلم الأساسى اللى هو من الجامعات مثلا لازم يكون العلم اللى بندرسه هناك يستحق أساسا ان احنا نتعلم منه ونستفاد منه لأن اللى بندرسه فى الجامعة حاجة واللى بنقابله فى الحياة العملية حاجة تانية الجامعة حاجة واللى وده بيخلينا نحس ان احنا متعلمناش أما الثقافة العامة والخارجة عن نطاق الجامعة فهى مقدور عليها وأوعدك انى أنميها زيادة

عضو محترف الصورة الرمزية ولاء على أحمد محمد

افتراضي ياااااارب زدني علمآ

ياااااااااااا كم حزنت عندما سمعت أن مصر بها 40% جهلاء ووالله كم شعرت بواجبي نحو هؤلاء وخاصة الأطفال منهم وكم أثر في عندما قولت في الحلقة سألت أطفال ومكانيكية أنت في مدرسة؟؟؟ وكم وجعتني أجابته والله حزنت حزنآ شديدآآآ على حال بلادنا لأني أعشقها أعشقها كيف يقولوا عن بلادنا أنها "أم الدنيا" وبعدين يقولوا أكثر ناس متخلفين هم المصريين؟؟؟ وحزينة على النهضة اللي كل ما أحس أنها بتقرب خطوة بتتباعد أميااال من "كسل شبابنا" " وأخرسهم وخوفهم عن أخذ حقهم" والله هذه هي الآسباب الحقيقية في تأخر النهضة ولكن.... لا أييس من أن تتأتي النهضة والعزة لبلادنا من بعد ما سمعت قصت عزير وهو لم ييأس وكان اليلد لا يوجد بها زرع ولا ماء ولا مخلوق ومع ذلك بدآ يصلح ولم ييأس وتعلمت الأمل من القرأن وأنا أحاول أن لاينتابني شعور اليأس أبدآآآ لأن اليأس من الكفر . فأن شاء الله ههنهض وربنا هيعز الأمة ولكن "أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" لازم الشباب يبقى زي ما حضرتك قولت يابابا مصر على التعلم و يطالب بحقه في التعلم ويترك الكسل والله بأذن الله هنتغير تمااااااااااامآ وهنبقى فعلآ خير أمة اخرجت للعالمين هما المسلمين

أن مرت الأيام ولم تروني
    فهذه مشاركتي فتذكروني
    وأن غيبت ولم تجدوني
    أكون وقتها بحاجة للدعاء فأدعولي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام يا ولاء ربنا يتقبل منك ويحققلك ما تتمني
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد مشاهدة المشاركة
    اسعدتيني جدا يا ولاء بمداخلتك الرائعه ربنا يبارك فيك ويحفظك

الصورة الرمزية بنت الحضارة

(( وقل ربي زدني نور))
    ((العلم نور والجهل ظلام ))

أخي لن تنال العلم إلابستة

سأنبيك عن تفصيلها ببيـان

ذكاء وحرص واجتهاد وبلغة

وصحبة أستاذ وطول زمان

(( الشافعي))

////

بارك الله بيك استاذنا الفاضل عمرو خالد على كل ماتقدمه

وخاصة هده الحلقة التي تحببنا فيها للعلم

انا بحب العلم كثيررغم مانواجهه من صعوبات بالدراسه حضرتك تعرف هدا كيف يواجه العراقيين في اي دولة صعوبات بالدراسه والمصاريف

وغيرها ادعيلي انهي هده السنة على وبعدها ادرس دراسات عليا امين

الحمد لله انا بحب القرايه كثيرا ولكن اغلبها من كتب ع النت

والحمد لله اني بدرس في محال يهتم بالتفكر في خلق الله وكل شيئ خلقه الله تعالى

مع اني كنت مااحب هل المجال ولكن عسا ان تكرهوا شيئ وهو خيرا لكم كثير حبيتو لهل المجال بعد ان درسته وعرفت عظمة الخالق الحمد لله والشكر

ان شاء الله سااعمل على المواظبة على تنفد 10 خيارات مما قلتها حضرتك والله يقوينا على هدا,, امين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

"ايـــا عمر الفاروق هل لك عوده فان جيوش الروم تنهي وتأمر"

عضو جديد الصورة الرمزية ريما 85

Icon34

جزاك الله خيرا اخي عمرو خالد ...و الله و الله انا احسد نفسي على نعمة ربنا علينا بيك ..ربنا يكرمك وينفعنا من علمك يارب ..

بمجاضرة واحد لحضرتك ...بتختصرل لنا قراءة كتب بحالها ..ربي يكرمك ويحفظك

ويعينا على تطبيق ال 17 نقطة لأنهم والله مو صعبين واذا نفذناهوم وخليناهم روتين حياتنا اليومي ..

سنحس يقيمة حياتنا ..ونترك بصمة ان شاء الله في الدنيا ديه قبل ما نموت ...يارب يعينا

ان شاء الله انا حاكتب ال 17 نقطة دول ..وباذن الله حاحاول انفذهم على قد ما ربنا يقدرني ..يارب عنني

وعندي دعوة لكل اخوتي ....صاحب الأصدقاء اللي يحبون الله ويذكروك بالله وسعة الصدر.

لاتتوقف عن التعلم ...

تعلم الكمبيوتر،الحرف اليدوية ،الزراعة، أي حرفة ... أي شغلة ! بس تعلم !! واجعله لله وفي الله

لا تعطل مخك أبداً.. خليه دايماً شغال! بمنفعة الأمة باختراع يفرح الله بك وقرب منه بالعلم بالايمان

استمتع بالأشياء البسيطة!

استمتع بكل شي تشوفه وقل(سبحان الخلاق )..بأكله حلوة تحبها و(قل الحمدلله الذي اطعمنا وسقانا وآوانا من غير حول مننا ولا قوة) .. بصوت عصفورعجبك وقل (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم).. باجتماع عائلي حميم (الحمدلله الذي جمعنا على حبه سبحانك اللهم وبحمدك نشهد ان لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك )

. بمنظرالغيوم.. سبحان الله تبارك الذي رفع السماء بغير عمد ترونها وزينها بأبهى حللها ما اجملك يا حبيبي يارب ....استمتع بأي شي خلقه الله وسخره لك ..!

عيش اللحظة الحلوة واستمتع بها..مع الله حياتنا كلها فرح وسعادة.....

أضحك ضحكة قوية ومن قلب مؤمن واثق برحمة الله .. !

واذا عندك اصدقاء في الله مرحين وتضحك معاهم على طول.. استغل الفرصة واقضى معهم أطول فترة ممكنة..في رعاية وكنف وحفظ الله لك .....

الدموع لابد منها!الله دمعك عليه غالية ....

تحمّل.. احزن .. و.. عدّيها!! طول ماانت مع الله ارمي همومك واحزانك على اعتاب بابه الكريم
    الانسان يغضب ان اللحت بسؤاله ...أما الله يغضب ان نسيت الدعاء وهجرت اعتاب بابه ...

الوحيد اللي يستمر معاك طول حياتك هو الله.......
    فلا تحمل نفسك ما لا تطيق من الحزن

طول حياتك احب الله وافرح واشغر بقربه منك جل جلاله ....

عيش حياتك مع الله دامك عايش!

خلي دايماً الأشياء اللي تحبها وتذكرك بالله حواليك ...و تحيط بك...سواء كانت عائلة.. حيوان أليف تحبه.. نبته ترعاها بنفسك.. هواية.. أي شي'!
    الله .. هوملاذك الوحيد .. فأجعله مأوى الرتياح والسكينة والطمأنينة ....

صحتك..!

إن كانت ممتازة.. أحمد ربك .. وحافظ عليها..
    وإن كانت غير مستقرة.. حسنها .. واهتم بها أكثر...وقل (اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني و يشفي امة حبيبي محمد..........)
    وإن لم يكن بوسعك تحسينها.. اطلب المساعدة.من الله ثم من الناس ....

لاتذهب في رحلات ' لوم الذات والإحساس بالذنب ' مع النفس!

بل اذهب لمكان فيه سعادة لك..اذهب لله ...اشكو ضعفك له أمام شهوات نفسك وشياطين الانس والجن واطلب منه الرعاية والحمايةوالعفو والمغفرة ...

ولكن إياك ورحلات جلد الذات!

قل للأشخاص اللي تحبهم .. انك تحبهم في الله .. في أي وقت وبكل وقت تسنح الفرصة..!

ستندم كثيراً .. إن رحل عنك شخص للأبد.. وهو لايعلم انك تحبه في الله !

لأن جرأتك خذلتك و أبيت الا تقولها له!

وأخيراً.. تذكر.. !

وسع صدرك ولا تحسد أحد فالسعادة في العطاء ليس في الأخذ .. !

ودمتم سعداء بحب رب الأرض و السماء....

الصورة الرمزية صانعة الحياه$

السلام عليكم ورحمة الله وباركاته

TML](والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا)

استاذ عمرو حضرتك بجد سهلت لينا الطريق للوصول للنجاح والنهضه وعلينا نمشى فى

الطريق الله يباركلك بال17 نصيحه اللى حضرتك قلتهم وان شاء الله هنتعلم العلم اللى

يخدم امتنا وأسأل الله ان يرزقنا علما لا ينسا وان يزدنا من فضله علما

وانا والله وصلى احساس حضرتك والحرقه على الامه ادعلنا يا استاذ عمرو

salam 3alekom
    ana 2smi hoda
    men masr
    3ayza 2a2ool 2n el-7elw fee barameg 3amr 5aled kolaha mesh qesas el-qur2an bas 2n howa beyetkalem 3alatool ma3a el-shabab bas el-mashakel ely bey7awel ye3alegha feena aslan mesh mawgooda keteer awi .
    ya3ni, howa kan beyetkalem el-naharda 3an el-omeya, teftekro kam wa7ed omi kan beyetfarag el-naharda we 2t2asar?
    ya gama3a, e7na mesh me7tageen 7ad yekalemna 2na me7tageen bas 7ad yeqodna.
    we 3ala fekra ana mesh ba2ool 2ni mesh ma3a 3amr 5aled, bel3aks ana kol yom bashoof el-bernameg beta3o we moqtane3a be resalto gedan basana maba7ebesh atfarag bas ana nefsi a3mel 7aga le baladi, nefsi 2a2ool befa5r "ana masreya"

ana ta7amast zeyada;)-

حلقة ممتازة و رائعة
    الله يبارك فيك يا أستاذ عمرو خالد
    بالفعل الخير في أمتي الي يوم القيامة
    في الوقت الذي ينظر فيه الانسان الي الشباب و الفتيات و يقارن بينهم و بين شباب الدول الأخري في القراءة و العلم و يتحسر علي أيام طه حسين و سهير القلماوي و غيرهم يجد انسانا مثلك سهل الله له طريق الحكمة و الموعظة الحسنة لكي يزرع في نفوس الشباب قيم المعرفة و العلم و ليس الدروشة و المظهرية
    و أتمني في حلقات أخري أن تدعو الأغنياء للاهتمام بالمدارس و المكتبات في المناطق الفقيرة

لكل اللي يسأل يبتدي القراية ازاي

اعملوا كل شئ علي مراحل

الاول اقروا مجلات مفيدة و الجرنان

بعدين هاتوا كتب صغيرة عن اكتر فرع بتحبوه

و اقروا براحتكم عايز تبتدي القراية من الفصل الاخير ابتدي

و اقرا زي ما انتة عايز بسرعة بطئ اللي انتة تلاقي نفسك مستريح فيه

كل ما تقرا جزء من الكتاب اقرا 5 دقايق من القران

لما تلاقي نفسك زهقت سيب الكتاب

بعدين لما تلاقوا شئ مش فاهمينه ابحثوا عنه في النت

و مع الوقت هتلاقوا نفسكم متعودين علي قراية الكتب المختلفة و المفيدة

بس محدش يبتدي بالصعب ابتدي دايما بالسهل هتلاقي الموضوع مشي معاك

الصورة الرمزية انس موسى

I15 مشاريع عملية مهمة جدا

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
    الأستاذ عمرو خالد:
    جزاك الله خيرا .... وخلينا نبلش

أتحدث باختصار ان شاء الله.
    شعاري : أنا يوجد لدي طاقة رهيبة وكبيرة جدا وأريد أن استغلها في فائدة الأمة.

باختصار ، القصة اليوم رائعة، يقول الأمام الشافعي ( من أراد الدنيا فعليه بالعلم ، ومن أراد الآخرة فعليه بالعلم ، ومن أرادهما معا فعليه بالعلم ) والسر في تعلم الشافعي السريع هو التقوى
    نعم التقوى فقد كان للشافعي معلما اسمه ( وكيع ) وكان الشافعي قد رأى كعب امرأة فشغله ذلك عن الحفظ وقال أن هذا هو زمان الفتن ... فأنشد يقول:

شكوت إلى وكيع سوء حفظي ... فأرشدني إلى ترك المعاصي
    وأخبرني بأن العلم نور ... ونور الله لا يهدى لعاصي

ملاحظة : انتو مش ملاحظين انه احنا بنقرأ قصة سيدنا موسى والخضر كل أسبوع ، وكأن الله سبحانه وتعالى بقلنا : العلم كل اسبوع ... العلم أهم شغله (حاجة) أنا بعرف انه الأستاذ عمرو خالد بينبسط على كلمة شغله ***هه.

لدي الكثير من المشاريع اللي لازم نبلش فيها .. لن أنتظر حتى أسمع من غيري ما يجب أن أفعله بل علي أنا أن أعمل وأنهض وأساعد بنهضة الأمة وأنا قادر ان شاء الله ولا تنقصني الإرادة ...

المشروع الأول والأهم حاليا:
    أول كلمة نزلت على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم هي ( ( إقرأ ) )
    لذلك علينا أن نقرأ كتب الكترونية كثيرا ... نعم فالشباب تركوا الكتب للجلوس على الكمبيوتر والانترنت، فعايزين نستغل حبهم للانترنت في قراءة الكتب الالكترونية.
    يعني انتا ما الذي تريده ؟
    الذي أريده أن كل شخص يملك كتاب الكتروني مفيد في مجال الدين الاسلامي أو في مجال الفيزياء أو الكيمياء أو العلوم الحياتية أو الطب أو الصيدلة أو تكنلوجيا المعلومات أو أي مجال مفيد أن يبعث به الى موقع يتم تصميمه لتخزين هذه الكتب حتى يصبح لنا مكتبة الكترونية ولنسميها مكتبة النهضة الالكترونية أو مكتبة صناع الحياة حتى نرجع كلنا لها في أي وقت وننزل الكتب التي نريدها بالمجان.

المشروع الثاني: مشروع حبة الخير
    وهو مشروع قد بدأنا به في مدينة الزرقاء – الأردن ويتلخص بأن يتم جمع حبة في كل اسبوع وهذه الحبة تكون خضار أو فواكه أو أي حاجة مفيده فمثلا قمنا بوضع صندوق على باب المسجد من الداخل وطلبنا من كل مصلي أن يحضر حبة بطاطا واحدة ليضعها في الصندوق للفقراء وبالفعل خلال اسبوع تم جمع أكثر من طن بطاطا من حي متواضع.
    الاسبوع الثاني: كان حفنة أرز ( مقدار ملء اليد من الأرز)
    الاسبوع الثالث: من كل مصلي حبة خيار واحدة ...
    وهكذا .. كل اسبوع يتم جمع حبة خير وستفاجئون بأطنان من خلال حبة واحدة فقط من كل مصلي ليتم توزيعها على فقراء الحي.
    أرجوا من جميع مساجد العالم القيام بهذا المشروع خلال الشهر الفضيل والاستمرار به بحيث كل أسبوع تكون حبة خير مختلفة ... وتستمر حبات الخير كحبات المطر الا أن هذه الحبات ستكون في كل الفصول ولا تقتصر على فصل الشتاء كحبات المطر.

المشروع الثالث: تعليم الأسرة الكمبيوتر والانترنت
    على كل شخص متعلم على الكمبيوتر والانترنت أن يعلم كل من في بيته كمبيوتر وانترنت ؟ مش قلنا كل أسير يعلم 10 من المسلمين لقاء حريته ؟ خلينا نعتبر نفسنا أسرى عند الله سبحانه وتعالى وعايزين ربنا يعتقنا من النار ولازم نعلم أهل بيتنا الكمبيوتر والانترنت ونبتغي في ذلك رضى الله سبحانه وتعالى.

مهم جدا: اذا كان كل عائلتك متعلمه تماما على الكمبيوتر والانترنت فعلى كل فرد منكم تعليم أقرباءه وأصدقاءه ودلهم على المواقع المفيدة والخيره على هذه الشبكة الواسعة (الانترنت) يعني ما تقولش أنا كل أهلي وعائلتي متعلمين ، لأ ... لازم تعلم غيرك وتوسع الدائرة ... وصدقوني يا جماعة لو كل عائلة عملت اللي بقوله حنمحي أمية الكمبيوتر والانترنت من بلادنا العربية تماما ... وكندا مش أفضل منا ، كندا قدرت تمحي أمية الأنترنت منها ... واحنا عندنا ارادة أكبر من كندا احنا عندنا القران الكريم وعندنا قصص القران اللي بنتعلم منها وعندنا هدي محمد عليه الصلاة والسلام اللي بنستفيد منه، وطاقتنا وقدراتنا كبيرة وأملنا في أمتنا كبير ... (( الخير في وفي أمتي الى يوم الدين ))

وأخيرا وليس آخرا بإذن الله
    لن أنسى الهدف
    لن أتوقف
    لن أتكاسل
    لن أتهاون
    سائر على طريق النهضة ان شاء الله ..
    مين معي ؟ ومين قال أنا ؟
    مين عنده الشجاعة والصدق ليقول أنا معكم في هذه المشاريع وغيرها ؟

يا رب ترزقنا الاخلاص

أرجو أن تطرح هذه الخطط ( التي بدأنا بتنفيذها فعلا ) ان أعجبتكم على راديو صوتكم وراديو حياة اف ام.

الصورة الرمزية buterfly_ay

كانت الحلقة روعة
    جميلة جدا بارك الله فيكم
    بالنسبة للخطوات الستة عشر أنا عن نفسي سأطبق هذه
    1- اقرأ كل أسبوع أو أسبوعين كتابا. ( مهم جدا )
    2- اقرأ جريدة هادفة كل يوم.
    3- اشترك في مجلة ثقافية.

5- تعلم حرفة على أيدي حرفي مهما كنت مقتدرا.

8- شاهد قناة ديسكفري.
    9- شاهد نشرة الأخبار يوميا.
    10- ابحث عن تاريخ عائلتك.
    11- حاول كتابة قصة أو شعر أو أغنية أو أي فكرة.
    12- ناقش واسأل في الكلية أو الفصل، سألوا فائزا بجائزة نوبل عن سبب فوزه قال إن والدته كانت تحثه على أن يسأل كل يوم سؤالا مفيدا للأستاذ!
    13- العب شطرنج.
    14- ادخل على النت على مواقع ثقافية.
    15- اذهب لزيارة مكتبة عامة.
    16- اعمل في الصيف.
    17- تعلم كل ثلاثة أشهر مهارة أو رياضة جديدة

أعتقد أنها أكثر من عشرة ولكن أحببتها جميعها
    أستاذي عمرو أدعو لنا بأن نرزق بالهمة والنشاط هو موجود ولكن نريد أن يكون ليس فقط بالقلب والكلام ولكن بالفعل أيضا
    أدعو لنا نحن الشباب المسلمين
    أن نكون أصحاب رسالة
    شكرا جزيلا

عضو جديد الصورة الرمزية fatima yaakoubi
    مقالات المدونة
    8

assalamo 3alakom wa rahmato alahi wa barakatoh ramadan mobarak ala jami3 ala3da wa 3ala ada3ia alkabir wa kodwat achabab fi hada al3asar amr khaled
    assifaliani la aktobo bi al3arabia wa lkinaha mochkila fialjihaz .waalhi laka ichtakto ilakom katiran fli moda lam adkhol 3ala almontada .wa alahi lakd athafana alosta amr khalid bi hada albarnamaj al aktar min rai3 falam akon atasawar yaman an ara kahf ahl alkahf wa la ard ashab aljana walakin cha alho an yaraha almoslim 3an tarik barnamaj kassas alkoran .lakad kona nakrao alkoran bidon fahm wa alana nohawil an nafham ma yorido alaho ana yakolho lana .fajajaka alho khayaran 3ani alislam wa almoslimin ya ostad amr khaled wa ja3ala aljod aladi badaltaho fi mizan hassanatik

عضو مجتهد الصورة الرمزية أمة الله 88

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    جزاك الله خير يا أستاذ عمرو القصة كثير رائعة و فيها الكثير من الغموض و تحتاج إلى تفسير فجزاك الله خير و بارك فيك
    بس بطلب من الأستاذ عمرو أن يركز على دكاترة الجامعة و المعلمين أثناء إعطاء المعلومة فنحن بالجامعة دكاترتنا بيعطونا المعلومة كأنهم عم يتفضلوا علينا و بحسسونا أنه نحن ما بنفهم شي و بيستغربوا وصولنا إلى الجامعة و البعض منهم مهمتهم يكسر من إرادتناو عزيمتنا و بعض الدكاترةيدخل يقرأ المحاضرة و يمشي سواء افهمنا ولا ما فهمنا و لما منقلوا انه ما بقى عم نستوعب الفكرة يا ريت تخفف بيكون جوابه المهم نلحق المنهاج يعني فهمنا المحاضرة و لا مافهمناها عندون ياها مثل بعضا و الله انا دخلت كليتي عن حب لهذه المادة ولهذ الدراسة بس دكاترتنا كرهوني فيها
    فياريت تأكد كثير على نفسية الشخص يلي بدنا نتعلم منه
    وجزاك الله كل الخير
    اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين الله يشفيك يا اخي و يقويك و يعطيك العزيمة في طاعته و يعينك على الدراسة و اجعل دافعك في الحياة دائما ارضاء الله تعالى

عضو متألق الصورة الرمزية small sister

حلقة في غاية الروعة والفائدة لنا كلنا فجزاك أبانا عمرو خييييير الجزاء وجعلنا

على طريقك آآآآآآآآآآآآآآآآآآمييييين وأعاننا ............

ولقد أدركت في هذه الحلقة كم نحن غافلين عن حقيقة العلم والتعلم وكيفية

الحصول عليهما ............

ربنا يعيننا كلنا على عشق العلم والعمل به لنكون سبب في نهضة أمة العلم

............ أمة اقرأ ..............

انا كنت مستنية انى اشوف الحلقة دى من زمان والحمد لله شوفتها
    واتعلمت منها وفهمت حاجات كتيره ماكانتش فهماها ..فى القصة عرفت
    أهمية العلم لنهضة الأمة .. العلم الحقيقى التطبيقى موش النظرى !!
    والله انا كل ما بتفرج على حلقة جديدة واستمع لقصة جديدة من قَصص
    القرآن الكريم بإسلوب استاذ عمرو الرائع البسيط .. كل ما بكتشف ان الكتاب اللى بيكون بين ايديا كل يوم .. كنز حقيقى .. كنز مأبصرتوش إلا بعد مشاهدتى للبرنامج افتكر ان استاذ عمرو قال فى حلقة من الحلقات ان القرآن الكريم داه تنمية بشرية .. وفعلا هوا كده انا سعيدة جدا انى حبيت القرآن الكريم اكتر وانى من خلال كتاب الله عرفت ربنا اكتر
    والوقتى .. عرفت ليه أعدائنا لما يعتدوا علينا ليهدموا المساجد أول حاجة بيفكروا فيها انهم يحرقوها ...هو القرآن الكريم ..
    وليه هما بيهدموا المدارس والجامعات ..
    عشان نفضل ضعفاء .. أمة جاهلة متقدرش
    تتحرك قدام تقدمهم واسلحتهم .. عشان قوتنا موجودة فى كتاب الله
    **فى القرآن الكريم **
    أنا بحب العلم .. لكن أنا حبيته أكتر وحبيت انى اسعى لأجله
    وحبيت انى اكون زى سيدنا موسى عليه السلام لماقال :

وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِفَتَاهُ لَا أَبْرَحُ حَتَّى أَبْلُغَ مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ أَوْ أَمْضِيَ حُقُبًا

انا هخلى عبارة سيدنا موسى دايما قدامى .. وهعلمها لكل اللى اعرفهم

- اقرأ كل أسبوع أو أسبوعين كتابا. ( مهم جدا )
    2- اقرأ جريدة هادفة كل يوم.
    3- اشترك في مجلة ثقافية.
    4- سافر لمشاهدة العالم.
    5- تعلم حرفة على أيدي حرفي مهما كنت مقتدرا.
    6- قم بزيارة آثار ومعالم ومتاحف بلدك مع خبير.
    7- رافق إنسانا ناجحا أو صاحب تجربة في الحياة ولو حاملا له حقيبته.
    8- شاهد قناة ديسكفري.
    9- شاهد نشرة الأخبار يوميا.
    10- ابحث عن تاريخ عائلتك.
    11- حاول كتابة قصة أو شعر أو أغنية أو أي فكرة.
    12- ناقش واسأل في الكلية أو الفصل، سألوا فائزا بجائزة نوبل عن سبب فوزه قال إن والدته كانت تحثه على أن يسأل كل يوم سؤالا مفيدا للأستاذ!
    13- العب شطرنج.
    14- ادخل على النت على مواقع ثقافية.
    15- اذهب لزيارة مكتبة عامة.
    16- اعمل في الصيف.
    17- تعلم كل ثلاثة أشهر مهارة أو رياضة جديدة.

سأنشرها بين أقاربى وأصدقائى وقبل هذا سأبدأ فى تنفيذ
    العشرة عناصر .... اللهم علمنا ما ينفعنا ووفقنا لننهض بالأمة
    اللهم وفق استاذ عمرو خالد لما فيه الخير لأمتنا
    اللهم بقدر اخلاصه وحبه لأمتنا سدد خطاه واحفظه
    من كل سوء وبارك له فى علمه ..
    اللهم آمين آمين يارب العالمين

عضو مجتهد الصورة الرمزية zahra20000
    مقالات المدونة
    51

Icon37 طلب العلم والاصرار و التواضع عند طلبه

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

أستاذ عمرو خالد يا باعث الأمل في النفوس العليلة و موقض الضمائر النائمة..قصة الخضرمع النبي موسى عليه السلام قصة مليئة بالعبر والحكم وأول عبرة يا أستاذ عمرو خالد كما قلت لنا هي العلم..طلب العلم و التواضع في طلبه لأن كون موسى عليه السلام نبيا لا يعني أن يخجل من طلب العلم من رجل صالح كالخضر..و ايضا الاصرار في طلب العلم مهما كانت المشاق..

جازاك الله خيرا أستاذ عمرو خالد لانك حاولت تذكير من لا ضمير لهم بأنه لا سلام مع من يسلب أرضي وشرفي وذكّرت بما يعانيه الشعب الفلسطيني من أهوال مع صمت عربي وكأن
    فلسطين تخص الفلسطينيين فقط وهي أرض مقدسة أرض الأنبياء و المسجد الأقصى والقدس الشريف.صمت عربي وكأن الشعب الفلسطيني ليس شعبا مسلما من حقه ان يعيش بسلام مثل غيره من الشعوب.و نسوا الحديث الشريف الذي يقول : لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه

الله يكرمك يا أستاذ عمرو خالد وإن شاء الله سنعمل بنصائحك ولا تنسانا عند الدعاء..و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ..

أختكم في الله
    زهرة من الجزائر

عضو متألق

السلام عليكم :
    الحلقة مؤثرة كالعادة و لكن علينا ايصال صوتك إلى من عليه تطبيق ما ذكرت بخصوص المتسربين من التعليم و هذا واجبنا .
    أتمنى ان يكون هناك حلقات مخصصة لقصص القران التي تتحدث عن الأنبياء و كتبهم و إلى من أرسلوا أو ان تكون في الجزء الثاني من البرنامج لأني و بصراحة لا أعرفها فمنذ حلقتين فقط حتى عرفت أن سيدنا موسى أرسل إلى بني إسرائيل و هذا تقصير مني في عدم البحث عن المعلومة عسى ان تكون هذه الحلقة بداية تغيير فيني و بكل الناس .
    بالنسبة للـــ 16 واجب سأعمل بإذن الله على تنفيذ العشرة الممكين بالنسبة لي لان السفر صعبة بالنسبة النا و كوننا طلاب فالعمل يمكن يكون صعب كمان و إنشاء الله بيكون بداية تغيير .
    و على فكرة أنا خليت أبي يشوف الحلقة معي و عجبتو كالعادة لانو عم تعطينا تفاصيل صغيرة من بين السطور و لها معاني عظيمة.
    جزاكم الله خيرا .

إن داهمك هم يهد الجبال

تذكر :

أرحنا بالصلاة يابلال

عضو متألق

افتراضي صاحب الرسالة له علاقة مباشرة بالعلم و عليه أن يأخذ كل ما يستطيع من العلم.

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    أخي الأكبر عمرو خالد كيف حالك ربنا يعينك على كل المجهود و العلم ...
    اخواني أخواتي كيف حالكم

-لماذا كان هذا اللقاء بين نبي و عالم و كأن الله تعالى يقول لنا أن صاحب الرسالة له علاقة مباشرة بالعلم و عليه أن يأخذ كل ما يستطيع من العلم.
    -هذه القصة تؤكد أهمية العلم في صنع الحضارة و النهضة و لا نهضة من دون بحث علمي ، نحن نخصص أكبر الميزانيات الى الأكل لا للبحث العلمي...
    -العلم العلم العم كم أعشق هذه الكلمة أعيشها في كل نفس في حياتي يا رب افتح علينا جميعا و علمنا علما لم يكن لأحد من قبلنا يا رب يا رب يا الله يا مغيث أغثنا آمين.
    -في رأي أن أهم صفة تساعد على تعلم العلم هي اقامة مناقشات علمية عن طريق تنظيم مؤتمرات و مكان يلتقي فيه العلماء في الجامعة مثلا ليفتحوا أبواب النقاش فالنقاش هو السؤال و ما المعرفة الا سؤال يطرح...
    -بطاقة الهوية لحضارة ما هي بعلمائها و مكانة العلم عندها و يظهر ذلك كيف أن الحضارة الفرعونية كيف تفقت حضاريا من خلال العلوم الهندسية و الرياضية....رغم بشاعة تدينها الا انها تركت بصمة لا تضاهى في تاريخ العلوم و الحضارات... كماا هو الحال بالنسبة للحضارة الصينية التي أمرنا الرسول صلى الله عليه و سلم أن نطلب العلم من الصين...
    -لماذا هذه القصة مليئة بالغوامض لأن طبيعة العلم كذلك و مليئة بأسئلة و العم كذلك و ما العلم الا أسئلة ذكية تطرح بطريقة ما تعين على تقنين المشكل على شكل نظرية علمية...
    -يا رب أجعلنا لا يرتاح لنا بال حتى نأتي بالهدف العلمي الذي يعيننا على النهضة...
    -طلب العلم لا عمر له الفكر لا عمر له و الدليل قل ربي زدني علما و ليس قل يا لله زدني علما بل مباشرة ربي و كأن الله تعالى من أهمية العم الدعاء و كأنه أمر ...يعني لازم ندعي ربنا رب الناس كلها و اسم الله تعالى رب يعني الدعاء يدعيه كل الناس المسلمين و غيرهم يعني العلم وقود كل الناس...
    -يا رب اجلعنا كما قال أحمد بن خنبل من المحبرة الى المقبرة و نحن نقول من المخبر الى القبر يا رب يا رب يا رب...
    -هذه القصة تعلمنا أخلاقيات طلب العلم و كذلك أخلاقيات المعلم : تواضع، صبر، أسئلة مصاغة جيدا لكي نحصل على اجابة جيدة...
    -رحلة طلب العلم من أجمل الرحلات التي يمكن للأنسان أن يقوم بها على الأطلاق...

******************طلب من أخي الأكبر عمرو خالد**********
    ارجوك أخي أن تنزل مناقشتك لرسالة الدكتوراه على الموقع كي نستفيد ، كم ألاجو ذلك أخي فقد سالتك هذا السؤال عدة مرات فسامحني اذا أعدته عليك مرة أخرى فقط من أجل أن تعم الفائدة من خلال هذه المناقشة.
    ************************************************** ***********************************************
    الحمد لله تعالى على فتح الله
    يا رب افتح علينا في رسالتنا و نصل الى هدفنا
    و السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته.

عضو جديد

3agek13 ربنا يفتح عليك و يعزك يا استاذ عمرو

استاذ عمرو جزاك الله خيرا على برنامجك العظيم ده
    ولو سمحت يا استاذ عمرو عايزين نهتم بالصعيد في اكثر من جانب خصوصا ان اعلى نسبة فقر في مصر موجودة في مدن و قرى الصعيد,
    و ان شاء الله برنامج صناع الحياه هيكون فاتحة خير على الامة كلها

شكرا و السلام عليكم

عضو متألق الصورة الرمزية مروة ضياء

3agek13 ربنا يثبتك

الحلقة رائعة جدا لانها جاءت فى مجال التعليم لكوني مدرسة كأنها جاءت في الصميم

ياريت أستاذ عمرو تكون الحملة بعد رمضان تختص بالاتجاه التربوي (التعليمي )

والله سوف نأتي بنتائج كبيرة جدأ

ربنا يعطيك العافية ويثبتك أميييييييييين

ابنتك مروة \الفلوجة

((وأذا سألك عبادي عني فاني قريب أجيب ُدعوة الداعي أذا دعانِ))

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات