العاب فلاش

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234
النتائج 61 إلى 72 من 72
    عضو مجتهد الصورة الرمزية ##هدى##
    علم الدولة : Users Country Flag

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rowaa1 مشاهدة المشاركة
    ممكن حد يقولى اقدر اجيب ال16 نقطة اللى استاذ عمرو خالد قال عليهم فى الحلقة 17 (موسى والخضر) منين؟
    لان بجد مش عارفة اجيبهم منين

هاهم يا ابنتى

1- اقرأ كل أسبوع أو أسبوعين كتابا. ( مهم جدا )
    2- اقرأ جريدة هادفة كل يوم.
    3- اشترك في مجلة ثقافية.
    4- سافر لمشاهدة العالم.
    5- تعلم حرفة على أيدي حرفي مهما كنت مقتدرا.
    6- قم بزيارة آثار ومعالم ومتاحف بلدك مع خبير.
    7- رافق إنسانا ناجحا أو صاحب تجربة في الحياة ولو حاملا له حقيبته.
    8- شاهد قناة ديسكفري.
    9- شاهد نشرة الأخبار يوميا.
    10- ابحث عن تاريخ عائلتك.
    11- حاول كتابة قصة أو شعر أو أغنية أو أي فكرة.
    12- ناقش واسأل في الكلية أو الفصل، سألوا فائزا بجائزة نوبل عن سبب فوزه قال إن والدته كانت تحثه على أن يسأل كل يوم سؤالا مفيدا للأستاذ!
    13- العب شطرنج.
    14- ادخل على النت على مواقع ثقافية.
    15- اذهب لزيارة مكتبة عامة.
    16- اعمل في الصيف.
    17- تعلم كل ثلاثة أشهر مهارة أو رياضة جديدة.

عضو متألق الصورة الرمزية الباحثة عن الكرامة

السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله كل الخير على الحلقة كانت رائعة جدا
    واحسستنى بمدى اهميتى لأنى انا ان شاء الله معلمة فاتمنى ان اكون معلمة على خطى الحبيب لست مجرد ملقنة واكون مثل الباقين املئ عقول الاطفال فقط بمعومات فقط من اجل الامتحان وربنا يكرمنا ويوفقنا لما يحب ويرضى
    بس يا جماعة انا بواجه مشكلة فى تحميل الحلقات لا تتحمل معى وتقول ان الوقت انتهى فاتمنى ان هذه المشكلة تتحل لأنها ليست معى فقط وارجوكم يا جماعة حاولو تساعدونى بحل المشكلة دى
    وجزاكم الله كل الخير

يد بيد ضد الارهاب
    معا دائما مسلم ومسيحى نحافظ على امنك يا بلدى

الأستاذ الفاضل :عمرو خالد
    جزاك الله خيراً كثيراً على ما تقدمه لنا في قصص القرآن هذا العام وقد استفاد الكثيرون من هذه الحلقات ولله الحمد من قبل ومن بعد... ولقد احترقت ألماً مما اصاب الأمة الإسلامية من جهل وأمية وحركتني حلقة الإيجابية جداً ,ولكن عندي مشكلة ..فأنا طبيبة متزوجة ولدي طفلان احب العلم جدا ومتفوقة في مجالي والحمد لله واريد ان اعمل شئ للإسلام واتحرك في طريق إنهاض هذه الأمة ولكني لا استطيع ترك بيتي ولو نصف ساعة في اليوم لأني أرعى والدي المسن والمريض بمرض خرف الشيخوخة وما أدراك بهذا المرض..حتى لقد تركت عملي الذي اعشقه جدا ..وتفرغت تماماً للبيت ,لأنني لا أثق بأي خادمة في رعاية والدي .. ولكن ومع سماع نداءاتك بضرورة العمل لخدمة الإسلام والمسلمين احترق شوقاً لعمل شئ ولكن اريد ان يرشدني احد الى ما استطيع ان اقدمه بشرط ان يكون ما أقوم به من خلال البيت .. انا استطيع ان احضر محاضرات power point وقد قمت بعمل ملف عن المقاطعة ياريت لو استطيع ان اوريك اياه ولكن لا اعرف كيف استطيع ان اعرضه على المنتدى ..معذرة على الإطالة ولكن ارجو ان تساعدني (ملحوظة بريدي لدي إدارة الموقع ..ارجو الإفادة )

عضو جديد

جزاك الله خيراً على هذه الحلقه الرائعه..بجد الحلقه اكثر من رائعه..انا كنت مستنياها من اول رمضان..لان فعلاً القصه دى مليئه بالحماس وانا و الحمد والفضل لله محبه للعلم والثقافة..وفى كتير بيحبوا العلم ولكن للاسف اوقات القائمين على التعليم هما اللى ممكن يبعدوا راغبين التعلم عنه .."زى ما بيحصل فى المدارس ومافيها من مناهج عقيمه لافائده منها"يحفظها الطالب لمجرد دخول الامتحان وبعد ما يخرج من الامتحان ينساها..اتمنى ان يكون التعليم فى المدارس والجامعات شيق فعلا ومفيد حتى يمكننا الاستفاده منه ودراسة المواد والمناهج بحب وشغف.. الشباب كله امل وخير وحب للتعليم بس للاسف مش لاقى اللى يوجهه صح ولا لاقى تعليم صح ..وانا اقصد التعليم الحكومى..لكن الثقافه العامه وتعليم الحرف او زياده الخبرات دى كلها فى ايدينا وربنا يوفقنا ويعينا على انفسنا....ويجزيك عنا خيراً...

الغريب انو صارلي تقريبا 3 سنوات مداومة على قراءة سورة الكهف وقرأة تفسيرها اكتر من مرة بس سبحان الله ما حسيت فيها زي مبارح ... نحن لهذا السبب لا نستسهل حفظ القران لاننا لا نفهمه ونحس به .....

فكرة : شو رأيك يا أ.عمرو خالد نعمل مشروع حفظ القران الكريم خلال سنة وحدة معاك انت تشرح لنا الصفحتين وتححسسنا بالدلالات الصغيرة التي تكون لها معنى عظيم ... اعرف انو مشروع كبير ومش سهل ابدا بس تخيل انو الناس كلها تحفظ القران خلال سنة مش حفظ كلمات بس ، لأ حفطه في قلوبنا وعقولنا ....
    وفقك الله وجزاك كل خير

هل نرتـقـي للمجـد منتـظرين معـجـزة وسحـرا
    أملى بجـيلك يا ابنتـي، أنْ يملك المفـتـاح قـسرا
    قـسراً عـن التـمساح كي نجـتـاز قـنطرة وجـسرا
    للفـوز مفـتـاحـان، يا جيل الحـضارة، ليس عـسرا
    مَنْ أهمل الناموس، يا جـيل الحـضارة، زاد خـسرا
    مَنْ قـد بنى لعـلومها صرحـاً وللايمان قـصراً
    ملك الحـضارة والخـلافـة دون خـلق الله حـصرا
    وأغـاث أمتـه وكلَّلَ هامَها عـزا ونصرا
    يا مسجـداً لله بارك حـوله واليه اسرى
    صبراً، فـبعـد الليلِ صبح، إنَّ بعـد العـسر يسرا

عاشقة العلم
    عريب يوسف مقدادي

عضو محترف

بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام على من إتبع الهدى و حضرتك منهم
    الله الله يا أستاذنا
    بجد الحلقة يعني بسم الله ما شاء الله سبحانه و تعالى يعني لا تعليق
    ربنا سبحانه و تعالى ينورك و يفتح عليك يا دكتورنا و أستاذنا الحبيب و يزدك من علمه
    اللهم إجعلنا ممن نحب العلم و نستفيد منه و نفيد به الناس
    و الحوار على راديو صوتكم كان رائع يا أستاذنا و بهني الإذاعتين صوتكم و حياة فم باللقاء الرائع إلي حصل إمبارح
    بس للأسف ما قدرتش أكلم حضرتك لأن ظغط الإتصلات
    حتى الرسالة ما قدرتش أبعثتها فتأسفت جداااا
    بس إن شاء الله سبحانه و تعالى إحنا في إنتظار حضرتك يوم السبت بفارغ الصبر
    أعزك الله سبحانه و تعالى يا أستاذي الغالي و جازاك عنا كل خير
    و كل سنة و حضرتك طيب
    و شكرا جزيلا لحضرتك
    و صلي اللهم و سلم و زد و بارك على سيدنا و حبيب الرحمان سبحانه و تعالى ثم حبيب قلوبنا سيدنا و حبيبنا المصطفى عليه الصلاة و السلام و عليه أفضل الصلاة و أزكى التسليم و على آله و صحبه الأخيار الكرام أجمعين و سلم تسليما كثيرا
    و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    أختك في الله سبحانه و تعالى عبير

عضو جديد

بارك الله لك يا استاذ عمرو خالد
    والله انى كلما اشاهد حلقه جديدة من البرنامج اجد نفسى دون ان اقصد ادعو لك لقد اصبح الدعاء لك يا استاذ عمرو فى لسانى تلقائى من دون ان ادرى فحقاً هذا من حب الله لك
    حفظك الله لنا وللاسلام
    كم دعوت الله ان يمن على بالاعمال الحسنة الكثيرة التى تجعلنى رفيقه للنبى فى الجنه
    وكم تمنيت ان اكون من جيران سيدنا عمر رضى الله عنه
    وكم اتمنى ان اكون جاره لك يا استاذ عمرو فى قصرك فى الجنه تعيد علينا قصص القران ونحن مع رسول الله ، يارب استجب هذا الدعاء
    الحمد لله الذى منُ علينا بمعلم مثلك حفظك الله وبارك لك فى علمك وجهدك ومنحك الاخلاص الذى يزداد يوماً بعد يوم
    اريد ان استشيرك يا استاذ عمرو فى شىء يخصنى يأتى فى ذهنى دائماً وعندما شاهدت حلقة امس (موسى والخضر) تمنيت ان تنصحنى فى هذه المسأله
    انا عمرى 25 سنه تخرجت من كليه فنون جميلة اعمل مهندسة ديكور فى مكتب هندسى
    وقد عاهدت الله ان انفع بعلمى وموهبتى غيرى وانفع الاسلام .
    فى عملى يوجد الكثير من الابتكار ودائما افكر فى المزيد والحمد لله ربنا منحنى موهبه جميله والحمد لله عندى استعداد انى اساعد غيرى واعلمه ما تعلمته ولكنى فوجأت ببعض الاشخاص يرغبون فى اخذ ما افعله دون ان يبذلوا مجهود يعنى بصراحه كده يأخذوا منى ما افعله على الجاهز وانا تعبانه فيه وبذله مجهود بصراحه رفضت وقلت جوه نفسى انا عندى استعداد اعلمهم اللى بعمله وهما يبتكروا لكن كده على الجاهز لأ رفضت .
    وفى حاجه تانيه احيانا بحب احتفظ لنفسى ببعض الاشياء البسيطة اللى بها يكون شغلى مميز عن غيرى وبحب دايما اجدد فى الافكار والاعمال زى ما قلت لحضرتك ربنا أعطانى وتفضل على ومن على بموهبه احمد الله عليها بس احب ان محدش يستغلنى بسسببها احب اعطى دون قهر
    هل انا بالطريقه دى انانيه ولا انا صح ياريت يا استاذ عمرو تساعدنى وتوجهنى وتقولى انا صح ولا لأ
    والله يا استاذ عمرو من يوم ان عرفت ان من يمنع معلومه عن احد يعلم انها تنفع الاسلام والمسلمين يأتى يوم القيامه بلجام على فمه من النار وطبعا عرفته من حضرتك
    من يومها وانا بقول كل اللى عندى فى سبيل رضا ربنا ونفعه الاسلام وعشان يكون علمى اللى ربنا اعطاهولى نافع ما عدى ما ارغب فى ان اتميز به كما قلت
    اثق ثقه ليس لها حدود فى رأى حضرتك
    بارك الله لك
    صفاء

عضو جديد

Lightbulb الخضر من هو ؟

الخضر هل هونبي هل هوولي هل هو عالم ..ماهو مقام الخضر وما هي طبيعته ؟؟؟

أقول في البداية والكلام موجه حتى للأستاذ عمروخالد حفظه الله :

هناك قصص للأنبياء تختلف عن قصص الأنبياء التي نسمعها ونقرأها ...وهي قصص للأنبياء بالأسلوب العلمي هذه القصص لايعرف سردها والخوض فيها سوا شخص واحد هو الباحث السوري الجديد على الساحة العلمية والثقافية ..(ز.سانا) الذي كما قرأنا له أنه أنهى أبحاثه العلمية مؤخراً وبدأ بطرحها من خلال قصة عين الروح والأطفال وهي قصة واقعية بطلتها طفلة (سعاد) مسيحية انتحرت وهي بعمر 12 سنة وطفل القصة وهومسلم يشهد هذه الحادثة وهوبعمرالتاسعة ومن خلال هذه الحادثة تبدأ رحلة البحث عن الحقيقة فتنكشف له حقيقة عين الروح الالهية التي ترى روحية الأشياء بعكس عين المادة التي ترى فقط مادية الأشياء .
    ومن خلال أحداث القصة يتعلم القارىء طبيعة هذه العين التي تعلمه رؤية الحكمة من الأشياء وعلاقة الأشياء بعضها ببعض .
    في القصة ملحق علمي وهونموذج عن رؤية عين الروح وفيه يذكر المؤلف بعض الأسرار التي لايعلمها عالم وهي تشكل تحدي صارخ لعلماء الأديان والآثار والفلك..

....عندما سئل الباحث السوري عن العبد الصالح أجاب هو (عيسى)؟؟؟...وفي القصة يذكر أن سيدنا يوسف عليه السلام هو الطبيب المهندس المصري (امحوتب) وهو هرمس ثلاثي القوة ؟؟؟ بمعنى أن باني هرم زوسر هويوسف عليه السلام....؟؟؟

هذه الأقوال مختصرة للغاية وحديث الأنبياء والعلم الخضري مع الباحث ز.سانا يثير الدهشة والغرابة ...وعندما سئل عالم كبير( له تفسير للقرآن الكريم) قرأ قصة عين الروح ما رأيك ب
    ( ز.سانا)؟؟ أجاب وهومسلم بكل ما كتبه في القصة أنه عالم ذو ايمان لانهائي !!!!!وعندما سئل عالم كبير جليل محب للسلام عن القصة أجاب: انه عبقري ويجب أن بنتشر كتابه!

المعنى الذي أطلبه من الأستاذ عمروخالد وعلماء الأديان هو أن قراءة (قصة عين الروح والأطفال) للمؤلف ز.سانا ومتابعة مؤلفاته القادمة والصبر على علومه ....وهنا تكمن أهمية الحلقة بإرشاد المشاهدين للقراءة والبحث والعمل ؟

القصد خير للجميع

الصورة الرمزية MOHANNAD al-kudsi

جزاك الله خيراً يا أستاذ عمرو خالد وأدخلك الجنة دون سابقة عذاب وغفر لك ذنوبك
    يا سيدي الكريم عندي سؤال هو مهم نوعاً ما
    .. الذي يريد أن يتعلم العلم يجب عليه أن يمتلك قوة إرادة هائلة وهمة عالية فبغير هذه القوة والهمة لا يستطيع أن يفعل شيئاً
    فكيف الواحد منا يستطيع أن يمتلك قوة الإرادة والهمة العالية وأن يستمر على هذه الوتيرة دون أن تفتر همته أو تضعف قواه
    وجزاك الله خيراً وأنا أدعوك لزيارة سوريا فهناك اماكن مهمة لقصص القرآن لم تصوروا فيها
    مثل مغارة الدم .. ومقام سيدنا الخضر في قلب المغارة ............................

شاركونا في حملة لا للعري

عضو جديد الصورة الرمزية سماح 2004

السلام عليكم:
    الحلقة كانت مؤثرة جدا وجزاك الله خيرا بس عندي تساؤلات أريد الاجابة عليها حول ال16 نقطةوهي:
    1ما أهمية البحث عن تاريخ العائلة
    2وحول تعلم المهارة متل شو يعني وإذا قلنا الطبخ مثلا للبنات فهل من المفروض خلال 6 شهور الطبخ كله
    3سنستمر بهذه النقاط العشرة المختارة كل حياتنا أم منها ومنها
    4والعمل في الصيف هل من اللازم كل صيف عمل جديد مثلاً أنا هذا الصيف كنت أدرس الأطفال القرأن في المسجد فهل الصيف القادم لازم أغير
    ما أهمية كتابة القصة او الفكرة أو المذكرات5

المتفائل يرى فرصة في كل صعوبة أما المتشائم يرى صعوبة في كل فرصة

Thumbs up

السلام عليكم انا عضوة جديدة من العراق الجريح وحبيت اشارك بالمنتدى
    وبداية المحاضرة رائعة جدا بارك الله في المجهود الذي يخدمنا ويخدم المسلمين جميعا
    طبعا العلم من اهم مقومات الدولة ومن اهم اسسها لكن لو اعطي عن حق نجد الان حتى الدراسة الابتدائية يستخدمون دروس خصوصية لعدم اعطاء المعلم والمعلمة الدروس حقها لياخذو دروس خصوصية اللهم لاتجعلنا منهم
    على فكرة انا معلمة
    بورك المجهود وحلقة رائعة

عضو مجتهد

جزاكم الله خيرا ...
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    قصص الانبياء

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات