العاب فلاش

صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 110
    Webmaster الصورة الرمزية مدير المنتدى
    علم الدولة : Users Country Flag

افتراضي الحلقة (15) كعب بن مالك (تابع ردود أ.عمرو خالد صفحة 13)

سؤال مهم:
    ماذا يحدث لو عاش كل فرد لمشروعه الشخصي ونسي احتياجات الوطن؟ يحدث أشياء كثيرة وإليكم أمثلة حقيقية على ذلك، ومن الجرائد:
    1- تُفَاجَأ بأن هناك من يبيع لحم الحَمير ويُطعمه الناس.
    2- شخص يستورد أغذية فاسدة، فيتم إيقافها في الجمارك ويُمنع دخولها، وتُرمى في المزابل، فيقوم بإعادة تعبئتها من هذه المزابل ويُطْعِمُها الناسَ.
    3- شخص يشتري صفقة محابس غاز من الصين، وهي غير مطابقة للمواصفات، فبدلاً من أن تُرمى؛ لأنها غير صالحة يقوم هذا الشخص بتجميعها وإرشاء أي أحد من أجل أخذها وبيعها، فتوضع في البيوت ويحدث تسريب للغاز، فيموت الأطفال، لماذا؟ لأنه عاش لنفسه ولمشروعه الشخصي ونسي الناس.

سبب القصة وأحداثها:
    حلقة اليوم مرآة جديدة من القصص القرآني، تواجه هذا المرض، وفي الوقت نفسه هي قصة نبوية. قصة اليوم لشخص اسمه "كعب بن مالك" وهو من صحابة النبي صلى الله عليه وسلم، والقصة حدثت في العام التاسع من الهجرة، قبل وفاة النبي صلى الله عليه وسلم بعام. حدثت القصة بسبب غزوة تبوك؛ وغزوة تبوك من غزوات النبي صلى الله عليه وسلم، وكان هناك تحدٍّ يواجه المسلمين، وهو أن الروم كانت تُعدُّ الحشود لتواجه المسلمين وتهاجم المدينة، فكان على المسلمين أن يخرجوا لهم على الفور بجيش قبل أن يدخلوا عليهم. كان التوقيت في غاية الصعوبة ودرجة الحرارة كانت مرتفعة جدًّا، والمشكلة الثانية أن الثمار على الشجر قد نضجت وحان قطافها، وكل صحابي له مشروعه الشخصي - حيث إنهم كانوا مزارعين - وكل واحد منهم بدأ يجهز نفسه ليجمع المحصول، فهو مصدر رزق بالنسبة له، ولكنْ هناك تحدّ يواجه الوطن، والمسافة المطلوبة هي 1000 كيلو متر من المدينة إلى تبوك، بالإضافة إلى قلة المال.
    وقد سمى الله سبحانه وتعالى هذه الغزوة في القرآن "العُسرة" لما فيها من مشاق وصعوبات شديدة، فكان كل ثلاثة من الصحابة يتناوبون على ركوب بَعير واحد، فلك أن تتخيل كم كيلو سيمشيه كل منهم؟
    القصة موجودة في صحيح البخاري، ونزلت في سورة التوبة لتتحدث عن "كعب بن مالك" وسُميت بسورة التوبة، ولكن التوبة هذه المرة لم تكن من الذنوب فقط بل التوبة من الفردية أيضًا. لو كنت ممن يعيشون لأنفسهم فعليك أن تتوب، ولو كنتِ ممن يعشن من أجل أبناءهن فقط ونسيتي أبناء الأسر الفقيرة من الذين يعيشون في بلدك فأنت أيضًا بحاجة إلى توبة. أنت تحتاج إلى التوبة؛ لأنك عشت لنفسك وما يخصك فقط. ألهذه الدرجة الأمر عظيم عند الله؟ نعم هو كذلك وهذا هو الإسلام.
    لم يحضر "كعب بن مالك"غزوة تبوك وتخلف عن الغزوة من أجل مشروعه الخاص، فكان بحاجة إلى توبة. هل لك أن تسأل نفسك كم مرة تخلفت عن أهلك أو عن بلدك أو عن قريتك؟ أنت بحاجة إلى توبة.

أبشر.. تاب الله عليك:
    اكتملت الخمسون ليلة، والعقوبة كانت رادعة، والرسالة وصلت، ووضحت معاني هذه العقوبة، فنزلت الآيات في سورة التوبة، من الآية 117 وإلى الآية 121: {لَقَد تَّابَ الله عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِن بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِّنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ * وَعَلَى الثَّلاَثَةِ الَّذِينَ خُلِّفُواْ حَتَّى إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّواْ أَن لاَّ مَلْجَأَ مِنَ اللّهِ إِلاَّ إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ * مَا كَانَ لِأَهْلِ الْمَدِينَةِ وَمَنْ حَوْلَهُم مِّنَ الأَعْرَابِ أَن يَتَخَلَّفُواْ عَن رَّسُولِ اللّهِ وَلاَ يَرْغَبُواْ بِأَنفُسِهِمْ عَن نَّفْسِهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ لاَ يُصِيبُهُمْ ظَمَأٌ وَلاَ نَصَبٌ وَلاَ مَخْمَصَةٌ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَطَؤُونَ مَوْطِئًا يَغِيظُ الْكُفَّارَ وَلاَ يَنَالُونَ مِنْ عَدُوٍّ نَّيْلاً إِلاَّ كُتِبَ لَهُم بِهِ عَمَلٌ صَالِحٌ إِنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ * وَلاَ يُنفِقُونَ نَفَقَةً صَغِيرَةً وَلاَ كَبِيرَةً وَلاَ يَقْطَعُونَ وَادِيًا إِلاَّ كُتِبَ لَهُمْ لِيَجْزِيَهُمُ اللّهُ أَحْسَنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ} (التوبة: 117 – 121).
    نزلت هذه الآيات في صلاة الفجر، وكان "كعب بن مالك" يصلي الفجر على سطح منزله بسبب شدة همه وحزنه، فلما نزلت الآيات بالتوبة، انطلق رجلان – والكلام هنا لكعب بن مالك – رجل ركب فرسًا، ورجل صعد فوق جبل، انظروا إلى هذا المجتمع المتلاحم، يشعر كل واحد منهم بالآخر، أرأيتم أن الفردية مذمومة؟
    يقول كعب: "فقام الذي على الجبل فقال: يا كعب بن مالك أبشر، تاب الله عليك، فكان الصوت أسرع من الفرس". يقول كعب: " فكنت على سطح بيتي، فسجدت شكرًا لله عز وجل" فوصل إليه الرجل الذي ركب الفرس، يقول كعب: "والله ما كان عندي إلا عباءة واحدة، فخلعتها وألبست البشير إياها، واستعرت عباءة من أبو قتادة، ثم انطلقت إلى المسجد، يتلقاني الناس في الطريق أفواجًا، يُسلّمون علي – سبحان الله! الآن يلتفون حوله بعد نزول الآيات وبعدما كان مذمومًا. ألهذه الدرجة القرآن عظيم ويغير الناس بهذه الدرجة؟ - ويقولون لي: لِيهنك – مبروك - توبة الله عليك يا كعب، حتى دخلت المسجد فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم، فابتسم إلي كأن وجهه قطعة من القمر، وكنا نعرف إذا ابتسم النبي وهو فرِح كأن وجهه كالقمر" تخيل الآن النبي صلى الله عليه وسلم وهو يقابلك يوم القيامة، أتحب أن يقابلك وهو يبتسم، أم ينظر إليك كمُتخلف؟ الاختيار لك. يقول كعب: "فقال لي النبي صلى الله عليه وسلم: تعال، فقدمت حتى جلست بين يديه، فنظر إليَّ وقال: أبشر يا كعب بخير يومٍ طلع عليك منذ ولدتك أمك، تاب الله عليك" أتعلم ما هو أجمل يوم في حياتك؟ هل هو يوم زواجك؟ أم يوم إنجابك؟ أم يوم نجاحك؟ أم ماذا؟ دعني أقول لك أن أجمل يوم في حياتك يوم أن يتوب الله عليك ويغفر لك.
    فقلت: يا رسول الله – والكلام هنا لكعب – إن من توبتي إلى الله أن أخرج من مالي بصدقة إلى الله. انظر إلى كعب وقد فهم أن سبب العقوبة هي التخلف عن المجتمع فأراد أن يصلح خطأه بإخراج صدقة من ماله، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: "أمسك عليك بعض مالك، فقلت: يا رسول الله، لا بل كل مالي، إن أُمسك فأُمسك سهمي في خيبر، وإن من توبتي ألا أُحدث يا رسول الله بعد اليوم إلا صدقًا فإنما نجاني الصدق" فنزلت الآية الكريمة: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ) (التوبة: 119).
    ماذا عن المنافقين؟ ماذا حدث لهم؟ نزل فيهم قول الله تبارك وتعالى: {سَيَحْلِفُونَ بِاللّهِ لَكُمْ إِذَا انقَلَبْتُمْ إِلَيْهِمْ لِتُعْرِضُواْ عَنْهُمْ فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمْ إِنَّهُمْ رِجْسٌ...} (التوبة:95).
    من يعاهد نفسه من الآن أنه لن يتخلف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ من يواجه نفسه الآن وبتوب إلى الله من الفردية؟ اجلس مع نفسك وصارحها كما علمنا "كعب بن مالك"، وابدأ صفحة جديدة

التعديل الأخير تم بواسطة عمرو خالد ; 16-09-2008 الساعة 01:11 AM
    معا نصنع الحياة .

الصورة الرمزية yosra samy

انا ممكن اكون فردية
    بس والله بعد الحلقة دة حسيت انى بجد عايزة اتغير عايزة افيد بلدى باي حاجة بس مش عارفة اعمل اية

ربنا يقبل توبتي ويهديني الي عمل يفيد الناس ف بلدي

وربنا يكرم حضرتك ويعزك ويرزقنا جميعا بالاخلاص وحسن الخاتمة

وارجوك يا استاذ عمرو تدعو لي كثيرا

وخصوصا بان الله يرزقنى بالصحبة الصالحة وبعمل يرضية

ܓ✿ مشرفة القسم العـام ܓ✿- الفائزة بمسابقة الفيديو المميز - العضو الماسى للساحة العامة لشهر مايو2012 الصورة الرمزية شروق حاملة لواء النهضة

3agek13

استاذ عمرو خالد ........ جزاك الله الفردوس الاعلى على كل حلقات البرنامج القيمة التي لا تخير عن بعض الصراحة ، سبحان الله من طول عمري اقرأ آيات التوبة " وعلى الثلاثة الذين خلفوا .." و بقول مين هم الثلاثة ؟ والحمد لله ... الله فتح علينا و اجرى على يديك الخير استاذنا الفاضل و صار القرآن مفهوم و واضح فبارك الله فيك و جزاك عنا كل خير .

ومن بداية برنامج " صناع الحياة " (( مشروع النهضة ))... قررت اني ما اعيش لنفسي وبس ... قررت العيش من اجل الأمة .. من اجل الوطن و من أجل الناس ....... المسلم حياته مش بس صلاة وصيام وقرآن ... احنا خير امة اخرجت للناس . ..

والحمد لله رب العالمين الله فتح علي ويسر لي و بدأت بمشروع خيري على قدي ... ارجو من الله تعالى ان يتقبله مني و يجعل الناس تستفيد منه يــــــــــــــــا رب .

اسألك استاذي عمرو خالد بحق لا إله إلا الله ... ان تدعو لي بالتوفيق والسداد و ان يجعل الله لي حظ في نهضة الامة و رفعتها ..

شروق // الجزائــــــــر

التعديل الأخير تم بواسطة شروق حاملة لواء النهضة ; 15-09-2008 الساعة 11:23 PM
    رب استخدمني ولا تستبدلني
    اللهم اجعلني ممن تقرّ بهم عين الحبيب ♥ محمّدعليه الصلاة والسلام

يــــــــــــــــا شباب العالم المحمدي :

ينقصُ الكـوْنَ شباب مهتدي
    فأرُوه دينكم ليقتدي ,, دينَ عقل و ضمير و يدِ

مشرف الصورة الرمزية أمل صبحى محمد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    استاذنا الفاضل
    نسأل الله ان يرزقك صحبة الصديق صاحب الصادق الأميين

يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (إن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلىالجنة، وإن الرجل ليَصْدُقُ؛ حتى يُكْتَبَ عند الله صِدِّيقًا، وإن الكذب يهدي إلىالفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل لَيَكْذِبُ، حتى يكْتَبَ عند اللهكذابًا) [متفق عليه.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل صبحى محمد مشاهدة المشاركة

نحن: صناع الحياة المصريين فى مدينة جدة
    رؤيتنا: اكبر تجمع للمصريين فى جدة
    رسالتنا : الإصلاح فى الأرض و ان نزيد فى الحياة و لا نكون زيادة عليها

اهدافنا :
    حماة المستقبل-التوعية ضد التدخين و المخدرات
    المنتدى الصحى - التوعية الصحية
    التعليم - لغات و كمبيوتر
    الصناعات و المشروعات الصغيرة
    خدمة و ارشاد الحجاج و المعتمرين
    فتح ابواب للصناعة المصرية فى المملكة السعودية و تسويق منتجات صناع مصر فى السعودية
    إيجاد فرص افضل للمصرين فى العمل و رعاية فقراء المصريين فى المملكة
    زكاة اموال المصريين يتم بها عمل مشاريع للأسر الفقيرة فى مصر

على الفيس بوك تم تكوين مجموعة بنفس الأسم لسهولة التواصل
    ادعوا كل المصريين فى جدة ان نكون يد واحدة فيد الله مع الجماعة و فى اتحادنا قوة و فى تواصلنا فائدة للبلد التى نقيم بها فنكون فيها لنا بصمة ولنا دور ايجابى نافع و كذلك نقدم الخير لبلدنا الأم مصر التى بها اهلنا و اصحابنا و ذكرياتنا

نسأل الله ان ينفع بنا و يصلح بنا و يتقبل منا جميعا

Lightbulb طلب صغير : ورونا الطريق

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    الحلقة حلوه قوي و ما شاء الله حضرتك كل برامجك حلوه و مفيده جدا
    انا فرحان قوي اني باكلم حضرتك و نفسي اكلم و اقابل حضرتك و حضرتك ترد عليه

انا قلت احاول ابقي ايجابي و اعمل موضوع يجتمع فيه كل اللي عنده فكره لخدمه الرساله و تنميه الشخصيه عشان زي ما حضرتك قلت ممكن يبقي في شباب كتير عايزين يعملوا حاجه بس مش مجتمعين و لكن لو اجتمعوا يقدروا يغيروا زي اصحاب الكهف اما اجتمعوا و الحمد الله الموضوع بدأ يبقي فيه افكار كويسه بس محتاجين توجيه حضرتك و نصايح حضرتك و لو سمحت ممكن حضرتك تشوف الموضوع ...امنت حضرتك امانه ان حضرتك تشوفه و تقولنا نصايح عمليه متسبناش و احنا محتاجين حضرتك

اسم الموضوع"قبل ما الشحن يخلص"
    http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?t=218310

انا فرحان قوي ان في جزء تاني من صناع الحياة ان شاء الله بس يا ريت حضرتك متنساش الغلمان من 13 الي 16 سنه

انا كنت بعت لحضرتك كذا مشاركه عشان حضرتك تعمل مشروع صناع الحياه للغلمان بس حضرتك مردتش عليه بس ان شاء الله حضرتك ترد عليه المره دي و تشرفنا بافكار حضرتك في الموضوع يا ريت حضرتك ترد عليا عشان المعنويات علي الاقل....جبر الخواطر

انا آسف اني بابعت المشاركة في غير موضوعها بس نفسي رسالتي توصل لحضرتك و حضرتك ترد عليا عشان بجد الواحد مشحون طاقة بس مش عارف يستغلها ازاي في خدمة الرسالة يا ريت حضرتك تساعدنا

الحلقة انهارده حلوة قوي و ان شاء الله ربنا يرزقنا التكافل و التكامل في مجتمعنا و موقف صعب قوي اما يقف ادام النبي و يكون قصر في حق المجتمع و مخدموش و لم يطع النبي و عشان كده عايز نصيحة حضرتك عشان باذن الله مابقاش في الموقف ده
    يا ريت حضرتك تنصحني عشان اقدر اخدم المجتمع.انا داخل اولي ثانوي باذن الله مع العلم انني الان بالسعودية (مكة) مش في مصر

ارجو الردددددددد و المساعدة

و انا فيه مقولة بحبها قوي كان قالها الشيخ القرضاوي في صيغة سؤال بس انا حأقولها كجملة
    "لا تطالب الاسلام ان يتطور بل طالب التطوير ان يسلم"
    انا واخد المقولة دي كانها شعار حياة يعني لازم المسلم يدخل في كل حاجة بس تحت مظلة الاسلام
    مش عارف ليه كنت عايز اوصل المقولة لحضرتك بس كنت عايز اقولها

معلش طولت علي حضرتك

يا ريت لو حضرتك تقولي ازاي ممكن اتواصل مع حضرتك اكتر (لو حضرتك قريت المشاركة دي)يعني بالايميل او الشات او الموبايل لان انا مش عارف اتواصل عبر موقع صوتكم و يارب نجتمع انا و حضرتك في مكان واحد في الدنيا و في الجنة باذن الله و جميع المسلمين

و معلش لو المشاركة مش مرتبة شويه بس حاولت اكتب كل الافكار اللي في بالي من اول ما البرنامج بدأ و نفسي حضرتك تقرأها

التعديل الأخير تم بواسطة ewewe ; 15-09-2008 الساعة 11:32 PM

عضو متألق الصورة الرمزية ابنة عائشة

السلام عليكم
    والله بجد وعن تجربة شخصية اسعد لحظات لما تخدم ابن ادم وخاصة لو كان على حساب حاجة انت بتحبها والله العظيم وربنا يعينا على فعل الخبر
    ربنا يعنك يا ابى وينصرك بجد

التعديل الأخير تم بواسطة ابنة عائشة ; 16-09-2008 الساعة 01:46 AM
    لا اله الا الله محمدا رسول الله

عضو مجتهد الصورة الرمزية المهدي 2007

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اعتقد ان كل مسلم قبل ان يفعل معصية او ان يتخاذل في فعل شيء لدينه ووطنه ربمايغير فيه شيء
    وكثير من القصص التي حدثت على مر التاريخ ان كثيرا من القادة استعانوا بحلفائهم ضد عدو ما
    فلم يجيبوهم ثم انهزموا وجاء الدور عليهم وهذا حدث في الماضي ويحدث في الحاضر.
    كانت الحلقة رائعة منك جزاك الله خيرا استاذي الكريم

أكررأستاذ عمرو خالد:أريد أن أحدثك في أمر ولكن لا أعرف كيف .أمر يخص الامة الاسلامية جميعها وهو خطييييير..أرجووووووووك أخبرني عن طريقة أحدثك بها ولا يراها أحد سواك(أرسل لي على الخاص من فضلك)أرجووووووووووووووك...........وشكرا

عضو مجتهد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا استاذ عمرو, ايام رمضان عماله تجري و حضرتك كل يوم بتشوقنا الى ما بعد رمضان حتى نبدا متعة العمل الجماعي الذي استشعرنا متعته من كلام حضرتك, انا ليا تعقيب على قصة اليوم للاسف اللي بيخلي الواحد اكثر ميل للعمل الفردي ان توجه الدول في التطبيع و الغلاء و تصعيب الحياة على الناس يجعل الواحد يضع اهداف فردية من رعاية فقراء او كفاله ايتام او او او و اللي خلا اصحاب النفوس الضعيفة يبيعوا لحم حمير او اكياس دم فاسدة ده مش بس علشان النفوس فاسدة بل لان توجه البلاد شجع هولاء الناس و جعل اصحاب القلوب الخالصة لوجه اللع يسيبوا الوطن او يقعدوا في بيوتهم ده اكيد مش عذر بس لللاسف هذا هو الواقع الذي ندعو الله ان يغيره على ايدينا و ايد اولادنا و احفادنا... يعني دلوقت الحملات في بلادنا حملات رفاهية زي زرع الاشجار و القراءة, الواحد نفسوا في مشالريع زي تعليم الفقراء و رعاية الاسر المتضررة و و و غير كده في مشاريع طالعة للاسف من تحت راس غلط بلادنا دون الاشارة الى مشاريع بعينها و مع ذلك فأن مساعدة الغلابة و المتضررين و المحتاجين برده هيفضل واجب عليناا .. معلهش انا بس عندي امنية من دلوقت نفسي اقولها لحضرتك لمشاريع صناع الحياة بعد البرنامج برجاء مراعاة عامل الغربة فياريت يكون في مجاميع في بعض الدول زي الامارات و قطر لصناع الحياة حتى يتسنى لنا المشاركة (على فكرة انا تشرفت بحضور ندوة حضرتك في الشارقة و يا ريت تكررها مره اخرى) كذلك ممكن يكون فيه قسم من العمل يكون اون لاين للسيدات الي قاعدين في البيت كذلك معلهش لو في أي مشروع محتاج تمويل يا ريت يكون في حساب بنكي نقدر على الاقل اذا صعب المشاركة الفعلية ان المشاركة برده تكون موجوده. و ان شاء الله ساكون داءمة العمل مهما صعبت الظروف علشان افرح سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم يوم القيامة. جزاك الله كل الخير يا استاذ عمرو و امانة عليك لا تحرم مولودي زياد من الدعاء له من ان يكون من الذرية الصالحة و من العاملين على اعمار الارض يا رب. و شكرا. ام زياد

يا رب بلغنا ليلة القدر امييييين

عضو جديد الصورة الرمزية مريم خليل

I15 اللهم لك الحمد على نعمة صناع الحياة ونعمة عمرو خالد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ابي واستاذي ومعلمي وقدوتي البطل عمرو خالد..
    انا عندي امل بأن هذه الحلقه ستغير الكثيرون ويبدأوا يعملوا للأسلام بأذن الله..
    ووالله اني اشعر الان بنعمة عظيمه وهي نعمة صناع الحياة..نعمة العمل للدين الاسلامي ونعمة عمرو خالد..أجل انت نعمه من الله ارسلها الينا لتقربا الى الله اكثر ولتعرفنا على الدين الحق وانا احمد لله ان جعلني اشعر بهذه النعمه
    وانا ولله الحمد اعمل واقدم للأسلام ولكن لن اكتفي بهذا القدر من العطاء بل سأعطي اكثر واكثر وسأساعد الناس واتعايش معهم من اجل الله..
    وقد فكرنا في صناع الحياة في بلدتنا ان نقوم بدورات مساعده للطلاب المدارس المحتاجين للمساعده في الدراسه وسنبدأ بالمشروع في اخر رمضان او بعد العيد بأذن الله..
    وانا فرحانه ان هذه الفكره هي مساعده للناس والان سأصر عليها اكثر واشجع باقي اخواتي في صناع الحياة عليها ايضا بأذن الله..
    واخير اريد ان اقول لك:
    اشتقت لردودك على رسالئلي فمنذ مده طوييييله لم ترد علي ولو برساله..وانا خائفه لأن تكون قد نسيت ابنتك مريم التي كانت تصغي جيدا لردودك فأن اباها يكلمها وفي كل كلمة عبره لها وهي تحتاج لهذا الاب دائما..وانا اعذرك دائما فأنا اعرف ان عندك مشاغل كثيره..ربنا يعينك
    انا ادعو لك دائما..ربنا يفتح عليك وينصرك ويعزك ويرزقك الاخلاص ويرضى عنك ويعينك على الاصلاح في الارض وادعو ايضا لزوجتك المضحيه علا ولأولادك علي وعمر..
    ادعو لي بالاخلاص وان يحقق لي الله كل ما اتمنى ارجوووك لا تنساني من دعائك..
    آسفه على الاطاله
    ابنتك وتلميذتك المتواضعه والتي تفخر انك اباها ومعلمها وانك بطل مسلم: مريم مصطفى خليل
    18 سنه
    معا...نصنع الحياة بأذن الله ومعا نحيى بالقرآن مع قصص القرآن

التعديل الأخير تم بواسطة مريم خليل ; 16-09-2008 الساعة 12:38 AM
    أمات الحب عُشّاقا...وحُبك يا رب أحياني
    ~ أحبك ربي ~

الصورة الرمزية عين باكية

قصة كعب ابن مالك روعة
    تعلم المرء ان يجاهد نفسه ويصر على عدم التخلف عن رسول الله
    ان شاء الله لا نتخلف عنه ويقابلنا وهو ضاحك فرحان ان شاء الله
    والله العظيم لو ان كل شخص يفكر في المصلحة العامة قبل المصلحة الخاصة لتغير الوضع بكثييييير.
    شيء آخر هو الصدق .كثير من الناس يظنون ان الكدب قد ينجيهم وينقدهم ولكن ينسون انه يغرقهم في الاخرة مع انه والله العظيم الكادب يكشف يكشف
    تحية خالصة منن القلب لاستاد عمرو ونحن فعلا مشتاقون لردوده فهو الناصح لنا
    ادعولي بالثبات بالله عليكم
    يا رب اجعلني من الصادقين واعني على عدم التخلف عن محمد
    ادعو لي استاد عمرو بالله عليك لثاني مرة اطلب منك الدعاء لانني سأبتعد عن اهلي وانا متخوفة قليلا

التعديل الأخير تم بواسطة عين باكية ; 15-09-2008 الساعة 11:20 PM سبب آخر: خطأ

افتراضي رساله شكر

السلام عليكم ورحمه الله
    الف شكر على الحلقه الجميله جدا بس فى مشكله بتواجه اغلب الناس لما تيجى تخدم ناس تانيه وهى اعتراض الاهالى ومعارضتهم للعمل ده وخاصه البنات وده مشكله بتواجهنى كبنت وفعلا مش عايزه اغضب اهلى وفى نفس الوقت مش عارفه اعمل ايه طيب ايه الحل

طبعا بشكركم اوي للتعب الي بتبذله
    اللهم اجعله في ميزان حسناتكم

يااااااااااااااه
    تصدقوا لو بصينا حوالينا كلنا
    اول حاجه تميزنا الفرديه للاسف
    ودي ياما اكترها في مجتمعنا

ودي اول مره بحس فيها ان القصه بتعالج المشكله دي عندنا واحنا مش واخدين بالنا
    يارب يارب اي حد يقدر يعمل حاجه ربنا يقدره عليها ويعملها

دي الفرديه حى اصبحت من الاقربين مش في الامه والمجتمع دا فين وفين لما نفتكر ان لينا قريب ويمكن يكون محتاج وبلاش القريب ممك جارك ساكن جنبك او وراك وهو محتاج حت المواساه وتكون معه
    ولكن الاانا اصبحت تمتلكنا بشكل مخيف والله مخيف
    بجد انا بقيت خايفه من ان اتسأل عن موضوع الفرديه فلا اعرف ماذا سيكون عذري
    ولو اعتذرت فسكون من المنافقين

الا انا الفرديه العزله الانانيه حب النفس
    بأسف لانها اصبحت سمتنا
    ياريت نحاول نعالج قبل لما رسول الله يسألنا ماذا فعلت في مجتمعك واقاربك ماذا قدمت لهم
    وطبعا لا تنتظر النتيجه الان فان لما تجدها في الدنيا فبلا شك اكيد هتكون في الاخره

والحسن رضي الله عنه مثال ع ذللك في قصته التي ذكرها الاستاذ عمرو خالد

يارب يارب ساعدنا

اسفه للاطاله ولكن موضوع اليوم مسنا جدا وكأنه مس على الجرح
    فعلنا الفرديه جرح يجب معالجته

الصورة الرمزية ((إشراقة الأمل 17))

Thumbs up

أستاذ عمرو من اول رمضان احضرت عود من نبتة الريحان وزرعتها ...... كبداية للتغير ومحاولة للقضاء على الياس وانا اشوف الريحانة وهي عم تكبر .فيكبر الامل بداخلي.................
    تعال شوفها هلق استاذي .......سبحان ربي ...
    أنا السجينة 17 من سورية راح اظل اكتب وراح يظل عندي امل انك راح ترد على كلماتي الصغيرة
    واحرفي المبعثرة................ الله يبارك فيك استاذنا الكريم

الصورة الرمزية نوريهان نبيل

سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته
    ربنا يبارك في حضرتك حلقة جميلة والله ربنا يجعل كل حلقات قصص القرأن في ميزان حسنات حضرتك وانا بقول إنشاء الله أعاهد نفسي ورسوله إني هشتغل للأمة وللناس ومش هكون من المخالفين لكلام الله ورسوله اسأل حضرتك الدعاء ماتنسنيش في الدعاء أعزك الله وأكرمك وجزاك الله عنا خير الجزاء

عضو متألق الصورة الرمزية SSARI online

جزااااااااااااااااااااااااااااك الله خيرااا كثيرا

ورزقنا جميعا الاخلاص

كلاااام رائع
    اسالكم الدعاء لى

عضو متألق

I15

و الله الحلقة اكثر من رائعة لان فيها معاني جديدة :
    1-التوبة من الأنانية و الفردية معنى اول مرة أشعر به
    2-الجزاء من صنف العمل ياريت يطبق كقانون فهو عقوبة رادعة
    3- المباركة من اجل التوبة: معنى يجب ان ننشره
    4-انا حطيت حالي محل كعب فلقيت الموقف صعب كتير لو قلي رسول الله ما عذرك
    و على فكرة انا حبيت كعب بن مالك و تمنيت لو كنت بعرف قصة حياته من برنامج و نلقى الاحبة
    و اللي عجبني فيه:
    1-واضح مع نفسه و لم يستبدل وطنه و كشف عيوبه
    2- و احلى شى جوابه (ليس لي عذر )
    3-و الذي اكثر روعة في كعب هو مصارحته لابنه
    بس انا ما بفضل ان الاب يكشف عيوبه لابنه الا اذا كان الولد بيعرف الصح من الغلط لان الاب قدوة
    و من اول الحلقة و انا عم حاول احزر عنوان الحلقة و عندما قلت انها على عهد النبي فعرفت انها قصة الثلاثة الذين خلفوا و يمكن هذا هو عنوانها

إن داهمك هم يهد الجبال

تذكر :

أرحنا بالصلاة يابلال

عضو محترف الصورة الرمزية ريحانة الجنة92

محجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوز

يا بــــــــــــــلادى يا بـــــــــــــــــلادى
    انا بحبك يا بـــــــــــــــــــــــــــــــــــلادى

مسلمة مصرية وافتخر

الصورة الرمزية heba emad

Smile عندى سؤال

السلام عليكم
    حلقة جامدة كالعادة و هذا هو ما ننتظره منك دائما.
    أنا عندى سؤال عن حلقة حسن الخاتمة, عن ذلك الصحابى الذى أتعبته الجراح فأتكأ على سيفه فمات بالسيف. كيف يدخل النار و هو لم يقصد ان يقتل نفسه و الرسول يقول رفع عن أمتى الخطأ و النسيان.
    أما عن حلقة اليوم فأنا أريد استشارتك فى أمر ما. لقد قمت بأنشاء جروب على الفيس بوك لتعريف الغرب بالأسلام و سيدنا محمد و كنت أريد ان أسأل اذا دخلت على الجروب المعادية للأسلام فقطلأعبر عن رأيى و لأدعوهم للدخول على الجروب الذى أنشئته ليعرفوا الأسلام الصحيح فهل يعتبر ذلك خطأ.
    بالنسبة للقطار الذى يمر كل مائة عام فبأذن الله سنركب جميعا فى القطار القادم و سيكون أنت من يقوده فلا أحد أولى منك بذلك.

عضو مميز

ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحلقة رائعه وقصتها مميزة من بين القصص
    لانها قصة توبة

وسيد كعب تخلف لوعد
    وعوقب بحزم فيه جد
    أين نحن منهم ومن هؤولاء
    أستاذنا إذا إجتمع أثنين ذكر وأنثى
    وكان بقلبهما رب إله لاينسى
    وخشعى الاثنين لله من إبليس والنفس والهوى والدنيا
    هل يكونا بخشوعهما لله آية تكريم للبشرإمامة ان كانت بينهما صلاة أو قرأن أو عمل لله بنية قلبيهما السليم ويكونا أخوين بالدنيا وزوجين أو حوريين عند الله تكريما بالجنة
    أظن لقائهما بالنفس المطمئنة مع الله إخلاص التوبة صح
    والاجمل ان لعب مابينهما الهوى وكان يوسفيين عصاميين غير شكل هواهن بالدنيا حبا لله و التقى
    هلىء الواحد كل مرة بيعيد الكرة مابيمل اذا كان هلمى جره والله مالها مازية هالحياة بالتوبة المكررة ولو قال ربنا بصدره الواسع سعته بكرمه انوا لو كانت ذنوبك بسعة الارض لاتيتك مغفرة أي التوبة هي مرة واحدة مو كل مرة بهلمى جره ولاأني غلطانه

التعديل الأخير تم بواسطة أمل أمتي ; 16-09-2008 الساعة 12:37 AM

افتراضي بارك الله فيك معلمي

جزاك الله خيرا يا استاذ عمرو خالد بس هو فيه مشكلة كبيرة

و هي ان الانسان دائما بيسعى ليقدم لبلده أفضل ما عنده لكن المشكلة هو أن السلطة

الكبرى تكون بيد الفاسدين و هم دوما يحاولون قمع الخير

مما يصيب الانسان بالاحباط عندما يجد نفسه دوما يفشل و يقمع مما يجعل كثير من

الناس الصالحين فرديين

صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات