العاب فلاش

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 33 من 33
    عضو مجتهد الصورة الرمزية الفخور بإسلامه
    علم الدولة : Users Country Flag

Exclamation

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل راتب مشاهدة المشاركة
    وانشالله
    يجب عدم كتابة "انشالله "
    بل كتابة "إن شاء الله"

ܓ✿ مشرفة القسم العـام ܓ✿- الفائزة بمسابقة الفيديو المميز - العضو الماسى للساحة العامة لشهر مايو2012 الصورة الرمزية شروق حاملة لواء النهضة

ما شاء الله عليك يا استاذنا عمرو خالد ... ربنا يجزيك الخير كله و يرزقك من فضله و يرفع بيك الامة يا رب ... قصة النهار ده مؤثرة جدا و خاصة ان البطل غلام صاحب 15 سنة وفضل العلم والحق وهو اعلم بالطريق الصعب اللي رح يخوضه.. بدل المنصب الرفيع ورفقة الملك .

يـــــــــــــارب يطلع من امتنا شباب مثل هذا الغلام ، اللهم اجعلنا للمتقين اماما و ارزقنا الخير كله يا رب العالمين .

رب استخدمني ولا تستبدلني
    اللهم اجعلني ممن تقرّ بهم عين الحبيب ♥ محمّدعليه الصلاة والسلام

يــــــــــــــــا شباب العالم المحمدي :

ينقصُ الكـوْنَ شباب مهتدي
    فأرُوه دينكم ليقتدي ,, دينَ عقل و ضمير و يدِ

السلام عليكم استاذى الفاضل عمرو خالد انا انهارده جاتلى رسالة من ربنا زى اللى حضرتك قلت عليها فى قصة اصحاب الجنة. انا ربنا ابتلانى ببلاء حيث تم طلاقى فى شهر مايو الماضى ومنذ ذلك الوقت تقربت من الله و كنت انت يا استاذى عونى على ذلك من خلال موقعك. ومنذ قربى من الله و صبرى على البلاءالله اصلح الله حالى من جميع الامور. ثم بلغنى ربى رمضان و بدات اتابع برنامجك وتاثرت بحديثك عن صلة الرحم ونويت ان اصل رحمى ولكن لم انفذ ذلك. ولكنى تصدقت كما تطلبت مننا حيث اثر فى حديثك عن الصدقة. و اليوم دخلت على موقعك فى الصباح وقرات طلبك بان نعاهدك على التقوى فى رمضان واعاهدتك على ذلك. وبعد مشاهدتى لحلقة اليوم دخلت غرفتى لاقرا القران وكانت سورة الرعد وكنت افكر اثناء قرائتى بعهدى لك وانه وعد امام الله و يجب ان انفذه. الايات التى قراتها كانت رسالة من ربى لى . لدرجة انى لم اصدق. الايات تقول:" الذين يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق* والذين يصلون ما امر الله به ان يوصل و يخشون ربهم ويخافون سوء الحساب* والذين صبروا ابتغاء وجه ربهم واقامو الصلاة وانفقوا مما رزقناهم سرا وعلانية ويدرءون بالحسنة السيئة اولئك لهم عقبى الدار" ما ان قراتها يا استاذى الى ان جريت على التليفون لاتصل باخوالى لاصل رحمى. وحمدت ربى على نعمة الصبر على البلاء و حمدت ربى على نعمة وجود استاذ فاضل مثلك يهدينى طريقى الصواب . يارب اعرف اعمل حاجة للاسلام.

الصورة الرمزية ناهض هذه الأمة

افتراضي ما هي رسالتي في الحياة !!!

بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
    أتمنى من الأستاذ عمرو خالد قراءة رسالتي هذه
    ما هي رسالتي في الحياة ؟؟
    هي رسالة الغلام في قصة اصحاب الاخدود
    هي رسالة الاصلاح والتعمير والبناء والنهضة
    رسالة نشرها الأستاذ عمرو خالد ...
    لكي لا أطول عليك حبيت يا استاذي الفاضل
    ان ابلغك ان رسالتي في الحياة (رسالتين) :
    1. إصلاح الشباب العربي المتواجد اولا على الانترنت ثم الإنتقال الى أرض الواقع
    2. تحسين صورة الإسلام لدى الغرب
    وبدأت بتنفيذهم عبر موقع الكتروني
    وسامحني بعدم ذكره لشروط المنتدى
    اتمنى منك انك تراسلني فانا في اشد الحاجة اليك
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عضو جديد

دعهم يقولوا .. وأمضي لهدفك أستاذنا الحبيب

فعلا لما حضرتك قلت في حلقة اليوم عن الغلام أن الناس قالوا عليه ساحر

وهو قال : لا إله إلا الله

تخليت من يهاجم بعض الدعاه وخاصة حضرتك .. ربنا سيريهم آياته في هداية الشباب

أستاذنا الفاضل الأخ الحبيب عمرو خالد .. علمك الله ماينفعك ونفعك وشباب المسلمين بما علمنا

وزادكم علما إن شاء الله

ملاحظة : مازلت أناشد الإدارة الموقرة لا أستطيع إرسال رسالة خاصة للأستاذ الفاضل عمرو خالد

فهل من بديل لهذا .. وجزاكم الله خيرا

Moderators الصورة الرمزية عمرو خالد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلا خليل مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيرا على برنامجك...ويارب بيوم من الايام اكون من هؤلاء الذين يصلحون الامة ويعزونها...يارب يارب وهذه رسالتي التي لن اتخلى عنها حتى الموت
    وشكرا لانك لا تنسانا في العراق فهذا يعني لنا الكثير وفي الوقت نفسه...يضيف لنا الحزن اننا اصبحنا مشهورين بالفتنة للاسف
    ولكن احب ان ابشرك ان الفتنة الطائفية تراجعت بشكل كبير وملحوظ في السنة الاخيرة ذلك لانت العراقيين اخوة ولا يمكن ان يستمروا بالفتنة ولي امل كبير ان تنتهي نهائيا...
    ونحن في العراق"نحبك في الله"
    اظلنا تعالى في ظله يوم لا ظل الا ظله
    اختكم الساعية الى النهضة
    .. أنا سعيد جدا جدا بما تقولين .. من كل قلبي أتمنى وأرجو أن يوحد الله صفوف أخوتنا في العراق الله يحفظكم ويجمع شملكم ويحفظ دمائكم واولادكم

... معاً في طريق التنمية بالايمان...

Moderators الصورة الرمزية عمرو خالد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abobkr2006 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله

أستاذ عمرو انا بحبك جدا .. مش أول مرة أكتب لحضرتك كتبت لحضرتك كتير اوى .. و يا رب يا رب حضرتك تدخل و تشوفي مشاركتي ..

انا بجد دخلت فيا طاقة جامدة جدا أنى أعمل حاجة بعد ما شوفت الحلقة .. و بجد يا أستاذ عمرو و الله و ربنا يعلم أنا عايز أنزل و أروح و أجى و أتعلم و أعرف كل حاجة .. بس العائق او مش عايز استخدم الكلمة دى بس اللى واقف قدامي أهلى .. بيقولوا ديما أهتم بدراستك .. حتى اما كلمتهم عايز حاجة زى صناع الحياه و كده قالوا انت داخل جامعة و الدراسة هتبدأ و ركز فى دراستك ..

نفسي اوى اوى و الله العظيم اكون معاك يا أ/عمــرو .. عايز فعلا و الله اشتغل و اعمل فى حاجة بس مش قادر .. و انا السن اللى حضرتك تقريبا بتتكلم عليه فى حلقة النهاردة انا 18 سنة .. أنا اسف لو طولت فى الكلام .. و أسف كمان عشان بكتب الكلام ده هنا و لو الادراة شايفة ان فى مصلحة الموضوع ان المشاركة دى تتحذف .. مفيش مشكلة .. بس انا كنت عايز اتكلم ..

الحلقة كانت رائعة يا أستاذ عمرو .. انا شخصيا حاسس انى فى مرحلة التشتت بين الصح و الغلط نفسي بجد و كل ما اروح فى اتجاه الظروف او اهلى يشدونى لأتجاه تانى ..

أ/عمرو خالد مش عايز اطول على حضرتك بس يا رب يا رب يا رب تقرأ مشاركتى يا رب ..

يا abobkr2006 أنا مش موافق على كلامك .. لانك لو فهمت قصة الغلام ستجد أن الغلام كان أهله والساحر كلاهما يضربه مع ذلك أصر وتحايل بذكاء وأكمل رسالته وما يحدث لكم مع اهلك الان صدقني والله حدث لي مع ابي عندما كنت في سنك

... معاً في طريق التنمية بالايمان...

مشرف الصورة الرمزية أمل صبحى محمد

السلام عليكم ورحمة الله كل عام وانتم بخير

سبحان الله و الحمد لله ولا اله إلا الله والله اكبر

ما شاء الله
    هى المشاركة فى نفس الصفحة التى كتب فيها استاذ عمرو والله العظيم هذا رزق لى من الله ان يضع مشاركتى هنا لا اله إلا الله

انا لم اشاهد الحلقة و رجعت للبيت بعد الحلقة و ووجدت الموضوع فى الصفحة الثالثة قلت معلش تتعوض المهم اكتب التعليق بعدما اشاهدها الفجر فاجدها بعد استاذ عمرو الحمد لله ربنا يجعلنى دائما مع الصحبة الصاحة و مع افضل عباد الله فى الزمن
    استاذ عمرو ربنا يكرمك و يبلغ صوتك كما بلغ صوت جدك ابراهيم عليه السلام و كما بنى جدك ابراهيم بيت لله يكون عملك لله باقى الى يوم الدين ينفع الناس
    اسال الله لك كل خير فى الدنيا و الآخرة و ان يقر عينك بأهلك و يبارك لك فيهم و اسأل الله ان يجمع كل من عمل لله فى الفردوس الأعلى

استاذ عمرو
    إن شاء الله سأذهب لرسول الله بعد 12 يوم ازوره و اسلم عليه و اكيد حبلغه سلام حضرتك و اقول له افرح يا رسول الله فى عباد لله يعملون بكل طاقتهم ليبلغوا الرسالة التى حملتها يا رسول الله سأقول له فى عباد يسعون للإصلاح و الخير و السلام للناس جميعا ليرضوا الله

ادع لى يا استاذى ان اكون دوما على خطى الحبيب رسول الله صلى الله عليه و سلم و ان احيا باسم الله و تكون الجنة فى بيتى و ان ىخذ العبرة من قصص القرآن

كل عام و حضرتك بخير فى بداية عامك الواحد و اربعين

================================================== ================================================== ==
    اما بعد ان شاهدت الحلقة على الموقع بعد الفجر بساعة
    فهذا تعليقى على الحلقة

الحلقة هذه عندى لها عدة مشاعر فى الأول كتبت هذه الكلمات اثناء سماعها
    الحلقة اعلان ثورة ليست قصة و لا حدوتة
    اعلان ثورة على الظلم على الاله التى تُعبد اليوم و حول كل منهم جيش من السحرة بكل الأنواع

و الأله انواع ليس فيهم من يقول انا ربكم الأعلى فاعبدون لكن كلهم يقولون إياى فأطيعون و إلا تعتقلون و تنفون و تهانون و تذلون
    نعم إله منهم يقول إذا رأيتم من يلتزم بدينه و يدعوا لطاعة الله فقطعوه اربا اربا
    و إله يلبس عبائة الدين و يقول انا عبد الله و خادمه و هو يشترى العبيد بثمن بخص ليتباهى بهم

وبعد الإنتهاء من السماع و غلق الكمبيوتر

كانت هذه مشاعرى

بكيت بكاء شديد بكاء حصرة و مرارة

انا كنت من قبل اسمع الحلقة فتزيدنا حماس و قوة و تبث فى روح الجهاد فى سبيل الله لصناعة عزة و نصر الإسلام
    لكن الآن و انا بعيدة عن الساحة التى كنت اجاهد فيها و مقيدة فلم تعد ظروفى كما كانت من قبل
    ماذا افعل كيف اعيش عيشة اصحاب الرسالات لا عيشة الكائنات التى تأكل و تشرب و تنام

بصرخ من داخلى
    كانت قمة سعادتى فى لحظة اجد فيها سعادة فى عين فقير مسك بيده شنطة فيها قوت عدة ايام (شنطة رمضان )
    كنت اشم رائحة الجنة و ينشرح صدرى و انا واقفة مع عمال النظافة و هم يرفعون اكوام القمامة و ينظفون المنطقة التى كنت انفذ فيها مشروع تطوير العشوائيات
    كنت انظر لسقف حجرتى قبل ان انام و اقول يا رب قوينى نعمل اسقف لفلان و فلان قبل الشتاء
    كنت فى لذة السعادة و انا امام مسؤلين امن الدولة لأحصل على تصريح لعمل ندوة رغم انهم كانوا يتركونى بالأربع ساعات فى الزيارة الواحدة
    كنت ارى الملائكة تحفنا و تظللنا بأجنحتها و نحن فى الجمعية مجتمعين لعمل خير ينفع بلادنا

كل هذا لم يعد (وعسى ان تكرهوا شىء و هو خير لكم و عسى ان تحبوا شىء و هو شر لكم )

اكيد عمل الخير ليس شر و اكيد وجودى فى جدة ليس شر لى و اكيد ربنا سيستخدمنى ثانية فهو يعلم بحبى و شوقى لأن اكون خادمة عنده اكيد لن يتركنى اعيش عيشة البهائم

لكن انتم
    انتم يا من جانبكم الفقير و المريض و المدمن و العاطل و الجائع و عندكم الظروف التى تساعدكم لأن تفعلوا شىء و تغير فاسد لصالح ارجوكم لا تتكاسلوا و لا تتراجعوا عن طريق مشيتم به

ارجوكم

والله العظيم المة محتاجة شغل كثير جدا
    لو انتم حولكم مناطق تظهر فيها الحضارة هذه حضارة مثل السراب غير حقيقية
    الحضارة الحقيقة ان الأمة كلها تكون على قلب رجل واحد
    الحضارة الحقيقية ان لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه

كيف تستطيع ان تغمض عينك و تنام و انت تعلم ان هناك طفل يموت فى احد المستشفيات بسبب نقص دواء او عدم وجود جهاز طبى معين
    كيف تستطيع ات تغمض عينك وتنام على سرسر و تحت سقف و هناك من ينام فى الشارع او فى بيت سقفه من مشمع او بوص

كيف تستمتع بطريق ممهد رصيفه يتم تغيره فى العام مرتين و الأسفلت يتكسر كل 3 شهور و يتغير و غيرك يعيش محاصر فى الطين و التراب

الحضارة الحقيقة يوم ان تكون الأمة على قلب رجل واحد و تكون كالجسد الواحد

لو عندك فرصة او انت لو عندك فرصة اوعوا تضيع منكم

اسالكم بالله فى هذه الساعات الطيبة من الشهر الكريم ان تدعوا لى ان يستخدمنى الله

يا ناس انا عايزة اجاهد فى سبيل الله و اصنع جنتى فى الدنيا بايدى و اقابل ربنا بعمل يكون نفع الناس و اقف امام الرسول يوم القيامة و اقول له يا رسول الله انا لم اعيش معك و لم اجاهد معك لكن كنت فى زمن وجدت فيه ناس بتعمل لخير الأرض فكنت معاهم

ادعوا لى اقسمت عليكم بالله لا تنسونى

عضو متألق الصورة الرمزية فاطمة.م

يا أهلا وسهلا بأستاذنا ومعلمنا الأستاذ عمرو خالد,رمضان مبارك عليكم وعلينا وعلى الأمة الاسلامية جمعاء.

نحن سعداء بتواصلكم هذا معنا وأسعد بما نستفيده من برنامجكم الجديد برنامج في الصميم بالفعل,وهذا ما كنا

نحتاجه.زرع الهمة في الشباب مع إستيعاب دروس وعبر نطبقها على حياتنا.

وسبحان الله شاء الله هذا العام أن يهدي أختي الصغرى التي تبلغ من العمر 15 عاما أن تتفرج معي على

برنامجكم فالحمد لله.وأكييد لا يخفى عليكم مركز إهتمام هذه الفئة العمرية...

يا استاذ عمرو ربنا يخليك للشباب كله بجد
    بدات بصحوه وصناع
    ومنها اخدت بايدنا سلمه سلمه
    نزلت لمستوى الشباب وتفكيرهم
    وطلعت بيه واخدتوه معاك
    اسلوبك رائع وجميل وسلس لايحتاج الى تفسير ولا قواميس وراك
    كلامك من القلب عشان كده يوصل للقلب
    وع خطى الحبيب اخدتنا ف اجمل 30 حلقه
    وباسمك نحيا عشنا يعنى ياه اسماء الله الحسنى
    وف دعوه للتعايش اتعلمنا ازاى نتكيف مع بعض بقى كفايه صراع
    وف الجنه ف بيوتنا عيشتنا الحلم الجميل اللى المفروض نكون عليه وشم صعب الووصل اليه
    وف الجزء التانى
    عيشتنا مع مشاكلنا والله ع احلى نهايه مع حمله حمايه اللى بجد هى اول مشاركه حقيقه ليا ف عمل تطوعى من اساسه وخروج من جو الجامعه الكئيب لمتعه عمل لوجهه الله
    ودلوقت بنعيش قصص القران ونوشف تطبيقها ف حياتنا
    عشان عمل زيها
    بموت بجد انى اتابع حضرتك يالكتابه وحضرتك بتشرح
    واناوراك بالقلم زى ما بتقول يا استاذنا
    جزاك الله عنا كل الخير
    ربنا يبارك لك ف اولادك ومراتك يااااااااااااااااااارب يثبتك ويقويك ويحبب خلق ربنا كلهم فيك
    امين يااااااااااااااااارب

عضو جديد الصورة الرمزية akram fattoum

افتراضي خذو العبرة من الغلام المؤمن المصلح

استاذي العزيز عمرو خالد الحلقة شيقة واستفدت منها كثيرا ارجو ان نكون مثله ويريد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يعلمنا من وراء هذه القصة عدة معاني منها:
    1. لابد أن تكون صاحب رسالة،حسب تخصصك وحسب تاثيرك في المجتمع ولا تحيا لكي تأكل، وتشرب، وتتزوج، وتنجب، وتموت ولا تعش لنفسك فقط، هذه ليست حياة لإنسان يريد أن يحمل رسالة بل تعلم وعلم.

2. عش بالحق وضَحي من أجل الحق ولو بحياتك، وواجه الظلم ولكن بحكمة، وبدون عنف، واكشف الباطل بحكمة أيضًا.
    3. عش من أجل الناس وخدمتهم، ولا تخدم الظالمين.
    4. الحياة قصيرة، لذلك إياك أن تهين نفسك من أجل الظلم، أو من أجل لقمة العيش،ولا تذل نفسك لبني ادم مهما كانت مكانته في المجتمع لأن الحياة لا تساوي شيئًا.
    5. الإعلام له دور أيضًا، فمن الممكن أن يخدع ويضل الناس، أو أن يأخذ بأيديهم إلى الهداية والصلاح، وكلاهما في القصة لذلك خذ من الاعلام ما ينفعك في اصلاح الارض

والسلام عليكم ورحمة لله وبركاته

وعجلت اليك ربي لترضى

عضو جديد

Question

السلام عليكم

ما بعرف اذا من بين كل هالردود رح ينقرأ ردي بس انا عم رد واكتب

بهالمنتدى لحط صوتي مع صوت الشباب يلي هون حتى نحاول نعيش

لرسالة نود ان نوصلها ... لا ان نعيش للأكل والشرب والنوم فقط ...

بس لازم نعيش لندافع عن الاسلام والمسلمين ان لم يكن بأيدينا فبألسنتنا ..

لازم نهدي كل أصدقائنا في الكلية وفي الجامعات ...

لازم يلاقي كل واحد منا رسالة يوصلها للناس من حوله

لكي لايخجل من النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة ولا من الله عز وجل

عندما يسأل عن ما فعله في الدنيا وعن ما فعله للاسلام والمسلمين ...

عفوا عن الاطالة ...

وجزى الله الف خير كل من قال وعمل بهذا البرنامج ..

أعانكم الله وقدركم على فعل الخير ونشره ..

والسلام عليكم

...

عضو مميز

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدير المنتدى مشاهدة المشاركة
    أهداف القصة:
    يريد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يعلمنا من وراء هذه القصة عدة معاني منها:
    1. لابد أن تكون صاحب رسالة، ولا تحيا لكي تأكل، وتشرب، وتتزوج، وتنجب، وتموت
    فقط، هذه ليست حياة لإنسان يريد أن يحمل رسالة.
    2. عش بالحق وضَحي من أجل الحق ولو بحياتك، وواجه الظلم ولكن بحكمة، وبدون عنف، واكشف الباطل بحكمة أيضًا.
    3. عش من أجل الناس وخدمتهم، ولا تخدم الظالمين.
    4. الحياة قصيرة، لذلك إياك أن تهين نفسك من أجل الظلم، أو من أجل لقمة العيش، لأن الحياة لا تساوي شيئًا.
    5. الإعلام له دور أيضًا، فمن الممكن أن يخدع ويضل الناس، أو أن يأخذ بأيديهم إلى الهداية والصلاح، وكلاهما في القصة.
    ان شاء الله بارك الله بك اخي

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات