العاب فلاش

                   

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماذا تتوقع من عهدة ثالثة للرئيس بوتفليقة

المصوتون
10. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • اصلاح وتدارك للأخطاء

    2 20.00%
  • عهدة كاسبقتيها واستمرار سياسة البريكولاج

    8 80.00%
  • تدهور في السياستين الداخلية والخارجية

    2 20.00%
إستطلاع متعدد الإختيارات.
صفحة 57 من 1107 الأولىالأولى ... 74748495051525354555657585960616263646566671071575571057 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,121 إلى 1,140 من 22135
  1. #1121
    الصورة الرمزية bensacifouad
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    1,245
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    36

    افتراضي

    ولا اله الا الله والله اكبر
    سبحان الله اسنغفره واتوب اليه


    السلام عليكم

    لعلي لا القاكم بعد ليلي هذا


  2. #1122
    عضو مجتهد الصورة الرمزية القدس حبي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    212
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    11

    افتراضي

    [QUOTE=3achiko aldjazair;1049474907] الله يبارك فيك أختي قدس والحمد لله على سلامتك
    كتبنا بزاف الله يببارك على خاطرش أنت ما تبعتيش اليوميات رانا بحاجة لدعم الفريق كامل المرسلين لازم يحضروا ولا راني غالط
    الكاميرا نتاع واش ما فهمتش



    ايه صح اسمحولي و الله قصرت بزاف معاكم..عندي شحال ماتبعتكمش..بصح الله يبارك راكم شاطرين بسلامتكم...باين علييييييييييييييييا زعما أنا اللي نقرا صحافة...


    الكاميرا يا عاشق تاعي..الميموار تاعي درتها "تحقيق على استعجالات مستشفى باب الواد" و الميموار تاعنا تكون بالكاميرا ماشي مكتوبة يعني...روبورتاج ولا تحقيق...الخ

    و باش نصور لازملي تصريح..كي جبت التصريح للتصوير...و بديت نرفد الكاميرا..*********************ه الناس قاع بداوا يهربوا من الكاميرا و يخافوا...

    و فالأول واحد ما حب يهدر فيها....و مبعد بلعقل بديت نفهم فيهم و هدروا معاااااااااايا أخيرا الناس"المرضى و الأطباء"...و بينت حالة المستشفى المزرييييييييييييييية


  3. #1123
    عضو مجتهد الصورة الرمزية القدس حبي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    212
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    11

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meysoun مشاهدة المشاركة
    الحمد لله على سلامتك اختي قدس
    هادي غيبة .. الحمد لله كي شفناك
    والله غير خلعتيني كي قلتي كنت في l'hopital .. عند بالي راكي مريضة بعيد الشر عليك
    المهم الحمد لله كي راكي بخير
    وان شاء الله ربي يوفقك في الميموار
    ماتغيبيش علينا بزاف
    تسلميلي ان شاء الله يا ميمي


  4. #1124
    عضو مجتهد الصورة الرمزية القدس حبي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    212
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    11

    افتراضي

    الذين يشاهدون محتوى الموضوع: عاشق الجزائر, القدس حبي


  5. #1125
    عضو مميز الصورة الرمزية عــاشـق الجـزائـر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    7,064
    مقالات المدونة
    2
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    334

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


    تحياتي الى كل الخوة والأخوات من الجزائر والاخوان الزوار للموضوع ومرحبا بكم في صفحة الجزائر




    أخي فؤاد رب يبارك فيك على الأخبار ويعطيك الصحة والعافية




    أختي قدس رب يعاونك فالربورتاج والميموار والله حاجة شابة أول مرة نسمع ميموار من هذا القبيل المهم رب معاك ولا تنسي تطالعينا على ما وصلت اليه من تطورات ونتائج دراستك لحالة مستشفى باب الواد
    أما فيما يخص علاقات الكاميرا مع المجتمع الجزائري فهي جد مميزة تقتصر فقط على المناسبات احنا الجزائريين نحشموا من الكاميرا بزاف


  6. #1126
    عضو مميز الصورة الرمزية عــاشـق الجـزائـر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    7,064
    مقالات المدونة
    2
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    334

    افتراضي

    أهلا أختي قدس اليك الخبر آخر صيحات الطمع والعار


    تداعيات فضيحة الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية
    إطارات برئاسة الجمهورية ووزارة العمل يستحوذون على سكنات الفقراء




    كشف آخر تقرير للمفتشية العامة للمالية في فضيحة تسيير الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية، بأن إطارات برئاسة الجمهورية ووزارة العمل والضمان الاجتماعي ومقربين من أعضاء مجلس إدارة نفس الصندوق، استفادوا من سكنات كانت من المفروض أن توجه لذوي الدخل المحدود.
    تحصلت ''الخبر'' على نسخة من التقرير المفصل الذي سلمته فرقة التفتيش إلى مصالح الأمن الرئاسي، الذي وقف على خروقات وتجاوزات في تسيير الصندوق، الذي لا يضم منذ 2007 على مجلس إدارة.
    واختار مدير الصندوق مؤسستي البناء ''بن قدور'' و''مزواني''، اللتان تحوزان على أكبر حصة من المشاريع السكنية الاجتماعية المقدر عددها بأكثر من 28 ألف سكن. ولاحظ المفتشون بأن ''هناك طعن تعسفي في طريقة اختيار مؤسسات الإنجاز وقصر آجال تقديم العروض''. وقد تم استشارة المؤسستين دون أي مخطط أعباء مع مدير الفرع الجهوي، فيما يخص مشاريع الشلف، تلمسان، وهران والبليدة.
    ومن بين الصفقات المبرمة مع مؤسسة ''بن قدور''، مشروع إنجاز طرق والشبكات المختلفة الخروبة، بمبلغ 5,4 مليار سنتيم وعقد تهيئة 100 سكن بتيارت ممضى بين مديرية الفرع الجهوي للشلف ومؤسسة ''مزواني'' بمبلغ 200 مليون سنتيم.
    وتم إقصاء عدة مؤسسات إنجاز من أجل منح المشروع لمؤسسة ''بن قدور''. ويتعلق الأمر بمشروع إنجاز 100 مسكن بسعيدة ومشروع الطرق والشبكات المختلفة الخاص بحصة 264 مسكن بخروبة.
    الأكثر من هذا، هناك مشاريع إعادة التهيئة التي أنجزت والخاصة بإعادة دهن السكنات، على الرغم من أنها لم تسلّم إلا بعد ثلاث سنوات، وهو حال مشروع 70 سكنا بغليزان، الذي كلّفت أشغال الدهن مبلغ يزيد عن 100 مليون سنتيم في 2005، على الرغم من أن السكنات لم توزع إلا في .2008
    ويطرح هذا الخرق الواضع للقانون كيف ''تتحمل'' كل هذه المصاريف إدارة الصندوق، في الوقت الذي من المفروض أن تكون على عاتق مؤسسة الإنجاز. كما أن عدة أشغال تم إنجازها دون موافقة المديرية التقنية وأشغال ومشاريع انطلقت حتى قبل إمضاء العقود، كما هو الحال بالنسبة لمشروع إعادة تهيئة 150 مسكن بالعقيد عثمان في عين تموشنت.
    كما تم تجزئة عدة مشاريع على عدة قطع أرضية، حتى لا يتم الإعلان عنها كمناقصة تباع كما ينص عليه قانون الصفقات العمومية''. ويمتد الأمر إلى حد أن المشاريع التي تمنح للمؤسستين السابقتين تتعدى تكلّفتها النهائية ما هو محدد في العقود.
    ونبّهت فرق المفتشية العامة للمالية، بأن عدة وثائق لم تسلّم لها بخصوص الاستشارة لإنجاز بعض المشاريع، مما يبيّن بأن الاستشارة لم يتم الإعلان عنها أصلا.
    أما فيما يتعلق بتنظيم وتسيير الموارد البشرية، فقد انكشفت عدة خروقات، منها ''عدم تطبيق قرارات العدالة، لإعادة إدماج الإطارات المسرحة''. ويبلغ عدد هؤلاء 13 إطارا ساميا، كما هو الحال بالنسبة لمساعد المدير العام ''م. ك'' والمدير الجهوي بقسنطينة ''خ. ن'' وكذا مسؤول بقسم الفرع الجهوي بالشلف ''ف.ح''.
    كما أقر نفس التقرير وجود عدة حالات طرد تعسفي، كما تم توظيف 424 شخص دون إعلانات توظيف، بحيث ''أن من مجموع هذه الوظائف ما بين 2005 و2008 لم يتم إعلان أي ترشح للتوظيف''.
    أما بخصوص الاستفادة من السكنات المنجزة من طرف الصندوق، فهناك عدة خروقات، منها ''أن قائمة المستفيدين تضم أسماء إطارات برئاسة الجمهورية، وعمال بالصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية، ناهيك عن إطارات بوزارة العمل والضمان الاجتماعي ومقربين من أعضاء مجلس الإدارة''.
    وتضم قائمة المستفيدين مقربين من مجلس الإدارة، 6 أشخاص كلهم من أبناء هؤلاء الأعضاء، وتتراوح أعمارهم ما بين 38 و29 سنة''. وكان هؤلاء المستفيدين الـ11 تحصلوا على 40 نقطة، على الرغم من أن الـ 11760 ملف تحصّل أصحابها على 80 نقطة. الأخطر من هذا، أن هناك من المستفيدين من لم يودعوا أصلا ملفاتهم على مستوى الصندوق، على الرغم من أن هذه السكنات ذات الطابع الاجتماعي يستفيد منها الأجراء من ذوي الدخل المحدود.


  7. #1127
    عضو مميز الصورة الرمزية عــاشـق الجـزائـر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    7,064
    مقالات المدونة
    2
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    334

    افتراضي

    في تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي حول التنمية البشرية لسنة 2008


    ارتفاع معدل استهلاك الأسر وتراجع وتيرة الفقر بالجزائر





    ذكر تقرير المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي حول التنمية البشرية لسنة 2008 والمزمع عرض نتائجه الشاملة خلال الأسابيع القادمة، عن تحولات اجتماعية مهمة ستشهدها الجزائر في السنوات القادمة تكون لصالح النساء، بعد حصولهن على نسبة أكثـر من 60 بالمائة من وظائف قطاعي التربية والصحة وما يقارب 50 بالمائة من عدد الأساتذة الجامعيين.
    أبرز التقرير تطور مؤشر التنمية البشرية الوطنية بأكثر من 1 بالمائة خلال سنة واحدة. وقد نتج عن هذا الارتفاع المسجل بين سنتي 2006 و2008 تحسن مستوى التعليم بما يقارب 2 بالمائة وتطور لمؤشر الناتج الداخلي الخام بين سنتي 2007 و2008 بـ 5,2 بالمائة، انتقل من 1555 دولار أمريكي للفرد الواحد سنة 1998 إلى 5034 دولار سنة ,2008 مسجلا تقدّما يفوق 12 بالمائة في المعدل السنوي. هذا التحسن أدى حسب التقرير إلى تحسن الظروف الاجتماعية بشكل عام. ويظهر ذلك أساسا من خلال ارتفاع عدد الزيجات الذي انتقل من 158000 سنة 1998 إلى 33200 سنة 2008 أي بمعدل زواج يقدر بـ 55, 9 بالمائة.
    إضافة إلى هذا، فقد ارتفع استهلاك الأسر، كما جاء في ذات التقرير، بمعدل وتيرة سنوية تقارب 8 بالمائة، أما بالنسبة لمعدل ادخار الأسر، فقد انتقل خلال نفس الفترة من 3,5 بالمائة سنة 1998 إلى أكثر من 35 بالمائة، بالإضافة إلى تراجع مؤشر الفقر بحوالي الثلث، مما يعكس تراجع مؤشرات القياس الأربعة الخاصة بذلك، كاحتمال الوفاة قبل سن الأربعين، ونقص الوزن عند الأطفال، والأمية في أوساط الكبار، والاستفادة من المياه الصالحة للشرب. وأبرز التقرير الذي أشرف على إعداده البروفيسور جاك شارم، خبير مستشار لدى برنامج الأمم المتحدة للتنمية، أن الجزائر ستشهد في السنوات القادمة تحولات اجتماعية مهمة تتعلق بالجنس استنادا إلى المؤشرات التي تعالج هذه المسألة التي تشهد تطورا ملحوظا وحركية تغير حقيقية في آن واحد لصالح النساء، بعد اقتحامهن، كما يقول التقرير، جميع قطاعات النشاط ودخولهن المكثف في عدد من المهن، بحيث احتلت النساء السنة الفارطة أكثر من 30 بالمائة من العدد الإجمالي للموظفين ووجودهن يعتبر جد مكثف في قطاعات التربية والصحة وكذا في ميدان القضاء.


  8. #1128
    عضو مميز الصورة الرمزية عــاشـق الجـزائـر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    7,064
    مقالات المدونة
    2
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    334

    افتراضي

    خبراء في ملتقى حول أثر الاستقرار التشريعي على الاستثمار
    الكثير من القرارات تتخذ في الجزائر لخدمة أهداف غير اقتصادية






    اختتمت أمس، أشغال الملتقى الوطني حول الاستقرار التنظيمي والتشريعي، كضمان للاستثمار في الجزائر الذي نظمته كلية الحقوق والعلوم السياسية لجامعة مصطفى سطمبولي بمعسكر على مدى يومين.
    الملتقى الذي غاب عنه مجموعة من المحاضرين المبرمجين، تناول موضوع عدم الاستقرار التشريعي في الجزائر والتداخل بين السياسة والإدارة في اتخاد القرارات الاقتصادية والتعديلات المتكررة للقوانين المنظمة للاستثمارات الأجنبية وحركة رؤوس الأموال، كعوامل مؤثرة بالسلب على النشاط الاقتصادي في الجزائر واستقطاب الرساميل الوطنية والأجنبية.
    وكانت أكثر التدخلات إثارة للنقاش، تلك التي ألقاها الأستاذ نبيل كريبش من جامعة باتنة حول مستقبل أزمة التداخل بين السياسة والإدارة في الجزائر من منظور إدارة الحكم الجيد، حيث أكد أن المشكلة ليست في التشريعات التي يرتقي بعضها للتشريعات الموضوعة في الدول المتطورة، بل في تنفيذها ميدانيا وفي عدم الفصل بين حدود السياسي والإداري كواضع للسياسات والتشريعات بالنسبة للأول ومنفّذ لها بالنسبة للثاني.
    ذات المتحدث، أوضح أن الكثير من القرارات الاقتصادية تتخذ في الجزائر لخدمة أهداف غير اقتصادية وأحيانا من أجل مصالح جهوية وفئوية وتتويجا لولاءات شخصية أوحزبية بعيدا عن المبادئ التي تميّز أداء الدولة والإدارة كالحياد والشفافية والبحث عن معايير الجودة. وساهم في هذا الوضع، حسب المحاضر، غياب قطاع خاص قوي ونزيه يعمل على تنمية الثروة الوطنية وهو أمر نلمسه حتى في الجوانب السياسية، مثل اللجنة المستقلة لمراقبة الانتخابات التي استحدثت لمراقبة عمل الإدارة وضمان شفافية الانتخابات، التي تحولت إلى وسيلة للريع والرشوة السياسية بعيدا عن ممارسة دورها في مراقبة نزاهة الانتخابات.
    وتحدّث الأستاذ سيد علي بن عومر عن الضوابط البيئية التي ترافق النشاط الاستثماري والذي شهد طفرة في تحوّل النشاطات الصناعية الملوّثة من أوروبا إلى العالم الثالث تحت ضغط الشروط البيئية الصارمة والذي تحاول الجزائر مواجهته بترسانة قوانين، غير أن الملاحظ أن الضرائب التي تعدّها وزارة البيئة والسياحة وتجبيها وزارة المالية لا تذهب لحماية البيئة، بل تبقى في وزارة المالية .
    وأشارت مداخلة للأستاذ يلس شاوش بشير من جامعة وهران، إلى أن قانون المالية الذي أصبح يصدر غالبا مرتين في السنة كقانون أساسي وآخر تكميلي، عامل من عوامل عدم الاستقرار التشريعي الذي يؤثر على الأداء الاقتصادي.


  9. #1129
    عضو مجتهد الصورة الرمزية القدس حبي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    212
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    11

    افتراضي

    و عليكم السلام أخي عاشق..

    فعلا احنا الجزائرين مش نحشموا برك من الكاميرا نخافوا منهاااااااااااااااااااااااا...أنا شخصيا لو مادرستش صحافة و ماكنتش نحبها كنت حتى انا مانحب حتى واحد يكاميريني ولا يهدر معايا..*********

    بصح ما نظلموش الناس قاع...كاين ناس بزاف هايلين و متفهمين و heeeeeeeeeeeelpful ..أما فيما يخص خدمتي فأنا تقريبا كملت le brute مازال برك نفيزيوني و نشوف les plans اللي نديهم و les interviews اللي نخليهم تاني...

    أما حاااااااالة المستشفى..حدث ولا حرج..

    رأي الناس و الشعب : هذا المستشفى فيه إهمال و تسيب و تقصير و عدم مبالاة من طرف الاطباء...

    رأي الأطباء: نحن نقوم بدورنا على كامل وجه و انتي شفتي بعينك(و فعلا مايريحوش قاااااع) و لكن الشعب و المرضى كي يجوا كل واحد يحب يجوز الاول و كثير من المرات يتعداوا علينا معنويا و ماديا...و لكن احنا الله غالب اللي في مقدورنا نيدرووه..


    و أنا النتيجة اللي خرجت بيها:

    الناس عندهم الحق و الأطباء عندهم الحق..

    الناس عندهم الحق في انه يتعالجوا مليح و يقوموا بيهم لأنه اسمها استعجالااات ماشي ملي تروح و انت تسنى حتى تموت...

    و الاطباء الله غالب عليهم هم خدامين واش في مقدورهم و لكن مايقدروش يقدموا أفضل ما عندهم في غياب الامكانيات اللازمة...

    يعني المشكل في تمويل المستشفى و الجهات المسؤولة...


  10. #1130
    عضو مجتهد الصورة الرمزية القدس حبي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    212
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    11

    افتراضي

    و الله يا اخي عاشق هذا ليس بالأمر الجديد...دائما السكنات الجديدة التي تبنى على أساس أنها لمن لا يملكون ...تكون من نصيب من يملكون..أصحاب الخمس فيلات الخ الخ الخ الخ

    سبحان الله


  11. #1131
    عضو مجتهد الصورة الرمزية القدس حبي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    212
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    11

    افتراضي

    يا جماعة هذا أول تقرير كنت قمت به..

    نتمنى انكم تشوفوه و تقولولي رأيكم بصراااااااااااااااااااااحة...

    التعديل الأخير تم بواسطة *إيفا* ; 24-04-2009 الساعة 07:19 AM سبب آخر: عذراً أختي الكريمة ولكن الروابط من هذا الموقع ممنوعة

  12. #1132
    الصورة الرمزية قف1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    56
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي

    لست ادري لماذا حذفت مشاركتي
    ولماذا حذف موضوع وضعته منذ قليل
    ممكن حد يفهني ليه


  13. #1133
    عضو مميز الصورة الرمزية عــاشـق الجـزائـر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    7,064
    مقالات المدونة
    2
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    334

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    عيد جمعة مبارك وكل جمعة وأنتم بألف خير
    اخواني أخواتي أسعد الله أوقاتكم وبداية أسبوع موفقة
    أخي قف1 مرحبا بك واش راك بخير نرجو من الله عز وجل أن تكون بألف خير وعافية أم سبب حذف المشاؤكة فالسؤال يوجه للمشرف وأظن أن ربما كان فيه مخالفة للقوانين بمشاركتك على العموم اسأل المشرفين في موضوع الأخت ايفا> هنا نتواصل مع المشرفين <
    أختي قدس بارك الله فيك على النقل لكن للأسف الشديد الرابط لم أتمكن من الحصول عليه ان أمكن ابعثي لي الرابط في رسالة
    أخي فؤاد والأخت ريم والأخت نزيهة والأخت متيمة غزة وكل الاخوان مرحبا بكم مجددا ولا تطولوا الغياب علينا


  14. #1134
    الصورة الرمزية قف1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    56
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي

    المراقبين : 7
    فداء الاقصى, Moderator, Yahya_Ayash, دالية الكرمل المسلمة, egyptson_eg, *الآوي*, *إيفا*
    أسأل الله من كل قلبي ان يهديكم سواء السبيل و ان يبصركم بعيوبكم
    انه ولي ذلك والقادر على كل شئ.....آمين يارب


  15. #1135
    عضو مميز الصورة الرمزية عــاشـق الجـزائـر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    7,064
    مقالات المدونة
    2
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    334

    افتراضي

    آخر خرجة لتعزيز الأخوة وحسن الجوار

    الجمارك التونسية تستخدم الكلاب لتفتيش الجزائريين




    الجزائريون يهانون على الحدود

    رفع أول أمس الخميس مجموعة من المواطنين الجزائريين ومنهم مرضى ورجال أعمال شكوى لدى مصالح الأمن على مستوى مركز الحدود برأس العيون بولاية تبسة ضد أعوان الجمارك التونسيين بالمركز المقابل..

    سواح ومرضى رفضوا المعاملة المهينة وفضلوا العودة إلى الجزائر

    وجاء في الشكوى أن سواحا جزائريين ورجال أعمال ومرضى وزوار عاديين تعرضوا إلى إهانات وتجاوزات على مستوى المركز التونسي وصلت حدّ خضوعهم لعملية التفتيش بواسطة الكلاب البوليسية.. وقال السيد آيت جودي عادل (ابن عم مدرب وفاق سطيف) وهو مستثمر وصاحب أكبر مصنع خاص في الجزائر بالمشروبات الغازية وأحد أكبر رجال الأعمال الجزائريين على مستوى شرق البلاد، قال للشروق اليومي، إنه وصل صباح الخميس في حدود التاسعة صباحا وبعد القيام بالإجراءات المعروفة بقي فترة طويلة فاقت الساعتين في مركز الحدود التونسي في انتظار جواز سفره ليتفاجأ بوصول كلاب خاصة راحت تفتشه رفقة سيارته الرباعية الدفع وكان وقتها مرافقا لأحد المرضى وهو عامل بسيط تطوّع رجل الأعمال في نقله إلى تونس والتكفل بعملية جراحية على مستوى العين لدى أحد الخواص بالعاصمة التونسية، ورغم منحه جواز السفر والسماح له بالعبور نحو تونس، إلا أنه رفقة الكثير من الجزائريين فضلوا العودة رافضين هذا التعامل المهين وبعد ختم جوازات سفرهم عادوا مباشرة إلى مركز الشرطة برأس العيون وتقدموا بشكاواهم.. وكان قبل ذلك قد راجت شائعات عن استعمال الكلاب في تفتيش المشبوهين لتعم نهاية الأسبوع كل الوافدين على تونس عبر المراكز الحدودية الثلاثة بولاية تبسة وهي رأس العيون وبوشبكة والمريج.
    يذكر أن مراكز الحدود الثلاثة، يمرّ عبرها من الجزائريين مابين 3000 إلى 4000 مواطن، كما يمرّ المئات من التونسيين نحو أسواق تبسة يوميا ويعترفون بحسن الاستقبال الذي لم يبلغ أبدا درجة استعمال كلاب التفتيش.
    وكانت شكاوى المواطنين قد تضاعفت في الفترة الأخيرة بسبب ما أسموه ببعض التعقيدات أثناء زيارتهم لتونس عبر مراكز الحدود، خاصة أن هذه الصائفة ستشهد توافدا مركزا على بداية الفصل الحار فقط بسبب تزامن شهر رمضان مع شهر أوت، مما يعني أن التونسيين سيفتحون موسم السياحة قبل موعده الرسمي أي في أواخر الربيع.


  16. #1136
    عضو مميز الصورة الرمزية عــاشـق الجـزائـر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    7,064
    مقالات المدونة
    2
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    334

    افتراضي

    بعد نجاح التجربة عبر 16 ولاية نموذجية وإنجاز حوالي 10 آلاف بطاقة الكترونية

    4 ملايين جزائري مستفيد من خدمات نظام "الشفاء" للتأمين




    الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

    باشر المركز الوطني لشخصنة البطاقة الإلكترونية للمؤمنين اجتماعيا ببن عكنون عملية التحضير لإنجاز مليون بطاقة شفاء إضافية للمؤمنين في إطار النظام العام بعد أن اعتمدت وكالتان على مستوى العاصمة نظام الشفاء الإلكتروني والنجاح الذي عرفه النظام في 16 ولاية نموذجية بإنجاز حوالي 10 آلاف بطاقة شفاء إلكترونية. * مليون مؤمن في النظام العام بالعاصمة مدعوون لاستلام بطاقاتهم
    عوضت البطاقة الورقية التقليدية ودفتر الدفع من قبل الغير، كما عززت جهود مختلف الشركاء لبلوغ هدف 4 ملايين جزائري مستفيد من خدمات النظام الجديد خلال الأشهر القادمة.
    وأوضح، أمس، جبار يوسف نائب مدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لولاية العاصمة على هامش الأبواب المفتوحة على الصندوق بمركز بئر خادم أن عملية تعميم نظام الشفاء الإلكتروني في وكالات العاصمة التي تضم أكبر عدد من المؤمنين اجتماعيا دخلت مرحلة جد متقدمة، حيث فعّلت العمل ببطاقة الشفاء الإلكتروني للمؤمنين من عمال الوظيف العمومي على مستوى العاصمة والمقدر عددهم 396 ألف مؤمن منتسب وتُحضر ذات الوكالات حاليا لتحويل مليون مؤمن في إطار النظام العام من التعامل وفق قواعد التأمين والتعويض التقليدي إلى نظام التأمين الإلكتروني خلال الأشهر القادمة عبر مراحل متعددة بدءا بتأهيل وتكوين عمال وإطارات الوكالات والشركاء من صيادلة وأطباء، وصولا إلى تحسيس المواطنين، مشيرا أن عملية توزيع بطاقات الشفاء تستهدف أولا فئة أصحاب الأمراض المزمنة والمتقاعدين وذوي الحقوق.
    وانطلقت مراكز الدفع بولاية العاصمة العمل بنظام الشفاء الإلكتروني منذ 15 ديسمبر للسنة المنقضية بعد نجاح التجربة في 16 ولاية نموذجية تحقق من خلالها إنجاز أكثر من 975 ألف بطاقة إلكترونية سلّم منها أكثر من 780 ألف بطاقة، ويستفيد من خدماتها قرابة ثلاثة ملايين جزائري من المؤمنين والشركاء وذوي الحقوق بالإضافة إلى أن 34.69 بالمئة من الوكالات المتواجدة بالتراب الجزائري استفادت من النظام الإلكتروني الجديد وكذا 300 مركز دفع، كما خضع قرابة 2000 عون و1800 صيدلي لتكوينات وتأهيل مستمر لاستعمال النظام العام وتعزيز خدمة المواطن على أن تعمم العملية بالولايات الـ 48 مع نهاية سنة 2011 والوصول إلى هدف الدفع من قبل الغير في أواخر 2013 بهدف عصرنة قطاع التأمينات الاجتماعية وترقية العلاقات بين الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والطبيب المعالج والصيدلي والمريض والمؤمن بصفة عامة


  17. #1137
    عضو مميز الصورة الرمزية عــاشـق الجـزائـر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    7,064
    مقالات المدونة
    2
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    334

    افتراضي

    بعد جمود دام لأكثر من أربع سنوات بسبب قانون 23 فيفري

    4زيارات ساخنة لمسؤولين جزائريين وفرنسيين لتنقية الأجواء قبل توجه بوتفليقة إلى باريس

    2009.04.25 محمد مسلم




    أكدت مصادر برلمانية أن رئيس المجلس الشعبي الوطني، عبد العزيز زياري، ورئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح سيزوران فرنسا الشهر المقبل، تلبية لدعوة من رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية ومجلس الشيوخ على التوالي. وذلك قبل شهر من زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس بوتفليقة لباريس في جوان المقبل تلبية لدعوة من نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي.
    وذكرت المصادر أن زيارتي رئيسي الغرفتين ستأتيان مباشرة بعد عرض ومناقشة مخطط عمل الحكومة على البرلمان مطلع شهر ماي الداخل، وهما الزيارتان اللتان تندرجان في سياق إعادة الدفء للعلاقات الثنائية، وتنشيط الدبلوماسية البرلمانية بين البلدين، وهي الآلية التي تضررت بشكل غير مسبوق منذ تبني البرلمان الفرنسي لقانون 23 فيفري 2005، الممجد للاستعمار، إضافة إلى عاملين آخرين هما وقوف باريس إلى جانب العدوان الإسرائيلي على غزة واعتقال الدبلوماسي محمد زيان حسني لمدة ثمانية أشهر.
    وتأتي زيارة كل من زياري وبن صالح لباريس بعد الزيارة التي قام بها، أكسال بونياتوفسكي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان) للجزائر نهاية الأسبوع المنصرم، والتي أعلن خلالها عن تشكيل "لجنة برلمانية دبلوماسية موسعة"، أوكلت لها مهمة دراسة الملفات العالقة بين البلدين، والتي تبقى في مجملها من مخلفات الماضي الاستعماري، الذي تبين أنه يزن ثقيلا ويؤثر بشكل كبير على مصير العلاقات الثنائية، المقبلة على رهانات الاتحاد من أجل المتوسط، المتحفظ عليه من الطرف الجزائري.
    وقالت المصادر إن الرئيس بوتفليقة الذي قبل دعوة نظيره الفرنسي، كما جاء على لسان وزير الخارجية مراد مدلسي، إن الجزائر تريد تسوية نهائية لبعض الملفات قبل نزوله ضيفا على ساركوزي في جوان المقبل، في الوقت الذي أبانت فيه زيارة أكسال بونياتوفسكي للجزائر، عن رغبة جامحة في صلح يتجاوز مخلفات البرودة التي تسبب فيها نواب يمينيون ينتمون لحزب الاتحاد من أجل حركة شعبية الحاكم، الذي يتزعمه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.
    ويكشف التقارب الجزائري الفرنسي الذي أعيد بعثه من جديد بعد فوز الرئيس بوتفليقة بعهدة ثالثة، عن مساعي لحل قضيتين عالقتين واحدة تهم الفرنسيين أكثر والثانية تهم الجزائريين، كان قد تأخر البت فيهما بسبب فترة الجمود السابقة، وهي تلك المتعلقة بترحيل المهاجرين غير الشرعيين المنحدرين من أصول جزائرية، التي تبقى الشغل الشاغل لحكومة فرانسوا فييون، والثانية تهم الطرف الجزائري أكثر، وهي تلك المتعلقة بتنقل الأشخاص، وكذا ظروف إقامة الجالية الجزائرية، وعدد التأشيرات الممنوحة للراغبين بزيارة ذويهم في فرنسا، بحيث لا زالت باريس تمارس سياسة التقطير، بالرغم من كثرة الاتفاقيات المبرمة بخصوص هذه المسألة، وفي مقدمتها اتفاق الشراكة الموقع بين الجزائر والإتحاد الأوروبي في سنة 2005، علما أن فرنسا من بين الملتزمين بذلك باعتبارها عضوا في الاتحاد المذكور.
    ولتجاوز هذه "المعضلات" ينتظر أن يحل وزير الهجرة الفرنسي إريك بوسون بالجزائر خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وهي الزيارة التي كشف عنها المسؤول الفرنسي قبل الانتخابات الرئاسية الجزائرية، وقال بأنها تندرج في سياق مساعي باريس من أجل إقناع المسؤولين الجزائريين بالتوقيع على "اتفاق يؤسس لتعاون موسع لحل قضية ترحيل الآلاف من المهاجرين الجزائريين غير الشرعيين الموجودين بفرنسا" بعدما نجحت في تحقيق هذا الهدف مع دول مثل تونس والسنغال ودول إفريقية أخرى، علما أن عملية ترحيل المهاجر غير الشرعي تتطلب تعاونا سخيا وإجراءات تسهيلية من الدولة المستقبلة.


  18. #1138
    عضو مميز الصورة الرمزية عــاشـق الجـزائـر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    7,064
    مقالات المدونة
    2
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    334

    افتراضي

    "اعتداء" لياسمينة خضرة تتحول إلى "صدمة" على خشبة علولة

    الجزائر تُطبّع ثقافيا مع إسرائيل من مسرح وهران!

    2009.04.25 ق. بن عمار


    الكاتب ياسمينة خضرة

    قوبلت مسرحية "الصدمة"، المقتبسة عن رواية الكاتب المعروف ياسمينة خضرة، الخميس، بحفاوة رسمية على مسرح عبد القادر علولة في وهران، بتوقيع من المخرج محمد خودي، وفي إطار الاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة العربية. ليس سبب الاحتفاء أن الرواية لخضرة، وإنما لكون العمل وُصف طيلة فترة التحضير بكونه أضخم إنتاج يقدّم هذه السنة، ليكتشف النقاد بأن ما عرض على مسرح وهران أقل من المتوسط.
    وسبق للصحافة الإسرائيلية أن رحبت بالنص الأصلي، واحتفت بكاتبه قبل أربع سنوات، قائلة إن الرواية تضمنت في مقاطع عديدة منها "ذلك الصوت الذي تريد إسرائيل سماعه من كاتب عربي، وجزائري تحديدا"، مثلما جاء في جريدة هآرتس على لسان الكاتب الإسرائيلي جابي لفاين، الذي أعجبته شخصية الدكتور كايام يهودا التي تحولت في المسرحية إلى "كيم".. فهل كانت السلطات المحلية، وفي مقدمتها والي وهران، تدري على أي مسرحية تصفق؟!
    بطل "الصدمة" طبيب من عرب إسرائيل، اسمه أمين الجعفري، معظم أصدقائه من الإسرائيليين، حتى حبيبته التي كان يُريد الزواج منها إسرائيلية تخاف على أمن بلدها، وتطالب أمين، الذي يكتشف فجأة أن زوجته الفلسطينية تحولت إلى انتحارية من وجهة نظره، بعدما فجرت مطعما إسرائيليا في عملية استشهادية، بتقديم دليل إدانتها للمخابرات الإسرائيلية، لأنه في نهاية الأمر، مواطن إسرائيلي علماني، لا يؤمن بوجود دولة فلسطينية.
    المثير للانتباه أن أمين ظهر أكثر حرصا على أمن إسرائيل من الإسرائيليين أنفسهم، إذ يتولى بنفسه مهمة التحقيق في دوافع إقدام زوجته على "القيام بعملية انتحارية وسط الأطفال الإسرائيليين".
    وكان واضحا أن استنطاق البطل من طرف الموساد كان "حضاريا وحريصا على حقوق الإنسان"، في حين أن استنطاقه من طرف المقاومين الفلسطينيين لم يخلُ من أساليب المافيا والإرهاب مثل خلع الملابس ووضع اللفافة السوداء على العينين؟!
    "الصدمة" كانت أيضا فرصة للاستهزاء بالشخصيات المقاومة، من خلال تقمص الممثل المعروف محمد حيمور لدور سائق سيارة أجرة جاهل ثم لدور شيخ متطرف، كما أنها حولت الممثلة القديرة فضيلة حشماوي إلى مجرد كومبارس، لتنتهي المسرحية المليئة بالهفوات التقنية عكس ما ذهبت إليه الرواية، باستدعاء روح زوجة الطبيب لزوجها.
    يذكر أن صاحب النص الأصلي ياسمينة خضرة يدير اليوم المركز الثقافي الجزائري في باريس، منصب رسمي، يفترض أن يفرض عليه الالتزام بمواقف دولته ودافعة راتبه.
    ياسمينة خضرة: "العمل جيد ويحتاج إلى أفق واسع لفهمه"
    كشف ياسمينة خضرة، أول أمس، في تصريح مقتضب بأنه "سعيد جدا بالطريقة التي تم تقديم بها عمله الروائي المعنون على مسرح علولة بوهران"، مثنيا على دور الاقتباس والإخراج، وقائلا بأنه حتى بحذف العديد من المقاطع، "تم الحفاظ على روحها الأصلية"، ورفض ياسمينة خضرة الدخول في معترك التأويلات بخصوص العرض أو حول ترحيب الإعلام الفرنسي بالرواية حين صدورها "لأنها تفتح جسرا مع إسرائيل"، قائلا إن فكرة "هذه المسرحية تحتاج إلى أفق فكري واسع لاستقبالها".


  19. #1139
    عضو مميز الصورة الرمزية عــاشـق الجـزائـر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    7,064
    مقالات المدونة
    2
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    334

    افتراضي

    نكاية في إيران التي أهدرت دمه

    15 دولة عربية تشارك في مؤتمر الملحد سلمان راشدي



    المفكر سلمان رشدي

    رغم إعلان منظمي معرض "تورينو" للكتاب عن استضافة الملحد البريطاني، "سلمان راشدي" ضمن ضيوف المعرض، ومنشطا رئيسيا للعديد من الندوات ليطرح فكره ونظرياته الإلحادية، إلا أن عددا كبيرا من الدول العربية قررت المشاركة في التظاهرة وفقا لوسائل الإعلام الإيطالية، التي تخوفت في وقت سابق من تأثير هذه الدعوة على المشاركة العربية والإسلامية،مثلما حدث العام الماضي، حيث قاطعت معظم الدول الإسلامية المعرض بسبب دعوة "إسرائيل" كضيف شرف، وهي المقاطعة التي أدت إلى فشل المعرض على جميع الأصعدة بما فيها الجانب الاقتصادي، حيث لم يتجاوز دخله مليونا و600 ألف أورو، مقابل 10 ملايين أورو في سنوات سابقة، ومع وصول موافقات اتحادات ودور النشر في معظم الدول العربية لإدارة المؤتمر تفاجأت وسائل الإعلام الإيطالية، ولم تجد تبريرا سوى القول بأن 15 دولة عربية شاركت نكاية في إيران التي أهدرت دم "راشدي"، ودليلا على "تقدم الفكر العربي الذي اقترب من مرحلة احترام الرأي المخالف"، ومن جهة أخرى - وخلافا للعادة - قررت الحكومة الإيطالية تشديد الإجراءات الأمنية في معرض تورينو حفاظا على حياة المدعوين وفي مقدمتهم "سلمان راشدي" من أي اعتداء محتمل، جدير بالذكر أن "راشدي" من أشهر ملحدي العصر وأكبر من تعدى على الذات الإلهية والإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.


  20. #1140
    عضو مميز الصورة الرمزية نسرين (ريم الجنة)
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    4,516
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    207

    افتراضي

    asssalao 3alaykoum

    wach rakoum kamel
    in chaa allah tkouno kamel bé 1000 khir wa 3afia ya rab


    لاتدع احداً يلون لك حياتك ... فلربما لايملكون سوى لوناً اسوداً
    يلونون به حياتك
    فكن كما تحب ان تكون ... ليس كما هم يريدونك ان تكون

 

 
صفحة 57 من 1107 الأولىالأولى ... 74748495051525354555657585960616263646566671071575571057 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.



حماية المنتدى من اكساء هوست