العاب فلاش

صفحة 2 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 130

علم الدولة : Users Country Flag

شكرا شكرا متتخيلش فرحتى باهتمامك كبيرة ازاى
    معاك للاخر بس ليا سؤال معلوماتك فى الانجليزى بناء على دراسة ولا اجتهاد

شكرا طير الليالى ربنا يجعله فى ميزان حسناتك ومتبقيش تغيبى كتير كده علينا.
    سؤالك متوقع جدا، لأن المعلومات اللى أنا ذكرتها جديدة وغريبة وأنا شخصيا لما عرفتها استمريت أضحك ومش مصدق لمدة طويلة جدا. لكن قبل ما أجاوب سؤالك عايز أسألك إيه الفرق بين الدراسة والإجتهاد.!!!!!؟؟؟
    وطبعا المقصود الدراسة فى مكان ما، الدراسة تعتمد فى المقام الأول على شخص يحركك أو يدفعك دفعا أما الإجتهاد فيعتمد على قوة الدفع الذاتية وهذا فى رأيى ولذلك أعتقد أنه ليس هناك فرق. لأن فى النهاية النتيجة هى المهم وليس وسيلة تحقيق النتيجة والمعلومات كلها فى الكتب بس اللى يتعب.

على كل حال أنت تسألين حتى تطمأنى لجودة وصحة المعلومات وأنا هاجاوبك أنا أخدت كورسات إنجليزى وذاكرت إنجليزى كتير جدا لأنه كان بالنسبة لى وحتى أنهيت دراستى الجامعية وقبل الدراسات العليا كان هو والصينى سواء بل ربما كان الأسهل وقتها التعرف على الأحرف الصينية. حضرت العديد من الدورات ولم أجدهم يقدمون الكثير بل الأمر لا يعدو أن يكون توفير البيئة المناسبة وإجبارك إجبارا على التحدث باللغة فبدأت باتباع نفس المبادئ ولكن بدون إجبار من أحد ثم التحقت بالماجيستر وكانت كل الدراسة من مراجع إنجليزى وليس لك خيار وفى النهاية أصبح الإنجليزى الذى كان عفريتا بالليل وهما بالنهار هو والعربية سواء.
    ولأننى عانيت منه معاناة عظيمة ولأننى رسمت الطريق بيدى فقد علمت ماهى الصعوبات ولماذا كانت المعاناه وكيفية التغلب عليها أو تقريبا عرفت أين العوائق الرئيسية فى الموضوع وكيفية التغلب عليها.
    على كل حال القاعدة التى تحدثت عنها فى الدرس السابق أنا أخذتها فى أحد أهم الكورسات التى التحقت بها وكان المحاضر ضابط من المخابرات وكانت عن أهم أسباب صعوبة تعلم اللغة الإنجليزية بالنسبة للعرب وماهى الفروقات بين اللغتين والتى تمنع الناطقين بالعربية من تعلم الإنجليزية.
    وقبل كل هذا أنا أدعوا كل أعضاء المنتدى للمشاركة لأنى لست معصوما من الخطا وجميعنا مازال يتعلم فمن لديه إضافة أو مراجعة فلا يبخل بها علينا ومن لديه تعليق أو سؤال فليفض به علينا لأننى من الصعب أن أشرح كل شئ فى الدروس ولكن أشرح ثم أنتظر الأسئلة التى ستضيئ لنا المزيد من النقاط المظلمة والتى قد لا أتطرق إليها.
    وعلى كل حال ماتخافيش من صحة المعلومات لأننا لما نشتغل عملى هايبان كل حاجة. وبعدين حاولى ترجعى للكتب أو للمواقع ودورى علشان تتعلمى أكتر.
    وإنشاء الله عايزين بعد كده نخلى الكتابة فى الموضوع ده أغلبها يكون بالإنجليزى علشان نتعلم.

الصورة الرمزية جنستا

السلام عليكم .... شكرا استاذ "خبير ادارة اعمال"
    أنا حاولت ولازلت احاول بين فترة وفترة اتعلم انجليزي من كذا موقع لكن مشكلتي كالتالي:-
    1- اني اطفش بسرعة. 2- احس اني تايهه مرة اقرأ قطعة (وما اعرف النطق الصحيح لبعض الكلمات) ولما اصل لنصها اقول لا الافضل استمع لمحادثة واروح استمع لمحادثة وافهم جملة جملتين بالكثير والباقي ما افهمه وهاكذا فما اعرف انا ماشية صح ام لا .
    سؤالي هو:-
    اولاً:
    بماذا تنصحني عشان اتعلم انجليزي خطوات 2,1.............؟؟(الطريق الصحيح والاسهل لتعلم الانجليزي).
    هل اقرأ رواية بالانجليزي واحاول فهمها وترجمتها ام اركز على الاستماع ام ماذا؟؟؟ وما هي المواقع او الكتب اللي تنصح بها؟؟
    ثانياً:
    يا ريت تعملنا زي الدورة يعني تعطينا مثلاً درس وتمارين او تطبيقات عليه .........

اخيرا جزاك الله خيرا .........وعذرا على الاطالة...........

اجعلها مستقري للأبـــــــــــــــــــــــد.....ياااااارب........

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
    خبير ادارة اعمال شكرا على اهتمامك
    ما اريدة من سؤالى هو اننى اريد ان اطمئن بس الحمد للة كلامك هيخلينى مطمنة ووثقة من الشخص الى تتطوع ان هوا يساعدنا شكرا لك للمرة الثانية
    طريقة شرحك جميلة وسهلة بسيطة وصللنا كلنا
    بس ليا طلب عايزاك تحدد ميعاد تتواجد فية على الصفحة دى وكلنا نبقى موجودين وتبقى زى محاضرة او درس وانت تشرح ونتناقش مع بعضنا لانى بجد محتاجة انى اتعلم اللغة دى وعندى حماس كبير مش انا وبس دا انا وكل من شاركوا فى الموضوع
    وليا طلب من كل الموجودين ياريت كلنا نكون زى موزعين اعلانات فى المنتدى نعرف الاعضاء ان فى دورة انجليزى فى ساحة التنمية البشرية بحيث يكون فية اقبال وتواجد كبير من الاعضاء

أختى جنستا
    أى شئ فى الدنيا لازم نستمر فى التدرب عليه لفترة حتى نتقنه وليس الإنجليزى فقط لذلك فإن الطفشان بسرعة من أخطر الأمور التى يجب معالجتها فى الحياة كلها.
    بالنسبة للنطق الصحيح فهو من أخطر الأمور وأنصحك ببرنامج إيزى لينجو easy lingo القاموس الناطق فهو رائع ولم أجد له منافس فى سهولته حتى الأن وهذا على قدر علمى.
    طبعا قراءة القصص مهم جدا جدا والإستماع للمحادثات مهم جدا جدا فهذه تنمى مهارة القراءة والثانية تنمى مهارة الإستماع ولا يمكن الإستغناء بواحد عن الأخرى ولا يمكن لأى منهما أن تحل محل الأخرى.
    ويجب أن تدركى تماما أن تقدم مستواكى مرهون بمجهودك الخاص فلا تتراجعى وأنصحك بإختيار رواية صغيرة ومشوقة وفى موضوع تحبين القراءة فيه حتى تتحمسى لتكملتها بوليسية على سبيل المثال وتضعى لنفسك واجب يومى ولتكن صفحة على سبيل المثال تقرأيها جيدا وتحفظين كلماتها وتكتبيها وهكذا حتى تنتهى منها وستجدى النتيجة مرضية.
    ولكن يجب أن تعلمى أن التعلم يختلف عن القراءة فلا يجوز أبدا أن نتساءل لقد قرأت رواية ولم يتقدم مستواى ، فهذا سؤال فاسد لأنك قرأتى ولم تتعلمى لأن التعلم معناه أننا لا نبحث عن المتعة ولكن نبحث عن الإجادة ولذلك ستقرأى وتقرأى وتقرأى حتى تشعرى بالملل من الرواية وتكرهينها وتتمزق صفحات الكتاب ولكن لا تتوقفى لأنك تتعلمين ولا تقرأين ففى القرائة ننتهى من القصة مع معرفتنا لنهايتنها ولكن فى التعلم نبدا عند معرفة نهايتها ولعلك تذكرين القصص الدراسية فى المدرسة كنا نكرهها لأننا مللنا منها ولكننا نستمر فى قراءتها وحفظ الكلمات واستخراج مواطن ا لجمال وإجابة الأسئلة والمرور بالعديد من الإمتحانات حتى تتحول القصة الممتعة إلى كابوس بشع ولكن هذا هو التعلم. ولعلك أدركت الآن كيف أن قراءة قصة إلى نصفها ثم تركها غير ذو جدوى لأنك تصبحين كمن يمارس رياضة الجرى فى المكان ولكن لا يتقدم.
    أنا أحاول أن أجعل هذا الموضوع بالفعل دورة كاملة والله المستعان وإنشاء الله سأضع تمرينات وتدريبات ...الخ.

I15

الله يجازيكــ كل خير على الدوره المفيدة دى....

انا عندى موقع للاستماع للانجليزى الامريكى ....

وده موقع للتحدث باللغه الانجليزيه الامريكيه
    http://www.americanaccent.com/

وان شاء الله تستفيدوا منه وانا كتير جدا بستخدم الموقع الاول ده
    وجزاكم الله كل خييييييييييير

طير الليالى
    شكرا لحماسك وتشجيعك بس أنا وجودى مرهون بشغلى لأن أنا محاضر وبقضى وقت طويل فى الإعداد للمحاضرات كما أن الشغل مفاجئ ومش بعرف أتحكم فى مواعيدى.
    أما بالنسبة للدعاية فالموضوع بإسمك وأنا سعيد بذلك فافعلى ما تجدينه مناسب.

AyOya Amr
    الموقع الأول جميل فعلا جزاكى الله كل خير وعايزينك معانا دايما.

New الدرس الثانى

الدرس الثانى
    فى هذا الدرس هاتكلم عن موضوع أيضا غريب وغير منتشر ولكن القصد من البدء بهذه الموضوعات هى التعرف على الأسباب الرئيسية لصعوبة تعلم اللغة، فكل من يريد تعلم لغة يكون هدفه الأساسى من ذلك هو أن يفهم من يتحدث بها وليس أن يقرأ أو ينجح فى الإمتحان، وعندما يشعر باستحالة ذلك سرعان ما يصيبه اليأس ويترك عملية التعلم بأكملها لذلك أنا أريد أن أوضح أسباب ذلك وعندما نستمع ونفهم سنجد أننا متحمسون تماما للتكملة وسنشعر أن هناك أمل فى التعلم وسنستمر ولن نتوقف.

الموضوع هذه المرة للأسف سيكون صعب إعطاء أمثله عليه لأنه دقيق جدا ولن يمكن شرحه كتابة ولكن لأهميته سأحاول شرحه قدر ما أستطيع

أحد المشاكل الأساسية التى تجعل فهم الناطقين بالإنجليزية أمرا مستحيلا بالنسبة لنا هو إختلاف مخارج الحروف بيننا وبينهم ، فهناك أصوات هم يصدرونها نححن لا نستطيع أن ن صدرها وهناك أصوات نحن نصدرها هم لا يستطيعون إصدارها، تماما كالآلات الموسيقية الشرقية والغربية والتى تسبب الإختلاف بين الموسيقى الشرقية والغربية إن كان أحد منكم يفهم ذلك.
    ولأن اللغة فى أبسط التحليلات هى مجرد مجموعة متتابعة من الأصوات فإن إختفاء صوت معين منها يؤثر بشكل واضح على معنى هذه الأصوات ، ولأننا نسمع منذ ولادتنا اللغة العربية فقط فقد تشكل جهازنا الصوتى على هذه الأصوات التى نسمعها فقط والتى يمثلها حروف اللغة العربية، كذلك الأمر تماما بالنسبة لهم فى الغرب فهم مهما تحدثوا بالعربية وأجادوها إلا أنهم لا يستطيعون نطق بعض الحروف العربية بسبب أن مخارجها لم تتشكل فى جهازهم الصوتى أصلا. لذلك تجدهم لا يستطيعون نطق العين أو الحاء أو الضاد فهم لا يستطيعون إصدار هذه الأصوات إطلاقا وعندما يحاولون تخرج مكسرة ونقول بينطق عربى مكسر.
    هل فهمتم مقصدى؟
    ولكن لحسن الحظ هناك أخبار سارة . فالجهاز الصوتى للإنسان تماما مثل العضلات يمكن تدريبه لينطق المزيد من الأصوات التى لم ينطقها من قبل.
    إذا المشكلة لديناأننا نعتقد أن الإنجليزى مثل العربى ونتعامل معه على هذا الأساس وننطق براحتنا فننطق باللغة بطريقة لا يفهمها الأجنبى السامع لنا لذلك يجب على الآباء أن يسمعوا أطفالهم وهم صغار عند مرحلة تشكيل جهازهم الصوتى شرائط انجليزية حتى يتدرب عليها حتى ولولم يفهمها.

دلوقتى يمكن تكونو فهمتونى لكن أكيد لسه الأمر مش واضح لأن لو رجعتم للحروف الإنجليزية هاتلاقوا إنكم قادرين على نطق كل الحروف.
    لكن الموضوع مش كده الموضوع يظهر فى الكلمات أكثر فمثلا
    نحن نعرف حرف L عادى ولكن الأمر أعقد من ذلك قليلا فهذا الحرف ينطق فى الكلمات بطريقتين نحن نعرف فى العربيه واحده منهم وهى اللام العادية ولكن فى كلمة مثل well وتعنى جيد أو حسن ينطق حرف اللام مفخم تماما كما فى كلمة people حيث تلقى بلسانك فى منتصف سقف الفم وتنطق الحرف مفخما طبعا مينفعش الشرح كده لكن المهم تفهموا القاعدة دلوقتى.
    أيضا المشهور جدا حرف P اللى إحنا بننطقه مثل حرف B على الرغم من الإختلاف الشاسع بينهما فمثلا Pin تعنى دبوس و Bin تعنى صندوق فكيف توضح الفرق عند نطقك لهما إذا نطقتهم بنفس الصوت طبعا لن يفهمك أحد.

طيب دلوقتى أنا عايز إيه من الدرس ده وإيه الهدف.
    هاقولكم
    الهدف هو:
    1: لازم ندرك الإختلافات فى النطق بيننا وبين الناطقين للإنجليزية.
    2: علشان نتعلم إنجليزى صح يبقى لازم ننطق إنجليزى زى ما الإنجليز بينطقوه.
    3: ياريت ما تحاولوش تعقدوا نفسكم وتدوروا على قواعد النطق لإنك كده هاتدخل فى متاهات كتير والهدف أولا وأخيرا إنك تسمع تفهم وتتكلم تتفهم، وعشان كده أقصر وأسرع طريق هو التقليد حاول تنطق زيهم ومتسألش ليه وإزاى حتى فى البداية على الأقل وبعد كده لما تقف على رجليك فى اللغة إبقى دور براحتك علشان ماتتعقدش.
    4: لازم نتمرن ونتمرن ونتمرن ونتمرن ونتمرن ونتمرن لغاية ما نقدر نتكلم زيهم وننطق الحروف والكلمات بنفس طريقتهم وإوعى تسيب حد يتريق عليك أو تحس بإحراج لإن لو الناس كانت صح وإنت غلط كان زمان مصر كلها بتتكلم إنجليزى لبلب.
    5: إعتبر نفسك طفل صغير لسه بيتعلم الكلام وكل ما تسمع حاجة قلدها لغية ماتبقى متمكن منها تماما وبطل أسئلة وخوف وتفكير فى المستقبل.
    يتبـــــع

السلام عليكم، اشكرك اخي على الجهد الذي تقوم به و جزاك الله خيرا عنا جميعا. انا متابعة معاكم من البداية و بجد بستفيد.

التعديل الأخير تم بواسطة منة الله* "صفاءُ القلوب" ; 21-07-2008 الساعة 08:25 AM

عضو جديد

بسم الله الرحمن الرحيم
    أنا مسرورة جد بوجودي معكم و جزاك الله كل خير يا خبير ادارة الأعمال على الجهد الدي تبدله و أنا معك في طريقة تعلم الانجليزة نتعلم بدون مانسأل عن ليه و كيف حتى نتمكن تماما من اللغة و حنتمكن انشاء الله
    والله يوفقنا جميعا .

ربنا يجازيك عنا كل خير

شكرا يا جماعة ليكم كلكم .
    بس أنا عايز أسئلة وعايز أعرف بتذاكروا ولا لأ إحنا اتفقنا هانحفظ كل يوم على الأقل خمس كلمات جديدة بتعملوا كده ولا إيه الأخبار.
    كمان عايزككم تستعدوا لأن الدرس القادم هايكون صعب جدا ومستواه وسامحونى متقدم بس أنا أحب التعليم على طريقة إرميه فى البحر وهوه هايعوم لأنه لو ماقدرش هايغرق. إيه قلتوا إيه معايا ولا هاتغرقوا من أول درس صعب.

ربنا يكرمك ويجزيك خيرا يا أستاذنا وان شاء الله اكمل معاكم واحفظ كل يوم 5 كلمات وبجد انا استفدت جدا من الدروس السابقة

عضو مجتهد الصورة الرمزية uara_eg

جزاك الله خير استاذنا الكرم اريد الاشتراك معكم ولكن مشتواى تحت الصفر

عضو جديد

بسم الله الرحمن الرحيم
    نحن معك يا أستاد و مستعدين بادن الله وحنعرف نعوم

معاك ان شاء الله ونوعدك ان احنا هنذاكر ونحاول نحفظ اكتر من كدة

التعديل الأخير تم بواسطة منة الله* "صفاءُ القلوب" ; 21-07-2008 الساعة 08:04 AM سبب آخر: تعديل لفظ الجلاله

عضو جديد

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا عضوة من زمن بعيدفي منتدي الاستاذ عمرو خالد
    والمشكله اني كنت مشعرفةطريقه الاشتراك.كنت بقرأالمواضيع فقط واغادر .لكن بجد دلوقتي مش قادرة اقرى
    وامشي من غيرما ابدي اعجابي بالموضوع بجد .شكر خاص للي فتحت الموضوع ربنا يكرمها طير الليالي
    وشكر محفوف بالملائكه ودعوات بجد من القلب لخبير اداره الاعمال يعزك ربنا .
    ربنا الاعلم ان دوخت وتوهت في بحر النت عشان اتعلم وامارس اللغه وبفشل بس مش بيأس ولازم اعرف وازود علمي خصوصا وان المصيبه الكبييرة اني خريجه اداب انجليزي ومتخرجه بقالي اربع سنين وبسبب عدم الممارسه ولان كل اصحابي جهلة بمعنى الكلمه بالانجليزي خلاص نسيت حتى اللي كنت عارفاه.بس الحمدلله لقيت طوق النجاه بكلامي معاكم يا صحبه الخــــــــــــــيــــــــر.
    اول صحبه ليا عالنت
    آآآآآآآآسفة طولت عليكوا بس بجد من فرحتي بمعرفتكم.

شمس

منورة يا أخت شمس
    بس إنتى قلتى يا أختى خريجة إيه آداب إنجليزى طيب دا المفروض كده إنى أسيبلك الموضوع تكمليه وأقعد أسمع وزى ما بيقولوا إذا حضر الماء بطل التيمم.
    على كل حال أنا مش هاتنازل عن إنك تساهمى معانا وتساعدينا قلتى إيه يا أختى.

أخواتى مى وسندس ويارا وتوتة مرحبا بكم جميعا وبجد شكرا على مشاركتكم وتشجيعكم وربنا يوفقكم جميعا

التعديل الأخير تم بواسطة Moderator ; 21-07-2008 الساعة 04:55 PM

New الدرس الثالث

الدرس الثالث
    أحد الفروق الهائلة بين نطق العربية ونطق الإنجليزية والتى تمثل فجوة مرعبة بين اللغتين وعائقا كبيرا لكل من يريد تعلم الإنجليزية هو أننا فى العربية لا نستطيع أن ننطق حرفين ساكنيين متتاليين ففى العربية يستحيل ذلك بمعنى تخيل أنك تنطق كلمة الف والحروف الثلاثة عليها سكون فنحن فى لغتننا لا يجتمع ساكنين بل ويستحيل ذلك ويستحيل نطقهما بشكل تام ولذلك لدينا فى العربية الحروف مشكلة فتجد كلمة ألف الألف عليها فتحة واللام مكسورة والفاء ساكنة وإذا سبق الفاء مثلا لام ساكنة استحال علينا النطق بها. وهذه خاصية هامة فى اللغة العربية ، فإذا حاول الناطق بالعربية أن يتحدث الإنجليزية انتقل إليها وهو يحمل معه هذه الخاصية التى وإن لم يكن على علم بها إلا أنه يستخدمها وبالنسبة له من الثوابت ومن القوانين الطبيعية فيصطدم بخاصية عجيبة فى اللغة الإنجليزية لا يعلم عنها شيئا وهى
    أنه فى اللغة الإنجليزية قد يأتى ساكنين متتاليين بل وثلاثة . أى أن الشخص الذى لا يستطيع أن ينطق بساكنيين متتاليين مطلوب منه أن ينطق بثلاثة حروف ساكنة متتاليه . هل تتخيلون ذلك هل تستطيعون ذلك هل يستطيع أحدكم أن ينطق بثلاثة أحرف ساكنة متتالية فى كلمة واحدة .
    أعتقد أنه يستحيل ذلك والكارثة أنه عندما يقابلكم مثل هذه الكلمات تقومون بشكل تلقائى وتبعا للقاعدة العربية بتشكيل الحروف المتتالية عند نطق الكلمة حتى تتفادون تتابع الحروف الساكنه فتخرج الكلمة بالطبع ليس لها علاقة بالطريقة التى ينطقها بها أهلها وبالتالى لا يفهمون ما تقولون.
    بالإضافة إلى ذلك عندما تسمعون الكلمة لا تفهمونها وذلك ببساطة لأنكم لا تستطيعون نطقها مثلهم فتتسائلون ببرائة : من أين أتت هذه الكلمات الجديدة التى نسمعها. مع أنها كلمات عادية ونعرفها جميعا ولكن نسمعها وننطقها بقواعدنا وتكون النتيجة أننا فى واد وهم فى واد ونتكلم فلا يفهمون ونسمع فلا نفهمهم.
    بالطبع ما زلتم تقولون أن هذا مستحيل فلا يمكن لأحد أن ينطق حرف ساكن واحد بون وضع حرف متحرك قبله فما بال إثنين بل وثلاثة حسنا إليكم بعض الأمثلة:

attempt بمعنى يحاول أو محاولة وواضح أن حرفى p و t ساكنين وقبلهما حرف m ساكن أيضا.
    prompt بمعنى عاجل نفس الحالة

battle بمعنى معركة حرفى t و l ساكنين متتابعين
    crumble بمعنى ينهار أو يتفتت حرف m ساكن يتبعه حرف b ساكن يتبعه حرف l أيضا ساكن.

يتبــــع

الصورة الرمزية جنستا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خبير إدارة أعمال مشاهدة المشاركة

crumble بمعنى ينهار أو يتفتت حرف m ساكن يتبعه حرف b ساكن يتبعه حرف l أيضا ساكن.
    الb في الكلمة السابقة كانها مكسورة (في النطق). كيف اعرف انها ساكنة؟

وشكرا لك استاذ

اجعلها مستقري للأبـــــــــــــــــــــــد.....ياااااارب........

صفحة 2 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات