العاب فلاش

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 60 من 61
    عضو جديد الصورة الرمزية reem-alyemen
    علم الدولة : Users Country Flag

Icon37

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    استاذي العزيز عمرو خالد جزاك الله الف خير على برنامج الجنة في بيوتنا كان البرنامج رائع جدا وحلقة اليوم كانة رهيبة جدا جدا......الله يفتح عليك وينصرك ويرزقك الاخلاص ويعينك على الاصلاح في الارض...ااامين يا رب العالمين
    والله يا استاذي اني احبك في الله وادعو لك دائما انا بدئت اتابعك اول مرة كانت في برنامج ونلقى الاحبة وبعد كدا برنامج ورى برنامج ...
    في الثانوية تابعة برنامج صناع الحياة و غير تفكيري واهدافي والحمدالله كان الفضل لله ثم لك اني فهمت الاسلام اكثر واتدينت اكثر وكان اول حلم حققتة لان اكون من صناع الحياة اني كملت الثانوية بمعدل قوي وسافرت ادرس في الخارج بمنحة الى المانيا على اساس اني اريد ان ادرس هندسة وراثية فبدات اشعر اني فعلا من صناع الحياة.......
    بعد فترة من وصولي المانيا حسيت اني بدأت اتشتت قلت عزيمتي وحتى هدفي بدراسة الهندسة الوراثية تغير لانه في المانيا الواحد يدرس هندسة وراثية في خلال 12 سنة
    و النظام في المانيا بتاع الدراسة اني لازم سنة لغة وسنة اعادل الثانوية يعني انا في المانيا ما يقارب السنتين... كان زمان عندي مش مشكلة اني ادرس سنين طويلة بس الان تغير تفكيري بسبب اهلي والناس كلهم الي حولي يعني اني بكمل الدراسة وانا عمري 33سنة .....وطبعا بابا مقتنع انو مافيش جواز الا بعد الدراسة...............يعني راحت عليا لو درسة هندسة وراثية .........................................وانا اعتقد ان البنت عندها رسالة وهي تكوين الاسرة ... بس الان مش عارفة اية حدرس!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    في امانيا اتعرفت على بنات كثير وكان فيهم مش كويسات انا كنت في اليمن مش مصاحبة حد غير ماما وكانت سفرتي صدمة بالنسبة لي
    كانت صدمة من كل النواحي في حياتي حتى انو مستوى تديني صار مش زي زمان
    يعني احس انو قلبي صار قاسي كنت زمان ابكي لو سمعت دعاء ولو سويت ذنب صغير بس الان صار صعب عليا
    رمضان هذا ما حسيت اني قربت من الله كثير
    اولا لاني في دولة جو رمضان فيها مش باين قوي
    وبسبب الدراسة
    وكمان حصل في رمضان اني مرضت مرض قوي فما صمت ما يقارب اسبوعين............ انا زعلانة جدا ومقهورة على رمضان انا حاسة ان
    انا مش ريم الكويسة الي نفسها تعمل شيئ للاسلام مش عارفة اية حدرس ولا عارفة شيئ حاسة نفسي اني ضايعة
    ارجوك ارجوك رد عليا ............
    هل اردس هنسة وراثية على الرغم اني بستمر في الدراسة 12 سنة ؟؟؟؟؟
    اعمل اية بقلبي ؟؟؟؟؟ كيف ارجع زي الاول !! مش عارفة !! حاااااااولت كثير نفسي احد يساعدني

عضو مجتهد الصورة الرمزية الفائزة

بسم الله الرحمن الرحيم

استاذ عمرو جزاك جزاك جزاك جزاك الله خيراااااااااااااااااااا

لا اقول حلقة اليوم رائعة ولكن كل الحلقات رائعة رائعة رائعة
    انا مش متزوجة ولكن عند مشاهدة كل حلقة بأدعوا الله ان انفذ كل المعانى والقيم اللى حضرتك ذكرتها فى الجنة فى بيوتنا سواء مع اسرتى ومع زوجى مستقبلا وابنائى مستقبلا...والحمد لله وضعت لنفسى خطوات وقيم لتأسيس بيتى وكل هذه القيم من حلقات هذا البرنامج الجميل وقيم ايضا حضرتك ذكرتها من قبل واذكر منها موقف حضرتك ذكرته من عدة سنوات وذكرته ايضا فى برنامجك الموقف لما سمعته عجبنى جدا وقررت ان افعل ذلك مع زوجى وابنائى
    ...والموقف هو عندما حضرتك كنت فى بريطانيا وذهبت مع شخصا لتختار معه هدية لزوجة هذا الشخص واستعجبت حضرتك من حرص هذا الرجل على اختيار الهدية واستعجبت حضرتك وانا كذلك هل الحب ممكن يستمر الى هذا السن والكل يعرف عندما يكبر الام والاب يعيشون مع بعضهم لان عيشين مع بعض وليس لانهم يعنى بالعامية بيحبوا بعض وذهبت حضرتك الى بيتهم واكتشفت حضرتك انهم مخصصين وقت لقراءة القرآن مع بعض وعرفت حينها ان سبب استمرار هذا الحب هو هذه الساعة القليلة التى يذكرون فيها الله واعدها مرة تانية ساعات قليلة ولكن جعلت حياتهم بأمر الله مليئة بالحب والمودة والرحمة فالله جميل جدا ورحيم ساعات قليلة يذكرون فيها الله فجعل الله حياتهم تغرق وتغرق فى بحور الحب والمودة والرحمة
    فمنذ ان استمعت الى هذه القصة الجميلة من عدة سنوات وضعتها من ضمن اول خطوات لتأسيس بيتى بأذن الله وقيم ايضا حضرتك ذكرتها من قبل مع ابنك علي حفظه الله واطال الله فى عمره وباقى العائلة الكريمة وايضا المواقف اللى حضرتك ذكرتها فى الدعوة للتعايش منها حرص الامهات الى دفع ابنائهن الى العلم وتحفزهم ورفع الهمم فقد وضعتها هى ايضا ووضعت ايضا قبل سماعى الى البرنامج ان احرص ان اصلى قيام الليل مع زوجى وقيم اخرى اخذتها من حضرتك
    وكانت هذه الخطوات قليلة ومحدودة ولكن بعد سماعى ومتباعتى للبرنامج الجميل اصبحت كثيرة وشاملة فكانت خطواتى القليلة كان بعضها الكثير لزوجى وايضا لأبنائى وكانت غير شاملة لباقى الاسرة ولكن جاء قيم البرنامج شامل كل الافراد ..فأريد ان اقول شئ ان اغالبية الخطوات عموما اخذتها من حضرتك فجزاك جزاك جزاك الله خيراااااااااااااا
    اما عن موضوع المقرأة الاسبوعية فهذه فكرة جميييييييييييييييييلة واقول لحضرتك فمن قبل رمضان اتفقت مع بعض الاخوة والاخوات فى منتدى القرأن وعلومه على عمل موضوع لتعليم احكام التلاوة عن طريق الميكرفون وخصصت للاخوة اخ واما بالنسبة للاخوات فخصصت نفسى لها حتى لا يجد مجال للحرج ووضعت كل شئ لتفيذه وعمل مسابقات وجوائز معنوية وكنت اريد ان اطرحه فى المنتدى ولكن ظهرت مشاكل وان شاء الله سوف اضعه بعد رمضان ففكرة المقرأة جميلة وان شاء الله سوف اكون اول المشاركين معكم...
    جزاك جزاك جزاك الله خيراااااااااااااااااااا ويرزقك الله ونحن الشهادة فى سبيله والعتق من النار
    (اللهم اجعلنا فى شهرنا هذا وفى يومنا هذا وفى ليلتنا هذه وفى لحظتنا هذه من عتقائك من النار واجعنا من المقبولين الفائزين برحمتك يا أرحم الراحمين)
    (اللهم ادركنا ليلة القدر)
    (اللهم لا تحرمنا اجرها)

اللهم اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

عضو مجتهد

السلام عليكم

أستاذي الحبيب /عمرو

انا لسه شايفة حلقة حضرتك في قناه الأوربت الآن من على الموقع وعجبني جدا كلام حضرتك طول الحلقة وحبك للدين ده وللشباب وتعاطفك معاهم حسيت بحنانك على شباب المسلمين وعلى الأمة كلها
    وآخر كلام قالو عمرو أديب لحضرتك وهو دعاء ليك أثر فيا جداجداجدا..

انت فعلا أثرت في شباب كتير وكنت سبب في هدايتهم بعد ربنا وأنا منهم متتخيلش قد ايه انا اتغيرت من كلام حضرتك الي كنت بتقولي في بداية برامجك ،أنا عندي 18 سنة وممكن كلامي يدي معنى اني كنت حاجة وبسبب حضرتك بقيت حاجة تانية، بس أحلى حاجة في الموضوع إني من أول الفترة الي كنت مكلفة فيها خدت بايدي وأنا سعيدة جدا اني والحمد لله فترة حياتي الي كانت في البداية كانت في بداية ظهور حضرتك في حياتنا وتاثيرك عليا وأنا كنت باتابعك وأنا واثقة إنك هتغير فيا وفي ناس كتير حجات كتير كان لازم تتغير ..

وأكتر كلمة أثرت فيا من كلامه انه طلب منك إنك متسبناش بعد الطريق الطويل الي مشيتوا معانا وأنا واثقة في حضرتك إن مش هتسبنا ولا هتتخلى عننا إحنا بجد محتجينلك جدا ومحتاجين إن شباب وبنات تطلع من تحت أيدك وأنا أولهم مصرين إصرار حضرتك على الرسالة وثابتين عليها مهما كانت الظروف الي ممكن تواجهم ...
    مش عارفة أقول ايه أكتر من كده بس أحب أكد لحضرتك إني بدعيلك دائما والله يشهد على ذلك وكل مشوار للعمرة بروحوا بفتكر حضرتك بالدعاء لان أول عمرة عملتها حسيت بيها قوي كان بسبب كلام حضرتك ..
    ربنا يعزك ويكرمك ويجعلك ويجعلنا معاك سبب في اصلاح الأرص ونصرة هذا الدين العظيم وأن يخليك لينا ويحفظ من كل سوء ويباركلك في صحتك وأهلك وأبنائك ويكبروا ان شاء الله ويساعدونا في طريق النهضة ..
    ربنا يقويك ويرزقك النصر والفتح والتثبيت والإخلاص..
    ابتك /آمــــــــال

الصورة الرمزية (مسرة)

افتراضي السلام عليكم

أستاذ عمرو.. يا أستاذي وأخي..

أنا أعرفك منذ بداية مشوارك الطويل والذي أدعو لك ليل نهار أن يكلل بالنجاح والتوفيق.. لتفعل ما عجز الكثيرون من القيام به.. أعرفك منذ فور إسلام دوت كوم.. فور مش أربعة فور أف – أو - آر..

كلمات أتذكرها وبكل وضوح في محاضراتك الأولى.. والتي نقلتني نقلة غير عادية لطريق الهداية الواضح وضوح الشمس فقد عشت منذ صغر سني وأنا استنكر ما يقوم به قومي من طقوس دينية فيها تشكيك في وحدانية الله الواحد الأحد.. وأوجدك الله في طريقي لتبدد حيرتي وتوضح معالم طريق التوحيد الذي ينبض في قلبي بالفطرة.. طالما تمنيت أن أتكلم لك عن الطريق الذي سلكته وأسألك كيف أتصرف وماذا يجب علي أن أفعل.. راسلتك كثيرًا جدًا.. حتى يئست من أن ترد علي أو تسلط الضوء على مشكلتي.. ولذلك استسلمت لوضعي وقلت هذا ما قدره الله لي في الحياة

لكن ها أنا أعاود الكرة من جديد وأعود أسألك النصيحة.. لسببين لأنك وعدت بأن تجيب علينا وتنظر في مشاكلنا جميعًا دون استثناء.. والسبب الآخر أنك جددت جراحي من جديد.. عندما قلت تعبد مع أسرتك ومع أصدقائك.. وشددت على الصحبة الصالحة..

كيف أفعل!!!

وعبادتهم زيادة في الذنوب وليس في الحسنات؟؟.. لا أستطيع أن أشاركهم طقوسهم التي تستنكرها الفطرة داخلي ولا أستطيع أن أقنعهم بقناعاتي! لقد حاولت أن أتكلم في الروحانيات.. وأبتعد عن الاختلافات العقائدية لكن طريقة كلامي التي لا تشبه كلامهم ولا تؤيد معتقداتهم جعلتني أواجه مشكلة من نوع خاص.. وكاد أن يُكتشف أمري.. فاعتزلت الناس أكثر وانغلقت وتقوقعت على نفسي.. وصرت لا أخالط صديقاتي وأهلي إلا في المناسبات.. حتى أتجنب ما يثير الشكوك حولي ثانية.. ليتهم يقتلوني لأموت شهيدة وينتهي الأمر على ذلك.. لكن المسألة أكبر وأكبر.. فمعتقداتي التي تخالفهم تعد فضيحة أسيء بها لأهلي أبد العمر.. أكبر من فضيحة التي تحمل في بطنها طفل من غير زواج!!

والله أني أكتب إليك هذه الكلمات بدموع عيني بل بدم قلبي.. فأنا بداخلي غيرة على الإسلام.. بل على التوحيد ليتني أكون مثل الرجل الذي تكلمت عنه الآية الكريمة : {وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلاً أَن يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءكُم بِالْبَيِّنَاتِ مِن رَّبِّكُمْ وَإِن يَكُ كَاذِباً فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِن يَكُ صَادِقاً يُصِبْكُم بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ}غافر28

كم تؤلمني هذه الآية وأشباهها لكني أقف عاجزة أمام مجتمع كبير أكبر مني وأقسى من بني إسرائيل ومن أهل قريش أنا أسمع آيات الله يكفر بها.. وأعمل بالأمر الإلهي (لا تقعد معهم).. ولا شيء غير ذلك.. لأني عاجزة ولا شيء بيدي أعمله ولا أملك إلا دموعي وشكواي أبثها لربي ولا أحد سواه فهو الذي يعلم بحجم ألمي وحزني ووجعي وغيرتي على دينه.. كاتمة جراحي التي أنا متأكدة أن لا أحد ولا حتى أنت يا أستاذي يمكنه أن يشعر بما أشعره وأحسه من نار تتوهج في صدري ولا يطفئها شيء..

أنا متأكدة من أن الله معي.. أشعر بحنانه وتوفيقه ومعيته في كل خطوة أخطوها لكن يعذبني شعوري بالتقصير وإحساسي بالعجز.. يعذبني أكثر..

لماذا لا تضمد جراحي بيدك.. وتنظر إلى مشكلتي الخاصة والتي أنا أكيدة أن هناك كثيرين يعانون بسببها مثلي.. ويكتمون إيمانهم خوفًا من المجتمع وسلطته الجائرة..

أستاذ عمرو.. آسفة لأني أطلت عليك أعلم بحجم انشغالك.. لكن الألم الذي داخلي كبير جدًا وغيرتي على ديني أيضًا كبيرة.. وطموحي في تقديم شيء للإسلام أيضًا كبير..

رد علي فأنا أتقطع ليل نهار..

حاولت كثيرًا في السابق أن أكلمك ولم أستطع الوصول إليك.. فليتك تجاوبني هذه المرة ولا تدعني أنكوي بنار الحيرة والألم من جديد قل لي بالله عليك ماذا أفعل؟

أجبني ولا تهمل سؤالي فأنا بحاجة إلى جواب شاف يضمد جراح فتاة مسلمة تقبض على جمرة التوحيد وسط الشرك ومعتقداته التي تخالف الوحدانية..

أختك الطامعة في كرمك: مسرة

عضو جديد

3agek13 ساعدونا بأفكار من أجل لمة العيلة في العيد

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا و أخواتي جلسنا نفكر أمس في عمل شئ يجعل العيد مختلف عن كل سنة في عيلتنا
    أكيد العيلة تتجمع كلها في أول يوم ، بس كنا عايزين أفكار جديدة لزيادة الود والدفء ، فكرنا في أكثر من حاجة ، بس لسة عايزين مساعدتكم
    • فكرنا إننا كلنا ندعي مع بعض ، ونسأل الله أن يعيننا على هذا الأمر ، لكننا خايفين لأن الكل قد لا يستجيب فليس كل العيلة ملتزمين
    • فكرنا في حاجة تجمع الكل ملتزم وغير ملتزم ، فقلنا نجيب حلوى ونضعها في أكياس ونلفها بشرائط للصغار ، وهدايا للكبار عسى أن تدخل السرور على قلوبهم، ونحاول نرفق معها كتيبات أو شرائط
    • هنحاول نصلي الفرائض جماعة مع بعض
    • فكرنا نجلس جلسة يحكي كل واحد فيها عن أكثر موقف مضحك حصل له ، لإدخال البهجة
    • فكرنا نعمل مسابقات ، ويبقى في جوائز

ده كل اللي جاء في بالنا ، ياريت تساعدونا
    وياريت ياأستاذنا و أبانا تدعي لنا يييسر لنا هذا الأمر ، ويجمع قلوب كل أفراد العيلة على قلب رجل واحد ويثبت الملتزم ويهدي كل من هوبعيد ، وكل عائلات المسلمين

عضو متألق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي العزيز الأستاذ عمرو ربنا يكرمك بهذه الحلقات وانا لي طلب عند حضرتك اتمنى ان تكون مقرأة القرآن برنامج تلفزيوني حتى يستفيد منه الناس جميعا وليس صناع الحياة فقط العودة لفهم القرآن هي الحل لمشاكل الأمة فلا نحرم الملايين من الاستفادة منها لعل الله ينفع بها ويهدي قلوب كثيرة بتلك الجلسات القرآنية ارجوك تفكر في الأمر انا راسلت حضرتك كثير بهذا الخصوص ولم اتلقى ردا (على فكرة انا كنت كتبت لحضرتك في موضوع تامر حسني وحضرتك طلبت مني تأجيل الموضوع لما بعد رمضان وانا ملتزمة بهذا الأمر ولكن اسمح لي نتكلم فيه بعد كده لأنه موضوع شائك وهام جدا و ليس حله ان نسكت عنه ويبقى ما في النفس في النفس لم نعتاد منك ذلك) وجزاك الله وايانا الفردوس الأعلى رجاء ادعي لي بالتوفيق في رسالة الدكتوراه التي اعدها وبارك الله فيك

عضو جديد

أنا سمعت الحوار الصبح ووالله العظيم كنت بشعر بكلمات ابن رجب
    يا رمضان ترفق ودموع المحبين تدفق
    أنا بكتب وأنا عم أبكي لفراق رمضان
    لم أشعر بمعنى يارب اعتقني إلا في آخر أيام رمضان
    وأنا ببكي قررت فعل أشياء كتيرة بعد رمضان لانتظار رمضان السنة القادمة ربنا يعيدوا علينا وعلى كل اللي بيسمعنا باخير والصحة يارب
    ومنها قررت إني مش حاترك الدعاء أبدا وحادعي كل يوم ولو 5 دقائق
    حداوم على السنن والنوافل كل يوم
    المداومة على قراءة القرآن ولو صفحة
    الصدقة ولوكانت قليلة والمحافظة على قيام الليل فقد شعرت بحلاوته في رمضان هذه السنة
    بالاضافة لنشاطات الموقع الاربعة يارب ساعدني وثبتني على القيام بهم
    وداعا يا رمضان بلغ توبتنا إلى الله وبلغ سلامي لرسول الله
    يا رمضان تلرفق دموع المحبين تدفق
    ربنا يصبرني بيكو ياصناع الحياة ويا عمرو خالد حتى مجيء رمضان القادم
    والحمد لله أن الله تعالى كتب لي الليلة صلاة التهجد جماعة في المسجد ودعيت لحضرتك كتير
    فيارب إن كانت هذه ليلة القدر فاغفر لي ولأسرتي ولعمرو خالد وصناع الحياة وأعضاء المنتدى
    أستاذ عمرو والله لا أعرف ما أقدمه لك جزاء ما تقدمه وتفعله لنا
    ممكن لو سمحت يحن قلب حضرتك علينا وتجي سورية بقى؟

السلام عليكم
    استاذ عمرو خالد انا بتابعك من زماان بس هدا اسم جديد سجلت فيه بالمنتدى
    وانا من زمان نفسي سألك سؤال وبترجاك يا عمو إنك ترد علي
    انا عمري 16سنة
    انا ما كنت اصلي قبل العطلة الصيفية الماضية وحتى رمضان الماضي طلعت منه وما استفدت منه إشي وما قرات أي إشي من القرآن
    وانا حاولت قبل العطلة اصلي كتيييير بس ما كنت بقدر كنت بصلي يومين وبتركها
    وبالعطلة نويت إني بدي أصير أصلي فظليت اكتر من شهرين بصلي وكنت كتير اجمع الصلوات مع بعضها بس عشان أتعود على الصلاة
    بس بالآخر تركتها
    وبرمضان تاع هي السنة كنت ناوي اني أسوي أشياء كتير
    بس ما بعرف إيش صارلي
    صرت أقطع بالصلاة كتير
    ولحد الآن بعاني من هاي المشكلة
    وبالقرآن وصلت عند الجزء العاشر
    وكنت ناويه اني أكمله
    والله يا عمو فقدت الأمل من حالي
    كل إشي بنوي أعمله وبكون عندي همه كبيره
    بعدين بتنزل الهمه
    حتى في المدرسه
    انا بشارك كتير كتير في المدرسه مع المعلمة
    ومتفوقه بالمشاركه والتحضير
    بس وقت الامتحانات ما بعرف إيش بصير
    ما بدرس منيح ومعدلي مش كتير منيح
    مع اني وانا بعرف حالي لو اني درست منيح بقدر أجيب الأولى على المدرسة
    يمكن بحس إنه ما حدا بيساعدني في إشي
    وعندي إحساس إنه ما حدا بيفهمني
    فمش عارفة إيش أسوي
    يعني هلأ كل ما قلت بدي أصلي أول إشي بيييجي في بالي إنه رح أترك الصلاة بعد فترة ووقت أنوي إني رح أجيب معدل منيح بالمدرسه أول إجي بييجي في بالي إنه مش رح اقدر ادرس زي العالم والناس
    وكل ما أنوي أعمل أي إشي بيجيني هالتفكير
    عمو بترجااااااااااك إنك ترد عليي
    وتساعدني
    أنا بخاف إني أقول لأي حدا أنا ما بصلي فيقولي طيب صلي
    أنا نفسي أي حدا يعطيني طريقة أحسن فيها نفسي مش يقولي صلي وخلاص أو يقولي ادرسي وخلاص
    عمو أنا رح اختم كلامي على أمل إني ألاقي رد منك

عضو جديد الصورة الرمزية akram fattoum

I15 جزاك لله خيرا يا استاذ عمرو خالد

استاذي العزيز عمرو خالد جزاك لله خيرا على الحوار الحي الذي قمت به اجل لقد قمت الى التهجد قبيل صلاة الصبح حيث نزلت سكينة لقد دعوت لك بالفتح والنصر والاخلاص وان يصلح بنا لله الارض وكذلك دعوت لاهلي ولاعضاء المنتدى ولاخواننا المسلمين اجل هذا كله في ليلة 29 وكان أبرز دعائي للهم انك عفو تحب العفو فاعفوا عنا ولله كنت ابحث عن صاحب صالح اعبد لله معه ودعوت لله بعد حلقة الصحبة الصالحة وبعد الحوار الحي الذي قمت به في تلك الليلة اجل لقد من لله بصاحب صالح حتى انني احبتته والتقيته في ليلة27 وسبحنا مع بعض وصلينا معا بعض واليوم كذلك صلينا مع بعضنا البعض حتى الاخر وتسحرنا مع بعضنا
    البعض وقالي انه كان يبحث عن من يتسحر معه
    لانه كان وحيدا اجل لقد عبدنا لله وتسحرنا مع بعض وراح كل واحد في حاله ولله تعرفنا اول مرة

الحمد لله الحمد لله ارجو ان يتقبل من لله

وهذه النصائح التي أوصى بها الأ ستاذ عمرو خالد

1. احذر الشيطان كي لا يجرك الى معصية في اول اسبوع من رمضان
    2. عليك المحافظة بالهمة العالية بعد رمضان كي لا نفتر في العبادة
    3. شكر النعمة بعد رمضان بادعية الحمد والشكر لله طول العيد
    4. الاصلاح في الارض بقوة من اجل الاسلام
    ارجوكم لا تنسو الدعاء كل ليلة وخصوصا في الثلث الاخير وفي غروب اخر يوم من رمضان

وعجلت اليك ربي لترضى

3agek13 المسكينه الى الله

أستاذى الفاضل جزاكم الله خيرا وجعل الله جميع أعمالكم فى ميزان حسناتكم ان شاء الله
    بالنسبه الى التقوى فهو موضوع حيوى جدا
    فقال حبيبنا اللهم صلى وسلم وبارك عليه
    من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب صدقت يا حبيبى يا رسول الله وقال ايضا فيما معناه لاختيار الزوج الزوج التقى ان أحبهل أكرمها وان كرهها لم يهنها والله صدقت ياخير البشر صلو عليه وسلمو تسليما
    لى رجاء بخصوص هذا الموضوع
    عندى مشكله أو حدث لى موقف ما يحزنى ويقلقنى جدا وأود رأيك فيه وان تساعدنى فى تفرج كربى رجاء مراسلتى على الاميل أو ارسال عنوان الاميلك أو رقم هاتفك فرج الله همك وأزاح حزنك بالله عليك الرد عليه بسرعه فانى احتاج الى رأيك

عضو جديد الصورة الرمزية ربى صبحي احمد ابوبكر

3agek13

ارجوووووووووووووووووووووووووووووووووك يا استاذ عمرو خالد رد علي
    انا قمت العشر الاواخر كامله لحد مبارح 29 غلبني النوم وكنت منهاره من التعب وما لحقت الليله وما قمتها وحاسه ان الله لم يكتب لي ان اقيمها لانها ليلة القدر وهذا يعني وانا اقول ذلك بحرقه ودموع اعتقد ان ربنا مش راضي عني لهذا لم استطع القيام
    انا متاثره جدا ومستاءه جداجدا وحتى انا بيت سهرانه لاحضر لقاءك المباشر ونمت على الموعد
    انا زعلانه كتيير .. على الرغم من اني كنت حاسه اني انقبلت واني جدا جدا تغيرت ورح اقدر على حالي بعد رمضان.
    مش فاهمه ليش هيك صار على الرغم من اني استطعت اقيم ليالي وانا اتعب من ذلك ...
    هل هذا يعني ان الله لم يقبلني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انا نتضايقه جدا جدا ..بس انا على افطار تلك الليله دعيت دعاء شديد وطويل جدا جدا وحسيت اني قريبه من الله بتلك اللحظه بس بعد ما راح علي قيام الليل احبطت جدا ومعنوياتي نزلت ..
    شو رايك يا استاذي العزيز ؟؟؟؟؟
    ان اسفه لاني اطلت عليك ولكن هذا اقل مما اشعر به
    عاشقة الرحمن

السلام عليكم....الف شكر الك يا استاذي الك والى كل الي معك ربنا يحفظكم...
    بس انا الي تعليق بسيط على حلقة الحب بين الزوجين,انا بسمع كتير قصص وبشوف من الي حولي قصص غريبه اهما هو عدم وجود الحب بين لزوجين وهادا بسبب انه لاهل استخدموا سلاح(بغضب عليك) يعني غصبوا عليه او عليها الزواج..انا قصدي اوصل انه ممكن هو يكون انسان رائع وهي كمان بس ما بحبوا بعض.
    انا بعرف قصة هي طويله واحد اتزوج وحده غصب عنه المهم هلا بعاملها كانها مش موجوده يعني ازا بدها تروح عند اهلها تروح بدها تشتغل هي حرا يعني كانها مش موجوده .........
    وطبعا انا عم بحكي باختصار وكتير قصص زي هيك..وانا اعتقد انه الحب شي اساسي مش في حديث عن الرسول انا مش حافظاها بس فيما معناها(هذا قدري فيما املك فلا تلومني)

عضو جديد

الله أكبر ...الله قادر
    (دع ما يريبك ألى ما لا يريبك)صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ،،،سمعت هذا الحديث كثيرا جدا جدا جدا ولم أفهمه وأحس به الا فى رمضان ،،،حديث رائع كيف خفى عنى ولم أطبقه ؟؟؟؟؟كيف ؟؟؟؟؟كيف؟؟؟؟؟،،،شاهدت الحلقه الأخيره فى الجنه فى بيوتنا،،وجلست أتذكر جميع الحلقات ...جميع االحلقات....،،،(حلقات الأب)واللكلام الرائع الذى قيل فيها والعباره المتكرره طوال أربعه حلقات(أرجع لبيتك أبنك محتاج لك))وقصه الأب الذى دائما ما يسافر ويرجع ويطلب من زوجته الزواج فتطلب من الطلاق ثم تحسنت الأمور بينهم،،،وحلقه (عوده الحب للبيت))حلقه رائعه ،،فظيعه،،،فعلا
    مش قادره أوصف مدى سعادتى فيها،،والوصف الرائع لكيفيه عوده الحب للبيت ،،والزوج الذى يضحك
    عليه الشيطان .....الشيطان!!!!ويجعله يفكر فى واحده غير زوجته ،،،ويقول له الناس كيف تترك
    زوجتك هذه الجوهره وتذهب الى هذه الفتاه التى (تأتى من الشارع،،،الحاسده،،،الحاقده،،المنافقه،،،
    الكاذبه.،،،،،..........)وتذهب وتتزوجها ،،،!!!!،،،،ياه كلام رائع يليق بفتاه وليها مالك الملك
    يمكن أخطأ الملك!!!!!!هل الملك ممكن أن يخطأ؟؟؟؟؟حاش لله فالملك منزه عن كل خطأ،،،منزه
    عن كل خطأ،،،،،أكيد الفتاه ضلت الطريق،،،أكيد ضلت الطريق!!!ولم تكتشف ذلك الا بعد عامين كاملين
    عامين كاملين !!!!كانت تعتقد مجرد أعتقاد أن الفتاه التى وليها الملك دى حاجه غاليه جدا
    كانت تعتقد أنها غاليه ،،محترمه ، جوهره،،أمانه،فى عين الطرف الأخر ،،،الحمد لله...الحمد لله،،،كيف لها أنها لم تتبع
    حديث الرسول صلى الله عليه وسلم كيف؟؟؟؟كيف لها أن تستمر طوال هذه الفتره بدون أى دليل ...
    بدون أى دليل لتتلقى الجائزه فى النهايه ،،هل هذه هى الجائزه مش ممكن....مش ممكن
    كيف لها أن تفعل ذلك فى نفسها كيف ؟؟؟؟هل هى رخيصه لهذه الدرجه !!!!أكيد لا فهى تعرف قدرها عند وليها ،،،يجب أن تنسحب الفتاه وتخلى عندها شويه كرامه حتى يحكم الله ،،،،حتى يأتى حكم الله
    (واصبر لحكم ربك)،،،،واقدار الله كلها خير كلها خير ،،،كان يجب على الفتاه أن تفعل ذلك من البدايه
    ذلك من البدايه منذ بدايه الأشاعات (قدر الله وما شاء فعل))،،،أكيد الملك لن يرضى أذا أستمر هذا الموضوع بهذا الشكل الذى لا يأخذ أى محمل للجديه ،، تقريبا كانت تسليه ،،،يا الله أنا هموت من الزعل
    ،،سأحاول أن أنسى وألتفت لحياتى أنا والأولاد ،،والملك قادر على أن يجبر كسرى ويداوى جرحى

التعديل الأخير تم بواسطة helm1425 ; 11-10-2007 الساعة 08:54 PM

3agek13 كل عام وأنتم بخير

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف اللأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أولا أبدأ بالدعاء لله وبحمده
    اللهم ياعظيم السلطان ياقديم الإحسان يادايم النعم يا كثير الخير يا واسع العطايا.ياباسط الرزق ياخفيَّ اللطف.ياجميل الصنع.ياجميل الستر.ياحليما لا يعجل.ياكريما لا يبخل صلِّ يارب على سيدنا محمد وآله وسلم ورضى الله تعالى عن الصحابة أجمعين اللهم لك الحمد شكرا ولك المن فضلا وأنت ربنا حقا ونحن عبيدك رِقا.وأنت لم تزل لذلك أهلا.اللهم ياميسر كل عسير.ويا جابر كل كسير.وياصاحب كل فريد. ويامغني كل فقير.ويا مقوي كل ضعيف.ويامأمن كل مخيف يسر علينا كل عسير فتيسير العسير عليك يسير اللهم يامن لايحتاج إلى البيان والتفسير حاجاتناإليك كثير وأنت عالم بها وبصيروخبير.اللهم إني أخاف منك وأخاف ممن يخاف منك.وأخاف ممن لا يخاف منك.اللهم بحق من يخاف منك نجني ممن لا يخاف منك.اللهم بحق محمداحرسنا بعينك التي لا تنام.واكفنا بكنفك الذي لا يرام.وارحمنا بقدرتك علينا فلا تهلكنا وأنت ثقتنا ورجاؤنا برحمتك ياأرحم الراحمين وصلى الله علىسيدنا محمد البشير النذير معدن الفضل والجود والرحمة المهداة لكل موجود،الحامد المحمود وعلى آله وصحبه كلما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون.الله يتقبل منا ومنكم رمضان وكتبنا من اللذين يدخلون الفردوس الأعلى من الجنة بغير حساب آمين الله ينصرك ياأستاذي ووالدي الغالي (عمرو خالد)ويفتحلك ويزيدك إخلاصا ليه ويعينا ويعينك على الإصلاح في الأرض وطبعا أناكل ما أدعيلك بدعي كمان لجميع أعضاء المنتدى عامة وصناع الحياة خاصة الله يحقق لكم كل الذي تتمنوه ويفتحلكم فتح عظيم لا يصدق وليس له مثيل بعد رمضان ويعينكم عليه.ثانيا مبروك عليكم جميعا (القائمين على المنتدى وأعضاء المنتدى وزوار المنتدى )مبروك عليكم العيد والله يجعله بداية نصر وعزة للإسلام والمسلمين و فتح عظيم لكم ولجميع أمة الحبيب صلى الله عليه وسلم.

وأخيرا معليش طولت عليكم ليّ رجاء عندك يا والدي العزيز في حال شفت الصفحة والرد ده رجاءً رد عليَّ لأني محتجالك أوي أوو و و و و و و ي بأي طريقة كانت سواء برقم هاتفك أوهاتف مراتك أقول لها بعدين هيّ تقولك أو إميلك أو من خلال إميلي والله محتجالك من غير توجيهك ونصحك ليه حضيع رجاءً كل من يشوف الرد ده يوصلو للأستاذ عمرو خالد وشكرا

عضو متألق الصورة الرمزية نبيلة سيد

I15

اردت اضافة تعليق على الحلقة الأخيرة ولكنى وجدت الموضوع مغلق
    عموما
    جزاك الله خيرا كثيرا فكما ذكرت موضوع الأسرة له اهمية كبيرة لأن بدونه لاتقوم نهضة ولايصلح حال الأمة
    وكما ذكرت ايضا ان الشيطان يعمل على تفكيك الأسر وهدمها ومن بعض اساليبه التى قراتها انه يزين للرجل الحلف بالطلاق اوان يرمى يمين الطلاق عدة مرات دون ان يلقى لهذا بالا حتى يعيش مع زوجته وقد صارت محرمة عليه ويكون اولاده اولاد زنا والعياذ بالله
    ان بعض الناس يعتقد ان الزواج او الطلاق الصحيح هو ما يكتبه المأزون وبين ذلك يفعل ما يشاء وربما بطل الزواج باسقاط بعض الشروط الازمة لصحته دون ان ندرى
    اشعر اننا بحاجة الى معرفة كل ما يتعلق بالزواج من شروط وفرائض وواجبات وسنن حتى يتسنى لكل من يزوج او يتزوج وهو يوافق على سنه الله ورسوله ان يكون عالما بها ودركا لها ولهذا الميثاق الغليظ حتى لايقع فى حرج والله الهادى الى سواء السبيل

اخى واستاذى عمرو خالد

بارك الله بك على ماتقدمه من اجل الاسلام واجلنا نحن اخوانك فى الله

موضوع الحلقة جدا رائع

وانا استنادا بالحلقة بعد اذنك لقد اقتبست اشياء ذكرتها فى الحلقة من مواقف للرسول صلى الله عليه وسلم

والصحابة وفكرة الموضوع وكتبت موضوع للحث على الالفة وتقوى الله بين الازواج

احب اعرضه عليك :

السلام عليكم اخوانى واخواتى واحبائى فى الله

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى (( وجعلنا لكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعلنا بينكم مودة ورحمة )

فقد حث الاسلام على المودة والرحمة التى هى اساس الحياة الزوجية فلا بد من ان يحسن كل منهما للاخر

فلابد للرجل ان يحسن معاشرة زوجته وايضا المراة لابد ان تحسن معاملة زوجها وتطيعه فى كل شىء ماعدا ما يغضب الله عز وجل

قال صلى الله عليه وسلم اذا امرت الزوجة ان تسجد لاحد لامرتها ان تسجد لزوجها ..

كما قال الحبيب ( لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق ) .......

حتى فى بداية الامر فى كيفية وحسن الاختيار للزوج والزوجة فقد دلنا صلى الله عليه وسلم

فخاطب اهل المراة قائلا ....( ان جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ) ........

وخاطب الرجل قائلا ..( تنكح المراة لاربع لجمالها ، ولمالها ، ولحسبها ، ولدينها ..... فاظفر بذات الدين تربت يداك )

الاساس هنا التقوى والتدين وحسن الخلق فنعم الزوج الذى يخشى الله عز وجل فمن يتقى الله لن يعصيه فيكى ولن يقبل على نفسه ظلمك...

وسيحسن معاشرتك حتى وان كرهك واستحالة العشرة لن يظلمك ..كما قال تعالى

( امساك بمعروف او تسريح باحسان ) ...

وانت اخى ..... من تتقى الله ستحسن معاشرتك وتطيعك وتحسن تربية اولادك .....

كما قال الحبيب .. اذا امرتها ابرتك ..... واذا نظرت اليها سرتك ....... واذا غبت عنها حفظتك فى مالك وفى عرضك ....

فاتقوا الله واحسنوا الى بعضكم بعضا فالزوج والزوجة سكنا بعضهم لبعض (هن لباس لكم وانتم لباس لهن ) .....كما قال عز وجل .

ثم ناتى للمرحلة الثانية وهى الحفاظ على العلاقة الطيبة بعد الزواج

ولعل من اكثر الاشياء فى تفكك الاسر هذه الايام هو التقليل من شان المراة التى كرمها الاسلام احسن تكريم

ليس ذلك فقط بل وصى رسول الله صلى الله عليه وسلم ........ قال استوصوا بالنساء خيرا

كما قال النساء شقائق الرجال .......واوصيكم بالصلاة وما ملكت ايمانكم وهو على فراش الموت ....

ليس هذا كل شىء بل اخذوا يفترون على المراة والمصيبة انهم يستندون بحديث صحيح وتفسير خاطىء حسب اهواءهم

فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( النساء ناقصات عقل ودين ) .......

والمقصود بهذا الحديث ان المراة ناقصة عقل فهى كتلة من الاحاسيس فيتغلب عليها القلب والاحاسيس على العقل فى الحكم على الامور ......

اما نقصان الدين فان المقصود الدين الظاهر وليس الدين الداخلى للانسان ففى ايام معدودات

تنقطع المراة عن العبادات بترخيص من الله جل وعلا فى ايام الحيض والنفاس

فلماذا كثير يستهين بعقل الزوجة ويدنو من شانها ولا يستشيرها
    فى اموره استشعارا منه انها لن تفيده ولن تضيف له ولن يكون رايها بافضل من ارائه ..

فاذا حلت به مشكلة او اراد المشوره .... ذهب لصديق او قريب .......

فمن اعظم الخلق ؟...... اليس هو الحبيب البشير صلى الله عليه وسلم

وما اعظم الامور على الاطلاق اهناك اعظم من الرسالة وتبليغها ؟؟

فعندما نزل الوحى سيدنا جبريل على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبلغه باختيار الله له نبى

وتبليغه الرسالة ... فاول انسان جرى وهرول عليه كانت السيدة خديجة رضى الله عنها ذهب اليها وقص لها ماحدث

ليس ذلك فقط .... بل استمع لمشورتها عندما اشارت عليه بالذهاب الى ورقة بن نوفل

وذلك اكبر دليل على تقدير الرسول صلى الله عليه وسلم لعقل المراة ......

ايضا : عدم تبادل المشاعر بين الطرفين فلابد ان يترجم الحب الى افعال وسلوك

ليصل الى الطرف الاخر .... فانت تحبه ولكن لكى يعرف ذلك فعليك ان تخبره بالفعل والقول ..
    .
    فالرسول صلى الله عليه وسلم رغم قضيته وهمه وشغله الشاغل وهو تبليغ الرساله لم ينسى انه زوج

وان لازواجه عليه حقا ........فكان كثير المداعبة والمزاح مع زوجاته

فكان يسابق السيدة عائشة ويتحرى مكان فمها بعد ان تشرب ويشرب ورائها

كما كان يغتسل معها من اناء واحد

وهى ايضا ... فى يوم كان رسول الله صلى الله عليه وسلم مع عائشة فى الفراش فقال لها
    استاذنك ان اقوم لربى ساعة

فردت عليه قائلة ... احب قربك واوثر هواك
    اى انها تحبه ان يكون بالقرب منها ولكنها توثر رضاه ورغبته ..

وناتى لعلى ابن ابى طالب زوج فاطمة ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم

عندما دخل عليها ورءاها تتساك او تتسوك
    فقال لها مغازلا

حظيت يا عود السواك بثغرها
    الاخفت ياعود الاراك اراك
    لو كنت من اهل القتال قتلتك
    فلم يحظى بثغرها ياسواك سواك

وايضا عندما ساله احد الاشخاص عن فاطمة
    قال :
    وبنت محمد سكنى وعرسى
    نشوب لحمها بدمى ولحمى

اى انها الزوجة والسكن ولحمها مخلوط فى دمة ولحمه

وايضا يحكى عن عبد الله بن مالك انه كان فى الحج فاشتاق الى زوجته

فارسل مع احد الصحابه خطاب لزوجته قائلا

اشتاقت روحى الى روحك فهل شعرتى بها .............

والحبيب صلى الله عليه وسلم كان يمازح ويلاطف زوجاته د

ويساعدهم فى امور البيت ويسابقهن.....رغم كل ما وراءه من مسئوليات ... فلم يضيع حق الزوجات

فالزوجة هى رفيقة العمر كثر او قصر وهى زميلة الكفاح وشريكة النجاح

والزوج هو العون والحماية ومنبع الاحساس بالامان والاطمئنان ولابد ان يحصل كل منهما

على رسالة شكر من الاخر وتقدير على ما يعمل كل منهما للاخر بالسلوك والعمل

والكلمة الطيبة فالكلمة الطيبة صدقة فلا تستهين بها .....

واخيرا اخوتى العلاقة الزوجية كالزهرة او كالزرع لابد لها من الماء لتنمو وترعرع

كما ان العلاقة الطيبة كرصيد يزداد فاذا مرت مشكلة او ازمة فتكون هينة لان الاساس موجود

والله الموفق

اتمنى ان اعرف رايك استاذى الكريم فى هذا الموضوع المشتق من محتوى الحلقة

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم:
    أستاذي الفاضل أنا فعلا محتاجة ليك وعندي كلام كثير نفسي أقولوا ليك بس انت ما عدت بتفتح صفحة المراسلة بعض المشاكل ممكن اكتبها هنا وكلي أمل أن تري تساؤلي وطلبي هذا إنني خائفة أن اضعف واستسلم لأني لو استسلمت سوف أصبح أسوأ من الأول وأمي وأبي لا يساعداني علي عمل التغير الذي طول عمري بتمناه نفسي أحس بالراحة والطمأنينة إن مشاكل الحياة وصعوباتها كثيرة ولكنها تهون لو كان في.... في النهاية مكان يخفف علينا ويطمئنا وينعش الأمل جوانا ( اقصد بيت يلمنا وأهل يخففوا عنا )
    أستاذي أغنية تامر حسني بجد روعة بس أحب أقولك شيء والله أمي لو كانت بتاعملني زى الأم إلي في الفيديو كليب والله كنت شلتها فوق راسي وحطيتها جوه عينية بس للأسف الواقع مختلف يعني زى الموقف إلي في الكليب لو كان في بيتنا كانت أمي قلبت البيت فوق رأس أخوية ورأسنا والكلام مش حيكون بهدوء من البداية حيكون صراخ والي آخره من الأمور التي تعكر المزاج وتخليك تقرر انك مش ممكن حالك يتغير
    أستاذي أحس باليأس وأخاف أن أصبح أسوا من الأول ليس لي احد يشد بيدي لا أم ولا أب ولا أخت ولا أخ الكل يقول لي أنتي بتنفخي في إربة مقدودة الكل يقول الأهل طول عمرهم ظالمين ( مش ظالمين بالمعني ولكن رأيهم دائما هو إلي بمشي سواء عجب ولا ما عجب ) وما بهمهم إلا نفسهم وأساس التغيير هم مش إحنا... نفسي حد يقويني لديه صديقه لو كان بمقدوري لقائها كل يوم أو حتى مرة كل يومين كان حياتي اختلفت إن مجرد لقائي بيها يخفف من حرقت قلبي ومن ألمي ولكن شاءت الأقدار أن تفرق بيننا كل واحدة فينا دخلت تخصص وكل واحدة فينا في كلية غير يعني لا مكان للقاء وكان المقرر لذلك التخصص الأهل دون الأخذ برائينا ورغبتنا رغم ذلك رضينا وأنا عن نفسي قلت سوف ابذل أقصي ما بوسعي لكي انجح لعل وعسي يحسوا بتعبي ولعل نجاحي يكون بوابة تفتح قلبهما لي وبذلك اقرب منهما واقرب إخوتي كمان منهما ولكن أستاذي إن التخصص الذي اختاراه لي مخوفتي لان عدم نجاحي يعني خسارتهما للأبد فهما وبصدق لا ينسيان أي غلطة وعدم النجاح يعني ذنب لا يغفر لذلك اطلب منك وكلي أمل بان تلبي طلبي أن تدعوا لي بالنجاح لي ولأخوتي وأرجوك مهما حصل ما تبطل تدعي لي ارجوا يا أستاذي الغالي وكمان بطلب منكم أخواتي وإخوتي في المنتدى أن لا تنسوني من دعائكم
    وجزآكم الله كل الخير
    آسفة علي الإطالة....
    ??

??

??

رســــالة .... إقرأها كاملة ولا تهملها و إلا ستأثم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!وصية الرسول عليه السلام في منام الشيخ أحمد حامل مفاتيححرم الرسول الكريم صلىالله عليه وسلمبسم الله الرحمن الرحيمالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهأقسم أن الرسالة استقبلتها اليومفأرجوا أن تقرؤوها كاملة وتعلموا ما بها ...
    هذه الوصية من المدينة المنورة منالشيخ أحمد إلى المسلمين من مشارق الأرضومغاربها وإليكم الوصيةيقولالشيخ أحمد : أنه كان في ليلة يقرأ فيها القرآن الكريم وهو في حرم المدينةالشريف ... وفي تلك الليله غلبني النعاس ورأيت في منامي الرسول الكريم و أتىإليًّوقال:- إنه قد مات في هذا الأسبوع 40 ألف على غير إيمانهموأنهم ماتوا ميتةالجاهليةو أن النساء لا يطعن أزواجهنَّ ويظهرنَّأمام الرجال بزينتهم من غير ستر ولاحجاب وعاريات الجسد ويخرجن من بيوتهن منغير علم أزواجهن ...

وأن الأغنياء من الناس لا يؤدون الزكاة ولايحجونإلى بيت الله الحرام ولايساعدون الفقراء ولا ينهون عن المنكروقالالرسول (ص): أبلغ الناس أن يوم القيامة قريب وقريباً ستظهر في السماء نجمةواضحةً ... وتقترب الشمس من رؤوسكم قاب قوسين أو أدنىوبعد ذلك لا يقبلالله التوبة من أحد وستقفل أبواب السماء ... ويرفع القرآن منالأرض إلى السماء
    .

ويقول الشيخ أحمد أنه قد قال له الرسول الكريم (ص) في منامه :

أنه إذا قام أحد الناس بنشر هذه الوصية بين المسلمين فإنه سيحظى بشفاعتييومالقيامة ويحصل على الخير الكثير والرزق الوفير .....

ومن اطلععليها ولم يعطها اهتماماً بمعنى أن يقوم بتمزيقها أو القائها أوتجاهلها فقدأثم إثماً كبيراً .....

ومن اطلع عليها ولم ينشرها فإنه يرمى من رحمة اللهيوم القيامة .

ولهذا طلب مني المصطفى عليه الصلاة والسلام في المنام أنأبلغ أحد المسؤولين منخدم الحرم الشريف أن القيامة قريبة فاستغفروا اللهوتوبوا إليه.

وحلمت يوم الإثنين أنه من قام بنشرها بثلاثين ورقة من هذهالوصية بين المسلمينفإن الله يزيل عنه الهم والغم ويوسع عليه رزقة ويحل لهمشاكلة ويرزقه خلال 40يوماً تقريباً .

وقد علمت أن:-

*
    احدهمقام بنشرها بثلاثين ورقة رزقه الله (( 25 ألفاً من المال)).

*
    كما قام شخصآخر بنشرها فرزقة الله تعالى 96 ألفاً من المال

*
    وأخبرت أن شخصاً كذًّبَالوصية ففقد ولده في نفس اليوم ... وهذه معلومة لاشك فيهافآمنو باللهواعملوا صالحاً حتى يوفقنا الله في آمالنا ويصلح لنا شأننا فيالدنيا والآخرةويرحمنا برحمته ...

قال تعالى:" فالذين آمنوا به وعزروه ونصروه واتبعواالنور الذي أنزل معه أولئكهم المفلحون ". الأعرافقال تعالى:" لهمالبشرى في الدنيا والآخرة" يونسقال تعالى:" ويثبت الله الذين آمنوابالقول الثابت في الدنيا والآخرة ويضل اللهالظالمين ويفعل الله ما يشاء ". إبراهيمعلماً أن الأمر ليس لعباً ولهواً ... أن ترسل هذه الوصية بعد 96 ساعةمن قراءتكلها...

وسبق أن وصلت هذه الوصية أحد رجال الأعمال فوزعهافوراً ومن ثم جاء له خبر نجاحصفقته التجارية بتسعين ألف زيادة عما كان يتوقعه.

كما وصلت أحد الأطباء فأهملها فلقي مصرعه في حادث سيارة فأصبح جثة هامدةتحدثعنها الجميع.

وأغفلها أحد المقاولين فتوفى أبنه الكبير في بلدعربي شقيق .

يرجى إرسال 25 نسخة منها ... وبشر المرسل بما يحصل له في اليومالرابع وحيث أنالوصية مهمة للطواف حول العالم كلهفيجب إرسال نسخةمتطابقة إلى أحد أصدقائك بعد أيام ستفاجئ بما سبق ذكره .

فآمنوا باللهواعملوا الخير واعملوا ما أنا عملته ووضعته بين يديكموادعوا لنا ولكمبالخير القريب إن شاء اللهمنقول

عضو محترف الصورة الرمزية الراجية اعانة الله

assalamo alikom
    hafedaka allah ya doctor
    you change my life

thanks a lot

الصورة الرمزية هيك

السلام عليكم
    ربنا يجازيكم كل خير
    وينفع الله بكم الامة والعالم اجمعين
    ويجازيكم كل خير

سبحان الله و بحمدة سبحان الله العظيم

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات