العاب فلاش

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 61
    Webmaster الصورة الرمزية مدير المنتدى
    علم الدولة : Users Country Flag

افتراضي التقوي بين الزوجين - 1

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد مشاهدة المشاركة
    [b]

أخوتي وأحبتي في المنتدي .. أنا منذ زمن طويل لم أكن قريب منكم مثل هذه الايام فانا ادخل يوميا كما ترون واتفاعل معكم حتى أحببتتكم أكثر وأكثر وصرت اشتاق للمنتدي كما لم يحدث من قبل ولذلك خطرت لي فكرة أظن أنها ستسعدكم وتكون بشري إن شاء الله في بداية العشر الاواخر من رمضان وهذه الفكرة هي أنني سأجري معكم حوار حي يوميا بالصوت وأحيانا بالصورة لمدة 20 دقيقة بداية من يوم الثلاثاء القادم حصريا فقط على عمرو خالد دوت نت وستكون 20 دقيقة فقط لانشغالي وانشغالكم بالقيام والعبادة وسيكون هدف ال 20 دقيقة الاستعداد لكل ليلة من ليالي العشر الاواخر من مضان لندرك ليلة القدر ..

والاجابة على بعض الاسئلة الخاصة بالجنة في بيوتنا ثم نختم هذا اللقاء اليومي بالدعاء في كل ليلة وسيكون هذا اللقاء إن شاء الله يوميا بين الساعة الثانية عشر ليلا والثانية عشر والنصف .. حصريا على عمرو خالد دوت نت .. وسابثه من مكان اعتكافي وسيكون هدفنا ونيتا فيه .. بلوغ ليلة القدر والله ما بلغنا ليلة القدر واجعل الجنة في بيوتنا .. ولكن بشرط أن تشاهدوا حلقة الجنة في بيوتنا اولا ثم تدعو لي دعاء شديدا بعد هذا اللقاء اليومي

ميعاد الحوار الساعة 12 ليلا ت. القاهرة .. وللدخول إلي الحوار الحي ... انقر هنا

اليوم 27 من رمضان

في انتظار تعليقاتكم على حلقة التقوي بين الزوجين ... وأ.عمرو خالد يعلق علي بعض التعليقات بصوته في الحوار الحي الذي يقيمه على الموقع يوميا الساعه 12 م بتوقيت القاهرة والتي يمكنكم الدخول عليه والمشاركة فيه من خلال الرابط التالي

http://www.amrkhaled.net/ak_interview

وما لم يعلق عليه أ.عمرو خالد في الحوار ... يقوم بالتعليق عليه بنفسه من خلال مشاركات المنتدي ..
    جزاكم الله خيرا

في انتظار تعليقاتكم

معا نصنع الحياة .

عضو مجتهد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يسعدني ويشرفني أن أكون أول المشاركين في هذه الصفحة .
    فعلا انها حقا حلقة رائعة جدا وما اعظم التقوى وان تكون في بيوتنا وخاصة بين الأزواج حتى يكونوا قدوة حسنة لأبنائهم. ربنا يعزك يا استاذ عمرو ويكرمك ويرزقك الاخلاص والتقوى ويزيدك من حبه وكرمه وعطفه وجوده وفضله عليك ويجعل اصلاح الأرض على ايدينا بإذن الله . لي طلب من حضرتك ياريت حضرتك تجعل مساحة للموقع نتدارس فيها احاديث الرسول حتى نستطيع حفظها أو أن توصي لنا بكتب فيها شرح الأحاديث. كما أطلب منك أن تدعي لي بالثبات بعد رمضان وأن يرزقني الله بعمرة قريبة وتوصل لكل أعضاء المنتدى أني دعوت لك ولهم جميعا أمس وربنا يتقبل منا ومنك ومنهم صالح الأعمال ويدخلنا جميعا" انا وحضرتك وكل أعضاء المنتدى " زمرا الفردوس الأعلى مع نبينا وحبيبنا سيدنا محمد صلوات ربي وسلامه عليه.

التعديل الأخير تم بواسطة sun_sunne ; 09-10-2007 الساعة 06:51 PM

عضو امبراطور الصورة الرمزية هابى5

جزاك الله الفردوس الاعلى من الجنة ومرافقة النبى فى الجنة وزادك تقوى وايمان

وتزودوا فان خير الزاد التقوى

الداعيـــة إلى اللـــه عمــرو خالـــد

هذه كلمات احد الاعضاء على المنتدى فى الاستاذ عمرو حبيت ان انقلها لكم وجزاه الله خيرا لانها تنم عن موهبة من كتبها ولاننى احب الشعر واعتقد ان الاستاذ عمرو كذلك وكنوع من الامتنان وايضا فيها ذكر لوالدة الاستاذ عمرو ووالده وزوجته يعنى فيها ذكر للعائلة ادعوا الله ان يطيل فى عمر والدك ووالدتك وجزاهما الله خيرا ان اهدوا لنا احب داعية الى القلوب والذى اعتبره من اجمل نعم الله علينا فى هذا العصر ادعوا الله ان يتقبل منك صالح الاعمال ويرزقك الاخلاص ويبلغك ليلة القدر اللهم امين

إلى أستاذي عمرو خالد

إليكَ أكـْتـُبُ والفؤادُ مُتـَـيَّــــــــــمُ..... حُبَّا ًوشوقا ًإلى لـُقـْيـــــــــاكَ

إليكَ أكـْتـُبُ مُهَنــِّئا ًومُباركــــــا..... لقبا ًكريما ًالغربُ قد أعطاكَ

فالغربُ يعطى مُنـْصِفا ًلا ظالما..... والغــربُ رَجُلا ًعظيما ًرآكَ

فأنتَ شمسٌ والكواكبُ خلفـــــكَ..... والله يهدى خلقـَهُ بهــــــــداكَ

أعطاكَ ربـُّكَ من لدنهُ حُجـَّــــة .....ً أخرستَ بها فاهَ من عــــاداكَ

فبالله قـُلْ لي ولا تـُخـْفِ عنـِّــى..... أأبَّا حكيما ًقدْ ربـَّـــــــــــــاكَ؟

أأمـَّا ًتقيـَّة َقدْ أرْضعتــْــــــــكَ؟..... أشيخا ًتقيا ًيوما ًرقــــــــــــاكَ؟

أزوجا ًرضية َقدْ شجَّعتـْـــــكَ؟..... أقلبا ًنقيا ًاللهُ قد حبـــــــــــــاكَ؟

فيا عمرو هذا كلامي إليـــــك.....فبارك اللهٌ دوما ًخُطـــــــــــاكَ

وياعمرو هذا سلامي إليــــــك..... واللهَ أسالَ أن ألقـــــــــــــــــاكَ

فإن لم يُقـَـدِّر إلهي هنـــــــــــا..... فمعا َفي الفردوس ِنحيا هنـــاكَ

ابنك / عبد الرحمن خالد

*دمعة فراق:-

رمضان ترفق ...

دموع المحبين تدفق ...

قلوبهم من ألم الفراق تشقق ...

عسى وقفةللوداع تطفىء من نار الشوق ما أحرق ...

عسى ساعة توبة وإقلاع ترفو من الصيام كل ما تخرق ...

عسى منقطع عن ركب المقبولين يلحق ...

عسى أسير الأوزار يطلق ...

عسى من استوجب النار يعتق ...

عسى رحمة المولى لها العاصى يوفق ...

رمضان ترفق ...

رمضان ترفق ...

رمضان ترفق ...

عضو محترف الصورة الرمزية (حبيب الرحمن)

بارك الله فيكم استاذي عمرو خالد

ليلة القدر عندنا في المغرب (اليوم).

و هذه النقطة بالذات هي التي تشغل العديد من المسلمين في مثل هذه الاوقات
    لماذا نختلف في احياء هذه الليلة المباركة؟ اليس ديننا واحد اليست قبلتنا واحدة
    ...
    لذلك استاذي الفاضل عمرو خالد

لماذا لا تسعون انتم و دعاة و علماء آخرون الى توحيد رؤية الهلال في البلدان الاسلامية باعتباركم شخصيات دينية وازنة
    ...

و لا يعني هذا ان نحيد عما هو اهم بل

نتشوف إلى ما هو أعظم بكثير ، وهو اجتماع كلمة المسلمين على توحيد رب العالمين في العبادة والحكم والطاعة ، وتوحيد المتابعة لسنة نبيه الكريم وأن نعلن ذلك على الملأ ونقوله في كل محفل ، ولا نكتفي بالقول دون العمل ، ولا بمجرد الشعارات والأعلام المرفوعة ،

في الختام

يا ريت تدعي لي الى تحقيق ما اصبو اليه

وتدعى لابى رحمه الله عليه بالرحمه والمغفره والعفوو

و ان شاء الله شاء الله دعاؤكم مستجاب

في رعاية الرحمن

التعديل الأخير تم بواسطة (حبيب الرحمن) ; 10-10-2007 الساعة 03:07 AM

عضو مجتهد الصورة الرمزية العطاء^

التقوى ... كلمة جميلة وإحساس جميل ياااه لو ذقناه .... أسأل الله يكرمنا جميعا نحن أعضاء المنتدى الإخوة والأخوات في الله الذين اجتمعنا على خير ويكرم أهلنا بالتقوى .... وتكون محصلتنا من رمضان السنة هذه هو التقوى ياااااارب آمييييييين ...

ياااااااااليت أساتذتنا في الجامعة وفي المدارس يسمعوا حديث النبي صلى الله عليه وسلم من ولي من أمور المسلمين شيء فشق عليهم شق الله عليه ...

وصايا أ/ عمرو خالد لما بعد رمضان :
    1- نتجنب المعاصي وخاصة الكبائر .
    2- نحافظ على الهمة العالية باجتماعات العيلة والإخوة الصالحة ونقرأ فيها القران وندعي ربنا سوى .
    3- نحمد ربنا كثيير ونشكره طوال فترة العيد .
    4- نصلح في الأرض ونعزم على عمل النهضة لبلادنا ونبدأ نشتغل .

أ/عمرو إن شاء الله سأكون أول فائزة في الفوازير
    تحمست بصراحة

التعديل الأخير تم بواسطة العطاء^ ; 11-10-2007 الساعة 12:52 AM

عضو مميز الصورة الرمزية ،حبيبة الرحمن،

السلام عليم ورحمة الله وبركاته

اخى فى الله كيف حالك , اتمنى من الله تعالى ان تكون فى احسن حال وان يكلل مجهودك بالثواب اوالاجر باذن الله

حلقة اليوم كانت جميلة قوى وكانت بتجاوب على تساؤلات فعلا بتجول فى عقولنا فى ختام كل رمضان وهى هل يا ترى احساسنا ايه بنهاية رمضان هل هو احساس خوف من الايام القادمة احساس قلق احساس اقبال على الطاعة

انا شوية حاسة بقلق رغم انى والحمد لله اشعر بطمأنينة فى قلبى ومن قبل رمضان وانا عايزة اغير من حياتى وحياة الناس من حولى , عندى عزم من فترة انى اعمل حاجة مفيدة لنفسى ولاهلى ولغيرى , لذلك اسالك ان تدعو لى بأن يهبنى الله عملا صالحا يقربنى اليه وان يفتح على من كرمه ونعمائه وان يلهمنى لما فيه الخير دائما وان يثبتى بعد رمضان ,

ودعواتى لك ولكل افراد المنتدى بان يجعلنا الله جميعا من اهل التقوى واهل الاحسان واذكركم بقول الله تعالى ,,,

" ومن يتقى الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب " صدق الله العظيم

منال السيسى
    التليفزيون المصرى

التعديل الأخير تم بواسطة ،حبيبة الرحمن، ; 09-10-2007 الساعة 08:53 PM

عضو متألق الصورة الرمزية ابنة عائشة

I15

اليك يا ابى

لا اعلم ان كنت ستقرا هذه الكلمات ام لا ولكنى اقسمت عليك انت مررت بها ان تقراها وان رددت عليها اكون شاكرة وان لم ترد عليها يكفينى شرفا انك قراتها وان رددت ايقنت انك قراتها

ابى انا ابنة لك فى عمر ال17 عاما اتابع كل برامحك من عمر مبكر جدا ولك تاثير على على حياتى بشكل كبير جدا ربما لاختلفت حياتى تماما ان لم اكن من تربيتك ومن تلاميذك اكتب لك الان لانه ربما تعذر على الدخول بعد العيد لانتقالى الى الجامعة وهى فى بلد اخرى غير مدينتى دافعى للكتابة هو اولا حمدا لله على نعمته وحبه لى فانا اعتبر وجودك فى حياتى نعمة تستحق الحمد وحبا لله ابرزه لى سبحانه فى اظهر صورة ثانبا لان الله يحب ان يعطى كل ذى حق حقه وحقك على ان اخبرك بفضلك على ومكانك عند ابنة لك وكثيرا ما كنت انت من يخرجها من حالة ضيق تمر بها فانا لا اكذبك انت قلت انى فى احاين كثيرة كنت فى قمة الضيق واجد لك برنامجا بالصدفة وكثيرا ما كان الموضوع هو الذى يضايقنى ولا اكتمك اكثر انى احبانا كان يدور براسى اشياء واسئلة واجدك تجاوبها حين تفكيرى بها
    ابى ان كنت الان اصنف ضمن المتدينات فلك بعد الله الفضل الاول فقد اثرت فى احتمالى للغير واحسان الظن بهم وعدم حمل سوء لاى مخلوق مهما بلغ جرحه والمه
    اتعلم ان جبر الخواطر من اعظم الاشياء التى قد تثاب عليها لانك كما قلت لى كثيرا ان النفس اعز حاجة على ربنا وانت كنت دائما تجبر بخاطرى
    انت يمكن تقول هى عاوزة تصل لايه وانا اعلم ان مثل هذه الرسائل ترد عليك بالالاف ولكنى اريد ان احملك امانة اعلم انك حاملها اوعى فى يوم من الايام تتراجع او تنحنى او تعجبك نفسك لانك يا ابى غالى اوى اوى وانت مش بتمثل عمر خالد لا انت بتمثلنى وبتمثل عالم مسلم وانت امل وحلم كتيير مننا واحنا بنشوف فيك نفسنا فياريت تخلينا دايما نشوف نفسنا فى احلى صورة

فى قصة انت حكيتها وانا سمعتها فى شريط ليك لا استطيع ذكرها هنا بس هى المتنى جدا عن حضرتك وصفت فيها نفسك بس اتمنى انك ابدا تانى ما توصف نفسك كده لانى يومها فضلت زعلانة جدا ليست المشكلة انها حقيقة او لا المشكلة انها جرحتنى انا شخصيا جدا لانك ابى اللى ما ارضاش حد يقول عليه اى حاجة قد لا تعلم عما اتحدث بس المهم ان حضرتك لا تذكر نفسك ابدا بحاجة سيئة وان كانت حقيقة لانك عند كتير وانا منهم غالى وخاصة ان فى اللى حيستخدمها ضدك انا لا اقصد انك لا تتحدث عن ماضيك ولكن لا تبالغ فيها

انت ليك فضل هدايتى ان جاز لى اقول كدة وفضل اى انسان انا ساعدته فى حياتى فربنا يخليك لى ويحميك لى ولكل مسلم

انا اسفة والله لو حضرتك زعلت او رايت سوء ادب تلميذة مع استاذها بس خوف التلميذ على استاذه وحبه ليه هو اللى يدفعه لكدة انا اعلم ان حياتك تشرف اى واحد فينا بس غيرى لا يعلم
    انا دائمة الدعاء لك ولزوجك اللى بحبها جدا فادعو لى وحاخليها مفتوحة عشان تكتر من الدعاء وانا والله اسفة واذا لم ترضوا عن رسالتى ارجوكم احذفوها

بنتك

التعديل الأخير تم بواسطة ابنة عائشة ; 10-10-2007 الساعة 02:05 AM
    لا اله الا الله محمدا رسول الله

عضو مجتهد الصورة الرمزية norhan basyouni fatouh

I15

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكرتير البرنامج مشاهدة المشاركة
    اليوم 27 من رمضان

في انتظار تعليقاتكم على حلقة التقوي بين الزوجين ... وأ.عمرو خالد يعلق علي بعض التعليقات بصوته في الحوار الحي الذي يقيمه على الموقع يوميا الساعه 12 م بتوقيت القاهرة والتي يمكنكم الدخول عليه والمشاركة فيه من خلال الرابط التالي

http://www.amrkhaled.net/ak_interview

وما لم يعلق عليه أ.عمرو خالد في الحوار ... يقوم بالتعليق عليه بنفسه من خلال مشاركات المنتدي ..
    جزاكم الله خيرا

في انتظار تعليقاتكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الحلقة حقا ممتازة ولقد تذكرت بها قول الله عز وجل في أول سورة النساءبسم الله الرحمن الرحيم [يا أيهاالناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجهاوبث منهما رجالا كثيرا ونساءواتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام ان الله كان عليكم رقيبا]وقد ربط المعنى الذي قلته يا أستاذي بالمعنى في هذه الآية أي أن الله سمع لأنه كان عليكم رقيبا وبالذات رقيب في بيوتكم
    ثانيا :أعتقد أن التقوى يعظمها الله لنا لأننا حين نتقي الله في غيرنا نكون قد اتقيناه في أنفسنا لأن الله خلقنا من نفس واحدة فحين تخون غيرك فأنت تخون نفسك وكلنا روح واحدة بثت من الله لأن الله قال[قل الروح من أمر ربي]ولم يقل الأرواح فنحن كلنا نفخة واحدة ولهذا سنموت كلنا بنفخة واحدة ونبعث كلنا بنفخة واحدة وأول ميزان للتقوى مع النفس هي تقوى الله مع الأزواج لأن الزوجين هم أول من خلقا من نفس واحدة
    ثالثا:كلمة بث منهما تشعرني بشيء غريب لاأدري ان كان صوابا فنحن نقول بث حي على الهواء أي مباشر من الملقي الى المتلقي وهونوع من التواصل اذا يأمرنا الله ان أردنا أن نتواصل مع أزواجنا ومع الأجيال التي بعدنا عن طريق التقوى التي أعتقد أننا لو نفذناها سيظل البث الحي مستمر بيننا
    عفوا للاطالة ولكن معنى خطر لي وأتمنى أن يكون صواب وأرجو منك يا أستاذي لو قرأت هذا المعني أن تخبرني رأيك فيه وهل صواب أم خطأو السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعلم ان موضوع الحلقة هو التقوى ولكني اردت ان ابشرك يا استاذي الفاضل باني اليوم صلينا انا وامي وزوجة اخي لليوم الثاني صلاة التراويح جماعة وقرأت سورة يوسف التي حفظتها قبل شهر بعد ان سمعت تفسير سورة يوسف على موقعكم الكريم في قصص الانبياء واقترحت على المصلين في وقتها ان تحفظوا هذه السورة اثناء تفسيرها وانا فعلت ذلك ايضا فانا فرحة جدا لهذا

اما بالنسبة لحلقة اليوم فقد كانت جميلة جدا
    وما اروع ما تقوم به في الربط بين الدين والاسرة وتبيان اهمية الاسرة في ديننا الحنيف وما تاتي به من ايات من الذكر الحكيم لتؤكد هذا الربط والتي لم نكن لنعلم به او حتى نفكر به لولاك
    بالاضافة الى تذكيرنا المستمر بالهدف من رمضان وهو العتق من النار والتقوى

فبارك الله في جهدك المبذول في توضيح الايات بطريقة تختلف عما كنا نسمعه من قبل

وان شاء الله يقبل الله صيامنا وقيامنا ونكون من المقبولين في رحمته الواسعة ومن عتقائه
    ولكي اكون من المقبولين ان شاء الله سوف احاول ارضاء والدي والصبر عليهم والدعاء لهم بعد رمضان

لي طلبان صغيران يا استاذي الفاضل
    1- أرجو منك يا استاذي الفاضل ان تدعو لابي واخي بالهداية
    2- ان تتضمن كلمتك لاخر يوم من رمضان ابيات شعر لابن رجب في وداع رمضان فهي ابيات جميلة وحتى تذكرنا برمضان طوال العام

اللهم ارزق الاستاذ عمرو خالد الاخلاص والنصر والفتح واصلاح الارض والتقوى واجعله من عتقاء هذا الشهر يا رب

الدعاء الدعاء الدعاء للعراق وشعب العراق ونحن في الايام الاخيرة من رمضان فهذه ايام ان فاتت لاتعوض

معذرة على الطالة

عضو متألق الصورة الرمزية حسناء الجندى

Icon34

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    الحمد لله أنا لحقت نفسي و سجلت البرنامج من أول حلقة فيديو, و لكنى كنت أتمنى بشدة أن يكون عرض البرنامج بعد رمضان. حتى تطول مدة الحلقة و يزيد عدد الحلقات و تستطيع الحديث في جميع جوانب الحياة الاسرية بشكل دقيق و مفصل أكثر. فنحن فعلاً في أشد الحاجة للثقافة الأسرية المرتبطة بشكل وثيق بحياتنا المعاصرة.
    ممكن أقول حاجة بدون زعل..؟؟؟
    لقد قرأت الأن في موقع إسلام أونلاين مقالة عن علاقة عمرو خالد بالمطرب الشبابي فلان الفلانى. يا أستاذ عمرو أنا عمرى ما صدقت هذا المطرب و لا كلامه. لأنه ببساطة تبرأ من أعماله في لحظة حماسة و عندما وجدت ثمار نجاحها عاد لتبنيها مرة أخرى و الفخر بها, كما أنه نسي أهم شئ للثبات و هو الصحبة الصالحة و بالتالي فتحوله التدريجي و رجوعه لسابق عده ليس بالشئ الجديد و الغريب بالنسبة لي. و كون حضرتك مصمم على دعوة الناس للتدين فهذا شئ عظيم, و لكن لا تربط نفسك بهم بشدة حتى لا تغرق معهم إذا غرقوا. و حضرتك جزاك الله كل الخير عملت اللى عليك مع هذا المطرب و زيادة كمان, و فتحت له كل أبواب الخير و الهداية. و لكنه لا يقدر ذلك و أصبح يتكلم عن علاقته بحضرتك بشئ من الدعاية و كأنه خلاص ضمن الجنة في جيبه بمجرد معرفته بحضرتك, و عاد ثانيتاً كما توقعت من لكل تصرفاته السيئة السابقة. فإلي متى يا أستاذ عمرو..؟؟؟ إلي متى ستظل مرتبط به؟؟؟
    بالله عليك.. بالله عليك... بالله عليك أتركه يا أستاذ عمرو لحال سبيله. و صدقنى فهو عندما يجدك تركته سيشعر بعظم جرمه في حق نفسه و سيفيق مما هو فيه من نشوة نصر و غيبوبة نجاح مزيف وسطحى. فأحياناً يكون العقاب أفضل مصلح للنفس التى لا ينفع معها الترغيب فقط.
    بالله عليك.. بالله عليك.. بالله عليك يا أستاذ عمرو أنفصل عنه و لو حتى في مجال العمل, و الله أنا قلبي يتقطع حزناً كلما قرأت ما يكتب عنك من هجوم بسبب تصرفات هذا المطرب الطائشة و إدخاله لإسمك في كل كبيرة و صغيرة و تأكيده على تدعيمك له... و الله العظيم قلبي يدمى الأن و لا أستطيع تمالك نفسي من الحزن و القهر على ما أقرأه من إتهام غير صحيح لحضرتك بسبب رعونة هذا المطرب.
    لقد كنت أريد الحديث مع حضرتك في هذا الشأن من مدة بعيدة و لكنى آثرت السكوت إحتراماً لرغبة حضرتك و قناعتك الشخصية. و أعتذر بشدة إذا كنت تخطيت حدودى في الحديث الأن معك. و لكنى لم أستطع تمالك نفسي عندما قرأت هذه المقالة و على هذا الموقع المحترم الذى أحبه و أحترمه و هو من المواقع القليلة الإسلامية المتميزة على النت, و بالتأكيد حضرتك تعرفه جيداً. أعتذر بشدة على إطالتى في الحديث. و ربنا يهدى الجميع و يصرف عنك كل الشر يا أستاذ عمرو.
    جزاكم الله كل الخير

Icon34

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا عضوه جديده فى المنتدى وبجد المنتدى جميل واجمل مافيه ان كل اللى داخل فيه عايز الخير والواحد مطمن عن اى منتدى تانى وحاسه ان كلنا اسره واحده وبنشجع بعض
    وبالنسبه لحلقه النهارده اكيد جميله يا استاذ عمرو زى كل الحلقات اللى حضرتك قدمتها كفايه اننا بنحبك وحاسين انك مننا وبتتكلم بسن كل واحد ومتفهم عقليه الشباب كويس وقادر توصلهم بجد جزاك الله خير ويابختك بحب ربنا ليك والملائكه وده واضح من قبول وحب الناس ليك نتيجه لحب ربنا والملايكه ...
    بس كنت عايزه اقول ملحوظه (للاسف كتير لما حد بيسمع نصيحه او حلقه او كده بيبصلها على انها موجهه للشخص اللى معاه مش ليه هو ..يعنى مثلا لما بقعد انا وبابا وماما واخويا ونسمع الحلقه الاقى بابا يقولى سامعه دى وشايفه بيقول ايه و...و...وينتبه وأول ماتكون النصيحه موجهه ليه ساعات تلاقيه مش منتبه او بيعمل اى حاجه على اساس انها مش موجهه ليه )...صدقنى عندى كلام كتيييييير اوى نفسى اقوله واسئله كتييييره اوى بس مش حكون انانيه واخد من وقت حضرتك اكتر من كده وكفايه عليا انك تقرى رسالتى

الصورة الرمزية امة الله ام عبد الرحمان

Icon36

1. بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم اله خيرا على قبولكم لي عضوة جديدة في المنتدى استاذ عمر خالد انا دعتلك ولكل من ذكرتهم في المنتدى ليلة القدر دعتلكم انو ربنا يرزقكم الاخلاص والنصر والفتح وان يعنا ويعنكم على الاصلاح في الارض ووصيت زوجي يدعيلكم من الحرم المكي كما ن ودعيت ربنا كتير ا نو يجعل ولدي عبد الرحمان من المصلحين في الارض وان يفيد به الدين ويعزبه الاسلام على فكرة عبد الرحمان لسة عمرسنتين بس كل هدفي انا وابوه انو نحببوه في الدين وانكونلو قدوة حسنة.على فكرة انا زوجي معمليش توكيل بالرغم من اني في البيت ومعنديش شغلانةغير ابني كمان زوجي عمل التقيم متاع الاب الصديق وكان ردكم عليه هايل . واناكمان عوزة اني اكون على ادّ مااقدر الام المحفزة للنجاح. يعني الحمد لله القيم الي بتغرسها حضرتك في برنامج الجنة في بيوتنا تقريبا موجودة في بتنا من البداية زواجنا الحمد لله بنحاول نمارس عبادتنا مع بعض وبنحاول نصلح بعض وبنحاول نحافظ على الحب الي بنا طول العمر على فكرة حبيت احكيلك عن بتنا عشان ابشرك انو والحمد لله في بيوت كثيرة مسلمة حسّ فعلا بالجنة في بيوتها انا ليّ رجاءا ليك يا استاذ عمر ان تدعو لنا انو ربنا يديم الجنة في بتنا ويرجع زوجي ليّ ولبنو بخير وسلامة عشان نكمل مشوارنا مع بعض على فكرة يا استاذ عمر انت كنت سبب غير مباشر في التزامي من خمس سنين انا عمري دلوقتي عشرين سنة وعندي احساس كبير اني اقدر افيد ديني بذريتي ارجوك كون محفز ليّة على رسالتي الي عيزة ااديها زي مكنت محفز ليّ على الاتزام .سمحني على الاطالة بس متلومنيش عشان انا ليّ زمان عيزة اتواصل معاك واسمع دعاك ليّ و لعلتي

التعديل الأخير تم بواسطة امة الله ام عبد الرحمان ; 10-10-2007 الساعة 06:59 AM

عضو متألق

افتراضي القاعدة 27 = تقوى الله أساس التعامل الأسري.

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    كيف حالكم اخواني و اخواتي ، كيف حالك أخي الأكبر عمرو خالد .
    سامحوني اني البارحة لم اشارك في حلقة ليله القدر شاهدتها لكن لم أشارك فيها كان عندي عمل كثير في بحثي أحضر منشور علمي للمشاركة في مؤتمر دولي فسامحوني كثير.
    قبل أن أبدأ هذه المشاركة أحب أن أذكر نفسي و اخواني بالدعاء في آخر لحظات قبل المغرب من يوم 29 من رمضان ربما يكون آخر يوم في رمضان أو الدعاء يوم 30 قبل المغرب لأنه آخر يوم في رمضان ، دعاء جامد انه ربما يكون موعد الجزاء لعمل شهر كامل من المثابرة و العطاء و العمل...و لا ننسى ليلة العيد لا نقل خلاص انتهى رمضان بل ان ليلة العيد فيها من عطاء الله تعالى من الجزاء و الرضى جزاءا شهر العمل و الطاعة ....لا تنسوا أخوتي كما كان كان دائما يوصينا أخي الأكبر عمرو خالد.

القاعدة 27 = تقوى الله أساس التعامل الأسري.
    • تقوى الله كلمة غالية جدا بل هي اساس كل التعاملات سواءا كانت بين بعضنا البعض أو بيننا و بين الله.، التقوى: كلمة جميلة جدا حتى حروفها رقيقة و لكن ترن في الأذن بلطف سبحان الذي أختار لهذ المعنى هذا الأسم.
    • جاءت التقى كثيرا في القرآن و البارحة انتبهت الى أية ذكرت في سورة التوبة عن التقوى التقوى في بناء المسجد ، , اقول هنا أن التقوى هي ميزة كل بناء سواءا كان البناء الأسري أو بناء المجمع أو بناء أي علاقة من اي نوع كانت: بناء علاقتي في العمل ، في العلم، مع وقتي... التقوى تعطي هذا البناء أيا كان قوة و اساسا متين بل شبهها الله تعالى في الأية و كأنها اساس البناء اذا وقع وقع البناء كله، تقوى الله تطمئنني برفقتي لله تعالى ـقوىالله تطمئنني أن البناء الذي أبنيه و التخطيطي الذي أسعى اليه قوي و متين.
    • تخيلوا معي لو أني بنيت بناءا بالتقوى بناء شهر رمضان باتقوى أكون حققت الهدف الذي بسببه جعل رمضان يا رب نكن جميعا حققنا هدف مؤسسة رمضان يا رب يا رب يا رب.
    • التقوى تحتاج الى تدريب لكي نستطيع بناء اي بناء في هذه الدنيا الصعبة و الدريب في شهر رمضان هو بمثابة دورة تدريبية ربانية يعلمنا الله تعالى فيها فنيات التقوى كيفية الحصول عليها.
    • فضائل التقوى كثيرة جدا يكفي أنها تؤكد لي أني مع الله هذا الفضل يسه على المشتاقين لله و الى لقاء الله فتسمو أرواحهم و قلوبهم الى أعلى المراتب، التقوى يعطين بها الله تعالى و يعلمنا علم ما لا يعلمه أحد و هذا ما نحتاج اليه انه أحد مقومات النهضة من دونها و الله لا نحقق شبرا الى النهضة انه العلم انه العلم انه العلم، الأطمنان ييسر على المشتاقين الى قرب الله صعوبة اللقاء يسهل علينا وحشتنا في هذه الدنيا ، يسهل علينا فراق أحبابنا : خاصة في هذه اليام الأخيرة في رمضان نشعر بوحشة رهيبة لا يشفيها الا استحضار أن رمضان أوجده الله تعالى لعبادته و الله تعالى موجود في كل وقت و في كل مكان و بعد رمضان الحمد لله أن الله تعالى حي قيوم : كم أوحشتني يا الله أشتاق اليك دائما و يصبرني على هذا الأشتياق قربي منك و قد قلت لنا ن قلوب عبادي تسعك يا من لا تسعك السمواات و الأرض الحمد لله الحمد لله الحمد لله.
    • قد سمع = قد رأى= الله ناظري الله رقيبي الله شهيد علي = هذه الوصفة السحرية لكل نجاح غير عادي.
    • تقوى الله توجب محبة و ود الله فيطرح لنا القبول في الأرض.

يا رب أعتقنا يا أعنا على ينتظرنا ما نحن مقبلين عليه من نهضة أمتنا،

أخي الأكبر عمرو خالد من فضلك سؤال : كيف سنلتقي بعد رمضان كل يوم هل على المنتدى أم على التلفزيون من خلال الجنة في بيوتنا الجزء2.

الحمد لله على فتح الله
    و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

عضو جديد الصورة الرمزية إيمان محمد خليل

Smile

أخويا لعزيز أ / عمرو خالد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؛
    حلقة رائعة جدا وجميلة ورأجو من الله أن يعتبرها حجة لنا وليست علينا وأن ينفعنا بها
    ويصلح بها حالنا نفع الله بك لأمة وجزاك خيرا ورزقك الإخلاص والفتح والنصر ويصلح بنا وبكم الأرض ان شاء الله .
    إذا سمحت لي فني لي طلب عند حضرتك وهو أن تدعو لزوجي بأن يهديه للصلاة قبل انتهاء شهر رمضان فهو انسان طيب جدا وحنون ويعمل خير كثير وبار بأمه جدا ويتأثر عندما يسمع أي كلام في الدين فقد مرت عليه فترة في حياته كان ملتزما جدا أيام الجامعة ومر بظروف معينة جعلته يبتعد عن الصلاة وخاصة في المسجد ومن يومها بدأ الكسل يسيطر عليه وارادته تقل ولا يستطيع أحد أن يؤثر عليه ويجعله يصلي مع العلم بأنه يشاهد برمج دينية كثيرة وخاصة برامج حضرتك ، ويتأثر جدا ويشجعني جدا على العبادة حتى أنه سمح لي بالذهاب الى عمرة بدونه وتركت معه الأولاد بالرغم من صغر سنهم ودعوت له كثيرا ولست وحدي الذي دعوت له فأهله كلهم يدعون له فأهله متدينون .
    فأرجوك ادعو له بشدة أرجوووووووووووك قبل نهاية شهر رمضان ولا تنسانا في دعائك وادعو لي بحج وعمرة مع حضرتك ويكون زوجي معنا ان شاء الله فالله قادر على كل شيء .
    على فكرة أول دعاء دعوته في العمرة عندما رأيت الكعبه كان " اللهم اجعلني من المتقين " وذلك بعد أن سمعت شريط لحضرتك عن الحج والعمرة الذي كان اشارة بالنسبة لى لذهابي لعمرة .
    وادعو لي بالثبات بعد رمضان واستمرار الطاعة والعبادة .
    ( يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك )
    ... شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ...

وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون

Moderators الصورة الرمزية عمرو خالد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sun_sunne مشاهدة المشاركة
    يسعدني ويشرفني أن أكون أول المشاركين في هذه الصفحة .
    فعلا انها حقا حلقة رائعة جدا وما اعظم التقوى وان تكون في بيوتنا وخاصة بين الأزواج حتى يكونوا قدوة حسنة لأبنائهم. ربنا يعزك يا استاذ عمرو ويكرمك ويرزقك الاخلاص والتقوى ويزيدك من حبه وكرمه وعطفه وجوده وفضله عليك ويجعل اصلاح الأرض على ايدينا بإذن الله . لي طلب من حضرتك ياريت حضرتك تجعل مساحة للموقع نتدارس فيها احاديث الرسول حتى نستطيع حفظها أو أن توصي لنا بكتب فيها شرح الأحاديث. كما أطلب منك أن تدعي لي بالثبات بعد رمضان وأن يرزقني الله بعمرة قريبة وتوصل لكل أعضاء المنتدى أني دعوت لك ولهم جميعا أمس وربنا يتقبل منا ومنك ومنهم صالح الأعمال ويدخلنا جميعا" انا وحضرتك وكل أعضاء المنتدى " زمرا الفردوس الأعلى مع نبينا وحبيبنا سيدنا محمد صلوات ربي وسلامه عليه.
    جزاك الله خيرا سنبدأ بعد رمضان بتدراس القران من خلال فكرة المقرأة الاسبوعية .. فاذا استقرت وحدث التفاعل المطلوب معها ننتقل إن شاء الله إلي تدراس السيرة والاحاديث ضمن منهج التنمية الايمان

التعديل الأخير تم بواسطة عمرو خالد ; 10-10-2007 الساعة 08:52 PM
    ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr rida مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،أستاذي الفاضل جزاك الله عنا خير جزاء.كل ما أريده الآن هو أن تدعو لي أن يفرج الله كربي لأني أعاني ظلما شديدا.شكرا.
    اسال الله أن يفرج كربك ويرفع عنك الظلم ويعزك دنيا واخرة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (حبيب الرحمن) مشاهدة المشاركة

بارك الله فيكم استاذي عمرو خالد

ليلة القدر عندنا في المغرب (اليوم).

و هذه النقطة بالذات هي التي تشغل العديد من المسلمين في مثل هذه الاوقات
    لماذا نختلف في احياء هذه الليلة المباركة؟ اليس ديننا واحد اليست قبلتنا واحدة
    ...
    لذلك استاذي الفاضل عمرو خالد

لماذا لا تسعون انتم و دعاة و علماء آخرون الى توحيد رؤية الهلال في البلدان الاسلامية باعتباركم شخصيات دينية وازنة
    ...

و لا يعني هذا ان نحيد عما هو اهم بل

نتشوف إلى ما هو أعظم بكثير ، وهو اجتماع كلمة المسلمين على توحيد رب العالمين في العبادة والحكم والطاعة ، وتوحيد المتابعة لسنة نبيه الكريم وأن نعلن ذلك على الملأ ونقوله في كل محفل ، ولا نكتفي بالقول دون العمل ، ولا بمجرد الشعارات والأعلام المرفوعة ،

في الختام

يا ريت تدعي لي الى تحقيق ما اصبو اليه

وتدعى لابى رحمه الله عليه بالرحمه والمغفره والعفوو

و ان شاء الله شاء الله دعاؤكم مستجاب

في رعاية الرحمن
    في النهاية يا اخي هي ليلة القدر واحدة ,,, وكنا نتمني أن نكون كلنا صائمين في ليلة واحدة لكن للاسف هذا هو حال الامة الاسلامية اليوم وسعينا لاصلاح من ضمن أهدافه عودة الوحدة والله المستعان

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HEBA.S.B مشاهدة المشاركة
    [align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ربنا يكرمك ويعزك يااستاذى الفاضل ياابى الحبيب ياقدوتى بعد رسول الله وبعد ابى
    حلقات ماشاء الله عليها بجد

والحلقه التقوى بين الزوجين وبين الاسره والموده يارب يجعل بيوتنا دايما كده يارب ف تقوى وايمان وحب وخير وسعاده

ودى دعوتى يارب تحقق ياااااااارب
    فى حاجه نفسى اخد رايك فيها

الحمد لله نويت نيه ف الخير وبدات اعمل فيها ودعت ربى انها تكون بينى وبينه ويسهلهالى دايما ويسهلى كل حاجه فيها
    ونفسى اخد والدى معايا ف الحاجه دى وف نفس الوقت مش عارفه عايزاه اكون فيها وربنا يتقبلها وانا مع والدى مش بنكلم كتير او مش صحاب وعايزه ابدا معاه ونكون صحاب اوى من الخير ده
    ووالدتى ربنا يكرمها ويعزها
    ادعيلهم يااستاذ عمرو بالله عليك يحفظهم ويكرمهم ويرجع كل ود بينهم دايما اميييييييين يارب

بحبكم ف الله بجد

طبعا ادخلي والدك ..لان ثوابك سيكون اضعاف مضاعفة فانتي بادخال والدك سيكون بر وجمع شمل الاسرة والتعاون على الطاعة وتنفيذ لسورة العصر وأعانة لوالدتك على الطاعة فان ارجوك بشدة أن تجعلي والدك معك في هذا الامر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali.n مشاهدة المشاركة
    السلام عليك يا قدوتي يا حبيبي
    بارك الله لك
    يا قدوتي يا حبيبي ان شاء الله حين اتزوج سوف افعل (ان شاء الله )كل الذي قلته عن حياة الزوجية
    و ارجوا ان تدعوا لي (ان شاء الله دعائك مستجاب)
    فارجوا ان تدعوا لي (بان يعفوا الله لي و لك يسعدني في الدنيا والاخرة و ان يكون الله عوننا في الدنيا و في الاخرة)
    يارب وفق وانصر وعفوا واكرم وارحم وعطي من كل الطيبات لاخي و حبيبي و قدوتي(ا/عمرخالد )
    امين
    يارب يفتح عليك يا علي ويكرمك ويسعدك في كل علاقتك بزوجتك وأولادك في المستقبل باذن الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمة اسكندرية مشاهدة المشاركة
    خلاص رمضان قرب يطلع باعمالنا للخالق عز وجل ....ويارب نكون قبلنا جميعاً وأعتقنا فى هذا الشهر الكريم.. اللهم آمين
    التقوى شىء محورى فى التعامل مع الناس ومن باب أولى فى التعامل مع أفراد الأسرة
    التقوى تجعلك تراقب الله فى أفعالك (قد سمع)
    حديث النبى(اتقِ الله حيثما كنت وأتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلقٍ حسن)
    فان لم نتقى الله مع أهلنا وأرحامنا فكيف سنتقى الله مع باقى البشر؟
    عجبتنى كلمة حضرتك ان الانسان ممكن يتجمل أمام الناس ويخفى حقيقته لكنه لا يستطيع أن يفعل ذلك مع أهله ..(هيروح فين؟).
    التقوى تصديق بالجنان وعمل بالأركان وخوف من الرحمن
    فاتقِ الله يا من تظلم زوجتك....واتقِ الله يامن تهمل اولادك
    واتقِ الله يا من تغدرين بزوجك....واتقِ الله يا من تؤذى أهلك
    واتقِ الله يا من تخادع الناس من أجل شهرة أو مال ...
    من كام ساعة وأنا فى احدى المواصلات رأيت أم تضرب ابنتها على وجهها وتصرخ فيها
    طيب وبعدين أنا هسكت وأقول وأنا مالى ولا ايه؟
    لأ طبعاً أنا بطلت السلبية ....وأنا نازلة قمت وسلمت عليها وقلت لها كل سنة وانتى طيبة ممكن أطلب منك حاجة قالت :أيوه فقلت لها: بلاش تضربيها تانى على وشها فابتسمت وقالتلى :ماشى
    فدعيت لها ربنا يبارك فى أولادك.
    أتمنى أن تصبح بيوتنا كلها جنة بعد رمضان
    ثبتك الله يا أستاذنا
    ربنا يعزك
    ربنا يحفظك
    ربنا يرزقك الاخلاص
    ربنا يثبتك
    ربنا ينصرك
    ربنا يرضى عنك وعن والديك وزوجتك وأبنائك وأهل بيتك
    ربنا يحفظك من الفتن يارب
    لا تنسنا من دعاءك
    .. أنا فخور بايجابيتك والله لو تكررت هذه النماذج في كل المجتمع لتغير حال بلادنا أنت ذكرتني بحلقة صناع الحياة وفك القيود قي حلقة الايجابية .. الله يثبتك ويرضى عنك

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات