العاب فلاش

صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 100
    Webmaster الصورة الرمزية مدير المنتدى
    علم الدولة : Users Country Flag

افتراضي الحلقة 22 .. صلة الرحم 1

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد مشاهدة المشاركة
    [b]

أخوتي وأحبتي في المنتدي .. أنا منذ زمن طويل لم أكن قريب منكم مثل هذه الايام فانا ادخل يوميا كما ترون واتفاعل معكم حتى أحببتتكم أكثر وأكثر وصرت اشتاق للمنتدي كما لم يحدث من قبل ولذلك خطرت لي فكرة أظن أنها ستسعدكم وتكون بشري إن شاء الله في بداية العشر الاواخر من رمضان وهذه الفكرة هي أنني سأجري معكم حوار حي يوميا بالصوت وأحيانا بالصورة لمدة 20 دقيقة بداية من يوم الثلاثاء القادم حصريا فقط على عمرو خالد دوت نت وستكون 20 دقيقة فقط لانشغالي وانشغالكم بالقيام والعبادة وسيكون هدف ال 20 دقيقة الاستعداد لكل ليلة من ليالي العشر الاواخر من مضان لندرك ليلة القدر ..

والاجابة على بعض الاسئلة الخاصة بالجنة في بيوتنا ثم نختم هذا اللقاء اليومي بالدعاء في كل ليلة وسيكون هذا اللقاء إن شاء الله يوميا بين الساعة الثانية عشر ليلا والثانية عشر والنصف .. حصريا على عمرو خالد دوت نت .. وسابثه من مكان اعتكافي وسيكون هدفنا ونيتا فيه .. بلوغ ليلة القدر والله ما بلغنا ليلة القدر واجعل الجنة في بيوتنا .. ولكن بشرط أن تشاهدوا حلقة الجنة في بيوتنا اولا ثم تدعو لي دعاء شديدا بعد هذا اللقاء اليومي

ميعاد الحوار الساعة 12 ليلا ت. القاهرة .. وللدخول إلي الحوار الحي ... انقر هنا

اليوم 21 من رمضان

حلقة اليوم بعنوان صلة الرحم

في انتظار تعليقاتكم على الحلقة ... وأ.عمرو خالد يعلق علي بعض التعليقات بصوته في الحوار الحي الذي يقيمه على الموقع يوميا الساعه 12 م بتوقيت القاهرة والتي يمكنكم الدخول عليه والمشاركة فيه من خلال الرابط التالي

http://www.amrkhaled.net/ak_interview

وما لم يعلق عليه أ.عمرو خالد في الحوار ... يقوم بالتعليق عليه بنفسه من خلال مشاركات المنتدي ..
    جزاكم الله خيرا

في انتظار تعليقاتكم

معا نصنع الحياة .

عضو مجتهد الصورة الرمزية العطاء^

حرصت أكون في البداية لتقرأ مداخلتي وترد عليها ... أنا أعلق على كل حلقة وأترقب يا أستاذي ردك على مشاركتي وأتمناه

حلقة اليوم جميلة جدا وكما اعتدنا عليك يا أستاذنا من الأسلوب الجميل ..
    وأريد أدخل السرور على قلبك بأن أخبرك أن برنامج الجنة في بيوتنا أحدث لي تغيير كبييير في شخصيتي ومعاملتي ومفهوم الأسرة عندي .... والله بجد أحمد الله أنه يسر لي ووفقني لمتابعة الحلقات ... أكيد هذه حاجة تسعدك أن ترى أن البرنامج بدأ يجني ثماره

أرجوك ادعو لي هذه الليلة بتخصيص الاسم .... ( لن أحدد لك دعوة خاصة حتى لا تقتصر عليها )

التعديل الأخير تم بواسطة العطاء^ ; 04-10-2007 الساعة 07:56 PM

¤°الفائزة الثانية بمسابقة التصوير 2°¤ ★*الفائز الثالث بأفضل صورة في مسابقة أبدع بكاميرتك لتصوير أجواء بلدك فى رمضان*★ الصورة الرمزية هبه الحمصي

الله يعزك يارب حلقة رائعة أستاذ عمرو امي ربتنا على صلة الرحم وما نقطع اهل ابي ابدا مهما صار
    يعني حصلت مشاكل مع ابي واخوته كتير وقتها امي كانت تقلنا لا تقطعوهم روحو عند عمكم انت ما دخلكم بالمشاكل اللي صارت وبالفعل كنا نروح ونزورهم ولا كأن في شي صاير بين الابهات
    انا عن نفسي بحب لمة العائلة جدا اكتر من الجلسة مع اصدقائي بس اهلي ابي ما بحبو هي الشغلة يعني لو ما بنروح ومنزورن وبنشوفهم كنا بس بالمناسبات منشوف بعض لكن هلا ما منشوفهم ابدا لانوكل مين صار ببلد نحنا رحلنا من نفس البلد بسبب شغل أي ورجعنا لبدنا بس والله لهلأ منسال عنن طريق الهاتف مع ان هنن ما بيسالو ابدا
    بعد ما خلصت الحلقة انا قمت وبعتت مسج لعمي وسألته عن احواله لاني اللي زمان ما سمعت صوتو ولا شفتوا بسبب الرحيل والبعد عنن ياترى السؤال عن الأهل وارسال رسالة عن طريق الموبايل بيعتبر صلة رحم ولا لأ
    لكن اهل امي بحبو لمة العلائلة بس في منن كمان ما بحبوا يعني وقت ما صرنا عايشن عندن الحمد لله صرنا كل جمعه لازم نكون مع بعض اكيد مش كلنا بس شو بدنا نعمل مع اللي ما بدن يجتمعوا معنا
    والله يا أستاذ عمرو اللي بلم جمع العائلة هنن النساء واللي بعمل تفكك العائلة كمان النساء لانو بسبب مشاجرة صغيرة بين النساء العائلة بتصير قطع الرحم وما حدا يسأل عن بعض والمرأة هي اللي بتلم شمل العائلة بالحب والحنان
    أستاذ عمرو اسمحلي وجه تحية للفنان تامروحسني واشكره على cdالجنة في بيوتنا لانو جميل جدا الكلمات اللحن جميل جدا عجبتني جدا أغنية صحابني يا ابويا و يارب انا تعبان الله يجزيه كل الخير ويوفقه

التعديل الأخير تم بواسطة هبه الحمصي ; 04-10-2007 الساعة 10:03 PM
    الى الموهوبين في سوريا شاركونا
    http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?t=313585
    تفضلوا معرضي للتصوير الأول ما كنت متوقعة هيك الحمد لله
    http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?t=372505

عضو مميز الصورة الرمزية د/عمـــرو درة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أحبك فى الله استاذى الفاضل
    عمرو خالد

جزاك الله على الحلقة الرائعة
    و الهامة جدا

فعلا مشاغل الحياة خلتنا ننسى موضوع صلة الرحم
    احنا بنحب اهالينا
    لكن مشكلة الوقت و الشغل و السعى فى الدنيا بيخللى الايام تجرى بسرعة
    و يفوت علينا ثواب صلة الارحام

و مع مرور الوقت
    ساعات الواحد بيتكسف يتكلم بعد انقطاع الاتصال لمدة طويلة
    عشان العتاب و اللوم اللى بيحصل

لكن طبعا كل دى مبررات و حجج واهية

و صلة الرحم كنز من كنوز الجنة
    لا يجب ان نضيعه

سنتابع حلقات البرنامج
    ان شاء الله قدر استطاعتى
    و أتمنى ان شاء الله
    انى احضر اللقاء اليومى

التعديل الأخير تم بواسطة د/عمـــرو درة ; 04-10-2007 الساعة 11:46 PM

Smile

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله كل خير يا استاذ / عمرو
    الحلقة حلوة اوى و انا كلمت ماما بعدها علول
    و بفضل الله قدرت اقنعها تنسى و كل الخلافات و تتصل باللى
    كانت زعلانة منهم من العيلة و سبحان الله دى وفقت بسرعة اوى
    و انا مش مصدقة نفسى و فرحانة جدا انى قدرت اقنعها حقيقى
    ماما طيبة اوى وقلبها كبيييير ...

و بالنسبة للحوار الحى ان شاء الله اكون موجودة ...
    بس انا عندى سؤال و ياريت ترد عليا ..الموضوع باختصار..
    انى اتفقت مع واحدة من اقاربى اننا نعبد ربنا سوا و نشجع بعض
    و خصوصا اننا فى نفس العمارة و علطول مع بعض و ده من سنتين تلاتة
    بس المشكلة ان سعات الهمة بتقع و تيجى تقولى لا ازاى طب يلا نقرأ قرآن او
    نصلى ...الخ فبروح معاها وانا من جوايا مش راضية... فهل ده كده رياء ؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة selwan madlily ; 04-10-2007 الساعة 08:04 PM
    الإبداع : قدرة الفرد على التفكير الذي يمكنه من تجاوز المشكلات و المواقف الصعبة و تقديم البدائل الجديدة و الخروج على المألوف ...

عضو متألق الصورة الرمزية صفية الحاج احمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    استاذنا الغالى وضعت يدك على كل جرح احاط بالاسر المسلمة نتمنى من الله الشفاء على يدك وتنتشر الالفة مجددا بيننا
    بذور ان شاء الله تنبت فى قلوبنا نهضة والفة ورحمة جزاك الله عنا كل خير
    كلنا معك يا ابو على اختك صفية

عضو جديد

حلقة رائعة جدا بارك الله فيك ووفقك واتابك الله على مجهوداتك الجبارة للنهوض بهده الامة

ترابطنا الاسري سوف يحل مشاكل عديدة
    الحمد لله بان امي تحافظ دائما على صلاة الرحم وخصوصا لعائلة ابي وتحثنا على دالك وفي بعض الاحيان هي التي تذكر ابي بزيارة احد من عائلته
    الحمد لله
    يا رب الف بين قلوب الاسر المسلمة واعنهم على طاعتك يا رب يا مجيب

عضو متألق الصورة الرمزية ناريمان جمال عبدالله

اللهم انك عفوّ كريم تحب العفو فاعفو عنا يا أجود الأجوديـــن
    اللهم بلغ استاذى /عمرو خالد ليلة القدر وبلغها اهلى واقاربى واحبابى والمسلمين اجميعن..
    الحلقة رائعة واجمل ما فيها مواقف رسول الرحمه
    صلى الله عليه وسلم
    ولكن زعلت اوى لما شوفت ان معظم آراء الشباب انهم يحبون قضاء اوقاتهم مع الاصدقاء
    فحبيت ابشرك ان فى ناس لسه مترابطه معا والدنيا لسه بخير
    الحمد لله فانا على صله دائمه باقرابي بشكل دائم دايما نزور بعض فى كل وقت ونعلم احوالنا ونتحد فى المحن ونختلف احيانا ولكن الحمد لله الحب والترابط اقوى
    والله لمة العيلة بتفرح القلب وتشرحه
    ويكفى ان صلة الرحم ترضي الله تبارك وتعالى
    والله لو دى الميزة الوحيده طبعا هختار عيلتى لان من وصل رحمه فاز برضى رب العالين
    ومن يقول اصدقائى احسن وامتع....
    ليه ميكونش ابن/ه العم/ او ابن/ه الخاله اوابن /ه العمه صديق/ه ايضا لك/ى والله بتبقا صداقه واخوة وحب ما بعده حب
    الحمدلله تربطنى صداقه شديده ببنات خالتى... وعمتى صديقه بمعنى الكلمة لي تحكى لي واحكى لها وكأننا عمر واحد مع الاحتفاظ بالاحترام
    ايضا عمى فهو صديقي يحكى لي الكثير والكثير وتعلمت منه الكثير
    علاقتى باخوالى وخالاتى اكثر من ممتازة الحمد لله
    بجد العائله بها شعور لا تجده فى اى مكان
    فلله الحمد بعتبر ان ليا اكترمن بيت واكتر من اخت واخ واب وام
    فيالها من نعمة ويارب لا يفرقنا ويرزق الجميع هذا الدفء .

عضو جديد الصورة الرمزية asmaamosad

I15 الطريق طويل وحتى الخطوة فيه صعبة

أستاذى الفاضل
    صلة الرحم رائعة ذكرتنى بالأيام الجميلة التى كنا نقضيها مع عائلة أمى منذ عشر سنوات ولكن نظرا لتشتت الأهل لم نعد نجتمع وأصبحت هذه الأيام ذكريات تذكر كنا نجلس هنا ونلعب هناك الكبير قبل الصغير تذكر دكر البط بتاع الجدة يام طعمه رائع لكن الآن مع أن الطباخ واحد لكن الأكل ليس بنفس روح اللمة فهناك مثل عندنا الأكل كتير لكن فين النفس اللى تاكل أول أيام رمضان كان يوم فرحة يوم الإفطار عند الجدة نرى خالاتنا وأبناء الخال ونستطعم الأكل ومدفع الإفطار كلها أيام مضت وستسمع من البعض عبارات مثل الدنيا تلاهى أو هى الدنيا كده
    تسألنى ماذا عن عائلة الوالد أقول لك عانينا الأمرين . قديما طرد إخوة أبى جدتى من منزلها ووقفوا يترصدون لقدوم أبى بالسكاكين والمطاوى ليقتلوه وأين أشقاء أبى هربوا من مساعته ولولا معرفة أبى بالشرطة لما كان نجا مهنم . وبعد كل هذا سامح من تأخر عن مساعدته وحتى من هدد بقتله وأصبح يعطف على أخته وأبناء أخيه المتوفى وكأن شيئا لم يكن. والنتيجة فى النهاية أنهم شاعوا أن والدى أكل حقهم فى الميراث وأقنعوا أخى بهذا الكلام وصدقهم وأصبحوا فى كل منزل ينشرون هذا الكلام طبعا لم يصدقهم أحد لأن الكل يعرف أخلاق والدى ومن حضر قسمة الميراث قال الحقيقة والحق مع أبى .
    وطبعا لم يحصلوا على شئ حتى الناس لا تصدق لذا يريدون الآن أن يزوجوا أخى لإبنتهم لأنه هو اللإبن الوحيد سيرث أكبر قدر من مال والدى وإن كان البيت القديم قد بعناه فهناك الجديد الواسع الكبير . وأصبح هنا الزن عتلى الودان أمر من السحر إنقلب أخى ضد والدى وهو فى العشرين من العمر ويريد الزواج الآن وإلا العروس سوف تطير من يده . يا إما العروسة يا مفيش كلية ومش هنجح وهصيع كده إن كان عاجبكم تخطبوها مش عاجبكم أن هنام فى الشارع
    مع العلم يا سيدى أن أبى لم يتأخر عنهم فى أى وقت أذكر أنه كان كبير العائلة وهو فى الأصل أصغرهم ويشتشيرونه فى الكبيرة والصغيرة فمثلا إبن عمى أرسل لنا خطاب ليستشير الوالد عن الجامعة التى سيذهب إليها
    والدى فى الأساس يحب صلة الرحم حتى أننى أذكر أننا كنا نستيقظ قبل الفجر لنلحق صلاة العيد فى البلد مع العائلة
    بعد كل ما حدث منهم ضدنا وضد والدى تريد منى أن أصلهم حتى وإن فعلت فهم سوف يعتبرون أننا رضخنا لمايريدون وأننا فى النهاية إحتجناهم وأنا حتى لا أشعر بأى شئ تجاههم حتى ذكرياتى معهم ليست سعيدة بالمرة . أيضا أنا لا أريد أن أغضب والدى وبعدين العيلة واسعة أقارب الوالد الآخرين لطفاء هذا لأنهم إبتعدوا عن جو العائلة وكلما قابلناهم كان الترحاب حار وترى أبى وهو منتشى وسعيد لكن هؤلاء مجرد ذكر إسمهم فى المنزل قد تولع الدنيا نار ويضطرب أبى طوال النهار ويتعصب
    المشكلة فى أنهم لا يريدون العودة عما فى رؤوسهم وإن عادوا فإن والدى قلبه أبيض وسوف يسامحهم كما سامحهم من قبل عندما كانوا يريدون قتله
    جزاك الله خيراعنا وعن الأمة الإسلامية يا أستاذىووفقك الله إلى خير هذه الأمة

وأذكرك بطلبى أن ترسل إلى رسالة إلى جدتى أم مجدى توصيها فيها بوالدتى وأن تتوقف عن الدعاء عليها أقسمت عليك بالله يا أستاذى أن تساعدنى على بر والدتى فى إدخال السرور إلى قلبها برضاء والدتها عنها وأن لا تنساها من دعواتك وهذا سيظل دين على إلى يوم القيامة . وأدعوك أن تقرأ مشاركتى الرابعة فى بر الوالدين
    أنا بشكر حضرتك جدا إنك مهتم بالرد على مشاركاتنا فى المنتدى لكن كنت أتمنى حضرتك متردش على أى مشاركة ليا سابقة وترد على مشاركتى هذه فأنا بحاجة إليها وبشدة . أنا برجوك تلبى طلبى هذه المرة ومتعبرنيش بعد كده نهائيا .
    طمعانة فى كرم حضرتك فى إنك تدينى دقيقتين بس .
    جدتى سيدة طيبة من وجهة نظرى لن زى ما بيقولوا كبرت وخرفت لدرجة إنها بتدعى على ماما وخالتى دول اللى كانوا حبايبها من سنة بس دى حتى كانت تناديهما بحبيبتى أو إسم دلع ..
    وتبدأ الحكاية بأن جدتى كانت مع خالتى فى لندن لمدة 6 أعوام وكان الخطاب يتقدمون إلى خالتى وترفض إلا أن جاء شاب إلى جدتى ووافقت عليه والسبب أنه معه الجنسية وبالتالى تضمن المكوث فى لندن فترة أطول وضغطت على خالتى فوافقت نزولا على رغبة والدتها ولكن قبل موعد الفرح قالت الشخص دا مينفعناش لازم تفسخى الخطوبة بدون أى مقدمات طبعا خالتى لم توافق وقالت أنا مش شوخشيخة وهتمم الجوازة رغم عدم وجود أى تكافؤ فى المستوى التعليمى أو الإجتماعى أو حتى الثقافى بالطبع هذا كان عند من خالتى وأدى إلى نتائج سيئة
    المشكلة هنا إن طبعا جدتى غضبت على خالتى وبدأت فى التأليب فى الدفاتر القديمة وبدأت تتهم والدتى بأنها تقوى خالتى عليها وتقول فاكرة لما كانت بتبات عندك وإحنا متخاصمين طبعا ماما بترد إمال أسيب أختى تبات فى الشارع
    ومنذ هذا الوقت وأنا وأختى نعيش فى جحيم لأننا نخاف على والدتنا من دعاء أمها عليها ونحاول أن نسترجى الجدة بأن تعفو عن ماما وتبطل تدعى عليها لكن هيهات .
    المطلوب من حضرتك أرجوك يا أستاذ عمرو يا رب يخليك لأبويك ويخليهم ليك ورفقا بوالدتى من دعاء والدتها تكتب رسالة إلى جدتى وأنا سوف أطبعها
    طلبى هذا لأن جدتى تحبك منذ أن سمعتك فى أحد المحاضرات فى إنجلترا مع خالتى وحضرتك يومها أصريت تسلم على كل الحاضرين فرد فرد ..حتى هى إلى الآن تذكر الموقف عشرات المرات وتقول أنا سلمت عليه وبوسته و قولت له أنا أم مصرية وتلمع عيناها وتقول أتمنى لو كان إبنى
    المطلوب من حضرتك كلمتين بس إلى الحاجة أم مجدى وفى النهاية الإمضاء عمرو خالد وبس.
    هنا بقى أنا هتكفل بطباعة الرسالة وتوصيلها ..أنا كان ممكن أكتب الرسالة وأطبعها وأديها لها لكن حبيت لما أحلف لها إن حضرتك اللى كتبتها أبقى صادقة ولأن كلام حضرتك مؤثر ولك أسلوبك المقنع.
    وصدقنى يا أستاذى دا هيبقى جميل فى رقبتى ليوم القيامة كفاية إنك هترحم أمى من عذاب جحود والدتها . وبرجوك تدعى لوالدتى من قلبك (دى زى والدة حضرتك) حضرتك متعرفش ماما بالنسبة لى إيه دى هى دنيتى كلها وشكرا وجزاكم الله خيرا وبارك الله لك وفيك وفتح عليك.

التعديل الأخير تم بواسطة asmaamosad ; 04-10-2007 الساعة 09:38 PM

عضو مجتهد الصورة الرمزية Lili_z

السلام عليكم
    والله احنا كعيلة او كأسرة مش مقصرين
    لكن اكتشفت من حضرتك وكلامك ان المفروض صلة الرحم متبقاش في المواسم والافراح وبس
    وده اللي احنا بنعمله
    لكن ان شاء الله هنحاول طبعا
    بس حضرتك عارف اننا مش بجتمع كعيلة كتير عشان فينا الصغير وفينا الكبير فالكبير مش عايز او معندوش موضوع يقوله مع الصغير
    وهكذا الكبار من الاعمام برضه بيفضلوا يتكلموا مع بعض في مشاكل ويحلوها سوا
    لكن ان شاء الله هنفكر فكيرة كده ونجمعهم
    جزاك الله كل الخير
    ربنا يحفظك ويرزقك الاخلااااااااااااااااااااااااااااص

عضو جديد الصورة الرمزية فكرة

Thumbs up

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    أسأل الله عزوجل أن يفتح الله عليك أستاذ عمرو فتوح العارفين..
    من الغريب ان الواحد بيتحجج عن عدم التواصل مع عائلته بضيق الوقت والمشاغل و..و.. ولكن هذا ليس مبرر أبداً..
    للأسف انا هنا في الغربة والأقارب هنا قلائل ولكن الحمد لله أنا وزوجي نتواصل مع الأقارب هنا بشكل أكثر من مرة في الأسبوع. زيارات وإفطار مع بعض, وحتى العبادة بتكون معاهم احلى..واولادي بيحبوا جداً جداً هذه الإجتماعات ..
    الحمد لله أنا لما بنزل إجازة أزور اقاربي,ولكن اخذت عهد على نفسي إني لما إنزل إجازة أصل رحمي بشكل أكبر ومكثف أكثر , وخاصة مع الأقارب البعاد.
    جزاك الله خيراً..
    والسلام ختام..

سبحان الله وبحمده.. سبحان الله العظيم..

عضو متألق الصورة الرمزية Nora Mostafa

الحقله رائعة كالعادة و لاكن كنت عايزة اسأل , من هم صلة رحمي؟
    اسفه عالسؤال لاكن فعلا مش عارفة أحدد . هل هما أعمامي و عماتي و أخوالي و خالاتي و أولادهم فقط.و لا أولاد أولاد اعمامي مثلا علي صلة رحمهم , طيب أقارب ابي و امي كأولاد خالاتهم أيه اخبارهم , يا رب يكون ما قلت اولا فقط لاني مش هاخلص
    و سؤال تاني , أولاد اعمامي وخالاتي الأولاد هل على صلتهم , في ناس بتقول ان اللأولاد بس عليهم صلة البنات و ليس العكس
    في حاجات اساسية مش عارفاها و مش لاقياها , اعرفها منين؟
    يا ريت لو حضرتك هترد عليا يكوت بالكتابة لان الصوت عندي مش شغال
    و انا اسفة لو كان تعليقي بايخ شوية و لو مش عايز ترد ما يهمكش
    اختك نورا

عضو مجتهد الصورة الرمزية محمد نبيل البنا

محجوز حتى المشاهدة

عضو محترف

بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام على من إتبع الهدى و حضرتكم منهم
    الله يفتح عليك يا أستاذنا الغالي و يحفظك و يحميك يا رب
    إحنا فعلا إكتشفنا إن إحنا مقصرين و يا ريت كل الناس تاخد بكلام حضرتك يا رب يرجع الود و الدفى يا رب
    أعزك الله يا أستاذي الفاضل و جازاك عنا كل خير
    و شكرا لحضرتك
    و صلي اللهم و سلم و بارك على سيدنا و حبيب قلوبنا سيدنا و حبيبنا المصطفى و على آله و صحبه أجمعين
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أختكم في الله عبير من تونس

عضو محترف الصورة الرمزية (حبيب الرحمن)

السلام عليكم
    لقد أمر الله بصلة الأرحام، والبر والإحسان إليهم، ونهى وحذر عن قطيعتهم والإساءة إليهم، وعدَّ صلى الله عليه وسلم قطيعة الأرحام مانعاً من دخول الجنة مع أول الداخلين، ومُصْلٍ للمسيئين لأرحامهم بنار الجحيم.
    لو ادركنا هذه الحقيقة و قيمتها اكيد سنكسرك كل الحواجز التي تمنعنا من صلة الرحم
    قد يقول البعض كلام جميل لكن يصعب التمثيل له على ارض الواقع
    و هذا ما اقوله انا ايضا في بعض الحالات

عند خال تزوج و هاجر لفترة ليست بالقليلة
    و لم يعد يسأل عند احد و كل من طرق بابه رده بالتي هي اخشن
    طبعا اخذنا بمبدأ الصبر و المثول لامره تعالى لكن لا حياة لمن تنادي
    وزاد الطين بلة عندما اختار احد المدن البعيدة عنا كموطن يعود اليه من المهجر حيث عائلة الزوجة
    و امام هذا الموقف المحرج ضعف آملنا في احتضانه مجددا كسائر العائلة ان لم اقل انعدم
    اعتقد ان الفكرة وصلت و الحيلة عندنا انعدمت
    ???
    دمتم في رعاية الرحمن

التعديل الأخير تم بواسطة (حبيب الرحمن) ; 04-10-2007 الساعة 09:08 PM

عضو جديد

االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته شـكــ ـــرا وبارك الله فيك... لقد إنتظرت هذه الحلقه كثيرا.فقد حصل للنا سوء تفاهم مع عمتي في ماي2007 كان ذلك بسببها.وانقطعت العلاقه معهاطيلة فصل الصيف كنا ننتظر منها الإعتذار لكنها لم تحاول.إلى أن مرضت جدتي عندها فلم يكن أمامنا سوى الذهاب ضنا منا أنها سترحب بنا فهي لم تتكلم مع أمي.وبعد مدة جاءت الجدة عندنا وبدل أن تجيئ لزيارة أمها بعتت بنتها.أرييد منك أستاذنا أن توجهنا هل نذهب لزيارتها رغم ذلك?شكرا جزيلا .

عضو برونزي

أبدعت يا أستاذ عمرو خالد كعادتك , لقد وضعت يدك على مشكلة

و معاناة مجتمعاتنا العربية من قطع الأرحام , فأصبحوا الأهل غرباء

في دنيا فانية , و أيضآ وجهت نظرنا على أن قطع الرحم هي شئ خطير

في الدنيا و الآخرة و هذا المعنى الخطير صلة الرحم هو سيتكلم في الآخرة

فهذا شئ كبير لا يجوز أن يستهان به يحسبوه هينآ , سبحان الله هل المعاني

أو الشئ المعنوي هو الذي سيتكلم في الآخرة ؟ حقآ لا اله الا الله

التعديل الأخير تم بواسطة seselia ; 04-10-2007 الساعة 11:18 PM

عضو جديد

Icon23

الحلقه جميله جدا يا استاذ عمرو
    بس الموضوع ده صعب شويه ومحتاج مجاهده لان في حواجز اتبنت من القطيعه وصعب انها تروح بسهوله
    انا حاولت مع امي انها تكلم اخوها مع العلم انه هو الي قاطعها من غير سبب وقلتلها حاولي معاه لكن ماما بتقول انها مش قادره تكلمه وانا واختي حاولنا معاها بعد لما سمعنا الحلقه بس من غير فايده وان شاء الله نحاول تاني
    ادعيلها ربنا يرقق قلبها ياااااارب
    وشكرا

التعديل الأخير تم بواسطة دين الوسطية ; 04-10-2007 الساعة 09:11 PM

السلام عليكم انابتابع الحلقات جديد
    لانى ماكنت بعرف مواعيده للبرنامج بس راح اشاهده تانية بعد عرضه مرة تانية بعد رمضان
    بس الحلقات رهيبة جدا وكتير حلوة
    بس للاسف مابنقدر نعمل الى بتحكيه ياااستادى لانه هون عنا ببيئتنا ما بنعمل هيك
    مستحيل يكون عنا الاب صديق للابن والام لابنتها
    هان كل شى بحدود
    ومافى تفاهم بين افراد الاسرة خالص
    هيك حياتنا
    بحاول اعمل الى بتحكيه لكن بدون جدوى
    بس ماراح اياس لازم اتابعك واطبق بادن الله
    حابب اعرف كيف اشارك بساحات الحوار الحى من اعتكافك بالقيام الساعة 12
    وياريت ترد على تعليقاتى علقت بمواضيع قبل باسم تانى
    تحياتى ليك استادى ودعواتى معك ولك
    ابنتك الزهراء
    القلب المجروح

عضو مجتهد الصورة الرمزية حفيدة جعفر بن ابي طالب

Icon40 اسفه جداعائلتي لا تصلح

استاذي الفاضل عمرو خالداو دعني اقول بابا
    عيلتنا صعب شويه لان عندنا الكبار خلف خلاف اصلا فالعيال الي هما شباب العيله كله واخد مواقف من كله لان الكبار في خلافتهم بيتكلمو قدام ولادهم فبشلو الصغيرين من الكبار وجدي وجدتي لاسف كبرو وحتي طول حياتهم عمرهم ما قربو ولادهم من بعض ربنا يعزهم ويسامحهم فصعب جدا الموضوع ده

كتير بدعي ربنا ان هو يلم شملنا لان ملناش علاقه خالص باهل ابويا لان متوفي وحضرتك عارف بقي ده حتي الخلافات الي كانت ما بينا كانت جامده جدا لدرجه محدش ممكن يتصورها هناوصلت للمحاكمو فكرو يتخلصو من اننا نطالب بارضنا ب...............حسبي الله ونعم الوكيل عملو فينا عمايل بس فا احنا سبنا كل حاجه وقلنا ربنا يعوضنا طالما الموضع هيوصل لاذيتنا شخصيا........ والله العظيم انا مش عايزه اقولها كده علنا

المهم انا معنديش عيله غير كده اهل امي وهما زي ماحكيت لحضرتك ساعات بلاقي ماشاء الله ناس وعيل كده متجمعه كتير ببقي بغبطهم علي كده واقول اشمعناارجو استاذي الفاضل ادعيلي لان حضرتك لما فتحت الموضوع انا اتوجعت قوي لاني مش بايدي حاجه والكبار ربنا يهديهم ويقرب ما بينهم ادعيلنا امانه عليك ادعيلنا

اللهم اصلح ذات بيننا
    اللهم اصلح ذات بيننا
    اللهم اصلح ذات بيننا

التعديل الأخير تم بواسطة حفيدة جعفر بن ابي طالب ; 04-10-2007 الساعة 09:06 PM سبب آخر: كنت بحجز في الاول يمكن بابا عمرو يرد عليا

صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات