العاب فلاش

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 80

الموضوع: ضع هدفا لاسرتك

عضو محترف الصورة الرمزية (حبيب الرحمن)
    علم الدولة : Users Country Flag

طبعا ان شاء الله نكون في الموعد مع الحلقة المباشرة
    و ان شاء الله الكل يتأهب للدعاء و التضرع الى الله عز وجل
    لكن اعتقد ان عديد من الاخوة سيعانون من بطئ الكونكشن
    لذلك اتمنى من المسؤولين ان يقوم بتسجبل الحلقة

عضو متألق

افتراضي Dear Brotehr Amr Khaled

Dear grand brother amr Khaled

the episode of today is so imporatant

this is my aim but in another point of view

I will take my time and gather my idea to orginize the meeting : first with my brother and secand with my sister and after I will see how to gather my familly intelegent manner

thanks ALLAHs gives me the power to participate from in this disussion evry day about the episodes of Aljana fi Bouyitina

Tommorow I will orginize my ideas and write you tomorow

take care

physique

عضو مجتهد الصورة الرمزية rolina

السلام عليكم
    أ.عمرو بجد حلقة النهاردة انا شايفاها من اهم الحلقات اللي ممكن لو اتحققت الفكرة فيها تتحقق اهداف كل الحلقات اللي فاتت
    انا ماما كانت بتتفرج معايا و بالرغم من كدة بردو الموضوع صعب يا رب يسهل انا عندي افكار كتير و بس اللي يعرف يقنع بقى

ادعيلنا يا أ.عمرو و ان شاء الله معاك في اللقاء الحي النهردة

عضو محترف

بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام على من إتبع الهدى وحضرتكم منهم
    الله يا استاذنا الغالي حلقة جملية جدا وفريدة من ونوعها جدا و الفكرة نفسها هيلة
    و فعلا إحنا متبعين السستم دا
    إحنا عندنا 3 أهداف
    1 إن بابا يبني جامع بأسم جدتي الله يرحمها
    2 إني اختي تكمل دراستها و تكون مهندسة شطرة و دا حلمنا كلنا
    3 إني أجنح في شغلي و أبني مدرسة كبيرة زي مركز في المنطقة بتعتي للأطفال اليتامى و إلي إمكانيتهم المادية صعبة ودى حلم حياتي نفسي أحقق
    هم دول أهدفنا
    أعزك الله يا أستاذي الفاضل و جازاك عنا كل خير
    و شكرا لحضرتكم
    و صلي اللهم و سلم و بارك على سيدنا و حبيب قلوبنا سيدنا و حبيبنا المصطفى و على آله و صحبه أجمعين
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أختكم في الله عبير من تونس

عضو برونزي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله تعالى أستاذنا الفاضل عمرو خالد كل خير

من الطبيعي بعد أن بنينا أسرة على الحب و التفاهم و التراحم و الأمانة

و الصدق و الوفاء و الاخلاص , و كل هذه الأخلاق الكريمة الذي تربينا عليها

في بيت العائلة الكبير أي بيت أمي و أبي الذي كان حلمهم و هدفهم الأول

هو العلم أن نصل الى أعلى الشهادات , و الحمد لله حصل هذا يعني تحقق هدف

أمي و أبي و حصلنا على التحصيل الجامعي و أعلى الشهادات , أما الآن جاء دورنا

في تحقيق أهداف أسرتي الصغيرة , أولآ فكرنا أنا و زوجي بوضع أساس لهذه

الأسرة و هي أن نربي الأطفال على الأخلاق الكريمة و معرفة ما هو الصح

و ما هو الغلط , خاصة ونحن في الغرب , أيضآ زوجي ليس عربي الجنسية

و من حضارة أخرى , و من لغة أخرى , لذالك يجب أن نأخذ كل هذه الأمور بعين الاعتبار

و أن يكون خطة وسط بين حضارتي و لغتي العربية و حضارة و لغة الأب , و حضارة

و لغة الغرب , لذالك و ضعنا أهداف قريبة و صفيرة و أهداف بعيدة و كبيرة ,

كانت من الأهداف القريبة الصغيرة أن أعلم أطفالي الأخلاق الاسلامية و بلغتي العربية

و تعليمهم الصلاة و صور صغيرة من القرآن الكريم و كنت أشجعهم و أعطيهم جائزة

للذي يحفظ أول لذالك كانوا يتسابقوا على الحفظ , و المشكلة هنا أن أولادي

لا يستطيعون الكتابة بالعربي , لذالك من أهدافي القريبة هو تعليمهم اللغة العربية

و ذالك لكي يستطيعوا أن يقرأو القرآن الكريم , أما هدف الأسرة الأكبر هو مستقبل

الأولاد و الذي يجب أن يكون هدف يخدم المجتمع و يطوره من خلال التحصيل العلمي

و الذي أرجوا أن يوفقنا الله تعالى في تحقيق أهدافنا من أجل نشر الخير في المعمورة

و أيضآ يمكن أن نفيد بلادنا بالعلم الحديث و الخبرات العلمية , أما أنا شخصيآ

ف هدفي الكبير الآن هو نصر دين الاسلام في الغرب و نصر رسولنا الكريم

رسول البشرية رسول الرحمة رسول السلام , صلى الله عليه و سلم , هذا هدفي

الذي أسعى اليه الآن و أدعوا الله تعالى أن يحققه لي

و دائمآ هناك حلول لكل المشاكل لكي تشرق الجنة في بيوتنا

و تحياتي لكم من كوبنهاكن ,,, أختكم سيسيليا seselia

التعديل الأخير تم بواسطة seselia ; 02-10-2007 الساعة 11:27 PM

عضو جديد الصورة الرمزية أنا الغريبة عنى

الاهداف كثيرة لكن كيف المضى نحو الهدف
    أصبح الاحلام مغلوله
    من الزوج المستبد الى قيود المجتمع المقصود به كلام الناس

عضو جديد

3agek13

نداء إلى كل محبى الأساذ عمرو خالد
    النية: إدخال السرور على أخ مسلم فى العشر الأواخر من رمضان

فى خلال الفترة الأخيرة وجدنا هجوم عنيف على الأستاذ عمرو خالد فى كل وسائل الإعلام و لا نعرف من يقف وراءه ولا لمصلحة من يكون هذا الهجوم.

إننا هنا لسنا بصدد الدفاع عن الأستاذ عمرو ولا الرد على هؤلاء القوم فإن الله يدافع عن المؤمنين ، ولكن الأستاذ عمرو بشر مثلنا يحتاج إلى المساندة والتدعيم النفسى ولا يوجد أكثر مننا يمكن أن يقوم بهذا الواجب.

ننتهز فرصة العشر الأواخر من رمضان وفرصة وجود الأستاذ عمرو خالد معنا على المنتدى وأن نقدم لة برقية شكر وتدعيم نقول له جزاكم الله أستاذ عمرو عنا خيرالجزاء بارك الله فيك وأعزك الله ورزقك الإخلاص و حفظك من كل شر ومن كل حاقد او حاسد. ونقول لك يأستاذ عمرولا تبالى بما يقولون وسلم امرك للباري عزل وجل وأعلم أن الشجرة المثمرة هى التى تقذف دائما بالطوب. لكن بإذن الله ستكون دائما كتلك الشجرة المثمرة يرميك الناس بالحجر فترد عليهم بالثمر.

عاوزين نقولك يأستاذ عمرو إن الله مطلع على القلوب وعارف كل واحد نيتة إية وموعد الناس جميعا يوم القيامة يفصل بينهم. ونحن جميعا نعلم مدى إخلاصك ولا نزكيك على الله. ( رَّبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ إِن تَكُونُواْ صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلأَوَّابِينَ غَفُورًا (

أحنا عاوزين مليون جواب وايميل ومشاركة على المنتدى تدعم الأستاذ عمرو خالد وتقول لة أننا بنحبك فى الله ذى ما أنت بتحبنا . ذى ما هو جمعنا على طاعة الله سبحانة وتعالى المفروض أن نجتمع على أن نعطية الأمل ونقول له اللى أنت بتعملة مش ممكن يضيع أبدا لأنه من كان الله دام وأتصل ومن كان لغير الله انقطع وانفصل.

أرجو من إدارة الموقع ومحبى الأستاذ عمرو خالد أخذ هذا الموضوع بمحمل الجد بحيث أننا نبدأ بهذا العمل من أول ليلة من ليالى العشر الأواخر وتكون نيتنا فيها هى إدخال السرور على أخ مسلم فى العشر الأواخر من رمضان.

هل تشاركونى فى الرأى ؟؟ ما رأيكم ؟؟؟
    بارك الله فيكمالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عضو جديد

I15 صعب تنفيذ الحلقه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    الحلقه طبعا كانت جميله وفكرتها كمان كانت جميله ونادر لما عائله تنفذها .. يعنى هو بالنسبه لتنفيذ الحلقه مش عارفه ليه حاسه انه صعب تنفيذها ... انا مش عارفه انفذها ازاى مع اخواتى يعنى ازاى اقول لاختى الاكبر منى تعالى ننفذ الهدف الفلانى مع بعض يعنى احنا كل واحد له هدف لانها فى كليه طب وانا فى كليه حاسبات يعنى مستحيل هاتسمعلى وكمان اخوى الاصغر منى مش هايسمعلى وانا بصراحه قعدت افكر فى هدف جماعى ينفعنا كلنا بس مالقيتش .. يعنى انا بكافح علشان احقق هدفى وهو انى اعمل عمل كويس يفيد الاسلام واقابل بيه ربنا فى مجال عملى فى المستقبل واختى كمان بس بجد فكرت كتير فى هدف جماعى بس مش لاقيه .... على فكره انا لاول مره تقريبا اتشجعت وقعدت اتكلم مع اخويا فى موضوع انه يذاكر ويسمع الكلام ويبطل عصبيه وهو استجاب لكده بس مش قوى يعنى لسه عصبى بس انا وراه ان شاء الله لغايه لما يذاكر ويسمع الكلام .. كلمته بلغه العاطفه وبنفذ اللى حضرتك تقول عليه بالنسبه لبر الوالدين .. انا الحمد لله كنت بعمل السبعه مع ماما بس بابا واحده فيهم كانت واقعه منى وهى انى كنت بظهر الضيق لما يزعقلى بس مش دايما يعنى
    بس طبعا هابطل العاده ديه وفعلا عملت كده من يومين ...
    على فكره انا بدعى لحضرتك كل يوم زى ما وعدت حضرتك ومن قلبى والله ... نفسى ان حضرتك تدعيلى وتدعلى لاخويا انه يتهدى على يدى
    ابنتك :دينا

التعديل الأخير تم بواسطة Eng\ Dina ; 03-10-2007 الساعة 08:05 AM

عضو جديد

[align=center]الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

أستاذي ومعلمي الفاضل : عمرو خالد
    أود أن أشكرك كثيرا على جهودك التي تبذلها لنهضه هذه الامة
    وجزاك الله كل خير
    وأشكرك لأنك ساعدتني كثيرا هذه الايام خصوصا للتقرب أكثر للبارئ عز وجل
    ويا رب أستمر على هذا النحو

أدعو لي كي يثبتني الله على دينه ويرضى عني ويجمعني بحضرتكم ورسوله الاعظم في جنة الفردوس أن شاء الله
    وكما أود أن أشكرك على برنامجك الرائع الجنه في بيوتنا
    واتمنى ان يرزقني الله بالزوج الصالح المتقي لربه وأن يرزقني ربي بذريه صالحه ونكون أسرة تفيد الاسلام والامة
    وعندها أعدك سأطبق كي القواعد التي ذكرتها بحلقات الجنه في بيوتنا
    أدعو لي جميعا .. بارككم الله
    وأنا وكل أخواتي منتظرين حضرتك اليوم مباشر وعلى الهوا

تلميذتك د.جنان من العراق[/align]

عضو جديد

جزاك الله عنا كل الخير
    استاذنا الفاضل..أنا وأسرتي حددنا هدفنا من زمان من أيام حلقات صناع الحياه..لم ننسى المشاريع والدروس من صناع الحياه ما زلنا مستمرين في العمل بها من مكافحه التدخين والأيجابيه وتوزيع الملابس والمساعدات ....والحمدلله..
    1)هدفنا أولا رضا الله ونيتنا في كل عمل خالصا لوجه الله سبحانه وتعالى..
    2)هدفنا كان بناء مستشفى أن شاء الله يديره أولادي الأطباء..كتبت على غرفه كل واحد الدكتور وأسمه..وأشتريت لهم أدوات الطبيب ودايما كانوا يلعبوا فيها .. والآن والحمدلله.. أبني الكبير سنه ثالثه طب أسنان وأبني الثاني سنه أولى طب بشري..بنتي بعد سنتين بمشيئة الله تخلص المدرسه وبدها تكون طبيبه نسائيه عشان تستر على نساء المسلمين..وبنتي الصغيره بدها تكون طبيبه أطفال عشان بتحبهم كتير ..الله يوفقهم ويحققوا ما أرادوا..
    بالنسبه للمستشفى فقد أشترينا الأرض اللي رح نبنيها عليها والحمدلله وفتحنا حساب في البنك كل واحد يشارك ويحط في الحساب بالتساوي عشان يتعاونوا في البناء ويشعروا بقيمتها..
    وزوجي يقوم بتدريس مجموعه من الأيتام حتى يعملوا معنا بعون الله.. والأولاد قالوا بدهم قسم خاص للمحتاجين..ورح يصيروا يروحوا لمراكز الأيتام ويعالجوهم بالمجان أن شاء الله..
    3)في هدف كمان هو الأصلاح بين الناس ..نصالح أي ناس متزاعلين من بعض.. والحمدلله رب العالمين ..كتير ناس صالحناهم مع بعض الفضل لله ثم دروسك وأشرطتك في الأخلاق ..
    زوجي يصلح في عمله ..وأولادي مع أصحابهم وأهلهم.. وأنا مع الأقرباء والأهل..
    4)الحمدلله أهداف كتيره حققناها وأهداف بدنا نحققها..ومستمرين في مساعده الناس وتوعيتهم..
    الله يقدرنا لنهضه الأمه الأسلاميه ونشر السلام..الله يهدي شباب وبنات المسلمين..
    الله يوفقك ويثبتك وينصرك ويسدد خطاك يارب..

التعديل الأخير تم بواسطة سنا ; 02-10-2007 الساعة 07:24 PM

موقوف

Post استنتج ان النقاط المفقودة في فاعلية هدف أغلب الاسر في الوطن العربي ومنهم هدفي :

بسم الله الرحمن الرحيم

استنتج ان النقاط المفقودة في فاعلية هدف أغلب الاسر في الوطن العربي ومنهم هدفي ابدأ به مع اسرتي هي :

التعرف والتحديد للمصادر والقدرات الموجودة والمتوفرة والتعديل المعقول المطلوب لتحقيق الهدف –

ان نبدأ بالقليل وبناء على المصادر والقدرات وانواعها نبدأ بالقليل وعند تحقيق درجة النجاح القليلة نزيد تدريجيا والنجاح بالقليل يساعد ويكافأ الى الاكثر –

ان نراعي ان لا تكون اهدافنا سهلة او بسيطة زيادة عن اللزوم فنشعر بالملل فلا بد من الايثار بالجديد وممارسة التأقلم مع الجديد مما يساعدنا على امتداد اكتشافنا لقدراتنا مع كل جديد على ان لا تكون الاهداف ايضا غاية في الصعوبة حيث يستحيل تحقيقها بناء على مصادرنا وطاقاتنا وقدراتنا المتوفرة او التي يمكن توفيرها –

ان نلتزم بوضع وقت نهائي لكل خطوة للهدف – عدا عن ذلك الهدف لن يكون الا مجرد حلم –

والله ولي التوفيق وان شاء الله نبذل المحاولة لحوار اليوم 20 دقيقة معقولين وسط التزامات المسؤوليات والدراسة وعلشان رمضان نستحمل شوية المتابعة اليومية 20 دقيقة مايتسابوش - وجزاكم الله الف خير -

التعديل الأخير تم بواسطة samar eljammali ; 02-10-2007 الساعة 06:56 PM

عضو مجتهد الصورة الرمزية العطاء^

أستاذ عمرو عندي لك بشارتين :

الأولى : كنت بداية الحلقة حزينة لأني لم أعرف كيف أضع هدف لأسرتنا وبعدما عرضت حياة هذه الأسرة فرحت جدا لأن أسرتي بالضبط مثل هذه الأسرة فكلنا حفظنا القران بمتابعة من والدي جزاه الله عنا خيرا وعندنا هدف إن كل واحد فينا يكون إنسان متميز وهو دافع من ذات كل شخص فينا وكان هذا الهدف يعزز من قبل والدي رحمه الله ... وأيضا بدأ يتحقق

الثاني : إني أصبحت رحيمة بأهلي حتى أني سررت اليوم بأن ابن أخي عمره 8 سنوات كتب لي اليوم رسالة جميلة من تعبيره وأعطاني إياها مفاجأة ... فبدأت أجني فعلا الثمار ....فسررت

أنا أقول هذا الكلام لا للرياء ولا للسمعة فقط لأني أتمنى تقرأ يا أستاذي تعليقي وتدعو لي ... دعائك فقط في هذه الليالي هو بغيتي ومرادي

التعديل الأخير تم بواسطة العطاء^ ; 02-10-2007 الساعة 07:52 PM

عضو مجتهد الصورة الرمزية محبة الإسلام.

Smile ادعولي اوي.

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا
    حلقة رائعة بس صعبة شويه انا حاولت اني اسال اسرتي اي هدف اسرتنا؟ بس مافيش استجابة وانا ححاول مرة واتنين وثلاثة ان شاء الله وانا بفكر ازاي اقدر اقنعهم بس لو هم ماهتموش بالموضوع انا رح انفذة مع اي احد ورح نكون من 5000 أسرة يلي بتقول عليها ان شاء الله انا رح اقوي نفسي ورح اشغل حد معايا على جمع شمل الاسرة بس انا بطلب من حضرتك انك تدعيلي اوي اوي لاني محتاجة للدعاااء بجد واتمنى اتمنى أوي أوي من حضرتك انك تيجي تزورنا في مدينة جدة واكون من الحاضرين.
    عندي حاجة حابة أقولها:
    الآن نحن أول يوم من آخر أيام رمضان وانا كنت بنتظر اللحظات دي من زماااان حتى أجتهد في العبادة واروح المسجد في التهجد وأدعي بس المشكلة ان بابا خايف علي اروح المسجد في الليل على التهجد وانا بروح مع اخوي مش لوحدي وهو رافض الفكرة نهائيا وانا ماقدرش اصلي لوحدي في البيت وانا من الاول كنت بنتظر اللحظات دي عشان المسجد قمت لقيت حاجز في طريقي وفي حديث عن الرسول :فيما معناه: لاتمنعوا إماء الله من مساجد الله,اعمل اي حاولت اقنعه مش راضي وانا لو عاوزة اصلي في البيت بتكاسل اما في المسجد خشوع ودعاااء رااائع واجتهاد وكل حاجة اعمل ايييه انامقهووورة أوي أرجو الدعاء لي.
    واحنا في انتظارك عالنت ان شاء الله.
    رحت مكة يوم الاحد ده ودعيت للاستاذ عمرو ولجميييع اعضااء المنتدى ربنا يحميك ويحفظك ويوفقك ويسعدك دنيا وآخره. امييين.
    سامحني على الاطالة.

التعديل الأخير تم بواسطة محبة الإسلام. ; 02-10-2007 الساعة 11:47 PM

لايوجد إنسان ضعيف بل يوجد إنسان #*يجهل مواطن قوته*#

عضو مجتهد الصورة الرمزية حسام الدين على حسن

افتراضي لنكون لنا هـــــــدف

بسم الله الرحمن الرحيم
    حلقة اليوم رائعة جدا وتتميزا عن كثير من الحلقات الذى شاهدنها لانها فكرة جديدة وكل منا كان يفكر فى هدفة وكيف يحققة ولكن القليل يفكرون فى هدفهم معاً فأرجوا منك أن تعتبرنى من الخمس ألف الذى انت حددتهم وبأذن الله قريبا نتجمع ليكون لدى الاسرة هدف سامياً ومحدد ولكن أكثر شيىء لفت الانظار هى الاسرة التى كانت مستضافة فى الحلقة فما أجمل جلستهم سوياً فى البرنامج فى هذة الصورة

ومنظر الاب وهو يشعر أنة ناجح

فالمشهد كلة كان مأثر جداً ولذلك من يريد مشاهدتة يتفضل بتنزيلة ليشاهدة وهذا هو الرابط:
    http://ok4up.net/download.php?filename=1d6b0cc5e0.rar
    حجم الملف : 6.45 MB نوعة بعد الفك : wmv
    وشكراً لك على الحلقة الرائعة وانتظرك انا وعائلتى فى الموعد للدعاء سوياً
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

شكرا على أجمل نصف ساعة فى رمضان وانتظرك غداً بأذن الله

التعديل الأخير تم بواسطة حسام الدين على حسن ; 03-10-2007 الساعة 12:41 AM
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو خالد مشاهدة المشاركة
    أخي حسام .. وأنا افتح المنتدي اليوم تذكرتك وقلت في نفسي اريد أن اشاهد ابداعه الليلة .. ربنا جزيك خيرا عظيما على المجهود الذي تبذله كل يوم معنا يا اخي وعلي حرصك .. حفظك الله ..

عضو جديد

لقد شاهدت الحلقة وهي جد رائعة والاروع فيها كانت تلك الاسرة الريفية اناشدك استاذي عمرو خالد ان تدعو لي بان اكون ممن يساهمو في نهضة الامة وان نحشر جميعا مع الرسو ل صلى الله عليه وسلم.

عضو جديد

Thumbs up احنا معاك يا أ.عمرو وهدفنا موجود والحمد لله

[align=center]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    بارك الله فيك يا استاذ عمرو على هذه الحلقه الرائعه جعلها الله فى ميزان حسناتك
    الحمد لله انا وزوجى من قبل ما نرزق بأبنتينا وهدفنا ان اولادنا مش عوزينهم يكونوا ناس عاديين لالا لازم يكون ليهم بصمه فى الدنيا وتكون هذه البصمه مصبوغه بالصبغه الايمانيه ودايما بندعى ربنا ان يكون لينا دور فى نهضه أمتنا وعزه ديننا
    والحمد لله الى الان نحن على عهدنا وبدانا ننفذ هذا الامل وهذه الرساله الكبيره الى مجموعه متدرجه من الرسائل الصغيره والتى ستعيننا للوصول الى غايتنا فى ابنائنا
    واول نيه وأول هدف وضعناه هو حفظ القرآن وقد بدانا فيه بالفعل مع ابنتى الكبرى وعمرها 3سنوات ونص وكانت نيتنا ايضا هو ان نحفظ معها لاننا ومع الاسف لا نحفظ من القرآن الا قليل القليل والله المستعان
    على فكره يا أ.عمرو بنتى على الرغم من صغر سنها فهى تحب حضرتك جدا ومنذ كان عمرها عام وهى تستمع الى حضرتك معانا وتأمن على دعائك والى الان تتابع برامج حضرتك معانا
    وقد حدث منها صباح اليوم موقف غريب أول ما استيقظت من نومها فالصباح كان الكمبيوتر مفتوح فطلبت منى ان ترى صوره حضرتك فنحن نحتفظ بها على الكمبيوتر ففتحتها لها فقالت كلمه غريبه اول مره اسمعها منها ولم يقولها احد من قبل امامهاوهى(عمو عمرو خالد دا ضحكته حلوة اوى يا ماما)بس طبعا قالتها مكسره لان كلامها لسه متظبطش
    استغربت جدا من الكلمه وقلت لها بتئولى ايه عادت عليه تانى بس كنت مستغربه جدا
    على فكره يا أ. عمرو أحنا حضرنا لحضرتك محاضره هلا فبراير الماضيه الى كان فيها مقدمه عن دعوه للتعايش وكان نفسى بنتى تسلم على حضرتك لانها بتحب حضرتك جدا وكمان عشان حضرتك دائما بتقول ان كل الناس الى اصبح لهم شأن فالدنيا وهم اطفال التقو بشخصيات مهمه أثرت فيهم وكان لهذا اللقاء بصمه فى حياتهم
    بنتى شافت حضرتك على المسرح بس كان نفسى تشوف حضرتك من مكان اقرب بس طبعا كل محاولاتنا بائت بالفشل
    أناعوزه حضرتك توعدنى ان حضرتك لو حضرت الكويت فى اى وقت تسمح لنا بشرف مقابله حضرتك
    أخيرا أمانه عليك يا أستاذ عمرو تدعيلنا وتدعى لبناتى ان ربنا يهديهم ويثبتنا جميعاعلى طريق الخير والطاعه وأن يجعل نهضه ديننا وبلادنا على أيدينا وأن يكرمنا فى العشره الاواخر من رمضان ويبلغنا ليله القدروأن يجعل الجنه فى بيتنا وبيوت كل المسلمين
    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته[/align]

التعديل الأخير تم بواسطة walaasamaa ; 02-10-2007 الساعة 07:25 PM سبب آخر: اضافه عنوان

عضو جديد الصورة الرمزية ريم الصحراء2

جزاك الله خير بجد حلقه جميله جد واكتر شىء عجبنى الارة الى حفظه القران اللهم اجعلنا من حفظا القران اما هدفى اسرتنى انا لسه محدتش الهدف معهم بس انا عندى اهداف لوحدى نفسى بجد اقعد مع علتى واقول لهم علىاهدافى ويقول لى على اهدافهم
    اما عن نقسى عندى اهداف كتير جدا نفسى احققها ونفسى حد يشجعنى ان احققها

التعديل الأخير تم بواسطة ريم الصحراء2 ; 03-10-2007 الساعة 02:34 PM

عضو محترف الصورة الرمزية ( فتاوى على الهواء مباشر... ايمان ) ام عبد الرحمن

افتراضي اهم اهدافى هو عدم التفكك الاسرى بسبب الامراض

الاستاذ// عمرو خالد

البرنامج اليوم والحلقة كانت رائعة واعجابنى جداااااااااا البنت الصغيرة التى قالت شعر فى امها ربنا يبارك فيها واقول للاب بناتك دول كنوز افتخر بهم فهم سبب اساسى فى دخولك الجنه

اا هدف أسرتى كما يلى::::::

1__الابن الاكبر عبد الرحمن نفسه يكون مهندس معمارى قسم كهرباء فهو الان فى الصف الثالث الثانوى وربنا يكرمة ويجيب مجموع كبير ويدخل كلية الهندسة ويستطيع ان يقدم كل ما هو متميز وحديث للتقدم فى هذا المجال

2__ابنتى اسماء نفسها تكون ظابطة شرطة وهى الان فى الصف الخامس الابتدائى وعلشان تكون فى هذا المجال لابد ان تاخذ اولا طب واتمنى ان تتخصص فى طب المخ والاعصاب وبعد ذلك تتقدم لدراسة الشرطة كما ترغب وتكون طبيبة فى الشرطة لمعالجة وتخفيف الالم المرضى
    3__ابنى محمد نفسه يكون طبيب قلب حتى يخفف الالم المرضى وهو الان عنده خمس سنوات و11 شهر وباذن الله هيتم ال6 سنوات فى 5/11/2001 ويتمنى ان يكون طبيب ايضا فمهنه الطب هى مهنه الرحمة والعطاء المستمر والاصلاح لكل منزل وانقاذ البيوت من الانهيار لان هناك بعض الازواج للاسف اول ما زوجاتهم تعانى المرض ولا تستطيع ان تعطى وتخدم فى الحياة الزوجية يبحث هو عن زوجة اخرى بدل منها بدون ما يحاول ان يساعدها على ان تتخلص من مرضها
    4__اما انا اتمنى من الله عز وجل ان اكون مثقفة صحية واستطيع ان احارب العدو الذى يهدد كل منزل فى اسرتنا فهو المرض فهو العدو الذى يطارد كل بيت ومن خلال المرض تفقد ام ابنتها التى هى تعولها وتصرف على البيت لان الاب تركهم بدون اعاناتهم على الحياة وهناك امهات تعول 9 اطفال والاب مريض كبد ولديه اعاقة فى قدمة تمنعة من العمل فتضر الزوجة ان تعمل بياعة سمك حتى تصرف على ابنائها التسعة فاذا ساعدتها ان تقى نفسها من المرض تستطيع ان تقاوم الحياة وتربى اسرتها الصغيرة وتقف بجانب زوجها المريض وهناك زوجة اخرى ينتابها صداع مستمر لمدة 15 سنة لم يتعرف الطبيب عن سبب المرض وقد عملت جميع التحاليل والاشعات وذهبت الى جميع التخصصات ولكن الطب رفض الحالة واثبت الجميع ان سبب مرضها هو حالة نفسية ولكنها ذهبت الى الطبيب النفسى ولم يتعرف ايضا ما سبب الصداع فقد يكون زوجها مل منها ويفكر ان يتزوج بغيرها حتى يحقق لنفسه سعادة شخصية ويترك المرض يطاردها بمفردها فهذه الزوجة التى عاشت معاه ايام صعبه وواقفت بجانبه حتى استقرت حياته واغتنى واول ما تمرض يبحث عن غيرها فان جلوسى معاها وحديثى لها يبث فى نفسيتها السعادة وحب العطاء مرة اخرى فقد ساعدتها ان يزول صداعها رويدا رويدا ورجعت الحياة مرة اخرى الى طبيعتها مع زوجها وتراجع الزوج عن فكرة الزواج من اخرى وهناك الكثير فانا هدفى انقاذ الاسر ةمن التفكك اما عن طريق الوقاية خير من العلاج ااما عن طريق ان اكون صحفية واعرف ما هو اسباب الطلاق واحاول التقليل منه فهدفى تجميع الاسرة كما كانت عليه من سعاده وهدفى الاخر ان اكون مخرجة برامج دينية او برامج طبية لان دراستى اعلام وقد اخذت دورة فى التحرير الصحفى وايضا اخذت دورة فى الاخراج التليفزيونى وربنا ييسر لى حالى واصبح اما مثقفة صحية تطوعية اما صحفية اعمل فى احدى الجرائد اما مخرجة برامج دينيةاو طبية حتى اساعد الناس على التخلص من المرض الشبح الذى من خلاله يصرف عليه ثلاث تربع المرتب على الادوية والتحاليل والاشعة دا غير الشعور بالالم وافتقاد العاطفة والمودة التى بين الزوجين
    هدفى تجميع الاسرة وعدم التفكك الاسرى هذا اهم هدفى من خلال التخلص من الامراض والله المستعان وانا الان فعلا مثقفة صحية تابعة لجميعة صناع الحياةالجيزة وقد اقمنا حملات ضد مرض السلطان وسوف نكمل بعد العيد وايضا عضوه حديثة تابعة لجمعيةالمنتديات الصحية العالمية لتجميع المادة العلمية مع قسم الميديا
    ((ايمان))

ضحيتم بارواحكم لتحرير مصر من الفساد

((الان نتنفس حرية)) ويغلب فى تعاملتنا الان ((الصدق والوفاء والامانه )) يا بختك يا مصر بشبابك وشباب ثورة25

عضو جديد

محجوووووووووووووووووووووووز

ابنة الخنساء
    Guest

Icon33 السلام عليكم

أخي الكريم أ عمرو ... حيّاك الله :

كلّ يوم أقول لن أدخل المنتدى اليوم لاقتراب نهاية شهر رمضان وأنت تغيّر لي كلّ مخطّطاتي بحلقاتك الجميلة ... ( على كلّ حال متابعة حلقاتك باتت جزءًا من أهدافنا اليوميّة فلا تقلق ) وتجدنا مضطرين للتّعليق رغم بطء النّت المضني ... وصعوبة الدخول على منتداك العامر ما شاء الله .

واليوم هي الحلقة الأجمل على الإطلاق ... بحضورك طبعاً وبوجود العمّ الرّائع حمد وزوجته وبناته الخاتمات الأربع ... وكنت منذ مدّة قد قرأت عنهم في النّت ولكن ليس من رأى كمن سمع ... تبارك الله ...
    وبصراحة الشّيء الوحيد الّذي كنت أرجوه لو أصبحت أمّاً هو أن أنشئ جيلاً قرآنيّا صانعاً للحياة ...
    ولكن إن شاء الله أنشئه من أبناء أسر أعمل معهم على أن تكون الجنّة في بيوتهم ... وأن يحقّقوا معاً أهدافاً متميّزة وهناك إن شاء الله بشائر في الطريق ... وإن كان الأمر لا يكون بين يوم وليلة كما تعلم ...

وأريد أن أقول :

1)الأمل كبير في تحقيق ما ذكرته اليوم وإن كنت تمنّيت أن تجتمع 5000أسرة على هدف واحد ففي دمشق وحدها وأنا متأكدة ممّا أقول أنّ هناك هذا العدد وأكثر ممن اجتمعوا على هدف واحد ... وخاصّة فيما يتعلّق بحفظ كتاب الله ...

2)لاحظت ارتباطاً كبيراً بين الحلقة الأولى وحلقة اليوم فالأسرة حين تجتمع على طاعة الله وحفظ أو تلاوة كتاب الله وعلى لقاء أسبوعي لا يمكن إلّا وأن يوفّقها الله لصناعة أهداف مشتركة وهذا موجود ورأيته ...

3)لديكم في صعيد مصر قرية بأكملها كانت وما تزال تجتمع على همّ واحد ... فالقرية كلّ أطفالها يحفظون كتاب الله .. وأهالي القرية يوقظ بعضهم بعضاً لقيام اللّيل ... ولهذه القرية نظامها في الاستيقاظ والنّوم والعمل وتربية الـأبناء وتنظيم الإعانات للمحتاجين ... وغير ذلك ... هذه القرية هي القرية الّتي خرّجت العالم محمّد الرّّاوي .. لكن يؤسفني أنّني نسيت اسمها ....

4)ستجد أخي الكريم أكثر الأمثلة التّي يمكن أن تحقّق مطلب حلقة اليوم في أهل القرى والأسر المتوسّطة بسيطة العيش ... لأنّهم معتادون على التّعاون والعيش بأهداف مشتركة أكثر بكثير من أهل المدن وأصحاب المظاهر والحياة المعقّدة من الأغنياء اللّهمّ إلّا من تغيّرت مقاييسهم وأساليب حياتهم منهم بالتّديّن وما زالوا قلائل لكنّهم حينها سيستطيعون فعل كثير بتوفيق الله . وبالطّبع فإنّ الأسر الّتي لا تجد قوتها لن يكون لها إلا هدف واحد وهو كيف تسدّّ رمقها وما أكثر هذه الأسر في مجتمعاتنا ... حتّى كدنا لا نرى أسراً متوسّطة كما كان عليه الأمر منذ 50 عام فإمّا غنى فاحش وإمّا فقر مدقع .

5)لكن ما ذكرت وما سيذكره غيري لا يكفي لأمّة مبتلاة منذ عقود وما ابتلينا إلّا حين تفرّقنا ، والبلاء إنّما ينزل على الأمم وعلى الأسر ليجمعهم على هدف واحد من جديد . لأنّ هذا مطلب ربّانيّ (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرّقوا ) . نعم ما تطلبه يا أخي مطلب شرعيّ ربّانّي ولبعدنا عن فهم ديننا أصبح هذا الأمر غريباً بالنسبة إلينا لدرجة أنّك اكتفيت بخمسة آلاف أسرة من أمّة المليار وربع ... لعلمك بأنّّنا لم نصل إلى هذا الفهم وإن فهمنا فإنّنا لم نطبّق لكن لا بدّ أن يأتي يوم لمن لم يفهم أن يفهم ولمن لم يطبق أن يطبّق وفي كلّ ميدان إذا شاء الله لأمّتنا أن تنهض وتنتصر من جديد ...
    وأخيراً سأرسل إليكم بعد نهاية رمضان تجربة أم زينب الرّائدة مع زوجها وبناتها الأربع وأم إبراهيم وأولادها وزوجها .. وتجارب أخرى تباعاً بإذن الله ... وجزاكم الله خيراً ...

التعديل الأخير تم بواسطة ابنة الخنساء ; 03-10-2007 الساعة 06:36 AM

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات