العاب فلاش

صفحة 1 من 10 12345678910 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 194
    Webmaster الصورة الرمزية مدير المنتدى
    علم الدولة : Users Country Flag

افتراضي بر الوالدين الجزء (1،2)

حلقة اليوم عن " بر الوالدين"

يقول الله تبارك وتعالي ((وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا (24)) الإسراء

يلغي الانعزال ويحقق البر سبع وسائل عملية تم ذكرهم بالحلقة وهم :

1. شاورهم وخذ نصيحتهم في أمورك.
    2. أصبر على ما لا يعجبك ولا تظهر لهم الضيق.
    3. أسألهم عن أخبارهم واهتم بما يهتمون به.
    4. ساعدهم ولم من حين إلى أخر.
    5. ادخل البسمة على وجوههم مرة يوميا.
    6. أسأل عن أصحابهم وأقاربهم.
    7. ادع لهم.

لمشاهدة حلقات الجنة في بيوتنا .. انقر هنا

للحصول علي تفريغ حلقات الجنة في بيونتا .. انقر هنا

في انتظار تعليقاتكم عن الحلقة والتي يتابعها ويقراها أ.عمرو خالد بنفسه يوميا ..
    جزاكم الله خيرا

التعديل الأخير تم بواسطة مدير المنتدى ; 01-10-2007 الساعة 07:12 PM
    معا نصنع الحياة .

عضو برونزي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرآ أستاذنا الفاضل عمرو خالد على تجسيدك أسما معاني الحب

الحب بين أفراد الأسرة و الترابط الأسري حتى يصلوا الى العروة الوثقى

هذه الحلقة مهمة جدآ حيث تكلم فيها كلا الطرفين آباء و أبناء , و بر الوالدين

هو قمة الحب و الأمان بين أفراد الأسرة و هو التطبيق العملي للحب بين أفراد الأسرة

و المعادلة هنا هي أن الحياة دائرة و نحن ضمن أي داخل هذه الدائرة , حيث كنا

أبناء و أصبحنا آباء و أمهات , كنا نبر والدينا و الآن جاء دورنا حتى أولادنا يبرونا

و هكذا تدور الدائرة في بني البشر حتى النهاية ,

كل الشكر ل أستاذنا الكريم عمرو خالد

أختكم سيسيليا

التعديل الأخير تم بواسطة seselia ; 30-09-2007 الساعة 11:14 PM

عضو جديد

3agek13 ارجو استاذ عمرو ان تقرأ تعليقي

نور من حلب /سوريا
    حلقة كتير حللللللللللللللللللللللووووووووة
    لأبي الاستاذ عمرو خالد
    وأنا قلت للأستاذ عمرو أنه أبي بعد أبي وهل يقبلني ولكن لسوء حظي لم يعلق
    والله يا أستاذ عمرو أرضي أمي وأبي بقدر ما أستطيع وأمي تعترف بهذا وان شاء الله يرضى عني بارضاهم
    وأرجووك ادعيلي مثلما أدعيلك وأمانة سلملي على أمي علا وعلي وعمرو القمر ماشاء الله:icon1.

شاورهم وخذ نصيحتهم في أمورك.
    2. أصبر على ما لا يعجبك ولا تظهر لهم الضيق.
    3. أسألهم عن أخبارهم واهتم بما يهتمون به.
    4. ساعدهم ولم من حين إلى أخر.
    5. ادخل البسمة على وجوههم مرة يوميا.
    6. أسأل عن أصحابهم وأقاربهم.
    7. ادع لهم.
    والله اعملهم يا استاذ عمرو وتقبل الله مني وجعله خالصا لوجهه

عضو جديد الصورة الرمزية asmaamosad

3agek13 مهم جدا يا أستاذى إنك تساعدنى النهاردة أكتر من أى وقت

أنا بشكر حضرتك جدا إنك مهتم بالرد على مشاركاتنا فى المنتدى لكن كنت أتمنى حضرتك متردش على أى مشاركة ليا سابقة وترد على مشاركتى هذه فأنا بحاجة إليها وبشدة . أنا برجوك تلبى طلبى هذه المرة ومتعبرنيش بعد كده نهائيا .
    طمعانة فى كرم حضرتك فى إنك تدينى دقيقتين بس .
    جدتى سيدة طيبة من وجهة نظرى لن زى ما بيقولوا كبرت وخرفت لدرجة إنها بتدعى على ماما وخالتى دول اللى كانوا حبايبها من سنة بس دى حتى كانت تناديهما بحبيبتى أو إسم دلع ..
    وتبدأ الحكاية بأن جدتى كانت مع خالتى فى لندن لمدة 6 أعوام وكان الخطاب يتقدمون إلى خالتى وترفض إلا أن جاء شاب إلى جدتى ووافقت عليه والسبب أنه معه الجنسية وبالتالى تضمن المكوث فى لندن فترة أطول وضغطت على خالتى فوافقت نزولا على رغبة والدتها ولكن قبل موعد الفرح قالت الشخص دا مينفعناش لازم تفسخى الخطوبة بدون أى مقدمات طبعا خالتى لم توافق وقالت أنا مش شوخشيخة وهتمم الجوازة رغم عدم وجود أى تكافؤ فى المستوى التعليمى أو الإجتماعى أو حتى الثقافى بالطبع هذا كان عند من خالتى وأدى إلى نتائج سيئة
    المشكلة هنا إن طبعا جدتى غضبت على خالتى وبدأت فى التأليب فى الدفاتر القديمة وبدأت تتهم والدتى بأنها تقوى خالتى عليها وتقول فاكرة لما كانت بتبات عندك وإحنا متخاصمين طبعا ماما بترد إمال أسيب أختى تبات فى الشارع
    ومنذ هذا الوقت وأنا وأختى نعيش فى جحيم لأننا نخاف على والدتنا من دعاء أمها عليها ونحاول أن نسترجى الجدة بأن تعفو عن ماما وتبطل تدعى عليها لكن هيهات .
    المطلوب من حضرتك أرجوك يا أستاذ عمرو يا رب يخليك لأبويك ويخليهم ليك ورفقا بوالدتى من دعاء والدتها تكتب رسالة إلى جدتى وأنا سوف أطبعها
    طلبى هذا لأن جدتى تحبك منذ أن سمعتك فى أحد المحاضرات فى إنجلترا مع خالتى وحضرتك يومها أصريت تسلم على كل الحاضرين فرد فرد ..حتى هى إلى الآن تذكر الموقف عشرات المرات وتقول أنا سلمت عليه وبوسته و قولت له أنا أم مصرية وتلمع عيناها وتقول أتمنى لو كان إبنى

المطلوب من حضرتك كلمتين بس إلى الحاجة أم مجدى وفى النهاية الإمضاء عمرو خالد وبس.
    هنا بقى أنا هتكفل بطباعة الرسالة وتوصيلها ..أنا كان ممكن أكتب الرسالة وأطبعها وأديها لها لكن حبيت لما أحلف لها إن حضرتك اللى كتبتها أبقى صادقة ولأن كلام حضرتك مؤثر ولك أسلوبك المقنع.

وصدقنى يا أستاذى دا هيبقى جميل فى رقبتى ليوم القيامة كفاية إنك هترحم أمى من عذاب جحود والدتها . وبرجوك تدعى لوالدتى من قلبك (دى زى والدة حضرتك) حضرتك متعرفش ماما بالنسبة لى إيه دى هى دنيتى كلها وشكرا وجزاكم الله خيرا وبارك الله لك وفيك وفتح عليك.

التعديل الأخير تم بواسطة asmaamosad ; 30-09-2007 الساعة 09:20 PM

الصورة الرمزية tearsallmylife

محجوز للرد ان شاء الله

it's just when u make a difference ... u deserve ur life

offline for sometime

عضو متألق الصورة الرمزية ابتسامة الأمل

3agek13

[SIZE="5"][COLOR="DarkGreen"][SIZE="5"][SIZE="6"] أستاذي الكريم جزاك الله عنا كل خير
    حفظك الله .... ثبتك اللله.... آواك اللله ... نصرك الله
    أستاذي الكريم أنا اللي سألتك عن سوريا (ابتسامة الأمل )لعلك تذكرني ؟؟
    اليوم كنت أشاهد أغنية (الأقصى يا الجنة ) صحيح أنا اعرفها من زمان لكن اليوم أثرت في كثيرا وخصوصا المشهد الأخير مشهد الأعلام العربية وجيش التحرير والطفلة الباكية
    بكيت حزنا .... وبكيت .. لكن روحي كانت تمتلئ بالأمل مع كل دمعة .....ثارت نفسي بمشاعر عديدة .. تخيلت النصر القادم ..! تخيلت عزة فلسطين والنهضة المستقبلية ثم قلت لنفسي نحن الذين نقول أننا صناع الحياة .. نعم نحن الذين يجب أن نكون وراء ذلك كله...... نحن الذين يجب أن نصنع النصر والنهضة..
    يا ترى هل نحن أهل لذلك ؟؟؟ إصرارنا....؟ أملنا ؟؟ تضحيتنا ؟؟ إخلاصنا لله؟؟؟ تواضعنا ؟؟؟ شعورنا بالمسؤولية ؟؟ أخوتنا ووحدتنا ؟؟؟
    هل نحن حقا مؤهلين لذلك؟؟
    وجلست مع نفسي ألومها وجاء صوت الضمير مناديا بي : يجب نحاسب أنفسنا ...!! يجب أن نراجع حساباتنا .... يجب أن نصحح نيتنا .. ونجدد عزيمتنا ....... لأن النصر قادم قادم ولو تخاذلنا نحن واختلطت نيتنا وتفرقت وحدتنا فسيهيء الله للأمة غيرنا وما ذلك عليه بعزيز ..
    لو أردنا أن نكون صناع الحياة فلنصحح النية ولنجدد العزيمة والعهد معه تعالى ولندوس على المعوقات ولنقف صفا واحدا لا ينزغ الشيطان بينهم أبدا
    أستاذنا الكريم
    نحتاج إلى برنامج يعيد توجيه سفينة صناع الحياة إلى مسارها الصحيح فالكثير من صناع الحياة بدأ ينسى أن النية يجب أن تكون خالصة ... وأن العهد مع الله .. وأن نصر الله لا يأتي إلا الصبر ,ووجدنا الفرقة والتنازع في كثير من النوادي وسعي للظهور والشهرة وطلب لرضا الناس وهذه حال لا تليق بصناع الحياة لذلك أريد من حضرتك أن تحضر برنامجا بعد رمضان على هذا الموضوع وبشكل موسع حتى نعاود السير بقوة وعزيمة وتحيطنا عناية الله علنا نحقق بالوقت القليل الشيء الكثير
    أنا دائما وكل يوم بدعي لصناع الحياة وبحس أن دعائي هذا أشد قوة من دعائي لنفسي - وطبعا أستاذي بدعيلك كمان كل يوم -

بالنسبة للحلقة الحمد لله في تحسن والأن رح أروح أحكي مع مامتي لأنها مسافرة وعلى فكرة هالسفرة حكيت معها كتير والحمد لله في تقدم واضح

أخوتي الأحبة
    الآن كنت أشاهد حلقة القهار
    وحصل في خيالي ربط بين بر الوالدين وبين اسم الله القهار
    وقلت لنفسي صحيح أن بر الوالدين يحتاج إلى جهاد النفس لكن لوعشنا باسم الله القهار وخشيناه
    ستكون مجاهدة النفس علينا أسهل لأنه (لو عرف الآمر سهلت الأوامر
    ووالله اسم الله القهار جمييل أوي أوي لأنه
    يحسس الإنسان بعظمة الله وقهره لعباده ويشعر الإنسان بأنه ضعيف أمامه تعالى وليس له حول ولا قوة وأن الله قادر بلحظة أن يسلبه كل شيء ويجعله عبرة لمن يعتبر
    فيخفق القلب بالحب والتعظيم لله وتمتلئ النفس بإرادة لترك المعاصي وترك التجاوزات التي نقع بها يوميا من عقوق أو سوء خلق أو نظر حرام أو ...أو ....

وهناك قصة مؤثرة جدا حصلت عندنا في حلب وهي أن محاسبا في إحدى الدوائر كان شديد الذكاء ومشهورا بذلك بين الناس لدرجة أنه لم يكن يستخدم الآلة الحاسبة حتى في عمليات الحساب المعقدة
    ويظهر أنه أحس بالزهو أو بالعجب أو الغرور أو ظن أنه يملك ما أعطاه الله إياه ....وبعد فترة رأوه في إحدى وسائط النقل التي تجوب حلب من بدايتها إلى نهايتها جالسا جانب النافذة ويصرخ تارة ويضحك تارة ويتحدث مع نفسه تارة وكأن الله أراد أن يجعله عبرة لأهل حلب كلهم حيث كان دائما في ذلك الباص
    فأردت أن أقول ذلك حتى ننصاع جميعا لأوامر الله ولا نتكبر على طاعة الوالدين ولا نأنف من برهم فهذا ربط بسيط بين اسم الله القهار وبين بر الوالدين خطر ببالي

وأنا داخلة على هالصفحة كمان وكل مناي تدعولي
    هناك موضوع يضايقني كثيرا كثيرا كثيرا
    أرجووكم
    أرجووكم
    أرجووكم
    وعشان خاطري كل اللي بدي ياه منكم تدعولي الله لا يخيب أملي ولا يريني فيمن أحب ما لا أحب أصل في شخص عزيز جدا علي تحيط به أخطار كبييرة
    أرجووكم
    أرجووك
    أرجووك وعشان خاطري يا أستاذ عمرو تدعي للشخص ده أن يرضى الله عنه ويجبر بخاطره ويبعد عنه كل الأخطار ويسلمه سلامة تامة طوال فترة حياته
    لا تدرون كم هو عزيز علي ولا تدرون كم أخاف عليه
    لذلك أنا آسفة لأني دخلت بسبب هذا الموضوع وأرجووكم تدعولي ربنا يحقق أمنيتي ويصلح حالي عشان كمان حاسة أني زفت في رمضان ده وحاسة أنو رمضان عم يروح مني
    وادعوا أيضا الله يحمي هذا الشخص ويطمئنني عليه اطمئنانا كاملا ويجبر خاطري باسمه الجبار
    ادعولي ولهذا الشخص كلكم عالسحور والافطار وبالسجود وقيام الليل

التعديل الأخير تم بواسطة ابتسامة الأمل ; 01-10-2007 الساعة 12:35 AM

عضو جديد

Icon37

الحلقة بصراحة تخوف اوووووووووووووووووووووووووووووووي وانا والله كنت على قد ما اقدر كنت ببر ابويا و امي بس كنت بلاقي رد الفعل من ابويا يحرجني و يهينني حتى لما كنت بروح ابوس ايده الاقيه رد فعله محرج و بصراحة كان بيخليني مش عايزة اعمل معاه حاجة تانية
    بس انا دلوقتي حبدأ بنفسي لأني مش مستعدة ان ربنا يغضب عليا ...حروح ابوس ايده و لو عمل معايا حاجة تحرجني حفوض امري لله بس يارب هو يبطل يزعق و يضرب فينا ....انا حعمل اهو اللي عليا و ححاول اخلي صوتي ما يعلاش على صوته بس يارب هو يبطل ظلم ...عشان هو بيظلمني كتير اوي و الله يا استاذ عمرو انا لو صوتي علي على صوت بابا بيكون بس في العياط و اني بحس اني مظلومة و مقهورة و مكبوتة بس و انا عايزة اسأل حضرتك سؤال؟
    دلوقتي انا لما بتعصب بفضل اصرخ اصرخ جامد من الظلم و القهرو مش بعرف اسيطر على اعصابي و ساعات بيجيلي انهيار عصبي فبصرخ من غير ما أحس,هل ده برده يعتبر عقوق مع العلم اني عمري ما قلت كلمة تجرحه ولا تبجحت عليه في الكلام؟؟؟
    و اعمل ايه عشان اسيطر على اعصابي و مايجليش انهيار عصبي في المواقف دي؟؟؟عشان انا مش عايزة ربنا يغضب عليا عشان انا بحب ربنا اوي
    و جزاك الله عنا خيرا فعلا ردك عليا هون عليا كتير اوي و انا سعيدة جدا انك وافقت ان تدعيلي بأسمي ده انا كدة حموت من الفرحة والله
    ربنا يستجيب منك يارب و يخليك لينا و يعزك و يكرمك و يحشرك و ايانا في زمرة الأنبياء و الصالحين

ابنتك يسرا

انا حقولك خبر حيفرحك اوي انا كسرت الحاجز اللي بيني و بين ابويا دلوقتي حالا و رحت بوست ايده و ححاول من النهاردة على قد ما اقدر اني ابره و اقربه مني و اقرب منه عسى الله ان يغفر لي ما قد سلف
    شكرا اوي يا ابي العزيز عمرو انك وقفت جمبي بالكلمتين اللي رديت عليا بيهم
    بس ياريت برده ترد على سؤالي اللي انا كاتباه في نص المشاركة لأني بجد محتاجة الأجابة عليه ضرووووووووووووووري
    جزاك الله كل خير و أسفة على الاطالة

التعديل الأخير تم بواسطة *حفيدة الرسول* ; 02-10-2007 الساعة 05:47 AM

الصورة الرمزية Rody Mohamed

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

استاذي الغالي عمرو خالد..الحلقة انهاردة كانت قوية بجد يعني احنا كده خربناها فعلا
    مش عارفه اقول ايه بجد بس احنا في مصيبة و مش حاسين بيها
    اذا كانت البصة او النظرة الحادة لأبويا او لأمي بتقطع علاقتي بربنا.. طيب و بقيت الحاجات اللي بنعملها من الصوت العالي و طريقة كلامنا معاهم ..بجد احنا في هم كبير ممكن بسببه ما ندخلش الجنة و ما نعتقش من النار..
    طيب احنا لو عدلنا طريقتنا مع اهلنا هل ممكن زمان يتنسي؟!!
    استاذي الفاضل انا عايزه اسأل حضرتك سؤال بيدور في راسي من اول الحلقة
    بس قبل ما اسأل في تمهيد صغير بس للسؤال..استاذي انا كان ليا أخ اكبر مني بعشر سنين بس كان في بينه و بين بابا مشاكل كتير,يمكن انا مش فاكرة اوي اذا اخويا كان رد بطريقة مش حلوة على بابا و لا لأ عشان اخويا اتوفى و انا في رابعه ابتدائي يعني من 6 او 7 سنين تقريبا
    طيب دلوقتي اخويا اتوفى..و انا مش عارفة هو كان بيتعامل ازاي مع بابا..ربنا غفور رحيم ,الحمد لله
    بس انا خايفة بجد..طيب لو احنا عملناله حاجات خير و احنا عايشين هتنفعه و لا لأ
    انا بجد قلقانه جدا و محتاجه اي حد يطمني..و خايفة عليه اوي
    استاذي الغالي طلب صغير امانة انك تدعيله لأني بجد خايفة اوي عليه
    و لك مني كل احترام و تقدير
    أختك في الله :رغده

التعديل الأخير تم بواسطة Rody Mohamed ; 01-10-2007 الساعة 12:32 AM

عضو جديد

جزاك الله عنا كل الخير..
    أستاذنا الفاضل كل حلقه محتاجه برنامج لوحدها ..لازم يستمر هذا البرنامج على مدار السنه لأهميته وتأثيره الإيجابي ..
    أطمئن حضرتك تأثيره مباشر وقوي وفعال أول شي على أسرتي..وأهلي..وأصحابنا..تغيرات كبيره حصلت مع الجميع والحمدلله سألت وأتأكدت..
    أنا أسجل الحلقات ونحضرها على الإفطار مع أسرتي ونناقشها مع بعض..والحمدلله حصلت تغيرات كبيره خاصه على زوجي..هو حنون وطيب جدا لكنه مشغول جدا عنا..صار يسمع ويطبق كل كلمه تقولها..أنا والأولاد في غايه السعاده والحمدلله..ونشكرك بشده وشكرنا لحضرتك يكون الدعاء لحضرتك ليل ونهار لما فعلته مع أسرتنا..
    أنا صديقه لأولادي وبناتي وأحفزهم للنجاح والحمدلله من الأوائل والمتفوقين دائما..لابد من مشاكل صغيره لكننا نحلها بهدوء وتفاهم..
    بالنسبه للعقوبه كنت دايما أخذهم للغرفه ونعالج الأخطاء ولا أحرجهم أمام الناس..
    كان والدي يعاقبنا أنا وأخوتي عقاب مفيد..لما نتخانق مع بعض..ياخدنا غرفه المكتب ويطلب منا نسخ صفحه من الكتاب ويقولنا اللي خطه أجمل يكون البريء فيكم نصير نكتب بأحلى خط عشان كل واحد يثبت إنه البريء..فكبرنا كلنا نكتب بأجمل خط..ويعاقبنا في قراءه مقال ونلخصه ونخبره شو أستفدنا منه..أو ترجمه صفحات..أو شرح أيات من قرآن..واللي يخلص الواجب تخلص مده عقوبته ويطلع إفراج.. وإذا كان خطأ بسيط نوقف على رجل واحده واللي يوقع الأول يعتذر لأخوه.. ولما كبرنا صار يطلب منا نكتب شو خطأنا ونرسمه كمان..ويرجع يناقشنا فيه ..
    أبي وأمي أعظم آباء في العالم ..أصدقائي جدا وربونا على الصدق والصراحه والتفاهم والحب والحنان..
    عندي الوضع بالعكس أنا اللي بساعدهم في مشاكلهم مع الناس ومع بعض ..ولا يمكن حد من العيله يعمل شي إلا لنتناقش كلنا مع بعض فيه ونختار الأفضل..وأستخدم نفس الأسلوب مع أولادي..حتى يشعروا لأهميتهم وقوه لشخصيتهم..إحنا تقريبا نطبق معظم النقاط السبعه..فعلا رضا الوالدين يجعل الحياه سهله وسعاده وتوفيق من الله عز وجل..
    الحمدلله أكسب رضا والدي يوميا بالتلفونات أو المسجات لأننا في الغربه..
    وأنا متأكده (كيف تعامل والديك يأتوا ولديك يعاملوك بنفس الأسلوب)
    بعرف قصه واحده أمها تكشف الصحن عشان تاكل منه راحت بنتها تضرب إيدها (لأنها مجهزته للضيوف) ويوقع الأكل منها..وسبحان الله بعد 20 سنه..نفس الإشي صار فيها ضربتها بنتها كما ضربت أمها..فصارت تبكي وأتذكرت ما فعلته مع أمها....
    وفي شاب وضع أبوه في دار المسنين..ومر الزمن وأجى إبنه ووضعه في نفس دار المسنين ..
    الله يهدي شباب وبنات المسلمين..
    الله يكرمك ويبارك لك في أولادك وعيلتك يا أستاذنا وأخونا الفاضل..وأستمر وكلنا معك بإذن الله..
    واللهم إجعل الجنه في بيوت كل المسلمين..

عضو جديد الصورة الرمزية MAR_HABIB

شكرا يا استاذ عمرو على هذة الحلقة الجميلة والى حسستنى اد اية انا مقصرة فى حق ابويا وامىواننى مهما عملت مش هعرف اوفيهم حقهم على الرغم من انهم على طول بيدعولى لانى برايحهم فى حجات كتير سعات بتنازل عن حاجة انا عوزاها علشان هما مش عوزنها وبعمل الى هما عاوزينوا على الرغم من اننى مش مقتنع بة طبعا احيانا مش على طول وسعات بقولهم ان انا زعلانة من الموقف الفلانى والى انا اتعلمتة فى الحلقة انى اصبر على الامور الىبتضايقنى ولا اظهر لهم الضيق

عضو جديد

هارد لما اشوف الحلقه ان شاء الله

عضو جديد الصورة الرمزية نهى السيد محمد

Icon34 باذن الله تعجب حضرتك مداخلتي

الحلقه ما شاء الله جميله جدا ربنا يعزك ويكرمك ويخليك لينا يا رب
    انا اتفرجت عليها كذا مره عشان استوعبها وتتحفر في قلبي
    انا بقي لقيت عندي واحده من السابعة الحمد لله هي الي مش بعملها
    بس علا مين ان شاء الله حخليهم كلهم بعملهم
    هي بقي رقم اتنين انا فعلا اما بزعل مع ماما بيبان على وجهي الضيق وعلى طريقة تصرفي
    وان كنا لا نزعل الا كل مده ونحد لله على ذلك
    ولكن نرجو الا يحدث ذلك ابدا ادعيلي يا بابا عمرو ربنا ميخزلنيشوانا بحالو حفضل احاول لغايت اخر العمر
    واكتر وحده بقي بعملها فيهم واعتز وافخر بها اني بدعي لابي يوميا رحمة الله عليه
    والحمد لله عاهدت الله عهدا ان اختم له القران كل سنه في رمضان والحمد لله انا على الوعد
    ادعيلي بردو يا بابا ان ربنا يثبتني
    انا اعتبر امي مثل بجد الواحد يفتخر به فرغم ظروفنا فهي التي تراعي امها وابيها رغم انه بيعاملها زي متكون لسه صغيره رغم انها نفس سن حضرتك وممكن يكسفها ادام اي حد بس عمرها مبينت له ابدا انها بتزعل وهي التي تقوم بكل شي لتيتا لانها مريضه بفيرس سي ادي لها بالشفاء وكل صغيره وكبيره لدرجه انها اتعلمت تعطي الحقن في الوريد من اجلها وهي دائما معنا ولا تتركها امي ابدا
    رغم ان لها اخوات اخرون منهم البنات ومنهم البنين بس ماما تقول ميجليش قلب اسيبها مع حد رغم انهم بردو ولادها واما تسبى تقد تقول لنا انا اكيد حيجرالي حاجه عشان سبت امي من غيري
    بجد ربنا يخلهلنا ويدخلها جنته يسلعدني على برها ويرزقني التحكم في نفسي حتى لا اغضبها لاني احبها بشده
    وفي الاخر انا بشكر حضرتك بشده وجزاك الله عنا خير الجزاء وجمعك الله معنا ومع حبيبنا محمد في الجنه وايدك وثبتك ونصرك على من يظلمك ويجعلك دائما مرشدنا وامامانا ومنارتنا بعد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
    وفي انتظار الحلفة القادمه بفالرغ الصبر

التعديل الأخير تم بواسطة نهى السيد محمد ; 01-10-2007 الساعة 12:31 AM

عضو مجتهد الصورة الرمزية العطاء^

حلقة اليوم تعلمت منه حاجات كثييير جدا ...

استوقفتني مسألة الاستشارة حتى في اللي ألبسه ... يا سلالالام والله بتفرح أمي بي كثير لما تشوفني أستشيرها في كل شيء ,,
    لكن أستاذي في حاجة بقول لك عليها أحيانا أنا مقدمة على شيء معين ومستشيرة فيه ذوي خبرة فأجي بعدها أستشير أمي ونظرا لأن أمي ما عندها الخبرة في هذا الموضوع تقول لي رأي مخالف لآراء اللي سألتهم ففي هذه الحالة أكون محتارة لأن رأيها في نظري ما يماثل رأي الخبراء اللي استشرتهم مع كل احترامي وتقديري لرأي أمي ...
    ففي مثل هذه الحالة أنا أجلس وأوضح الموضوع لها وأفصله أكثر أحاول بطريق غير مباشر أستنطقها أن توافقني في رأيي فهي تحس بهذا وتتضايق وتحس إن الاستشارة هذه ليس لها معنى .... فماذا أفعل ؟؟؟

أرجوك رد على سؤالي لأنه يتكرر في حياتي كثير وأخاف أكون عققتها وأنا هدفي أبرها

التعديل الأخير تم بواسطة العطاء^ ; 30-09-2007 الساعة 11:26 PM

3agek13

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليك و رحمة الله و بركاته
    أستاذي العزيز عمرو خالد
    أنا بصراحة مش عارفة أشكر حضرتك ازاي على هذه الحلقة اللي كنت محتاجاها
    و أنا بوعد حضرتك اني هحاول اطبق السبع حاجات اللي حضرتك قولتها
    بس بصراحة في حاجة مقدرش اعملها
    و هي ان انا مش هقدر اراضي بابا و اكلم اهله لان ساعتها ماما بتزعل وبابا زعلان لان احنا مش بنكلم اهله فاحنا بيننا شبه قطيعة تصور حضرتك انا معرفش ولاد عمي و لا عمتي وما بشوفش عمي او عمتي غير مرة في السنة
    ماما دائما تكرهنا فيهم من واحنا صغيرين لدرجة اني معنتش بطيق اقول عمي او عمتي و الحاجة دي مزعلة بابا جدا علما ان بابا حريص جدا على صلة الرحم
    أنا مش عارفة اعمل ايه ارضي بابا و ماما تزعل و لا ارضي ماما و بابا يزعل بصراحة بابا صعبان عليا احنا بنحسسه انه ملوش قيمة لما مبنكلمش اهله
    أرجو ان حضرتك تساعدني و ربنا يجزيك الخير

التعديل الأخير تم بواسطة اللهم ارحمني برحمتك ; 01-10-2007 الساعة 02:03 AM

I15 الجنة فى قلوبنا طريق الجنة يبدا من قلب المؤمن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

( لا يغير الله قوم حتى يغيرو ما بانفسهم)
    انما الاعمل بانيات ولكل امرئ ما نوى فأن المؤمن يجب ان يكون قلبة خاشع فى زكر الله حتى يخشى عقاب الله ويرجو محبة الله ورسولة حتى لايقبل على فعل اى معصية حتى يحب الخير لالاسلام والمسلمين

عضو مجتهد الصورة الرمزية الصبرالجميل

التعليق بعد مشاهدة الحلقة على قناة الرساله باذن الله
    ..
    الحمدلله شاهدت الحلقه وهي رائعه كما تعودنا تجعلنا دائما نعيد حساباتنا ونرتب اوراقنا من جديد
    ولقد لاحظت امرا ماهو السبب في ان بعض الاباء يضلوا غاضبين على ابنائهم مع ان الابناء يحاولون ارضائهم ولكن دون جدوى ! لقد اكتشفت بحكم خبرتي كأم ان الابناء لم يعثروا على مفتاح الرضا .. بمعنى انك ياابني ويابنتي لم تبحثوا عن الامر الذي يرضي امك واباك وتقومون به والامر الذي يغضبهم وتجتنبونه مثل اباكم يرفض التاخير خارج المنزل او يرفض صحبة شخص ما اويتمنى ان يراك من المصلين المحافظين ... وانتم ياابنائي لاتنفذون مطالبهم ثم تقولون لماذا لايرضون عنا!!! تريدون منهم الرضا على هواكم انتم وليس مثلما يريدون وهذا خطا وليس من البر انت من امرك الله ببر والديك وليسوا هم ابدأ بنفسك يابني ويابنتي وصححوا مفاهيمكم وبرو ابائكم ولا تغضبوا مني فانا اخاطب نفسي ايضا ولي ام واب اسعى لرضاهم بارك الله فيك يامعلمي على انارة دروب الخير للمسلمين ورزقك الاخلاص في العمل... اللهم ارزقني في الدنيا جنة في البيت وفي الاخره بيتا في الجنه

هذه الانشوده ياصابره هديه لجميع امهاتنا ارجو منكم سماعها والدعاء ..للتحميل اضغط

التعديل الأخير تم بواسطة الصبرالجميل ; 01-10-2007 الساعة 12:50 AM سبب آخر: اضافة تعليق

عضو جديد

بسم الله الرحمان الرحيم
    استاذي عمرو خالد كل ما قلته عن بر الوالدين غاية في الروعة والدي توفي مند ثمانية اشهر كنت اتابع معه قناة الجزيرة وكل ما جاء خبر حديد يناديني حتى ان امي احيانا كانت تغضب كنت اقطع اعمال البيت واناقش معه الاخبار.
    مند ان توفي لم اشاهد الاخبار ولست ادري ما يجري في العالم.
    والان انا نادمة علئ كل لحظة لم اكن فيها بارة به كلما تذكرت موقفا من المواقف اعض اصابعي وابكي ندما واحاول ان ادعو له بارحمة لعلا الله يغفر لي.
    لم يبقئ لي الان الا امي واحاول ان ابرها .
    نصيحة لكل اعضاء المنتدى برو اباكم قبل ان يموتو او تموتو وتندمو .

عضو جديد

افتراضي نعم بر الوالدين

نحن الأن نعيش فى غابه مليئه بالوحوش
    فتلك القصه مرت أمام عيونى
    أب تزوج من اثنين ولما كبر اولاد الاولى واصبح معهم مال كثير بدأ كل منهم فى العقوق ولكن أى عقوق .الأولعمرة39عنده اموال لا حصر لها يبادر فى فعل الخير ولكنه لا يعرف بر والده ويأسى عليه والثانيه ضربته والثالث يقزفه ويحاول ان يوقع بين الجميع والرابعه لا حول لها ولا قوة تنساق خلفهم
    اما نحن فيحاط بنا اشياء كثيره من الاسى والجراح ارجوا الدعء لهم بالهدايه.
    حسبى الله ونعم الوكيل

عضو مجتهد الصورة الرمزية rose_no

بصراحه انا عجبتني حلقه امبارح جدا

بس حلقه اليوم لمّا اشوفها اكيد ردي حيكون

هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

سلام

¤°الفائزة الثانية بمسابقة التصوير 2°¤ ★*الفائز الثالث بأفضل صورة في مسابقة أبدع بكاميرتك لتصوير أجواء بلدك فى رمضان*★ الصورة الرمزية هبه الحمصي

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
    الحلقة اليوم رااااائعة كتير الله يجزيك كل خير
    كتبت النقاط السبعة وبعد ما خلصت الحلقة صرت ناقش حالي ان انا بعمل هيك واللي ما ابعمله بدي حاول اعمله
    1_المشاورة
    الحمد لله بشاور امي بس في شغلات بشاور صديقتي فيها يمكن لانو ن نفس العمر وتفتهم علي
    2_الصبر على ما يرضيهم
    والله صااااااااااااااابرة كتير على شغلة وحدة (صابرة علين وعلى اخواتي لانن ما عم يشوفوا البرنامج)
    أكيد بدي اصبر ولازم اصبر لانن هدول امي وابي الغالين على قلبي اللي كلمتن ما بتصير تنتين عندي
    3_السؤال عن اخبارهم
    امي بسألة بس مو على طول لانو احيانن بتعصب من سؤالي بس ابي مستحيل اني اسألة لانو ما ابرد علي واول كلمه بقولا شو بدك بهالسؤال انت ما دخلك [

_المساعدة [/COLOR]الحمد لله بساعد امي كتير وخصوصا بعد ما مرضت لان هي امي بس أبي ما في شي ساعدو في واذا حصل وفي شي أكيد بساعدوا
    5_البسمة
    البسمة مو على طول مع ان بحاول بطرق مشان خلي البسمة على وجوهن بوعدك ان شا ء الله
    6-السؤال عن الاقارب
    هي لا تمام بسأل عن اقاربن كتير مع ان كل مين ببلد يعني على اول رمضان ابي من كتر شغلة ما بارك لاخوته برمضان قمت ان بالنيابة عن ابي باركت للجميع رغم كل شي بيناتنا بس هاد كله لوجه الله تعاى 7_
    الدعاء

بدعيلهم بس مو كتير يعني هلأ برمضن الحمد لله كل ليلة بس بعد رمضان بقل لكن بإذن اله بإذن الله كل يوم بدي ادعيلن لانن انا من دونن ما بسوى شي
    بس انا بدي اسألك سؤال وللكل يعني
    هلأ كل انسان اله اسرار بس ياترى ممكن نحكي هالاسرار لامنا وابونا ؟
    يعني انا ما فيني احكي لامي عن سري بحكي لصديقتي لانو صديقتي بتفهم علي امي يمكن اذا قلتلا بدها تصير حريصه علي اكتر وتوجهلي كلام اكتر يمكن لو كان عندي اخت اكيد بقلا يعني الاخت بينحكالها بس يمكن الام بنحكالا بس مو كل شي نفس الشي الشب ممكن يحكي اسرار لابو

التعديل الأخير تم بواسطة هبه الحمصي ; 30-09-2007 الساعة 08:55 PM
    الى الموهوبين في سوريا شاركونا
    http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?t=313585
    تفضلوا معرضي للتصوير الأول ما كنت متوقعة هيك الحمد لله
    http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?t=372505

صفحة 1 من 10 12345678910 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات