العاب فلاش

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 58
    عضو محترف الصورة الرمزية أبو عبيدة المسلم
    علم الدولة : Users Country Flag

السلام عليكم ورحمة الله
    لن أتكلم عن العاطفة وماذا تفعل ولكن استنتجوها مما حصل معي
    عندما كنت في الثانوية العامة
    كنت لوحدي اتفرج على التلفاذ مساء في غرفة الجلوس التي فيها التلفاذ وكان ابي وامي نائمين في مكان اخر
    رن على الهاتف فوجدت فتاة تقول لي كيفك ؟؟
    بطريقة فيها دلع فاحرجت منها واغلقت الهاتف
    فرنت مرة اخرى وهي تحاول الحديث معي وانا اعرف انها تريد ان تتسلى
    فكنت اغلق الهاتف في وجها قبل ان اعطيها الفرصة وبقيت هي كذلك وانا على حالي حتى قالت لي ارجوك فقط دقيقتين .
    فأغلقت السماعة
    ثم فكرت ماذا علي أن افعل لاتخلص من ازعاجها
    فكروا معي
    ذهبت لأبي النائم وقلت له بابا في بنت على الهاتف تعاكسني فقام أبي من النوم لينهي الامر مع الفتاة
    طبعا لعلكم تضحكون من ذلك
    ولكن اريد ان اقول من هذه القصة مالذي دفعني لأستعين بأبي واوقظه من نومه ليساعدني في هذه المشكلة
    ولم احرج منه أو اغطي على الأمر
    لأنني كنت اجد في ابي الصديق والاب بمعنى الاب
    جزاكم الله خيرا
    أبو عبيدة

عضو جديد الصورة الرمزية مريم خليل

I11 لغة العاطفه قبل لغة العقل 2

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليك يا ابي ومعلمي واستاذي واخي عمرو خالد ورحمة الله وبركاته.
    الحلقه اكثر من رائعه وكل قاعده تضعها في كل حلقه هي قاعده تحتاج لها الاسر كثيرا وتقرب بينها, فقاعدة هذه الحلقه" لغة العاطفه قبل لغة العقل " لو طبقتها جميع الاسر لعاد الحنان والرحمه والموده بين جميع الاسر.
    لقد تأثرت كثيرا من القصص التي تكلمت عنها في هذه الحلقه عن بعض الاشخاص وقصص عن الرسول صلى الله عليه وسلم وطرق تعامله مع بناته ومع الصحابه فأنا اتمنى لو ان الاهل تقلد النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الامور وتحاول التقرب من اولادها الذين بحاجه لعاطفه تحسسهم بالامان والراحه ونحن الاولاد لن نجد عاطفه تريحنا اكثر من تلك العاطفه التي نأخذها من آبائنا وأمهاتنا.
    بصراحه فأن امي تطبق كل ما تتكلم عنه في حلقاتك فأنا اشعر فعلا اني صديقتها واتكلم معها دائما ونحن نعبد الله سويا والحمد لله دائما. اما بالنسبه لابي فأنا لا اشعر اني قريبه منه دائما, صحيح انه يحبني وانا متأكده من هذا ولكنني اتمنى لو يطبق ما تتكلم عنه في حلقاتك من طرق للتعامل مع الابناء عن طريق العاطفه والاحضان, ارجوك يا ابي عمرو انصحني ماذا افعل وكيف اتصرف, ان ابي يحبنا كثيرا ويعطينا الكثير وانا دائما اقبله هو وامي قبل خروجي من البيت الى المدرسه ولكنني اريده ان يطبق طرق التعامل التي تكلمت عنها ليكون صديقا لي.ارجوك رد علي يا ابي عمرو.
    اما بالنسبه لك يا ابي عمرو(اتمنى ان تسمح لي ان اكون ابنتك وانادي لك ابي) فلا اعرف ماذا اقول!!فأنت فعلا تستحق كل التقدير والاحترام وانا فعلا فخوره بك, فأنك تتكلم عن ماذا يجب ان يفعل الآباء والامهات لأولادهم وانت تطبق ما تقوله بالضبط معنا نحن الشباب والبنات في عطاءك الكبير لنا وجهودك الكبيره التي تبذلها لكي توصل لنا كل ما عندك فجزاك الله خيرا وانا ادعو لك دائما لاني لا املك لك سوى الدعاء:
    ربنا يرزقك الاخلاص وينصرك ويعزك ويكتبك من اهل الفردوس الاعلى ورفيق النبي صلى الله عليه وسلم ويعتقك من النار يا رب وان شاء الله ترى اولادك علي وعمر من كبار رجال المسلمين المصلحين والصالحين وربنا يحفظلك زوجتك الغاليه علا ويا رب يجعلكم نموذج لأسره مسلمه تدخل الفردوس الاعلى وتنال رضا الله عز وجل وتسيروا معا على خطى الحبيب صلى الله عليه وسلم.
    ارجوك رد علي وادعو لي دائما بالثبات والاخلاص الاخلاص الاخلاص وادعو لي ان انجح بتجميع اسرتي اكثر واكثر وان اشارك بنهضة الامه الاسلامية وادخل الفردوس الاعلى مع النبي صلى الله عليه وسلم وان شاء الله نلتقي في الجنة ونتذكر معا هذه الحلقات والتعقيبات.
    احبك في الله يا ابي عمرو.ومعا...نصنع الحياة بأذن الله.
    ابنتك مريم خليل.

أمات الحب عُشّاقا...وحُبك يا رب أحياني
    ~ أحبك ربي ~

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استاذي الفاضل تقول في حلقة اليوم ان لغة العاطفة يجب ان تسبق لغة العقل والتي يجب ان يبدأها الابناء فما رأيك بالاتي:
    فانا عندما كنت صغيرة في سن المراهقة كنت اجمع من مصروفي اليومي واشتري هدية لابي وامي في عيد الام تعبيرا عن حبي لهم ولكن هل تعلم يا استاذي الفاضل انهم كانوا يستسخفون الفكرة الى حد انهم لا يفتحون الهدية ولا يعلمون ما هي فاستمريت لمدة ثلاث سنوات الى ان دب الياس في قلبي وشعرت بخيبة امل واهانة من قبلهم فهل تتصور شعور فتاة في مثل هذا الموقف؟ . فانا كنت احبهم ولكني لم اتعود ان اقول لهم (ابي ,امي اني احبكم )وكانت تلك طريقتي في التعبير عن حبي لهم .
    فاين دليل حبهم لي , صحيح انهم يوفرون لي الاشياء الضرورية قدر استطاعتهم ولكن مهما وفروا من اشياء فبدون الحب تكون قيمتها اقل .
    هل تعلم يا استاذي الفاضل عندما اسمع كلامك في البرنامج تاتيني العبرة وابدأ في البكاء واقول في نفسي (ماذا لو كان والدي عاطفيين )مع اني الان امراة كبيرة والمفروض اني كبرت على هذه الاشياء ولكن الى الان اشعر بشيء ناقص في حياتي .
    ولكني قررت بعد مشاهدة حلقات البرنامج ان اطيعهم و اقول دائما (حاضر) مع اعتقادي الراسخ ان الوقت قد فات ليتغيروا. ولكن سؤالي الذي يلح علي دائما هو ان كانوا لا يبدون اي عاطفة اتجاهي فهل هم راضون عني ؟؟؟
    جزاك الله كل خير يا استاذي الفاضل لانك اعطيتني قليلا من الراحة النفسية التي كنت بحاجة لها من خلال هذا البرنامج .
    عذرا لعدم ترابط افكاري وعذرا على الاطالة

عضو مجتهد الصورة الرمزية houralganaa

I11 شغاااااااااااااااااااال يونيفرسال

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أحب أبدأ مشاركتي بشكر كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ر لمعلمي الاستاذ عمرو

بصراحه لم اكن اتخيل ان يقوم بالرد علي مشاركتي بل كان هدفي هو الفضفضه مع المنتدي وقراءه ردوده علي الاعضاء والاستفاده منهم

اما بخصوص الحلقه فحقا ابداء العاطفه والمشاعر والاحاسيس من اقصر الطرق لتوصيل الرساله
    سواء كان مع الوالدين ام مع الناس عموما

فتجربتي الشخصيه والتي اتت ثمارها من يومين فقط كانت والحمدلله مع اخي
    فللاسف مع انه غير ملتزم لكن الحمدلله بدات اشعر معه او بالمعني الاصح اشعره بحبي له لكن بدون كلام بل بالتصرفات

فبعد فشلي الذريع معه في ابداء النصائح او الملاحظات علي تصرفاته بطريقه مباشره " مع العلم انه اكبر مني"

قررت اغير المفتاح والحمدلله المفتاح الجديد
    شغاااااااااااااااااااااااال يونيفرسال

كان حدود كلامي معه فقط اذا كنت اريد منه شيء مصلحه وكنت معتزله الحديث او الكلام معه

وطبعا زي اي حد كنت بعلي التليفزيون لما برامج حضرتك تيجي واتعمد اجيب قنوات دينيه امامه

لدرجه انه لاحظ وقالي
    ( اشمعني يعني اول ما تلاقيني جاي بتفتحي علي برامج دينيه)
    جربت طريق الكتابه معاه في اعيد الميلاد ولما اجيبله هديه مبقدرش اوجهه بيها واقوله حاجه بكتب كارت واسيبها في غرفته

وكنت حاسسه انه بيقابل الهدايا بتاعتي انه مضطر يردها لدرجه انه كان بيقولي
    انا مش عاوز حد يجيبلي هدايا
    انا مبعرفش اجيبلك ايه!!!!!

بس انا مكنتش بفقد الامل كنت مستمره حتي لو مبيجبليش
    اخر لما زهق بقي في عيد ميلادي يديني فلوس ويقولي هاتي اللي انتي عاوزاه

لكن والحمدلله بعد تغيير المفتاح ولاول مره

اصبت بدور برد شديد للغايه
    ( مع العلم اني لما كنت بمرض مكنش فيه حتي كلمه منه ليا نظرات بس وكانه مشفق عليا)
    اما الان لقيته بيقولي ( علي فكره انا جبت دواء كويس ابقي خدي منه)
    لاتتخيلوا مدي سعادتي بانه كل شويه يقولي خدتي الدوا

ياااااااااااااااااااااااااااه اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك

اوصيكم بالله ادعولي ان ربنا يجعل في المفتاح الجديد الخير والبركه ويساعدني علي قربي من أخي

عضو مجتهد

السلام عليكم ....

والدي العزيز..
    واسمحلي أقولك يا والدي ...الحلقة بجد تحفة جدا أنا من كتر ما بستمتع بيها بتفرج عليها ثلاث مرات في اليوم أولا علشان هي جميله جدا وأحيانا بعيط في بعض الحلقات وبعض الحلقات بيبقى فيها شوية ضحك ..وثانيا علشان الكلام يثبت أكتر ..
    وأحب أقول لحضرتك أن الأمثلة الي بتجبها من الشباب او من كتب حصلت لأشخاص لما كانوا في سن الشباب متتوقعش هي قد ايه بتأثر فينا لأن هي من الواقع المرير (وأنا آسفة أقول عليه كده ) إلا كنا عيشينه وبقول كنا لأني حاسة بتغير كتير في قصص وردود الأخوة والأخوات في المنتدى وانا وادحة منهم والحمد لله وأتمنى للي لسه محسش بكدا أنه يحس بالاحساس ده ويبقى حقيقة قبل رمضان ما يخلص إن شاء الله ...
    أتوقع استاذي العزيز إن البرنامج والحمد لله بدأيجني ثماره المرجوة ...
    وأقول أيضا لحضرتك أنك بتتميز كل يوم عن الي قبله في حلقاتك وقربك من الشباب ومشاكلهم أعتقد إنها نعمة وميزة في نفس الوقت لا يتمع بها إلا القليل القليل من الدعاة والشيوخ ...
    وأخيرا أدعو لك دوما بالتميز والتوفيق والنجاح ...

وأرجو من حضرتك تدعيلي إن ربنا يصبرني على فراق أمي وأبي لأني خلال أيام هرجع تاني مصر علشان ابدأ دراستي الجامعية لاني أول مرة أبعد عنهم
    وادعولهم هما كمان إن ربنا يصبرهم لانهم بيحبوني أنا وأخوتي جدا وخاصااني بيضت وجوهم ورفعت راسهم بدخولي كليه الحمد لله راضيين بيها ...
    آسفة إني طولت على حضرتك بس هقول إخر حاجة إني بكون سعيده جدا وحضرتك بترد عليا وإذا في مرة مش بترد عليا فيها بكون مقدرة ظروف حضرتك وكفاية انك بترد على باقي الأخوة ويكفيني إنك بتقرأ رسالتي ...
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ...

الصورة الرمزية najma85

افتراضي omi abi

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكرتير البرنامج مشاهدة المشاركة

اليوم 13 من رمضان

مع الجزء الثاني من حلقة لغة العاطفة قبل لغة العقل ...

وأ.عمرو خالد يتابع يوميا تعليقاتكم عن الحلقة وخواطركم واسئلتكم .. ويجيب عليه بنفسه ..
    السلام عليكم
    اخي في الله الحقيقة ان هدا البرنامج قد كان له وقع كبير في نفسي.
    انا فتاة يتيمة الاب و الام عمري 22 سنة فقدت امي بعد 5 شهور من ولادتي و فقدت ابي في 9 من عمري. احساسي باليتم تضاعف بعد ان استمعت الى البرنامج. لدي عائلة كبيرة والحمد لله تحضنني و ترعاني جزاهم الله بالف خير. المشكلة انني رغم كل الحب و الحنان الى انني لا اشعر بانني سعيدة افتقد حضن امي اللدي لم اعرفه قط تمنيت لو انها تزورني في الحلم ولو مرة اشعر بها بقربها مني اتالم جدا لاني لم اتمكن يوما من رؤيتها لفي الواقع ولا في الاحلام لدي جدة تحبني اكتر من كل بناتها لاني انا الصغيرة كما تقول ولكن لم تتمكن من ان تملا مكان امي التي اتمنى عناقها ولو مرة كيف لي ان اتمكن من ان اوازن احساسي لا احد يمكنه تعويض امي التي ضمتني اليها 14 شهرا فقط رحمها الله و اسكنها فسيح جناته
    اما عن ابي رحمه الله فهو كان اطيب رجل احن اب و خير صديق كان مميزا لا اقول هدا لانه ابي با لان كل كان يقول هدا وانا حضرت لمجموعة من المواقف حيث كنت افتخر باني ابنته و الفرح لا يسعني عندما انادا ببنت فلان بعد ان توفاه الله صدمت لكوني لازلت صغيرة و بما اني كنت في السنة النهائية ابتدائي و كان ابي يهتم لدراستي عزمت على ان انجح ليكون سعيدا اينما كان و من دلك الحين لم ارسب ابدا بادن الله و فضله و كلما اشتقت اليه اتاني في الحلم و ضمني الى صدره رمه الله
    الان بعد ان كبرت احتاجه اكثر فاكثر لقد وقع ان احد الشبان اراد الزواج مني هنا تالمت تالمت كل الالام لعدم وجود ابي بجواري فقد كان هدا المشروع مكللا بالفشل كنت اقول لو كان ابي لعلم التصرف الصحيح و لما كنت عرفت الفشل لطلما لم اعرفه في دراستي ولكن الان القضية اكبر من ان تكون سنة دراسية
    اتمنى من الله عز وجل ان يرحمهما
    و اوصي كل واحد ان يكون نعم الولد لان الوالدين هم اعز ما قد تقدمه لك الحياة
    وشكرا يا استلد عمر

عضو جديد

عزيزى الأستاذ الكريم عمرو خالد
    إستمتعت كثيرا بحلقتكم المتميزة خاصة أن لى إبنة واحدة وأحاول جاهدا أن أحسن تربيتها حتى تنفع نفسها و ينتفع بها دينها مستقبلا إن شاء الله فجزاكم الله خيرا على النصائح الغالية التى نتلقاها يوميا منكم
    لكن لى عتاب بسيط
    لقد حرمنا تسجيل الحلقات من تلقائيتكم المدهشة وأنس إحساسنا بوجودكم بيننا خاصة أن هناك الكثير من القطعات غير المناسبة والتى تقطع المود تماما والتى غالبا لا تصادف مكانها الصحيح وهو الأمر الذى يؤسف له خاصة فى وجود المجهود الواضح فى إعداد الحلقات و الديكور لكن للأسف يتم إفساد الأكلة الحلوة دائما على ذرة من ملح تنجم عن سوء تقدير من قام بالمونتاج
    ولى عندكم شخصيا عتاب أخر وهو ِإستخدام ذلك المطرب "الشهير" تامر حسنى والذى إشتهر وللأسف بما يندى له الجبين أليس هو من حاول تزوير شهادة أداء الخدمة العسكرية ؟ الا يعد ذلك فى حكم الإسلام فرارا من الزحف ؟ثم ها هو يظهر متنطعا و يعلمنا كيف نبر بوالدينا بدلا من إعلان توبته . ولربما لا تعلم حضرتك بحكم إنشغالك عن متابعة الأمور الفنية ما كان من موقف هذا "الفنان" مع والده حينما عاد فوالده لم يكن يعرفه ولم يكن يعرف أن إبنه هو نفسه تامر حسنى المغنى وهو من جانبه قام بعقه تماما فيالها من أسرة تصلح كمثال يحتذى به فى مثل تلك الحلقات لقد كانت الحلقة تسير بشكل رائع ويؤسفنى القول أن ذلك الجزء قد صدمنى جدا ويجول لذلك بخاطرى سؤال أرجو أن تجيبنى عليه : هل شاهدت الحلقة بعد مونتاجها ؟ أرجو أن تكون قد فعلت وإلا فلتراجع من تضع أمانة الرسالة بين أيديهم فالرسالة لا تقف عند بابك فقط بل تمر بالعديد من البوابات قبل وصولها إلينا ولابد أن تشارك فيهم جميعا حرصا على أمانة التوصيل
    لذلك أرجو ألا تحرمنا مرة أخرى من صدق و تدفق البث المباشر لحلقاتك الذى سننتظره حتى لو كان قبل الفجر
    وشكرا

السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
    بجد بشكرك على البرنامج الجميل دة و كنت بجد بجد اتمنى انك تعملة من 25 سنة و باباو ماما يشوفوة .
    لفت انتباهة انهاردة ان حضرتك استعملت فى وصف الابناء القساة الفاظ ذى الوش الخشب , الوش الفلات , الابن الصارم انا بس كنت عايزة اسأل سؤال واحد هو الابن الى وشة خشب دة اتولد كدة وشة خشب ولا سؤء المعاملة هى الى خلت وشة خشب ؟؟؟ اكيد الاب و الام هما السبب انا مش ببرر للابناء انهم يعوقو والديهم بس انا بحط لمسؤلية الاكبر على الاب و الام .
    فى حد مرة قبل كدة قالى ان عاطفة الاب و الام تجاة اولادهم عاطفة فطرية و عاطفة الابناء تجاة الاباء عاطفة مكتسبة ياعنى الطفل بيتولد و باباة و مامتو بيحبوة بالفعل بس الابن لما بيتعامل كويس و بيحس بالحب دة بيبداء يحب بباة و مامتو .
    انا بجد بيصعب عليا انى اشوف اى ام او اب بيشتكو من ابنهم بس مش برمى المسؤلية على الابن , لا , بحس ان الاب و الام دول هما الى غلطو فى حق نفسهم بانهم مبينوش العاطفة الفطرية الى ربنا حطها جواهم لابنهم فأسى عليهم و فى نفس الوقت عايزين يحسبوة على حاجة هما مخلو هوش يكتسبها صح .
    انا موافقة جدا على رائى حضرتك لان العقل بيقول اننا طالما بنتعامل مع انسان من لحم و دم يبقى لازم نستخدم لغة العاطفة لان المصيبة الكبيرة الى انا عايشة فيها دلوقتى انى اعرف ام خلافت عيال مخصوص علشان تزعق لهم و تعاملة بخشونة لان دى الطريقة الوحيدة الى بتحسسها انها ام و مسؤلة و مشغولة و بتعمل المستحيل علشان عيالها . انا عارفة ان دى نكتة بس بجد دى شخصية اعرفها و هى شابة و جابت للحياة طفل كضحية اولى و الثانى فى السكة ان شاء الله.و المصيبة انها بتتفرج على البرنامج عادى و مش حاسة انها بتغلط فى حق نفسها قبل ما تغلط فى حق اطفالها . ارجوك قلها اى حاجة علشان تصحصح لنفسها و تفوق .

عضو مجتهد الصورة الرمزية سكون لله فى جوف الليل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أولا جزا الله كل الخير لمن قام بانتاج البرنامج و اخراجه
    و بالطبع مقدمه ا/عمرو خالد
    اللهم ارزقه الثبات و الاخلاص ...........

فلقد رأيت فى منامى منذ فترة طويلة ...
    أنك تأخذ بيد الكثيييير و تساعدهم بما أوتيت من قوة و خاصة الأمهات
    و الضعاف فى هذه الدنيا
    و أقسم بالله أنه كان مشهد رااااااااااائع
    و طبعا لم أكن لأتخيل أنى كنت فى هذا المشهد ,
    و كانت لى نظرة حزينة فى نفسى و أقف بعيدا .........
    و الأغرب من ذلك أن هذا العمل كان فى نفس الاطار الذى هو برنامجك الأن ..

و بالرغم من ذلك ترددت كثيييرا فى المشاركة

فأنا لا أضيع أى حلقة من حلقات البرنامج
    و فى كل حلقة , أمسك دموعى بالعافية
    فدائما تنهمر دموعى , و أتأثر بشدة مما أراه و أسمعه
    و لى عاطفة غريبة , فهى تعمل فى سكون !!!
    و الله لا أستطيع أبديها لأحد من أهل بيتى
    لى والدى وو الدتى أحبهم كثييييرا و لكن لا أستطيع ابداء عاطفتى لهم
    كذلك أخوتى , بخاف عليهم جدا و أدعو لهم و أحبهم و لا أظهر لهم ذلك
    و أعرف أن المشاعر و العواطف لهما تأثير سحرى
    و انهار لذلك و أنا أرى أمام عينى عجزى عن فعل شىء !!

و للأسف لا أجد ما يعيننى و لا يساعدنى
    فوالدى قليلا ما يدخل البيت و لا نراه كثيرا (من كثرة عمله )
    و عمرنا ما جلسنا معا و لا خرجنا معا و لا شاركنا فى أى عمل نتذكره حتى !!!
    ووالدتى الله يعينها , تفعل ما تستطيع و لكن أيضا كل واحد بمفرده
    فهم بالفعل لا يعطونى فرصة فى ذلك
    و الله حتى أنى كانت لى مواهب عدة , كبتت معظمها
    و يندثر الباقى .......
    و ما فى القلب فى القلب

و بالطبع بقيت عصبية و عنيدة جدا
    و للأسف لا يشعرون بى ..
    حتى أصبحت استغرب من عاطفتى جدا
    و ما تؤول به نفسى بفردى وحيدة !!!

و لكنى أحبهم حب الله أعلم به
    و دائما أدعو بان يوفقنا الله لما يحب و يرضى
    حتى لأنى أحفظ القرأن الكريم
    و أدعو الله بأن يتقبلنى عنده
    و أن يجعلنى سببا لأن آخذ بيد والديى للجنة و هم فرحين بى
    و تقر عينهم بى
    فان لم يكن فى الدنيا ففى الآخرة باذن الله تعالى .
    آمــــــــــــــــــــــــــــــين
    و أدعو معى جميعا أن يتم الله علي حفظ كتابه الكريم
    لعله يرضى عنى و يرضى على والديى
    فهذا ما أطلبه من ربى ...
    بعد ذلك الشهادة فى سبيله على النحو الذى يرضيه عنى
    و أخيرا أدعو
    اللهم اجعلنى خيرا مما يظنون
    و اغفر لى ما لا يعلمون

اللهم اعتق رقابنا من النار
    و بلغنا رمضان

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عضو جديد

السلام عليكم الله يعطيك العافية ياأستاذ عمرو
    الحلقة رائعة جدا ولها تأثير علي أمي وأبي ودائما أقول لأمي تعالي إحضري الحلقة وانا بدخل المطبخ أعمل الفطار لأني بكون حضرتها علي أبوظبي وبالليل أفتح لأبي التلفزيون وأفتح قناة الرسالة حتي يتابع الحلقة ودائما براقب كل شوية حتي مايغير القناة لأنوا أحيانا في الفاصل بيغيرولكن الحمدلله بيتابع الحلقة وأحيانا بناقش في الحلقة مع بعض وسبحان الله كأنك عايش معانا ياأستاذ عمرو حضرتك بتحكي اللي يحدث في البيت بالتفصيل والله ليك الفضل ياأستاذ لأنك غيرت حياتنا وأنا أحاول بقدر المستطاع أحكي لأقاربي علي متابعة البرنامج وعندما بيحكوا حضرتي المسلسل الفلاني وأنت حضرتي المسلسل كذا وأنا أقولهم بحماس حضرتوا الجنة في بيوتنا وأظل أشوقهم في الحلقات زي ماهما بيشوقوا للمسلسلات وأحكيلهم الحلقة وأنا الحمدلله ولامسلسل بتابع بالرغم من تشويقهم لي لحضور المسلسلات وأنا لا حياة لمن ينادي ولكن أحيانا بيتابعوا البرنامج بسبب إصراري عليهم علي متابعته
    أرجوكم أدعولي وخاصة الأستاذ عمرو أن يرزقني الله بالزوج الصالح والملتزم حتي نعيش أسرة مترابطة ومتماسكة والله أنا خايفة من الزوج الغير الصالح لأن هذا مصير الحياة وعلي فكرة هذا الدعاء من ضمن الأدعية الستة اللي بدعيهم في رمضان زي مايعملوا الصحابة رضي الله عنهم ودائما بدعيه عند الإفطار وفي الليل وفي كل وقت
    اللهم ارزق عمرو خالد الإخلاص

الصورة الرمزية manar8888

بسم الله الرحمن الرحيم
    الي الاخ الاكبر والمعلم الفاضل الاستاذ عمرو خالد
    السلام عليكم يا مجدد دين هذه الامة
    جزاكم الله عنا كل خير
    والله يا ا. عمرو الحلقة فوق الرائعه ووالله الكلمه دي قليلة عليها
    والله انا كل ما بفتكر حضرتك في صلاتي بدعيلك ان ربنا يثبتك وييسر لك امرك
    لكن يا استاذ عمرو من واقع مهنتي لاني اخصائية اجتماعية شايفة شريحة كبيرة جدا من المصرين اتربوا بشكل معين وهو الشدة والغلظة في التعامل وان في صعوبة في التعامل مع العقليات الي مش هخبي عليك بيسمها الطبقه الدنيا من المجتمع ومن مجالستي للناس دي وجدت انه من غايه الصعوبة التي من الممكن ان تصل الي المستحيل ان تغير تفكيرهم والاسلوب الي اتربوا عليه
    لكن برجع واقول كل جيل بيكون اسوؤمن الجيل الي قبله انا سني 21 سنه وقابلت كتير وشفت اكتر ومن واقع الي انا شفته وجدت انه الغلط مش فينا لكن الغلط فيهم لانهم عجزو انهم عجزوا انهم يطلعونا زي ما ابائهم طلعوهم
    اسفه لاني مش قادرة اقول اهالينا لاني قرات عن ناس في السير الماضية خلتني بجد ساخطة علي كل شيء وحاولت اغير نفسي كتير لكن من شب علي شسء شاب عليه
    البدايه مننا يا استاذ عمرو مش من عند ابائنا وامهاتنا البداية من ان يتغرس فينا من الناس الي مثلك ازاي نربي ومش معني كلامي ان اهالينا راحت عليهم لا والله ابدا
    لكن زي ما بتقول الحكمة الاهم اولا ثم المهم
    اسفه لاني طولت علي حضرتك
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ...

عضو جديد الصورة الرمزية القلب المحب

أستاذ عمرو ، والله إني أحبك كتيييييييييييييييييير في الله ، ربي يسعدك ويوفقك ويحبب فيك العالم أكتر وأكتر

حلقة اليوم ، كتير أثرت في ، كل الحلقة وأنا بدي أبكي
    قلت كلمة حضرتك ، أنو الأم دائما بتحضن ، بس نحن منطلب من الأب أنو يحضن ، يمكن هاي الجملة عدت على كتير عالم وماحسوا أنو فيها شي غريب ، بس للأسف أنا وأختي كانت قاسية علينا ، لأن نحن عنا بابا هو إللي بيحضن وماما لا ، من وقت ماكنا صغار ولحد الآن بابا هو اللي ببين حبه إلنا ، وقت كنا صغار كنا مانحس أنو ماما بتحبنا ، وحتى كنا نفكر انو هي قوية كتير ، وبس بتعلي صوتها علينا وكنا إذا بدنا أي طلب ، نطلبوا من بابا ، يمكن بابا ما يلبيلنا طلبنا دائما ، بس لما نحكي معه على موضوع ، يتناقش معنا ، ويفهمنا ليش لا وليش ايه ، بعمره ما بهدلنا أول ما نطلب منه أي شي ، حتى لو كان شي غلط أو مستحيل يساوي إلنا الطلب ، بس يناقشنا
    لما كبرنا اكتشفنا أنو بابا قوي ، وماما كتير أطيب وأحن ، بس إكتشفنا هاد الشي مو بتغيير طريقة ماما وبابا بالتعامل ، لا بس صرنا ندرك طبيعة البشر، بابا بساوي إللي بدو اياه واللي بحبو بس ما بزعلنا ، ماما بتساويلنا إللي بدنا اياه ومنحبو بس بتزعلنا ، مابتذكر مرة طلبت من ماما شي ووافقت ، أبدا لازم أول شي ترفض ، بعدين بتوافق ، صرنا نعرف أنو أول شي في بهدلة وبعدين موافقة ، أمي أبدا مابتعرف تعبر عن مشاعرها ،ماسمعت منها بحبك بحياتي ، ولا بتصور إني يوم من الأيام رح اسمعها ، ولا حتى بتخيل إني إحكي لماما شي قصة ، بستغرب لما البنات بيحكولي أنو حكو لأمهم عن قصة حساسة شوي ، ماما بتقول أنو الضمة والبوسة والحكي الحلو ، هاد لمسلسلات بس ، عيلة ماما كلها متجمدة العواطف ، وإذا شافو حدا عندو عواطف واضحة بيتمسخروا عليه ، مع أنو جدي – الله يرحمه - أبو ماما أكتر إنسان عاطفي ، بس للأسف ولا أحد من أولاده عندو عاطفة ظاهرة أبدا ، كلهم متجمدين ، بس في خالتي الصغيرة عندها عواطف زيادة وواضحة ، وكلهم بيحكوا عليها و بيتمسخروا عليها ، أنا بعرف أنو هنن كتير كويسين ، وماما كتييير بتحبنا بس مستحيل تعبر بالكلام مستحيل ، ولا حتى بالحركات ، بتقوم بواجبها إنها أم وبس، وحتى قالت أنو برنامج عمرو خالد هاي السنة ما في شي مهم ،
    بتعرف ليش ياأستاذي ؟
    لأن عندهم قناعة تامة هي وأهلها أنهم أكتر عائلة بتحب بعضها وبتخاف على بعضها وبفكروا دائما أنهم كاملين ، للأسف ، وأنا كمان مابعرف عبِّر حتى مابحب إني إحكي إللي بحس فيه ، أنا بتابعك من أول ماطلعت على التلفزيون ، وبحبك كتير ، ومستحيل أنو يكون في إلك برنامج أو لقاء ما إعملو إعلان وتابعو ، بس تعليقي بالمنتدى على كتير حلقات قليييل ، يعني مابعلق غير قليل ، لأن عن جد صعب طالع إللي بقلبي بسهولة .
    أنا عن جد بحب ماما وأهلي كلهم كتيييييييييييير .

أنا بعرف أنو يمكن مارح تقدر تعملي شي ، بس عن جد
    شكرا أستاذ عمرو خالد شكرا كتير ، إني قدرت طالع إللي بقلبي
    إنت إنسان أكتر من رائع

عضو جديد الصورة الرمزية akram fattoum

I15 الحلقة 13 - لغة العاطفة قبل لغة العقل 2

لغة العاطفة قبل لغة العقل قاعدة لم اكن اعرفها ان ومن يشاهدوك من المسجد

والله في اناسلا يعرفون ماذا يعني العاطفة

لا يعرفون الا املاء الاوامر لابنهم حتى في التخصص او في مكان عمل ادرى الابن من والده لانه عمل فيه وهل يقتنع به ام لا اجل يعمل بشروط
    هنالك من لا يعطي الثقة في ابناءه ويجاهرون بذلك فيدمرنهم معنويا و المجاهرة تكون امام الناس

هنالك من يقول لا بناءه ابتعدوا عن وجهي واذا سألوا اماتهم او اباءهم بان يقولا لهم اننا

نحبكم يا ابناءي يقول له اباءهم كفى بلادة وسخفا كيف لا نحبكم اننا نعطيكم مالا ونوفر لكم ما تريدون ما يعرفون الا القساوة في حياتهم لايعرفون الا الحب المادي وليس الحب المعنوي ايعقل هذا ماذا يعني اذا راى الوالد ما يغضبه خارج المنزل وعندما يريد ابناءه مداعبته اواللعب معه يصب جام غضبه عليهم ويضربه ويعلل ذلك بدعوى الغضب

وانا شفت هذه التجارب بعيني

واسأل الله الهدايه للجميع

الحلقة والله فكرتها مفيدة ومشوقة وتدعوك الى مشاهدتها تمنيت لو كنت حاضرا في التلفاز

اتمنى لكل الاباء والامهات يعرفون كيف يتعاملون مع ابناءهم
    والعكس صحيح

واشكرالاستاذ عمرو خالد على مجهوده اليومي وعلى هذا التبسيط راجيا من لله ان يبارك لنا ويسكننا جنات النعيم رفقة سيدنا محمد والصحابة الكرام

وجزاه الله خيرا

وجعله في ميزان حسناته رمضان كريم لكل اعضاء المنتدى والموقع والسلام عليكم ورحمة لله وبركاته

وعجلت اليك ربي لترضى

عضو جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : استاذي الكريم انا أؤمن بأهمية لفة العاطفة ولكن اعتقد بأنها لا تكفي . في البدية أود القول انني احب اهلي جدا وأعرف انهم يحبونني اكثر ولكنهم لا يشاركوني في حياتي فوالدتي منذ 8 سنوات وكان عمري 16 سنة الى الأن لا تذهب معي الى السوق لأشتري الملابس وتقول لي كوني حرة ولبسي يلي بدك ياه في البدايه كنت انبسط واشعر اني كبرت وصرت بقدر روح لوحدي اما اللآن فبدات احتاج وجودها معي واتمنى انها تكون معي وتشاركني في الرأي ولكنها دوما بتقولي روحي مع رفقاتك وفي يوم كان في رحلة تسوق لبلد اخر ومو ممكن روح بدون امي وكنت سعيدة جدا عندما وافقت ان تأخذني وقلت واو واخيرا لحا نتسوق سوا طلعنا بلرحلة وكنت متشوقة جدا ولكن عندما وصلنا نادتني والدتي واعطتني فلوس وقالتلي الباص واقف هنا بعد خمس ساعات بشوفك هون انتبهي لنفسك ومشيت مابعرف وقتها شوكان شعوري بس ما بقدر انساه . والدتي تحبني ولكن لاتسألني وين رحت ومع مين وبتقلي نحنا كبرنا وتغيرت حياتنا فعيشي حياتك وروحي وانبسطي مع رفقاتك , كتير عالم بيحسدوني على هل حريه وبقولوا ياريت امنا متل امك تاركتنا على راحتنا , ومع كل ذلك لما ارجع بحب احكي وقول وشاركها معي لو هي مابدها بعكس والدي الذي هو صديق عمري ويعرف كل شيىْ عني ويشاركني في كل شيىْ الا انه لا يمكن ان يحل محل الأم ويأخذ دورها . امي لا اشعر بقربها وحنانها الا عندما اكون مريضة وبا الفترة لأخيرة كنت امرض كثيرا وما ان تأتي وتغمرني بحبها الا كنت اشفى لأني اخذت الدواء الذي احتاجة . دوما بفكر لو ان فتاة لديها نصف حريتي وغلطت وعملت شوما كان ماحدا بلوما بيقولوا دوما وين اهلا بس انا بخاف اغلط مو مشانهن بس بخاف من الوقفة بين يدين ربي والحساب وقتها اكبر دوما رادعي نفسي وبتمنى كون افضل ولكن لحا كون اسعد بكتر لو كنت افضل بفضل امي . ودوما لحا ضل قلهن بابا ماما انا كتير بحبكن .

عضو متألق

افتراضي من اطباء مصر المقهورين لاخونا الغالى الاستاذ عمرو خالد

من اطباء مصر المقهورين لاخونا الغالى
    الاستاذ عمرو خالد
    يا استاذ عمرو
    بالله عليك تقرا المشاركه
    انا عارفه ان هنا مش مكانها دى كانت
    رد على حلقه الام المحفزة للنجاح
    بس حضرتك غالبا ماشفتهاش من
    فضلك احنا محتاجين ردك محتاجين
    كلمه نتمسك بيها بالامل من فضلك
    ساعدنا
    اخواتك الاطباء الجدد

جزاك الله خيرا يا استاذ عمرو
    شدتنى اوى فكرة الام المحفزه للنجاح
    بس تفتكر احنا الشباب هنقدر مع ظروفنا
    دى نعمل اسرة مترابطه انا عارفه ان حضرتك
    مبتدخلش الصفحه بتاعتنا (مناقشات الاطباء)
    علشان تعرف ماسينا
    لكن صدقنى اننا جوانا ياس فظيع وانكسارات
    عظيمه وتخيل فى بدايه حياتنا العمليه وجوانا
    شروخ ايوة شروخ يا استاذ عمرو ممكن تهزم الجبال
    مش هطول على حضرتك لكن كل اللى الحكايه
    ان البرنامج عجبنى جدا وسالت نفسى انا ممكن
    اعمل اسره زى اللى استاذ عمرو بيقول عليها
    ممكن اخرج صلاح الدين وبنتى تبقى عائشه او
    خديجه ممكن ابنى جنه فى بيتى
    ممكن انجح فى الحياه وانا على اول الطريق اتوجعت
    وفشلت
    احنا باختصار الاطباء الجدد اللى حاليا فى التكليف
    ومش هتتخيل كم المهانه اللى احنا فيها وكم التنازلات
    واللا انسانيه اللى احنا بنواجها عارف يا استاذ عمرو
    احنا اتخرجنا فى مارس الماضى ورسمنا احلام وكتبنا
    اهداف ورتبناها باولوياتها زى ما حضرتك دايما تقول
    لكننا وفى اول خطواتنا انهزمنا وانكسرنا واتشرخنا يمكن
    ماحدش يقدر يحس المهانه دى الا الاطباءلكن اقبل حضرتك
    دعوتى وادخل على صفحتنا لو كنت فى التكليف وادى اللينك
    http://forum.amrkhaled.net/showthrea...102066&page=35
    وعايش معانا مقومات الفشل وشوف كام شاب وكام فتاه فى
    مقتبل الحياه هزموا شر الهزيمه وقول لنا هل ممكن ننجح
    من وسط هذه المعوقات قولنا واحنا كلنا بنثق فى حضرتك
    ماذا تفعل لو كنت مكانى هل ممكن ابقى انا الام المحفزة
    على النجاح اللى قولت عليها رغم انى مش قادرة احفز نفسى
    فكيف لفاقد الشىء ان يعطيه
    عارف احنا عاملين زى ما فاروق جويده قال فى قصيدته الى بوش
    يا سيدي بوش العظيم . .
    بالله يا مولاي كيف الصمت
    عن هذي المذابح . .
    وبأي حق
    سوف تطلب من صغير
    ذاق طعم الموت يوما . . أن يسامح
    وبأي حق
    سوف تطلب من صغير
    بعد أن قطعوا يديه بأن يصافح
    الحقد يا مولاي قد سكن الجوانح تقدر تقولى ايه هو
    القانون اللى بيه ممكن يسعد الانسان نفسه ام ان الدنيا
    دائما بلا سعاده ام انه لا قانون للاقدار ام انه بلاء ام
    عقاب ام ماذا
    وهل انت معى فى شعر شوقى حين قال
    فلامر ما وسر غامض تسعد النطفه او يشقى الجنين
    فوليد تسجد له الدنيا ووليد فى زوايا المهملين
    وقدر لنا ان نكون من المهملين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    تعرف حضرتك ان اول ما بدات الموضوع كان
    هدفى اننا نحفز بعض وندى امال لبعض وزهلت من
    عدد الاعضاء ياااااه كل دول مقهورين وفى الاخر
    حسيت اننا معملناش اى حاجه كل ما نحدد هدف
    نفشل كل ما نحط خطه تنكسر واخر مشاركه لي
    ا قلت لهم فيها لقد انهزمت وليقضى الله امر كان مفعولا
    ايه رايك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هنقدر نقوم ونبنى ونحفز واحنا مشروخين ولا تعتقد ا
    ن اننا سنكون وجوه بلهاء تمضى فى ركاب السائرين
    من فضلك احنا كلنا محتاجين ردك علينا لعله يثلج قلوبنا
    او نجد فيه العزاء
    وجزاك الله كل الخير

التعديل الأخير تم بواسطة د/ مروة سامى ; 26-09-2007 الساعة 07:25 PM
    اللهم اغفر لوالدى واخى وادخلهم برحمتك فى رحمتك وانت ارحم الراحمين

عضو مجتهد الصورة الرمزية mared wshwshny

أنا كمان بابايا اتوفى
    وزى م الأستاذ أحمد ذكر ... اليوم اللى بيعدى مش بدعى له فيه .. بحس انه ...
    ياااااااااااه .. معقول الدنيا أخدتنى للدرجة دى
    معقول انشغلت لدرجة انى مدعيش لأبويا
    طب يا ترى انا لما أموت مين هيدعى ليا
    وبتزيد قناعتى فعلا بالحديث الشريف ... اذا مات ابن أدم انقطع عمله ... الى أخره
    وبحس ان الانسان اللى بيضيع عمره علشان رزق أولاده وبينسى العباده ... طب هتعمل ايه دلوقت
    اذا كان أولادك اللى انت ضيعت عمرك علشانهم ونسيت ربنا ... أهم نسيوك
    طب مين اللى هينفعك دلوقت غير عملك
    طب هو فين عملك أصلا
    كل الحقايق دى فهمتها بموت بابا
    وبحمد ربنا أنه كان من أصحاب العمل الصالح _ولا نزكيه على الله انما نحسبه كذلك _
    احنا دايما بنحلم بيه بيقول لنا متزعلوش أنا لسه عايش أنا لم أمت
    جزى الله الأباء والأمهات عنا كل الخير
    وجزاك الله خيرا أستاذنا الفاضل

عضو مجتهد الصورة الرمزية النفس البريئة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اليوم و قبل اقل من نصف ساعة كنت مع والدتي في موعد مراجعتها في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بعد عمليتها ،،،

المهم شفت في غرفة الانتظار ام و معها طفلها الكفيف ذو الاربع سنوات و الطفل عامل ازعاج و يصرخ و يركل في امه وهي تحاول تهدئته بكلام من نوع :" ترى الدكتور الحين يجي يعطيك ابرة "، " انا خلاص بروح و اخليك إذا ما تسكت"

الحقيقه انا الولد مرررررررررررة صعبان عليا ، و فجأة لقيت نفسي اقول لها :" احضنيه بوسيه قول لي له أحبك " نظرت الي الام و كل الموجودين و كاني قلت كلمة الكفر ( وحده من الموجودين قالت ما قلناها لرجاجيلنا نقولها لأطفالنا

بس على مين ،، كررت نفس الكلام قلتها الولد محتاج عاطفه ،، تحت الحاحي الام سوت اللي طلبته و حضنته و قالت له حبيبي اهدأ .

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه لو شفتوا كيف المسكين اتعلق برقبتها و هي تحضنه و تقوله حبيبي ،،، و مافي وقت إلا ونام على كتفها بكل براءة يا حياتي عليه ..

الله يشفي كل مريض يارب و يرزق الجميع ذريه سالمه معافاة ، و يعينهم على حسن تربيتهم ،،، آمين

خلصت الحكايه بروح انام ساعه ،،،

عضو مجتهد الصورة الرمزية doaa-mm

شكرا يا استاذ عمرو علىالحلقة الجميله فعلا لفتت انتباهنا الى شىء جميل و فعال
    لكن لغة العاطفة ينكرها ثير من الاباء وكان الاب العطوف يكون عيب فى شخصيتة
    وانا عندى تعليق على الجلقة وعندى اقتراح
    اما التعليق
    انا اعلم ان ابى حنون ويحبنى
    لكنه لا يقبلنى قط ولا يحضنى ولا حتى يسمعنى كلمات تشجيع وليس ابى بل كثير من الاباء
    انا اعلم انه بيحبنى وبيخاف على قوى
    لكن لو كان يعبر عن هذا لطرت فرحا ولكنت اكثر ثقة بنفسى

اما الاقتراح
    عايزين برنامج الجنة فى بيوتنا يصبح كتاب فى متناول الجميع لان بعض الاباء يجدون حرجا فى ان يشاهد الحلقة فى وجود اولادة او زوجتة لانه حيلاقى نفسة كأب مفروض علية يعمل كذا و كذا وكذا وهو فىالاصل لا يفعل فلن يكمل الحلقة ولن يستمع بعد كدة اصلا
    لكن لو كان كتاب يقراءة وهو لوحدة حيفضل كدة

ويكون فى المقدمة عنوان
    اجعل ابنك متميزا
    فالاب لن يقرا ليغير نفسة لا نه مقتنع انه كل افعالة صح لكنة ممكن يقرا لو عرف ان تصرفات ابنة للى مش عجباة ممكن تتغير ويبقى مطيع اكثر ومهذب ومتفوق وفعلا الابن سوف يصير ناجح
    اذا صحح الاب اسلوبة ليصبح اب صديق متفاهم واقتدى بالرسول(ص) واسس اسرة مترابطة

وهذا هو هدف برنامج الجنة فى بيوتنا

عضو جديد الصورة الرمزية أنا الغريبة عنى

الحلقه 13 كانت تربويه حتى قولت فى قرارت نفسى شىء جميل انه بيعلم ابنائنا احترام الكبير وخصوصا بعد ما عاد كلمات الاهل مؤثرة فيهم
    لكن بعد ظهور المطرب تامر حسنى عصف بالحلقه
    ماذا فعل تامر حسنى كى يظهر قدوه ومثل اعلى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اولا هذا شاب زور اوراق رسميه ، وتهرب من خدمة وطنه،
    وخدمة الوطنه ، خدمة جليله مقدسه
    ظهورة فى حلقه تربويه ما هو المقصود منه ،/ كل الشباب تفعل مثله، او الاباء يتركون البيوت بالعشر سنوات كيف حكى عن والده
    تامر حسنى لا هو مثل اعلى ولا قدوه صالحه
    هذا ساقط فى نظر المجتمع
    ظهور مثل هذه المثال ربما تعصف بالبرنامج ككل
    واحد على شعره كيلو من الزيت
    لو اتيتم ببائع لبن او خباز لكان افضل

عضو متألق

افتراضي مستشفى 57357 أعتبره كتلة ضخمة من اعاطفة تحولت ...

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    كيف حالكم كلكم اخواني و اخوتي أخي الأكبر عمرو خالد.
    قبل أن أبدأ في مناقشة حلقة البراحة أحب أن اقول خاطرة جاءت في خاطري هذا الصباح عند استقاظي مباشرة و أحب أن شتاركوني بها، الحمد لله أن وهب لي و رزقي هذه المشاركات و وهبني أخي أكبر عمرو خالد سبحان الذي جعلني أستمع لأولولى كلماته في محاضرة و نلقة الأحبة ، سبحان الله انها رسالة ربانية لي لكي يقول لي ربي شاركي الخير مع الناس فس وقت كان فيه كل شيء حساسا و خاصة التكلم عن الأيمان و ها نحن اليوم نفتح نواة النقاش في كل رمضان نتبادل الأراء فيما بيننا انها مؤسسة ضخمة من الأنجاز الفكري تخيلوا معي أن كل واحد منا في رمضان يعصر أفكاره ليصيغها في شكل مشاركة طيبة و آراء تحتاج الى مناقشة الأخرين ، و الله العظيم هذه المشاركات تساعد الكثير منا اما في اعادة تنظيم حياته أو وقته أو أولوياته...شعلات بهذه النعمة التي رزقنيها الله و هو الأنتماء الى أكبر نواة ايمان و تنمية ، كل عام نركز على شيء و ننميها بالموازاة مع عمل و تطبيق و تخطيط ، الحمد لله ، جزاك الله عنا و عن لأسلام كل خير يا أخي الأكبر عمرو خالد
    شيء آخر أحب ن أقوله لأخي ألأكبر عمرو خالد ليلتين متاليتين رأيتك في منامي المرة الأولى كنت تعطي محاضرة لا اذكر عما كانت و لكن أطنها الجنة في بيوتنا و لكنك كنت تعبان خاسس جدا و اليلة الماولية و هي ليلة البارحة رأيتك أديت محاضرة في شكل جديد جدا فاستغربتها و لكن قلت أمعقول أن يفعل هكذا أخي الأكبر عمرو خالد كانت محاضرة في قمة الروعة ، ربنا يعينك أخي و لا تنسى أن تشاركنا معك في الثواب كأن نتبادل الأفكار و ربن يعينك على عملك آمين رب العامين.

القاعدة 13= لغة العاطفة قبل لغة العقل
    • مشكلتنا نحن و أنا بالذات أني لا أخبر عواطفي لوالدي أحضنهم و أقبل أحيانا جبهته و لكن في أحيانا أخرى أحس أني أريد أن أستوعب أبي و أبي بقلبي و أحس و كأني أريد أن أظمهما بقوة و لأطول مدة و لكن أخجل من مشاعري القوية تجاههم أكتفي فقط بالمشاعر البسيطة، و لقد حثنا حبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نخبر بمشاعرنا من نحب لأن هذا و اله يذوب الكثير من المشاكل و التحديات ، أذكر مرة أني لم أتفق مع اخي و غضبت عليها غضب شديد و لم أطق حتى النظر في وجهها يعني غضب شديد تخيلوا ما فعلت أخي أذابت كل هذا الغضب بالأظافة الى أنها جعلتني أحضنها و أفرح بها تخيلوا ماذا فعلت، عندما كنت أصلي و أنا في وسط الصلاة جاءت الي و باستني في خدي كدت أطير فرحا و نسيت كل شيء حصل بيننا و لا أتذكرها الى يومنا هذا و الله ما أذكر لماذا تشاجرنا...الحمد لله أن لي أختا تحبني و تسهر على راحتي...
    • النقاط التي اشرت اليها أخي الكبر عمرو خالد :
    - ركز على مشاعرك
    - الذهاب مباشرة الى الوالدين
    - لا شروط في المحبة
    - الكتابة
    أرى أخي أننا يمكن نحن الأبناء أن نطبقها مع والدينا و حتى مع الناس كلهم ، أليست رباعية رائعة من المشاعر العاطفية
    • كل واحد منا له قصة بل و قصص عن المشاعر و الواعطف التي تثبت له أن العاطفة هي مفتاح القلوب كلها فلنحاول استعراض شريط حياتنا سنجد مواقف النجاح كلها لعاطفة ما في داخلي ، بل ان العاطفة هي المحفز الأول للنجاح يعني أن أضع هدف عاطفي أول جانب الأهداف التي أسعى لتحقيقها في حياتي مثلا: عاطفة حب الله، حب حبيبي رسول الله صلى الله عليه و سلم، حب الوالدين، ارضاءهما .... كدليلي على ذلك مشروعات التبرعات تنجز أحيانا في مواقيت خرافية مثل مستشفى 57357 أعتبره كتلة ضخمة من اعاطفة تحولت الى هذا المستشفى.
    أضم دعائك الى دعائي يا رب تكون الجنة في بيوتنا يا رب يا رب يا رب
    أشكر أخي تامر حسني على مشاعره النبيلة تجاه والده ، جزاك الله عنه و عن الأسلام كل خير
    و الى لقاء آخر في مشاركة جديدة في حلقة الغد
    الحمد لله على فتح الله
    و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات