العاب فلاش

                   
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 41 إلى 58 من 58
  1. #41
    Moderators الصورة الرمزية عمرو خالد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المشاركات
    1,717
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    30

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام الدين على حسن مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    طبعا مش هقول حاجة عن الحلقة لاكن لفت انتباهى الاب والام الذين كانوا يراسلوا أبنهم عبر الجوبات
    عشان كدة كتبت الجواب وياريت اى أب أو أم أبنأهم كدة يعملوا الكلام دة.... هذا هو الجواب

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    جزاك الله خيرا انا فعلا سعيد أن فكرة بسيطة عرضناها تتحول إلي واقع مملوس من خلال ما قمت به جزاك الله خيرا يا اخي الحبيب

    ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

  2. #42
    Moderators الصورة الرمزية عمرو خالد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المشاركات
    1,717
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    30

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asmaamosad مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا أستاذى عمرو خالد جزاك الله خيرا
    حبيت أقول لك إن مش فى كل الأحيان قد تنجح نظريتكم عن العاطفة قبل العقل فهذه اللغة يستخدمها والدى عندما يريد منى عمل شئ له وفى الغلب بكون عارفة إنه هيطلب شئ ما وبعمله دا لأنه طلبه بذوق لكن ما أقصده هنا أننى وأختى الكبيرة تربينا مع والدتى لظروف سفر والدى خارج البلاد ولم تكن أمى أبدا هينة فى التربية بل كانت تربية صارمة ولن أقول قاسية لأنها لم تكن تقسو علينا كثيرا لكن تربيتها هذه نجحت وأنا الآن والحمد لله أستكمل دراساتى فى الماجستر الإعلامى وأختى تستكمل دراسات الماجستير فى الصيدلة ولقد شاركت أنا وأختى فى إدارة المنزل فى غياب والدى أنا بتدريس إخوتى الصغار وتعليمهم الأدب فى غياب والدتى فى العمل مثلا وأختى بإدارة المنزل ماليا فكان والدى يعطيها ما يكفينا طول غيابه ولقد أسمينا نفسينا أنا وأختى رجالة البيت
    ولم تكن أمى تتهاون معنا أبدا وربما يكون هذا سببا فى حسن تربيتنا
    تعالى على أخى الذى تربى مع والدى فى الخارج عندما عاد إلى مصر لا يريد إستكمال تعليمه بالجامعه وأمضى 3 سنوات فى سنة أولى ولم يذهب فى سنة 2ومازلنا لا نعرف مصيره مع العلم أن أبى موجود حاليا معنا بالمقارنة بإبن خالى حاليا يدرس فى كلية طب أسنان وأيضا أخلاقه عاليه ولا يبجح فى وجه أبوه بالرغم من سوء معاملة والده له لكنه مع الناس غير ويحترم والده وإذا غضب منه تعاملا مع بعض بذوق وأخلاق وليس مثل أخى الذى كما نقول عندنا تعود على الوالد قوى دا حتى مش بيعامله كما يعامل صديق له بل حتى شغال عنده
    أختى الصغرى ذهبت إلى المدرسة الثانوية الفنية وأصر والدى على أن تذهب إلى معهد خاص بالمصاريف وأنت تعلم أن هذا المجتمع ملئ بالإنحلال بعض الشئ فمهما بيتعلموا بفلوس أبوهم ومحدش له عندهم حاجة
    أختى الصغرى مازالت فى 3 إعدادى ومن الواضح أن مستواها ضعف تعليميا بعد أن رفضت أن أدرس لها وأصرت على الدروس الخصوصية
    يا سيدى كل ده دلع فأمى تقول عاملوهم بلطف وحنية وهذه هى النتيجة التربية الناشفة قد تعطى ثمارها أحيانا وكما يقول المثل صوابعك مش زى بعضها
    أؤيدك الرأى أنه أسلوب رائع للتربية لكنه قد لا يفلح فى بعض الأحيان
    أولا جزاك الله خيرا على رايك لكني اختلف معك في الراي وبالمناسبة فانا ايضا تربيت تربية صارمة من قبل ابي فانا مثلك وأظن والله أعلم أنها قد أثمرت معي ايضا لكن هذا استثناء لا يقلد فالاصل هو لغة العاطفة (والتي أوكد ان ليس معناها الدلع كما حدث لاخوك ) لكنها اي لغة العاطفة هي الاصل وهي الاصح علميا وتربويا أما التربية الصارمة فهي مقامرة أو مغامرة قد تفلح مرة لكنها تفشل مرات واذا كان هناك طريقة اجدي فلماذا نلجا اليها .. واذا كانت التربية الصارمة قد نجحت في زماننا فهل تعتقدين أنها ستجدي في هذا الزمن مع الانفتاح التكنولوجي الرهيب لهذا انا اختلف معك في الراي وإن كنت قد تربيت بنفس طريقتك ..لكني لا استطيع ان اربي ابني بنفس الطريقة ليقيني أنها لن تجدي في هذا الزمن بالذات

    التعديل الأخير تم بواسطة عمرو خالد ; 26-09-2007 الساعة 01:31 PM
    ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

  3. #43
    Moderators الصورة الرمزية عمرو خالد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المشاركات
    1,717
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    30

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبى خالص لله ورسوله مشاهدة المشاركة
    الحلقة تحفة يأستاذى جزاك الله عنا كل خير
    تعتبر من أحلى حلقات الحنة فى بيوتنا
    بس فى ناس مش مستوعبة أصلا يعنى تعمل اة
    نوصلهم رسالتك إزاى هما جمدين أوى وشايفين
    أن العاطفة دة كلام فارغ من وجهة نظرى أنا شايفة إن الموضوع بيبقى إحراج بالنسبالهم
    بس مش عارفة أنا ممكن أفادهم إزاى كل اللى حضرتك قولتة مأثرش فيهم خالص
    ياترى أة الحل ليهم
    بجد يأستاذ عمرو البرنامج رائع وأنا أتعلمت كتير
    ونفسى أنشر كل الى أتعلمتة منك
    ربنا يعزك ويرزقك الاخلاص
    ويبارك لينا فيك
    هذا الكلام الذي نقوله في الحلقات كلام جديد في العالم العربي بل هو فكر جديد في العالم العربي وأن لا اقول هذا الكلام من باب العجب أو الفخر ما عاذ الله ولكنها حقيقة ولذلك فلن يستوعبه الناس بسهولة بل سياخذ وقت ولذلك نحن سنكمل هذا البرنامح باذن الله بعد رمضان وأنا انصحك أن تسجلي الحلقات وتوزيعها على من تعرفين ثم تفتحي معهم مناقشة حرة بعد المشاهدة

    ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

  4. #44
    Moderators الصورة الرمزية عمرو خالد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المشاركات
    1,717
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    30

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.مروة عطوان مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    الحلقة رااااااااااااااااااائعة جدا و الله يا أستاذ عمرو كلامك يحفر في قلوبنا و متتصورش الراحة و السعادة اللي بحس فيها لما بسمع كلام حضرتك و قد ايش بحاول أطبقه و أنا حتى بحضر الحنة في بيوتنا في نهار رمضان و برجع أحضره تاني بالليل قبل ما أنام

    و في أحد التعليقات أخت بتقول إنه المصريين فخورين إنه حضرتك مصري و أنا بقولها إنه مش بس المصريين اللي فخورين بحضرتك احنا كلنا فخورين انك عربي مسلم
    و على فكرة أنا عجبتني كتييييير طريقة الكتابة اللي حضرتك ضربت مثل عليها و أنا إتبعتها مع ماما و بابا لما كانوا يزعلوا مني و مقدرش أدافع عن نفسي لأنهم كانوا يرفضوا يسمعوني كنت بكتب ليهم وجهة نظري و أسبابي و كنت أعطيها لبابا لأني عارفة طبته و حنانه و أروح على غرفتي بعد شوية ألاقي بابا جاي عندي و بيقعد ناقشني في كل كلمة كتبتها و كنت بشعر بسعادة كبيرة إنه وجهة نظري وصلت و بدون أي مشاكل

    و أنا بتمنى إنه كل الأبناء اللي مش عجباهم أي حاجة في أهلهم يبدأوا بأنفسهم بلغة العاطفه مع أهلهم و يفتكروا اليتيم عشان يقدروا النعمة اللي بين إيديهم و هما مش حاسيين فيها

    تحياتي
    وأنا اشعر بسعادة غامرة عندما اشعر بانتمائي لكل اخوتي في العالم العربي (لكن برضه تبقى مصر في صميم القلب .. غصب عني )

    ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

  5. #45
    Moderators الصورة الرمزية عمرو خالد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المشاركات
    1,717
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    30

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام الدين على حسن مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    طبعا مش هقول حاجة عن الحلقة لاكن لفت انتباهى الاب والام الذين كانوا يراسلوا أبنهم عبر الجوبات
    عشان كدة كتبت الجواب وياريت اى أب أو أم أبنأهم كدة يعملوا الكلام دة.... هذا هو الجواب

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    جزاك الله خيرا انا فعلا سعيد أن فكرة بسيطة عرضناها تتحول إلي واقع مملوس من خلال ما قمت به جزاك الله خيرا يا اخي الحبيب

    ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

  6. #46
    Moderators الصورة الرمزية عمرو خالد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المشاركات
    1,717
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    30

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i luv islam مشاهدة المشاركة
    salamu alaikum my dear brother Amr Khaled,
    Iam writing this to you while Iam in tears.
    My parents expect sooooo much out of me from my college classes. Wallahi I study and I try my best, but my grades are never what they want. And they get so mad at me and my life just turns horrible just because my grades are not what they want. ana begad te3ebt awiiii..I try my best studying, I dont know what more to do.
    I can't even talk to them about what's bothering me becuase if I do, they always turn my life into hell and they never leave me alone. Ana begad ta3bana awiiiii. I can't enjoy anything because Iam always so fearful that my parents will find out about a bad grade I may have gotten or something. Sometimes I even hide my grades from them because I know if I tell them about it, they will turn my life to hell.
    I know you can't help me, cause I can only help myself..bas wallahi wallahi walalhi I study sooo hard, but still I dont get the grades I want.
    Please my dear brother, be 7a2 7oby leeki, please make dua for me that Allah helps me in this.
    I made soo much dua and I feel that Allah is not accepting my prayers I dont know why
    Maybe Allah wil accpet your prayers for me. Please make dua for me. Ana begad te3ebt men el donia awiii.
    Iam really sorry for writing a lot bas begad ana te3ebt men kul 7aga..I feel like nothing is going well for me anymore.
    I am soo lost in this world, It's soo harsh on me

    أولا لا يكلف الله نفسا الا وسعها ..
    ثانيا بر الوالدين ليس معناه تحطيم الذات أو تكليفها ما لا تطيق
    ثالثا بداية النجاح هدوء واستقرار نفسي وأنا اشعر أنك تحت ضعط عصبي شديد أنصحك أن تهدئ وتتوكلي على الله وتقولي لنفسك ولوالديك سأبذل جهدي لارضائكم في حدود إمكانيتي والله شاهد على صدقي ولا تخشي شيء بعد ذلك فان غضبوا عليكي بعد كل ذلك فليس عليك شيء أمام الله لانك بذلتي طاقاتك

    ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

  7. #47
    Moderators الصورة الرمزية عمرو خالد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المشاركات
    1,717
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    30

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسينة محمد مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

    أخي الأستاذ عمرو خالد ..

    كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟
    أدعوا لي و لي عائلتي بصلة الأرحام ...من فضلكم ..

    اللهم إنك عفو تحب العفو ...فاعفو عنا جميعا ...أمين
    يا رب يعينك على صلة الرحم ويجمع بك شمل العائلة

    ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

  8. #48
    Moderators الصورة الرمزية عمرو خالد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المشاركات
    1,717
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    30

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبةللاسلام مشاهدة المشاركة
    والله ربنا يكرمك يا دكتور
    الحمد لله على نعمة ماما وبابا فعلا الحمد لله اجمل حاجة بجد ان العاطفة اللىحضرتك قلت عليها موجودة والبيت فى دفا الاسرة اللى يارب بيقى عندنا كلنا.
    وتقريبا انا كنت كتبت لحضرتك قبل كدا انى اتعلمت من وفاة خالى رحمه الله
    لانى كنت بحبه بجد لكن مقلتلوش بحبك بس قلت انا لازم اصلح من نفسى والحمد لله مش بيعدى يوم الا واقول لماما وبابا انا بحبكو يمكن انا مش بحكى حاجات كتير بس هم عارفين انى بحبهم اوى اوى اوى
    انا هقول بس حاجة اخيرة انا اختى باذن الله هتم خطوبتها فى اول يوم العيد ومن اسرة ما شاء الله والله ربنا يكرمهم يارب صحيح الام توفت لكن اب وابناء ما شاء الله اكيد اخلاق ودين وكمان خوف على بعض جميل اوى بالذات اننا نعرف اخت الشخص اللى تقدم لخطبة اختى عشان هى صحبة اختى جدا بجد مثال للاسرة اللى حضرتك قلت عليها
    انا كنت بس افتكرت المثال ده لانى فرحت اوى باننا باذن الله هنطبق الكلام ده عملى
    واخيرا ربنا يكرمك يا دكتور ويجمعنا كلنا فى الجنة يارب
    جزاك الله خيرا وسال الله أن يجمعك مع خالك في جنة الفردوس باذن الله .. وسال الله أن يبارك لاختك في خطبتها وأن يعينها الله على انشاء بيت صالح

    ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

  9. #49
    Moderators الصورة الرمزية عمرو خالد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المشاركات
    1,717
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    30

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة strangerway مشاهدة المشاركة
    [align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سأروي لكم قصة أعجبتني وأثرت بي
    هذه قصة فتى توفي في الرابعة عشر من عمره

    كما يقول إخوته عنه .. كان فتى ذكي ومميز .. كان أفضل صديق لأمه وكون علاقة مع والده

    قبل أن يموت أصبح مهتما جدا بلعبة البيسبول التي كان يدربها والده،
    سألته أمه عن سبب اهتمامه فجأة بهذه اللعبة مع أنه لم يكن لديه اي اهتمام بألعاب الرياضة من قبل! فأجابها "أنا اردت أن اجد طريقة لأتقرب بها من أبي، وفكرت بأن البيسبول سيعطيني تلك اللغة"

    فعلا قليلا من الابناء يحاولون ان يجدوا ما يشاركون به اباءهم .. فالكل منعزل

    أعاننا الله جميعا

    للرجوع للقصة اضغطوا على الموقع التالي

    Teddy Ebersol
    http://www.oprah.com/tows/slide/2006..._284_101.jhtml

    وعليكم السلام[/align]
    جزاك الله خيرا فعلا قصة جميلة واجمل ما فيها هو أن نبحث عن لغة مشتركة تجمعنا بابائنا وامهاتنا اي كانت هذه اللغة من رياضة أو ثقافة أو دين أو علم حسب اهتمامتهم

    ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

  10. #50
    Moderators الصورة الرمزية عمرو خالد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المشاركات
    1,717
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    30

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ.ميسون مشاهدة المشاركة
    [align=justify]







    وهناك مزيد لم يتحمّل لديّ ...

    لا أتملّق ولم أتعوّد ولكن فعلاً أنا أعود إلى هذه الصّور في مكتبة الصور لديّ بين حين وآخر لأنّني أحبّ الطّفولة وأسعد بكلّ اهتمام أراه تجاههم من أيّ إنسان ... خاصّة حين يكون من داعية أو عالم .. فالدّاعية أو العالم يمثّل هدي الإسلام في نظر النّاس ... وأطفالنا أحوج ما يكون لأن نطبّق هذا الهدي معم ...

    بارك للأخ عمرو بولديه وبارك بكلّ أبناء الأمّة ولا سيما الأطفال منهم والّذين يستحقّون منّا كلّ كلمة حبّ ولمسة حنان وهمسة أمان ...

    وجزاكم الله خيراً ..[/align]


    جزاك الله خيرا يا أخت ميسون هذه الصور حبيبة إلي قلبي سعدت أنك وضعتيها على المنتدي

    ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

  11. #51
    Moderators الصورة الرمزية عمرو خالد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المشاركات
    1,717
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    30

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nora Mostafa مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إذيك يا استاذ عمرو ، جزاك الله عنا كل خير
    كنت عايزة اقول ساعات بيبقي صعب قوي علي الأبن أو البنت أنها تبدأ
    خصوصا لو كان رد الفعل غير معروف أو جربنا قبل كدة و مفيش نتيجة
    مش قادرة أقول غير كدة
    جزاك الله خيرا
    لن نتوقف عن المحاولة وأنا متاكد أنك ستنجحين ولو بعد حين إن شاء الله

    التعديل الأخير تم بواسطة عمرو خالد ; 26-09-2007 الساعة 01:43 PM
    ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

  12. #52
    Moderators الصورة الرمزية عمرو خالد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المشاركات
    1,717
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    30

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايسر سعيد مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    استاذي الفاضل تقول في حلقة اليوم ان لغة العاطفة يجب ان تسبق لغة العقل والتي يجب ان يبدأها الابناء فما رأيك بالاتي:
    فانا عندما كنت صغيرة في سن المراهقة كنت اجمع من مصروفي اليومي واشتري هدية لابي وامي في عيد الام تعبيرا عن حبي لهم ولكن هل تعلم يا استاذي الفاضل انهم كانوا يستسخفون الفكرة الى حد انهم لا يفتحون الهدية ولا يعلمون ما هي فاستمريت لمدة ثلاث سنوات الى ان دب الياس في قلبي وشعرت بخيبة امل واهانة من قبلهم فهل تتصور شعور فتاة في مثل هذا الموقف؟ . فانا كنت احبهم ولكني لم اتعود ان اقول لهم (ابي ,امي اني احبكم )وكانت تلك طريقتي في التعبير عن حبي لهم .
    فاين دليل حبهم لي , صحيح انهم يوفرون لي الاشياء الضرورية قدر استطاعتهم ولكن مهما وفروا من اشياء فبدون الحب تكون قيمتها اقل .
    هل تعلم يا استاذي الفاضل عندما اسمع كلامك في البرنامج تاتيني العبرة وابدأ في البكاء واقول في نفسي (ماذا لو كان والدي عاطفيين )مع اني الان امراة كبيرة والمفروض اني كبرت على هذه الاشياء ولكن الى الان اشعر بشيء ناقص في حياتي .
    ولكني قررت بعد مشاهدة حلقات البرنامج ان اطيعهم و اقول دائما (حاضر) مع اعتقادي الراسخ ان الوقت قد فات ليتغيروا. ولكن سؤالي الذي يلح علي دائما هو ان كانوا لا يبدون اي عاطفة اتجاهي فهل هم راضون عني ؟؟؟
    جزاك الله كل خير يا استاذي الفاضل لانك اعطيتني قليلا من الراحة النفسية التي كنت بحاجة لها من خلال هذا البرنامج .
    عذرا لعدم ترابط افكاري وعذرا على الاطالة
    ابدا لم يفوت الوقت وأنا شخصيا تحسنت علاقتي بابي وامي بشكل عجيب بعد ان تزوجت بشكل مختلف تماما عن ما قبل خروجي من البيت وبالتالي فكل من يستطيع ان يبدأ من جديد

    ... معاً في طريق التنمية بالايمان...

  13. #53

    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    12
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    أشعر وأنا أسمعك أنك تتألم لحال الأسر المسلمة اليوم .. ونفسك تفتح عينك يوما وتجد ان كل الأمور صارت على ما يرام وان القلوب ابتسمت من جديد..وووو
    لا يمكن لأحد أن ينكر أن أسرنا تعاني الكثير من الأزمات وأن الروابط بدأت تتلاشى حتى بين المتدينين أنفسهم فهناك من يتبنى لغة التجاهل لكي لا يكون ملزما بتقديم مساعداته ..ولا حول ولا قوة الا بالله..بالنسبة لاسرتي كل ماذكرته موجود بالفعل وامي وأبي لا يجيدان لغة العاطفة لانهما أصلا لا يعرفانها وعاشا حياتهما في جوع عاطفي رهيب ..ربنا يغفر لنا ولهم..
    هل كلماتك لها تأثير داخل الأسر ؟ أكيد وياريت يعامل أبناؤنا داخل المؤسسات التعليمية بلغة العاطفة قبل العقل لكي يتعلموا أن هناك لغة أخرى غير ما يرونه داخل بيوتهم ...هذه اللغةا تأتي بنتائج جد طيبة داخل المدرسة وانني أدرك ما أقوله لأنني قضيت فترة ثمانية اشهر بين أزيد من 500تلميذ وتلميذة وكنت الوحيدة بين 16مدرسة التي لا تستعمل الضرب والاهانة رغم نصح معظم المدرسين لي بان ذلك لن ينفع ونجحت في ضبطهم باستعمالي فقط لغة القلب وطبعا كنت استخدم عقلي فالتربية والتعليم تتطلب منا ذلك ..في رأيي ممكن لاي واحد ان يتقن لغة القلب لاننا في الآخر كائنات حساسةولكن" الحكمة "وهي اللغة التي تتطلب استعمال القلب والعقل بمقادير معينة وحسب المواقف هذه اللغة لا تؤتى لكل الناس ..صحيح مع التجربة وتراكم الخبرات تزيد حكمة الشخص ولكن من يؤتى الحكمة وهو شباب فذلك خير كبير ونعمة من الله ..
    اتمنى ان نهتم بطرق تفكيرنا ونقوم بتعديل أساليب تعاملنا مع الناس وفق ما يصلح علاقاتنا ببعضنا البعض وارى ان ترصد الأخطاء الشائعة في أوساطنا وتعطى لها تصحيحات تتوافق مع الوسط الاجتماعي والمرحلة العمرية للاشخاص المعنيين بالامر..وأظن أن الاعلام العربي بفتحه الباب على الأسرة العربية ومشاكلها والتركيز على منشأ الانحرافات لتقوية هذا الحصن الوحيد المتبقي لأمة الاسلام يكون قد أعطى انطلاقة لتغيير حقيقي سيكون له أثر طيب في عقول وقلوب الأجيال المقبلة .
    أشكركم شكر خاص على ما تبذلونه من مجهودات في هذا الاتجاه وأشكر كل القنوات العربية التي تساهم في نشر أفكاركم ودمتم للاسلام والمسلمين ..والله الموفق.


  14. #54
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    47
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم :
    أعجبني جدا أسلوب لغة العاطفة قبل لغة العقل لكن بالنسبة لي نادرا ما تنجح معي هذا إذا كانت العلاقة أصلا جيدة و لا تحتاج إلا إلى بعض الإشارات من وقت لآخر لكن حتى في هذه الحالة نادرا ما أنجح في إقناع الآخر برأيي حتى لو كان مقتنعا بوجهة نظري لابد أنني لم أتمكن من هذا الأسلوب بعد.
    تأثرت جدا بكلام الأخ الذي تحدث عن والده المتوفى والذي على الرغم من علاقته الجيدة به فلا يزال يندم على كونه لم يمض معه وقتا أطول وتجارب أكثر، نسأل الله ان يعيننا على بر الوالدين قبل أن يفوت الأوان ولا ينفع الندم
    مؤخرا حصلت مشكلة في البيت وبفضل البرنامج تغيرت طريقة تعاطي معها في الأحوال العادية كنت لأتعامل مع الأمور بعصبية و قلة صبر، لكن بفضل البرنامج حاولت أن أكون أكثر صبرا و تفهما على الرغم من أن الأمر كان شديد الصعوبة ليس لأن الأمر خطير-والحمد لله- فليست أول مرة ، و نادرا ما يحصل ، لكن البرنامج جعلني أحلم بالأسرة المثالية الخالية من أية عيوب، حزنت جدا وثأثرت بشكل مبالغ فيه لم أكن لأصل إليه في العادة ورغم أنه مر وقت على ذلك فلازلت متأثرة ولا أعرف كيف أتعامل مع الموضوع .
    أشير أخيرا إلى أن محاولاتي للتغيير المتواضعة جدا تأتي بنتائج أكثر تواضعا بالنسبة للعبادة سويا: اكنا نصلي جماعة من قبل -بعضنا على الأقل- بعد حلقات الخشوع وإقامة الصلاة منذ سنوات، فعلنا ذلك طيلة شهر رمضان لكن بعدها بدأ العدد يتناقص ثم فضل كل واحد أن يصلي منفردابسبب طول الصلاة وعدم الرغبة في انتظار البقية إذا كانوا مشغولين وو...،و هذا العام أحاول أن أصلي مع أمي وأحيانا ينضاف إلينا أحد الأفراد سأستمر على أمل التحاق البقية و كذلك الدعاء والذكر لكن هناك عبادات أخرى نساعد بعضنا البعض للقيام بها.
    شكرا أ. عمروعلى البرنامج الرائع بارك الله في جهودك ووفقنا وإياك لما فيه الخير
    اللهم بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا ،ربي، العتق والمغفرة والرحمة ،وتجاوز عنا ربنا، واعف عنا ،واهدنا يارب
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


  15. #55
    الصورة الرمزية حميدة التابعي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    40
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    اخواني في الله .... السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    جميل جدا ان يطرح مثل هذا السؤال... ما بين العاطفة و العقل
    ارى ان الموضوع ... عميق جدا من الناحية الانسانيه
    وله فروع عدة ... قد تتشابك لدرجة الجدال الذى لا ينتهي
    عن نفسي ساحاول ان اتكلم عن ما يجول في خاطري
    فانا لي مفاهيمي الخاصة و فلسفتي الخاصة في كل شئ
    ولكنني طبعا اتخذ من الاسلام القاعدة الصلبة التي منها
    ينطلق الفكر مني
    سوف اتكلم هنااا عن جانب واحد فقط من جوانب العاطفة و العقل
    حتى لا تختلط عليا انا نفسي ... بعض افكاري
    وارجوا ان يعلم الجميع انني ما اقوله هناا ... هو بعض من تكويني
    الانساني و الوجداني ... ليس بالضرورة ان بتفق عليه الجميع
    جبلت و الله الحمد والمنه ... على الرافة و العطف و الشفقة
    وعلى الرحمة بكل الناس قاطبة ... ايا كانوا
    وفي هذه المملكة من التعامل مع عيال الله ... لا وجود الا لقلبي
    فانا لا اعرف غير قوانين العاطفة الجياشة ... في كل ما يخص
    عباد الله ...وما يمكن ان يصدر منهم من خطأ او معصية
    عاطفتي تغلب عقلي كثيرا ... ولا وجود للعقل الحاكم فيها
    قد اقسو على نفسي ... واسجنها بين قضبان عقلي
    ولكنني فيما يخص عباد الله ... عاطفتي هى من ... يحكم
    الناس يا احبتي ... بحاجة الى عطفك و حبك ... ومودتك
    قبل حاجتهم لعلمك ... ومالك و مكانتك ... ونصحك كذلك
    الناس يا اخوتي ... يحتاجون منكم العاطفة الصادقة
    والكلمة الطيبة ... واللفتة الحانية ...
    انهم في ظروف كثيرة ... قد يلقون بعقولكم و علمكم و كلامكم
    عرض الحائط ... لانهم كانوا يودون غير ذلك منكم
    امور كثيرة في هذه الدنيا تتعلق بالدعوة الى الله ... وبالاحتكاك
    بالناس و التفاعل معهم ... العاطفة هى الاساس
    جرب ان تقدم قلبك عن عقلك ... لضعيف او محتاج .. او منكوب
    جرب ان تفتح القلب منك ... لكل ذو مغبة او ماساة
    وسوف ترى كيف ان العاطفة ... كزخات المطر .. على القلوب
    العطشى ... تتهاطلُ ... وكيف اننا بالحب و الود ... نزرع الورد
    في الارواح القُفرِِ...
    اعلموا يا اخواني ... اننا حينما نحب الناس ... كل الناس
    واننا حينما ... نفتح قلوبنا للناس ... كل الناس
    فقد لا مسنا ... الجنة
    لي عودة معكم ان شاء الله ... في نفس الموضوع







  16. #56

    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    2
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعلم انى رايت الموضوع متاخرة وطبعا هذا لسوء حظى فانا عندى ابنى الكبير داخا الصف الثالث الاعدادى فلا اعلم استعمل العاطفه ام الشدة وهو بدا يرفع صوته ويتكلم بصوت عالى ويتخن صوته علينا هو يعتبر ولد مؤدب مش عارفه والله اتعامل معه ازاى اريد النصيحه


  17. #57

    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    342
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    32

    افتراضي


    رمـضانُ أقـبلَ يا أُولي الألبابِ *** فاستَـقْـبلوه بعدَ طولِ غيـاب
    عـامٌ مضى من عمْرِنا في غفْلةٍ *** فَتَـنَبَّهـوا فالعمرُ ظـلُّ سَحابِ
    وتَهـيّؤوا لِـتَصَـبُّرٍ ومـشـقَّةٍ *** فأجـورُ من صَبَروا بغير حسابِ
    اللهُ يَجزي الصائـميـنَ لأنـهم *** مِنْ أَجلِـهِ سَخِـروا بكلِّ صعابِ
    لا يَدخـلُ الـريَّـانَ إلا صائـمٌ *** أَكْرِمْ بـبابِ الصْـومِ في الأبوابِ


    هل تريد ان تعتق رقبتك هذا العام من النار ؟
    هل تريد ان تكون من الفائزين وتحظى بالجائزه الربانيه؟
    كيف هو استعدادك وهمتك وعزيمتك لاستقبال هذا الضيف الكريم؟
    كيف كان السلف الصالح يستعدون لشهر رمضان؟
    هل تريد ان تنال الرضى من الله عز وجل وتدخل من باب الريان؟
    هل تريد ان تعتق رقبتك هذا العام من النار ؟
    هل تريد ان تكون من الفائزين وتحظى بالجائزه الربانيه؟
    كيف هو استعدادك وهمتك وعزيمتك لاستقبال هذا الضيف الكريم؟
    كيف كان السلف الصالح يستعدون لشهر رمضان؟
    هل تريد ان تنال الرضى من الله عز وجل وتدخل من باب الريان؟

    يطل علينا بعد أسابيع قليلة ضيف عزيز علينا، حبيب إلى قلوبنا، ننتظره بشوق كبير وفرحة عارمة .
    اذاااااااااا كن\كوني على اتم الاستعداد ....
    لنستقبل ضيفنا الغالي بأحلى واروع استقبال بعبق الورود والرياحين
    لنتعلم سويا مع كتابنا لهذا الأسبوع بعض
    القواعد الحسان في أسرار الطاعة والإستعداد لرمضان
    لنتذوق حلوة العباده والتقرب الى الله والسعادة والرضى في الدنيا والاخره ان شاء الله
    *قال تعالى*
    شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون
    صدق الله العظيم


    إذا هيئ نفسك وقلبك لتلتحق معنا في رحلتنا القادمه ومغامرتنا الشيقه لتبحرفي سفينة الصائمين والصابرين والمتقين لتعود الى بر الامان ان شاء الله من المقبولين والمعتوقين من النار والفائزين الابرار
    هل تريد ان تكون معنا لتفوز بجائزة الرحمة في أوله والمغفرة في اوسطه والعتق من النار في اخره ودخول الجنة من باب الريان
    مع المتقين الابرار؟؟؟
    ندعوكم لتشاركونا المتعه والفائده العظيمه من خلال تواجدكم الكريم
    وذلك
    من خلال نقاش كتاب

    كتابالقواعد الحسان في أسرار الطاعة والإستعداد لرمضان
    تقديم
    فضيلة الشيخ / أبو إسحاق الحويني
    فضيلة الشيخ / محمد حسين يعقوب
    يوم الخميس 21-7-2011
    الساعه التاسعه مساء بتوقيت مكه المكرمه.
    المكان

    ساحة العشر الآف كتاب
    نادي القراءة
    ان شاء الله تعالى
    رابط تحميل الكتاب
    http://saaid.net/book/open.php?cat=87&book=261
    مع تحيات إدارة نادي القراءة

    رضيت بالله ربّا وبالإسلام دينا وبمحمّد نبيّا ورسولا

  18. #58

    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    56
    علم الدولة : Users Country Flag

     الجنس :

    معدل تقييم المستوى
    8

    افتراضي

    اللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان منا


 

 
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.



حماية المنتدى من اكساء هوست