العاب فلاش

فكر لمصر

1. عمرو خالد
    عمرو خالد
    أظهرت أحداث مصر وميدان التحرير أن الشعب والشباب هم أصحاب الحق في اختيار مستقبلهم وأنه لا يجوز لأحد أيا من كان داخل أو خارج مصر أن يقول عكس ما يريد الشعب. فأحداث 25 يناير أثبتت أن هذا عهد جديد وسمة هذا العهد الجديد أن الشعب صاحب الكلمة وكلمته نهائية، فإذا تكلم الشعب فكلمتهم واجبة النفاذ.

وأنا قضيتي هي نهضة الأمة لذلك أريد رأيكم يا شباب، بعد أن صرنا إيجابيين، كيف تخرج مصر من هذه الأزمة. نريد مناقشة ثرية وراقية وموضوعية، فالأطراف كلها تتوق أن تسمع كلمتكم فهي المحرك الرئيسي للأحداث.

عمرو خالد
  2. عمرو خالد
    عمرو خالد
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

ازيكم يا شباب

الفيديو الخاص باتصالي بقناة الحياة مع عمرو اديب ، مهم جدا تشاهدوه ..

http://forum.amrkhaled.net/showthrea...post1052888880
  3. رقية البدري
    رقية البدري
    السلام عليكم ورحمة الله
    الحمد لله على سلامتكم اخي واستادي الفاضل
    قلوبنا معكم ولا نملك الا الدعاء
    الله يحميكم وينصركم ويجعل لكم من كل ضيق مخرجا
    نحبك يامصر الحبيبة يام الدنيا
  4. رقية البدري
    رقية البدري
    الفيديو رائع استادي الفاضل
    ولقد قمت بنشره اليوم في الفيس بوك اليوم
    جزاك الله خير الجزاء اخي الفاضل
  5. بنت الدرداء
    بنت الدرداء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا جدااااااااا د/ عمرو على فتح هذه الورشة الاكثر من راااائعة...
    فعلا مصر بلدنا واحنا لينا دور كبير فيها ..ولازم نكون ايجابيين ونحس بالانتماء الحقيقى ليها
    الورشة دى فرصة كبيرة لكل مصرى انه يشارك فى التغيير خاصة إذا لم تسمح له الظروف انه يكون وسط الشباب فى ميدان التحرير
    أنا معاااكم ان شاء الله فى الورشة ..وان شاء الله نطلع احلى الافكار اللى تخدم بلدنا
  6. خادمه رسول الله
    خادمه رسول الله
    استاذى الفاضل ارجو ان تصححلى ما فهمته من المكالمه هل انت مع رحيل الريس ارجو سرعه الرد لان قلبى ينفتر من البكاء
  7. alhoseany
    alhoseany
    يا جماعة انا عاوز حد يقللي الفكرة دي غلطت والا صح؟ ولو صح حد يوصلها للناس في ميدان التحرير

ولوغلط وممكن تتعدل وتبقي صح ياريت توصلها للناس في ميدان التحرير

اولا انا لا بفهم في القانون ولا السياسة بس اللي فهمته ان عند قيام ثورة زي ثورة الشباب في ميدان التحرير تسقط شرعية النظام والحكومة والدستور وده اعتقد معناه ان كل السلطات الان في ايد الشعب المصري وليس في يد احد اخر

اذا كان ده صح اذا كل اللي محتاجينه دلوقتي هو ان الشعب يفوض شخص واحد ليكون رئيس البلاد يدير البلاد لمدة سنة مثلا

اعتقد اذا استطعنا ان نجمع توقيعات من عدد كاف من المصريين علي هذا التفويض سوف يكون من حق هذا الشخص ان يمتلك جميع سلطات رئيس الجمهورية لمدة عام كامل ولابد ان يطيعه الجيش لانه بصفته الرئيس المفوض من الشعب سيكون ايضا الرئيس الاعلي للقوات المسلحة

هذا الشخص سوف تنحصر مهمته في الاتي:

1- عزل النظام الحالي بكل رموزه وبحكومته

2- اصدار الامر بحل مجلسي الشعب والشوري

3- تكوين حكومة وحده وطنية تكون مهمتها ادارة البلاد

4- تكوين لجنة تاسيسية لصياغة دستور مصري جديد

5- اجراء انتخابات مجلسي الشعب والشوري

6- اجراء انتخابات الرئاسة قبل انتهاء ولايته وتسليم سلطاته للرئيس المنتخب الجديد

طيب مين هذا المنقذ؟

انا بقول ان فيه نقطتين لازم نركز عليهم في الشخص اللي هنختاره واي حاجة تانية لازم نتغاضي عنها

يعني مش لازم مثلا الشعب كلله يكون بيحبه ولا لازم يكون بعنين خضرا وشعر اصفر بس لازم يكون امين وموثوق في كلمته ولديه رجاحة عقل وميضحكش عليه بسهولة

وتذكروا انه هيقعد سنة ويخلع يعني لو حد مش قابله ياسيدي اعصر علي نفسك لمونه لمدة سنة المهم انه يكون هينفذ مطالب الشعب وبعد السنة دي ابقي اختار الرئيس اللي يعجبك في بلد ديموقراطي حر

طيب التفويض اللي الشعب هيوقع عليه ده هيتكتب فيه ايه؟

انا معرفش ايه الصيغة القانونية له بس المطلوب ان التفويض يمنح هذا الشخص سلطات رئيس الجمهورية لادارة شؤون البلاد وتنفيذ مطالب الشعب

وممكن في التفويض نحط المطالب

اعتقد هنحتاج حد بيفهم يكتب التفويض ده

طيب هنجمع التوقيعات ازاي؟

اولا هنبدا بالناس اللي في التحرير الكل يوقع علي التفويض ثم يدور التفويض في جميع انحاء مصر للم العدد الكافي من التوقيعات

ايه هوه العدد الكافي من التوقيعات؟

بصراحة معرفش اسالوا حد يعرف

طيب برده مين هذا الشخص؟

انا معرفش بس انا ارشح واحد من دول

عمرو موسي، عمرو خالد

دول الناس اللي انا بثق فيهم في البلد دي

واحد يقللي بس انا مبحبش عمرو موسي او واحد تاني يقللي انا مش بثق في عمرو خالد

ياجماعة ده مش وقت تحركنا فيه الاحقاد الداخلية ده نداء الوطن يعني لو مبتحبش الراجل بس من جواك عارف انه رجل ثقة وليس عليه غبار يبقي معلش اعصر علي نفسك لمونه لمدة سنة وبعدين ابقي اختار اللي يعجبك احسن متقعد دلوقتي مع اللي مش عاجبك وتبقي طين
  8. نهضة عربي
    نهضة عربي

أنا شاهدت الفيديو وكان طيب بارك الله فيك يا دكتور عمرو خالد.
    [/color][/size]

أعتقد أنه من الواجب عليكم الثبات والمطالبة بحقوقكم التي أغتصبت منذ سنين؛ هذا

وأنتم تعيشون على أرضكم وبوسط أهلكم. بمعنى من اغتصب أحلامكم الصغيرة هو

جزء منكم. أما من اغتصب أحلامي بوطني فلسطين هو صهيوني بمساعدة ممن هم

جزء منا. حاولت أن أزرع بعض أحلامي الصغيرة في البلد الذي احتضنا . كنت آمل أن

تتحول أحلامي الصغيرة إلى أحلام كبيرة؛ لكن الأقدام التي تدوس أحلام الشباب واحدة

وإن اختلفت المسميات.

اعملوا واصمدوا وليكن عملكم ضمن دائرتين: الأولى دائرة الممكن، ومتى توسعت هذه

الدائرة تكونوا قد وصلتم لدائرة المستحيل. فليس من المستحيل الوصول إلى هذه الدائرة.

البداية صعبة ولكن الأصعب منها الثبات والإستمرارية. وأنتم بدأتم فإياكم ثم إياكم أن

يخطر ببالكم فكرة الإنسحاب. اصبروا وصابروا ورابطوا.

(أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا ءامنا وهم لا يفتنون).يبتلي الله الناس بحسب إيمانهم.

ولي عودة معكم ان شاء الله.
  9. time up
    time up
    السلام عليكم :
    ربنا يكرم حضرتك علي مجهودك وحبك للشباب
    انا عندي فكرة هي لسا تحت التطوير بس اتمني ان حضرتك تتبناها وتساعدنا فيها
    هي فكرة ميثاق شرف (لما بعد 25 يناير)
    عبارة عن تقريبا 10 بنود يتعهد كل مصري عايز مصر تنهض بجد انه يعملها
    وها يكون فيه خطة عمل ازاي نحقق كل بند من العشرة دول
    عشان نبني نفسنا ((ان الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم))
    ياريت حضرتك تشاركنا بخبرتك عشان ننهض بمصر
  10. ( الباحثة عن الحقيقة 9)
    السلام عليكم

أخواتي في الورشة أرغب في الانضمام لأنه أقل شيء نقدمه لمصر الحبيبة و نحن معكم بالدعاء و العمل الصالح لحماية مصر

و نصرة ثورة شبابها الأحرار و أنا أؤيد الدكتور عمرو خالد ان الشباب هم و حدهم أصحاب الحق في تقرير مصيرهم

فهذه ثورتهم و هذا حلمهم و إن شاء الله الله معكم و سيحميكم و ينصركم
  11. tayrii
    tayrii
    فين صفحة امس بالليل الي بنحط فيه الاقتراحات والمطالب ؟؟؟؟؟
    او فين الكلام الي اتحط امس هناااا؟؟؟؟

12. small sister
    small sister
    بارك الله بك دكتور عمرو *********

برأيي بعد ما يسقد النظام بشكل كامل تجري انتخابات حرة نزيهة يشارك فيها جميع شباب مصر في اختيار من يرأس ويقود مصر في الفترة القادمه دون تدخل أي جهة سياسية معارضة أو غير معارضة فقط يلي بيرشح وبينتخب هم الشباب وحدهم بدون تأثير أي جهة مهما كانت داخليه أم خارجية *******
  13. small sister
    small sister
    إجراء استفتاءات للشباب وحدهم أيضا يقوم من خلالها الشباب بكتابه رغباته وطموحاته التي يرغب في رؤيتها في بلده من خلال الدساتير الجديدة التي سيقوم بوضعها الشباب والاستفتاء عليها //////
  14. small sister
    small sister
    اختيار الشباب لمجموعه من الموثوقين ثقة تامة بهم لكي يمثلو الشباب وتكون لديهم قوائم محددة فيما يرغبون بتحقيقه فمصر ******
  15. ارتقي
    ارتقي
    السلااااااااااااااام عليكم ورحمة الله
    استاذننا الغالي..بوركت وبورك مسعاك الطيب..
    حان وقت التغيير..فلنكن من ابطاله..هيا بنا جميعا..نشيد نهضة ضاقت بها جدران الخيال..
    نهضة بقيت حبيست الكلمات..وحماس مات بمجرد ملامسته الواقع..
  16. أحمد طـــه
    أحمد طـــه
    ا
    لاخوة والاخوات الكرام انا اخوكم / أحمد طه المنسق العام لورش العمل والمسؤول عن ورشة فكر لمصر
    هذه الورشة انشاءت خصيصاً لطرح كل ما يخصاحداث مصر الحالية التي قادها الشباب

المطلوب :-
    كل الافكار والمقتراحات والاراء لكيفية خروج مص من هذه الازمة
    مسموح بتنزيل صور وفيديوهات
    في انتظار اقتراحتكم وافكاركم التنموية والهادفة
    واشكركم جزيلاً

أحمد طه
  17. osamaelharty
    osamaelharty
    اؤكد انني لا انتمي لاي قوة من قوى المعارضة ولا من مؤسسي هذة الثورة لكني اؤيد الثورة
    اقترح إنشاء حزب جديد يضم قيادات هذة الثورة لتوحيد الصف بالاضافة الى اهل الخبرة السياسية المشهود لهم بالنزاهة حيث ان حماس الشباب يحتاج الى خبرة الشيوخ.
    أود ان اؤكد اني لا اعني بهذة الدعوة ايقاف التظاهر.
    انا اعتقد ان إنشاء هذا الحزب الآن خطوة مفيدة ايا كانت النتائج حتي لا يتشتت الشعب بين القوى المختلفة وتكون هناك كتلة شعبية تستطيع الضغط على الحكومة .
    ...أرجو ممن يعرف أحد مؤسسي الثورة ان يعرض عليهم هذا الأقتراح
  18. غدا تشرق الشمس
    غدا تشرق الشمس
    أولا : لابد من تغيير الدستور من قبل لجنة خاصة.
    ثانياً: رئيس مجلس الوزراء ينتخب من قبل الشعب انتخاباً حراً شفافاً يشرف عليه القضاء.
    ثالثاً: حرية الفكر وكرامة المصري داخلياً خارجياً يكفلها الدستور.
    رابعاً: محاسبة المقصرين في كل المجالات علناً وبشفافية.
    خامساً: الانتخاب بالقوائم.
    سادساً : رئيس الجمهورية منصب شرفي للتكريم تختاره لجنة الحكماء.
    سابعاً : لابد من حل مجلس التزوير ومجلس النفاق ومحاسبة المقصريين.
    ثامناً : لا تلفزيون حكومي بل رأي حر للشعب غير مدفوع .
  19. غدا تشرق الشمس
    غدا تشرق الشمس
    أخ أحمد يرجى تعديل مشاركتي البند ثانياً رئيس مجلس الوزراء ينتخب من قبل الشعب انتخاباً حراً شفافاً يشرف عليه القضاء .
  20. osamaelharty
    osamaelharty

انا عندي اعتراض على استمرار التعامل مع هذة الثورة على انها ثورة الشباب وحدهم. هذا يعطى انطباع انها "لعب عيال"
    انها ثورة الشعب كله بكافة طوائفة واعماره وانا اعترض ايضا على فكرة ان قوى المعارضة تريد ان تركب الموجة وتسرق الثورة من الشباب. الثورة لها اتجاة محدد من الاول ونستطيع بسهولة التفريق بين من يريد ان يسرق الثورة لاهداف شخصية ممن يؤيد الثورة فعليا.
  21. آمنه عيسى
    آمنه عيسى
    السلام عليكم
    هوانا شايفه من وجهه نظرى ان الاول نحاول نتصدى لاى تدخل او اى تشويه للصوره لان للاسف فى ناس كتير بدأت تصدق الاشاعات اللى بتتقال وكمان لان اكيد فى كتيرهيحاولوا يعملوا فتنه بينا ويفرقونا فالمفروض نحاول نعمل جبهه نتصدى بيها لكل ده علشان نعرف نعدى ونوصل لبرالامان وبعدها نشوف نبدأ نصلح ازاى فممكن نقسم نفسنا لفريقين فريق يبحث ازاى نعمل توعيه للناس فى الوقت الحالى وفريق تانى يبدأيحط مقترحات النقط الاساسيه اللى هنبدأ بيها إن شاء الله بعد النصر ونجاح الثوره
  22. ناصر العبيد
    ناصر العبيد
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ......

اذا الشعب يوما اراد الحياه ...................... فلا بد ان يستجيب القدر

لطالما بحثت عن حل ولكن دون جدوى فصدى ابناء ميدان التحرير تفوقه الحلول

فالمفاوضات ظننتها مجديه ولكن هياهات ....

ولا بد لليل ان ينجلى .................. ولا بد للقيد ان ينكسر

ولكني خرجت بفكره عصماء ارجو ان تلق آذانا صاغيه

يقوم الثوار بالاتفاق مع قناه فضائيه بانتخابات جديده للحكومه وذلك تحت تغطيه اعلاميه واسعه الطيف ....

وعند الانتهاء من الانتخابات وفوز احد الاشخاص بها تنطوي صفحه الانتخبات ....

والفائز ينسى اامره حتى تتحقق مطالب الشعب ....

القصد من هذا الانتخاب ...

نحن لا نريد ان تكون هناك فتنه من المعارضه باالخارج بعد تحقيق مطالب الشعب ....

هل يعقل ان يقوم الشعب بتغيير النظام ويكون الحاكم لم يشارك ابناءه فيها ...

الجيش والشعب اولا ....
    وللحديث تتمه ...
  23. رقية البدري
    رقية البدري
    الله يحميك يامصر الحبيبة يام الدنيا
  24. راحة القلب الايمان
    راحة القلب الايمان
    السلام عليكم نحب مصر ونحب كل البلاد المسلمين وطبعا اقدم كل افكاري وعندي مقالة كتبتها ساضع الان هنا
  25. ty love
    ty love
    السلام عليكم اولا احب اشكر دكتورعمرو خالدعلي فتح هذة ورشة الاكثر من رائعة

وحبة اقول لدكتور عمرو ان احترامي وثقتي بحضرتك بقي مالهاش حدود لانك ماحاولتش من خلال الاحداث اللي حصلت تعمل زي ناس كثير وتركب الموجة وتحاول تظهر وتوضح انك من ثوار ومع شباب وفضلت عدم الظهور وهذا يدل علي حاجة واحدة وهي مدي اخلاصك في تقديم رسالتك وان عملك خالص كله لوجه الله ولاتريد به جزاء من احد بشكرك وبشدة علي موقفك

اما بالنسبة لراي لخروج مصر من الازمة فهو يتلخص في حاجة واحدة وهي استقالة الرئيس لانه ده اصبح مطلب الوحيد للشعب وحتي لوكان لشعب مطالب اخري لكن اهم مطلب ليهم هو استقالة الرئيس وانا مش شايفة ان استقالة الرئيس اهانه له في شئ او تلغي تاريخة بالعكس انا من راي انه كلما اسرع الرئيس بتقديم الاستقالة كلما زاد احترام شعب له لانه احترم راي الشعب واصغي له اما الاطالة في مدة فهي الاهانة الكبري ومن ممكن ابقاء استاذ عمر سليمان كرئيس مؤقت للبلاد حتي يحين موعد الانتخابات

اما بالنسبة لحل مجلش الشعب وشوري وتغير الدستور فانا شايفة انه مفيش مشكلة في موضوع ده لان ممكن مجلس شعب رغم زي مايقول البعض انه مجلس مزور الانه يمكنه الاجتماع وباسرع وقت ويعدل دستور لان تعديل دستور مش ح يكون بناء علي جلسة من اعضاء المجلس تريد موافقة والاعتراض و لا ح تكون جلسة منعقدة للنقاش من اعضاء المجلس دي ح تكون جلسة منعقدة للموافقة فقط علي تعديل دستور وفقا لرغبة الشعب وبعدها ينحل المجلس
    الشعب وشوري فورا ويقام انتخابات حرة نزيهة لترشيح الاعضاء
  26. خادمه رسول الله
    خادمه رسول الله
    ياجماعه انا ارى ضروره اعطاء فرصه للريس والحكومه للبدء فى العمل بما تم الوعد به وبعدين هى هتفرق 4شهور فالصبر فات الكتييييييييييييير ما بقى الاالقليل وان الله مع الصابرين
  27. راحة القلب الايمان
    راحة القلب الايمان
    بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وصلاة والسلام على حبيبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.
    يا أهل مصر نحن نحبكم ونقدر ما أنتم فيه الان ونعلم ان صرختكم هذه جاءت من واقع قهر وظلم و قمع.نحي فيكم شجاعتكم وصمودكم وتحديكم كل الظروف القاهرة وتعيشون تجربة قاسية ونحن فخرون بالثورة بكم لانكم اكدتم للعالم ان الشعوب العربية لها صرخة والان قد ظهرت واننا لا نرضى بالذل فقد كرمنا الله وأعزنا.
    لكن يا احبائنا رأي قرأته في أحد الجرائد ان تغير النظام الذي يعاني منه الشعوب العربية يحتاج الى صرخة اقوى من صرختكم نتمكن من خلالها فك قبضة محكمة متمكنة منا تحكم هذا العالم وطبعا نحن نحتاج معها تضحيات أكبر من كل الشعوب العربية وصوتكم وحده غير كافي لنصبح مستقلين بذاتنا قادرين على تشكيل قوة لمواجهة القوى الاخرى.
    ولن ييأس ابدا لان نعيش في هذا الوضع لكن تجربتكم انتم والتونسيون منطلق لنا لنبحث عن نصرنا .
    "ياأيها الذين امنوا ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم"
    الحمد لله وسبحان الله والله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله.
    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.

28. عابر سبيل 7
    عابر سبيل 7
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم جميعا

سأعرض أفكار سريعة:

- أن يتم تخيير الرئيس بين الإعلان الرسمي لتنحيه أو القبول بتوجه المظاهرات للقصر الرئاسي، ويتم إعطاؤه فترة زمنية - مثلا ثلاثة أيام - إن لم يستجب فيها تتوجه المظاهرات إلى قصره.
    - ممكن قبول فكرة الحوار بشرط أن تكون وفق أهداف ومطالب الشباب وأن يقام الحوار على ساحة ميدان التحرير على مرأى ومسمع ومشاركة جميع شباب الميدان وبتغطية إعلامية للحوار، وشرط أن يتم التوصل لاتفاق يرضي الشعب.
    - بالنسبة للدستور.. فقط أعرض بعض التساؤلات عنه: ما الذي يجعله شرعياً إن كانت التعديلات فيه تمت على يد أشخاص وصلوا للحكومة بشكل غير صحيح؟ وهل هناك مشكلة من استخدام الدستور الأول المصاغ عام 1971م قبل أن تطاله التعديلات؟

هذا مالدي الآن، وأدعو الله أن يثبت المصريين على الحق وينصرهم ويرزقهم الحرية والكرامة والعدل..
  29. مديحة
    مديحة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    شكرا يا دكتور عمرو على المبادرة الكريمة واحب انقل لكم تصور لاستاذى الفاضل د / احمد راشد لبناء مستقبل مصر بعد 25 يناير وهذه نصها
    يناير لبناء مستقبل مصر

كيف يمكن كتابة تاريخ المستقبل .... نقلا عن د/ أحمد يحيى محمد جمال الدين راشد

أستاذ العمارة والتخطيط بالجامعة البريطانية فى مصر

في ختام كلمة قالها العالم المصري الجليل "محمد عبد الفتاح القصاص" وعمره يناهز الثمانين عاماً " اتمني ان اعيش في زمن لا يكون رأي العلم فيه عند الساسة معارضة".

...وفي رؤي كل علماء مصر نوعا من القهر مفادها أن العلم يسمع ولا يتبع وتكون الرؤية المستقبلية القائمة علي العلم والعمل في اقصي غايتها وسيلة لتحقيق رؤية المسئول القاصرة وسبيل للتسلق والتملق والوصول لأهداف شخصية ذاتية ومحدودة.

لقد خرج المارد من محبسه وخلال الايام العشرة السابقة وحتي اليوم كان السؤال للكثير وماذا بعد؟ إننا نعيش في مرحلة من الفتنة ما بين من يرغب في الرحيل لحياة افضل، وبين من يرغب في الاستمرار بحثا عن حياة افضل. الغاية واحدة وان اختلفت الوسيلة وهنا تكون الفتنة.

الكل يبحث عن دور والمستقبل يصاغ من خطوات نقوم بها اليوم، وكما كنت دائما اتسأل كيف يمكن "كتابة تاريخ المستقبل"، وكيف يمكن ان تستثمر انتفاضة 25 يناير 2010 لتكون خطوة في هذا التاريخ. كيف يمكن للمارد والمتمثل في طاقات الشباب وبحثه عن التغيير لا التخريب بداية وليست نهاية في حد ذاتها، ومع التساؤل عما تم في ثورات اخري او ازمات عاشتها امم اعتبرت هذه اللحظات في تاريخ الامة نقطة الانطلاق. ففي أثناء الحرب العالمية الثانية و بالتحديد في انجلترا، عاش العلماء في الخنادق يرسمون الخطط ويضعون الاستراتيجيات لبناء انجلترا الحديثة بالعلم لما بعد الحرب، وكيف تستثمر الكارثة لتكون نقطة الانطلاق.

والحمدلله إلي الآن مصر بخير ولم نصل لمرحلة الكارثة، ولكن ماهو دوري ودور العلماء ودور الشباب. اليوم تأتي الفرصة لنكون جميعا ومن خلال وسيلة انطلاق مصر 25 يناير ان نطلق دعوة البناء والتعمير، وستكون الدعوة للجميع بديمقراطية الموقف والحدث، للخروج من خندق من الجاني ومن المجني عليه.

لن تكون البداية من فراغ هناك طاقات كامنة ومؤتمرات وبحوث ومشروعات قائمة فعليا وتبحث عن نافذة أو نوافد انطلاق. هناك علماء في مصر وعلماء مصريين في كل انحاء العالم وفي كافة التخصصات يرغبون ان يكون لهم دورا في بناء وتعمير مصر المستقبل. مصر التي نعيش فيها منذ 7 الاف سنة على 5% من ارضها، ونترك 95% منها يمكنها أن تتقبل كل اجتهادات ودراسات العلماء ولن تنفذ الا بطاقات الشباب ومن خلال خطوات مدروسة ونظام لا يعتمد علي فرد أو سقف محدود. خطوات يتشارك فيها الأجيال ( بين الاجداد والاباء والابناء والاحفاد ) جيل العلماء والحكماء وجيلي يكون دورهم في هذه المرحلة تمهيد طريق طويل للمستقبل، وجيل شباب 25 يناير سيضع الاساس من أجل أجيال قادمة تبني مصر لأجيال بعدها تعيش مصر الحضارة.

ولأن الثورة الحالية في مصر هي نتاج التقنية والمعلوماتية والانترنت والفيس بوك فقد تواصل فيها الجميع، فإن "25 يناير انطلاقة للبناء والتعمير" ستكون منبر وقاعدة ودعوة لكل الطاقات من الاجيال والافكار لما بعد هذه المرحلة من مشروعات ودراسات وبحوث. سيكون للمنبر ثلاث وحدات تتكامل فيما بينها لتحقيق الاهداف المرحلية للبناء والتعمير وتشمل:

• وحدة بنك الافكار والابداع والابتكار: بنك الافكار لكافة الدراسات والمسابقات المحلية والدولية وتوثيق وتوظيف مشروعات التخرج بالجامعات المصرية في كافة المجالات والمشروعات الابتكارية في السنوات المختلفة التعليم الجامعي. ستكون هناك براءات للاختراعات والافكار وحقوق الملكية الفكرية ونظام لأستدعاء الافكار ومتابعة تطويرها .

• وحدة الدراسات والبحوث (دراسات – تطوير – توثيق وتأريخ – أعلام – دعاية) وتشمل الأبحاث العلمية: القيام بتوثيق وتفعيل البحوث والدراسات ورسائل الماجستير والدكتوراه والكتب العلمية المتعلقة بقضايا العلم والتنمية المستدامة والمستقبل ودور التقنية والزمن والذات والكامن والمكان وعمل مؤتمرات وندوات وورش العمل لمصر المستقبل .

• وحدة التعاون البحثي وتسويق المشروعات التطبيقية ونظم المعلومات الجغرافية ودعم اتخاذ القرار

سنبدأ اليوم 5 فبراير الدعوة وعلي يقين انها خطوة في كتابة تاريخ المستقبل لمصر أمنة وعلمية ومتقدمة بين الامم والله المستعان
  30. فقط للمتميزين
    فقط للمتميزين
    السلام عليكم
    انا اختكم نسرين من سورية
    نحن بكل قوبنا معكم والله أرجو ان ينصركم باسرع ما يمكن
    رأيي الشخصي ان الامور تحتاج الى حنكةفالحرب الخديعة واهل مصر ادرى بشعابها ونقاط الضعف التي تقسم ظهر البعير
    حماكم الله ورحم شهداءكم
    اثبتوا
  31. محمد جمال جروه
    محمد جمال جروه
    السلام عليكم مادام الوضع وضع أزمة فاللضرورة أحكام فبالامكان الاتكال على الجيش لحفظ الأمن وملاحقة المنحرفين والانتهازيين ومراقبة سير الانتخابات والحفاظ على التعبير السلمي ومادام محايد لريثما يتم اعادة الانتخابات
    وعملية اعادة الانتخابات تتم بالتدريج فأولا انتخاب مجلسي الشورى والشعب ومن ثم انتخاب الرئيس وسط انتخابات حرة نزيهة بمعزل عن كل أشكال القوى الضاغطه والتيارات الجمعيه والأحزاب الورقيه والانتهازيه وانما ينتخب القيادات من وسط الثوار في ميدان التحرير الذيت يتمتعون بحسن الرأي والحكمة والقدرة على الحل والربط وقوة الفكر وطبعا يتم سير الأمور وفق خطوات متلاحقه ومتواليه وأن تكون قابله للتطوير والتعديل بما يناسب الأمور والوقائع
    وبعد ذلك تشكل لجان المحاسبه وملاحقة المقصرين والمفسدين ولقد تمت الثورة بفضل القوة الشابه الباحثه عن العمل والحريه والكرامه والتي سلبتها اياها تجار المال والقوة والتي احالت الحكم لشكل من أشكال الدكتاتوريه رغم أن ظاهره يمقراطي بسبب الغش والتزوير في الانتخابات فلابد من اعادة الاعتبار للقوة المنتجه ولقداسة العمل والحريه والكرامه والتعبير الحر الذي نادت به كل الشرائع السماويه والذي هو من الطبيعه السليمه للتكوين البشري والاجتماعي والذي هو من حتميات الواقع وتجاربه الناجحه فالامم الأكثر احتراما لحرية وكرامة وعمل مواطنيها هي الأكثر تطورا واستقرارا
  32. Egyptian_freedom
    Egyptian_freedom
    هام جدا
    الرجاء القراءة بعناية
    مواد الدستور المصري
    مادة(82):
    إذا قام مانع مؤقت يحول دون مباشرة رئيس الجمهورية لاختصاصاته أناب عنه نائب رئيس الجمهورية أو رئيس مجلس الوزراء عند عدم وجود نائب لرئيس الجمهورية أو تعذر نيابته عنه، ولا يجوز لمن ينوب عن رئيس الجمهورية طلب تعديل الدستور أو حل مجلس الشعب أو مجلس الشوري أو إقالة الوزارة.

مادة(85):
    يكون اتهام رئيس الجمهورية بالخيانة العظمى أو بارتكاب جريمة جنائية بناء على إقتراح مقدم من ثلث اعضاء مجلس الشعب على الأقل ولا يصدر قرار الاتهام إلا بأغلبية ثلثى أعضاء المجلس.

ويقف رئيس الجمهورية عن عمله بمجرد صدور قرار الاتهام، ويتولي الرئاسة مؤقتا نائب رئيس الجمهورية أو رئيس مجلس الوزراء عند عدم وجود نائب لرئيس الجمهورية أو تعذر نيابته عنه، مع التقيد بالحظر المنصوص عليه فى الفقرة الثانية من المادة82, وذلك لحين الفصل في الاتهام.

وتكون محاكمة رئيس الجمهورية امام محكمة خاصة ينظم القانون تشكيلها وإجراءات المحاكمة أمامها ويحدد العقاب، وإذا حكم بإدانته أعفى من منصبه مع عدم الإخلال بالعقوبات الأخرى.

مادة(136):
    لا يجوز لرئيس الجمهورية إصدار قرار بحل مجلس الشعب إلا عند الضرورة..

وإذا حل المجلس في أمر فلا يجوز حل المجلس الجديد لذات الأمر، ويجب أن يشتمل القرار علي دعوة الناخبين لإجراء انتخابات جديدة لمجلس الشعب في ميعاد لا يجاوز ستين يوما من تاريخ صدور قرار الحل.

مادة(189):
    لكل من رئيس الجمهورية ومجلس الشعب طلب تعديل مادة أو أكثر من مواد الدستور، ويجب أن يذكر فى طلب التعديل المواد المطلوب تعديلها والأسباب الداعية الى هذا التعديل.

فإذا كان الطلب صادرا من مجلس الشعب وجب أن يكون موقعا من ثلث أعضاء المجلس على الأقل.

وفى جميع الأحوال يناقش المجلس مبدأ التعديل ويصدر قراره فى شأنه بأغلبية أعضائه فإذا رفض الطلب لا يجوز إعادة طلب تعديل المواد ذاتها قبل مضى سنة على هذا الرفض.

وإذا وافق مجلس الشعب على مبدأ التعديل يناقش، بعد شهرين من تاريخ الموافقة المواد المطلوب تعديلها، فإذا وافق التعديل ثلث أعضاء المجلس عرض على الشعب لاستفتائه فى شأنه.

فإذا ووفق على التعديل اعتبر نافذا من تاريخ إعلان نتيجة الاستسفتاء.

نظرا الي الأختلافات بين الشعب المصري علي وجوب رحيل الرئيس الموجود داخل معظم بيوت مصر
    1) - المقترح لتوحيد صفوف شعب مصر طلب أصدار قرار جمهوري بحل مجلس الشعب طبقا للمادة 136 و تحديد موعد عاجل للأنتخابات ضمن نفس القرار و ذلك تحت أشراف دولي لضمان نزاهة الأنتخابات, و ذلك مع بقاء الرئيس. بذلك يمكن لمجلس الشعب الجديد ان يقوم بتعديل الدستور طبقا لمادة 189 و استخدام حقوق المجلس الواردة بالمادة 85.
    2) - الموافقه الفوريه على انشاء حزب تكون مبادئه هى المطالب المعلنه من المتظاهرين.
  33. Egyptian_freedom
    Egyptian_freedom
    هام جدا
    الرجاء القراءة بعناية
    مواد الدستور المصري
    مادة(82):
    إذا قام مانع مؤقت يحول دون مباشرة رئيس الجمهورية لاختصاصاته أناب عنه نائب رئيس الجمهورية أو رئيس مجلس الوزراء عند عدم وجود نائب لرئيس الجمهورية أو تعذر نيابته عنه، ولا يجوز لمن ينوب عن رئيس الجمهورية طلب تعديل الدستور أو حل مجلس الشعب أو مجلس الشوري أو إقالة الوزارة.

مادة(85):
    يكون اتهام رئيس الجمهورية بالخيانة العظمى أو بارتكاب جريمة جنائية بناء على إقتراح مقدم من ثلث اعضاء مجلس الشعب على الأقل ولا يصدر قرار الاتهام إلا بأغلبية ثلثى أعضاء المجلس.

ويقف رئيس الجمهورية عن عمله بمجرد صدور قرار الاتهام، ويتولي الرئاسة مؤقتا نائب رئيس الجمهورية أو رئيس مجلس الوزراء عند عدم وجود نائب لرئيس الجمهورية أو تعذر نيابته عنه، مع التقيد بالحظر المنصوص عليه فى الفقرة الثانية من المادة82, وذلك لحين الفصل في الاتهام.

وتكون محاكمة رئيس الجمهورية امام محكمة خاصة ينظم القانون تشكيلها وإجراءات المحاكمة أمامها ويحدد العقاب، وإذا حكم بإدانته أعفى من منصبه مع عدم الإخلال بالعقوبات الأخرى.

مادة(136):
    لا يجوز لرئيس الجمهورية إصدار قرار بحل مجلس الشعب إلا عند الضرورة..

وإذا حل المجلس في أمر فلا يجوز حل المجلس الجديد لذات الأمر، ويجب أن يشتمل القرار علي دعوة الناخبين لإجراء انتخابات جديدة لمجلس الشعب في ميعاد لا يجاوز ستين يوما من تاريخ صدور قرار الحل.

مادة(189):
    لكل من رئيس الجمهورية ومجلس الشعب طلب تعديل مادة أو أكثر من مواد الدستور، ويجب أن يذكر فى طلب التعديل المواد المطلوب تعديلها والأسباب الداعية الى هذا التعديل.

فإذا كان الطلب صادرا من مجلس الشعب وجب أن يكون موقعا من ثلث أعضاء المجلس على الأقل.

وفى جميع الأحوال يناقش المجلس مبدأ التعديل ويصدر قراره فى شأنه بأغلبية أعضائه فإذا رفض الطلب لا يجوز إعادة طلب تعديل المواد ذاتها قبل مضى سنة على هذا الرفض.

وإذا وافق مجلس الشعب على مبدأ التعديل يناقش، بعد شهرين من تاريخ الموافقة المواد المطلوب تعديلها، فإذا وافق التعديل ثلث أعضاء المجلس عرض على الشعب لاستفتائه فى شأنه.

فإذا ووفق على التعديل اعتبر نافذا من تاريخ إعلان نتيجة الاستسفتاء.

نظرا الي الأختلافات بين الشعب المصري علي وجوب رحيل الرئيس الموجود داخل معظم بيوت مصر
    1) - المقترح لتوحيد صفوف شعب مصر طلب أصدار قرار جمهوري بحل مجلس الشعب طبقا للمادة 136 و تحديد موعد عاجل للأنتخابات ضمن نفس القرار و ذلك تحت أشراف دولي لضمان نزاهة الأنتخابات, و ذلك مع بقاء الرئيس. بذلك يمكن لمجلس الشعب الجديد ان يقوم بتعديل الدستور طبقا لمادة 189 و استخدام حقوق المجلس الواردة بالمادة 85.
    2) - الموافقه الفوريه على انشاء حزب تكون مبادئه هى المطالب المعلنه من المتظاهرين.
  34. Marwa Mohamed83
    Marwa Mohamed83
    أنا شايفة إنه لازالت سياسة الكيل بمكيالين موجودة في مصر بدليل إن النائب العام منع أحمد عز و غيره من السفر و صادر أموالهم لكنه لم يوجه حتى اللوم اللرئيس المسؤل
    القضاء بيحاكم السارق و القاتل ليه مبيحاكمش رأس الفساد اللي بدد المال العام و ساعد على نشر الفساد غير سفك دماء الأبرياء اللي أقسم اليمين على حماية مصالحهم و أمنهم

أنا ممكن اخدم بلدي مصر في مجال الصيدلة و البحث العلمي لأني عندي فيهم خبرة مش كبيرة لأني عندي 28 سنة بس عشان أنا عايشة و بشتغل في السويد
    لو حصل و أصبح عندنا حكومة تستمع لأراء الشباب و أصبح لدينا ديمقراطية حقيقية، هعمل كل اللي في وسعي عشان أصلح النظام الطبي في مصر.
  35. مديحة
    مديحة
    بسم الله الرحمن الرحيم .... الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
    ارى ان الخروج من هذه المحنةوالتى ارى انها منحة من الله تعالى كالاتى:
    ا- اسقاط الشرعية عن النظام الحالى وتفويض السلطات لرئيس المحكمة الدستورية وذلك لان رئيس مجلس الشعب لايجوز تفويضه وذلك لبطلان المجلس واسقاط الشرعية تتمثل فى رحيل النظام اولا وحل برلمان الشعب والشورى وكذلك بالتبعية المجالس المحلية وكذلك جميع رموز النظام الحالى وعمل حكومة انتقاليه لمده 60 يوم ممثلة فى لجنة الحكماء من وجهة نظرى او ناس موثوق فى نزاهتهم من قبل الاغلبية ولابد من ان يمثلوا كل طوائف الشعب ومتخصصين فى مجالات عده ولهم رؤية ثاقبة للمستقبل او عمل لجنة افكار تنقح جميع افكار الشرفاء الحريصون على مصلحة الوطن وامنه
    2- وضع الدستور ويمكن ذلك بدون مجلسى الشعب والشورى عن طريق استفتاء للشعب الذى له الشرعية لعمل ذلك ويتم ذلك من قبل فقهاء للدستور موثوق فيهم امثال د يحيى الجمل وغيره من الشرفاء اللذين هم قادرين على وضع دستور جديد فى خلال شهر
    3- عمل انتخابات نزيهه للرئاسه و كذلك انتخابات لكل من مجلسى الشعب والشورى
    4- تطهير جميع قطاعات الدوله من الفاسدين والمرتشين وتقديمهم لمحاكمة عادلة
    5- الاهتمام بالبحث العلمى وفتح المجال للعلماء واولى الرأى السديد لتقديم استشارتهم وارائهم ومقترحاتهم باستمرار ولتكن وزارة لوضع خطط على المدى البعيد والقصير لنهضة الدولة وارتقائها
    6- تطهير الاعلام من فساده وزيفه وتقديم الحقائق بدون اى توجهات وسياسات مقصوده
    7-الاهتمام بوزارة التربية والتعليم والاستفادة من البحوث لكيفية النهضة بالتعليم وانقاذ مايمكن انقاذه حاليا لحين وضع خطط مرحليه محددة للنهضة بالتعليم والارتقاء به وذلك من قبل استشاريين موثوق بهم
    ون شاء الله انا واثقة انى فى مصر ناس شرفاء متخصصون فى جميع المجالات يريدون خدمة بلدهم والسعى على ارتقائها ونهضتها
    والله المستعان
  36. مديحة
    مديحة
    اشكرك يا دكتور عمرو لكلمتك فى تليفزيون الحياة وشكرا لكل الشرفاء اللذين احققوا الحق ويريدون مصلحة هذه البلد
  37. meshna
    meshna
    السلام عليكم انا مبسوطه انى معاكو دى اقل حاجه اعملها فى ظروف زى دى انى اشارك خصوصا انى كنت بتمنى انى اكون مع الشباب فى ميدان التحرير.
    انا مع مطالبهم فى ان النظام فاسد ولازم يتشال خالص كله على بعضه.
    بس انا ليا تخوف ان الوضع دلوقتى فى حاله جمود من الاتنين يعنى الحكومه وشباب ميدان التحرير وانا اخشى بسبب الانقسامات الموجوده فى الشارع انه يحصل انقسام بين الشباب الموجود خاصه بعض دخول الاحزاب الى بدات تقول خلاص ندى فرصه للحكومه الكام شهر دول فاانا خايفه ان الشباب يتحول موقفهم من قوه الى ضعف ده تخوفى
    وليا اقتراح فى تعديل الدستور انا معرفش اوى فى الموضوع ده وياريت تقولولى انا غلط ولاصح
    1_احنا دلوقتى بنشكك فى شرعيه مجلس الشعب وبنطلب انه يتحل ويتم انتخابات جديده تحت اشراف قضائى بس فى مشكله ان برضه هيكون فى اغلبيه من حزب على الاخر زى دلوقتى الحزب الوطنى هو الى بيكون القوانين على مزاجه
    انا راى ان يكون فى قانون يدى لكل حزب نسبه من مقاعد مجلس الشعب بحيث انه يكون محايد علشان لو كان الحزب الوطنى او غيره يكون فى عدل.
    2_انا نفسى الحصانه تتشال من على الوزراء يعنى ميكنش فى حاجه اسمها حصانه اصلايعنى معلش الوزير ده لو موت واحد ميتحسبش الا لما الحصانه ترفع او يطلع بره الوزارة بعد عمرا طويل طبعامينفعش
    3_حاجه انا شيفها مهمه العداله فى توزيع الاجور يعنى الى على الدرجه التانيه او لاولى فى اى مصلحه حكوميه يكون واح مش بتاع الضرايب علشان وزاره غنيه يقبض اكتر من الى فى اى مصلحه تانيه مع انهم على نفس الدرجه.
    4_ان الدستور لما يتعدل يكون فى لجنه مسئوله عن الدستور وضمان عدم تعديله مره اخرى يعنى لو النظام مشى وتم انتخاب رئيس جديد يجى بعد ما الدستور اتعدل والشعب موافق عليه يجى واحد تانى يغير يبقى يكون فى لجنه تمنع ده الا بالرجوع للشعب بدل ما واحد بس متفرد بكل شى يكون للشعب راى
  38. بيت العيله
    بيت العيله
    ياجماعه انا ارى ضروره اعطاء فرصه للريس والحكومه للبدء فى العمل بما تم الوعد به وبعدين هى هتفرق 4شهور فالصبر فات الكتييييييييييييير ما بقى الاالقليل وان الله مع الصابرين
    نووووووووووووو أختى لو الناس دى روحت من الميدان فى نفس اليوم هتعتقل
    وبعدين كان عنده 30 سنه ولا مره سمع للشعب ودى نهايه الظالم
    شوفى كل العالم عملت مظاهرات ضده الا عدوتنا اسرائيل والكل يعرف انه بأى حليف لاسرائيل والكل عارف انه ليه دور فى حصار غزه
    سيبك من المساوء اللى عملها فى 30 سنه لا احد يحن اليه تانى بعد اللى عمله فى الثوره دى
    فى حد فى الدنيا يموت شعبه ويطلق الرصاص عليهم
    ده بعد الخطاب بتاعه قال يا اما الاستقرار او الفوضى مستناش حتى اليوم يعدى والفوضى عمت البلد
    وكمان هو اصبح مش رئيس لمصر لانه شرعيته سقطت
    والحريه لشعب مصر العظيم
  39. على أحمد القرش
    على أحمد القرش
    السلام عليكم ..فعلا الوضع بأ سىء بجانب انتشار الحرامية والقلق والخوف بين الناس وبجانب وقف الحال لكثيير من الناس بس انا شايف ان الى حصل كان خطوة ايجابية كانت لازم تحصل من زمان لان مافيش سعادة من غير تعب ومشقة الى حصل دة شباب رجالة عايزين يغيروا البلد وفعلا دة كان لازم يحصل لان الناس تعبت من سوء المعيشة وضياع العدل والأمل ,,,,,,,فى رأى ان أحسن شىء ان الرئيس يرحل ودة حيبأ لينا ولية ويعين عمر سليمان رئيس لفترة انتقالية ويلغى حالت الطوارىء ويعدل الدستور وبعدهااا تجرى انتخابابتنزيهة بأشراف والقضاء وتعين حكومة من أطياف الشعب انما غير كدا مش حينغع ,,وربنا يصلح حال الأأمة
  40. ياسر شندي
    ياسر شندي
    أرجو المعذرة لتأخري
    ولكن أن تصل متأخرة خيرا من ألا تصل أصلا
    والله الواحد آسف على ما يحدث في مصر، وكل يوم اقول لنفسي
    ياليتني كنت معهم فأفوز فوزا عظيما
    والله معكم ياشباب مصر
    وإن اشاء الله نكون الجنود الدعائية للشباب في مصر دعما للحرية والعدالة
  41. ياسر شندي
    ياسر شندي
    من وجهة نظري
    ما فيش أي ضمانات من الحكومة ولا حتى الريس
    إلا بقاء الشباب في الميدان، حتى ولو أدى ذلك لبقاءهم حتى نفاذ رصيد الرئيس ( أقصد انتهاء مدته)
    هو ده الضمان الوحيد، أو ينتهي العمل بقانون الطوارئ، ويتغير مجلش الشعب الموجود بطريقة عادلة
    كل ده لو اتغير ممكن الشباب تفكر في انهاء الثورة
  42. ebtesam_64
    ebtesam_64
    أحمد طـــه

السلام عليكم ورحمة الله
    اشكرك اخي احمد على فتح هذه الساحة ، لانها الكنز الحالي للمنتدى ، وكما علمنا ابونا وأستاذنا د . عمرو خالد
    أن الفكر هنا سلة للجميع ، نقطف ثمارها بأيدنا المجتمعة .
    تريدون الاراء حول ما يجري :
    أبدابراي الشخصي ، وبالتاكيد سيكون له توابع مستمرة كل يوم إن شاء الله + اراء مفكرين وسياسين أنقلها لكم
    بسم الله ابدأ :
    بما ان الثورة لم تكن عفوية في شعلتها ، ولكن كانت تراكمات فجرت البركان الحالي الذي تعيشه مصر
    ونحن الأن بصدد ما وصلت له مجريات الأمور
    الشعب يريد أسقاط النظام ( وهذه هي الثورة ) فلماذا وصلت لمرحلة من الحوار ؟؟
    1- على الثورة ان تنظر للامام ، وتعمل بشكل مكثف وكبير وفعال ( من خلال خبراء قانونين )
    على إنشاء دستور جديد للبلاد وبسرعة زمنية خارقة لا تتعدى الاسبوعين
    وعلى الثورة ان تمتلك بنود هذا الدستور الجديد وبقوة
    2- تحاول توجيه الشارع نحو نقطة مشترك ثابته لاتتغير
    لا مفاوضات ، لا حوارات ، إلا بإسقاط النظام كامل
    3- الشارع الان بحالة إنشقاق ( لا أقول معارض ومؤيد ) لا ابدأ هذه كذبة إختلقها النظام الفاسد ليمسح وجهه باللبن ( كما يقال )
    إنما أقول صفوف الثورة !!!!
    الثورة بدات تتسلل لها سكين الحكم ولكن بأيادي مختلفة
    أرجو الانتباه لهذه النقطة ، أنا واثقة أنكم تعون هذه النقطة ، ولكن يجب ترسيخها فورآ بفكر الشباب الثاثرهناك
    4- الاجتماع بين الصفوف موجود ( ولله الحمد ) ولكن هناك إختلافات بين المعتصمون
    لذا أنصح بعمل لجان خاصة ، تهدف توحيد الرأي ( حتى يكون السهم مصيب )
    5- يجب أن يعم إضراب عام ( اعلم انه مشكلة مريرة لكثير من الأسر المصرية الحبيبة ) ولكن يجب التضحية
    6- الجيش ؟؟؟ هذا وضع أبحثه إن شاء الله اليوم مساءآ
    7- قيلت كلمة جميلة اليوم
    نريدها ثورة فيلة ، لماذا اصبحت ثورة جمال ؟؟؟
    أرجو أن تسامحني اخي احمد على صراحتي ، ولكن نريد حلول ، وعندي كلام كثير
    لماذا وصلتم لمقترحات تغير الوزارات ووووووألخ ....؟؟؟
    الحل الحالي إسقاط النظام بقوة الإعتصام ، والإضطراب ، وملء الساحات بمختلف المدن بالمسيرات الملتهبة
    وعدم التعامل وبأي شكل من الاشكال مع الحكم أو أي عضو منه
    اعلم انك ستقول لي مازالت السلطات بأيديهم ، والبلد بحالة تعيسة وفوضى عمياء
    معك ، والله معك ، ولكن يجب بتر الأيادي الحالية من جذورها .
    عندي الكثير من الاراء التنظيمة قد تساعد أو تفيد لا اعلم ، سأكتبها لاحقآ
    المهم الان يجب الثبات على فكرة اسقاط الحكم كامل وبكل رموزه + صياغة دستور كامل جديد وبسرعة
    حتى ولو حمل بنود من الدستور السابق ، ولكن جديد من صنع الشباب بفكر الخبراء
    ( أخي : دخلوا عليكم بزوايا كاذبة أسمها خايفين على البلد ولازم يبقى مبارك مشان التشريع والدستور
    أخي احمد لاتنسوا انكم تواجهون عمالقة النصب والسياسية في العالم ، والمتمثلة بمبارك واعوانه )
    .....
    كل يوم ساكون هنا إن شاء الله ( واسال المولى القدير ان يكون صدى لصوتي بينكم )
    صلاتنا لله ودعاؤنا لكم احبتنا وأاشقاؤنا في مصر كلها ، وافئدتنا في ميدان التحرير تنبض ..
  43. ناصر العبيد
    ناصر العبيد
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .....

احب ان الفت انتباه اخوتي الاعزاء بالله ....

الرجاء عدم سب لو شتم الرئيس حسني مبارك ....

وذلك كوننا مسلمين احفاد المصطفى ....

عطروا فمكم بالصلاه على خير البريه ....
  44. Aiiar
    Aiiar

تحب الرئيس مبارك أو تكرهه أو زهقت منه فإنه سيرحل بحد أقصى بعد ستة شهور.

لكن لماذا يجب أن تكون مع تيار أقصى اليمين أو تيار أقصى اليسار وكلا التيارين زائل بعد فترة معينة.

أنا من أنصار خير الأمور الوسط.

لماذا يجب أن يخلى ميدان التحرير فورا !؟
    أو
    لماذا يجب أن يرحل الرئيس فورا !؟

أنا مع أن يبقى الشباب في ميدان التحرير حتى رحيل الرئيس بعد 200يوم، حيث أن هذا يشكل ضمان استمرار الحكومة الجديدة (والتي أظنها محترمة) في عملية الإصلاح وعمل ضغط عليها يضمن عدم التلكؤ أو التراجع.

كما أنه يتيح للمفاوضين ولجنة الحكماء الحصول على مكاسب أكبر، لأن القاعدة تقول "المعارض يقوي المفاوض".

وكما نرى أنه في كل يوم يحدث المزيد من المكاسب ضد الحكومة القديمة والحزب الوطني و الدستور الذي نجتمع على أنها كانت مرحلة سيئة في تاريخ الوطن.

حيث أن النتائج لم نحصل عليها دفعة واحدة ولكن باستمرار المظاهرات يوما بعد يوم.

وتسلسلها تقريبا:

* استقالة الحكومة بعد يوم 25 يناير.
    * تنحي الرئيس واعلانه انه سيتم النظر في المادتين 76 و 77 من الدستور (بعد يوم جمعة الغضب 28 يناير).
    * بعدها استقالة أحمد عز من الحزب يوم 29 يناير ويقال أنه أقيل ولم يستقيل.
    * تشكيل حكومة جديدة يشهد لها بالنزاهة خاصة لرئيس الوزراء أحمد شفيق (30يناير).
    * بعد كم يوم على لسان عمر سليمان أن جمال مبارك لن يرشح نفسه و سيتم النظر أيضا في المادة 88 من الدستور وأي مادة أخرى عليها خلاف (يوم موقعة الجمل في 2 فبراير).
    * بعدها إعلان أن احمد عز ممنوع من السفر هو و وزراء آخرين مثل حبيب العادلي وتجميد أرصدتهم في 3 فبراير.
    * بعدها استقالة جمال مبارك وصفوت الشريف و زكريا عزمي من الحزب الوطني (5 فبراير).
    * بعدها مقابلة عمر سليمان لقيادات من الشباب (6 فبراير).
    ولله أعلم بما سيأتي....

هل كانت نفس النتائج لتحدث لو رحل المتظاهرون بعد يوم 25 أو 28 يناير؟
    أنا مقتنع بأن الضغط على الحكومة يساعدها في الاصلاح لأن السرطان مستفحل.

وفي نفس الوقت فإن باقي أطراف الدولة تعمل بشكل شبه طبيعي ولم يصيبها الشلل.

فليبقى الرئيس لضمان عدم الانفلات وليبقى المتظاهرون صامدين لضمان عدم الرجوع عن تحقيق المطالب.
  45. منوارة
    منوارة
    السلام عليكم
    سأحاول إن شاء الله التعبير عن بعض ما يجول في خاطري بخصوص ثورة مصر رغم أن الأحاسيس تطغى على القلب فتشل الدماغ عن التفكير
    1.ربما جميعا تفاجأنا بالسرعة والتوقيت التي اندلعت فيها الثورة خاصة الظلم والطغيان ساد مصر لدرجة أن الإنسان ربما يخاف حتى التنفس وقد ساعد على ذلك استغلال إسرائيل لجشع الحزب الحاكم وأعوانه فروضتهم لصالحها,فكانت مصر ربما أبعد الدول عن قيام ثورة .
    ولكن سنة الله جرت فكلما كان الظلم أكبر كلما اقترب زواله.
    الثورة الآن واقع أوقع في مأزقه الشرق والغرب واضطر الجميع لإعادة حساباته واستراتيجيته بدء بإسرائي انتهاء بأمريكا مرورا بكل الأنظمة العربية والأوروبية
    الثورة قوية ولابد أن تستمر في قوتها إلى أن تصل إلى أهم مطلب هو إسقاط النظام وعلى رأسه مبارك الطاغية
    2.بالنسبة للحوار الجاري قرأت كثيرا عن الإخوان وعندي ثقة في حكمتهم ورجاحة رأيهم واستخارتهم واستشارتهم قبل اتخاذ أي قرار
    فإن كانوا يرون نفعا من الحوار فلا بأس ما داموا لا يتنازلون عن مطالب الشعب وهي فرصة لإظهار النظام على حقيقته واستعداده للتحاور حتى مع الشيطان إن كان ذلك في مصلحته
    3.بدأنا نسمع مؤخرا عن انشقاق شخصيا لا أرى أنه انشقاق وإنما اختلاف في الرأي لا ضير منه مادامت لا تمس بأسس مطالب الثورة
    4.من المهم أن يلتف كل الشعب بالثورة ويخرج الجميع للشوارع والأزقة ويعلنون الإضراب العام-ولو أني أرى أن ذلك صعب بسبب خوف البعض-
    5.يجب أن يتكاثف دور العلماء والدعاة للتوعية بأهمية هذه الثورة وربطها بالسيرة والـتأكيد على أنها جهاد في سبيل الله.
    6. عمل لجان توعوية يكون هدفها توعية الناس إلى ما سوف تجنيه الأمة جمعاء من صمودهم وثقتهم بقادة الثورة.
  46. منوارة
    منوارة
    لا أوافق على ما سمي لجنة حكماء كأنما المرابطون في ميدان التحرير تنقصهم الحكمة.
    خرجوا وتركوا أشغالهم وأسرهم وتصدوا للجمال والبغال والرصاص بوسائل أقل ما نقول عنها أنها ما كانت لتحمي الإنسان البدائي فقد كانت تتوفر لديه الكهوف تحميه تقلبات الطبيعة وهجمات الحيونات المفترسة.
    هل هذا لأنهم تنقصهم حكمة قفز عليها بعضهم ليركب الموجة كما يقولون ؟
  47. نـــــداء الرحمن
    نـــــداء الرحمن
    بارك الله فيك دكتور عمر فعلا كانت مداخلتك قوية جدا اكدت على كل كذب من راهن على موالاتك للنظام

فيديو لقصيدة ارحل من كلمات فاروق جويدة ومن القائي

هذا عمل بسيط صنعته تكريما لشهداء ثورة يناير ومشاركة منى للاخوانى واخواتى فى ميدان التحرير

لن اطيل عليكم

http://www.youtube.com/watch?v=OpOZqjJSvco
  48. ياسر شندي
    ياسر شندي
    من وجهة نظري
    ما فيش أي ضمانات من الحكومة ولا حتى الريس
    إلا بقاء الشباب في الميدان، حتى ولو أدى ذلك لبقاءهم حتى نفاذ رصيد الرئيس ( أقصد انتهاء مدته)
    هو ده الضمان الوحيد، أو ينتهي العمل بقانون الطوارئ، ويتغير مجلش الشعب الموجود بطريقة عادلة
    كل ده لو اتغير ممكن الشباب تفكر في انهاء الثورة
  49. مريم أنفال
    مريم أنفال
    الصمود ثم الصمود ثم الصمود
    إذا كان الله سبحانه وتعالى يحب الملحين في الدعاء، فذلك لأن الإلحاح والإصرار على المطالب هو أهم العوامل لتحقيقها..
    أنا لا أفهم في السياسة كثيرا ولست مصرية لكنني مسلمة أموت في الشعب المصري وفي الأمة العربية ويضيرني ما يضيرها ويؤلمني ما يؤلمها وأستطيع المساهمة بفكرة رغم بساطتها فهي سلاح نووي فعال الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى أن ينصر الحق ويبطل الباطل وبمثل الإلحاح في الدعاء يجب الإلحاح في المطالب والصمود وما ضاع حق وراءه طالب، وأنا أكتب لكم هذه الكلمات أستمع الآن لأسماء شهداء ثورة 25 يناير على قناة otv المصرية أحدهم تزوج منذ شهرين واستشهد وجلهم شباب ومتعلمين يعني بالمختصر المفيد شباب واعي عليكم بالثبات والاستمرار ثم الاستمرار ثم الاستمرار وعدم اليأس أبدا أبدا أبدا كان الله في عونكم
  50. تائبة رمضان
    تائبة رمضان
    انا موافقة علي هذا الراي وبعدين نتكلم بشي من الهدوء فالرئيس اعلن انه مش هيترشح لفترة جديدة ولا ابنه يعني هو الوحيد اللي مش هيستفاد من تعديلات الدستور اللي هتتم عشان كده هينفذ راي الشعب وياجماعة بلاش ننسي انه عمل حاجات كتيير للبلد وكمااان كان قائدكبير في حرب 73 فنحكم علي الناس من انجازاتها وعيوبها لان ده العدل مش كده ولا ايه؟
النتائج 1 إلى 50 من 14433
صفحة 1 من 289 123456789101151101 ... الأخيرةالأخيرة
المفضلات