إعـــــــلان

تقليص
1 من 2 < >

تنويه هام - خاص بساحات السياسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تم اخفاء ساحات السياسة بما انها كانت سبب في فرقة العديد من الاعضاء
ونتمنى عدم التحدث في السياسة في اي ساحة سواء العامة او غيرها
المنتدى منتدى تنموي ديني والالفاظ والكلمات التي استخدمت في ساحات السياسة
اصبحت لا تناسب المنتدى وهدفه .. وتم اتخاذ هذا القرار
في ضوء بقاء الحالة السياسية كما هي في بلادنا العربية
وفي ضوء استعدادنا لاستقبال شهر رمضان المبارك في الأيام القادمة
فكل عام وانتم بخير وبلغنا واياكم شهر رمضان الكريم نشكركم

ونتمنى لكم كل التوفيق

ادارة المنتدى

2 من 2 < >

انتظرونا بعد رمضان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انتظرونا بعد رمضان







مع تحياتي
المودريتور الاحمر

شاهد أكثر
شاهد أقل

( قسم الطب البديل ) في مشروع دوائي العربي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تاثير بيبسى
    امعدل الأس الهيدروجيني للمشروبات الغازية مثل الكوكا كولاوالبيبسي هو 3,4 أي أنه حمضي جدا. درجة الحموضة هذه قوية بمقدار يمكنه أن يذيبالأسنان والعظام! إن جسم الإنسان يتوقف عن إعادة بناء العظام عند سن الثلاثين. بعدهذا العمر وبحسب مقدار الحموضة التي نتجرعها في الطعام والشراب فإن العظام تذوبوتخرج بقاياها عن طريق البول بدون أن يعوض الجسد ما ذاب منها. كل مركبات الكالسيومالمذابة سوف تتراكم في الشرايين والأوردة والبشرة وخلايا وأعضاء الجسد بحيث أنهاتؤثر في وظائف الكلية وتؤدي لتكون حصوات فيها. المشروبات الغازية لا تقدم أي فائدةغذائية (من ناحية الفيتامينات والمعادن).
    إن بها نسبة سكر ومواد حمضية عاليةجدا والكثير من المواد الصناعية المضافة مثل المواد الحافظة والملونة.
    بعضالناس يتناولون مشروبات غازية باردة بعد كل وجبة ، خمن ما هو تأثيرذلك؟
    التأثير: إن درجة الحرارة المناسبة لقيام أجسادنا بالوظائف الحيوية مثلالهضم هي 37 درجة مئوية. إن درجة حرارة المشروبات الغازية هي أقل بكثير من هذهالدرجة ، أحيانا تكون قريبة من الصفر درجة مئوية فتبرد الأعضاء الهضمية. هذهالبرودة الشديدة تخفف فاعلية الخمائر الهاضمة وترهق الجهاز الهضمي فتؤدي لعدمفاعلية هضم الطعام مما يؤدي لتخمر الطعام في المعدة. الطعام المتخمر في المعدة سوفينتج الروائح الكريهة والغازات والتعفن وسموم الطعام. هذه السموم سوف تمتصهاالأمعاء وتنشرها مع الدم في جميع أجزاء الجسد.

    تعليق


    • المشاركة الأصلية بواسطة monabokai مشاهدة المشاركة
      بكتيريا في التربة تعمل كمضادات للاكتئاب

      جزاكي الله خيرا دكتورة مني

      تعليق


      • لا للمشروبات الغازية

        المشاركة الأصلية بواسطة د.مياده مشاهدة المشاركة
        تاثير بيبسى
        كل مركبات الكالسيوم المذابة سوف تتراكم في الشرايين والأوردة والبشرة وخلايا وأعضاء الجسد بحيث أنها تؤثر في وظائف الكلية وتؤدي لتكون حصوات فيها. المشروبات الغازية لا تقدم أي فائدةغذائية (من ناحية الفيتامينات والمعادن).
        إن بها نسبة سكر ومواد حمضية عاليةجدا والكثير من المواد الصناعية المضافة مثل المواد الحافظة والملونة.
        .
        أختي العزيزة الدكتورة ميادة
        موضوع جديد جزاكي الله خيرا عليه

        تعليق


        • بسم الله الرحمن الرحيم
          أختى العزيزة بنت البيطار
          كنت انتظر مشاركتك فى موضوع مناصرة الدكتور عادل بفارغ الصبر
          ليس لأعرف رأيك
          فأنا اعرفه جيدا
          ولكن لأشكرك بعد إشتراكك
          ليس على مشاركتك فقط
          فمشاركتك تفيد وتثرى موضوع مناصرة الدكتور عادل لا شك فى هذا
          ولكن لأشكرك كونك كنتى سببا مباشرا فى معرفتى بالدكتور الفاضل والعالم القدير الدكتور عادل عبد العال
          اشكرك مرتين
          مرة لمشاركتك
          ومرة اخرى لما كنتى سببه
          اخوكم
          مهندس زراعى / حـــاتم الجـــارحى

          تعليق


          • بسم الله الرحمن الرحيم
            الدكتورتان العزيزتين منى و مياده
            سلام الله عليكما ورحمته وبركاته
            دائما ماتكون موضوعاتكما جيدة وثرية ومفيدة
            ننتظر منكما الجديد دائما
            أحسنتما
            وجزاكما الله خيرا على ماتقدمانه لنا من وجبات علمية دسمة
            أخوكم
            مهندس زراعى / حـــاتم الجـــارحى

            تعليق


            • بسم الله الرحمن الرحيم
              الأخت الفاضلة والدة خلود
              سلام الله عليكى ورحمته وبركاته
              أتصلت بارقام الموبايلات التى تركتيها لنا فى مشاركتك الخاصة بمناصرة الدكتور عادل عبد العال
              ولقد إتصلت بالرقمين عشرات المرات
              وفى كل مرة يرد على شخص مختلف
              وفى كل مرة إما ان الدكتور غير موجود حاليا او بمؤتمر او بإجتماع او مشغول جدا
              رجاء ان توصلى رسالة هامة نيابة عنا
              نحن لا نقصد بالإتصال ان نكون فضوليين او نتطفل على ما لا يجب لنا فرض انفسنا عليهم
              نحن نتصل للإطمئنان على الدكتور عادل عبد العال ولنعبر له عن تضامنا معه ووقوفنا إلى جانبه ..... فقط لا غير
              اخوكم
              مهندس زراعى / حـــاتم الجـــارحى

              تعليق


              • بسم الله الرحمن الرحيم
                أختى العزيزة شيماء
                الصورة الجديدة الخاصة بكى أكثر من رائعة
                تستحقين عليها التحية
                ولكن برضه ممنوع المشاركات إبتداءا من أول مايو
                أخوكم
                مهندس زراعى / حـــاتم الجـــارحى

                تعليق



                • السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                  في البداية لا يسعني إلا أن أقول كان الله في عون أشقاءنا المصريين
                  لأنني كلما اطلعت على مشاركات أحدهم
                  أتفاجأ بالضغوطات الكبيرة التي يتعرضون لها
                  و الحرب الشرسة فهي فعلا حرب بكل معنى الكلمة
                  حرب على الاسلام و سنته
                  حرب على الطبيعة و العلاج الطبيعي
                  حرب حتى على الحريات الشخصية
                  اخر ما فوجئت به ما ذكرته الأخت بنت البيطار
                  عن تعرض أي طبيب بالعقوبة في حال مارس الحجامة
                  و ما حيرني و شغل تفكيري أكثر أن كل عقوبة لها سبب
                  فما السبب و المبرر الذي استندوا اليه وجعلوه حجة لمنع الحجامة التي اقرها رسول الله عليه الصلاة و السلام
                  استغرب اكثر القدرة على التحمل و الصبر على هذه الضغوطات التي يتعرضون لها
                  اخيرا أقول فعلا لا يشعر بقيمة الشئ الا من يفقده
                  لذا أحمد الله و أشكره ألف مرة على الحرية التي نتمتع بها في بلادي
                  شـــــــــــــــا م
                  حرية الرأي
                  لا تكون بالمساهمة في نشر الفتنة
                  الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها

                  تعليق


                  • بسم الله الرحمن الرحيم

                    في الفترة الاخيرة و عندما قرأت عن هذه الحرب الشرسة التي تشن على الدكتور عادل عبد العال
                    حاولت ان أكون موضوعية و أن أقرأ كل وجهات النظر سواء من معه ومن ضده

                    الغريب في الموضوع أنني بعد كل ما قرأته على النت وفي أكثر من موقع أحسست ان كل هذا الهجوم هو غيرة مع عداوة كار(على رأي المثل )

                    هو حقد و غيرة من النجاح و رغبة بالتحطيم و ليس البناء أو خوف على صحة الناس أو خوف على مبادئ العمل الطبي

                    الحجامة ممنوعة مالسبب ان كان هناك أسباب فليخبرونا
                    ما لخطأ في التركيبات النباتية التي يقدمها ان كانت موجودة فأخبرونا نتناقش بالعلم وليس بالمحاكم

                    وفقك الله يادكتور و نصرك في هذه المعركة

                    تعليق


                    • العسل غذاء وشفاء

                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      أخوتى وأخواتى أعضاء أسرة الطب الأصيل
                      سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
                      يسعدنى ويسرنى أن نعود لتناول الموضوع الكبير
                      العسل غذاء وشفاء
                      بعد أن اعدنا تنظيمة وتخطيطه ليشمل جميع النواحى الطبية والصيدلية والزراعية وغيرها
                      موضوع العسل موضوع شيق وجميل ولذيذ .... ولم لا ؟
                      فهو عسل
                      نعود لموضوعنا
                      نجد ان العسل هو الدواء الوحيد الذى ذكر صراحة فى القرآن والسنة
                      فيقول ربنا جل وعلا فى كتابه الحكيم فى سورة النحل

                      وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ{68} ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ{69}
                      صدق الله العظيم
                      وذكر رسولنا الكريم العسل حين قال
                      الشِّفَاءُ فِي ثلاثَةٍ فِي شَرْطَةِ مِحْجَمٍ أَوْ شَرْبَةِ عَسَلٍ أَوْ كَيَّةٍ بِنَارٍ وَأَنَا أَنْهَى أُمَّتِي عَنْ الْكَيِّ
                      صدق رسول الله
                      ومن هذا المنطلق العظيم وضعنا خطة تناول موضوع العسل غذاء وشفاء
                      وهى كالتالى:-
                      أولا :- الفصل الأول
                      1- مملكة النحل
                      2- سلالات النحل
                      3- تشريح النحل
                      ونتناول فى هذا الفصل التعريف بالمملكة الخاصة بالنحل وافراد الطائفة وكذلك موقع النحل من المملكة الحيوانية والحشرية والسلالات الخاصة بالنحل ونختتم الفصل بتشريح للنحل والتعريف باعضائه
                      ثانيا:- الفصل الثانى
                      1- بداية ونهاية
                      2- ولا عزاء للذكور
                      3- في ضيافة نحلة
                      ونتناول فى هذا الفصل التعريف بالملكة وتصوير حفل التزاوج ونهاية حكمها ونشرح الحكمة من تواجد الذكور وكيف يتم التعامل معها وكذلك نتعرف على الشغالة واعمالها وطرق العمل فى الخلية
                      ثالثا:- الفصل الثالث
                      1- العسل الأسطورة
                      2- استخدامات العسل
                      3- متفرقات العسل
                      نتعرف فى هذا الفصل على العسل وتعريفاته ومكوناته الكيميائية وطرق إستخدامه فى الشفاء وكذلك طرق غشه وصفات العسل الجيد
                      رابعا:- الفصل الرابع
                      1- الشمع وإستخداماته
                      2- ما هو البروبوليس ؟
                      3- الغذاء الملكى
                      وفى هذا الفصل نتعرف على الشمع والبروبوليس والغذاء الملكى وماهى مكوناتهم ؟ وماهى إستخداماتهم؟
                      خامسا:- الفصل الخامس
                      1- سم النحل الترياق العجيب
                      2- مكونات سم النحل
                      3- العلاج بسم النحل
                      وفى هذا الفصل نتعرض لسم النحل وطرق العلاج بالوخز بالنحل وماهى الأمراض التى يمكن علاجها بسم النحل ؟
                      سادسا :- الفصل السادس
                      1- كيف تنشىء منحلا ؟
                      2- أعمال النحال طوال العام
                      3- كيف تقاوم أمراض النحل وآفاته ؟
                      وفيه نتعرض لكيفية إنشاء المنحل وإدارته وأهم اعماله والتعريف بأمراض النحل وآفاته وكيفية مقاومتها

                      أرجو ان اكون وفقت فى وضع الخطة المناسبة لتداول هذا الموضوع الخطير
                      والله الموفق إلى سواء السبيل
                      أخوكم
                      مهندس زراعى / حـــاتم الجـــارحى


















                      تعليق


                      • العسل غذاء وشفاء (الفصل الأول)

                        بسم الله الرحمن الرحيم


                        مملكة النحل
                        مملكة النحل مملكة عجيبة فريدة يتمنى الإنسان لو يستطيع
                        يوما ان ينشىء مملكة مثلها
                        هى مملكة النظام
                        مملكة العمل
                        مملكة الإنضباط والطاعة
                        مملكة التفاني وحب الوطن والتضحية فى سبيله بالحياة نفسها
                        فهل توجد على الأرض مملكة مثلها؟
                        ومن عجائب القدر ان هذه المملكة المنظمة جدا والدقيقة جدا
                        تحكمها وتدير شئونها أنثى
                        تعالوا معي أخوتي وأخواتي نزور هذه المملكة الرائعة
                        تكوين مملكة النحل:-
                        تعرف مملكة النحل بالطائفة colony
                        وهى مجموعة من أفراد النحل تعيش مع بعضها معيشة تعاونية
                        وهى تتكون من ملكة واحدة وآلاف من الشغالة وعدة مئات
                        من الذكور





                        الملكة:- the queen



                        هي الأنثى الخصبة الوحيدة داخل الخلية وهى الحاكمة والمنظمة
                        لأمور الطائفة وهى أم جميع النحل بالطائفة
                        تتميز بكبر حجمها وطول جسمها وقصر أجنحتها لها لون مختلف
                        وبطنها مستقيمة ولها آلة لسع مختلفة عن آلة لسع الشغالة حيث
                        أنها لا تستعمل إلا ضد الملكات الأخرى وهى متحورة لوضع
                        البيض
                        ويوجد بكل طائفة ملكة واحدة فقط إلا في حالة الإحلال وهى فى
                        حالة فقد الملكة لكفائتها فى وضع البيض وعمر الملكة حوالي
                        5 سنوات وقد تصل إلى 7سنوات
                        تقضى طول عمرها بالخلية ولا تخرج منها أبدا إلا للتلقيح أو
                        للتطريد
                        تضع طوال حياتها حوالى 2 مليون بيضة ونادرا ما تتغذى على
                        العسل وإنما تغذيها وصيفاتها بالغذاء الملكي



                        الذكر:- drone


                        أضخم من الشغالة والملكة ولكنه أقصر من الملكة بطنه عريضة
                        وعيونة كبيرة خرطومه قصير فهو لايجمع الرحيق وليس له آلة
                        لسع ليس له غدد بالبطن لإنتاج الشمع وليس له غدد بالرأس
                        لإنتاج الغذاء الملكى
                        جهازه التناسلى كبير ويشغل حيزا كبيرا من البطن
                        يوجد بأعداد كبيرة فى أنواع النحل الميالة للتطريد وهو شره
                        للغذاء ويستهلك كمية كبيرة من العسل
                        تقوم الشغالات بالاعتناء بالذكور قبل تلقيح الملكة العذراء وقبل
                        التطريد ولكنها قد تطردها وتقتلها فى حالة قلة الرحيق بالحقول
                        الذكر الذى يفوز بتلقيح الملكة يموت بعد إتمام عملية التلقيح
                        مباشرة
                        وذلك لإنفصال آلة التزاوج من جسمه وإستقرارها بمؤخرة الملكة
                        يعيش الذكر فى المتوسط من 3 إلى 6 شهور




                        الشغالة


                        أصغر أفراد طائفة النحل حجما ولكنها تقوم بجميع الأعمال داخل
                        الخلية عدا وضع البيض
                        وقد تقوم بعض الشغالات بوضع البيض فى حالة فقد الملكة او
                        إصابتها ويطلق عليها الأم الكاذبة
                        هى أنثى غير مكتملة نمو الأعضاء التناسلية ولها آلة لسع تدافع
                        بها عن نفسها
                        قد يبلغ عدد الشغالات بالطائفة القوية وفى موسم النشاط وأثناء توافر الرحيق من80 ألف إلى 100ألف شغالة
                        أعمال الشغالة داخل الخلية:-

                        1- تقوم الشغالات الصغيرة والتي أقل من 3 أيام بتدفئة الحضنة (البيض المعد للفقس )وتعتمد على الشغالات الكبيرة فى تغذيتها
                        2- بعد مرور3 أيام تتناول الشغالة غذائها بنفسها وكذلك تغذى اليرقات الكبيرة بخبز النحل وهو مزيج من العسل وحبوب اللقاح
                        3- إبتداءا من اليوم الخامس او السادس تبدأ فى إنتاج الغذاء الملكى فتسير بجوار الملكة لإطعامها والاعتناء بها وكذلك تغذى اليرقات الصغيرة أقل من 3 أيام وتستمر كذلك حتى يبلغ عمرها12 يوم
                        4- بعد مرور12 يوما تنتقل الشغالة إلى مدخل الخلية لتتسلم الرحيق وحبوب اللقاح من النحل السارح وتضعه بالعيون السداسية على هيئة عسل غير تام النضج
                        5- بعد مرور 12 يوما تنشط غدد إفراز الشمع بالشغالة فتبدأ فى بناء الأقراص الشمعية
                        6- بعد مرور18 يوما تضمر غدد إفراز الشمع فتقوم الشغالة بحراسة الخلية وتنظيفها من القاذورات والنحل الميت وتلقيه خارج الخلية
                        7- تقوم الشغالة بعملية تهوية للخلية أثناء الجو الحار وذلك بالوقوف أمام الخلية والتهوية أمامها
                        أعمال الشغالة خارج الخلية:-

                        1- تقوم الشغالة بجمع الماء وتخزينه وتحتاج الطائفة للماء لتخفيف العسل لتغذية اليرقات عليه وكذلك تحتاجه لخفض درجة الحرارة أثناء الجو الحار
                        2- تقوم الشغالة بجمع البروبوليس وهو مادة صمغية تجمعها الشغالة من قلف الأشجار وهو يستخدم فى سد الثقوب والشقوق بالخلية وكذلك لتغطية الأجسام الميتة الكبيرة التي لا يمكن سحبها وإخراجها من باب الخلية
                        3- تقوم الشغالة بجمع حبوب اللقاح والتي هى المصدر الرئيسى للمواد البروتينية والتى لا تستطيع اليرقات أن تنمو بدونها وكذلك هى لازمة للشغالة الحديثة لتستطيع إفراز السائل الملكى
                        4- تقوم الشغالة بجمع الرحيق من الأزهار بواسطة خرطومها الطويل نوعا والرحيق هو المكون الأساسى للعسل وتقوم الشغالة بإفراز بعض الأنزيمات على الرحيق الموجود بحوصلة العسل لديها أثناء عودتها
                        وعندما تصل الشغالة الجامعة للرحيق إلى الخلية فإنها توزع الرحيق على الشغالة الموجودة بالخلية وقد تقوم برقصة خاصة لترشد بقية النحل إلى مكان الرحيق

                        ولقد لوحظ أن أفراد النحل تتميز بمرونة هائلة فى تنفيذ الأعمال فإذا لم يتواجد النحل الكبير لجمع الرحيق تولى النحل الصغير السروح وقام بجمع الرحيق وكذلك عند عدم توافر النحل الصغير تعود الشغالات الكبيرة لتغذية الحضنة وإفراز الشمع
                        وقد تقوم النحلة الواحدة بعدة أعمال فى نفس الوقت فقد تقوم بتغذية اليرقات وإفراز الشمع والسروح لجمع الرحيق وحبوب اللقاح

                        وإلى لقاء قريب
                        أخوكم
                        مهندس زراعى /حـــاتم الجـــارحى
                        التعديل الأخير تم بواسطة elgarhy333; الساعة 01-05-2007, 10:47 PM.

                        تعليق


                        • السلام عليكم
                          جزاك الله خير بشمهندس حاتم على الموضوع الرائع ننتظر جديدك باذن الله ...

                          تعليق


                          • السلام عليكم
                            اخي حاتم
                            جزاك الله خيرا
                            دعادل لا يحمل تلفونه المحمول الآن عموما هو بخير و الحمد لله ولم تهزه هذه الريح العاتية بفضل الله عز وجل ويشكر لكم مساندتكم له جدا جدا جدا ودفاعكم عنه وعن الحق
                            دعواتكم له

                            تعليق


                            • بسم الله الرحمن الرحيم
                              أختى العزيزة بنت البيطار
                              أشكرك شكرا جزيلا على توصيل صوتنا للدكتور
                              عادل عبد العال
                              ونحن إذ نقف بجانبه فنحن نقف بجانب الحق والعدل ومن قبلهم العلم الوفير
                              جزاكى الله عنا خيرا
                              أخوكم
                              مهندس زراعى / حـــاتم الجـــارحى

                              تعليق


                              • وأخيرا وليس بآخر


                                جزاك الله خيرا يابشمهندس حاتم
                                أنا كنت منتظرة حملة العسل بفارغ الصبر
                                وأنا أقول إتأخرت ليه
                                بجد حملة قوية وباشكر حضرتك جدا
                                عشان نشرتها قبل إعلان حالة الطوارئ

                                إخوتي وأخواتي أعضاء أسرة الطب الأصيل
                                لا تنسوني من خالص دعائكم خلاص العد
                                التنازلي ابتدي والامتحانات علي الأبواب
                                وربنا يستر وتيجي من الكتاب ودليل التقويم
                                إلي أن ألتقي بكم علي خير إن شاء الله
                                تقبلوا مني وافر التحية والسلام
                                أستأذنكم بقي عشان عندي مذاكرة

                                تعليق

                                يعمل...
                                X